hits counter

الموضوع الرسمي لـOverwatch2 | عهدٌ جديد قد بدأ

حماسكم لـ اوفرواتش2؟


  • مجموع المصوتين
    49
  • الاستطلاع مغلق .

Kaido III

Lost Radiant

Overwatch_2_logo.svg



Overwatch 2
Blizzard
PS4, PS5, XBOX SERIES X|S|One ,Nintendo Switch, Battle.net

Free-to-play - OCTOBER 4
_______________________


لمّا نتحدث عن أكثر ألعاب الملتيبلاير تأثيرًا في آخر 10 سنوات، اوفرواتش بدون شك من التوبـ3، تأثير هذا العنوان قائم الى اليوم .
اوفرواتش هي لعبة منظور أول بتصنيف "Hero shooter" هذا النوع من الألعاب يركز على الشخصيات كـ أبطال - كل شخصية هي بطلة قصتها في عالم اللعبة، تملك تصميم وأسلوب لعب مميز، أسلحة وقدرات مختلفة.... اوفرواتش -برأيي- هي قمة تصنيف الـHero shooter .

will-murai-untitled-1.jpg

شخصيات اوفرواتش أيقونية.. مرحلة لحتى توصلها تحتاج سنوات من التخطيط و البناء والصقل، وقلة قليلة جدًا اللي يوصلوا لهذا الـstatus، بليزرد وصلوها بلعبة وجزء واحد فقط!
شخصيات اوفرواتش تنحب بسهولة، مصممة بعناية بستايل فني جميل ومميز و timeless، بجانب تمثيل صوتي عالي الجودة لجميع الشخصيات .
كل شخصية تملك قصتها وقدراتها الخاصة، كل شخصية بأسلوب لعب مختلف وفريد، أنميشن كل شخصية تقطر personality، وميكانيكيات اللعب صلبة وممتعة، خيارات وقرارات اللعب كثيرة وكبيرة والتناغم/التضاد بين الشخصيات، الأطوار والمابات.... يخلقوا سيناريوهات واسعة ولحظات تجديدية في كل ماتش، اوفرواتش تحمل في عمقها فلسفة تصميم ألعاب الفايتنج لكن في قالب FPS..
اللي يجعل من اوفرواتش تجربة عبقرية وممتعة بشكل إدماني هو تفاصيلها الـsubtle والصغيرة مرة، من حركة الشخصيات والحوارات بينهم قبل كل ماتش و تفاعل اللعب والقدرات بينهم أثناء الماتش، المؤثرات الصوتية والبصرية والتوظيف الرائع جدًا لها، موسيقى البداية والاوفرتايم والنهاية، UI وألوان وتصاميم مريحة للعين الخ.... من التفاصيل الصغيرة اللي تصنع تميز وجودة هذه اللعبة .

أُعْلِنَ عن اوفرواتش2 في بليزكون نوفمبر1 2019 بعرض سينمائي جميل لكن صاحب هذا الإعلان حيرة وتخبط من هدف هذا الإعلان، تسويق ودعم هذا العنوان موضوع يستحق الدراسة...
عمومًا، الخطة الأصلية لـ اوفرواتش2 كانت بإطلاقها مع طور قصة وهذا الجانب كان سبب تبريرهم والمحفز الرئيسي لهم بالعمل على الجزء الثاني، بعد نجاح اوفرواتش1 الضخم وتَعلُّق ملايين من الاعبيين مع طاقم شخصيات اللعبة، كان فيه مطالبات كثيرة بتقديم طور قصصي للعنوان، وبسبب محدودية المحرك وكونه مصمم للملتيبلاير فقط، قرر فريق التطوير بالعمل وتطوير المحرك من جديد لحتى يناسب طموح طور القصة اللي يبغاه فريق اوفرواتش للمعجبيين، حدثت جائحة كورونا، ومشاكل اكتيفجن بليزرد وتدخلات وتخبيصات الدب المُجْرِم Bobby Kotick على سير عملية تطوير المشروع، بجانب عمل الفريق في نفس الوقت على overhaul طور الـPVP بالكامل الخ.... مرت أكثر من ثلاث سنين على آخر شخصية وتحديث كبير صدروا لأوفرواتش1!... نَفِدَ صبر فانز اللعبة من الإنتظار والإنتظار والإنتظار.... لدرجة كثير كانوا يعتقدوا إن المشروع تكنسل!.... وبعد كل هذا الصمت ومطالبات الفانز المستمرة "على الأقل أُفصلوا الطورين" ، بيلزرد أجابت.. وقرروا يفصلوا الطورين عن بعض وينزلوا تحديث طور الـPVP الكبير في الرابع من اكتوبر الجاي و طور القصة ومهام الشخصيات بالعام القادم .

EVDrWQfVAAAno7j

اوفرواتش2 ستصدر مع 35 شخصية ينقسموا لـTank - Support - DPS، كل role من هذه بهدف ووظيفة محددة ومُكملة لبعض، فـ لابد من اللعب الجماعي والتعاون مع فريقك لحتى تحقق الفوز .
أبرز التغييرات والإضافات
- أكبر تغيير هو الإنتقال من 6v6 لـ5v5، تانك واحد الآن بدل من أثنين

- حذف طور 2CP بسبب كثرة الإنتقادات حوله، أما مابات هذا الطور فيه كلام إنها بترجع بشكل او بآخر

- إضافة طور رئيسي جديد Push، روبوت كبير بنص الماب والفريقين يتقاتلوا لإيصاله لخط نهاية الفريق الآخر

- تصاميم جديدة لجميع الشخصيات ومظهر/إضاءة أفضل للعبة بشكل عام بجانب صوتيات مُحسَّنة بفضل النسخة المطورة من المحرك

- إعادة العمل على دور التانك بالكامل بجانب عدة أبطال خارج هذا مثل باسشن وكاسيدي وجنكرات وسومبرا وماي الخ....

- دومفيست إنتقل من دور DPS لـ تانك الان

- إضافة حوالي 2000 Voice lines وحوارات جديدة بين الشخصيات وقت الإطلاق، وتم كتابة فوق الـ25 ألف Voice lines وحوارات جديدة

- إضافة ثلاث شخصيات جديدة

- 6 مابات جديدة وقت الإطلاق بجانب التعديل على معظم المابات القديمة

- دورة ليل ونهار على جميع المابات، وممكن نشوف تغيرات في المناخ أثناء الماتش؟ تم التلميح لهذا لكن ماتأكد بشكل رسمي على الأقل في طور الـPVP

- إعادة العمل على الرانك سيستم التنافسي بالكامل

- كروسبلاي بين جميع الأجهزة بجانب تقدم مشترك

- وداعًا لصناديق الحظ و أهلًا بالـBattle Pass

FdWVe2kXoAI2_tR


محتوى الموسم الأول، سعره 10$ او تقدر تحصل على معظم المحتويات عن طريق اللعب وإنجاز المهام والتحديات اليومية/الإسبوعية
+
خارطة محتويات اللعبة المخطط لها :
CKFNGBBTQQ5E1663185851635.jpg



الشخصيات الجديدة
بعد سنوات من الإنتظار أخيرًا....​

Sojourn

j3bPc6N.jpg

شخصية DPS، عروض الكشف:




Junker Queen
kvM9AN0.png

شخصية Tank، عروض الكشف:



Kiriko
HehMzNt.png

شخصية Support، عروض الكشف:







نشوفكم 4 اكتوبر

tumblr_ojl1nhUAig1veenguo3_540.gif

 
التعديل الأخير:

SULAR

TG.. Too Good to be True
والله انا من يوم سعمت انها مجانية وباتل باس صرت متحمس ومو متحمس بنفس الوقت (&).
لان والعلم عند الله راح تكون مليئة بالمشتريات لكن ان شائ الله لا, باتل باس وكفاية ..

تمنيت لو تكون فيها قصة بتطلع بيرفكت بس يالله..

الاونلاين لازم يكون فيه اختيار السيرفر لان اذا مافيه ماراح اقدر العب رانك ..
 

used2Bcat

True Gamer
مجانية و باتل باس؟ اوكي متحمس اني اقعد العب اللعبة بشكل مستمر أكثر لكن ما اظن بيحصل هالشيء ذا و السبب ان بليزارد أكيد راح تحاول بهالجزء تحاول توازن فيه الى ما تصير مملة بس عشان لعيون esports و معرقين الكومبتتف و انا لاعب كجوال غلبان يحب يلعب للوناسة و المزاج.

يعني كمثال في يوم تمسك معي والله ادخل بف٢٠٤٢ و استقعد حق كل الهلكبوترات و اهتم للتصليح فقط. أو لما العب براول ستار يصير هالفترة ممسكة معي العب هالشخصية و بس.
 

Othmane

Deference for Darkness
اظني من القلائل الي مالعبو الجزء الأول... عموما راح اجرب الجزء الثاني مدامه مجاني.
 

لُقمَان

True Gamer
اظني من القلائل الي مالعبو الجزء الأول... عموما راح اجرب الجزء الثاني مدامه مجاني.
ما ألعب لعب جماعي إطلاقًا، لكن هذي اللعبة من أفضل 5 تجارب بحياتي، قضيت فيها مئات الساعات بدون أي ندم.
 

Othmane

Deference for Darkness
ما ألعب لعب جماعي إطلاقًا، لكن هذي اللعبة من أفضل 5 تجارب بحياتي، قضيت فيها مئات الساعات بدون أي ندم.
اوكي.. هذا خلاني اتحسر اني ماجربتها : (
هو الصدق سامع عنها مدح كبير بس ماشدتني لقطات اللعبة وماخلتني اتحمس لها. اتذكر ايامها كنت مدمن على هيلو 5، روكت ليغ، باتلفيلد 1، رينبو 6.. يعني اضافة لعبة اونلاين اخرى كان شبه مستحيل.
 

BlueSky

مُشرق دائمًا
السؤال هو
هل ستُحذف اوفرواتش 1 و راح ينزل الجزء الثاني مكانها كتحديث؟
أو راح يكملوا كجزأين منفصلة؟
مثل عن ذهب الجزء الاول و الملابس هل راح تكمل للجزء الثاني؟ أم كل شيء بيتصفر و نبدأ من الصفر؟
 

شيطون

DMC Lover
مبسوط لانها فري تو بلاي
من زمان ودي العب الاول بس سعره كان دائما حاجز وفوق كذا مو موجود في ستيم :disappointed:
 

لُقمَان

True Gamer
السؤال هو
هل ستُحذف اوفرواتش 1 و راح ينزل الجزء الثاني مكانها كتحديث؟
أو راح يكملوا كجزأين منفصلة؟
راح ينزل الجزء الثاني مكان الأول كتحديث.
مثل عن ذهب الجزء الاول و الملابس هل راح تكمل للجزء الثاني؟ أم كل شيء بيتصفر و نبدأ من الصفر؟
كل شيء بينتقل معك، ولو كان عندك باقات مافتحتهن راح ينفتحن تلقائي وينضمن للمكتبة اللي عندك.
 

Kaido III

Lost Radiant
أختلف، فالورانت أفضل P:
توجه فالورانت كـ هيرو شوتر مرة safe ومُقيَّدة كثير مقارنة بإوفرواتش بحكم الإختلاف الكبير في فلسفة تصميم اللعبتين، اوفرواتش بالمقابل جدًا إبتكارية وقاعدة تدفع بهذا التصنيف لأقصى حد .
 

BlueSky

مُشرق دائمًا
راح ينزل الجزء الثاني مكان الأول كتحديث.

كل شيء بينتقل معك، ولو كان عندك باقات مافتحتهن راح ينفتحن تلقائي وينضمن للمكتبة اللي عندك.
عندي كمية ذهب كبيرة، تنصحني اشتري ازياء ولا اوفرها للجزء الثاني؟
 

Kaido III

Lost Radiant
عندي كمية ذهب كبيرة، تنصحني اشتري ازياء ولا اوفرها للجزء الثاني؟
خليها للجزء الثاني أفضل، بتقدر تشتري فيها الازياء السابقة بجانب أغلب الجديدة اللي بتجي مع الإطلاق
Original Overwatch Credits will carry over into Overwatch 2 for players to use in the hero gallery on core launch cosmetics for new heroes. For example, each of Kiriko, Junker Queen, and Sojourn have 2 legendary, 1 epic, and a few rare skins available to purchase with either Credits or the new Coins.

اوه مشت على العالم انه جزء ثاني وهو مجرد ابديت
ليش ماتكون ابديت وجزء ثاني بنفس الوقت!
طور القصة ومهام الشخصيات اللي شغالين عليها الآن هي السبب والمبرر لوجود الرقم 2، والشغل اللي ناويين عليه طموح مرة فـ مش منطقي يرموا كل شغلهم تحت اوفرواتش1 كأنها مشروع صغير، وهم يقدروا بسهولة يجذبوا إهتمام أكبر لو وضعوا رقم 2 + تقدير لحجم المشروع، واللي لو تضع بالإعتبار كمان overhaul طور الـpvp بشكل كامل، تسميتها "جزء ثاني" مبررة مافيها نقاش .

عمومًا الشيء مايفرق كثير الان كون طور الـpvp مجاني الان .
 

abady-25

True Gamer
توجه فالورانت كـ هيرو شوتر مرة safe ومُقيَّدة كثير مقارنة بإوفرواتش بحكم الإختلاف الكبير في فلسفة تصميم اللعبتين، اوفرواتش بالمقابل جدًا إبتكارية وقاعدة تدفع بهذا التصنيف لأقصى حد .

تقدر تقول فالورنات اعتمادك على التصويب يأتي اولا والقدارت ثانيا
و اوفر العكس
مع ان يوجد شخصيات تحتاج الى مهارة تصويب عالية ولكن استخدام القدرات يعتبر مؤثر اكبر

فالورانت اقرب لكاونتر ستريك مقارنة ب اوفر
الشيء المشترك بين فالورنات واوفر فقط وجود شخصيات بقدرات
 

abady-25

True Gamer
كثير من الابليتيز بفالورانت مستوحاة من اوفرواتش بشكل واضح. تقدر تشوفها من تصميم الشخصيات بعد

هي خليط بين كاونتر سترايك واوفرواتش

يعني حتى لو تتشابه بعض القدرات بين اللعبتين والتي تعتبر قليل اصلا
لان اغلبها دخان وتعمي
تبقى فالورنات اقرب لكاونتر بكثير
نفس نظام اللعب
طريقة اللعب الاعتماد على التصويب بشكل كبير
نفس الاطوار تقريبا
اقرب لعبة لاوفر حاليا هي قاندام ايفولوشين
من ناحية الاطوار وطريقة اللعب بالشخصيات والقدرات ..الخ


فالورنات = 80% كاونتر + 20% اوفر وربما اقل
 

Kaido III

Lost Radiant
لانها عبارة اضافة هيروز وسكينز وكم ماب، شيء يسوونه من بداية اللعبة.
الفرق انهم زادوا الجرعة ونزلوهم مرة وحدة
غير صحيح، الإنتقال من 6v6 لـ 5v5 تغيير ونقلة كبيرة في صميم اللعبة، بجانب الـrework اللي عملوه لمُعْظم الروستر مع تعديلات و إضافات جديدة لجميع الشخصيات لحتى تناسب التوجه الجديد

كم لهم موقفين الدعم الحقيقي عنها بحجة انهم شغالين على مشروع جديد، بالنهاية هذا هو؟
نفس الاشياء اللي كنت تسويها بالضبط وتخليها اكسسبل للكل؟

سوري بس لا. اللاعبين اللي تحملوا وماهجروها صبروا وافطروا على بصلة، احباط وماكان هذا المأمول
هذا جزء من المشروع اللي شغالين عليه، قرروا يفصلوه بسبب طفش الكوميونتي من الانتظار + اوفرواتش ليج
هم جابوا العيد وقتلوا momentum العنوان بشكل غريب مانختلف، فريق التطوير عارفيين هذا الشيء وأعترفوا بهذا

السنقل بلاير مب سبب كافي انك تبني كل هذا الهايب، غير ان الكميونتي حرفيا ما يهتم

وايه عادي تقدر تضيفه من دون كل ذا الضجة، كود اضافوا وارزون بعد اطلاق اللعبة وماحطوا رقم 2 بعدها
لو تقصد بالكوميونتي الهاردكور اللي يلعبوا بس competitive؟ صح مش لهم هذا الطور، هو موجه للكاجولز اللي حبوا عالم وشخصيات اللعبة وهم النسبة الأكبر .

وارزون طور منفصل تماما حتى فريق التطوير مختلف، ويعني لسى قبل كم أعلنوا عن وارزون2 ...
بيكون غباء من فريق اوفرواتش لو فصلوا userbase اللعبة بهذا الشكل .
 

abady-25

True Gamer
غير صحيح، الإنتقال من 6v6 لـ 5v5 تغيير ونقلة كبيرة في صميم اللعبة، بجانب الـrework اللي عملوه لمُعْظم الروستر مع تعديلات و إضافات جديدة لجميع الشخصيات لحتى تناسب التوجه الجديد


هذا جزء من المشروع اللي شغالين عليه، قرروا يفصلوه بسبب طفش الكوميونتي من الانتظار + اوفرواتش ليج
هم جابوا العيد وقتلوا momentum العنوان بشكل غريب مانختلف، فريق التطوير عارفيين هذا الشيء وأعترفوا بهذا


لو تقصد بالكوميونتي الهاردكور اللي يلعبوا بس competitive؟ صح مش لهم هذا الطور، هو موجه للكاجولز اللي حبوا عالم وشخصيات اللعبة وهم النسبة الأكبر .

وارزون طور منفصل تماما حتى فريق التطوير مختلف، ويعني لسى قبل كم أعلنوا عن وارزون2 ...
بيكون غباء من فريق اوفرواتش لو فصلوا userbase اللعبة بهذا الشكل .

بالمناسبة فريق اوفر لم يكن مخطط ان يصدر اوفر 2
بل كان نيته ان يستمر في دعم اللعبة الاصلية فقط
قرار عمل جزء ثاني اتى بعد الاخبار التي تم تداولها ان اكفتيجن كانت تضغط على بليزرد لاصدار العاب
وبالفعل بعد فترة تم اعلان اوفر 2
حتى لو تشاهد بداية الاعلان لم يكن هناك تغييرات كبيرة تدل ان الامر كان يستحق
واكبر دليل على هذا اللعبة وقت الاعلان كانت 6 ضد 6
بمعنى سبب اصدار جزء اخر لان اللعبة تحولت 5 ضد 5 غير صحيح
فتقدر تربط الاخبار والاعلان وتستنج ان الكلام تقريبا صحيح وان الامر كان بسبب اكفتيجين
سبب التغيير 6 ضد 6 الى 5 ضد 5
لارضاء فئة الدبي اس لان وقت البحث كان طويل وكانوا يشتكوا كثيرا لفترة طويلة 20 دقيقة للرانكات العالية واحتمال تصل الى ساعة
اعتقد هذا اكبر سبب لان بسبب الانتظار الطويل يجبر اللاعب بترك اللعبة
 

Kaido III

Lost Radiant
العدد هو الاختلاف الوحيد واللي فعلا يغير، ستل يقدرون يسوونها بأبديت
بس هم فعلا مسوينها كـ ابديت...

ريوورك؟ هذا شيء جديد؟ من يومهم وهم يغيرون فيهم
وفيه أحد قال شيء جديد؟ الفرق إن ذي المرة عاملين ريوورك لـrole كامل وتأثير هذا يشمل جميع الشخصيات/المابات، التغيير مش على مستوى شخصية واحدة بل في صميم اللعبة

بمعنى انت تركت ووقفت تدعم اللعبة بحجة انك شغال على جزء ثاني. بالنهاية تعطيني نفس الشيء لكن دفعة وحدة بدال ماتكون على دفعات و…المفروض استانس؟
هم خبصوا دعم اللعبة فعلا.. بس مش معطينك نفس الشيء دفعة وحدة، اوفرواتش2 مختلفة كثير عن 1 كـ لعبة وكـ بزنس مودل واللي هو أيضا تغيير كبير


هو بإختصار باتش كبير ومايصلح يتسمى جزء ثاني عشانهم اضافوا رقم بعده
بصراحة مدري ليش مضايقك وجود هذا الرقم لول، جزء ثاني لأنها بداية لمرحلة جديدة للعنوان على مستوى الـpvp و الـpve

بالعكس. الاغلب مايهتم، قصة اوفرواتش عمرها ماكانت محور مهم او مطلوب
قصة اوفرواتش في شخصياتها، عروض قصص الشخصيات السينمائية مشاهداتها بالملايين، الأكثرية مهتمة


ما احب استشهد بالناس عادة، لكن كمية الغضب والاحباط اتجاه المشروع تبين لك انهم انخدعوا وكانوا متعشمين بحاجة فريش ومختلفة.
إنطباعات البيتا كانت إيجابية بشكل مفاجئ بعد شكوك كثيرة حول توجه 5v5، أبرز ستريمرز اللعبة متحمسين لمستقبل العنوان، خصوصا بعد آخر ايفنت حضروه


بالمناسبة فريق اوفر لم يكن مخطط ان يصدر اوفر 2
بل كان نيته ان يستمر في دعم اللعبة الاصلية فقط
قرار عمل جزء ثاني اتى بعد الاخبار التي تم تداولها ان اكفتيجن كانت تضغط على بليزرد لاصدار العاب
وبالفعل بعد فترة تم اعلان اوفر 2
حتى لو تشاهد بداية الاعلان لم يكن هناك تغييرات كبيرة تدل ان الامر كان يستحق
واكبر دليل على هذا اللعبة وقت الاعلان كانت 6 ضد 6
بمعنى سبب اصدار جزء اخر لان اللعبة تحولت 5 ضد 5 غير صحيح
فتقدر تربط الاخبار والاعلان وتستنج ان الكلام تقريبا صحيح وان الامر كان بسبب اكفتيجين
سبب التغيير 6 ضد 6 الى 5 ضد 5
لارضاء فئة الدبي اس لان وقت البحث كان طويل وكانوا يشتكوا كثيرا لفترة طويلة 20 دقيقة للرانكات العالية واحتمال تصل الى ساعة
اعتقد هذا اكبر سبب لان بسبب الانتظار الطويل يجبر اللاعب بترك اللعبة
يب وذكرت هذه النقطة، المشروع كان متخبط فعلا، توجه الـ5v5 مش لإرضاء Q الدي بي اس فقط.. هذا تحليل طلعوا فيه التانكس لحتى يلوموا أصحاب الـrole هذا بما إنهم أكثر ناس يتشكوا.. فكرة الـ5v5 موجودة في خطة التطوير من وقت طويل، فريق التطوير على كلام جيف كابلن إنقسموا لقسمين، قسم كان يبغى 6v6 وقسم يبغى 5v5.. وبعد خروج كابلن، تم إختيار 5v5 فـ واضح مين كان مع تيم 6v6.. عموما دور التانك خرج عن السيطرة وأصبح صعب جدا وزن اللعبة حولهم، التناغم بينهم قوي بزيادة لدرجة صاروا يحددوا أي meta، يا إنك تضعف الـrole وتخلي لعبهم ممل (واللي شيء عملوه كثير) او تخليهم OP
 
التعديل الأخير:

Kaido III

Lost Radiant
شيل الرقم ولا تصور للعالم انك بتنزل شيء جديد ومختلف. ببساطة لا تضلل
أيش التجديد والإختلاف اللي تقصده؟ اللعبة فعلا مختلفة وفيها إضافات كثيرة جديدة
المقياس هذا اصلا مضروب عند أغلب الاعبيين خصوصا لما نتكلم عن السيكولات المباشرة برقم 2، كثير لاعبيين يرددوا بالتجديد والاختلاف لأجل التجديد والاختلاف ولو حصل بتحصلهم الأكثر شِكاية

والتخبيص اللي صار مب شيء بسيط ومؤثر جدا بإعتبار ان النتيجة النهائية طلعت بهذا الكسل
أي كسل؟ إضافتهم لثلاث شخصيات من كل role ؟ او إعادة عملهم لـ role التانك بجانب تعديلات على الروستر كامل؟ إضافة طور رئيسي جديد مع 6 مابات جديدة وتعديلات على جميع المابات القديمة ، إضافة لعملهم على تحديث محرك اللعبة وشغلهم على طور القصة أثناء هذا، الخ.... سميه شغل مُحبط لكن كسل؟ بعيدة تماما عن هذا الوصف

هذي انا اشوفها، ومب شيء تستدل عليه. بالنهاية هو عرض اطلاق شخصية بتلعب فيها. تشوف شكل الشخصية وتسمع الصوت والابليتيز الخ.. ومب شيء يحتاج منك تتابعه بإستمرار
بتقنعي لو اوفرواتش حصلت على إقتباس مسلسل انميشن محد بيهتم؟! إقتباس لقصة وشخصيات اوفرواتش هو أكثر hit مضمون بالحياة، سواء كلعبة او مسلسل

وين مفاجئ ياكايدو. الناس تقول اللعبة هي نفسها ما فيه اي فرق
مين الناس؟ اللي مايلعبوا اللعبة ويحكموا على التغييرات المظهرية؟ أنا متابع إنطباعات اللي جربوا البيتا وكانت إيجابية لدرجة إنها هي السبب اصلا إننا بنلعب الـpvp بالسنة ذي

الاختلاف الوحيد العدد، شيء راح سحره بعد كم يوم. اللعبة اولريدي ميتة ومهجورة، تحتاج بوست وتغييرات اكبر من هالشيء بكثير
مشكلتك إنك مش مستوعب حجم هذا التغيير، الإختلاف مش عدد فقط، مدري لو تلعب اللعبة بشكل مستمر لكن كشخص حاط فوق الـ2000 ساعة بـrole التانك، التغيير هذا جوهري وبيغير دايناميك اللعبة بشكل كبير وملموس، روح شيك على اوفرواتش ليج الان وشوف كيف اللعبة تنلعب وكيف هي مختلفة كثير عن اوفرواتش1

وعموما العدد مش الاختلاف الوحيد وذكرت هذا أكثر من مرة فوق، لو كل هذه التغييرات والإضافات ما أقنعتك، هذا رأيك لكن الواقع مختلف
بخصوص ليش اللعبة ميتة الان (نوعا ما) لأن اوفرواتش2 باقي لها أسبوع وشوي + كونها بتقدم رانك سيستم تنافسي جديد فـ الأغلب منتظر هذا، والبوست اللي بيجيها راح يكون كبير وقت الإطلاق لكونها مجانية.. ان شاء الله بس السيرفرات تِجمّل .
 

Kaido III

Lost Radiant
عرض جميل.. ثيم اوفرواتش2 hit hard في كل مرة، هايب ونستولجك بنفس الوقت
المفروض خلال الكم يوم الجاية بنشوف العرض السينمائي لـ كيريكو..
 

wael_boss90

Hardcore Gamer
Overwatch 2
المشاعر لها ما تغيرت ما زلت متحمس و أبغى ارجع العب في عالمها السحري لكن أتمنى أن هذي آخر مرة يهملون اللعبة كذا ولا راح اسحب عليهم للأبد لازم تضاف بشكل دوري مهمات وشخصيات وغيره أشياء تضيف للعبة حياة
 

Dark_N11

True Gamer
الحسابات الجديدة او الأشخاص الجدد على اوفرواتش راح يحتاجون يفتحون الشخصيات القديمة خلال 100 جيم

Fresh accounts that start with Overwatch 2 will have "access to a limited set of game modes, heroes, and some other restrictions to onboard them more gradually," Blizzard wrote. The first phase of the "First Time User Experience" will unlock game modes and in-game chats and then you'll unlock the original cast of Overwatch heroes "over the course of approximately 100 matches."

لول
 

Z E R O

True Gamer
الحسابات الجديدة او الأشخاص الجدد على اوفرواتش راح يحتاجون يفتحون الشخصيات القديمة خلال 100 جيم



لول
وصار لازم تحط رقم جوالك ولا ماتلعب.
استغفال. كنت بطقطق فيها عشانها مجانية بس والله مايشمونها
 

zlatanovic

True Gamer
توقيت صدورها سئ. وش يضرهم يأجلونها اسبوعين، او يبكرونها اسبوع ...
 

Kaido III

Lost Radiant
الحسابات الجديدة او الأشخاص الجدد على اوفرواتش راح يحتاجون يفتحون الشخصيات القديمة خلال 100 جيم



لول

بما إنك مش مهتم تحط السياق كامل لتوضيح أسباب هذا القرار فـ بحطها لك أنا.. البروجرشن سيستم هذا ستاندرد في ألعاب F2P، وفي حالة اوفرواتش2 منطقي ومطلوب لكونها إمتداد مباشر للجزء الأول بروستر كبير، أنظمة لعب كثيرة الخ....

The First Time User Experience (FTUE) is an introduction to Overwatch 2 specifically designed for brand-new players who make their account post-launch.

We want FTUE to welcome players more gradually to Overwatch 2, as we’ve seen consistent feedback from new players feeling overwhelmed by numerous game modes and heroes. New players begin with access to a limited set of game modes, heroes, and some other restrictions to onboard them more gradually. The first phase of our new FTUE rapidly unlocks all the game modes and the ability to chat in-game, and the second phase unlocks all the original Overwatch heroes over the course of approximately 100 matches. This focused experience eases new players into the world of Overwatch by teaching them about different modes, rules, and other high-level aspects of the game in an approachable way.
أي حساب جديد بعد إطلاق اللعبة بيمر بمرحلة أشبه بالـtutorial، التقدم بيكون تدريجي بجانب ماتشميكنج مخصص لهذا لحتى ماتكون التجربة overwhelming على الجدد، بناء على ردات الفعل اللي حصلوا عليها حول هذا الموضوع

Most FTUE restrictions are lifted while in a group, so new players can team up with their friends at any time to play almost any game modes. Competitive is the exception to this rule because new players must complete a specific challenge to access this game mode.
مُعْظم هذه القيود على الجدد بتنفك لما تلعب مع أصدقائك، بإستثناء الطور التنافسي أكيد، لأن بتحتاج تنجز تحدي معين لحتى تفتح هذا الطور ( 50 فوز بكويك بلاي )

This experience only affects accounts made on or after the October 4 release date: anyone who played prior, as well as Watchpoint Pack owners, will not have to play through the First Time User Experience.
أي حساب جديد بعد 4 اكتوبر بيمر بهذه المرحلة بإستثناء اللي لعبوا اللعبة سابقا او إشتروا حزمة Watchpoint

While this process helps new players join the fun, it’s also an effective way to discourage disruptive behavior and cheating. FTUE is an investment to complete because it takes time to unlock game features— Competitive, specifically, cannot be accessed without winning matches. Disruptive players are unable to immediately affect the larger community, with things like voice chat and match chat unlocking later in FTUE. Brand-new accounts made by cheaters or disruptive players will all have to play through this experience, giving us the chance to identify suspicious accounts before they enter other game modes.
بينما هذا الإجراء يسهل على الجدد الدخول وفهم اللعبة تدريجيًا، لكن أيضًا طريقة للتعامل مع الـSmurfs ( واللي هي واحدة من أكبر مشاكل OW1) بجانب الترولز، إضافة للغشاشين
 

KitKat99

Hardcore Gamer
بما إنك مش مهتم تحط السياق كامل لتوضيح أسباب هذا القرار فـ بحطها لك أنا.. البروجرشن سيستم هذا ستاندرد في ألعاب F2P، وفي حالة اوفرواتش2 منطقي ومطلوب لكونها إمتداد مباشر للجزء الأول بروستر كبير، أنظمة لعب كثيرة الخ....


أي حساب جديد بعد إطلاق اللعبة بيمر بمرحلة أشبه بالـtutorial، التقدم بيكون تدريجي بجانب ماتشميكنج مخصص لهذا لحتى ماتكون التجربة overwhelming على الجدد، بناء على ردات الفعل اللي حصلوا عليها حول هذا الموضوع


مُعْظم هذه القيود على الجدد بتنفك لما تلعب مع أصدقائك، بإستثناء الطور التنافسي أكيد، لأن بتحتاج تنجز تحدي معين لحتى تفتح هذا الطور ( 50 فوز بكويك بلاي )


أي حساب جديد بعد 4 اكتوبر بيمر بهذه المرحلة بإستثناء اللي لعبوا اللعبة سابقا او إشتروا حزمة Watchpoint


بينما هذا الإجراء يسهل على الجدد الدخول وفهم اللعبة تدريجيًا، لكن أيضًا طريقة للتعامل مع الـSmurfs ( واللي هي واحدة من أكبر مشاكل OW1) بجانب الترولز، إضافة للغشاشين
طيب لاعبين الجزء الاول كم يحتاج يلعبون عشان يطلعون شخصية جديدة؟
 

Kaido III

Lost Radiant
طيب لاعبين الجزء الاول كم يحتاج يلعبون عشان يطلعون شخصية جديدة؟
الثلاث شخصيات الجديدة بيكونوا مفتوحين تلقائيا للاعبين الجزء الأول وقت الإطلاق ( أثنين منهم للجميع ) بإستثناء كيريكو بتحتاج توصل للفل 55 في الباتل باس لحتى تفتحها، او تشتري الباتل باس، محد يعرف كم المدة اللي بتأخذها لحتى توصل للفل 55 في الباتل باس

نقطة مهمة أخرى، تقدر تجرب الشخصيات الجديدة قبل ماتفتحهم :
There are many places where you can play using new heroes that they have not yet unlocked. For example, all heroes are playable automatically in the Practice Range, Custom Games, No Limits, Mystery Heroes, Mystery Deathmatch, and select other game modes, as well as some special event game modes.

بجانب الشخصيات الجديدة ماراح يتوفروا في الطور التنافسي إلا بعد مرور اسبوعين من صدورهم لـ إعطاء وقت لفتحهم للاعبين الـF2P، ولحتى فريق التطوير يختبروا أداء ووزنية الشخصيات الجديدة أثناء تعلم الاعبيين لهم قبل توفرهم في الطور التنافسي .
 
أعلى