hits counter

الموضوع الرسمي لجديد هبد ايلون ماسك (منصة اكس "تويتر سابقا")

KitKat 4.4

True Gamer
عين ماقال الا الصواب.

وايه تويتر مستنقع شر ماكذب عين، مستنقع كله ملاحده وشواذ واباحيه، لدرجة ان تطلع هاشتاقات قدام عامة الناس مخله ومقرفه، تويتر هي المنصة الوحيده اللي ممكن تفسدك من جميع الجوانب.

شفتي الضرورات الخمس اللي جابتها الشريعه؟

حفظ النفس..
دواعش في تويتر يحرضون على القتل، وشخصيات معارضه تسبب فتن

حفظ الدين،
مليان تويتر ملاحده وشواذ وناس ينكرون السنة ويكتفون بالقرآن وترويج لافكار شركيه تنجيمية كثر التراب.

حفظ العرض،
انواع الاباحيات والافكار المنحله اللي تروج للعلاقات، انواع التشنيع على الاسر المحافظه وفيه حسابات مختصة توعي في اللجوء السياسي وتهريب البنات، ياليتك تتعبين عشان تحصلينهم، لا هم يجونك بكل بساطه.

حفظ العقل،
ياما نشوف في تويتر ناس مسفسفطه اداب الجدال والمناظره عندهم معدوم، بيئة مافيها منطق ولا مسلمات تمشين عليها، جهله من كل حدب وصوب، تفاهات تغذي عقلك وتخليك فاشله، حسابات مشهوره ومعدوده عالاصابع تسوق العالم سوق للتفاهات وتحرك الراي العام على خرابيط.



عطيني منصة تقدر تسوي كل هالاشياء مع بعض؟
كلامك عين الصواب بس تيكتوك اسوأ بمراحل ومنتشر اكثر خصوصاً بين الصغار
 

خشبة

Golden Iron Fist
كلامك عين الصواب بس تيكتوك اسوأ بمراحل ومنتشر اكثر خصوصاً بين الصغار

والله مدري عن التكتوك ماعندي تصور كامل عنه وعن مدى انتشار المقاطع السيئة والثقافه اللي هناك، وارد ان كلامك صحيح، بس ارجح ان تويتر متربع اعلى العرش في السوء وسهولة الوصول له.
 
  • Like
Reactions: Eye

Eye

السوسة
والله مدري عن التكتوك ماعندي تصور كامل عنه وعن مدى انتشار المقاطع السيئة والثقافه اللي هناك، وارد ان كلامك صحيح، بس ارجح ان تويتر متربع اعلى العرش في السوء وسهولة الوصول له.

تكتوك فيه قيود اكثر لانك محدود بفيديو ، بينما تويتر الكل يقدر يستخدمه وباي وسيلة كانت
 

خشبة

Golden Iron Fist
تكتوك فيه قيود اكثر لانك محدود بفيديو ، بينما تويتر الكل يقدر يستخدمه وباي وسيلة كانت

صادق.

اجل يجيك واحد فجأه عالخاص حاف عليك وين حنا فيه ::laugh::
 
  • Haha
Reactions: Eye

prince khalid

True Gamer
والله مدري عن التكتوك ماعندي تصور كامل عنه وعن مدى انتشار المقاطع السيئة والثقافه اللي هناك، وارد ان كلامك صحيح، بس ارجح ان تويتر متربع اعلى العرش في السوء وسهولة الوصول له.
مستخدمو تيكتوك أصغر سنا، المنصة مغرية للصغار والمحتوى الذي يستهدفهم كبير للغاية ويُحقق انتشارًا أكبر، نتحدث عن مقاطع تتجاوز 50 مليون عملية مشاهدة.

تيكتوك قد لا يبدو أسوء، لكن الكثير من التحديات التي وصلت العالم العربي هي تحديات تيكتوك.

نتحدث عن تحديات السرقة، دخول أماكن خاصة بلا إذن وتصوير ذلك، أكل صابون الغسالة، خنق صديق، اشعال مادة مشتعلقة على الجسد، إرسال رسالة مخلة لشخص مقرب وغيرها الكثير، بعض المشاهير العرب محتواهم على تويتر ولو أنه تافه إلّا أنه كأي محتوى تافه آخر ينشره المشاهير، لكن على تيكتوك؟ تجده خارجًا عن الحدود.

أيضًا، في مرحلة ما، بدأ تيكتوك يُروج لكل المحتوى الشائع على رئيسيته لكل الحسابات دون إمكانية لتغيير ذلك من الإعدادات، وظهرت عليه كوارث كثيرة، لا قيود حسب العمر، ولا قيود حسب المستخدم.

تويتر بلا شك سيء كذلك، لكن يُمكنك استخدامه بفرض بضع قيود على نفسك، يُمكنك أن أصور لك رئيسية حسابي، لا شيء مخل بها بما أنني أختار المحتوى من الحسابات التي أتابع فقط، مشكلة تويتر أنه كلما اقتربت من المحتوى الشائع، كلما وصلت للمخل فيه.
 

خشبة

Golden Iron Fist
مُستوطنة الشر Reddit.

صح عليك، بس تدري ليه تويتر اسوأ؟ شعبية تويتر طاغيه اكثر من ريديت بكثير. تويتر منصه شعبويه جداً ماتحتاج تكون شاطح او شخص يحب يحوس ويدور في النت، كل اللي عليك تمسك جهازك وراح تحصل تلقائياً ذهنك يوديك لتويتر، ثم فجأه تلقى هاشتاق سيء ماينتمي لافكارك بالمره وتفتحه، ثم تحصل البياره طافحه من كل فكر عفن.
 

prince khalid

True Gamer
صح عليك، بس تدري ليه تويتر اسوأ؟ شعبية تويتر طاغيه اكثر من ريديت بكثير. تويتر منصه شعبويه جداً ماتحتاج تكون شاطح او شخص يحب يحوس ويدور في النت، كل اللي عليك تمسك جهازك وراح تحصل تلقائياً ذهنك يوديك لتويتر، ثم فجأه تلقى هاشتاق سيء ماينتمي لافكارك بالمره وتفتحه، ثم تحصل البياره طافحه من كل فكر عفن.
صدقت، استخدامه للغة الإنجليزية يجعل انتشاره محدودًا كذلك، وعدم رواجه بين الفئات الناشئة بلا شك، خطره فقط في أن الكثير من المحتوى الشائع على الكثير من المنصات مصدره من هناك.

تويتر وفيسبوك في الحقيقة لا يختلفان في الكثير، ربما تويتر يمسك أكثر بحكم انتشاره في المنطقة، لكن فيسبوك شعبيته كبيرة في بلدان كمصر والبلدان المغاربية والهند والمكسيك وغيرها، تويتر منصة "متأمركة" مالكها رجل أخرق يُسيَرها على هواه.
 
التعديل الأخير:

Mr.Assassin19

True Gamer
عين ماقال الا الصواب.

وايه تويتر مستنقع شر ماكذب عين، مستنقع كله ملاحده وشواذ واباحيه، لدرجة ان تطلع هاشتاقات قدام عامة الناس مخله ومقرفه، تويتر هي المنصة الوحيده اللي ممكن تفسدك من جميع الجوانب.

شفتي الضرورات الخمس اللي جابتها الشريعه؟

حفظ النفس..
دواعش في تويتر يحرضون على القتل، وشخصيات معارضه تسبب فتن

حفظ الدين،
مليان تويتر ملاحده وشواذ وناس ينكرون السنة ويكتفون بالقرآن وترويج لافكار شركيه تنجيمية كثر التراب.

حفظ العرض،
انواع الاباحيات والافكار المنحله اللي تروج للعلاقات، انواع التشنيع على الاسر المحافظه وفيه حسابات مختصة توعي في اللجوء السياسي وتهريب البنات، ياليتك تتعبين عشان تحصلينهم، لا هم يجونك بكل بساطه.

حفظ العقل،
ياما نشوف في تويتر ناس مسفسفطه اداب الجدال والمناظره عندهم معدوم، بيئة مافيها منطق ولا مسلمات تمشين عليها، جهله من كل حدب وصوب، تفاهات تغذي عقلك وتخليك فاشله، حسابات مشهوره ومعدوده عالاصابع تسوق العالم سوق للتفاهات وتحرك الراي العام على خرابيط.



عطيني منصة تقدر تسوي كل هالاشياء مع بعض؟

تويتر مثله مثل أي منصة يكون المحتوى فيها مبني مشاركة المستخدمين والأعضاء
فيه الزين وفيه الشين... فيه ما يتلف الضرورات الخمس وفيه ما يحفظها أو يعززها
فكل ما قلته يمكن أن يطبق على بقية المنصات وتحديدًا يوتيوب
أليس هناك دواعش وملاحدة وشواذ ومقاطع مضللة وإباحية حتى في يوتيوب مثلًا وبكميات كبيرة أيضًا؟ نعم موجود
هذا واليوتيوب خطره أكبر لأنه يمس كل شرائح المجتمع حتى الأطفال والرضع!
وفي عديد من الإحصائيات يكون هو ثاني أو ثالث أكثر موقع زيارة داخل السعودية

ما أدافع عن تويتر وما يهمني هو ولا غيره
لكن لو تتابع حسابات مفيدة وعاقلة لن يظهر لك إلا هي وأنا مجرب هذا الشيء
صفحتك الرئيسية ستكون كلها تغريدات تلك الحسابات وما يعيدون تغريده أو الإعجاب به
والدواعش والملاحدة والشواذ و و و لن يظهروا لك
ليش صفحتي وحسابي ما فيه إلا أخبار وصور أنمي وألعاب وأخبار تقنية؟
الهاشتاقات عاد أتفق معك لكن هذه قائمة برضه على المشاركة فيها والتفاعل
أما نطارد من هب ودب ونوزع متابعات وكل هاشتاق نتابعه وما نستعمل خاصية كتم/حظر الكلمات والحسابات ثم نشتكي؟
كل شيء في الحياة له سلبيات وإيجابيات والموضوع يعتمد على فطنة وعقلانية المستخدم
الماء إلي هو شريان الحياة أقدر أستخدمه بشكل خاطئ وأتسمم وقد يصل الأمر للوفاة حتى
 
التعديل الأخير:

خشبة

Golden Iron Fist
الهاشتاقات عاد أتفق معك لكن هذه قائمة برضه على المشاركة فيها والتفاعل

يعطيك الف عافيه!

هذا ساس المصايب في تويتر، الهاشتاقات الترند.
مايحتاج اقول لك وش كانت تطلع قبل فتره من مصطلحات زباله في الهاشتاقات.

وكلامك عن اليوتيوب، لا مافيه اباحيه، وسهل انك تسوي كنترول على حصر اهتماماتك عكس تويتر. وينطبق على اطفالك، هذا غير انه مايجيك فجأه مقطع ترويجي عن الالحاد! عكس تويتر اللي يطلعلك في هاشتاق عام يشكك في جوانب عديده في دينك!

ايام ٢٠١١ انت عارف الجو العام في تويتر صح!؟ كان مليان فتن سياسية، بالله عليك كنت تشوف هالجو في اليوتيوب؟ او يطلعلك خوارزميات تتناسب مع اهتماماتك وبعيده كل البعد عن هالزوبعه؟
أما نطارد من هب ودب ونوزع متابعات وكل هاشتاق نتابعه وما نستعمل خاصية كتم/حظر الكلمات والحسابات ثم نشتكي؟

من قال لك اني اشتكي الحين؟ انا عاجبني تويتر كوني شخص ناضج ولله الحمد وياما استفدت منه، بس هل هذا كافي اني اغض الطرف عن الهوايل اللي سببها خصوصاً في مجتمعنا العربي والاخص الخليجي؟ الحين بالله عليك الفكر النسوي من اللي ساهم فيه؟ والمراهقين اللي صارو يحطون pronouns من اللي زادهم ضلاله فيه؟ والحرب بين الجنسين وكل واحد يستحقر الثاني من اللي زاده؟ يوتيوب؟ ريديت؟ فيسبوك؟ ولا ابو الشر تويتر!؟

من كلامك لي شكلك تظن اني اتكلم عن تجربتي الشخصية، انا جوي اصلاً الافكار السيئة والتوغل فيها مهما تعددت ماحتاج اني اسوي كتم وكنترول وميوت الخ، كل اللي اقصده انه ترك بصمة في الشر للمجتمعات وانها فعلاً بؤرة فساد.

ياخي اذا انت مسوي جو خاص فيك وقدرت تسوي كنترول لاهتماماتك مع وعيك الكامل للخير والشر احمد ربك. غيرك يبي يربي عياله ثم يجي امر عارض مثل تويتر ويعطب كل اللي سواه لعياله.

انا استفيد من تويتر واجد والحمدلله خصوصا في شغلي، ما انه فادني وساعدني في امور كثيره، بس ايضاً لاتجي وتقول الخير والشر في كل مكان وتتناسى انظمة تويتر اللي تعجن لك الخير والشر في تايم لاين واحد.
 

Mr.Assassin19

True Gamer
يعطيك الف عافيه!

هذا ساس المصايب في تويتر، الهاشتاقات الترند.
مايحتاج اقول لك وش كانت تطلع قبل فتره من مصطلحات زباله في الهاشتاقات.

نفس كلامي على المحتوى يمكن تطبيقه على الهاشتاقات
ليش الواحد يدخل أو يفتح هذه الهاشتاقات أصلًا؟ ليش ما يكتم الكلمات البذئية والملاحظ استعمالها فيها؟
أنا أشوف أمام بيتي سيارة مفتوحة كل يوم لكن هذا ما يعني إنها دعوة لسرقتها واستباحتها
مثلما فيه هاشتاقات منحطة ومضللة فيه هاشتاقات جيدة إما مرتبطة بأمور محلية أو دولية أو قضايا اجتماعية ودينية
كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (الحلال بيّن والحرام بيّن وبينهما مشتبهات)
وأيضًا كما قال أمير المؤمنين عمر بن الخطاب: (أميتوا الباطل بالسكوت عنه)
لو لقيت هاشتاق اسمه أنا طوط وأحب الطوط... دع الذباب والحيوانات تغرد فيه ولن تقوم له قائمة
لكن لما أنا وأنت وفلان ندخل بنية حسنة من باب الإنكار والنهي هذا يشهره ويكون أثرنا سلبي أكثر مما هو إيجابي
لأن في نفس التحذير من هذه الأمور إشاعة لها

وكلامك عن اليوتيوب، لا مافيه اباحيه، وسهل انك تسوي كنترول على حصر اهتماماتك عكس تويتر. وينطبق على اطفالك، هذا غير انه مايجيك فجأه مقطع ترويجي عن الالحاد! عكس تويتر اللي يطلعلك في هاشتاق عام يشكك في جوانب عديده في دينك!

ايام ٢٠١١ انت عارف الجو العام في تويتر صح!؟ كان مليان فتن سياسية، بالله عليك كنت تشوف هالجو في اليوتيوب؟ او يطلعلك خوارزميات تتناسب مع اهتماماتك وبعيده كل البعد عن هالزوبعه؟

إذن المعذرة أنت لا تعرف اليوتيوب أو استخدامك له قليل ومحدود

اليوتيوب كان منصة الدواعش الأولى وكان يتم رفع مقاطع عنيفة جدًا (افهم يا فهيم) فيه وكل خطاباتهم ومعاركهم المصورة
نفس الشيء بالنسبة لبقية الجماعات والفرق الأخرى بدون ذكر أسماء
وكان فيه مقاطع تستغل الأطفال جنسيًا من قريب أو من بعيد
وكان ترفع فيه لقطات من أفلام جنسية صريحة
وخطابات كراهية وتنمر على بعض الجماعات أو والأقليات
ومن هنا حدثت أزمات الـ Ad-pocalypse
ومن بعدها بدأوا بوضع القيود وتطويرها فترة بعد فترة وتحسين خوارزمية البحث والنشر...الخ

والآن صار مرتع للأجندة اليسارية والترويج للشذوذ والتحول الجنسي والفتشات المريضة وتقنين الدعارة وتعميمها ولو انتقدتها تطير من الموقع
غير الظهور السخيف لأصحاب نظريات المؤامرة ومعلوماتهم المضللة
وما زالت فيه بقايا من المشاكل المذكورة أعلاه

من قال لك اني اشتكي الحين؟ انا عاجبني تويتر كوني شخص ناضج ولله الحمد وياما استفدت منه، بس هل هذا كافي اني اغض الطرف عن الهوايل اللي سببها خصوصاً في مجتمعنا العربي والاخص الخليجي؟ الحين بالله عليك الفكر النسوي من اللي ساهم فيه؟ والمراهقين اللي صارو يحطون pronouns من اللي زادهم ضلاله فيه؟ والحرب بين الجنسين وكل واحد يستحقر الثاني من اللي زاده؟ يوتيوب؟ ريديت؟ فيسبوك؟ ولا ابو الشر تويتر!؟

من كلامك لي شكلك تظن اني اتكلم عن تجربتي الشخصية، انا جوي اصلاً الافكار السيئة والتوغل فيها مهما تعددت ماحتاج اني اسوي كتم وكنترول وميوت الخ، كل اللي اقصده انه ترك بصمة في الشر للمجتمعات وانها فعلاً بؤرة فساد.

ياخي اذا انت مسوي جو خاص فيك وقدرت تسوي كنترول لاهتماماتك مع وعيك الكامل للخير والشر احمد ربك. غيرك يبي يربي عياله ثم يجي امر عارض مثل تويتر ويعطب كل اللي سواه لعياله.

انا استفيد من تويتر واجد والحمدلله خصوصا في شغلي، ما انه فادني وساعدني في امور كثيره، بس ايضاً لاتجي وتقول الخير والشر في كل مكان وتتناسى انظمة تويتر اللي تعجن لك الخير والشر في تايم لاين واحد.

الكلام كان بصفة ولهجة عامة للمعلومية

لكن كل هذه المشاكل نابعة من المستخدمين وأدري إنها حقيقة قد تؤلم كثيرين
الشخص الواعي لن ينجر خلف هذه المهاترات والأمور السخيفة والمنحلة
فكر فيها... لما الشخص ينجر وراء أمور مثل النسوية وظلم الدين للنساء وتعدد الهويات الجنسية و و و و و
أيش تقولك هالأمور عن عقلية ونضج وإيمان الشخص؟
هذا كان مجرد وعاء جاهز للملأ وكما يقول المثل الشعبي حمار ينتظر من يسوقه
لو كان فعلًا مؤمن وعاقل وناضج ويعرف دينه حق المعرفة لما انجر خلفها

البعض منا يبي العالم كله وصي عليه وعلى عياله وأي صغيرة وكبيرة يلوم الأخضر واليابس عليها
ما أقول إن الحاصل عادي ونسكت عنه وما لنا حاجة بالتوجيه والإرشاد
لكن المعذرة ما ودي أعمم لكن خليني أقول إن غالبية الجيل الجديد سخيف وهش ويقع في أبسط الشبهات وأسخفها حتى
هذا يدل على وجود خلل وشرخ إما في التربية والنصح الأسري أو الوازع الديني والإيمان
الواحد يعطي عياله وصول كامل للإنترنت والجوالات بدون رقابة وقبلها توجيه وتوعية ومناصحة مستمرة

ليش أنا وأنت وفلان وفلان وكثيرين بعضهم مراهقين حتى ما تأثروا بهذه الأمور بل نراهم يحاربونها بالمنطق والحجة والعلم؟
فالمشكلة مش مشكلة تويتر أو تيكتوك أو يوتيوب
بل مشكلة وعي وعقلية وثقافة دينية إسلامية صحيحة من وجهة نظري
صرت أشوف في مختلف المنصات كثير من "المسلمين" خصوصًا الصغار والمراهقين يستعرون من دينهم بشكل أو بآخر ويعاملونه معاملة البوفيه
هذا يعجبني آخذه هذا يناقض شهواتي وأفكاري يع ما آخذه همجي رجعي
 
التعديل الأخير:

خشبة

Golden Iron Fist
نفس كلامي على المحتوى يمكن تطبيقه على الهاشتاقات
ليش الواحد يدخل أو يفتح هذه الهاشتاقات أصلًا؟ ليش ما يكتم الكلمات البذئية والملاحظ استعمالها فيها؟
أنا أشوف أمام بيتي سيارة مفتوحة كل يوم لكن هذا ما يعني إنها دعوة لسرقتها واستباحتها
مثلما فيه هاشتاقات منحطة ومضللة فيه هاشتاقات جيدة إما مرتبطة بأمور محلية أو دولية أو قضايا اجتماعية ودينية
كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (الحلال بيّن والحرام بيّن وبينهما مشتبهات)
وأيضًا كما قال أمير المؤمنين عمر بن الخطاب: (أميتوا الباطل بالسكوت عنه)
لو لقيت هاشتاق اسمه أنا طوط وأحب الطوط... دع الذباب والحيوانات تغرد فيه ولن تقوم له قائمة
لكن لما أنا وأنت وفلان ندخل بنية حسنة من باب الإنكار والنهي هذا يشهره ويكون أثرنا سلبي أكثر مما هو إيجابي
لأن في نفس التحذير من هذه الأمور إشاعة لها



إذن المعذرة أنت لا تعرف اليوتيوب أو استخدامك له قليل ومحدود

اليوتيوب كان منصة الدواعش الأولى وكان يتم رفع مقاطع عنيفة جدًا (افهم يا فهيم) فيه وكل خطاباتهم ومعاركهم المصورة
نفس الشيء بالنسبة لبقية الجماعات والفرق الأخرى بدون ذكر أسماء
وكان فيه مقاطع تستغل الأطفال جنسيًا من قريب أو من بعيد
وكان ترفع فيه لقطات من أفلام جنسية صريحة
وخطابات كراهية وتنمر على بعض الجماعات أو والأقليات
ومن هنا حدثت أزمات الـ Ad-pocalypse
ومن بعدها بدأوا بوضع القيود وتطويرها فترة بعد فترة وتحسين خوارزمية البحث والنشر...الخ

والآن صار مرتع للأجندة اليسارية والترويج للشذوذ والتحول الجنسي والفتشات المريضة وتقنين الدعارة وتعميمها ولو انتقدتها تطير من الموقع
غير الظهور السخيف لأصحاب نظريات المؤامرة ومعلوماتهم المضللة
وما زالت فيه بقايا من المشاكل المذكورة أعلاه



الكلام كان بصفة ولهجة عامة للمعلومية

لكن كل هذه المشاكل نابعة من المستخدمين وأدري إنها حقيقة قد تؤلم كثيرين
الشخص الواعي لن ينجر خلف هذه المهاترات والأمور السخيفة والمنحلة
فكر فيها... لما الشخص ينجر وراء أمور مثل النسوية وظلم الدين للنساء وتعدد الهويات الجنسية و و و و و
أيش تقولك هالأمور عن عقلية ونضج وإيمان الشخص؟
هذا كان مجرد وعاء جاهز للملأ وكما يقول المثل الشعبي حمار ينتظر من يسوقه
لو كان فعلًا مؤمن وعاقل وناضج ويعرف دينه حق المعرفة لما انجر خلفها

البعض منا يبي العالم كله وصي عليه وعلى عياله وأي صغيرة وكبيرة يلوم الأخضر واليابس عليها
ما أقول إن الحاصل عادي ونسكت عنه وما لنا حاجة بالتوجيه والإرشاد
لكن المعذرة ما ودي أعمم لكن خليني أقول إن غالبية الجيل الجديد سخيف وهش ويقع في أبسط الشبهات وأسخفها حتى
هذا يدل على وجود خلل وشرخ إما في التربية والنصح الأسري أو الوازع الديني والإيمان
الواحد يعطي عياله وصول كامل للإنترنت والجوالات بدون رقابة وقبلها توجيه وتوعية ومناصحة مستمرة

ليش أنا وأنت وفلان وفلان وكثيرين بعضهم مراهقين حتى ما تأثروا بهذه الأمور بل نراهم يحاربونها بالمنطق والحجة والعلم؟
فالمشكلة مش مشكلة تويتر أو تيكتوك أو يوتيوب
بل مشكلة وعي وعقلية وثقافة دينية إسلامية صحيحة من وجهة نظري
صرت أشوف في مختلف المنصات كثير من "المسلمين" خصوصًا الصغار والمراهقين يستعرون من دينهم بشكل أو بآخر ويعاملونه معاملة البوفيه
هذا يعجبني آخذه هذا يناقض شهواتي وأفكاري يع ما آخذه همجي رجعي

مساء الخير، انا اخو خشبة

نايم هو الحين ووصاني ابلغك سلامه.

خله يقوم ثم عاد يرد عليك.
 

Mr.Assassin19

True Gamer
مساء الخير، انا اخو خشبة

نايم هو الحين ووصاني ابلغك سلامه.

خله يقوم ثم عاد يرد عليك.

بلغ سلامي لخشبة يا أخو خشبه وقله لا ينسى الفطور لأنه أهم وجبة في اليوم

عمومًا حتى ما نطيل الردود طالما واصلين لبعض نقاط الاتفاق
فكما قلت لك، كلنا نتفق إن تويتر فيه سموم وبحكم انتشاره في مجتمعنا أثره أكبر/أسرع وما إلى ذلك
ما نقول إنه موقع نظيف وما فيه إلا الصالح والمفيد والخطأ على المستخدم 100%
لكن المقصد إنه في الأخير طالما عارفين إنه هذه حالة الموقع وفيه كذا وكذا يحاول الواحد يبعد عن الشبهات ويتابع الأمور والحسابات إلي فعلًا تهمه حتى لو كانت مجرد أنمي ومانجا
والله إني أتابع مستجدات وانطباعات الأنميات والمانجات والكوميس أصرف من إني أطارد الترندات والأمور الشعبية المنتشرة
الباب إلي يجيك منه ريح وش تسوي فيه؟ سده واستريح
أبعد عن الشر وأيش؟ وغنيله

الواحد لو أخذ نظرة عميقة لوسط مثل كرة القدم ولا الفرق الكورية لوجد طوام
هذا وهي على الورق اهتمامات خلينا نقول عادية شوي؟
فما بالك بالأمور الأخس

عمومًا الله يثبتنا على دينه وفطرته ويبعدنا وأهلينا عن الشبهات والفتن ما ظهر منها وما بطن
موفق
 
التعديل الأخير:

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
عين ماقال الا الصواب.

وايه تويتر مستنقع شر ماكذب عين، مستنقع كله ملاحده وشواذ واباحيه، لدرجة ان تطلع هاشتاقات قدام عامة الناس مخله ومقرفه، تويتر هي المنصة الوحيده اللي ممكن تفسدك من جميع الجوانب.

شفتي الضرورات الخمس اللي جابتها الشريعه؟

حفظ النفس..
دواعش في تويتر يحرضون على القتل، وشخصيات معارضه تسبب فتن

حفظ الدين،
مليان تويتر ملاحده وشواذ وناس ينكرون السنة ويكتفون بالقرآن وترويج لافكار شركيه تنجيمية كثر التراب.

حفظ العرض،
انواع الاباحيات والافكار المنحله اللي تروج للعلاقات، انواع التشنيع على الاسر المحافظه وفيه حسابات مختصة توعي في اللجوء السياسي وتهريب البنات، ياليتك تتعبين عشان تحصلينهم، لا هم يجونك بكل بساطه.

حفظ العقل،
ياما نشوف في تويتر ناس مسفسفطه اداب الجدال والمناظره عندهم معدوم، بيئة مافيها منطق ولا مسلمات تمشين عليها، جهله من كل حدب وصوب، تفاهات تغذي عقلك وتخليك فاشله، حسابات مشهوره ومعدوده عالاصابع تسوق العالم سوق للتفاهات وتحرك الراي العام على خرابيط.



عطيني منصة تقدر تسوي كل هالاشياء مع بعض؟

الاطياف و الافكار هذه موجودة في كل المجتمعات سواء ظاهرة او مختبية. الشيء الوحيد اللي تقدر تسويه انك تحارب الأفكار الضعيفة بالأفكار القوية.

١. انا و اخوي مرة شفنا و حللنا مقطع عظيم يتحجج بقوة مع الإعجاز القرأني، و حاليا انا و هو لما نسمع اي ملحد يقولك القرأن كتابة بشري الفكرة تظهر ضعيفة في اذهاننا لان المقطع أعطانا ادلة جدا قوية ان القرآن مستحيل كتابة بشري. تجربتنا الصغيرة هذه علمتني الفكرة القوية تهزم الضعيفة.

٢. الفكرة تضل في ذهن الإنسان حتى لو قلته خبيها. الأفكار ما تختفي لأنها فقط مش في مدار حواسنا.

٣. ما فيه انسان بيؤمن بفكرة جديدة بدون الاقتناع فيها.


و بذلك و مع كل ما سبق، سلح نفسك بالعلم و المنطق لان هذا الشيء الوحيد اللي ممكن يهزم الافكار السيئة جواك و جوا غيرك.
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

رجل من العامة
F50734PW8AAVhci


والله هذا القرار يجي ببالي ابو ماسك هدفه يبغى يرفع ضغط حاملي المنصة لان ما في له مغزي الا تطفيش لول
اللي مو فاهم الاخ حذف خانة quotes من تحت التغريدة وخلاها بشكل ممل انك تروح للاعددادت وتختار الخيار هذا لتشوفها
 

Mr.Assassin19

True Gamer
F50734PW8AAVhci


والله هذا القرار يجي ببالي ابو ماسك هدفه يبغى يرفع ضغط حاملي المنصة لان ما في له مغزي الا تطفيش لول
اللي مو فاهم الاخ حذف خانة quotes من تحت التغريدة وخلاها بشكل ممل انك تروح للاعددادت وتختار الخيار هذا لتشوفها

ما عاد صرت أهتم بقرارات ماسك وتغييراته أكثر مما إني مهتم بسير العملية الإدارية عندهم وكيف هذه التغييرات والقرارات تمر على مجلس الإدارة والأقسام التقنية مرور الكرام؟
التغييرات العبيطة هذه ما يتوقعها أي مهندس UX/UI في اسوأ كوابيسه
 

شيطون

Bronze Iron Fist
F50734PW8AAVhci


والله هذا القرار يجي ببالي ابو ماسك هدفه يبغى يرفع ضغط حاملي المنصة لان ما في له مغزي الا تطفيش لول
اللي مو فاهم الاخ حذف خانة quotes من تحت التغريدة وخلاها بشكل ممل انك تروح للاعددادت وتختار الخيار هذا لتشوفها


لسه اقدر اشوفها بشكل عادي من تطبيق الجوال

بس غريبة ماخلاها خاصة بتويتر بلو ::woot::
 

MH MD

Administrator
Administrator
ما عاد صرت أهتم بقرارات ماسك وتغييراته أكثر مما إني مهتم بسير العملية الإدارية عندهم وكيف هذه التغييرات والقرارات تمر على مجلس الإدارة والأقسام التقنية مرور الكرام؟
التغييرات العبيطة هذه ما يتوقعها أي مهندس UX/UI في اسوأ كوابيسه
"يا ايلون مسك هذا القرار سيء وكارثي"

"جميل، انت مطرود، احد ثاني يحب يلحقه؟"
 

abdullah-kh

رجل من العامة
"يا ايلون مسك هذا القرار سيء وكارثي"

"جميل، انت مطرود، احد ثاني يحب يلحقه؟"
افا الملهم العبقري ماسك طلع بزر؟ مو معقولة!!
 

MH MD

Administrator
Administrator
افا الملهم العبقري ماسك طلع بزر؟ مو معقولة!!
لا عادي اي CEO عبقري بالحياة بيحط ميمز بايخة بتويتر حقه ٢٤ ساعة ويكون معظم ال١٥٠ مليون حساب اللي يتابعه عبارة عن حسابات فاضية وبوتز، وبرضو عادي انه يقرر يحط شعار جديد فوق المبنى حق الشركة بدون تصريح من البلدية ويغصبوه يشيلوا الX الخايسة حقته من المبنى رغما عن انفه لانتهاكه قوانين السلامة
 

Mr.Assassin19

True Gamer
"يا ايلون مسك هذا القرار سيء وكارثي"

"جميل، انت مطرود، احد ثاني يحب يلحقه؟"

<<< ويدخل المطرود يكب العشاء بتويتر (المعذرة X) حتى يضر سمعة الشركة وتتضرر قيمتها السوقية

هذا الأمل طبعًا
 

Gavroche

World history is a court of judgment
خطة مسك يطفش الناس ويقفل تويتر قبل الانتخابات الرئاسية الامريكية القادمة &
 

Netero

True Gamer
ما عاد صرت أهتم بقرارات ماسك وتغييراته أكثر مما إني مهتم بسير العملية الإدارية عندهم وكيف هذه التغييرات والقرارات تمر على مجلس الإدارة والأقسام التقنية مرور الكرام؟
التغييرات العبيطة هذه ما يتوقعها أي مهندس UX/UI في اسوأ كوابيسه

لول ما عليك من هذا كان حرفياً يقول لمهندسين من ناسا انتم غلط ويطفشهم لين يستقيلون أو يطردهم، ما وقفت على موظفين تويتر، الرجل أسلوبه يمشي اللي يبغاه دائماً من قبل تويتر حتى، بل أحياناً كان ينزل عالموظفين نفسهم ويشوف شغلم ولو ما عجبه بصوت عالي وأمام الجميع يقعد يهين فيهم وانهم فاشلين وما يستاهلون يتوظفون هنا، الرجل من اسوء الأشخاص اللي ممكن تشتغل تحتهم في حياتك
 

Netero

True Gamer
لا عادي اي CEO عبقري بالحياة بيحط ميمز بايخة بتويتر حقه ٢٤ ساعة ويكون معظم ال١٥٠ مليون حساب اللي يتابعه عبارة عن حسابات فاضية وبوتز،

لول ذكرتني لما عصب وطرد كم شخص لأن ليش حسابي مو الأكثر مشاهدة وان الخوارزمية فيها مشكلة ::laugh::
 

Mr.Assassin19

True Gamer
لول ما عليك من هذا كان حرفياً يقول لمهندسين من ناسا انتم غلط ويطفشهم لين يستقيلون أو يطردهم، ما وقفت على موظفين تويتر، الرجل أسلوبه يمشي اللي يبغاه دائماً من قبل تويتر حتى، بل أحياناً كان ينزل عالموظفين نفسهم ويشوف شغلم ولو ما عجبه بصوت عالي وأمام الجميع يقعد يهين فيهم وانهم فاشلين وما يستاهلون يتوظفون هنا، الرجل من اسوء الأشخاص اللي ممكن تشتغل تحتهم في حياتك

والغريب عكس بعض الـ CEOs ما نشوف دراما ضده أو حملات كنسلة أو قضايا ضد ممارساته غير العادلة تجاه الموظفين... بل إن وراه قاعدة جماهيرية كبيرة من عامة الناس
هذه مشكلة الـ entitled brat إلي تكون كل إنجازاته بفلوسه وما بنى شركاته من الصفر
 

Netero

True Gamer
والغريب عكس بعض الـ CEOs ما نشوف دراما ضده أو حملات كنسلة أو قضايا ضد ممارساته غير العادلة تجاه الموظفين... بل إن وراه قاعدة جماهيرية كبيرة من عامة الناس
هو بصراحة مستغرب التركيز الأعلامي على سوالف تافهة زي منجم الماس ومدري أيش، ايلون له مليون حاجة أخس منها بكثير بل راح أشبهه وأنتم بكرامة بسطل القمامة اللي كل ما تنزل فيه الرائحة تصير أسوأ

هذه مشكلة الـ entitled brat إلي تكون كل إنجازاته بفلوسه وما بنى شركاته من الصفر

بصراحة أعتقد سبب وجود عدد كبير من شبيحته هو إن الرجل فعلاً ذكي ومش مجرد شخص فلوسه أنجزت بدون شيء منه، تقدر تشوف جيف بيزوس كمثال بدأ شركته للفضاء كبليونير، ماسك بدأها وهو حول الـ100 مليون، بيزوس كان عنده القدرة يوظف ناس ما يحلم فيهم ماسك وميزانيته أكبر بكثير بينما ماسك سبيس اكس كادت تدمّر ثروته كاملة بجانب تيسلا، لكن تقدر تشوف وين شركة بيزوس الآن ووين شركة سبيس اكس، وحدة منهم لسا ما طلعت لمدار حول الأرض، الثانية مافي برنامج فضاء في جميع الدول يقدر يتقارن فيها حتى حكومي أو خاص.

لكن المشكلة الفعلية هي محاولة إيصال إن الرجل مخترع أو اينشتاين وهذه غلط تماماً، كأنك تقول عن كوجيما أحسن مبرمج وهو (على حد علمي) يخرج وما يكتب كود، ماسك نوعاً ما زي المخرج اعتبره في سبيس اكس وإدارته لتويتر أعتقد تثبت لك إن الرجل يمشي أفكاره ومو النوع اللي يوظف ناس ذكية يسوون شغله ويقعد يتفرج
 
أعلى