dro
Versus XIII Epic
▪بسم الله الرحمن الرحيم ▪
المحتوى كان رد على المُشرف @abdullah-kh في هذا الموضوع :
شعرت انه يستحق كتابة موضوع خاص من اجل النقاش لأنه اكتشاف شخصي مني أنا و سيرفع من قيمة Tetsuya Nomura و رؤية Versus XIII لأن الموضوع سيُثبت بشكل قطعي أن Nomura قد احترم ارث السلسلة و انه مُدرك لأصلها و ثوابتها اكثر من غيره.
السلسلة معروف انها متجددة و متغيرة الخ الخ حسنًا فهمنا... لكن لها ثوابت لا تتغير مهما حدث! أحد هذه الثوابت على سبيل المثال هو وجود البارتي و أن بأمكانك التحكم بهم جميعا و بمهاراتهم و هذا امر بديهي لأن السلسلة لعبة RPG بالنهاية.. اليس كذلك؟ رغم ذلك نرى FF15 مع اشراف Tabata و FF16 مع اشراف Yoshida انهم جميعهم قد تخلوا عن هذا الأساس بشكل واضح و علني.. السبب بذلك بنظري هو الحاجة للخبرة مع مطورين اجزاء السلسلة في الماضي سواء كنت لاعب او مطور لتكتشفها.. بمعنى اخر.. يجب انك تحب سلسلة FINAL FANTASY من ظهر قلب.
▪في هذا الموضوع سنسلط الضوء على احد هذه الثوابت التي ستجعلنا نقول نعم.. هذا الجزء الذي العبه يمثل FINAL FANTASY!
في السابق كلما Nomura استعرض Gameplay للعبة اما FF Versus XIII او FFVII Remake كان الأنطباعات الأولى من البعض تتقزز من المظهر و الأسلوب و القوائم و تبرر ذلك بقولها انه يشبه العاب Kingdom Hearts و كأن Nomura لا يمتلك افكار سوى اسلوب سلسلة Kingdom Hearts.
لكن إذا امعنا النظر قليلاً سنُدرك أن Kingdom Hearts لم تجلب شيء جديد.. بل Nomura استلهم اسلوب KH من سلسلة SQUARE الرئيسية نفسها FINAL FANTASY! هنالك تشابه من المفترض انه يكون واضح للجميع لكن يبدو أن الأغلب قد غفل عنه؟ هذا التشابه هو ما سيجعلنا نعرف هل هذا الجزء يمثل FINAL FANTASY او لا لأنه اشبه بعمود فقري للسلسلة سواء كانت بنظام تبادل-ادوار او اكشن jrpg.. لا يهم! يظل احد الثوابت التي يجب أن لا تتغير مهما طال الزمن.
ستلاحظون جميعا في الصور القادمة اسفل كل صورة :
■ في الزاوية اليُمنى : وجود معلومات الأبطال من HP و MP الخ.
■ في الزاوية اليُسرى : وجود قائمة Commands وهي تمثل Attack و Magic و Items و Summons الخ.. بشكل عام ستلاحظون مربع خيارات و مكتوب حوله كلمة Command.
◇ الرجاء من الجميع أن يشاهدوا الصور القادمة بتركيز مع ملاحظة الزاوية اليُمنى و اليُسرى بالأسفل في كل صورة على حدة.. حينها سيتضح الهدف من كتابة هذا الموضوع :
↲ مقارنة سريعة في الأعلى و نسئل انفسنا السؤال التالي : من الذي حافظ على وجود HP/MP في الزاوية اليُمنى -- و بنفس الوقت -- حافظ على وجود Commands في الزاوية اليُسرى؟ سنلاحظ أن الوحيد الذي حافظ عليها مع جميع العابه طيلة هذه السنين هو Tetsuya Nomura بينما FF15 تخلت عن قائمة commands في الزاوية اليُسرى و اما FF16.... فقد تخلت عن كل شيء.
☆ هذه المقارنة السريعة لوحدها تجعلنا نُدرك من كان فعلا يهتم لأرث سلسلة FINAL FANTASY و المُتمرد الذي لا يهتم.
المحتوى كان رد على المُشرف @abdullah-kh في هذا الموضوع :
Final Fantasy XVII ماذا تريد منها؟
اكون صادق معاك At this point why bother السلسلة مهي قاعدة تحترمك ليش تعطيها اي اهتمام ؟ منجد ، منتج مو قاعد يقدم لي اللي أبغاه ، استمر معاه ليش :/ ، نفس الكلام مع تيلز
www.true-gaming.net
شعرت انه يستحق كتابة موضوع خاص من اجل النقاش لأنه اكتشاف شخصي مني أنا و سيرفع من قيمة Tetsuya Nomura و رؤية Versus XIII لأن الموضوع سيُثبت بشكل قطعي أن Nomura قد احترم ارث السلسلة و انه مُدرك لأصلها و ثوابتها اكثر من غيره.
السلسلة معروف انها متجددة و متغيرة الخ الخ حسنًا فهمنا... لكن لها ثوابت لا تتغير مهما حدث! أحد هذه الثوابت على سبيل المثال هو وجود البارتي و أن بأمكانك التحكم بهم جميعا و بمهاراتهم و هذا امر بديهي لأن السلسلة لعبة RPG بالنهاية.. اليس كذلك؟ رغم ذلك نرى FF15 مع اشراف Tabata و FF16 مع اشراف Yoshida انهم جميعهم قد تخلوا عن هذا الأساس بشكل واضح و علني.. السبب بذلك بنظري هو الحاجة للخبرة مع مطورين اجزاء السلسلة في الماضي سواء كنت لاعب او مطور لتكتشفها.. بمعنى اخر.. يجب انك تحب سلسلة FINAL FANTASY من ظهر قلب.
▪في هذا الموضوع سنسلط الضوء على احد هذه الثوابت التي ستجعلنا نقول نعم.. هذا الجزء الذي العبه يمثل FINAL FANTASY!
في السابق كلما Nomura استعرض Gameplay للعبة اما FF Versus XIII او FFVII Remake كان الأنطباعات الأولى من البعض تتقزز من المظهر و الأسلوب و القوائم و تبرر ذلك بقولها انه يشبه العاب Kingdom Hearts و كأن Nomura لا يمتلك افكار سوى اسلوب سلسلة Kingdom Hearts.
لكن إذا امعنا النظر قليلاً سنُدرك أن Kingdom Hearts لم تجلب شيء جديد.. بل Nomura استلهم اسلوب KH من سلسلة SQUARE الرئيسية نفسها FINAL FANTASY! هنالك تشابه من المفترض انه يكون واضح للجميع لكن يبدو أن الأغلب قد غفل عنه؟ هذا التشابه هو ما سيجعلنا نعرف هل هذا الجزء يمثل FINAL FANTASY او لا لأنه اشبه بعمود فقري للسلسلة سواء كانت بنظام تبادل-ادوار او اكشن jrpg.. لا يهم! يظل احد الثوابت التي يجب أن لا تتغير مهما طال الزمن.
ستلاحظون جميعا في الصور القادمة اسفل كل صورة :
■ في الزاوية اليُمنى : وجود معلومات الأبطال من HP و MP الخ.
■ في الزاوية اليُسرى : وجود قائمة Commands وهي تمثل Attack و Magic و Items و Summons الخ.. بشكل عام ستلاحظون مربع خيارات و مكتوب حوله كلمة Command.
◇ الرجاء من الجميع أن يشاهدوا الصور القادمة بتركيز مع ملاحظة الزاوية اليُمنى و اليُسرى بالأسفل في كل صورة على حدة.. حينها سيتضح الهدف من كتابة هذا الموضوع :
↲ مقارنة سريعة في الأعلى و نسئل انفسنا السؤال التالي : من الذي حافظ على وجود HP/MP في الزاوية اليُمنى -- و بنفس الوقت -- حافظ على وجود Commands في الزاوية اليُسرى؟ سنلاحظ أن الوحيد الذي حافظ عليها مع جميع العابه طيلة هذه السنين هو Tetsuya Nomura بينما FF15 تخلت عن قائمة commands في الزاوية اليُسرى و اما FF16.... فقد تخلت عن كل شيء.
☆ هذه المقارنة السريعة لوحدها تجعلنا نُدرك من كان فعلا يهتم لأرث سلسلة FINAL FANTASY و المُتمرد الذي لا يهتم.
التعديل الأخير: