hits counter

الموضوع الرسمي لأرشفة اخبار / معلومات / مقابلات FINAL FANTASY VII Rebirth

X I I I

True Gamer
همم حتى لو 20 ساعة ما اقدر اقول عنها قصيرة
واقصد الرئيسية هي بتغطي لين نهاية Disc + حلقة زاك

شخصيا أفضل 15-20 ساعة لل Main scenario ولا الحشو والمط اللي صار مع Part 1، إذا الإضافات حلوة ما اقول لا بس تعطيني ارك شخصية نفس Leslie لا شكرا ^^؛ .

ألعاب ال AAA المعروفة واللي اخذت سنين طويلة مو بعيدة عن هالارقام مع القصة.

يالله ذكرتني قد إيش ريميك الأول كان يقدرو يختصروه في 7 ساعات
 

abdullah-kh

رجل من العامة
أتفق، لدرجة أن عندي شكوك حول المحتوى، ربما القصة الأساسية قصيرة وعمرها ما يزيد عن 30 ساعة
فكر فيها ممكن شغلوهم 24 ساعة علشان يتحقق انتقام رؤية نومورا.

15 عندها محتوى 100 ساعة لكن قصتها كلها ممكن تخلصها 27 ساعة.

تدري هذا مش بعيد عن العاب فاينل فانتسي الثانية انا خلصت كل شئ بفاينل فانتسي 6 ب30 ساعة.

واتذكر 8 قعدت معي 100 ساعة لكن اغلب وقتي اشياء جانبية ولو احسب القصة ما راح تبعد عن هذا المعدل نفس الشئ مع 12 و9
 

Argandir

True Gamer
أتفق، لدرجة أن عندي شكوك حول المحتوى، ربما القصة الأساسية قصيرة وعمرها ما يزيد عن 30 ساعة
ماظني انه قصر في المحتوى…بل مستوى الرسم!

مع اني راضي عن الرسم و اشوفه ممتاز…لكن كنظرة اولية من عرض اللعب…تلاحظ ان مستواها اقل من 16…خصوصا في الاشجار و الطبيعة (شغلتين فريق 16 بالغ فيها)…!
 

dro

Versus XIII Epic
اكرام الميت دفنه.

لما يموت موته طبيعية.. اما لما ينقتل بغدر و تتشوه سمعته اكرامه تنتقم له و تنصره على من ظلمه (&)

احد يمنشن هذاك العضو الي كان يضحك لمن فف 16 طلع فيها اجندة

احتمال كبير يصير فيه مواعدة مع Red-XIII راح نعتبرها اجندة بعد؟ بينما FF16 المشهد كان واضح و لعانة رفضوا انهم يحذفونه و هالشيء أن شاء الله ما راح يصير مع Rebirth لأن كيتاس و نومورا عندهم توجه من ايام PS1 أن FF لعبة عالمية و لكل الثقافات و تكون بروح و فخر ياباني.. مو بس تستهدف الفضائيين.

انا ماعندي اطلاع على كونسبت فيرسيس مثل @dro (ما اظن احد في الكره الارضيه عنده نفس مستوى الاطلاع) فما اقدر احكم، لكن الجوانب اللي فيها شبه من XV وهي لعبه حصلنا عليها ولعبناها واضحه عالاقل بالنسبه لي. وترا اقول هذا كمدح للعبه مو ذم.

عندي شعور بالاطمئنان ان مقبلين على لعبه اسطوريه، ودي اكون طماع واقول اتمنى العالم يكون واسع كفايه ان ناخذ فيه مشاوير في السياره وتعاقب الليل والنهار P:

و أنت تتوقع تعاقب الليل و النهار و السيارة من وين جاية اصلا؟ ترا XV نفسها ماخذة من تطوير Versus XIII و الملفات تثبت هالشيء!

الغريب Kingdom Hearts IV هي اللي بتستخدم Unreal Engine 5 ونومورا على كلامه ناوي يخليها لعبة تنافس أقوى الألعاب رسوميا حق الجيل الحالي.

مو غريب لأن نومورا حاط بباله أن Rebirth راح تصدر قبل KH4 يعني KH4 مطولة.. في البث المباشر قال أن وده ينزل Rebirth بأسرع وقت ممكن عشان يرتاح.. حاط هدف أن المفروض الفترة بين Remake و Rebirth ما تكون طويلة ما يبيك تنتظر قالها بنهاية مقابلة بعد اصدار Remake + يرد على الكلام أن مشاريعه تطول بالتطوير.


غير كذا سكوير صارت تشوف اسم كنجدوم هارتس كبير مرة بسبب نجاح كخ ٣ الي هو يمكن اكبر من نجاح فف٧ ريميك

شكلك ناسي أن FF7R حقوقها مملوكة لسكوير بالكامل بينما KH ديزني متشاركين معهم؟ يعني مو كل الأرباح لسكوير! بمعنى الأفضل لهم أن FF7R تنجح لأنها لعبتهم هم.

اربع سنين للعبه AAA هالايام .. صراحة تطوير سريع
ايا كان نظرتنا لسكوير بس تقديم ريبيرث بهالسرعه شي غريب عليهم

فيه رسالة لنومورا لو تتذكرون قال أن اسلوب/عدة التطوير اختلف مع Rebirth و للحين ما فهمنا أيش يقصد بالضبط لكن كان يقصد أن التطوير صار اسرع الحين مع هالتغيير.



كيتاسي يقول نومورا ونوجيما عندهم الدرافت حق سيناريو الجزء الثالث خالص بس منتظرين ردود فعل الفانز من القصة بعد ما يلعبون ريبيرث وهالشيء يمكن يأثر على سيناريو الجزء الأخير ويغيره .

واضح انهم ناويين على نهاية مثيرة للجدل و ما راح تعجب فانز FF7 ابدا.

الى @dro

ردي كان

Argandir said:
عندك دليل لهالكلام؟
وحتى لو كان ساهم في هالقرارت مخرج اللعبة هو Hamaguchi ليه منك قادر تستوعب هالشي؟

انا ماقلت انك الفت هالكلام (تئليفاتك ثانية تقد ترجعلها في الموضوع السابق) انا استغربته و طلبت منك دليل…وانت الان عطتني دليل…اوكيه متقبل هالشيء…

لكن النقطة الاساسية من الرد (بعد حتى لو) انه هالامور ماتغير الواقع اللي كل الناس متقبلته الا انت…
Nomura مهو المخرج…Hamaguchi المخرج

لما تقول عندك دليل لهالكلام كأنك تقول اني معطي نومورا الرسام بنظرك دور اكبر من حجمه يعني كلامي مو صحيح يعني اني افكشن بالنهاية كلامي طلع صحيح الحمدلله (&) بالنسبة لسالفة مهو مخرج فيه مقابلات راح تعجبك بس اصبر علي لحد اترجمهم.

اوكي الي شفته على السريع من فيدوهات ومعلومات .. اعطتني انبطاع (قبل حتى العب اللعبه) اني بكون مبسوط فيها اكثر من الريميك بارت 1 و 16
من 23 سنه (من بعد X) كل الاجزاء الي بعدها كات محبطه بالنسبه لي, الجزء الوحيد الصاحي بينهم XV فقط! .. وريبيرث فيها نفس الشعور الي احبه

الموضوع 20% معلومات و 80% كلها راحت في نومورا مبسوط ومرتاح وزعلان وكان وصار وحصل :sweatsmile: .. واضح دور مبسوط :tearsofjoy:

اعمل موضوع و حط 100% معلومات ايش ماسكك؟ العنوان : هايب / نقاشات / ارشفة و كلها للحين متحققة و ترا لسه ما حطيت كل الأخبار و لا ترجمت المقابلات.. حب XV زي ما تبي لكن مشاكلها ما تترقع و احساس انها مو كاملة راح يظل وراها للأبد لأنه توجه المخرج و كل هذا غير موجود في Rebirth أن شاء الله.

+ صورة راح تسبب لك رعب لو شفت PS5 بدل PS3 (&) :



أتفق، لدرجة أن عندي شكوك حول المحتوى، ربما القصة الأساسية قصيرة وعمرها ما يزيد عن 30 ساعة

هاماجوتشي قال القصة حول 40 ساعة و نومورا قال أن فيها مناطق كثيرة و من الي شفناه اللعبة صارت اسرع بدون بطء مقارنة بالريميك.. أنا اتوقع انهم حطوا توجه تورياما القصصي الخطي على جنب و جابوا فريق كامل يمسك المهام الجانبية ولا يأثر على التركيز القصصي و عملوا توازن بينهم.. فيه تغيير كبير حصل هذا الأكيد.

عقبال ما يعملوا فف من الصفر تكون grand وعالم واحد متكامل بمدن و كهوف و أماكن ساحرة كما كان الحال في الفترة الذهبية (7 إلى 12)

مدري إلى متى نقول أن فيه مشروع من نومورا على PS3 كان ناوي كذا (&)
 

MOSU

Another Side Another Story
شكلك ناسي أن FF7R حقوقها مملوكة لسكوير بالكامل بينما KH ديزني متشاركين معهم؟ يعني مو كل الأرباح لسكوير! بمعنى الأفضل لهم أن FF7R تنجح لأنها لعبتهم هم.

بالمناسبة هذا يشجعهم ان كخ تنجح اكثر لانه الارباح مقسمة وكل ما نجحت اكثر صار نصيبهم اكثر
 

Argandir

True Gamer
&) بالنسبة لسالفة مهو مخرج فيه مقابلات راح تعجبك بس اصبر علي لحد اترجمهم
لا تتعب نفسك…لاني عارف انك راح تستخدم نفس اسلوبك القديم…:smirk:
نومورا هو اللي سوى كذا و نومورا هو الي سوى هذاك…اذا هو المخرج…
واذا رديت عليك و جبتلك امثلة من ناس غيره (Kitase…Yoshida…Sakaguchi) برضو سوو اشياء كبيرة في مرحلة التطوير لكن هذا مايعني هم المخرجين…ماترد او تروح تجيب حاجة ثانية مالها علاقة…

تفضل…انت دايم تقول نومورا هو اللي يكتب في X و هو دايم اللي يعلن عن الاخبار…اذا هو المخرج…
طيب اذا ليه في حفل اعلان اللعبة في TGS ماحضر؟

Kitase المنتج و Hamaguchi المخرج حضرو…بس نومورا ماحضر! اذا بنمشي على منطقك (الاعلان و الكلام عن اللعبة) خلاص بكذا نومورا مهو المخرج…:tongueout:

ولا لايكون الاخ مشغول ينقل لبيته الجديد؟ مثل مانقل لبيت عشان يكون قريب من فريق KH3 (فان فكشن)…الان ينقل لبيت قريب من فريق FF7R…! :tongueclosed:
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
نحتاج قوة الصداقة @Argandir @dro شرايكم نتحد ونحتفل ان جدامنا لعبة واعدة ونخلي الفريق يثبت نفسه شهر 2 وإذا فعلا طلعت قد التوقعات نشتغل تطبيل حق الفريق كله بلا استثناء لأنهم يستاهلون ومواهب ما تعوض.
 

abdullah-kh

رجل من العامة
نحتاج قوة الصداقة @Argandir @dro شرايكم نتحد ونحتفل ان جدامنا لعبة واعدة ونخلي الفريق يثبت نفسه شهر 2 وإذا فعلا طلعت قد التوقعات نشتغل تطبيل حق الفريق كله بلا استثناء لأنهم يستاهلون ومواهب ما تعوض.
لا انا مبسوط على نقاش ردع الفان فيكشين
 

dro

Versus XIII Epic
نحتاج قوة الصداقة @Argandir @dro شرايكم نتحد ونحتفل ان جدامنا لعبة واعدة ونخلي الفريق يثبت نفسه شهر 2 وإذا فعلا طلعت قد التوقعات نشتغل تطبيل حق الفريق كله بلا استثناء لأنهم يستاهلون ومواهب ما تعوض.

sakuragi-handshake.gif
 

abdullah-kh

رجل من العامة
ليتهم حاذفين هالقطوه و دمية القطن .. ماحب هالعبط الياباني.
يا حلات العبط اذا كذا ::whistle::
الواحد فعلا طفش من السوبر الواقعية العفنة عادي نشوف قطوة وبرضو لو يرجعوا الكتاب المتوحش عز الطلب
 

Caelum

True Gamer
ليتهم حاذفين هالقطوه و دمية القطن .. ماحب هالعبط الياباني.
اذا ماتحب العبط الياباني كيف حبيت فف7؟
فعليا هي ممكن أكثر اربيجي ياباني فيها هالعبط وضابطته بشكل مناسب وكوميدي مع العالم xD
 

m7tram

True Gamer
يا حلات العبط اذا كذا ::whistle::
الواحد فعلا طفش من السوبر الواقعية العفنة عادي نشوف قطوة وبرضو لو يرجعوا الكتاب المتوحش عز الطلب

مانبي سوبر واقعيه .. لكن مانبي سوبر عباطه بعد يعني الموقلز كيوت ولهم دورهم وايضا red xiii ماعندي مشكله بتقبله بالعكس من الشخصيات الي احبها لكن قطوه عبيطه مع كيس القطن أوفر .. من أسباب عدم تقبلي لزينوبليد ايضا شخصيات العبيطه هذي:

Xenoblade-Chronicles-3-Nopon-Caravan-Shillshill-Miimo-Meemoo-Kikinu-scaled.jpg


حتى زينوجيرز كان فيها شخصيه عبيطه.

انا ما أتحمل هالشخصيات أنغث منهم بشكل وعادي يكرهوني فاللعبه.
 

m7tram

True Gamer
اذا ماتحب العبط الياباني كيف حبيت فف7؟
فعليا هي ممكن أكثر اربيجي ياباني فيها هالعبط وضابطته بشكل مناسب وكوميدي مع العالم xD

فف7 الأصليه كلها كانت عباره عن ليقو لاند .. يعني لو تحط الي تحطه كلهم يشبهون بعض وماتفرق .. لكن لما نوصل للجرافيكس الحالي وتستوعب ان شنو هالشخصيه العبيطه قدامك لول.

احلى شي هذا اصلا

انا صاير ما أتحمل سخافة اليابانين للامانه .. احبهم جدا واصلا هم افضل مطورين عندي وكل العابي الاسطوريه منهم واليابان افضل بلد .. الخ .. لكنهم سخيفين وبشكل كبير حتى انمياتهم كثرت السخافه وصارت هي الطاغيه.

اخاف اقول شي بعد وتاكلوني ..

quinaquen.jpg


لو يلغونها بريميك فف9 احسن.

( الحرب قادمه )
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
فف7 الأصليه كلها كانت عباره عن ليقو لاند .. يعني لو تحط الي تحطه كلهم يشبهون بعض وماتفرق .. لكن لما نوصل للجرافيكس الحالي وتستوعب ان شنو هالشخصيه العبيطه قدامك لول.



انا صاير ما أتحمل سخافة اليابانين للامانه .. احبهم جدا واصلا هم افضل مطورين عندي وكل العابي الاسطوريه منهم واليابان افضل بلد .. الخ .. لكنهم سخيفين وبشكل كبير حتى انمياتهم كثرت السخافه وصارت هي الطاغيه.

اخاف اقول شي بعد وتاكلوني ..

quinaquen.jpg


لو يلغونها بريميك فف9 احسن.

( الحرب قادمه )

لو تسألني ب VII Rebirth يلغون Andre وجماعته و ب IX يلغون Kuja بكبره هالاشكال هي اللي تكرهني بالاندستري كله (&)
 

m7tram

True Gamer
لو تسألني ب VII Rebirth يلغون Andre وجماعته و ب IX يلغون Kuja بكبره هالاشكال هي اللي تكرهني بالاندستري كله (&)

على الاقل هذا يطلع مشهد وينقلع .. بس مشكلتك الي معاك بالبارتي.

وبخصوص كوجا تراه مافيه شي حاله حال اليابانين والكوريين الي عبالهم النعومه كيوت وتلقى البنات متحطمين عليهم XD
 

dro

Versus XIII Epic
هذا الرد راح يكون خاص لترجمة مقابلة the guardian بتاريخ 21 سبتمبر 2023 |

‘We remade it from a fan’s perspective’: the creators of Final Fantasy VII Rebirth​


“Final Fantasy has always been about trying to do the unexpected,” says FFVII’s original director and VII Remake’s producer, Yoshinori Kitase. “When we were thinking about what direction to go with for Seven on the original PlayStation platform, there definitely was the option to continue with the pixel art style [of Final Fantasy VI] and try and evolve in that direction. But we felt that at the time if we did go that way, we’d be being a bit conservative.”

Following the critical and commercial success of Final Fantasy VI on the Super Nintendo, its creators felt the pressure to innovate once again. With the world around Kitase becoming increasingly more global and technology advancing rapidly, the arrival of Sony’s PlayStation inspired a new type of Fantasy.

“The fact that gaming went from 2D to 3D … I think that was one of the big influences on why we went for a more cyberpunk feel to [Seven’s] world. If that big hardware change hadn’t happened when we were starting to think about Seven, we probably wouldn’t have that drastic shift in tone – and it would have been a lot more of a classic fantasy.”

Still, it’s hard to truly discuss the impact of Final Fantasy without talking about its iconic character designs. Many of its spiky haired and chain-rocking heroes were drawn by artist Tetsuya Nomura, who created the likes of Kingdom Hearts’ Sora and The World Ends With You’s core cast, as well as the main characters of Final Fantasy VII to XI. Yet when a 24-year-old Nomura initially began work on FFVII, he wasn’t allowed anywhere near its heroes.

“Originally, I was a monster designer,” reflects Nomura. “When I wrote out proposals for things to go into games, they were handwritten, and I’d put a load of little illustrations there to show what my thinking behind them was. I remember [co-director] Mr Sakaguchi saw some of my proposals and looked at the character illustrations and said: “You should be doing character design!”

Twenty eight years later, the scribble-happy Nomura is now the director of FFVII Remake. Kitase reflects on being reunited with Nomura: “What’s it like to work together? Well, he complains – a LOT,” he laughs.

Despite Nomura’s relatively junior position in 1995, even then he had a vision for Cloud Strife’s story. “When we were working on the original Final Fantasy Seven, I was the director so I was in charge of everything,” explains Kitase, “but in terms of the story planning, gameplay systems, design, etc, if there was anything Mr Nomura didn’t like the look of, he definitely came and let me know!”

Remake isn’t the first time Nomura has decided the fate of Cloud, Sephiroth and Tifa. After directing the cult CG film Final Fantasy VII: Advent Children, its world became one increasingly close to Nomura’s heart: “Even before we announced the remake project – before we even started officially thinking about it – there were a lot of people calling for a Final Fantasy Seven remake. So I had been thinking, “Well, if we were going to do it, how would I approach a remake? What would that even look like?”

For Nomura, it was clear that a simple 1-1 remake wouldn’t do the iconic tale justice. “There were a number of successful remade games out there – and looking at them and how they turned out, I realised that if we just made it a better looking version of the original game it probably … wouldn’t have become the scale of project that it is, and it probably wouldn’t have worked out. To get people interested and give players the motivation to play through it again, we needed to change Final Fantasy Seven and add in new elements …” – he pauses – “… to make [Remake] what it should be, rather than just sticking to the original.”

While the pair are tight-lipped on what story changes to expect from Rebirth – and the currently untitled third entry – Nomura reveals that Advent Children fans will be well catered for: “If you play right through to the end, it will link up [to Advent Children] so you don’t need to worry about that,” he says with a knowing smile.

As I play a brief chunk of Rebirth at a London preview event, I come away impressed with the tweaks to its real-time combat system. There’s an increased level of control over – and synergy between – party members, adding a welcome layer of depth to the action-heavy encounters. Like Remake before it, it’s a world away from the glacially paced turn-based battling of 1997.

“The big challenge in modernising and updating Final Fantasy Seven was how to recreate the battle system,” reflects Kitase. “Obviously the classic battle system in Final Fantasy Seven is an ATB [Active Time Battle] system, but it’s still very much a menu based command system, [so] we really had to focus on recreating battles to appeal to an audience familiar with modern action games.”

With Kitase and Nomura on board, Square had the “something old” and “something borrowed” for their proposed marriage of iteration and innovation, but what Remake’s core team was still missing was the “something new”. Enter Remake Project’s co-director and lifelong FF fan, Naoki Hamaguchi.

“I’m very happy to be a part of it,” says a grinning Hamaguchi. “As a fan who played and enjoyed the game back in the day, I think I bring a different approach to [the project].” Spending his formative gaming years playing Final Fantasy VII, Hamaguchi was the perfect hire to do the new combat system justice. “I was looking at how we can remake it for the modern audience – from a fan perspective, which is quite different to the original creators’ perspective. I can’t say that there is no pressure to get it right, but I think the enjoyment, satisfaction and fun of actually being able to work on Final Fantasy Seven overshadows all that.”

“In terms of which part of the modernisation I’m most satisfied with, I definitely think that it’s the battle mechanics,” says Kitase, on Nomura and Hamaguchi taking the reins. “I really did appreciate the balance that they came up with. This has been taken even further in Rebirth, with the collaboration between different characters and how that’s reflected in the battle mechanics. I think it’s become an even better battle system.”

Unlike most of its PS1 peers, 26 years later, Square’s first foray into 3D is still considered one of the medium’s defining moments. It’s an accolade shared by another of Kitase’s creations, Chrono Trigger.

“Chrono Trigger and Final Fantasy Seven shared a lot of developers on the team, but they came about from very different places,” he reflects, when asked about any shared philosophies. “Obviously Chrono Trigger is not part of the ongoing Final Fantasy series culture of game development, and I don’t really think there are that many similarities between how they were made. But actually, I think that is ultimately what made them both so beloved.”

What is less beloved to many Japanese developers, however, is the term JRPG. What do two of the godfathers of Japanese-made RPGs think of the divisive label?

“I’m not too keen on it,” says an animated Nomura. “Certainly, when we started doing interviews for the games that I started making, no one used that term – they just called them RPGs. And then at some point – I can’t remember exactly when – people started referring to them as JRPGs. And I’m not really sure what the intent behind that is. It just always felt a bit off to me, and a bit weird. I never really understood it – or why it’s needed.”

“Personally, I don’t see it as that derogative,” shrugs Kitase. “I think obviously with modern gaming, titles developed in the west are the majority now. So if [JRPG] is only used in terms of differentiating – maybe showing off a slightly different approach to games or a unique flavour in terms of Japanese-made games – I’m absolutely fine with that.”

Existential genre questions aside, it has now been almost four years since Remake launched. With Rebirth hitting shelves next February and Midgar no longer in the spotlight, only time will tell whether the new additions to VII’s story will go down as well as Remake’s – fewer side quests spent chasing cats would be great, if you ask me. Yet, so far at least, the Remake project’s risky new direction has at least gained Kitase’s approval.

“Trying new things – that is in the DNA of the series,” Kitase says. “I think certainly [Nomura and Hamaguchi] managed to reimagine Seven in a modern way, which is something I think they’ve done very well – and that I probably couldn’t have done – so I’m very happy.”




• الترجمة |

Yoshinori-Kitase-FINAL-FANTASY-e1671207318558.jpeg


☆ يوشينوري كيتاس المُخرج الأصلي لـ FFVII و مُنتج VII Remake.

Kitase : "كانت Final Fantasy تدور دائمًا حول محاولة القيام بما هو غير متوقع.. عندما كُنا نفكر في الأتجاه الذي يجب أن نتبعه في لعبة Seven لجهاز PlayStation كان هناك بالتأكيد خيار الأستمرار في أسلوب فن البكسل المُستخدم في Final Fantasy VI و محاولة التطور في هذا الاتجاه.. لكننا شعرنا أنه في ذلك الوقت إذا سلكنا هذا الاتجاه فسنكون مُحافظين بعض الشيء."

Kitase : "حقيقة أن الألعاب انتقلت من 2D إلى 3D... أعتقد أن هذا كان أحد التأثيرات الكبيرة على سبب توجهنا نحو المزيد من شعور السايبربنك في عالم Seven. لو لم يحدث هذا التغيير الكبير في الأجهزة عندما بدأنا في التفكير في Seven لما كان لدينا على الأرجح هذا التحول الجذري و كان من المُمكن انها تكون كلاسيك فانتسي اكثر."





ad353d4475ea793074694f04d806f330.png.1dc264f46cff34a2478a551d9afc9db0.png


☆ تيتسويا نومورا المُلهم.. مُصمم شخصيات و وحوش FFVII و شارك بكتابة القصة الرئيسية و ماضي الشخصيات و الستوري بورد بالأضافة للعديد من الأدوار الأخرى، المُخرج الرئيسي لثلاثية VII Remake.

من الصعب مناقشة تأثير Final Fantasy دون الحديث عن تصميمات شخصياتها المميزة. تم رسم العديد من أبطالها ذوي الشعر السبايكي و الأبطال بواسطة الفنان تيتسويا نومورا، الذي ابتكر شخصيات Kingdom Hearts و The World Ends With You بالإضافة إلى الشخصيات الرئيسية في Final Fantasy VII إلى XI. ومع ذلك عندما بدأ نومورا البالغ من العمر 24 عامًا العمل على FFVII لم يُسمح له بالأقتراب من ابطاله."

Nomura : "في الأصل أنا كنت مصمم الوحوش.. عندما كتبت مقترحات بشأن الأشياء التي يجب إدخالها في الألعاب كانت مكتوبة بخط اليد و وضعت عددًا كبيرًا من الرسوم التوضيحية الصغيرة هناك لإظهار تفكيري وراءها. أتذكر أن المُخرج-المُساعد السيد ساكاجوتشي رأى بعض مقترحاتي و نظر إلى الرسوم التوضيحية للشخصيات وقال : يجب أن تقوم بتصميم الشخصيات!"

بعد ثمانية وعشرين عامًا، أصبح نومورا الآن مخرج FFVII Remake.. سئلنا Kitase عن لم شمله مع نومورا..كيف يبدو العمل معًا؟

Kitase : "حسنًا.. إنه ينتقد كثيرًا." *يضحك*

على الرغم من منصب نومورا الصغير نسبيًا في عام 1995، إلا أنه حتى ذلك الحين كان لديه رؤية لقصة Cloud Strife.

“When we were working on the original Final Fantasy Seven, I was the director so I was in charge of everything,” explains Kitase, “but in terms of the story planning, gameplay systems, design, etc, if there was anything Mr Nomura didn’t like the look of, he definitely came and let me know!”

يوضح Kitase : "عندما كنا نعمل على FF7 الأصلية كنت المُخرج لذا كنت مسؤولاً عن كل شيء، ولكن فيما يتعلق بتخطيط القصة وأنظمة اللعب والتصميم وما إلى ذلك، إذا كان هناك أي شيء لم يُعجب السيد نومورا بمظهره كان بالتأكيد يأتي و يجعلني اعرف."





tumblr_mq536ttktp1r3xm9no4_500.jpg


☆ مشروع Remake ليست المرة الأولى التي يقرر فيها نومورا مصير كلاود وسيفيروث وتيفا. بعد إخراج فيلم السي جي Final Fantasy VII Advent Children أصبح عالم AC قريبًا بشكل متزايد من قلب نومورا.

Nomura : "حتى قبل أن نعلن عن مشروع Remake.. حتى قبل أن نبدأ في التفكير فيه رسميًا.. كان هناك الكثير من الأشخاص يطالبون بريميك لفاينل فانتسي 7 لذلك كنت أفكر : حسنًا، إذا كنا سنفعل ذلك، فكيف سأتعامل مع الريميك؟ كيف سيبدو مظهره؟"

بالنسبة لنومورا، كان من الواضح أن إعادة إنتاج بسيطة بنتيجة 1-1 لن تحقق العدالة في الحكاية الإيقونية.

Nomura : "كان هناك عدد من الألعاب المُعاد تصميمها الناجحة و بالنظر إليها وكيف أصبحت، أدركت أنه إذا جعلناها نسخة أفضل مظهرًا من اللعبة الأصلية فمن المًحتمل... أنها لن تصبح بحجم المشروع المطلوب، وربما لم يكن لينجح لجذب اهتمام الناس ومنح اللاعبين الحافز للعب بها مرة أخرى، كُنا بحاجة إلى تغيير FF7 وإضافة عناصر جديدة... - يتوقف مؤقتًا -... لجعل [Remake] كما ينبغي، بدلاً من مجرد الالتزام بالأصدار الأصلي.

• اهداء إلى @abdullah-kh (&) :

While the pair are tight-lipped on what story changes to expect from Rebirth – and the currently untitled third entry – Nomura reveals that Advent Children fans will be well catered for: “If you play right through to the end, it will link up [to Advent Children] so you don’t need to worry about that,” he says with a knowing smile.

في حين أنهم ملتزمين بالصمت بشأن ما يمكن توقعه من تغييرات في قصة Rebirth و الأصدار الثالث بدون عنوان حاليًا - يكشف Nomura أن مُحبين Advent Children سيتم الاهتمام بهم جيدًا.

Nomura : "إذا لعبت Rebirth حتى النهاية.. ستجد رابط مع Advent Children.. لذلك لا داعي للقلق بشأن ذلك." *يقولها وهو مبتسم ابتسامة العارف*





7M3uXs5.png


☆ المُخرج المُساعد لمشروع ثلاثية الريميك Naoki Hamaguchi.

كان التحدي الكبير بتحديث FF7 و جعلها عصرية هو كيفية إعادة إنشاء الباتل سيستم.

Kitase : "طبعا نظام المعركة الكلاسيكي في FF7 هو نظام ATB [ اختصار Active Time Battle ] لكنه لا يزال إلى حد كبير نظام اوامر يعتمد على القائمة.. لذلك كان علينا حقًا التركيز على إعادة إنشاء المعارك لجذب جمهور مُطلع على الألعاب الأكشن الحديثة."

مع انضمام Kitase وNomura كان لدى Square "الشيء القديم" و"الشيء المستعار" للتوافق بين التكرار والابتكار، ولكن ما كان فريق Remake الأساسي لا يزال يفتقده هو "الشيء الجديد". رحبوا بالمخرج المساعد لمشروع VII Remak و احد عشاق فاينل فانتسي منذ الصغر.. Naoki Hamaguchi.

يقول Hamaguchi مبتسماً : "أنا سعيد للغاية بأن أكون جزءاً منه.. كمُعجب لعب واستمتع باللعبة الأصلية في الماضي، أعتقد أنني أتبع نهجًا مختلفًا في المشروع.. كنت أبحث في كيفية إعادة صناعتها للجمهور الحديث - من منظور المعجبين، وهو ما يختلف تمامًا عن منظور المبدعين الأصليين. لا أستطيع أن أقول أنه لا يوجد أي ضغط للقيام بالأمر بشكل صحيح، لكنني أعتقد أن الاستمتاع والرضا والمتعة المتمثلة في القدرة على العمل على FF7 يطغى على كل ذلك."

• اهداء إلى @Argandir و من فم كيتاس نفسه :

“In terms of which part of the modernisation I’m most satisfied with, I definitely think that it’s the battle mechanics,” says Kitase, on Nomura and Hamaguchi taking the reins. “I really did appreciate the balance that they came up with. This has been taken even further in Rebirth, with the collaboration between different characters and how that’s reflected in the battle mechanics. I think it’s become an even better battle system.”

Kitase عن تولي نومورا وهاماجوتشي زمام الأمور : "فيما يتعلق بأي جزء من التحديثات أشعر بالرضا عنه.. أعتقد بالتأكيد سيكون آلية المعارك.. اقدر حقًا التوازن الذي توصلوا إليه.. لقد تم تطوير هذا الأمر بشكل أكبر في Rebirth من خلال التعاون بين الشخصيات المختلفة وكيف ينعكس ذلك في آليات المعركة. أعتقد أنه أصبح باتل سيستم افضل."

“Trying new things – that is in the DNA of the series,” Kitase says. “I think certainly [Nomura and Hamaguchi] managed to reimagine Seven in a modern way, which is something I think they’ve done very well – and that I probably couldn’t have done – so I’m very happy.”

Kitase : "تجربة أشياء جديدة - هذا هو DNA السلسلة. أعتقد بالتأكيد أن [نومورا و هاماجوتشي] تمكنا من إعادة تصور Seven بطريقة حديثة، وهو أمر أعتقد أنهم فعلوه بشكل جيد للغاية - والذي ربما لم يكن بإمكاني فعله - لذلك أنا سعيد جدًا."



تكلموا عن رأيهم بخصوص تسمية JRPG لكن فيه موضوع منفصل يخص هالنقاش :





نستفيد من هالمقابلة |

- نومورا كان مصمم وحوش FF7 بالبداية لكن ساكاجوتشي اعجب برسوماته و خربشاته على الأوراق و قال لازم تكون مصمم الشخصيات.

- نومورا كان يفكر بشكل و اسلوب Remake قبل ما يصير فيه نقاش جدي عن تطويره.. له تصريح قديم ايام 2019 يقول انه خطط للريميك سنة كاملة لوحده و اعتقد أن هالكلام صار ايام Versus XIII كانت on hold لما فريقه راحوا يدعموا FF13.. يعني يمكن سنة 2008.

- فيلم Advent Children له تأثير و فضل بالشكل العصري لمشروع Remake بدل انه يكون 1-1 نفس الأصدار الأصلي.

- نهاية Rebirth لها علاقة مع Advent Children.. يس!! فممكن راح نقول باي باي لذلك الحدث الشهير و نشوف املاح كثيرة ::mad::.

- كيتاس يقول أن نومورا ملاحظاته كثيرة و هذا يورينا الفرق بين FF13 الكسولة بدون نومورا و ثلاثية FF7R الطموحة مع نومورا.

- كيتاس يقول رغم انه كان مخرج FF7 الأصلية لكن نومورا كان له دور بتخطيط القصة و تأثير و ملاحظات على جودة التصاميم و المعارك.

- نومورا له دور كبير في ابتكار باتل سيستم 7R لليوم حتى مع Rebirth و اعادة تصور ثلاثية 7R بالكامل جنب هاماجوتشي و ما يقل عنه ابدا بأعتراف كيتاس نفسه.. و كيتاس يعترف ان هو ممكن غير قادر يقدم نفس شغلهم.


 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

رجل من العامة
في حين أنهم ملتزمين بالصمت بشأن ما يمكن توقعه من تغييرات في قصة Rebirth و الأصدار الثالث بدون عنوان حاليًا - يكشف Nomura أن مُحبين Advent Children سيتم الاهتمام بهم جيدًا.

Nomura : "إذا لعبت Rebirth حتى النهاية.. ستجد رابط مع Advent Children.. لذلك لا داعي للقلق بشأن ذلك." *يقولها وهو مبتسم ابتسامة العارف*
يا حبيبي ابشروا بخبصة قصصية على مستوى ::woot::
 

MOSU

Another Side Another Story
كيتاس يقول أن نومورا ملاحظاته كثيرة و هذا يورينا الفرق بين FF13 الكسولة بدون نومورا و ثلاثية FF7R الطموحة مع نومورا

بس فف٧ ريميك بذات البارت الاول مافي اي طموح وحاله حال ١٣ ولا ادري عن اي طموح تتكلم
 

Argandir

True Gamer
و ما يقل عنه ابدا بأعتراف كيتاس نفسه..
لول…من وين جبت هذه؟ فان فكشين جديد… :tongueout:

يعجبني انك تسمع كلمة-طرف خيط- و تروح تزيد عليه من عندك…

النقطة نفسها هي مهما حاولت تلف و تدور…نومورا مهو المخرج…هماغوتشي هو المخرج…
ان نومورا ساعد او نومورا اقترح او نومورا اضاف…الخ كله مايعني انه المخرج…
جبتلك امثلة عن اشخاص ثانين كثار كان دورهم في تطوير الالعاب مثل نومورا او اكثر لكنهم مهم مخرجين…

عموما ان طفشت من تكرار نفسي لانك مصر تقفل عقلك و مافي شي اقوله راح يوصلك…فرجاء لاتذكرني في ردودك ثانية و تضيع وقتي…خلك على الفان فكشين و عيش مغمض العين في اوهامك…:tongueout:
 
أعلى