hits counter

الموضوع الرسمي لألعاب Ace Attorney

رح تمل و تتشبع من سلسلة لايتون قبل ما توصل الكروس
العب لايتون الأول وبعدها تقدر تلعب الكروس براحتك وبدون مشاكل، مو لازم تلعب السلسلة كلها أبداً.
سوري ياحسين مش موافقك خالص
انا تشبعت صحيح من سلسة لايتون وخصوصا الجزء الاخير اللي قبل الكروس اللي للاسف ماكان على قدر توقعاتي واعتبره شخصيا اسوء جزء بالسلسلة بلا منازع وصدمت فيه خصوصا مع التمطيط اللي بدون داعي ابدا ابدا
ودخلت مباشرة على الكروس وانا كنت متوقع اني خلاص مش حتقبل لايتون تاني لكن اتضح العكس وان العيب كان في الجزء الاخير فقط وكانت تجربة روعة ( انا حاليا في اخر قضية )
الكروس من افضل الالعاب اللي لعبتها في حياتي بدون مبالغة ومعنديش تعبير يوفي بحق اللعبة دي
العيب الوحيد فيها ان التركيز الذهني كله في القضايا اكثر من الالغاز بالعكس الالغاز سهلة جدا جدا جدا وقليلة جدا في هذا الجزء والتحدي الحقيقي في القضايا مع ايس
التشابتر الاخير ولا اروع شوية تويستات عالمية صدمات من هنا لبكرة تحميس لدرجة اني مانمت بعد الفجر علشان اكمل اللعبة ( من زمان عن لعبة تخليني ما انام )
10/10 صدقا تستساهلها ولازم وحتما ولا بد ان اللعبة دي تنلعب من كل لاعب يقدر التحف والا حيفوتك كتير جدا في عالم الالعاب
 
أوكي ،،، راح أفصل موقفي مع الكروس هذا ، بسم الله :

أعترف إني قضيت وقت رائع مع الكروس أوفر هذا ،،، أستمتعت بألغاز ليتون بشكل عام مع إنه طلعت لي ألغاز ما أدري إيش كانت تبغى بس كانت رائعة ،،، شخصيات و مواقف خلتني أنفجر ضحك زي أمير و ساعية البريد ،، الأوست كان توب و إبداع من كل الجهات،،، جزئية فينيكس رايت كانت جميلة،،، حبيت شخصية ليتون بشكل عام مع إنه شايف نفسه في مواضع لكن ما أقدر ألومه ، بروفيسور يعرف يلعب سورد فايت أحسن من النينجا مين قدك يا معلم.
لكن لما تسوي هذا كله في قصة أو لعبة ما راح يعني أي شيء إذا جبت العيد في النهاية و سويت Bad writing .

أشبه الكروس-أوفر هذا بطالب في جامعة جاب الفل مارك في كل إختباراته و أخذ درجات أعمال السنة كاملة طيلة الترم ، لكن بسبب ظروف أو أحداث خاصة الطالب هذا جاب العيد في الإختبار النهائي اللي عليه 40% من الكورس و درجته طاحت من A+ إلى D+ هذا إذا ما أخذ راسب.
و يجي بعد كذا الطالب يحاول يتدارك نفسه مع الدكتور و يقدم له تقارير أو أبحاث إضافية عشان يصحح وضعه في الدرجة << الإكسترا كونتنت
لكن فات الآوان يا حبيبي ،، الحماس هذا المفروض تسويه في الإختبار الرئيسي.

كفان آيس أتورني ما لعب أي جزء من ليتون راح أسرد مشاكلي مع الكروس أوفر هذا مستخدماً السبويلر تاق إذا تطلب الأمر :

- عنوان اللعبة : في الغلاف مكتوب : Professor Layton VS Phoenix Wright مشكلتي مع كلمة فيرسس ،،، أنا توقعي كان كذا :



لكن اللي طلع في الأخير و لا شيء من هذا القبيل نهائياً ،،،، أحسن أصحاب و دائماً واقفين مع بعض و لا صار أي شيء من الإعلان الرهيب اللي طلع عام 2010
حلها كان بسيط إنهم يغيروا العنوان إلى Cross \ X
ما هي صعبة ،،، ترى الكذب خيبة !!!

- تركيز اللعبة على ليتون أكثر من فينيكس رايت و اللي كان المفروض يكون 50-50 بينهم ،، لكن لا خلوها 75-25 لصالح ليتون و فينيكس بشكل عام مسحوب عليه ،، واضح إنهم فيه واحد كان حاب يستحوذ على البروجيكت كله ، صح لفل فايف ؟

- لما تفتح الكونسبت أرتز راح تنصدم بأشياء تم إلغائها أثناء التطوير ،، و هذه الأشياء كانت بتكون رائعة لو جات في المنتج الأخير مثال فينيكس رايت برسم عالم ليتون و العكس << شكل ليتون في عالم فينيكس رايت إبدااااااع
و كان المفترض شخصيتي مايلز و لاري بتز من سلسلة آيس أتورني يطلعون هنا بعد بس قالوا لا خلنا نكنسل أمها أحسن << بالله لا أحد يطلع لي و يقول هذا سبويلرز ،،، هذه صفحة كونسبت آرت واحدة و تم كنسلة الفكرة نهائياً فلا تتحسس رجاءً

-لعبوا ورقة باخية جداً و اللي كانت
إعدام مايا و موت ليتون بالسحر ،،،، موت شخصيات رئيسية في لعبة سبن أوف ،،، بالله مين اللي ينفعل و يقع في حاجة زي كذا ؟؟ لو سووها في لعبة رئيسية ممكن كان صدقت و حسيت بالحزن عليهم لكن هنا ؟؟ نااااه ،، لأنه كونسبت "الشخصية الرئيسية تموت" ما عادت تنفع لأنك عارف تمام المعرفة إنه بيطلع حي في الأخير ، خاصةً إذا أخذت في الإعتبار إنه فيه ألعاب فينيكس رايت و ليتون نزلت بعد إصدار السبن أوف هذا في اليابان فالدعوة تصير بايخة ، الحركة هذه كانت تنفع في الثمانينات لكن الآن ؟؟ فكرة غير صائبة ،، عشان فعلاً تخليني أحزن و أتأثر خلي الشخصية الرئيسية تموت من جد و ما ترجع ،، الآن تكون ضربت في الوتر و أعطيتنا ضربة ما كنا نتوقعها

- شخصية أسبيلا : للأسف طلعت شخصية ضعيفة جداً هنا ،، في التريلر عام 2010 كانت تدافع عن نفسها و قوية ،، لكن الآن صارت شخصية بيض ، و أنا أكره شخصيات البيض ، مثال /
شخص : إنتي القاتلة يا مُقرمة
هي : اااه ،،، إيوه صحيح أنا القاتلة ،،، أحكموا علي بالإعدام
شخص آخر : لا لا ،،، إنتي مو القاتلة ،،، القاتل شخص آخر
هي : ااااه ،، إيوه صحيح أنا بريئة ،، ألحقوووووووووني !!!
أنا : Give me a break -_____-

-التشابتر الأخير : بأحط أمها كلها في سبويلر تاق لأنها هي اللي خربت تجربتي مع الكروس أوفر هذا بشكل كامل:

- المدينة كلها عبارة عن معتقل تجارب ضخم مدعوم من الحكومة و السحر مو حقيقي و أدغمتكم مغسولة بمرق ماجي تجيكم إغماء إذا سمعتوا طنين معدن الفضة و مالكم أي ذاكرة بذواتكم السابقة و كنا على الحالة ذي لنا 14 سنة و و و و و و ،،،، معليييييييييييييييييييش !!!! إنك تسوي تويست هذا شيء ، أما إنك ترمي تسع ألاف تويست في ظرف عشرة دقائق و في دفعة واحدة هذا شيء ثاني . في هذه الحالة راح تواجه صعوبة إنك تتذكر كل هذه الإعترافات - أنا شخصياً حطيت العدس على الأرض لمدة ربع ساعة عشان أفكر و استوعب ايش اللي صار - و فوق هذا كله تحس إنهم حطوا التويست هذا في آخر دقيقة في الرايتنق لأنه ما عاد بقي لهم وقت بدون Build up ، أو خلنا نقول إنهم كانوا كاتبين القصة على هيئة باتشات. عارف إيش ممكن يصير لما تسوي زي كذا لما تكتب قصة ؟ Plot Holes !!
أتوقع اللي صار أثناء الكتابة التالي : ضع القليل من عناصر أيس أتورني في القصة ،، ثم ضع القليل من عناصر ليتون في القصة ،،، ثم انتظر قليلاً حتى يمتزجا ،،، ثم عبي القصة كلها بعناصر ليتون إلين تمتليء و خلي التويست كلها بأسلوب ليتون.

- تقول لي يا أبو الشباب إن السحر مو حقيقي ، طيب سلسلة أيس أتورني الماجيك شيء أساسي هناك و مايا = سبيريت ميدوم و تقدر تستدعي الأرواح الميتة و إن كانت ما هي محترفة لكن يظل ،، أه و لا ننسى إن لوك يقدر يتكلم مع الحيوانات فلا تقول لي إن هذا شيء عادي ، صراحة تمنيت إن مايا في تلك اللحظة أستدعت أختها قدام البروفيسور و بعدها تقول :
"What were U saying U smug jerk?"

- لاحظ إن القصة ككل كأن اللي كتبها فريق كانوا ماشيين على قواعد و عناصر في القصة و فريق ثاني قاموا كتبوا التويست و النهاية بدون أي مراجعة أو تواصل بين الفريقين : قارنوا بين بداية القصة و نهايتها ، نهائياً ما تركب !!
يقول لك كل شيء مزيف ؟ طيب ،، و اللي صار في البداية مرة لما Carmine هرب من السحرة بالسيارة - ركز بالسيارة - و قدر يخرج من المعتقل هذا للندن - مرحباً بك في العالم الحقيقي - ،، مع ذلك نشوف السحرة كانوا فعلاً سحرة يطيرون و قدروا يسبقوا سيارة مسرعة ، خلوا تمثالين يتحركوا من تلقاء نفسهم و طيروا السيارة لفوق الشجرة هذا كله و هم خارج مختبرهم ،، يا حبيبي إلى الآن السكوتلند يارد حاكين رؤوسهم ما عرفوا يحلوا كيف صار الحادث هذا ،، بالله مو هذا بلوت هول ؟؟؟
ملاحظة :عارف إنهم شرحوا الشيء هذا في حلقات الدي إل سي ، لكن تبون الصراحة ؟ ما راح أحسبها ، ليش ؟ لأنه المفروض إنهم انتبهوا للغلطة هذه من الأول مو بعدما خلاص وصلوا النسخ للسوق و بعدين يحطوها دي إل سي + هذه حركة شبيهة بحركة ماس أفكت 3 الغير مقبولة بتاتاً + ............... و شرحهم طلع زي وجيههم على كل حال !!!

- Carmine : بما إنه يبدو إنه عرف أشياء كثيرة بخصوص البروجيكت ،،، أعتقد إنه كان المفروض يتسلل و يقابل ليتون داخل المدينة أو يسوي شيء مهم ،،، أو يكون هو اللي يسوي الـ Big Reveal مثلاً ؟ لكن ناااه ،،، نسحب عليه و ما نتذكره إلا في آخر دقيقة من القصة !!

- المدينة طلعت مليانة رافعات مخفية طيلة السنوات هذه ؟ و ما أحد اصطدم بها طيلة العشر سنوات هذه ؟ مرة اقنعتني <_<

- الجواهر : حاولوا يشرحوا إيش كانت شغلة الأحجار سحرية الحقيقية و إنه على كل حجرة يلاحقها اثنين لابسين وشاح التخفي و معاهم جرس فضي عشان يسووا شغلهم كأنها تعويذة حقيقية مثال تعويذة Ignaize يجون هم يشغلون قاذفة اللهب و هم مختفين على الضحية و هكذا.
أما شرحهم لـ Goldor صراحة حتى ليتون مو مصدقها مع إنه هو اللي شرحها / الـ Shades اللي مهمتهم يتتبعون الجوهرة هذه أول شيء يرنون الجرس الفضي عشان كل اللي في المنطقة يغمى عليهم ، يسوون تمثال كامل من الذهب طبق الأصل للضحية عاد ما أدري كم ساعة أو يوم يحتاجوه عشان يكمل ، و في أثناء هذا مايا و فينيكس و الخمسة الشهود اللي جايين ركض من الخارج لداخل ساحة الجريمة مسوين وضعية Pause و لا واحد فيهم مثلاً طاح أو تعثر ،،، لا أحد يقول لي إنه التويست الغبي هذا مو التعريف الحقيقي للركاكة !
اللي موتني ضحك إنهم سحبوا نهائياً على الجواهر الباقية و اللي هي :
Godoor
Granwyrm
Famalia
و راحوا للي بعده من التويستات ،،، بتحس إن الكاتب عرف إنه جاب العيد في شرح قولدور و أخوياه قالوا له : تدري ؟ أسحب على باقي الجواهر و كمل و أعمل نفسك ميت ! لأنك لو أستمريت في الشرح راح تعميها !!

- شخصية Barnham حرفياً تم رميه لأقرب زبالة و لا حاولوا إنه يكون له رجعة قوية بأسلوب مايلز و يكمل كشف الحقيقة ،،، لكن لا !! أنسوا الشخصية هذه تماماً و المرة الأخيرة للي بتشوفوه فيها بيكون صار درباوي.
wasted potential :(

- ماء الشرب فيها مادة تأثر في عقل الإنسان إذا سمع رنين الفضة
الوشاح و الرافعات اللي مليانة المدينة فيها كلها مطلية بالأسود النقي ،،، تراها مختلفة عن الأسود الغامق
القلم حقي فيها حبر و فيها مادة إذا تبخرت راح تبرمج الدماغ البشري على ما يقراه
أنا : إيش المادة ذي ؟؟ ممكن تشرحها ؟
هو : .......... هي مادة ،، مادة ،،، و لا تسألني أكثر لا تودينا في داهية
..........
أياً كان اللي جاب الخرشات البايخة ذي تلقاه إلا يسوي نفسه إنه هايدو كوجيما غصب.
معليش : كوجيما عبقري و يعرف يجيبها صح ،، أما أنت خلك على جنب.

- الستوري تيلر : أنا سويت المدينة ذي كلها عشان بنتي صارت لها عقدة نفسية و أبغى أخليها تصدق إن السحرة موجودين عشان تتحسن!
أنا : إيه أقنتعتني <_< بدل ما توديها لمستشار نفسي بيعالجها بدل المليارات هذه كلها و مسح عقول الناس و تخليهم فئران تجارب عندك!

بس ،،،، خلصت Venting و إن شاء الله إني شرحت إيش اللي خلاني أتضايق من الكروس أوفر هذا.
الله أعلم لو إني لعبت سلسلة ليتون هل كان بيتغير رأيي ؟ صراحة ما أدري !
أعتقد هذه نتيجة لما تكون فان لسلسلة أيس أتورني العريقة : بيكون عندك ستاندر عالي للرايتنق و القصص ،، أظن هذا هو السبب لإن اللي خرجت بيه من الكروس أوفر هذا و لا حتى 40% من الهايب المتوقع :(

شغلة موتتني ضحك في النهاية من غبائها :

الأب : أناسويت هذا كله لإنه عندي مرض غامض و ما بقي لي وقت كثير قبل ما أموت .
الكل : لاااا حرااام ليش ما قلت لنا ،، راح نشتاق لك !!
الأب : ............. ناه عادي ،،، صديقي سوى علاج جديد و راح يعالجني بكرة و بأرجع زي الحصان !
أنا : ............ طيب و الدراما اللي قبل شوي على إيش كان ؟؟؟ رجع لي دموعي يا كلب >_< !!!!



بس بقول إن
PvsL أفضل بكثيييييييير من الجزء الخامس حتى ولو الشخص ما يدري أي شيء عن السلسلتين وهم الجزئين الوحيدين اللي لعبهم بيفضل الأولى عن التانية من "جميع النواحي".
الخامس اللي كان إحباط ما في قضية أو شخصية جانبية وحدة للذكرى. (العكس تماما في PvsL)
ما عدا شخصية أثينا المميزة اللعبة للنسيان والقضية الأخيرة فيها أخطاء واضحة.
الله جابك أخي !!
دائماً أسمع هذا الكلام إن الخامس كان سيء و خلافه ،،، إذا فضيت تقدر تكتب - أو أي شخص آخر - إيش اللي كان سيء في الخامس ؟؟
زي ما أنا سويت ذلحين في الرد هذا مع الكروس :p

ما بتنزل رسمي، اتأكد هالشيء من زمان....للأسف :(
:(
أوه !!!! مممم ،،،،،
أعتقد إني عارف إيش بأسوي : أختم سلسلة فاير إمبلم فيت كاملة بعد كذا أبدأ معاها
و في حالة إذا نزلوه رسمي عام 2025 مثلاً بأشتريه بس عشان أسوي لهم سبورت !!
 
أخوي دارك جيستر
سمعت بشيء اسمه انتقاد هدام و شيء اسمه انتقاد بناء ؟
بأمانة ردك أغلبه انتقاد "هدام" يستحيل نقاشه، باختصار أقدر أشرشح أي لعبة بهالطريقة حتى أجزاء فينكس رايت الأساسية
انظر للمُنتج وحلله بموضوعية وعقلانية وبعدها نقدر نتناقش عنه P:
 

MH MD

Moderator
مشرف
- تركيز اللعبة على ليتون أكثر من فينيكس رايت و اللي كان المفروض يكون 50-50 بينهم ،، لكن لا خلوها 75-25 لصالح ليتون و فينيكس بشكل عام مسحوب عليه ،، واضح إنهم فيه واحد كان حاب يستحوذ على البروجيكت كله ، صح لفل فايف ؟
بس الكاتب هو شو تاكومي كاتب ومخرج سلسلة إيس أتورني، كتب اللعبة كلها وأعطوه راحته عشان يعمل اللي يبغاه
 
دارك جيستر
كلامك من وجهة نظر شخص لم يلعب سلسلة لايتون ممكن تكون صائبة
بس ياخي انت مركز على شغلات لو بتركز بنفس المستوى على كل الالعاب مفيش لعبة حتطلع عدله
عموما فيه نقطة حابب اوضحها لك بخصوص ليه السحر مش حقيقي وهو موجود في العاب ايس اتورني
لو تلاحظ ان اللعبة في عالم لايتون اللي المفروض كل حاجه فيه منطقية عكس عالم اتورني
( مقدرش احكم بشكل كامل على عالم اتورني لاني لعبت الجزء الاول فقط وجاري تجربة باقي الاجزاء )

لونت الجزء المهم بالابيض لاني مش عارف منين الاسبويلر تاج +_+
 

The Last Lombax

In a new Adventure
مشرف
أخوي دارك جيستر
سمعت بشيء اسمه انتقاد هدام و شيء اسمه انتقاد بناء ؟
بأمانة ردك أغلبه انتقاد "هدام" يستحيل نقاشه، باختصار أقدر أشرشح أي لعبة بهالطريقة حتى أجزاء فينكس رايت الأساسية
انظر للمُنتج وحلله بموضوعية وعقلانية وبعدها نقدر نتناقش عنه P:
للأمانة أتفق معاه قلبا وقالبا بشأن الشابتر الاخير كقصة
القضية نفسها ككشف أدلة كانت رهيبة جدا بس القصة ككل كانت أوفر بزيادة حتى بمقاييس سلسلة لايتون! كون المدينة كلها طلعت مركز لاجراء تجارب على الدواء الي وجده راوي القصة هنا وقتها صحت ما هذا الهراء!
على عكس الكروس اوفر، نهاية لايتون الاولى قدرت أبلعها وشفتها منطقية كون الخرش فيها كان ابسط P: فقدان ذاكرة؟ بسيطة سكان القرية روبوتات اصلا!
 
@The Last Lombax
انا متفق معك ومع الاخ دارك حيستر
لكن عطني جزء واحد من بروفيسور لايتون مش اوفر نهايته ؟
انت بنفسك قلت عن الجزء الاول ( ياناس عرفوني فين الاسبويلر تاج )
المشكلة ان الناقد للعبة بروفيسور لايتون واخد بالي ان كلهم فانز ايس اتورني ومالعبوش سلسلة لايتون
كمان بيقولو ان لايتون اخد حجم اكبر من ايس في اللعبة وهذا اكبر دليل على عدم تجربة المعظم للسلسلة على العكس لايتون ماخدش حقه فعليا في اللعبة بجانب قضايا ايس اللي فعليا واكلة معظم اللعبة بديالوج طويل نسبيا وبعض الاحيان ممطوط وصعوبة زايدة بخلاف الغاز لايتون اللي تعتبر اسهل الغاز السلسلة علشان كده وضعوا بازلز زيادة في البونس بعد انهاء اللعبة

عموما مش عايز ادخل في جدال فانزي وصراع على حلاوة اللعبة من عدمه شخصيا اشوفها من افضل الالعاب والحكم عليها لازم يكون حيادي من شخص جرب السلسلتين
 
تحذير سبويلر كتبته على السريع بالجوال.

أعترف إني قضيت وقت رائع مع الكروس أوفر هذا ،،، أستمتعت بألغاز ليتون بشكل عام مع إنه طلعت لي ألغاز ما أدري إيش كانت تبغى بس كانت رائعة ،،، شخصيات و مواقف خلتني أنفجر ضحك زي أمير و ساعية البريد ،، الأوست كان توب و إبداع من كل الجهات،،، جزئية فينيكس رايت كانت جميلة،،، حبيت شخصية ليتون بشكل عام مع إنه شايف نفسه في مواضع لكن ما أقدر ألومه ، بروفيسور يعرف يلعب سورد فايت أحسن من النينجا مين قدك يا معلم.
لكن لما تسوي هذا كله في قصة أو لعبة ما راح يعني أي شيء إذا جبت العيد في النهاية و سويت Bad writing .

●ما دام كل ذي النقاط استمتعت بيها مو تشوف من الظلم تنصح شخص آخر بعدم لعب اللعبة وتشوفه "تضييع وقت"؟

أشبه الكروس-أوفر هذا بطالب في جامعة جاب الفل مارك في كل إختباراته و أخذ درجات أعمال السنة كاملة طيلة الترم ، لكن بسبب ظروف أو أحداث خاصة الطالب هذا جاب العيد في الإختبار النهائي اللي عليه 40% من الكورس و درجته طاحت من A+ إلى D+ هذا إذا ما أخذ راسب.
و يجي بعد كذا الطالب يحاول يتدارك نفسه مع الدكتور و يقدم له تقارير أو أبحاث إضافية عشان يصحح وضعه في الدرجة << الإكسترا كونتنت
لكن فات الآوان يا حبيبي ،، الحماس هذا المفروض تسويه في الإختبار الرئيسي.

●يقول لك استمتع بالرحلة لا بالنهاية وكل الأحداث والقضايا والشخصيات اللي فيها تشفع للنهاية. مع أن النهاية كانت ممتازة جدا بالنسبة لي.

- عنوان اللعبة : في الغلاف مكتوب : Professor Layton VS Phoenix Wright مشكلتي مع كلمة فيرسس ،،، أنا توقعي كان كذا :
لكن اللي طلع في الأخير و لا شيء من هذا القبيل نهائياً ،،،، أحسن أصحاب و دائماً واقفين مع بعض و لا صار أي شيء من الإعلان الرهيب اللي طلع عام 2010
حلها كان بسيط إنهم يغيروا العنوان إلى Cross \ X
ما هي صعبة ،،، ترى الكذب خيبة !!!

●بس صار ذا في القضية الأخيرة وقت ما واجهوا بعض.
يس ما كان قد التطلعات أن كل القضايا يواجهوا بعض.
بس منطقيا شخصيتين مثل فينكس ولايتون صعب يكون بينهم بغض وسوء فهم من البداية.
ونقطة أنك تبني توقعاتك من عنوان لعبة ما اشوفه سلبية للعبة.


- تركيز اللعبة على ليتون أكثر من فينيكس رايت و اللي كان المفروض يكون 50-50 بينهم ،، لكن لا خلوها 75-25 لصالح ليتون و فينيكس بشكل عام مسحوب عليه ،، واضح إنهم فيه واحد كان حاب يستحوذ على البروجيكت كله ، صح لفل فايف ؟

●هذي النقطة اشوفها مبالغ فيها أصلا ما فرق التقسيم 50-50 ولا 75-50 الشخصيات كانوا يتفاعلوا بانسجام وكلا أخذ حقه المناسب في القصة.
لو تغاضيت عن التركيز عن الشخصيات نفسها وشفتها كجزئية محاكم وكجزئية ألغاز بتشوفها متساوية.



- لما تفتح الكونسبت أرتز راح تنصدم بأشياء تم إلغائها أثناء التطوير ،، و هذه الأشياء كانت بتكون رائعة لو جات في المنتج الأخير مثال فينيكس رايت برسم عالم ليتون و العكس << شكل ليتون في عالم فينيكس رايت إبدااااااع
و كان المفترض شخصيتي مايلز و لاري بتز من سلسلة آيس أتورني يطلعون هنا بعد بس قالوا لا خلنا نكنسل أمها أحسن << بالله لا أحد يطلع لي و يقول هذا سبويلرز ،،، هذه صفحة كونسبت آرت واحدة و تم كنسلة الفكرة نهائياً فلا تتحسس رجاءً

●الأشياء المكنسلة ما اتكنسلت بدون سبب + مو أنت اللي تحدد بتكون رائعة أو لا.


-لعبوا ورقة باخية جداً و اللي كانت
إعدام مايا و موت ليتون بالسحر ،،،، موت شخصيات رئيسية في لعبة سبن أوف ،،، بالله مين اللي ينفعل و يقع في حاجة زي كذا ؟؟ لو سووها في لعبة رئيسية ممكن كان صدقت و حسيت بالحزن عليهم لكن هنا ؟؟ نااااه ،، لأنه كونسبت "الشخصية الرئيسية تموت" ما عادت تنفع لأنك عارف تمام المعرفة إنه بيطلع حي في الأخير ، خاصةً إذا أخذت في الإعتبار إنه فيه ألعاب فينيكس رايت و ليتون نزلت بعد إصدار السبن أوف هذا في اليابان فالدعوة تصير بايخة ، الحركة هذه كانت تنفع في الثمانينات لكن الآن ؟؟ فكرة غير صائبة ،، عشان فعلاً تخليني أحزن و أتأثر خلي الشخصية الرئيسية تموت من جد و ما ترجع ،، الآن تكون ضربت في الوتر و أعطيتنا ضربة ما كنا نتوقعها
●أوكي الجزء الثاني القضية الأخيرة مايا اختطفت وعلى وشك الموت. ويوجد أجزء بعدها هي حية هل يعني أنها كانت ورقة بايخة؟
مدري ايش النقطة اللي بتوصل لها ترى أهم شيء كيفية التقديم وتقديمهم لموتها كان شيء رهيب
وشفنا جانب من فينكس وكيف حزن وغضب لفراقها.
+
إيدجوورث 2 في جزئيات مهمة في السلسلة كشفوها وهي مجرد سبين أوف.


- شخصية أسبيلا : للأسف طلعت شخصية ضعيفة جداً هنا ،، في التريلر عام 2010 كانت تدافع عن نفسها و قوية ،، لكن الآن صارت شخصية بيض ، و أنا أكره شخصيات البيض ، مثال /
شخص : إنتي القاتلة يا مُقرمة
هي : اااه ،،، إيوه صحيح أنا القاتلة ،،، أحكموا علي بالإعدام
شخص آخر : لا لا ،،، إنتي مو القاتلة ،،، القاتل شخص آخر
هي : ااااه ،، إيوه صحيح أنا بريئة ،، ألحقوووووووووني !!!
أنا : Give me a break -_____-

مشكلتك حكمت على اللعبة من الاسم والتريلر
وايسبيلا مو شخصية بيض إذا مثل ذي الشخصيات ما تناسب ذوقك دي مشكلتك.
إيسبلا اشوفها شخصية انكتبت بعناية و
ضعفها ما جا من فراغ.
+ لو شفنا وصفك أجل شخصية أثينا مو بعيدة عن إيسبيلا.

- المدينة كلها عبارة عن معتقل تجارب ضخم مدعوم من الحكومة و السحر مو حقيقي و أدغمتكم مغسولة بمرق ماجي تجيكم إغماء إذا سمعتوا طنين معدن الفضة و مالكم أي ذاكرة بذواتكم السابقة و كنا على الحالة ذي لنا 14 سنة و و و و و و ،،،، معليييييييييييييييييييش !!!! إنك تسوي تويست هذا شيء ، أما إنك ترمي تسع ألاف تويست في ظرف عشرة دقائق و في دفعة واحدة هذا شيء ثاني . في هذه الحالة راح تواجه صعوبة إنك تتذكر كل هذه الإعترافات - أنا شخصياً حطيت العدس على الأرض لمدة ربع ساعة عشان أفكر و استوعب ايش اللي صار - و فوق هذا كله تحس إنهم حطوا التويست هذا في آخر دقيقة في الرايتنق لأنه ما عاد بقي لهم وقت بدون Build up ، أو خلنا نقول إنهم كانوا كاتبين القصة على هيئة باتشات. عارف إيش ممكن يصير لما تسوي زي كذا لما تكتب قصة ؟ Plot Holes !!
أتوقع اللي صار أثناء الكتابة التالي : ضع القليل من عناصر أيس أتورني في القصة ،، ثم ضع القليل من عناصر ليتون في القصة ،،، ثم انتظر قليلاً حتى يمتزجا ،،، ثم عبي القصة كلها بعناصر ليتون إلين تمتليء و خلي التويست كلها بأسلوب ليتون.

ردت فعلك طبيعي
إذا اتبعوا المخرجين ذا الأسلوب أن في النهاية يوضحوا كل شيء حصل. الناس ممكن يحبوه وممكن يكرهوه.
مثل فيلم Fight Club وغيره.


- تقول لي يا أبو الشباب إن السحر مو حقيقي ، طيب سلسلة أيس أتورني الماجيك شيء أساسي هناك و مايا = سبيريت ميدوم و تقدر تستدعي الأرواح الميتة و إن كانت ما هي محترفة لكن يظل ،، أه و لا ننسى إن لوك يقدر يتكلم مع الحيوانات فلا تقول لي إن هذا شيء عادي ، صراحة تمنيت إن مايا في تلك اللحظة أستدعت أختها قدام البروفيسور و بعدها تقول :
"What were U saying U smug jerk?"

تتذكر القضية الثالثة في الجزء الثاني في فينكس؟
الساحر؟ وكيف خدعته؟ هل صدقوها في البداية لأن مايا سبيريت ميدوم؟ هذا جواب لانتقادك. وحلوها بشكل منطقي مو سحري.



- Carmine : بما إنه يبدو إنه عرف أشياء كثيرة بخصوص البروجيكت ،،، أعتقد إنه كان المفروض يتسلل و يقابل ليتون داخل المدينة أو يسوي شيء مهم ،،، أو يكون هو اللي يسوي الـ Big Reveal مثلاً ؟ لكن ناااه ،،، نسحب عليه و ما نتذكره إلا في آخر دقيقة من القصة !!

لأنه بكل بساطة شخصية ثانوية
واعتقد لو خلوه يسوي ذي الحركة وسحبوا البيج ريفيل من فينكس بتقول سحبوا على البطل عشان عيون شخصية ثانوية


- المدينة طلعت مليانة رافعات مخفية طيلة السنوات هذه ؟ و ما أحد اصطدم بها طيلة العشر سنوات هذه ؟ مرة اقنعتني <_<

لأن محد اصطدم بيها
تقبل دا الشيء، كانوا دقيقين ومثل فئران التجارب في صندوق كل حركة مدروسة.


- الجواهر : حاولوا يشرحوا إيش كانت شغلة الأحجار سحرية الحقيقية و إنه على كل حجرة يلاحقها اثنين لابسين وشاح التخفي و معاهم جرس فضي عشان يسووا شغلهم كأنها تعويذة حقيقية مثال تعويذة Ignaize يجون هم يشغلون قاذفة اللهب و هم مختفين على الضحية و هكذا.
أما شرحهم لـ Goldor صراحة حتى ليتون مو مصدقها مع إنه هو اللي شرحها / الـ Shades اللي مهمتهم يتتبعون الجوهرة هذه أول شيء يرنون الجرس الفضي عشان كل اللي في المنطقة يغمى عليهم ، يسوون تمثال كامل من الذهب طبق الأصل للضحية عاد ما أدري كم ساعة أو يوم يحتاجوه عشان يكمل ، و في أثناء هذا مايا و فينيكس و الخمسة الشهود اللي جايين ركض من الخارج لداخل ساحة الجريمة مسوين وضعية Pause و لا واحد فيهم مثلاً طاح أو تعثر ،،، لا أحد يقول لي إنه التويست الغبي هذا مو التعريف الحقيقي للركاكة !
اللي موتني ضحك إنهم سحبوا نهائياً على الجواهر الباقية و اللي هي :
Godoor
Granwyrm
Famalia
و راحوا للي بعده من التويستات ،،، بتحس إن الكاتب عرف إنه جاب العيد في شرح قولدور و أخوياه قالوا له : تدري ؟ أسحب على باقي الجواهر و كمل و أعمل نفسك ميت ! لأنك لو أستمريت في الشرح راح تعميها !!

المشكلة ناسي ايش وظيفة الأحجار فما اقدر ارد هنا.
بس اعتقد أني استنتجت وقتها ايش صار لكل قضية وكيف وظفوا شغلهم على أنه سحر.


- شخصية Barnham حرفياً تم رميه لأقرب زبالة و لا حاولوا إنه يكون له رجعة قوية بأسلوب مايلز و يكمل كشف الحقيقة ،،، لكن لا !! أنسوا الشخصية هذه تماماً و المرة الأخيرة للي بتشوفوه فيها بيكون صار درباوي.
wasted potential :(

براهام انتهت قصته مثل فرانزيسكا.
وجت شخصية أهم تأخذ مكانها لايتون / إيدجورث آخر قضية. عشان كده اسمه P vs L


- ماء الشرب فيها مادة تأثر في عقل الإنسان إذا سمع رنين الفضة
الوشاح و الرافعات اللي مليانة المدينة فيها كلها مطلية بالأسود النقي ،،، تراها مختلفة عن الأسود الغامق
القلم حقي فيها حبر و فيها مادة إذا تبخرت راح تبرمج الدماغ البشري على ما يقراه
أنا : إيش المادة ذي ؟؟ ممكن تشرحها ؟
هو : .......... هي مادة ،، مادة ،،، و لا تسألني أكثر لا تودينا في داهية

أوكي إيش المادة في ألعاب الآربيجي اللي تصنع سحر النار والماء البرق؟ في أشياء مالها أهمية تنشرح /:

- الستوري تيلر : أنا سويت المدينة ذي كلها عشان بنتي صارت لها عقدة نفسية و أبغى أخليها تصدق إن السحرة موجودين عشان تتحسن!
أنا : إيه أقنتعتني <_< بدل ما توديها لمستشار نفسي بيعالجها بدل المليارات هذه كلها و مسح عقول الناس و تخليهم فئران تجارب عندك!

هذا اللي صار "الجنون" هو اللي يجعل الأشرار و الشخصيات مميزة.
لو كل شخص مريض نفسي ودوه لمستشار كان ما في مجرمين مثل الجوكر.
+ الناس وقعت عقد يعني ما اعتدى على أي أحد.



أعتقد هذه نتيجة لما تكون فان لسلسلة أيس أتورني العريقة : بيكون عندك ستاندر عالي للرايتنق و القصص ،، أظن هذا هو السبب لإن اللي خرجت بيه من الكروس أوفر هذا و لا حتى 40% من الهايب المتوقع :(

أنا الستاندر للسلسلة انكسر بعد الخامس وخلاني ما اتفاءل بالسادس.

الأب : أناسويت هذا كله لإنه عندي مرض غامض و ما بقي لي وقت كثير قبل ما أموت .
الكل : لاااا حرااام ليش ما قلت لنا ،، راح نشتاق لك !!
الأب : ............. ناه عادي ،،، صديقي سوى علاج جديد و راح يعالجني بكرة و بأرجع زي الحصان !
أنا : ............ طيب و الدراما اللي قبل شوي على إيش كان ؟؟؟ رجع لي دموعي يا كلب >_< !!!!

الدراما اللي سواه "قبل" ما يجيه خبر الدواء /:

الله جابك أخي !!
دائماً أسمع هذا الكلام إن الخامس كان سيء و خلافه ،،، إذا فضيت تقدر تكتب - أو أي شخص آخر - إيش اللي كان سيء في الخامس ؟؟
زي ما أنا سويت ذلحين في الرد هذا مع الكروس :p

إن شاء الله P:
.
 
التعديل الأخير:

titanfall

Isshin, the Kensei
عظيمة ،، تحفة فنية ،،
هذي هي Ace Attorney
أنهيت القضية الرابعة و بسهولة هي أفضل قضية على الإطلاق !!
جدا جدا منبهر منها ، حسب معلوماتي Shu Takumi مخرج الجزء الثاني من Dino Crisis هو كاتب و مخرج ألعاب Ace Attorney و مبتكر السلسلة بشكل عام ، أحب اشيد بجهود هذا العبقري في حبك قصة اللعبة بهذا الشكل و تقديم لعبة تحمل طاقم شخصيات عظيم بكل بساطة ، غير أن المجهود الموجود في اللعبة و الإتقان الشديد فيها من موسيقى إلى تصميم شخصيات إلى أصوات و القصة إلى أصغر عنصر في اللعبة كان شيء متعوب عليه ، قبل القضية الرابعة كانت اللعبة ممتازة جدا ، بس بعد القضية الرابعة صارت السلسلة بأكملها Must Buy بالنسبة لي و تحفة فنية ، بعد القضية الرابعة حسيت ببعض الفراغ و اريد ملأ هذا الفراغ بالمزيد من Ace Attorney
طبعا
طبعا في قضية خامسة في الجزء الأول بعد الكريدتس تظهر ، بس واضح ان النهاية كانت في القضية الرابعة و الخامسة قضية إضافية فقط و طبعا راح العبها قبل ما أنتقل للجزء الثاني

الحبكة في هذي القضية بالذات تفجر العقول ، ربط جميع القضايا في اللعبة تقريبا + قضية من 15 سنة مع القضية الرابعة ، و في النهاية كانت القضية الرابعة قمة القمم ! تاكومي لم يهمش أي شخصية في اللعبة خصوصا الرئيسية منها ، في هذي القضية عرفت ما يكفي عن الرائع Edgeworth و الرائع الآخر Wright ، و لا أنسى شخصية المدعي الجديدة Von Karma ظهوره في القضية صعب المهمة كثيرا ههههه ::laugh:: ، و لكن ما توقعت أن يكون هو المجرم قبل 15 سنة إلا في وقت متأخر هههه
تصفيق حار إلى فريق التطوير و اتمنى ما يوقف شيء اسمه Ace Attorney عن الصدور ، و سعيد جدا أن في جزء رئيسي سادس قادم ، حتى يصدر راح العب الأجزاء الي قبله جميعها إن شاء الله حتى أكون مستعد تماما :)
 
أجل خلني أبشرك، القضية الخامسة مش مثل ما تتصور، القضية الخامسة قد تكون حتى أفضل من الرابعة : )
هي الأفضل في كل السلسلة من كافية النواحي
حبكت كل أجزاء القصة بشكل عجيب ..كانت قضية ملحمية لا تنسى و أفضل كلايمكس ممكن تضعه لهذي الثلاثية
 
هي الأفضل في كل السلسلة من كافية النواحي
حبكت كل أجزاء القصة بشكل عجيب ..كانت قضية ملحمية لا تنسى و أفضل كلايمكس ممكن تضعه لهذي الثلاثية
اعتقد حسين يقصد القضية الخامسة الأضافية في الجزء الأول مو القضية الأخيرة للجزء الثالث

و القضية الأخيرة للجزء الثالث فعلا تنافس القضية الرابعة من الأول با النسبة لي
 
اعتذر عن الرفعة الاليمة @.@ !

حملت الثلاثية كاملة لاني ناسي كل شي عنها تماما ( مش تماما، هنا وهناك اتذكر بعض الامور ) حاليا العب الجزء الاول، ومستمتع جدا باجواء المحاكم وكل شي اخر،
الكتابة شي ممتاز جدا في هاللعبة، احيانا اسأل نفسي معقولة هاللعبة نزلت عام ٢٠٠١ ؟ الي يخليني اتيقن اكثر ان جودة الكتابة هي الشي الي يبقى ويعيش مهما
عفى الزمن على اللعبة، اشياء اخرى كالجرافيكس تبهرك لوهلة وانت تلعب اللعبة، لكن الي يخليك ترجع للعبة وتجربها اكثر من مره هي شي ما يصدأ ابدا مع الزمن ( الكتابة)

واصل القضية الخامسة .. وندمان كثير اني مالعبتها اول مره انهيت اللعبة! احس ان مطورين اللعبة صمموا هالقضية بعناية خاصة وكتابة من نوع خاص، لدرجة اني حسيت
انها لعبة مغايرة تماما، بحط انطباعاتي داخل السبولير تاج عشان اذا احد ما انهى اللعبة :

ببداية القضية حسيتها شي عادي زيها زي اي قضية اخرى وما كنت اطمح لشي افضل من القضية الرابعة، لكن كل شي اضافوة لي في الجيم بلاي
زاد المتعة هنا بشكل رهيب، البصمات واكتشاف بقع الدمع وتفحص الادلة، حسيت وقتها اني فعلا محامي دفاع واحاول ابري المتهم الي قدامي، بعد اول
محاكمة لما طلعت امور زيادة، وبدات المحاكمة الثانية، راح عن بالي تماما اني بطريقة تبريري انه ما كان في جريمة في غرفة الادلة اني جالس اثبت ان المتهم الي
كنت ادافع عنه في اول جلسة هو من ارتكب الجريمة !! مايلز خطير جدا خصوصا اذا حصل هفوات في الدفاع، خطيرة هالشخصية جدا. انهينا الجلسة الثانية،
وبعد ما انفتحت ملفات الـ SL9 القضية توضح انها اعمق مما كنت اظن، متحمس جدا اكمل واشوف وش راح يصير

اجمل شعور وانت تلعبها بعد الفجر في فراشك مستلقي :cool:
 

titanfall

Isshin, the Kensei
واصل القضية الخامسة .. وندمان كثير اني مالعبتها اول مره انهيت اللعبة!
هذا للأمانة نفس شعوري لما شكيت في مستوى القضية و بدأتها بتوقعات منخفضة ، اتضح لي بعدها أنها أضخم قضية في اللعبة ، صحيح لا زالت القضية الرابعة المفضلة عندي ، لكن الخامسة عبقرية أيضا

يعجبني كيف اللعبة تقدم لك شخصيات كثيرة في كل قضية و تكون في بداية القضية ما تعرف عنهم شيء ، و لما تنهي القضية تفتقد طاقم الشخصيات الموجود في القضية السابقة و تحس أن الطاقم الي في القضية الحالية ما راح يخليك تتعلق فيه مثل الي قبله ، لكن مرة أخرى تنتهي القضية و تفتقد الشخصيات الي فيها و هذا الشعور يتكرر مع كل قضية ..

لعبة عظيمة بطاقم شخصيات ضخم رائع و مميز و قصص عميقة و ذكية
 

MH MD

Moderator
مشرف
واصل القضية الخامسة .. وندمان كثير اني مالعبتها اول مره انهيت اللعبة! احس ان مطورين اللعبة صمموا هالقضية بعناية خاصة وكتابة من نوع خاص، لدرجة اني حسيت
انها لعبة مغايرة تماما
هو تقريبا هذا اللي صار أصلا

اللعبة الاصلية نزلت على الجيمبوي في 2001 باليابان وفقط فيها ال4 قضايا الأولية، لكن ب2005 نقلوا السلسلة للDS وأضافوا قضية خامسة جديدة حصرية للDS ،لذلك بتلاحظ الإختلاف اللي فيها في أجواءها وتصاميم شخصياتها -اللي تم من مصمم آخر- واستعمال هذه القضية بشكل مفاجئ لخواص الDS مثل بصمات الأصابع والنفخ وغيرها، وحتى طول القضية الطويل جدا من أجل صنع محتوى ذا قيمة للي لعبوا اللعبة الاصلية سابقا -اللي اشوفه في القضية الخامسة هو ثلاث قضايا تحلها في قضية واحدة-
 
يعجبني كيف اللعبة تقدم لك شخصيات كثيرة في كل قضية و تكون في بداية القضية ما تعرف عنهم شيء ، و لما تنهي القضية تفتقد طاقم الشخصيات الموجود في القضية السابقة و تحس أن الطاقم الي في القضية الحالية ما راح يخليك تتعلق فيه مثل الي قبله ، لكن مرة أخرى تنتهي القضية و تفتقد الشخصيات الي فيها و هذا الشعور يتكرر مع كل قضية ..
اتفق معك، غير الكوميديا اللذيذة .

هو تقريبا هذا اللي صار أصلا

اللعبة الاصلية نزلت على الجيمبوي في 2001 باليابان وفقط فيها ال4 قضايا الأولية، لكن ب2005 نقلوا السلسلة للDS وأضافوا قضية خامسة جديدة حصرية للDS ،لذلك بتلاحظ الإختلاف اللي فيها في أجواءها وتصاميم شخصياتها -اللي تم من مصمم آخر- واستعمال هذه القضية بشكل مفاجئ لخواص الDS مثل بصمات الأصابع والنفخ وغيرها، وحتى طول القضية الطويل جدا من أجل صنع محتوى ذا قيمة للي لعبوا اللعبة الاصلية سابقا -اللي اشوفه في القضية الخامسة هو ثلاث قضايا تحلها في قضية واحدة-
اتضحت الصورة، وفعلا القضية الخامسة ضخمة جدا !
 

MH MD

Moderator
مشرف
بمناسبة الحديث عن السلسلة، صدف اليوم فقط إني أنهيت الجزء الخامس من السلسلة أخيرا، ولو انه عندي شوية مآخذ عليها لكن تظل عنوان آخر ممتاز من السلسلة وقدمت الكثير، والقضيتين الأخيرتين للذكرى ومن قضايا السلسلة المفضلة عندي، الشخصيات الجديدة -أثينا وسايمون-ممتازة ووجدت لها مكانة عندي، لعل أكثر ما أعجبني هنا هو تعاملهم مع شخصية أبولو في هذا الجزء، كنت متخوف إن عودة فينكس رايت ستغطي عليه كثيرا، لكن بالعكس، أعطوا الشخصية حقها أكثر من الجزء الرابع حتى واللي هي المفترض تكون لعبته الخاصة! يمكن أرجع بإنطباع مفصل شوي لاحقا
 
ولو انه عندي شوية مآخذ عليها لكن تظل عنوان آخر ممتاز من السلسلة وقدمت الكثير، والقضيتين الأخيرتين للذكرى ومن قضايا السلسلة المفضلة عندي، الشخصيات الجديدة ممتازة ووجدت لها مكانة عندي
نفس شعوري تجاهها، آخر قضيتين رفعوا من مستواها وكانوا رائعين جداً.

مشكلتها كانت أن الكاتب ضيع وقت كثير في اللف و الدوران حول نقاط واضحة للغاية، تاكومي عنده ستايل كتابة sharp أكثر

وتذكر ايش قلت لك بخصوص عدم صدور the great ace attorney في الغرب ؟ :( >>>>> يتحسر.
 
التعديل الأخير:
انا كمان كنت عايز ارفع الموضوع وجاء بوقته.
لي ثلاث ايام العب الجزء الثاني : العدالة للجميع.
صدقا مستوى المتابة في اللعبة دي شئ مذهل لدرجة اني العب كل يوم جزئية قبل النوم كاني اقرا رواية او كوميك عالي المستوى.
وكنت اود اقول لمن يظن ان اللعبة غير قابلة للعب في هذه الايام ان مثل هذه الالعاب هي صالحة لكل وقت والجودة فيها تجعل اي لاعب لايستطيع لعبها ماهو الا انه هو الغير قابل للعب مثل تلك الاساطير.
الغريب في الامر ان هذه اللعبة من الجزء الاول عنل عليها خمس افراد فقط لك ان تتخيل لعبة بهذه الميزانية البسيطة والاعداد الصغيرة من الناس يتراسهم شو تاكومي الاسطورة يخرجون لنا تحفة فنية لاتنسى.
حتليا وصلت للقضية الثالثة بتؤدة وبتركيز عالي في جميع جوانب القصة والشخصيات واللعبة مايميزها ثباتها وحفاظها على النسق المقدم منذ الجزء الاول واسترجاع بعض الذكريات لشخص معين طيب الذكر حتى لا ينساه اللاعبين وكانها تعدهم ان الشخص هذا راجع راجع لا محالة .
قصة اللعبة مع جودتها من افضل مايميزها ان فيها توجيهات جوهرية لذم الخطايا والصفات الانسانية السيئة التي تسبب في ان يخسر صاحبها كل شئ الى ان يخسر حريته.
حتى الان الخطايا التي خرجت بها ولم اكمل بعد القضية الثالثة هي التسرع والجشع والانتقام (من رؤية ووجهة نظر شخصية).
يميز طبعا هذا الجزء هو وجود خاصية القلوب المغلقة التي تزيد من واقعية التجربة وتماثل ان الناس دائما - سواء كانوا خيارا او اشرارا - اشياء لايريدون التكلم عنها.
اما الطابع الكوميدي واسلوب الروايات المصورة فهي مازالت محتفظة بها السلسلة في هذا الجزء.
انصح الجميع صدقا بتجربة السلسلة فهي تعطيك الاتاحة ان تنظر الي كل قضية من اكثر من زاوية وتفكر دائما خارج الصندوق وتساعد على تنشيط خلايا دماغك وقلما العاب تقوم بذلك.
شكرا للعبقري تاكومي على ماقدمه لنا من احدى روائع الالعاب روائيا وفنيا.
 

MH MD

Moderator
مشرف
مشكلتها كانت أن الكاتب ضيع وقت كثير في اللف و الدوران حول نقاط وضحة للغاية، تاكومي عنده ستايل كتابة sharp أكثر
هو غير هذا، في مشكلتين أساسيتين غيرهم بالنسبة لي:
1-تكرار ذكر الثيم الرئيسي للعبة بشكل forced بكثير من الجمل بشكل مزعج بدون توضيح ما هيته، على نهاية اللعبة تقريبا كان وضعي زي كذا





غير انه هالشيء بالبداية ما كان مقنع لأن.....تقدر تقول ان السلسلة بأكملها قائمة على ان نظام القضاء غير عادل من الأساس، مع فكرة وجوب إنهاء المحاكم في 3 أيام فقط وكل هذا، ولو انهم فسروا المعنى الحقيقي بالنهاية، لكن برضو... كانوا يقدروا يتعاملوا مع هالثيم بشكل أفضل من كذا ويدرجوها بشكل طبيعي اكثر بالمحادثات في اول قضايا، خوفي الآن نسمع جملة Court Revolution بكثرة في الجزء السادس القادم بما انه هو الثيم الرئيسي له ....

2- مستوى الترجمة نفسه، كان serviceable لكن ما كان مرح و witty وعنده روحه الخاصة بنفس الاجزاء الاولى، وكثير جمل وكلمات معينة تتكرر ، حتى ترجمة الفانز لإنفيستيجيشنز 2 كان فيها روح أكثر ، طبعا هذا الشيء يرجع لتغير المترجم، Alex Smith مش مسؤول عن الترجمة بعد كذا وحلت مكانه Janet Hsu، ما قدرت تعوض مستوى اللوكلايزيشن الاسطوري بأول أجزاء للأسف، لكنها أدت ما عليها


بس ما يهم، في كثير مميزات تشفع عندي لهالجزء، البريزينتيشن الممتاز، الإنتقال الناجح للبيئة ثلاثية الأبعاد مع الحفاظ على روح السلسلة والاستفادة من مميزات الرسوم ثلاثية الأبعاد أيضا في اللعبة، و ذلك الأوبجكشن الثلاثي الإيبيكي في النهاية :D

وتذكر ايش قلت لك بخصوص عدم صدور the great ace attorney في الغرب ؟ :( >>>>> يتحسر.
ترجمة الفانز للعبة في اليوتيوب وصلت لنهاية القضية الأخيرة من اللعبة ولم يبقى الا القليل حتى تنتهي، حبيت هذا الجزء للغاية :oops:، بأجواءه وشخصياته ومستوى الكتابة الممتاز فيه وجرأة تاكومي على التجديد وكسر بعض قوانين السلسلة بشكل اضفى الكثير للتجربة وجعلته تجربة مميزة جدا ومن مفضلاتي، سعيد إني قدرت أجربه بشكل ما، لكن حزين جدا إنه هالجزء ما وصل للغرب فعليا ومافي طريقة بمتناول اليد لتجربة هذا الجزء الرائع وجعل الكثيرين غيري يجربوه :(
 
التعديل الأخير:
انا كمان كنت عايز ارفع الموضوع وجاء بوقته.
لي ثلاث ايام العب الجزء الثاني : العدالة للجميع.
صدقا مستوى المتابة في اللعبة دي شئ مذهل لدرجة اني العب كل يوم جزئية قبل النوم كاني اقرا رواية او كوميك عالي المستوى.
وكنت اود اقول لمن يظن ان اللعبة غير قابلة للعب في هذه الايام ان مثل هذه الالعاب هي صالحة لكل وقت والجودة فيها تجعل اي لاعب لايستطيع لعبها ماهو الا انه هو الغير قابل للعب مثل تلك الاساطير.
الغريب في الامر ان هذه اللعبة من الجزء الاول عنل عليها خمس افراد فقط لك ان تتخيل لعبة بهذه الميزانية البسيطة والاعداد الصغيرة من الناس يتراسهم شو تاكومي الاسطورة يخرجون لنا تحفة فنية لاتنسى.
حتليا وصلت للقضية الثالثة بتؤدة وبتركيز عالي في جميع جوانب القصة والشخصيات واللعبة مايميزها ثباتها وحفاظها على النسق المقدم منذ الجزء الاول واسترجاع بعض الذكريات لشخص معين طيب الذكر حتى لا ينساه اللاعبين وكانها تعدهم ان الشخص هذا راجع راجع لا محالة .
قصة اللعبة مع جودتها من افضل مايميزها ان فيها توجيهات جوهرية لذم الخطايا والصفات الانسانية السيئة التي تسبب في ان يخسر صاحبها كل شئ الى ان يخسر حريته.
حتى الان الخطايا التي خرجت بها ولم اكمل بعد القضية الثالثة هي التسرع والجشع والانتقام (من رؤية ووجهة نظر شخصية).
يميز طبعا هذا الجزء هو وجود خاصية القلوب المغلقة التي تزيد من واقعية التجربة وتماثل ان الناس دائما - سواء كانوا خيارا او اشرارا - اشياء لايريدون التكلم عنها.
اما الطابع الكوميدي واسلوب الروايات المصورة فهي مازالت محتفظة بها السلسلة في هذا الجزء.
انصح الجميع صدقا بتجربة السلسلة فهي تعطيك الاتاحة ان تنظر الي كل قضية من اكثر من زاوية وتفكر دائما خارج الصندوق وتساعد على تنشيط خلايا دماغك وقلما العاب تقوم بذلك.
شكرا للعبقري تاكومي على ماقدمه لنا من احدى روائع الالعاب روائيا وفنيا.
إذا هذا شعورك وانت في الجزء الثاني
في الثالث صدقني ستذرف الدموع :(

أحييك على التجربة العظيمة، سعيد من كل قلبي من أجل السعادة والمتعة التي تشعر بها وأنت تلعب هذه اللعبة لأنها تستحق كل هذا.
 
إذا هذا شعورك وانت في الجزء الثاني
في الثالث صدقني ستذرف الدموع :(

أحييك على التجربة العظيمة، سعيد من كل قلبي من أجل السعادة والمتعة التي تشعر بها وأنت تلعب هذه اللعبة لأنها تستحق كل هذا.
لاجل ذلك اجلت اي تجربة اخرى لاي لعبة فيجوال نوفل (خصوصا سلسلة زيرو اسكيب) حتى اعطي هذه السلسلة حقها من التركيز اسوة باختها بروفيسور لايتون لانها سلسلة تستحق ان تكون تجربتها تجربة شمولية ومفصلة ولا يقطع حبل افكاري فيها اي لعبة اخرى.

سؤالي هو ان بعد الجزء الثاني بالتاكيد سادخل باذن الله للثالث ثم ابولو جاستس ثم ايدجوورث انفستجيشن فهل هناك اي اجزاء اخرى تستحق التجربة ؟ وهل توجد نية لاصدار اي جزء جديد كنسخة فيزيائية؟ لاني بصراحة لست مستعد ان العب اي جزء كنسخة سوفتوير كوبي والسلسلة دي تستحق ان تكون في مكتبتي كليجسي .
 

MH MD

Moderator
مشرف
لاجل ذلك اجلت اي تجربة اخرى لاي لعبة فيجوال نوفل (خصوصا سلسلة زيرو اسكيب) حتى اعطي هذه السلسلة حقها من التركيز اسوة باختها بروفيسور لايتون لانها سلسلة تستحق ان تكون تجربتها تجربة شمولية ومفصلة ولا يقطع حبل افكاري فيها اي لعبة اخرى.

سؤالي هو ان بعد الجزء الثاني بالتاكيد سادخل باذن الله للثالث ثم ابولو جاستس ثم ايدجوورث انفستجيشن فهل هناك اي اجزاء اخرى تستحق التجربة ؟ وهل توجد نية لاصدار اي جزء جديد كنسخة فيزيائية؟ لاني بصراحة لست مستعد ان العب اي جزء كنسخة سوفتوير كوبي والسلسلة دي تستحق ان تكون في مكتبتي كليجسي .
هناك جزء Investigations 2 ، ليس متوفرا بالغرب بشكل رسمي للأسف، لكن الفانز قاموا بترجمة اللعبة، واللعبة ممتازة جدا، من أفضل أجزاء السلسلة، بل شخصيا أشوف إنها الأفضل والأكثر عبقرية في حبكتها ومستوى القضايا فيها

وبالطبع، الجزء الخامس، الذي يتوفر بشكل رقمي فقط على ال3DS وأجهزة الiOS

للأسف غير الالعاب اللي ذكرتهم، مافي جزء آخر متوفر فيزيائيا بالغرب، وحتى الجزء السادس القادم بعد شهرين سيتوافر فقط رقميا :(

إلا لو احتسبت لعبة الكروس اوفر بين إيس أتورني وبروفيسور لايتون المتوفرة فيزيائيا، لم ألعبه شخصيا بعد لكن الإنطباعات عنه إيجابية جدا مجملا ويشيدوا بكونه من الروائع، اسأل حسين عنه :D

تعديل: أنا أعمى، قرأت كلامك فوق في رأس الصفحة ويبدو أنك لعبتها فعلا
 
هناك جزء Investigations 2 ، ليس متوفرا بالغرب بشكل رسمي للأسف، لكن الفانز قاموا بترجمة اللعبة، واللعبة ممتازة جدا، من أفضل أجزاء السلسلة، بل شخصيا أشوف إنها الأفضل والأكثر عبقرية في حبكتها ومستوى القضايا فيها

وبالطبع، الجزء الخامس، الذي يتوفر بشكل رقمي فقط على ال3DS وأجهزة الiOS

للأسف غير الالعاب اللي ذكرتهم، مافي جزء آخر متوفر فيزيائيا بالغرب، وحتى الجزء السادس القادم بعد شهرين سيتوافر فقط رقميا :(

إلا لو احتسبت لعبة الكروس اوفر بين إيس أتورني وبروفيسور لايتون المتوفرة فيزيائيا، لم ألعبه شخصيا بعد لكن الإنطباعات عنه إيجابية جدا مجملا ويشيدوا بكونه من الروائع، اسأل حسين عنه :D

تعديل: أنا أعمى، قرأت كلامك فوق في رأس الصفحة ويبدو أنك لعبتها فعلا
انا فعلا لعبت وانهيت الكروس اوفر.
شئ سئ بصراحة ان الاجزاء الجديدة ستتوفر رقميا فقط ووعموما لو هي مش من تاكومي فلن احفل بها كثيرا يكفيني الاجزاء المتوفرة حاليا والتي لم العبها حتى الان.
بالنسبة لنفستجيشن المترجم من الفانز ماهي طريقة الحصول عليه وكيفية تشغيله على الجهاز ؟
 
انا فعلا لعبت وانهيت الكروس اوفر.
شئ سئ بصراحة ان الاجزاء الجديدة ستتوفر رقميا فقط ووعموما لو هي مش من تاكومي فلن احفل بها كثيرا يكفيني الاجزاء المتوفرة حاليا والتي لم العبها حتى الان.
بالنسبة لنفستجيشن المترجم من الفانز ماهي طريقة الحصول عليه وكيفية تشغيله على الجهاز ؟
تلعبها بمحاكي الدي اس على الجوال او الكمبيوتر
 
اوك بعد انهاء الجزء الاول بدأت في الجزء الثاني، والقضية الاولى كانت عادية جدا جدا، ولكن السبب يعود لاني قادم من قضيتين ضخمة ورهيبة " الرابعة والخامسة "
من الجزء الاول فاكيد راح تكون القضية الاولى من الثاني عادية امامهم، القضية الثانية مشاعري متضاربة من ناحيتها بين محب وكاره، حسيت فيه ثغرات خفيفه بس بالمجمل
القضية افضل من الاولى بكثير وتحمل قصة جيدة، بس الي استغربته انهم قدموا لك القاتل على طبق من ذهب وما تفاجات من شي للامانه، كل شي كان متوقع وقت المحاكمة.


Pearl Fey . رهيبة الشخصية هذي ! اعجبتني واصبحت احد الشخصيات المميزة عندي :D.

بخصوص القضية الثانية :
بخصوص القضية طبعا بداية من عرفت ان قرية مايا لها دخل عرفت انه راح يكون فيها طقوس واستدعاء، وراح تكون الخرافة لها يد في الموضوع لكن الي اعجبني في القضية
كيف طريقة توظيف ما يصدقه الناس في شي يخدمك، المجرم في هذي القضية لو تم استدعاء روح اخته كان خرب كل شي هي مخططه له، وكان راح كل تعبها هباء منثورا،
في البداية انا فعلا توقعت ان الاستدعاء كان له علاقة في الجريمة لكن توضح لي في منتصف القضية ان كل شي مرسوم على حسب ما الناس راح تشوفه،بيرل كان لها دور
كبير في مساعدتك في هذي القضية. برضوا بنت فون كارما حضورها كان رهيب في المحكمة، لو تفكنا من شر سوطها الله يهديها :D ، بس رهيبة اعجبتني شخصيتها و
تصميمها، فيها من ابوها كثير وذكرتني بمايلز برضوا، تجمع بين الثنين.

عموما توني الحين بديت القضية الثالثة، وان شاء الله تكون اجمل من سابقاتها.