hits counter

لخبراء الكمبيوتر والوندوز " rubso - Torpedo - szero أو غيرهم :) "

Humam

True Gamer
مرحبا شباب, بغيت مساعدتكم بس في شغلة بسسسسسيطة وصغيرونة :p

الآن الPC الي عندي هالكني مشاكل, تخبيص في تخبيص, مرة يعلق, مرة يسوي ريستارت من حاله, أخطاء كثيرة تجيه, كل ما اسوي سكان في الجلسة الواحدة 90 سباي وير على الأقل .. الوندوز ميديا بلاير 10 ما يشتغل عندي بتاتا كل ماجيت اشغل عليه ملف يطلع خطأ و يتسكر .. مليون ديشيليون مرة نزلت كوديك الXvid و ال Divx لكن مافي فائدة أبدا .. ملفات ال AVI كثير تطلب هذا الكودك لكن برضو مافي فائدة.. الوندوز ميديا مسبب لي أزمة الآن ملفات الفيديو الHD مستحيل تشتغل تمام بدونه..ياريت كذة كل ماجيت أشغل فيلم DVD لازم يقطع .. وفي شي ثاني مضحك جدا .. كل ما اسوي اتصال بالانترنت الاقي الرقم متغير على النحو التالي: 9545889945 وزي كذة .. بعض الأحيان كل ماجيت اشغل الفوتوشوب يقلي " خطا غير معروف لا يمكن الاستمرار ".. أيضا من المشاكل اذا حددت مثلا برنامج معين لتشغيل الMP3 .. نفرض مثلا ال iTunes اسوي ريستارت ارجع الاقي ال Real One هو الي يشغله .. اوهوووووووو نسينا الريل ون هههههههه.. مايشتغل عندي أيضا :p يعني نص ونص .. بس كثير يخبص.. وغير كذة مشاكل كثير.

الحاصل من هنا من هنا مالقيت إلا حل واحد فقط .. الفرمتة.

فإذا واحد فيكم بس يعلمنا الطريقة الصحيحة للفرمتة والطريقة الصحيحة لتقسيم الهارد ديسك الداخلي, أيضا طريقة تنصيب الوندوز الصحيحة مع آخر التحديثات " سيرفس باك 2 - وندوز ميديا 10 - .. الخ " ووو إلخ .. يعني الأمر برمته :p

الشي الثاني في برامج ضرورية ما ابغاها تنمسح من جهازي خصوصا اني تعبت من كثر ما أحدث فيها وشبه مستحيل اني ارجع انزلها ثاني أو أحدثها .. أبغى طريقة للاحتفاظ بها سليمة.

أنا ما ودي أنزل جهازي لجزار كمبيوترات لأني أعرفهم الله لا يوفقهم كلهم نصابين مايخافوا الله, واحد ضحك علي يقلي المذربورد عندك خربان ويبغاله تغيير وفي النهاية اكتشتفت انه غير الباور سبلاي فقط .. وواحد ثاني اعطيته جهازي يسوي له فورمات وينزل لي برامج, نزل لي وندوز اكس بي من عام 2001 بدون تحديثات ولا يقبل أجهزة USB وشي الله لا يوربيكم وبرامج نسخ قديمة بقوة والله اتذكر قعدت يومين انزل التحديثات من النت ..

فاذا تقدروا تفيدوني ياريت وشاكر لكم :)
 

Torpedo

Contributing Staff
هلو همامو .. اول شي .. احذف كل البرامج الي ما لها داعي .. و الي تقدر تلقاها في اي وقت .. حتى الميديا بلير و غيره من برامج الملتي ميديا ..

دخل سي دي الويندوز ، و اختار تصليح الويندوز .. بعدها بسوي Check للويندوز حقك و يصلح الاغلاط و بافي المشاكل .. بدون ما يحذف اي برنامج .. لما يخلص جرب جهازك .. في الحالتين لو اشتغل عدل او صارت فيه مشاكل لازم تسوي له فورمات ، لأن تصليح الويندوز من السي دي عادةً يستخدم لحل مشاكل في الملفات قبل الفورمات ..

بالنسبة للفورمات .. في طريقتين .. طريقة تستخدم سي دي الويندوز حق صديقي :p ( سي دي رهيب، اول ما تدخله و تقول له يسوي فورمات ، هو لحاله بسوي فورمات و انستول للويندوز من ضغطة زي واحدة بدون ما يسألك اي سؤال + فيه برامج جاهزة مع الويندوز و كوديكس - تصميم صديقي- ) ، او انك تستخدم سي دي ويندوز عادي ..

دخل السي دي داخل الجهاز .. و عيده ، بتطلع لك شاشة "زرقاء صافية :p " و اختار Format و اختر الدرايف الي تبي تسوي له فورمات ( طبعاً انقل الملفات الي تبيها منه اول ) ، لما تختاره بيقول لك تبي فورمات سريع أو فورمات "رهيب ;) " طبعاً انت تبي الرهيب ، لما يخلص الفورمات تعيد الجهاز و تختار تركيب الويندوز XP او اي نوع تستخدم في الدرايف الي انت سويت له فورمات "طبعاً الي يكون فيه الويندوز اول " .. اختارها و باقي الاجراءات سهلة ، مثل السيريل نمبر و الوقت و الاسم و الباسورد و باقي خرابيط بيل بالمر ..

بالنسبة للعروض الـ HD فهي تتطلب قوة معالج و كرت شاشة قوي و مساحة رام كبيرة ..


--------------
الشي الثاني في برامج ضرورية ما ابغاها تنمسح من جهازي خصوصا اني تعبت من كثر ما أحدث فيها وشبه مستحيل اني ارجع انزلها ثاني أو أحدثها .. أبغى طريقة للاحتفاظ بها سليمة.
--------------

في برامج مختصة تنقل البرامجا لمخزنة في الجهاز من درايف لدرايف ،، حتى تحتفظ لها لما تسوي فورمات . لكن ما ادري هل تنقل ملفات الريجستر الخاصة بها او لا ..




هذا رأيي و الي اعرفه .. اذا في احد يقدر يضيف او يصحح اغلاط يا مرحبا .. و اي سؤال ان شاء الله اكون قادر ..
 

rubso

Banned
طال عمرك همام ، الفرمته .. ركب قرص الـ WinXP أي نسخة ان كانت القديمة 2001 او الجديدة SP2 .. وتكون Bootable ، حطها بقارئ الاقراص وعيد الجهاز وخله يشتغل يطلع لك "Press Any Key to Continue" على ما اذكر ، اضغط Enter ، واتبع الموجود على الشاشة الى ان توصل الى جدول اجزاء القرص الصلب .. هنا تقدر تفتح Partition جديد او تمسح الاجزاء كلها وتمسحها وتركب WinXP من جديد .. تذكر بعد ما تضبط الجدول ، راح يطلع لك Format with NTFS System حطه <Quick> وخله يفرمته وراح يركب ملفات السستم ولمن يعيد مرة ثانية لا تضغط Enter لانه ركب ملفات الـ Installer ..
ملاحظة : الـ Windows XP "كوبي" ينباع في الاسواق محدث جاهز داخله SP2 وكل شي تبيه ..
وبرامجك اذا تبي تحافظ عليها ، اما انك تحط الـ Installers بسيدي ..
---
بس احتمال حتى لو فرمت جهازك، راح ترجع المشاكل لانك عجزت عن "صيانة" جهازك ..
---
ومثل ما قال Torpedo فيديو الـ HD يبي له اجهزة على الاقل 2 جيجا هرتز معالجة ، وكرت شاشة 128 ميجابايت .. ورام كبير جداً ..
----
واذا تبي نصيحتي ، خذ لك تجربة اخيرة في انقاذ جهازك .. نزل برنامج مثل TuneUp Utilities وبرنامج hitman pro لتنظيف الجهاز بالكامل من السباي وير و الاد وير "مجرب" .. والبرامج اللي ما تشتغل اعد تنصيبها "شيلها بعدين ركبها" عن طريق Add/Remove Programs .. وجرب تعالج الامور بنفسك وشوف النتيجة ، اذا ما رضيت عنها اعمل Format ولو اني ما اؤيد هذا ، لانه احتمال مثل ما قلت راح ترجع لك المشكلة نظراً لعدم اهتمامك بالجهاز "برامج حماية إلخ"
 

Naif

Executive Member
مثل ما قال توربيدو .. اذا ما اشتغل سي دي الويندوز بعد ما عدت الكمبيوتر ادخل السيتب مال جهازك ( قبل ما يبدا الوندوز اضغط F6 اعتقد ) و بتدخل على السيتب .. غير الboot و خله يسوي boot من السي دي درايف اللي في سي دي وندوز ..

اول ما تخزن الوندوز .. خزن السيرفس باك 2 و برامج الحماية المختلفة اللي عندك + اذا كان كمبيوترك يعيد بروحه يمكن فيه تروجان؟ (نفس المشكلة عانيت منها .. و القهر انه كان يرجع حتى بعد ما اسويله فورمات ) خزن برنامج صغير اسمه stinger من موقع مكافيMcAfee ( اذا ما حصلته قولي) ..

اذا في احد يقدر يضيف او يصحح اغلاط يا مرحبا ^^
 

Humam

True Gamer
لول أحمد السي دي الرهيب حق صديقك وين أحصله :p مشكور وعساك على القوة شرحك رهيب كالعادة :p بجرب طريقة التصليح من الCD اذا اتسنفذت كل الطرق المتاحة قبل الفورمات :)

روبسو: يعطيك الف عافية على الشرح, راح أجرب كل شي قلته :) وكويس انك قلت لي ان في سيرفس باك 2 كوبي لأني احسب انزله من النت فقط..

نايف: لول أنا اصلا نزلت السيرفس باك 2 بعدين مسحته ومن وقتها على ما أظن والجهاز بيعاني من هذي المشاكل, بالنسبة للتروجان والله احتمال, بس الان عقل وماصار يعيد لحاله " إلا نادرا :p " بالنسبة لبرنامج ستينجر نايف اذا مافيها تكلفة عليك ياريت تجيب لي اللنك والله مافي أدور عليه :p ويعطيك الف عفية..

شباب بالنسبة للHD, انا الرام عندي 512 ميجا, كرت الشاشة 128 ميجا بايت راديون 7500 " لول كيف الحال أحمد :p " طبعا المعالج بنتيوم 4 2.8 جيجا هرتز .. لمن أشغل عروض الHD ببرنامج النيرو شو تايم تشتغل تمام تقريبا بس برضو تكافح وبقوة, كثير تقطع .. سالت البعض قالي نزل الوندوز ميديا 10 هو افضل مشغل .. مدري بس أحس جهازي مو سيء لهذه الدرجة :(
 

Torpedo

Contributing Staff
سي دي صديقي موجود منه نسخة واحدة بس للحين .. لأنه الحين شغال على نسخة DVD يكون فيه الويندوز و الاوفيس و البرامج الكبيرة مثل الفوتوشوب و غيرها .. و العفو ..

--
كرت الشاشة حقك رهيب ،، اتوقع انت اشتريته حتى قبل ما ينزل :p كله غبار lol .. اشتري لك 5600 او 6600 بـ 600 ريال و ريح نفسك .. منها تعطي انفيديا فلوس حتى تحسن الـ GPU حق البلاي ستيشن 3 :p و منها تحسن وضع جهازك قبل e3 2006 ( خطط مستقبلية فذة )
 
مرة يسوي ريستارت من حاله
هالحاله تصير لي مليون مرة .. و كل ما يعمل ريستارت و تطلع الشاشة الزرقة يالي تعمل Check و بعدين أرجع لسطح المكتب تطلع لي عبارة أن الويندوز تعافى من مشكلة جدية .. و لكن نفس الحالة تتكرر خلال الـ 72 ساعة القادمة !!

صارلي سنة مع هالمشكلة و ما عرفت شلون أشيلها :p
 

Khalid-S

Executive Member
همام اشتري لك كومبيوتر ماك وارتاح :p بلا برامج مسح تروجنز بلا خرابيط :p
 

szero

True Gamer
الشباب ما قصروا... بس حبيت ارد لأن اسمي بالموضوع :p

امممم انصحك حط Windows XP Media Center Edition لأنه يجي معه وندوز ميديا بلير 10 + SP2 وبعض الأشياء الفله، يعني سوي boot من السيدي وثبته على جهازك
بعدين مو جهازك انت بس يا همام ;)... ليش linux خطير اجل؟؟؟ :p :p :p

توربيدو: اي واحد يقدر يسوي السيدي الرهيب حق خويك باستخدام norten ghost او ما شابهه :p ... وش رايك تسوي واحد وتلعب على خويك تقوله ان حقه تسرب :p :p
 

Conqueror

True Gamer
بسم الله الرحمن الرحيم

امممم الشباب ما قصروا ، كان عندي موضوع مخزنه من أيام جيم ماستر فيه طريقة الفورمات التقليدية بالصور لكن للأسف جربت الوصلات قبل ما أكتب هالرد و ما اشتغلوا معي .

هالحاله تصير لي مليون مرة .. و كل ما يعمل ريستارت و تطلع الشاشة الزرقة يالي تعمل Check و بعدين أرجع لسطح المكتب تطلع لي عبارة أن الويندوز تعافى من مشكلة جدية .. و لكن نفس الحالة تتكرر خلال الـ 72 ساعة القادمة !!

صارلي سنة مع هالمشكلة و ما عرفت شلون أشيلها
Today 06:57 AM

في واحد ******* سوى فيروس اسمه سارسر و بعدين طوره و سماه بلاستر (مدري العكس) ، سبب خسائر كبيرة في الولايات المتحدة لأنه لما يصيب الاجهزة يطفيها كل فترة معينة أو لما يصير حدث معين .
تقدر تنزل أداة إزالته من الانترنت ، و كمان لازم تحدث الويندوز حتى ما يصيبك مرة ثانية (اسألني أنا صابني 3 مرات تقريبا السنة الماضية) ، و دائما لما تسوي فورمات لا تشغل الانترنت قبل ما تحط لك شي برنامج حماية ، هذه وصلة أداة الإزالة من موقع مايكروسوفت (في أدوات ثانية ممكن تجيبها مثلا سايمانتيك عندهم أداة خاصة بهم و هي مجانية أيضا)

http://www.microsoft.com/downloads/...E0-E72D-4F54-9AB3-75B8EB148356&displaylang=en
 

Naif

Executive Member
هذا البرنامج همام ^^ .. ((انا شكلي كنت مخربط بين ساسر و تروجان .. مثل ما قالConqueror اعتقد الفيروس اسمه ساسر)) هذا البرنامج يمحيه .. ( الكمبيوتر يطلعلك عداد يوم يكتمل يعيد الكمبيوتر صح؟)

http://us.mcafee.com/virusInfo/default.asp?id=stinger
 

szero

True Gamer
Naif قال:
هذا البرنامج همام ^^ .. ((انا شكلي كنت مخربط بين ساسر و تروجان .. مثل ما قالConqueror اعتقد الفيروس اسمه ساسر)) هذا البرنامج يمحيه .. ( الكمبيوتر يطلعلك عداد يوم يكتمل يعيد الكمبيوتر صح؟)

http://us.mcafee.com/virusInfo/default.asp?id=stinger
الي تتكلمون عنه مجرد واحد لا غير من الامثله الكثيره الي تثبت تخلف مايكروسوفت -_- لو ان مايكروكاش مبرمجين خرابيطهم صح كان الثغرات البايخه الي مثل هذي ما جت ابد... يعني احمدوا ربكم ان الي كتب الـexploit هذي رحيم شوي... بس يعيد الجهاز.... كان يمديه يسوي الي يبي بجهازك o_O

عموما معظم الاجهزه الي عليها وندوز تتفرمت بشكل نظامي :p يعني تراه روتين خلاص :p
 

Torpedo

Contributing Staff
szero قال:
ghost او ما شابهه :p ... وش رايك تسوي واحد وتلعب على خويك تقوله ان حقه تسرب :p :p

لكن هو ما يستخدم برامج .. هو يلعب بالـ System Files .. الرجال له خبرة واسعة بهالمجال و عنده ماجستير في الـ Computer Engineering
 

Conqueror

True Gamer
بسم الله الرحمن الرحيم

الي تتكلمون عنه مجرد واحد لا غير من الامثله الكثيره الي تثبت تخلف مايكروسوفت -_- لو ان مايكروكاش مبرمجين خرابيطهم صح كان الثغرات البايخه الي مثل هذي ما جت ابد... يعني احمدوا ربكم ان الي كتب الـexploit هذي رحيم شوي... بس يعيد الجهاز.... كان يمديه يسوي الي يبي بجهازك o_O

عموما معظم الاجهزه الي عليها وندوز تتفرمت بشكل نظامي يعني تراه روتين خلاص

أنا أتوقعه مقصود صراحة ، لأنك لما تحط ثغرات في برنامجك مثل الpop ups مثلا تبيع مقابل كل برنامج ويندوز برنامج خاص بس لمنع البوب أبس (الآن تغير الوضع لكنه مثال بسيط) ، أيضا يسمحلك أنك تنزل تحديثات لبرنامجك على شكل إصدارات جديدة و استلم $$$$$$$ ، من الشركات اللي أحتقرها أيضا شركات برامج الفيروسات صراحة أحسهم وحدة بوحدة للسرقة....(أكثر ناس بحسوا بهالشغلات اللي عايشين بأمريكا الشمالية)
 

szero

True Gamer
Conqueror قال:
أنا أتوقعه مقصود صراحة ، لأنك لما تحط ثغرات في برنامجك مثل الpop ups مثلا تبيع مقابل كل برنامج ويندوز برنامج خاص بس لمنع البوب أبس (الآن تغير الوضع لكنه مثال بسيط) ، أيضا يسمحلك أنك تنزل تحديثات لبرنامجك على شكل إصدارات جديدة و استلم $$$$$$$ ، من الشركات اللي أحتقرها أيضا شركات برامج الفيروسات صراحة أحسهم وحدة بوحدة للسرقة....(أكثر ناس بحسوا بهالشغلات اللي عايشين بأمريكا الشمالية)
الـpop ups مو "ثغرات" لكنا شي مزعج جدا.... وكلامك بالصميم تمااااااااااااااااااااااااااااااااااااما

يعني سياسه مايكروكاش بالحياة = make bull ****, they will fix it
:p :p
 
أعلى