hits counter

الموضوع الرسمي لـ Sekiro: Shadows Die Twice | إنتقام ابن البومة!

Crazy Diamond

Hardcore Gamer
جرب تلعب DMC او KH بعد سيكيرو. بتحس انك مظلوم لانك ما تقدر تصد
انت مقارن ثلاث العاب من تصنيفات مختلفه مع بعض وبعدين كلهم فيهم صد ! بغض النظر عن ان اللعبتين اللي مقارنهم معها عندهم جيمبلاي احسن وحريه اكبر من انهم يجبروك على نظام لعب واحد

واحد يبني اللعبة بشكل كامل على فكرة وحدة ويعصرها عصر ويجبرك تتعلمها مع كل عدو
فعلا هذي من اكبر المشاكل في سيكيرو

هذه اللعبة صعبة جداً ~___~
في الحقيقة هي اسهلهم، مشكلتها بس انها تحدك على نظام لعب واحد فقط ولو ماعرفت له بتتعب كثير، كل اللي تحتاجه انك تعرف متى تضغط L1 وتسوي باري للضربات .. بعض البوسز تقدر تهزمهم وانت واقف في مكانك بس كل اللي تحتاجه انك تضغط L1، ومن ناحيه اخرى اللعبه متساهله كثير تعطيك فرصه لما تموت ولما تموت ماراح تخسر شيء وتقدر تهرب من القتالات بسهوله وتقدر تتسلل خلف اقوى الاعداء وتقتلهم بضربه او حتى الزعماء وتنقص نصف دمهم وتقدر توقف اللعبه في اي وقت برضوا عشان ترتاح وتجمع افكارك

بالامس كنت جالس اتفرج في اليوتيوب على زعماء العاب فروم سوفتوير السابقة ومر علي الزعيم هذا:

النيمليس كينج واحد من افخم زعماء العاب فروم سوفتوير على الاطلاق ما اعرف ايش الكلمات المناسبة اللي ممكن توصف فخامته .. في البداية تقاتل الزعيم وهو راكب على ظهر تنين ضخم في منطقه اقرب وصف لها هو انها فوق السحاب، تقتل التنين وينزل الينمليس كينج ويقاتلك بنفسه ولو كنت تعتقد انه بيكون اضعف واسهل من التنين كون شكله بشري فا انت غلطان ! القتال هنا يكون اصعب وحماسي اكثر، هذا كله وهو زعيم جانبي فقط !
بعد ماخلصت من الفيديو جلست افكر، ليش سيكيرو ماقدمت زعيم جانبي بنفس قوة ورهابه النيمليس كينج ؟ اصلا مين الزعماء الجانبيين في سيكيرو ؟ ما اعرف اساميمهم حتى ! بلاش زعيم جانبي ابغى زعيم رئيسي بنفس مستوى النيمليس كينج !

واستوعبت شيء اخر، هذي لعبة فروم سوفتوير الوحيدة اللي ماتعطيك مناطق جانبية نهائيا! كل المناطق فيها رئيسية
ايضا احس توزيع الاعداء يفتقر للاحترافيه هذا العدو كمثال:
310
مافي منه الا 5 في اللعبة كلها .. اثنين في مكان واحد والثلاثه الباقين في مكان واحد مع بعض !
توزيع الاعداء في العاب فروم سوفتوير السابقة كان احترافي اكثر من كذا وممتع اكثر، كانت تعطيك وحوش اقوياء في اول المناطق، كمثال في دارك سولز 1 كنت تشوف البلاك نايت في اول منطقة في اللعبة وفي دارك سولز 2 كنت تشوف الوحش الابيض الضخم في منطقة التتوريل وفي بلودبورن كنت تشوف الوحش السمين اللي شايل فاس معاه عند البوابة الضخمة، كلهم اعداء من مناطق متقدمة مع ذلك موجودين في اول منطقة في اللعبة، كنت احب الشيء هذا كثير للأمانة واحسه يضيف نوع من التشويق للاعداء اللي ممكن اقابلهم، طبعا هذا بدون ذكر ان سيكيرو عندها اقل تنوع في الاعداء مقارنة مع العاب فروم سوفتوير الاخرى

بكل امانة مهما فكرت في سيكيرو اشوفها اضعف العاب فروم سوفتوير في كل شيء حاولت تقدمة .. سواء من اسلوب لعب او قتالات زعماء او تصميم مناطق او اعداء او حتى قصة وشخصيات
انا اتذكر كيف الناس ماكانت عاجبتها دارك سولز 2 وابرز سلبياتها كانت كثرة البون فايرز وخطية المناطق، الشيء المضحك هنا ان سيكيرو جابت السلبيات هذه بس بشكل اسوأ من دارك سولز 2
 

m7tram

True Gamer
تتوقعون راح نشوف دي ال سي بE3 ولا خلاص راح ينتقلون لي مشروعهم القادم؟

عن نفسي للحين ماشبعت منها ومن فخامتها ابي دي ال سي بقوة اولد هنترز.
 

Mikau

True Gamer
شكلها مش بطال موقع علي اكسبرس
SAre18j.jpg
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
لست معجباً بصعوبة اللعبة.


مع ذلك وجود عداد الhp ، رحمة منهم

الposture system يكافئك على الدفاع الماهر بسخاء، لكنه يعاقبك لو كنت مبتعد و ما كنت مستمر في الإندماج مع الوحش.
لو قاموا بإلغاء hp الوحوش ما أعتقد في أحد هنا بيتحمل الposture لحاله، لإنه لو لحاله بيخسرك هجمات تعبت عليها مع نقصانه المستمر.. هذا سينفرني... و وجود عداد الhp و نقصانه الغير زائل، خلى الأمور أفضل.

لكن الذي لم يعجبني

هل هذا القدر المثالي من الصعوبة؟ يا جماعة ، لا أعلم. ساتكلم عن ما أراه questionable فقط.

عندي رأي بإن اللعبة went a little too far في زاوية من العقاب: لما الإنتقال من 5 أعلجة في أي وقت في دارك سولز إلى علاج واحد في سيكيرو؟

هذا جعل اللعبة من التركيز فقط على محاولة هزيمة الوحش و أنا أستطيع البقاء حي لفترة أطول مع 5 أعلجة ، إلى هل تستطيع أن تهزم هذا الوحش بدون أن تتلقى قدر قليل من الضربات؟

حرفياً جلست أفكر في أني أخلي لعبي مثالي "بدون أخطاء" و أنا مالي إلا 3 ساعات فيها.

و نعم، الهدف الأخر صعب جداً.
"نافذة الخطأ" أصغر بكثير و نحن نتكلم عن بداية اللعبة في الزعيم الأول.
في دارك سولز و بلودبورن ، هذا الهدف اللي هو أعلى صعوبة كان للمتمرسين أكثر مني في اللعبة بعد إنهاءها، سيكيرو تجاوزت الخط المسموح هنا.
 

Yashiro

True Gamer
لما الإنتقال من 5 أعلجة في أي وقت في دارك سولز إلى علاج واحد في سيكيرو؟

هذا جعل اللعبة من التركيز فقط على محاولة هزيمة الوحش و أنا أستطيع البقاء حي لفترة أطول مع 5 أعلجة ، إلى هل تستطيع أن تهزم هذا الوحش بدون أن تتلقى قدر قليل من الضربات؟

حرفياً جلست أفكر في أني أخلي لعبي مثالي "بدون أخطاء" و أنا مالي إلا 3 ساعات فيها.

و نعم، الهدف الأخر صعب جداً.
"نافذة الخطأ" أصغر بكثير و نحن نتكلم عن بداية اللعبة في الزعيم الأول.
تدرج الصعوبة بالبداية غبي، غالباً اذا تحملت و قدرت تكمل الى الثلث الثاني من اللعبة سيصبح كل شيء أسهل بعدما تكتسب بعض المهارات و تطور البوستشر و عدد العلاجات، ستواجه بعض العقبات طبعاً لكن على العموم اللعبة تصبح أسهل بكثير مع التقدم.
 

Nostalgic

True Gamer
لما الإنتقال من 5 أعلجة في أي وقت في دارك سولز إلى علاج واحد في سيكيرو؟
Gourd Seed

اللعبة مش بذيك الصعوبة، كل اللي عليك تفهم ميكانيكاتها وتلعبها كأنها سيكيرو ومش لعبة سولزبورن.
 

I B R A

True Gamer
تدرج الصعوبة بالبداية غبي، غالباً اذا تحملت و قدرت تكمل الى الثلث الثاني من اللعبة سيصبح كل شيء أسهل بعدما تكتسب بعض المهارات و تطور البوستشر و عدد العلاجات، ستواجه بعض العقبات طبعاً لكن على العموم اللعبة تصبح أسهل بكثير مع التقدم.

هو مو تدرج الصعوبة غبي بس انت كونك مو فاهم اللعبه بيخليها صعبة
قريب لعبت على حفظ اخويا ، ما قدر يكمل ساعتين منها لول وبالامانة شفت اللعبه اسهل بكثير بعد ما عرفت نظام الديفليكت وكسر البوستشر ..

انا بتجربتي اللعبه كانت صعبة جدا لحد ما وصلت لزعيم البترفلاي الي من خلالها بدات اعاملها على انها شي مختلف عن دارك سولز وبلودبورن ..
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
هو مو تدرج الصعوبة غبي بس انت كونك مو فاهم اللعبه بيخليها صعبة

الشغلة مو فهم بل مهارة. أنا بالفعل أعاملها بشكل مختلف عن سولز.

الشغلة إن اللعبة تطلب منك "في البداية" قدر مهارة ليس متوفر لديك.

حتى لو فهمت النظام ، الزعيم الأول و الميني بوسز في البداية لو دافعت عندهم بشكل مطول مثلاً هم سيبدأو بكسر الposture خاصتك.

لو إستطعت إن تنجح في عدد من الدفاعات بضل التوقيت بأنواعه صعب فستخفق عدد من المرات.
الposture line يزداد بشكل أبطأ لو قمت بدفاعات عادية و هجمات عادية، فلازم تكون هجماتك و دفاعاتك متنوعة، أي يجب أن تخاطر أكثر بإحتمال إخفاق أكبر.
و إخفاق التوقيت دامي بما إننا نتكلم عن نافذة خطأ صغيرة الأن "حتى لو تضخمت لاحقاً مع عدد أكبر من الأعلجة و التطويرات"
فالطريق لهزيمة الزعيم و الزعيم المصغر هو الوصول إلى هزيمته ب أكثر النتائج مثالية و مع نسبة مخاطرة جيدة لكي لا تنتهي.

الكثير لتطلبه منك اللعبة في البداية، زعماء دارك سولز في البداية كانت أكثر توازناً بالنسبة لمهارات اللاعب.
 

I B R A

True Gamer
الشغلة مو فهم بل مهارة. أنا بالفعل أعاملها بشكل مختلف عن سولز.

الشغلة إن اللعبة تطلب منك "في البداية" قدر مهارة ليس متوفر لديك.

حتى لو فهمت النظام ، الزعيم الأول و الميني بوسز في البداية لو دافعت عندهم بشكل مطول مثلاً هم سيبدأو بكسر الposture خاصتك.

لو إستطعت إن تنجح في عدد من الدفاعات بضل التوقيت بأنواعه صعب فستخفق عدد من المرات.
الposture line يزداد بشكل أبطأ لو قمت بدفاعات عادية و هجمات عادية، فلازم تكون هجماتك و دفاعاتك متنوعة، أي يجب أن تخاطر أكثر بإحتمال إخفاق أكبر.
و إخفاق التوقيت دامي بما إننا نتكلم عن نافذة خطأ صغيرة الأن "حتى لو تضخمت لاحقاً مع عدد أكبر من الأعلجة و التطويرات"
فالطريق لهزيمة الزعيم و الزعيم المصغر هو الوصول إلى هزيمته ب أكثر النتائج مثالية و مع نسبة مخاطرة جيدة لكي لا تنتهي.

الكثير لتطلبه منك اللعبة في البداية، زعماء دارك سولز في البداية كانت أكثر توازناً بالنسبة لمهارات اللاعب.

يب عشان كذا لا تكون دفاعي باللعبه ..
اغلب الزعماء البشر خصوصا بالاسلحة الخفيف سيوف مش رماح الافضل انك تواجههم باسلوب هجومي ، ضد الزعماء هذولي بالذات القتال معاهم اشبه بالعاب الريثم ، تهاجم ولما يبدا يعمل ديفليكت لضربة معينة عندك ابدا انت اعتمد على الديفليكت لحد ما ينتهي الكومبو وارجع مرة ثانية كرر العملية ..

الزعيم الاول الي معاه رمح ما ينفع معاه الاسلوب ذا عشان كذا لازم تميل للدفاع ، الزعيم الاول تقدر تقتله بسهولة ، لا تخليه يبعد عنك ابدا ، وابدأ صد ضرباته مش لازم حتى تعمل ديفليكت لانه الكومبوهات الي عنده اغلبها قصيرة ، خليه ينتهي من الكومبو وبعدها اضرب مرة او اثنين ، لا تكون greedy ولا راح تتعاقب بسهولة ، لما تشوف البوستشر عندك امتلئ ابعد عنه لحد ما يرجع العداد ، ودايما خلي الهيلث عندك عالي ، كل ما نقص الهيلث كل ما امتلئ البوستشر بسهولة ، بعدين مش لازم تكون بيرفكت معاه ، مافي اي زعيم باللعبة لازم ما تغلط قدامه ..
 

Yashiro

True Gamer
الشغلة مو فهم بل مهارة. أنا بالفعل أعاملها بشكل مختلف عن سولز.

الشغلة إن اللعبة تطلب منك "في البداية" قدر مهارة ليس متوفر لديك.

حتى لو فهمت النظام ، الزعيم الأول و الميني بوسز في البداية لو دافعت عندهم بشكل مطول مثلاً هم سيبدأو بكسر الposture خاصتك.

لو إستطعت إن تنجح في عدد من الدفاعات بضل التوقيت بأنواعه صعب فستخفق عدد من المرات.
الposture line يزداد بشكل أبطأ لو قمت بدفاعات عادية و هجمات عادية، فلازم تكون هجماتك و دفاعاتك متنوعة، أي يجب أن تخاطر أكثر بإحتمال إخفاق أكبر.
و إخفاق التوقيت دامي بما إننا نتكلم عن نافذة خطأ صغيرة الأن "حتى لو تضخمت لاحقاً مع عدد أكبر من الأعلجة و التطويرات"
فالطريق لهزيمة الزعيم و الزعيم المصغر هو الوصول إلى هزيمته ب أكثر النتائج مثالية و مع نسبة مخاطرة جيدة لكي لا تنتهي.

الكثير لتطلبه منك اللعبة في البداية، زعماء دارك سولز في البداية كانت أكثر توازناً بالنسبة لمهارات اللاعب.
مشكلتي مع تصميم المواجهات باللعبة و صعوبتها عامة، هو أن اللعبة لا تعتمد على الغريزة و الـimprovisation للاعب مثل دارك سولز، لأن تصميم المواجهات و نظام القتال ليس مفتوح و يعتمد على الـmemorization بشكل يقيدك و يحدك بقرارات معينة يلزم عليك أن تحفظها و تتخذها بشكل مثالي في أجزاء من الثانية طوال القتال !

المشكلة الأكبر فوق كل هذا أن اللعبة تعاملك و كأنك حافظ اللعبة و متقنها من البداية و تبدأ بمهارات محدودة و علاجين لول، يجب أن تقرأوا فيدباك اللاعبين لتفهموا ان اللعبة غير موزونة بهذا الجانب، و هذه الانتقادات آتية من ناس متمرسين بسلسلة السولز و واعين عن ماذا يتكلمون، بل حتى بالتحديثات الاخيرة قرأت أنهم عدلوا كم شيء بالصعوبة كمثال في قتال الثور و في عدد ما تستهلك مهارات اليد الاصطناعية.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
يب عشان كذا لا تكون دفاعي باللعبه ..
اغلب الزعماء البشر خصوصا بالاسلحة الخفيف سيوف مش رماح الافضل انك تواجههم باسلوب هجومي ، ضد الزعماء هذولي بالذات القتال معاهم اشبه بالعاب الريثم ، تهاجم ولما يبدا يعمل ديفليكت لضربة معينة عندك ابدا انت اعتمد على الديفليكت لحد ما ينتهي الكومبو وارجع مرة ثانية كرر العملية ..

الزعيم الاول الي معاه رمح ما ينفع معاه الاسلوب ذا عشان كذا لازم تميل للدفاع ، الزعيم الاول تقدر تقتله بسهولة ، لا تخليه يبعد عنك ابدا ، وابدأ صد ضرباته مش لازم حتى تعمل ديفليكت لانه الكومبوهات الي عنده اغلبها قصيرة ، خليه ينتهي من الكومبو وبعدها اضرب مرة او اثنين ، لا تكون greedy ولا راح تتعاقب بسهولة ، لما تشوف البوستشر عندك امتلئ ابعد عنه لحد ما يرجع العداد ، ودايما خلي الهيلث عندك عالي ، كل ما نقص الهيلث كل ما امتلئ البوستشر بسهولة ، بعدين مش لازم تكون بيرفكت معاه ، مافي اي زعيم باللعبة لازم ما تغلط قدامه ..

هذا بالحرف الواحد ما أفعله مع كوني أخطأ. لكن ببساطة ، التوقيت هو شيء يحتاج ممارسة بالتحديد و فيه مجال أكبر من اللازم للخطأ..
هل الحركة اللولبية ذات المجال الواسع predictable؟ و محاولة صدها بكثرة فقط من مسافة بعيدة يرفع الposture بسرعة و بشكل مؤلم. لما فكروا بكسر الposture خاصتي بشراسة بدايةً من الزعيم الأول؟

أنا أفهم إن هذا يعاقبك على الإبتعاد عنه مسافة، و يكافئك لو كنت في المنتصف لإن بتلقى نافذة سهلة للهجوم حتى بهجمات قوية. و فيه stun خفيف يصيرله في stage في القتال من التعب أظن، و هذا جيد أيضاً.

لكن أيضاً لازم تحسب إن من خمس مرات قاتلته لم أستطع "مع المحاولة" أن أوقفه بالdeflect إلا مرة واحدة أو إثنتين ، الdeflect مع أول الزعماء صعب. لماذا فكروا بجعله بهذا المستوى من البداية بالرغم أن مهارتي ما زالت عادية في اللعبة؟
 
التعديل الأخير:

zlatanovic

True Gamer
هذا بالحرف الواحد ما أفعله مع كوني أخطأ. لكن ببساطة ، التوقيت هو شيء يحتاج ممارسة بالتحديد و فيه مجال أكبر من اللازم للخطأ..
هل الحركة اللولبية ذات المجال الواسع predictable؟ و محاولة صدها بكثرة فقط من مسافة بعيدة يرفع الposture بسرعة و بشكل مؤلم. لما فكروا بكسر الposture خاصتي بشراسة بدايةً من الزعيم الأول؟

أنا أفهم إن هذا يعاقبك على الإبتعاد عنه مسافة، و يكافئك لو كنت في المنتصف لإن بتلقى نافذة سهلة للهجوم حتى بهجمات قوية. و فيه stun خفيف يصيرله في stage في القتال من التعب أظن، و هذا جيد أيضاً.

لكن أيضاً لازم تحسب إن من خمس مرات قاتلته لم أستطع "مع المحاولة" أن أوقفه بالdeflect إلا مرة واحدة أو إثنتين ، الdeflect مع أول الزعماء صعب. لماذا فكروا بجعله بهذا المستوى من البداية بالرغم أن مهارتي ما زالت عادية في اللعبة؟
اكبر خطأ هو انك تعتمد على تعبئة البوستشر عن طريق الدفلكت فقط. اول ما تسوي دفلكت، هاجم خصمك مباشرة الى ان يسويلك هو دفلكت، وكرر نفس الخطوات. مثل ما ذكرت سابقا، كل قتال في اللعبة عبارة عن سجال ومبارزة حقيقية. اذا هاجمت بضراوة ودافعت بدقة، ما فيه عدو في اللعبة يقدر عليك، لكن لو قعدت تدافع فقط فراح تتعب.

وخلك على ما قال الشاعر:
مِكرٍّ مِفَرٍّ مُقبِلٍ مُدْبِرٍ معًا
كجُلمودِ صخرٍ حطّه السيلُ من علِ
 

Caelum

True Gamer
هذا بالحرف الواحد ما أفعله مع كوني أخطأ. لكن ببساطة ، التوقيت هو شيء يحتاج ممارسة بالتحديد و فيه مجال أكبر من اللازم للخطأ..
هل الحركة اللولبية ذات المجال الواسع predictable؟ و محاولة صدها بكثرة فقط من مسافة بعيدة يرفع الposture بسرعة و بشكل مؤلم. لما فكروا بكسر الposture خاصتي بشراسة بدايةً من الزعيم الأول؟

أنا أفهم إن هذا يعاقبك على الإبتعاد عنه مسافة، و يكافئك لو كنت في المنتصف لإن بتلقى نافذة سهلة للهجوم حتى بهجمات قوية. و فيه stun خفيف يصيرله في stage في القتال من التعب أظن، و هذا جيد أيضاً.

لكن أيضاً لازم تحسب إن من خمس مرات قاتلته لم أستطع "مع المحاولة" أن أوقفه بالdeflect إلا مرة واحدة أو إثنتين ، الdeflect مع أول الزعماء صعب. لماذا فكروا بجعله بهذا المستوى من البداية بالرغم أن مهارتي ما زالت عادية في اللعبة؟
في حاجة يبدو مافهمتها انت ماينفع بس تنقص البوستشر لازم تهاجم وتنقص الاتش بي عالاقل لو ربعه. كل ماتنقص اتش بي البوستشر يصير تعافيه ابطأ و يرتفع بشكل اسرع وهذا الشي ينطبق حتى عليك لو الاتش بي حقك باقي فيه ربع بس مثلا ماراح يتعافى بسرعة وراح يتعبأ بشكل اسرع وبتلاحظ بار البوستشر يصير لونه اصفر ثم احمر حسب كمية الاتش بي. اغلب الزعماء طريقتي معهم اهاجم لين الاتش بي يوصل النص ثم اصد ويمتلئ البوستشر من 6 او 7 صدات فقط. وايوة في مهارة خذها اول شي اسمها mikiri counter ذي تعبي بوستشر الأعداء بشكل مهول!
 
التعديل الأخير:

Solay

Double Jumper
فارس

- نقص دم العدو الى ان يصير عداد البوستشر حقه لونه أصفر، كذا يصير ما يسترجع توازنه بسرعة.
- خلك صاد واذا حسيت الضربة بتجيك شل L1 واضغطه بسرعة، بكذا انت اذا ما سويت دفليكت بتصد الضربة وما راح تتضرر.
- مثل ما قالوا الشباب، اهجم ودافع بنفس الوقت وكأنك بمبارزة حقيقية ولا تعطيه فرصة. حتى لو انت انكسر البوستشر حقك الستن ما يطول وبترجع علاطول.

اللعبة زيها زي اول سولز لك، تحسها صعبة بشكل غير منطقي وتكتشف بالنهاية انك مجرد لازم تفهم الأسلوب وتطور مهارتك.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
كل هذا كنت بحب أعرفه بنفسي لما أكمل في اللعبة.

الذي تساعدوني به مشكورين هو معرفة. و المهارة الحقيقية هي تطبيق هذه المعرفة وقت الضغط ، و هي شيء تبدو مفهومة و أسهل في التطبيق من زاوية نظر شخص أنهى اللعبة.

شخص بمهارتي العادية في البداية ، لازم يتعلم مع الضغوط التالية لأنهي الزعيم الأول: إنكسار الposture خاصتي من كثرة الدفاع، علاج واحد يفرض علي نافذة صغيرة للإخفاق، توقيت صعب للdeflect و الهجمات الخاصة، و وحش يهرب مني طوال الوقت ليقلل الposture خاصته.

نعم، سأنهي الزعيم مع وجود هذه الضغوطات و هذه المحدوديات و لا شك في ذلك.
و لربما سأرجع للمرحلة السابقة و مرحلة القرية المحترقة لحتى أجد مجال للتحسينات حتى أرفع من فرصي. النقطة: هذا تحدي غير متوازن مع مهارة اللاعب الحالية، و مدمر لدوافعه لإكمال اللعب.
 

Crazy Diamond

Hardcore Gamer
تهاجم ولما يبدا يعمل ديفليكت لضربة معينة عندك ابدا انت اعتمد على الديفليكت لحد ما ينتهي الكومبو وارجع مرة ثانية كرر العملية
وهذي بالضبط مشكلتي مع قتالات الزعماء في اللعبه، كل اللي تسويه هو التكرار مهما عدت قتاله اللعبه ماتعطيك طرق اخرى لمواجهه الزعيم كل اللي تحتاجه انك توقف وتنتظره عشان يهاجم وتصد ضرباته وفي نهايه الكومبو تضربه ضربه وحده والثانيه يصدها وبعدها اجلس كرر نفس الشيء ثاني .. هالشيء مو ممتع على الاطلاق

مشكلتي مع تصميم المواجهات باللعبة و صعوبتها عامة، هو أن اللعبة لا تعتمد على الغريزة و الـimprovisation للاعب مثل دارك سولز، لأن تصميم المواجهات و نظام القتال ليس مفتوح و يعتمد على الـmemorization بشكل يقيدك و يحدك بقرارات معينة يلزم عليك أن تحفظها و تتخذها بشكل مثالي في أجزاء من الثانية طوال القتال !
اشكرك ! قلت اللي بخاطري، الجيمبلاي في سيكيرو سلبياته اكثر بكثير من ايجابياته
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
بتغيير نظارتي

صرت أنظر إلى نقاط ضعف الوحش ، بدل التركيز على نقاط قوته.

و بهذا شفت إني أقدر أسوي عليه كومبوهين من الحركات الخاصة و أخلص على أكثر من ربع الposture من البداية... بينما هو يعرف في إسمه و يستعرض.

حركاته ممكن تفاديها بشكل أقل صعوبة مع الdodge بينما الcircling حواليه، و بهذا تلقى مجال سهل لضربه بينما إن بعيد عن مجال هجماته اللاحقة. أما عن الdeflect فهو فكرة إستهبالية معه فألغيتها من تركيزي.

حاولت عنده مرتين و هزمت الphase الأول في كلا المرتين، و هذا تحسن كبير. الأن باقيلي أحافظ على أعصابي في الphase الثاني.
 

Yashiro

True Gamer
بتغيير نظارتي

صرت أنظر إلى نقاط ضعف الوحش ، بدل التركيز على نقاط قوته.

و بهذا شفت إني أقدر أسوي عليه كومبوهين من الحركات الخاصة و أخلص على أكثر من ربع الposture من البداية... بينما هو يعرف في إسمه و يستعرض.

حركاته ممكن تفاديها بشكل أقل صعوبة مع الdodge بينما الcircling حواليه، و بهذا تلقى مجال سهل لضربه بينما إن بعيد عن مجال هجماته اللاحقة. أما عن الdeflect فهو فكرة إستهبالية معه فألغيتها من تركيزي.

حاولت عنده مرتين و هزمت الphase الأول في كلا المرتين، و هذا تحسن كبير. الأن باقيلي أحافظ على أعصابي في الphase الثاني.
احفظ الباترن و اعتمد على التجربة و الخطأ حتى تفهم نقاط ضعفه، و التي لن تظهر لك سوى مع عشرات التكرارات مع الزعيم لول
أنا كنت أختصر الوقت و الجهد و أبقى أشاهد القتال في اليوتيوب و احفظ تحركاته و أركز عليها، و أعود و أطبق ما حفظته باللعبة، بما أن اللعبة تلزم عليك تحفظ و تكرر و ليس تسترجل و تبتكر.
 

Kaido III

Lost Radiant
احفظ الباترن و اعتمد على التجربة و الخطأ حتى تفهم نقاط ضعفه، و التي لن تظهر لك سوى مع عشرات التكرارات مع الزعيم لول
أنا كنت أختصر الوقت و الجهد و أبقى أشاهد القتال في اليوتيوب و احفظ تحركاته و أركز عليها، و أعود و أطبق ما حفظته باللعبة، بما أن اللعبة تلزم عليك تحفظ و تكرر و ليس تسترجل و تبتكر.
تتكلم عن فلسفة التصميم هذه وكأنها سلبية، حفظ نمط العدو او البوس مهم وجزء من متعة التجربة لكن القتال نفسه مش نمطي، طبيعة المواجهة مختلفة في كل مرة وهنا يجي اختبار اللعبة لمهارتك، يوجد مساحة للابتكار في القتال لكن بحدود قوانين اللعبة، فلسفة المواجهات هنا مركزة ومش مطلوب منها تقدم خيارات وحلول كثيرة .
 

Solay

Double Jumper
بتغيير نظارتي

صرت أنظر إلى نقاط ضعف الوحش ، بدل التركيز على نقاط قوته.

و بهذا شفت إني أقدر أسوي عليه كومبوهين من الحركات الخاصة و أخلص على أكثر من ربع الposture من البداية... بينما هو يعرف في إسمه و يستعرض.

حركاته ممكن تفاديها بشكل أقل صعوبة مع الdodge بينما الcircling حواليه، و بهذا تلقى مجال سهل لضربه بينما إن بعيد عن مجال هجماته اللاحقة. أما عن الdeflect فهو فكرة إستهبالية معه فألغيتها من تركيزي.

حاولت عنده مرتين و هزمت الphase الأول في كلا المرتين، و هذا تحسن كبير. الأن باقيلي أحافظ على أعصابي في الphase الثاني.

اي بوس تقصد فارس؟
 

Old Hunter

True Gamer
هذول هيبتهم ساقطة عندي لاني دايم اذبحهم بالتسلل ::laugh::

افا ..

تتوقعون راح نشوف دي ال سي بE3 ولا خلاص راح ينتقلون لي مشروعهم القادم؟

عن نفسي للحين ماشبعت منها ومن فخامتها ابي دي ال سي بقوة اولد هنترز.

ناديتني ؟ (&)
اتوقع لها دي ال سي.

حاولت عنده مرتين و هزمت الphase الأول في كلا المرتين، و هذا تحسن كبير. الأن باقيلي أحافظ على أعصابي في الphase الثاني.

ملحوظة بسيطة بخصوص جيمبلاي سيكيرو، هذي صارت معي شخصيا ، واعرف يمكن ناس ما يمرون فيها لان قليل الي عندهم رغبة للنيو جيم بلص.

طبعا كعادة العاب فروم، التوتر يكون زيادة في المواجهات، والاخطاء تصير كثير مما ينتج عنها موتات كثير جدا .. جدا .. جدا !
في النيو جيم بلص، مع ثقتك بنفسك، وتجربتك تتنوع اكثر، غالبا لان ثقتك بنفسك تزيد، وانك صرت تعرف تحركات الخصوم، هنا تكتشف صلب وعمق و قوة جيمبلاي سيكيرو !
نظام متكامل بشكل عجيب غريب، ما فيه ولا خطأ، ومستعد اقول هو من اصلب الالعاب الي مرت في التاريخ. ان شاء الله يكون لك تجربة مع البلص يا فارس و تشوف.

الزعيم الأول حارس البوابة

  1. خلك هجومي اكثر من دفاعي .
  2. دائما حط في بالك ان شخصية ولف جدا سريعة، اسرع من اي شي في اللعبة.
  3. حاول تدور عليه واجد، خصوصا لا بدا يضرب.
  4. استخدم خاصية الهوك لما تتوفر.
  5. اذا عندك ادوات تقوي الهجوم عنك استخدمها.
  6. عندك fire cracker ؟ ترا ممتازين ضده.

اذا ما فاد، علمني اعطيك فيديو يساعدك.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
  1. خلك هجومي اكثر من دفاعي .
  2. دائما حط في بالك ان شخصية ولف جدا سريعة، اسرع من اي شي في اللعبة.
  3. حاول تدور عليه واجد، خصوصا لا بدا يضرب.
  4. استخدم خاصية الهوك لما تتوفر.
  5. اذا عندك ادوات تقوي الهجوم عنك استخدمها.
  6. عندك fire cracker ؟ ترا ممتازين ضده.

اذا ما فاد، علمني اعطيك فيديو يساعدك.

يمكن تستغربون ، لكن أنا لا أحب الguides. لم أتبع أي نصيحة وجهت لي في هذا الموضوع :tearsofjoy::tearsofjoy:
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
أخر مرة طفيت اللعبة، كان على تفاجئي بإن مواردي لإستعمال اليد الصناعية أصبحت من 16 إلى 3 بعد خسارتي عند الزعيم... و اللي هذا ما كان أبداً الحال في اللعبة من قبل، مواردي تلك دائماً ترجع لعددها الكلي بعد ما أخسر.

تعديل: أنا تفاجئت لإني كنت أظن ترجع مثل ما كانت، و هي لم تكن في كل الحالات :sweatsmile:
 
التعديل الأخير:

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
المهم

الأن إكتشفت شيء جديد

الصد خطوة ممتازة هنا، في فترة القتال المباشر ما بيني و بينه لما نلتقي و نتضارب، لما يكون الposture تبعك قليل ، فبيكون ممتاز لو تصد أغلب ضرباته خصوصاً إنه ما يخسرك أي شيء، و لما يقرب ينفذ أبطأ حركاته سو دودج للإنتقال لموقع من جانبه أو وراءه و إبدأ بالضرب. الحركة نافعة الأن، و أشعر بإني بالغت في إستصعاب هذا الزعيم بعد إكتشاف هذا الأمر. لكن ليس بعد ، لم ينتهي هذا الكابوس :tearsofjoy:
 

titanfall

Tarnished
راح يكون ظلم لو ما شفت إسم سيكيرو أو Wolf ضمن قوائم أكثر شخصيات badass في تاريخ الصناعة! بعيداً عن فخامة الأداء الصوتي الياباني، عندي أطنان من الأسباب و الأمثلة ليش أشوف وولف شخصية جداً badass! شوفوه أولاً :
wolf-e74fb.jpg

سيفه مو عملاق مثل أسلحة كثير من الأعداء في اللعبة، سيفه حجمه عادي و يظهر كأن صغير مقارنة بسيوف كثير من أعداء اللعبة، كذلك حجم جسده طبيعي مقارنة بكثير من الأعداء و يبدو صغير جنبهم، لكن مهما كان العدو مخيف و قوي و مهما كان حجمه كبير و مهما كانت مكانته و سمعته كمقاتل، وولف ما يرف جفنه حتى و يقاتلهم بدون تردد، يتبادل الضربات مع أعداء بأضعاف و أضعاف حجمه و بأسلحتهم الضخمة، أمثلة في سبويلر لمن أنهى اللعبة :
Owl محارب أسطوري و الشخص إلي علمه و رباه و معروف بقوته الكبيرة
Guardian Ape جدياً وحش عملاق و مع سيف ضخم جداً و رغم هذا يسوي ديفلكت لضرباته و يطيح به في القتال!
Isshin محارب أسطوري معروف بأن أفضل مبارز بالسيف، بينما وولف شينوبي و القتال بالسيف مش إختصاص الشينوبي في العادة لكن رغم هذا أطاح به في قتال واحد ضد واحد بالسيف!
Corrupted Monk سلاح ضخم و قوة فتاكة لكن وولف إنتصر
جيوبو مقاتل صلب على حصان شرس و اطاح به رغم أن ما عنده حصان
Lady Butterfly تعتبر من أساتذة النينجا و رغم مهارات الوهم عندها و سرعتها و تمرسها في القتال إلا أن قدر يتفوق عليها
قتل حتى تنين!

من الأشياء الرهيبة و الباداسية فيه هو أن يعامل الخصوم كخصوم فقط بدون ما يميز بينهم، لما يهزمهم يقتلهم بدون إستثناء، مرأة عجوز؟ معلمه و مربيه؟ أو أي خصم كان، هذا يظهر أن يحترمهم كمقاتلين أيضاً و ما يقلل منهم
فوق كل إلي قلته لازم ما أنسى أقول أنه متعدد المهارات بشكل مذهل! راح يكون فعلاً إجحاف لو ما شفته في قوائم أكثر شخصيات باداسية في تاريخ الصناعة!
 

شيطون

Fortnite Lover
أخر مرة طفيت اللعبة، كان على تفاجئي بإن مواردي لإستعمال اليد الصناعية أصبحت من 16 إلى 3 بعد خسارتي عند الزعيم... و اللي هذا ما كان أبداً الحال في اللعبة من قبل، مواردي تلك دائماً ترجع لعددها الكلي بعد ما أخسر.

اذا كل ذي الفترة لسه عند جيوبو اجل ايش بيصير اذا واجهت المحترمين اللي بعدين

@Yashiro لقينا واحد يغطي عليك : )
 
أعلى