Output No. 3
Banned
بسم الله الرحمن الرحيم.... مرحباً جميعاً في الموضوع الرسمي لاهم لعبة نزلت في تاريخ الفيتا وواحدة من اكثر عنواين البلاتفورمينج ترقباً، راح اتكلم فالموضوع عن اللعبة بشكل عام، معلومات عنها ومميزاتها ...إلخ، وعن الاستديو المصنع وغيره من المواضيع، اتمنى الموضوع يحوز على إعجابكم لإن تيراواي بالنسبة لي عالأقل اكثر لعبة اترقبها هذا العام، فبإذن الله بحرص على اني اقدّم موضوع رسمي محترم يليق بمستوى اللعبة، واتمنى ان لما احد يقرأ الموضوع يفكر بشراء اللعبة او حتى بشراء الجهاز، الآن نبدأ الموضوع على بركة الله...
الإسم: Tearaway
المطور: Media Molecule
الناشر: Sony Computer Entertainment Europe
الجهاز: PlayStation Vita
النوع: Adventure\Platform
موعد الإصدار: 22 November
ستتحكم في رحلتك مع تيراواي بأحدى الشخصيتين Iota (الذكر) أو Atoi (الأنثى)... شخصيتك في اللعبة عبارة عن رسول، يحمل رسالة مهمة ومميزة جدا، ولمن؟ لك انت ايها اللاعب! فمن بداية اللعبة سيكون وجه اللاعب هو مركز الشمس، والمكان الذي يريد ان يوصل له شخصيتك ليرسل "لك" الرسالة المميز، عالم اللعبة يتكون بالكامل من "فن الورق" او كما يعرف بـ"بيبر آرت"، فالآرت ستايل الخاص باللعبة ورقي تماماً بكل مافيه، الأعداء، الخلفيات، البيئة.. حتى البطل كل شي ورقيّ!
الجيم بلاي في اللعبة مميز ومتنوع جداً، فهي اول لعبة تستخدم كامل مميزات وخصائص الفيتا، وتوظيفه فاللعبة بطريقة مميزة وعبقرية جداً، ففي البداية لايوجد زر فاللعبة كالقفز او الضرب مثلا إلا المشي، السر هنا هو أن اللعبة تعتمد بشكل عام على تفاعلك مع بيئة اللعبة نفسها، حيث ان كل جزء منها يتطلب منك فعل شي معين على حسب البيئة المحيطة، وسأتكلم هنا عن بعض الافكار فالجيم بلاي..
اول خاصية تستحدمها اللعبة من خصائص الفيتا هي اللمس، فاللعبة تعتمد بشكل كبير على شاشة اللمس الامامية
فمنها تستطيع تجاوز العقبات او للبلاتفورمينج، اللمس كان سلس وسريع جدا على حسب الفيديوهات..
كما ان توظيف اللمس ممتع جدا وغير مزعج كبعض الالعاب على الإطلاق.
شاشة اللمس الخلفية ولاول مرة بتاريخ الفيتا ستكون صاحبة دور مهم جدا جدا، فتيراواي سوف تعتمد عليها بشكل كبير، تم توظيف شاشة اللمس الخلفية في عدّة من الافكار، مثل البلاتفورمينج،تجاوز العقبات،قتال الأعداء وغيره الكثير من الافكار.... وكلها تندرج تحت مبدأ أدخال إصبعك للشاشة! نعم يا صديقي... فكما ترا بالصورة اعلاه، اصبعك سيكون صاحب دور كبير من اللعبة! فبواسطة "إدخال" اصبعك فاللعبة، ستستطيع هزيمة الاعداء،تعدّي العقبات،البلاتفورمينج..إلخ،فكرة جديدة ومتبكرة جداً وأفضل أستغلال لخصائص الفيتا.
ايضاً ولأول مرة في تاريخ الفيتا، الكاميرا ستكوّن دور مهم في اللعبة.... فبواسطة الكاميرا الامامية سيتم تحديد صورة وجهك لوضعها مكان الشمس -المكان الذي يريد البطل الوصول إليه-
وليس هذا فقط، ففي اللعبة سوف تستخدم الكاميرا بأكثر من طريقة، كمساعدة بعض الشخصيات وتصميم شكل البطل وغيره.
إسم الاستديو: Media Molecule
المالك: Sony Computer Entertainment
تاريخ المنشأ: 4 January 2006
عدد الموظفين: 47
البلد: بريطانيا
ميديا موليكل هو استديو بريطاني أنشا في تاريخ 2006 بواسطة استديو ليونهيد البريطاني ايضاً، لم يعمل الاستديو على اي لعبة حتى اشترته سوني في تاريخ 2010 2 مارس، كان اول عمل للفريق هو لعبة ليتل بيج بلانيت الشهيرة،تم الإعلان عنها في تاريخ 2007، تلّقت اللعبة إعجاباً كبيراً من اللاعبين بالبداية واستمرّ حتى بعد صدور اللعبة، فحصلت على الكثير من الجوائز والإعجاب الكبير جداً من قبل النقاد، وبعد مبيعاتها الجميلة جداً قرر الأستديو الإعلان عن الجزء الثاني بالسنة التي تليها، والذي حقق نجاحات لا تقلّ عن نجاحات الجزء الاول من اللعبة،تميزت سلسلة ليتل بيج بلانيت بالكميونتي المذهل الخاص باللعبة، فكان من اكبر اسباب شهرة اللعبة المهوولة، كما تميزت بالليفل ديزاين الخلّاب وتنوع الافكار الكبير.... وبعد نجاح سلسلة ليتل بيج بلانيت، في تاريخ 2012 في معرض جيمز كوم، اعلنت الاستديو عن لعبة تيراواي "محور حديثنا" للبلاي ستيشن فيتا، بالإضافة للإفصاح انهم يعملون على اسم جديد لجهاز البلاي ستيشن4.
سأستعرض في هذه الفقرة بعض النقاط التي تميز تيراواي عن غيرها من الالعاب، وماللذي يجعلها مميزة.
- تيراواي هي اول لعبة في التاريخ تربط بين حواس الإنسان واللعبة بشكل كلّي، ففي العادة، الشي الذي يربطك بينك وبين اللعبة هي الأزرار فقط، اما الأن تيراواي ستطلب منك استخدام اغلب حواسك والأستغناء عن الأزرار! كل سلاح في اللعبة كل منصة فاللعبة ستطلب منك الأستجابة بحواسك، اللمس... الصراخ....النفخ.....والكثير والكثير.
- عالم اللعبة خلّاب ورائع جداً، الربط بين العالم الورقيّ والالوان الخلّابة انتج لنا عالم تيراواي الرائع، الآرت ستايل والخلفيات من اكثر ما ميز اللعبة.
- الموسيقى.. بالنسبة لكلام المواقع التي جربت اللعبة، الموسيقى من افضل ما انتج هذه السنة، وكما تعودنا من الاستديو الموسيقى الراقية في سلسلة ليتل بيج بلانيت يبدو ان تيراواي ستتغلب عليها تماماً من هذه الناحية.
- تنوع الافكار المذهل، اللعبة ستظل تفاجئك بكل ماهو جديد من الافكار.
- رخص سعر اللعبة، اللعبة تباع بسعر رخيص جداً بالنسبة للعبة محمول.
- عمر لعبة مناسب جداً كـ سعر وكـ لعبة محمول.
-اللعبة خليط بين الادفينشر والبلاتفورمينج، اي انها ليست بلاتفورمينج خالص، بل ادفنشر مع بعض لمسات البلاتفورمينج.
--اللعبة من تطوير فريق ميديا مولكيل الفرعي وليس الاول.
عالم اللعبة يتكون بالكامل من الورق.
-سعر بري اوردر اللعبة 20$ بالستور الاوروبي.
-اللعبة من تصميم المبدع Rex Crowle
-اللعبة مرشحة لجائزة لعبة الحمول لعام 2013
-عمر اللعبة بين 6-8 ساعات
قريبا
[video=youtube;NK6_QvdxyXQ]http://www.youtube.com/watch?v=NK6_QvdxyXQ[/video]
[video=youtube;0Szw_62e_gM]http://www.youtube.com/watch?v=0Szw_62e_gM[/video]
[video=youtube;UwPAxuVOkQs]http://www.youtube.com/watch?v=UwPAxuVOkQs[/video]
[video=youtube;oAwKS1rl-_0]http://www.youtube.com/watch?v=oAwKS1rl-_0[/video]
[video=youtube;SJfnbI7W-lE]http://www.youtube.com/watch?v=SJfnbI7W-lE[/video]
اول شي احب اعتذر عن مستوى الموضوع المتواضع، واشكركم جداً على قرائتكم ووقتكم
احب اشكر "كالعادة" المبدع منصور لتصميمه الفواصل، ما شاء الله تبارك الله مبدع.
اتمنى يكون الموضوع حاز على إعجابكم واي ملاحظات او تعليق عن الموضوع ارحب فيه
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
احب اشكر "كالعادة" المبدع منصور لتصميمه الفواصل، ما شاء الله تبارك الله مبدع.
اتمنى يكون الموضوع حاز على إعجابكم واي ملاحظات او تعليق عن الموضوع ارحب فيه
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
التعديل الأخير: