hits counter

لعبة MLB THE SHOW 21 قادمة ومن اليوم الأول لي خدمةXBOX GAME PASS

Veeto

True Gamer
نقاشنا عزيزي ان الاكس بوكس جالس يسحب كميونتي القيمرز له يوم بعد يوم ويثبت انه سيد المشهد بالجيل الجديد وحديث الاخبار بكميونتي القيمرز
خلني بدخل بالنص .. اين هي تلك الأدلة على هذا الشيء ؟
ارقام ووتيرة مبيعات البلاي 5 اعلى من منافسه واعلى من الجيل السابق الناجح جدا لسوني !

انا اقيس لك ع ارقام مستقبليه لان السيناريو هذا تكرر كثير وبتشوف كيف بيتكرر بهالجيل وسوني بتنصاع للمنافسه بعد سنه لسنتين
اي ارقام مستقبلية تقيس بها ؟؟
 

OldGamer

Hardcore Gamer
عمومًا انك تنكر ان مايكرو جالسه تأثر ع سوق البلاي ستيشن وجالسه تسحب الناس للاكس بوكس ف أنت اتوقع منت جالس تتابع كميونتي اللاعبين والاراء والردود ع اخبار مايكرو
الوضع الحالي لايبين ذا الشي بل على العكس ال ps5 يبيع أكثر بالرغم من نفاذ الشحنات في أغلب الأسواق الكبيرة . سوني أصبحت تملك ولاء من الفانز اقارنه بولاء فانز أبل ومن الصعب تغيير هذا الشي سواء عن طريق أسعار الألعاب او الاشتراكات .
الشي الثاني للحين سوني مش محتاجة حاليا لاستعراض عضلات كما تفعل مايكروسوفت ولكنها بلا شك تملك ذلك لكنها ستستخدمه في الوقت المناسب . وكما يقول المثل الشعبي "لاتخاف الا من الساكت " هذا وضع سوني حاليًا .
 

ALONE

True Gamer
الوضع الحالي لايبين ذا الشي بل على العكس ال ps5 يبيع أكثر بالرغم من نفاذ الشحنات في أغلب الأسواق الكبيرة . سوني أصبحت تملك ولاء من الفانز اقارنه بولاء فانز أبل ومن الصعب تغيير هذا الشي سواء عن طريق أسعار الألعاب او الاشتراكات .
الشي الثاني للحين سوني مش محتاجة حاليا لاستعراض عضلات كما تفعل مايكروسوفت ولكنها بلا شك تملك ذلك لكنها ستستخدمه في الوقت المناسب . وكما يقول المثل الشعبي "لاتخاف الا من الساكت " هذا وضع سوني حاليًا .
اتفق معك من ناحية الولاء وخاصه في بعض الاسواق مثل سوقنا
يارجل احد الاصدقاء اخذ السيرس x
في ناس شوي وتغلط عليه وليه وليه تترك البلاستيشن ٥
نفس ولاء اصحاب الايفون واستغرابهم من اي شخص ياخذ غير الايفون
مايكروسوفت قدام منافس قوي وفوقها كميونتي عندهم ولاء غير طبيعي
ف مايكروسوفت مهمتها ومنافسها مش سهلين ابدا
 

mario0o

True Gamer
قرار جلب اللعبة للقيم باس كان عن طريق اتحاد البيسبول

المفروض التصريح يأتي من اتحاد البيسيول وليس من سوني، بس الظاهر كان في ردود أفعال قوية اتجاه سوني

احس الرد من سوني خلاها تبين انها الضعيفه وكانه كلامها موجه إلى ملاك اجهزة الPS5 دفاعا عن نفسها وبأن اللعبة بتنزل للجيم باس غصبا عنها وليس برضاها فسامحوها
 

hussien-11

True Gamer
حنا نتكلم عن معطيات شفناها باجيال ماضيه تتكرر الان..ثاني شيء كلنا ندري ان الواقع ماهو وجهة نظرك ولا وجهة نظري الشخصيه عشان كذا قلتلك هو رأيي وبررته بمعطيات واسباب من ارض كميونتي القيمرز لو محد قال رأيه وتكلم الا بلغة ارقام تحولنا لروبوتات،الارقام هذي تتغير مع تغير كميونتي القيمرز اللي انت ع كلامك مايهم
أخوي انت بدأت نقاشك لي باتهام اني مُغيب عن الواقع، و ردك خالي تمامًا من أي معلومة واقعية، فقط مُلاحظاتك و قياسك الشخصي، أي كوميونتي تتكلم عنه بالضبط؟ ما هي وسائل القياس التي استعملتها؟ هل حتى نظرت إلى عدد مشاهدات اليوتيوب مثلًا؟ أنت تقول بأن هناك لاعبين تركوا البلايستيشن و اتجهوا للإكس بوكس بسبب الغيم باس و التوفير و هذا صحيح و لكن ماذا عن العكس؟ أنا أعرف لاعبين كثير أيضًا تركوا الإكس بوكس ون و اتجهوا إلى البلايستيشن و ليس لديهم نية العودة، و لو أن السوق لا يُقاس بهذه الطرق بجميع الأحوال، مُجتمع (الهاردكور غيمرز) من حولك لا يعكس بالضرورة توجه السوق.

خامسًا ليش تركت كل الكلام عن الجهود الجباره اللي جالسه تخلي سوني تخسر صراع الجيل الجديد وركزت ع نقطه اي ثري ليش ماناقشتها وقلتلي ليش تتوقع سوني بتتسيد هالجيل،عادي اقنعني ممكن اقتنع لكن السكيب اللي سويته عجيب امرك
أنا جاهز و مُستعد للنقاش دائمًا، و لكن لا تبدأ نقاشك بالاتهامات و ردك خالي من الأدلة، و من ثم تسأل... لماذا لم تُناقشني.

كلام مثل "مايكروسوفت مو قاعدة ترحمهم" و الخ، هو الكلام المُغيب عن الواقع تمامًا، كلام عاطفي إنشائي بحت... ليس هناك أي دليل عليه. الإقبال على البلايستيشن5 حاليًا، أقوى من الإقبال على البلايستيشن4 وقت صدوره.


حنا نتكلم عن معطيات شفناها باجيال ماضيه تتكرر الان
ايش الي صار بالأجيال الماضية و قاعد يتكرر الآن؟
 

hussien-11

True Gamer
الوضع الحالي لايبين ذا الشي بل على العكس ال ps5 يبيع أكثر بالرغم من نفاذ الشحنات في أغلب الأسواق الكبيرة . سوني أصبحت تملك ولاء من الفانز اقارنه بولاء فانز أبل ومن الصعب تغيير هذا الشي سواء عن طريق أسعار الألعاب او الاشتراكات .
لا يوجد أدنى مجال للمقارنة مع آبل، و لا يوجد ولاء أعمى بالشكل الذي تتصورونه، هو موجود لدى فئة من جمهور أي منصة و لكن إطلاقًا ليس كما تتخيلون، و لو كان حجم جمهور سوني (المخلص) ضخمًا كما تتصورون، لنجح الفيتا !


الرؤية التهميشية لما تقوم به سوني في السوق، و أن الناس تشتري جهاز سوني فقط بسبب الولاء، خاطئة جملة و تفصيلا، سوني تتفوق إعلاميا بشكل كاسح، لديها تسويق كل العناوين الكبيرة في الصناعة و على رأسها فيفا و كول اوف ديوتي، البلايستيشن أصبح الجهاز الرئيسي لهذه الألعاب و هي ألعاب تتحكم بتوجه السوق بشكل كبير، بينما في الجيل قبل الماضي كان الإكس بوكس360 هو البيت الأول لها

حتى أمثال Fortnite كانت سوني بارعة و ركبت الموجة بذكاء و استفادت من أن الألعاب المجانية على جهازها لا تحتاج إلى اشتراك أونلاين، الأمر الذي لا تسمح به مايكروسوفت

ناهيك عن جهود التوسع في الأسواق الصغيرة و المتوسطة في جميع أنحاء العالم، هل رأيت تقرير ign الهندي قبل أيام؟ يقول أن السوق الهندي 90% بلايستيشن، ماذا عن أسواق أوروبا الشرقية؟ النرويج و الدنمارك؟ الإطلاق المبكر في السوق الصيني و التعاون مع المطور الصيني مثل مطوري غينشين امباكت؟

قسم البلايستيشن لديه قسم sales قوي جدًا و متفوق جدًا، قسم البلايستيشن بكل بساطة يعرف ما عليه أن يفعل حتى يبيع!

تعال على الألعاب الحصرية في أول سنة من عمر الجهاز : Returnal و FF7 Remake Intergrade و Ratchet الجديدة و Horizon 2 و غيرها، هذا بخلاف قائمة إطلاق قوية و منوعة

في المقابل ماذا قدمت مايكروسوفت للإكس بوكس؟ اشتروا بيثسدا، نعم صفقة قوية جدًا و لكن هل ستشتري الجهاز الآن و تنتظر صدور ألعاب بيثسدا 4 سنوات؟ الناس تتخذ قرارها بناء على ما هو متوفر (الان)، أما في المستقبل، يحلها حلال. نعم مايكروسوفت تتخذ خطوات و هي أفضل من السابق و تبني لمستقبل أفضل و لكن الصيغة الجازمة بأن مايكروسوفت قاعدة تكسح سوني و أن الولاء فقط قاعد يلعب دوره، غير صحيح بتاتا.
 

OldGamer

Hardcore Gamer
لا يوجد أدنى مجال للمقارنة مع آبل، و لا يوجد ولاء أعمى بالشكل الذي تتصورونه، هو موجود لدى فئة من جمهور أي منصة و لكن إطلاقًا ليس كما تتخيلون، و لو كان حجم جمهور سوني (المخلص) ضخمًا كما تتصورون، لنجح الفيتا
مش كل ولاء أعمى . وأي رؤية تهميشية تتكلم عنها ؟ولاء فانز أبل لأجهزتها له أسبابه وولاء سوني فانز للأسباب اللي انت ذكرتها .

أنا قلت سوني لديها أسلحة ترد بها ان احتاجت الأشياء اللي تتكلم عنها انت موجودة الريدي لدى سوني.

عمومًا الفيتا لم يخسر بسبب الفانز بل من سوني نفسها . ونعم جمهور سوني هو الأضخم من بين كل أجهزة الكونسول .
 
. وكما يقول المثل الشعبي "لاتخاف الا من الساكت " هذا وضع سوني حاليًا .
والله ياخوفك ان سكوت سوني هو انها مو عارفة وش تسوي قدام المبالغ الضخمة (او الخيالية) الي قاعدتصرفها مايكروسوفت

انا مدري عن مقارناتكم ولكن الي قاعد اشوفه شي من زماااان ماشفته

الاكس بوكس عمره ماحصل على دعم قوي (قوي جداً) بهذ الشكل من رئيس مايكروسوفت نفسها زي مو حاصل الان الا في عام ٢٠٠١ يوم اعلن بيل جيتس عن الاكس بوكس الاول

انت متخيل ؟ الاكس بوكس كان تحت رحمة الويندوز و بميزانية تعتبر قليلة ومع ذلك كان يحقق نتايج مقبولة. الان قسم مستقل بذاته والشيكات شبه مفتوحة

عهد الاكس بوكس مع ساتيا ناديلا وتوجههم يختلف تماماً عن عهده في ايام ستيف بالمر

الـ CEO بكبره الان يوقف خلف مشروع الجيم باس

الاكس بوكس الان .. ليس اكس بوكس 2013 .. وارجع واقول ان سكوت سوني (والله اعلم) هو ذهول وليس دهاء

ترى نتكلم عن شركة تريليونية وفتحت شيكاتها :)
 

Nyx

True Gamer
لا يوجد أدنى مجال للمقارنة مع آبل، و لا يوجد ولاء أعمى بالشكل الذي تتصورونه، هو موجود لدى فئة من جمهور أي منصة و لكن إطلاقًا ليس كما تتخيلون، و لو كان حجم جمهور سوني (المخلص) ضخمًا كما تتصورون، لنجح الفيتا !


تعال على الألعاب الحصرية في أول سنة من عمر الجهاز : Returnal و FF7 Remake Intergrade و Ratchet الجديدة و Horizon 2 و غيرها، هذا بخلاف قائمة إطلاق قوية و منوعة

في المقابل ماذا قدمت مايكروسوفت للإكس بوكس؟ اشتروا بيثسدا، نعم صفقة قوية جدًا و لكن هل ستشتري الجهاز الآن و تنتظر صدور ألعاب بيثسدا 4 سنوات؟ الناس تتخذ قرارها بناء على ما هو متوفر (الان)، أما في المستقبل، يحلها حلال. نعم مايكروسوفت تتخذ خطوات و هي أفضل من السابق و تبني لمستقبل أفضل و لكن الصيغة الجازمة بأن مايكروسوفت قاعدة تكسح سوني و أن الولاء فقط قاعد يلعب دوره، غير صحيح بتاتا.
اتفق مع اغلبية كلامك السابق لكن حاب اذكر نقطتين.
اكس بوكس ادركت خطأها الجيل الماضي واللي وقعت فيه سوني هالجيل وهو الاطلاقه العالميه. شكلك ناسي ان البلايستيشن ما اطلق بكل العالم بنفس الوقت. وكارثه السوق الياباني. وحتى السوق الهندي انسحب عليه واللي شهد اقوى اطلاقه في تاريخ الاكس بوكس. مو عشان سوني حطت لنا كم دعايه بيلبورد نقعد نطبل لها P: هذا غير اغلاق المكاتب الاعلامية المحلية في اخر سنتين واللي من ضمنها للاسف بلايستيشن السعوديه.
زائد موضوع اسعار الالعاب الفلكية للبلايستيشن. هذا الشي راح ياثر ولكن للان مو شايفين النتيجه لننا لسى في حقبة الاطلاقه واللي الجمهور "المههوس" يطغى عليها. وبل حتى اسعار الاجهزه في كثير من دول العالم السيريس اكس ارخص.
وهذا الشي يدخلنا في الموضوع الثاني. موضوع الالعاب.
القائمة اللي ذكرتها بصراحه مضحكة. يمكن لو قلت سبايدر مان تنبلع.
مايكروسوفت قاعدة تقدملك العاب طرف ثالث AAA في القيم باس في موعد الاصدار. تعطيك ريماستر لجميع حصرياتها الجيل الماضي في القيم باس راح تطلق اقوى اسم لها برضه القيم باس هالسنه!
احيانا اكاد اجزم ان سبب جدية مايكروسوفت هذا الجيل مش عشان الاكس بوكس. بل لانه شافت بوتينشال وكنز في القيم باس.
ومثل ما ذكروا الاخوان اذا كان الاكس بوكس ينافس بلايستيشن تحت ادارة ويندوز. فما بالك الان بعد استقلالية القسم وترقية رئيسة ليكون تحت رئيس مايكروسوفت الام مباشره!
محد قاعد يقول ان سوني راح "تخسر" هالجيل لكن بامانه اشوفك مجحف كثير بحق مايكروسوفت واللي قاعده تسويه. واحس راح تتفاجئ بنتيجته مستقبلا حسون وقول محمد ما قال P:
 

hussien-11

True Gamer
وهذا الشي يدخلنا في الموضوع الثاني. موضوع الالعاب.
القائمة اللي ذكرتها بصراحه مضحكة. يمكن لو قلت سبايدر مان تنبلع.
مايكروسوفت قاعدة تقدملك العاب طرف ثالث AAA في القيم باس في موعد الاصدار. تعطيك ريماستر لجميع حصرياتها الجيل الماضي في القيم باس راح تطلق اقوى اسم لها برضه القيم باس هالسنه!
احيانا اكاد اجزم ان سبب جدية مايكروسوفت هذا الجيل مش عشان الاكس بوكس. بل لانه شافت بوتينشال وكنز في القيم باس.
ومثل ما ذكروا الاخوان اذا كان الاكس بوكس ينافس بلايستيشن تحت ادارة ويندوز. فما بالك الان بعد استقلالية القسم وترقية رئيسة ليكون تحت رئيس مايكروسوفت الام مباشره!
محد قاعد يقول ان سوني راح "تخسر" هالجيل لكن بامانه اشوفك مجحف كثير بحق مايكروسوفت واللي قاعده تسويه. واحس راح تتفاجئ بنتيجته مستقبلا حسون وقول محمد ما قال P: googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1601558907010-0'); });
هلا محمد : )

ايش الي يخليها مضحكة؟ ألعاب راتشيت و هورايزون حجمها المتوقع في السوق لن يكون أقل من 5 إلى 10 مليون نسخة، هيلو 5 بالعافية عدّت ال5 مليون. حقيقة سوني شركة ذكية و تعرف دائمًا كيف تُعطي زخم لأجهزتها، تخطيطهم لجدولة الإصدارات مثالي، في المقابل ماذا تملك مايكروسوفت؟ هل هناك عنوان واحد حجمه 5 إلى 10 مليون نسخة سيصدر على جهازها قبل هيلو انفنت؟ انت تتكلم عن سنة كاملة، ليش الشركة ما كانت جاهزة بألعاب بهذا الحجم ؟؟ السنة الأولى سنة هامة و محورية في عمر أجهزة الألعاب، الشركات تقرر حجم و كيفية دعمها لمنصة من خلال أدائها التجاري أول سنة في السوق

بينما من جهة أخرى؟ سوني عندها تسويق روكستار، تسويق فيفا، تسويق كول اوف ديوتي، و عناوين بحجم 5 إلى 10 مليون في السوق نعرف بعض ما هو مخطط منها لأول سنتين من عمر الجهاز، عناوين ديمونز سولز و مايلز موراليس قوية تجاريا (مايلز موراليس في كل مرة تشحن سوني أجهزة تعود للظهور في قوائم المبيعات)
2022 عندها عناوين منها GT7 و فاينل فانتسي 16 و GoW Ragnarok. الأخيرة مرشحة تبيع 15 مليون نسخة، Forspoken أيضًا مُرشحة لتكون hit و عنوان واعد

لماذا لم تكن مايكروسوفت جاهزة لتقديم output بقوة مماثلة؟ و كيف يتوقع أي شخص أن يبيع الإكس بوكس كهاردوير بقوة مشابهة و هو لا يملك أي رد على هذا على الأقل مما نعرفه؟ لهذا يا محمد من البداية كنت أقول أن البلايستيشن5 سيبدأ الجيل باكتساح، و ليس بشكل متقارب، و النتائج أمامك

أنا ما عندي شك بذكاء نموذج الغيم باس على المدى الطويل، هو أكثر نموذج مُرشح يمسك السوق، شيء already صار بأغلب المجالات الترفيهية الأخرى، أنا ملاحظ خطوات مايكروسوفت مثل أي لاعب و لكن النتائج لن تظهر بالسرعة التي يتوقعها بعض اللاعبين، الطرفان في الوقت الحالي ليسا على قدم المساواة، سوني تتفوق كثيرًا، عندما تصدر ألعاب ستارفيلد و الدر سكرولز 6 و هيلو انفنت و فول آوت و فابل و تحظى بقبول كبير بين اللاعبين هنا ستبدأ الكفة تتعدل و ليس قبل ذلك، و هذا بحاجة إلى وقت

نعم مايكروسوفت في position ممتاز للمستقبل و لكن الجمهور مستعجل النتائج و لا يقرأ السوق بشكل صحيح، و لا يقرأ سوني بشكل صحيح أيضًا هي ليست منافس سهل و لم تكن يوما منافس سهل، عدم تقديمها لخدمة مشابهة للغيم باس لا يعني أن الشركة مغرورة و مو عارفة ايش تسوي كما يقول بعض اللاعبين، بالعكس الشركة تحارب بشراسة في السوق و نموذج عملها يتوافق مع مصالحها الخاصة، و لا يُمكن مقارنة وضعها الحالي مع وضع البلايستيشن3 عندما رفضت الاستثمار في سوفتوير الطرف الثالث لثقتها العمياء، أنهم بحاجتها و لم تقدم لهم حتى tools جيدة، الوضع الان مختلف كثيرا، لا يوجد هامش للخطأ أصلا، البلايستيشن ربما أكبر بزنس لسوني.
 

Invader Zim

Punished Zim
ألعاب راتشيت و هورايزون حجمها المتوقع في السوق لن يكون أقل من 5 إلى 10 مليون نسخة
ما اتوقع Ratchet تعدي الخمسة مليون
اعلى جزء باع ٣.٧٥ مليون على الpsp
السلسلة مهي ضخمة لذي الدرجة
 

MH MD

Moderator
مشرف
ما اتوقع Ratchet تعدي الخمسة مليون
اعلى جزء باع ٣.٧٥ مليون على الpsp
السلسلة مهي ضخمة لذي الدرجة
مافي العاب ثانية عالبس٥ فبتحظى باطلاق اكبر من قلة الخيارات حاليا
 

Hunterkiller

Hardcore Gamer
ألعاب راتشيت و هورايزون حجمها المتوقع في السوق لن يكون أقل من 5 إلى 10 مليون نسخة، هيلو 5 بالعافية عدّت ال5 مليون. حقيقة سوني شركة ذكية و تعرف دائمًا كيف تُعطي زخم لأجهزتها، تخطيطهم لجدولة الإصدارات مثالي، في المقابل ماذا تملك مايكروسوفت؟ هل هناك عنوان واحد حجمه 5 إلى 10 مليون نسخة سيصدر على جهازها قبل هيلو انفنت؟ انت تتكلم عن سنة كاملة، ليش الشركة ما كانت جاهزة بألعاب بهذا الحجم ؟؟
Halo 5 مش عدت 5 مليون فى اول 3 شهور بس؟
هل ترمومتر نجاح الالعاب هو المبيعات؟
بالنسبة لاى شركة هو الارباح.
فمع اختلاف توجه الشركات
سونى بالنسبالها العاب تبيع اكتر= ارباح اكتر
مايكروسوفت (العاب تبيع اكتر= ارباح اكتر ) + ( عدد مشتركين اكتر للجيم باس = ارباح اكتر)
FH4 جابت 24 مليون لاعب فى نوفمبر 2020 (اقل حاجة باعت 6مليون)
Sea of theives جابت 20 مليون لاعب
والالعاب القادمة عندها فرصة كبيرة تجيب ارقام عالية سواء مبيعا او ارقام للجيم باس ( ستارفيلد كمثال قوى ، FH5 كمثال اخر)
مايكروسوفت مبقتش يهمها ارقام المبيعات ( *يهمها طبعا* بس مبقاش كل همها بقى هناك شيء أكثر أهمية. )


بينما من جهة أخرى؟ سوني عندها تسويق روكستار، تسويق فيفا، تسويق كول اوف ديوتي، و عناوين بحجم 5 إلى 10 مليون في السوق نعرف بعض ما هو مخطط منها لأول سنتين من عمر الجهاز، عناوين ديمونز سولز و مايلز موراليس قوية تجاريا (مايلز موراليس في كل مرة تشحن سوني أجهزة تعود للظهور في قوائم المبيعات)
2022 عندها عناوين منها GT7 و فاينل فانتسي 16 و GoW Ragnarok. الأخيرة مرشحة تبيع 15 مليون نسخة، Forspoken أيضًا مُرشحة لتكون hit و عنوان واعد
مايكروسوفت كان عندها تسويق cp 2077 ( مش ذنبها مشاكل اللعبة بس تعتبر كانت من اكتر الالعاب المنتظرة)
اغلب العاب يوبيسوفت الكبيرة
حد يقلى هل الدن رينج تسويقها مع مايكروسوفت ولا لا؟
ويمكن تسويق باتلفيد 6 ( لو الاشاعات صحت اتوقع كدا) والخ
2022 مايكروسوفت عندها FM , hellblade ii, يمكن starfield?? , يمكن avowed???? ، يمكن everwild?


( انا بعلق على بعض الكلام ومدخلتش فى حوار بلايستيشن vs اكس بوكس وان دى انجح ولا دى ودى مغرورة ولا والخ )
 

Invader Zim

Punished Zim
مافي العاب ثانية عالبس٥ فبتحظى باطلاق اكبر من قلة الخيارات حاليا
لكن ما اتوقع ٥ مليون
جزء 2016 كان معاه فلم وما كان في حزء ثاني على الps4 معاه واخر احصائية كان ٢.٥٠ مليون
 

MH MD

Moderator
مشرف
لكن ما اتوقع ٥ مليون
جزء 2016 كان معاه فلم وما كان في حزء ثاني على الps4 معاه واخر احصائية كان ة .٢.٥٠ مليون
ثالث سنة ومش ذاك التسويق، الفلم بالكاد حصل اي صيت وانتباه وقته اصلا، وكان في سنة اوفرواتش وانشارتد 4 وطبيعي يضيع.

راتشت الجديدة أول سنة وتستعرض قوى البس5 اكثر شيء ومافي خيارات ثانية بالجهاز حاليا عموما فبتحصل بووست كويس
 

Invader Zim

Punished Zim
ثالث سنة ومش ذاك التسويق، الفلم بالكاد حصل اي صيت وانتباه وقته اصلا، وكان في سنة اوفرواتش وانشارتد 4 وطبيعي يضيع.

راتشت الجديدة أول سنة وتستعرض قوى البس5 اكثر شيء ومافي خيارات ثانية بالجهاز حاليا عموما فبتحصل بووست كويس
هو البوست راح يصير لكن ما اتوقع يكون قوي لدرجة ان اللعبة تعدي ٥ مليون
 

OldGamer

Hardcore Gamer
عدم تقديمها لخدمة مشابهة للغيم باس لا يعني أن الشركة مغرورة و مو عارفة ايش تسوي كما يقول بعض اللاعبين، بالعكس الشركة تحارب بشراسة في السوق و نموذج عملها يتوافق مع مصالحها الخاصة،
ال ps now وين راح ؟ شكله سقط سهوًا من حقك سوني للحين مانشرته بشكل عالمي الا في دول قليلة . ال ps now مايزال في يد سوني لو تحولت جميع نماذج الألعاب الى اشتراكات وهذا ماتوقع انه بيصير قريب

خذ لك لفة على قائمة الألعاب ( جميع العاب PS4 الموجودة قابلة للتحميل ماعدا العاب ps3 و ps2 ستريمنج فقط )

 

gears of war

True Gamer
المفترض النجاح هو هدف مايكرو بمعنى ان لو ال5 باع 100 مليون انت لا تقل عن 80 مليون و هكذا والجيل القادم ممكن تتفوق عليه اعتقد ان فكر مايكرو الجديد ممتاز للغاية وهو زئبقي و اعتقد ان كان لها دور قوي بدفع منصة pc الي صارت مثل الحصان الاسود

سوني تدخل الجيل من تفوق و اكتساح جاء بلا اي مجهود خرافي بل سلم لها الجيل الماضي على طبق من ذهب مع تخبطات دون ماترك الي يكاد يكون افضل عميل وهذا ما يعيب سوني

ـ ماكيرو لو دخلت لجيل الx1 بمثل قوتها ببداية جيل ال360 و كيف بيتر مور قطعوا كل شرايين سوني بالسوق وخلها تبدأ تشتغل بمنهج جديد كان ممكن الان متصدرة للسوق

- الجيم باس لو فشل مع هذا الدعم المهول ممكن نودع البراند كامل , ولو نجح راح يتغيير وجه سوق الالعاب بشكل كبير
 

hussien-11

True Gamer
ما اتوقع Ratchet تعدي الخمسة مليون
اعلى جزء باع ٣.٧٥ مليون على الpsp
السلسلة مهي ضخمة لذي الدرجة
أخوي السوق لا يبقى على حاله، السلسلة في نمو مستمر، البعض ينظر إلى الماضي و كأن كل ما يحصل مستقبلًا لا يُمكن أن يتجاوز هذا الماضي، الأمور لا تعمل بهذه الطريقة

اللعبة حصلت push محترم، من أوائل الألعاب التي تم الكشف عنها للPS5، الجزء الرابع تم توزيعه مجانًا على مالكي الPS4 لتوسيع شعبية العلامة

توقع ال5 مليون في نهاية عمر اللعبة بعد التخفيضات و البندلز و كل ما تقوم به سوني في العادة لدفع عناوينها، هو منطقي جدًا.

هل ترمومتر نجاح الالعاب هو المبيعات؟
بالنسبة لاى شركة هو الارباح.
فمع اختلاف توجه الشركات
سونى بالنسبالها العاب تبيع اكتر= ارباح اكتر
مايكروسوفت (العاب تبيع اكتر= ارباح اكتر ) + ( عدد مشتركين اكتر للجيم باس = ارباح اكتر)
FH4 جابت 24 مليون لاعب فى نوفمبر 2020 (اقل حاجة باعت 6مليون)
Sea of theives جابت 20 مليون لاعب
والالعاب القادمة عندها فرصة كبيرة تجيب ارقام عالية سواء مبيعا او ارقام للجيم باس ( ستارفيلد كمثال قوى ، FH5 كمثال اخر)
مايكروسوفت مبقتش يهمها ارقام المبيعات ( *يهمها طبعا* بس مبقاش كل همها بقى هناك شيء أكثر أهمية. )
أنا لا أختلف مع هذا الكلام و أعلم أن النموذج واعد جدًا و أمامه فرصة تجارية قوية

أنا أختلف مع النظرة التي تُجحف عمل سوني و تصورها على أنها شركة عادت لأيام البلايستيشن3 و تعد أيامها الأخيرة في السوق، بينما هي تعيش أكبر نجاحات في تاريخها

أنا ضربت مثال بالعناوين ذات الحجم الكبير تجاريًا و التي أعدتها الشركة حتى تصدر خلال أول سنتين من عمر الجهاز، في المقابل من جهة الطرف الآخر، حتى الآن لا نعرف سوى أن هيلو انفنت ستصدر هذا العام، و يكفي أنها لم تكن جاهزة في الإصدار، هذا لوحده إخفاق إداري ذريع أكبر من كل ما يُسمى "أخطاء سوني" و لا أحد يتحدث عنه، مع انه خطأ جوهري و مؤثر، هل تستطيع أن تتخيل نجاح السويتش كما حصل بدون زيلدا لعبة إصدار؟

قراءة السوق على حقيقته شيء، و رؤية فئة من اللاعبين للأمور شيء آخر.

مايكروسوفت كان عندها تسويق cp 2077 ( مش ذنبها مشاكل اللعبة بس تعتبر كانت من اكتر الالعاب المنتظرة)
اغلب العاب يوبيسوفت الكبيرة
حد يقلى هل الدن رينج تسويقها مع مايكروسوفت ولا لا؟
ويمكن تسويق باتلفيد 6 ( لو الاشاعات صحت اتوقع كدا) والخ
2022 مايكروسوفت عندها FM , hellblade ii, يمكن starfield?? , يمكن avowed???? ، يمكن everwild?
نعم هذا هو الوضع الحالي، "يمكن" و "ربما"

هذه عناوين كلها new ip و لا نعرف تأثيرها على السوق، و فوق ذلك عندما تصدر... ستكون الطيور قد طارت بأرزاقها، كل الشركات ستكون قد حسمت موقفها و كيف ستعمل في السنوات القادمة

نتائج عمل مايكروسوفت، بحاجة إلى 5 سنوات على الأقل حتى تظهر.

ال ps now وين راح ؟ شكله سقط سهوًا من حقك سوني للحين مانشرته بشكل عالمي الا في دول قليلة . ال ps now مايزال في يد سوني لو تحولت جميع نماذج الألعاب الى اشتراكات وهذا ماتوقع انه بيصير قريب

خذ لك لفة على قائمة الألعاب ( جميع العاب PS4 الموجودة قابلة للتحميل ماعدا العاب ps3 و ps2 ستريمنج فقط )

نموذج الباس = ألعاب الطرف الأول متوفرة للمشتركين day 1، إلى الآن سوني لم تتبنى هذا النموذج.
 

Veeto

True Gamer
النجاح المفترض هو هدف مايكرو بمعنى ان لو ال5 باع 100 مليون انت لا تقل عن 80 مليون
لا اظن ولا اتوقع ولا أعتقد أن السيريس اكس سيصل لهذا الرقم .. بتاتا .. حتى لو جمعوا معه الاكس ون اكس
 

MorridooM

Galactic Villain
لا اظن ولا اتوقع ولا أعتقد أن السيريس اكس سيصل لهذا الرقم .. بتاتا .. حتى لو جمعوا معه الاكس ون اكس
يب أتفق معك ، أصلآ كويس لو البس5 نفسه قدر يوصل الرقم هذا.
 

Veeto

True Gamer
يب أتفق معك ، أصلآ كويس لو البس5 نفسه قدر يوصل الرقم هذا.
ال 100 مليون .. على ما يبدو من الامور الأولية .. يبدو ان ال 5 سيسير على خطى الرابع .. ان لم يكن اسرع وصولا لل 100 مليون منه
 

MorridooM

Galactic Villain
ال 100 مليون .. على ما يبدو من الامور الأولية .. يبدو ان ال 5 سيسير على خطى الرابع .. ان لم يكن اسرع وصولا لل 100 مليون منه
ما أتوقع عطفآ على ظروف كورونا و نقص الشحنات ، عموما ننتظر و نشوف.
 

abady-25

True Gamer
أخوي السوق لا يبقى على حاله، السلسلة في نمو مستمر، البعض ينظر إلى الماضي و كأن كل ما يحصل مستقبلًا لا يُمكن أن يتجاوز هذا الماضي، الأمور لا تعمل بهذه الطريقة

اللعبة حصلت push محترم، من أوائل الألعاب التي تم الكشف عنها للPS5، الجزء الرابع تم توزيعه مجانًا على مالكي الPS4 لتوسيع شعبية العلامة

توقع ال5 مليون في نهاية عمر اللعبة بعد التخفيضات و البندلز و كل ما تقوم به سوني في العادة لدفع عناوينها، هو منطقي جدًا.



أنا لا أختلف مع هذا الكلام و أعلم أن النموذج واعد جدًا و أمامه فرصة تجارية قوية

أنا أختلف مع النظرة التي تُجحف عمل سوني و تصورها على أنها شركة عادت لأيام البلايستيشن3 و تعد أيامها الأخيرة في السوق، بينما هي تعيش أكبر نجاحات في تاريخها

أنا ضربت مثال بالعناوين ذات الحجم الكبير تجاريًا و التي أعدتها الشركة حتى تصدر خلال أول سنتين من عمر الجهاز، في المقابل من جهة الطرف الآخر، حتى الآن لا نعرف سوى أن هيلو انفنت ستصدر هذا العام، و يكفي أنها لم تكن جاهزة في الإصدار، هذا لوحده إخفاق إداري ذريع أكبر من كل ما يُسمى "أخطاء سوني" و لا أحد يتحدث عنه، مع انه خطأ جوهري و مؤثر، هل تستطيع أن تتخيل نجاح السويتش كما حصل بدون زيلدا لعبة إصدار؟

قراءة السوق على حقيقته شيء، و رؤية فئة من اللاعبين للأمور شيء آخر.



نعم هذا هو الوضع الحالي، "يمكن" و "ربما"

هذه عناوين كلها new ip و لا نعرف تأثيرها على السوق، و فوق ذلك عندما تصدر... ستكون الطيور قد طارت بأرزاقها، كل الشركات ستكون قد حسمت موقفها و كيف ستعمل في السنوات القادمة

نتائج عمل مايكروسوفت، بحاجة إلى 5 سنوات على الأقل حتى تظهر.


نموذج الباس = ألعاب الطرف الأول متوفرة للمشتركين day 1، إلى الآن سوني لم تتبنى هذا النموذج.
حتى مع نجاح البي اس 4 في الجيل وانعكاس النجاح على البي اس 5
الا يعتبر الاكس بوكس السيريس اكس انجح في المبيعات من الاكس بوكس ون في بداية الجيل حتى بدون اصدارات حصرية كبيرة في اول سنة
الجهاز يعتبر غير متوفر ويباع في اغلب الاماكن
هل السبب القيم باس ام عدم توفر جهاز البي سي 5 والذهاب الى بديل ام ان سمعة مايكروسوفت تحسنت بعد الاستحواذات والوعود
او ربما ليس سبب واحد بل هذه الاسباب مجتمعة
ما رايك ؟
 

hussien-11

True Gamer
ما أتوقع عطفآ على ظروف كورونا و نقص الشحنات ، عموما ننتظر و نشوف.
شحنة الجهاز ليست أقل من الPS4 في نفس الفترة الزمنية، الفرق أن الطلب هذه المرة، أقوى بكثير

البلايستيشن4 لم ينجح أبدًا في كسر حاجز 20 مليون في أي سنة مالية، بل كان أعلى رقم وصل إليه

أعتقد أن البلايستيشن5 مرشح لكسر هذا الحاجز لأول مرة في تاريخ البلايستيشن.
 

Hunterkiller

Hardcore Gamer
ما اتوقع Ratchet تعدي الخمسة مليون
اعلى جزء باع ٣.٧٥ مليون على الpsp
السلسلة مهي ضخمة لذي الدرجة
Ratchet عندها إمكانية كبيرة تعدى ال 5 مليون.
هذا لوحده إخفاق إداري ذريع
دا كان قرار اداري ممتاز.
تأجيل اللعبة وانها تخلى الجهاز ينزل من غير اى حصرية أفضل بمراحل من ان اللعبة كانت نزلت وفشلت فشل ذريع
هو لو فى اى لوم هيكون على 343i بشكل اكبر
انما اللوم على مايكروسوفت انها كانت لازم يبقي فى حصرية تانية ( حتى لو halo infinite نزلت كان لازم معاها لعبة تانية)
ولكن مكنتش هتقدر تجبر استيديوهاتها انها تنزل اى حاجه وخلاص الالعاب بتاخد وقت كى تصنع.
الحل كان فى شراء حصرية طرف تالت جاهزة سواء مؤقتا او دائم ومايكروسوفت كانت تقدر تعمل كدا بس مكنتش في لعبة مناسبة الا الالعاب الكبيرة خالص تبقي حصرية مؤقتة لمدة سنة مثلا
وهنا قرار ملهوش لازمة وهيبقي خسارة اموال فقط والاستثمار فى الجيم باس افضل يعنى دخول ea play للجيم باس افضل.
سؤال
لو كان تم تأجيل ori ونزلت فى ميعاد الجيل الجديد كان هيبقى شئ كويس؟

بحاجة إلى 5 سنوات
هتظهر من 2022.
 

SOUMAR

True Gamer
هل السبب القيم باس ام عدم توفر جهاز البي سي 5 والذهاب الى بديل ام ان سمعة مايكروسوفت تحسنت بعد الاستحواذات والوعود
او ربما ليس سبب واحد بل هذه الاسباب مجتمعة
ما رايك ؟
السبب أيضاً هو تعطش الناس للأجهزة الجديدة في فترة الكورونا بسبب جلوسهم في البيت والفراغ. شخصياً اشتريت الجهازين ومذهول من نفسي، لو لم تكن هنالك كورونا لما حصل هذا الأمر.
 
أعلى