hits counter

كيف أصير محترفا

idr

Hardcore Gamer
السلاك علكم اخواني أنا gamer قديم العهد منذ ثماني سنوات لكن ألعب كل الالعاب على وضع easy والان أريد أن أصبح محترفا فكيف ذلك
 

rocky

Hardcore Gamer
لول العب على النورمل او الهارد وبتحترف وكيف لاعب من ثمان سنوات ولا احترفت هممم ؟!
 

Hazard

Casual Gamer
ليه ماتعلب الألعاب مثل ماتحب وماعليك من الـ"محترفين"

أعرف واحد من الشباب مصمم يجيب البلاتينوم في كل لعبة لدرجة تحس أنها وظيفة مو لعبة

ماعليك من الإحترافية في نظري, ألعب مثل ماتحب
 

idr

Hardcore Gamer
شكرا أخي ولم أحترف لاني كنت ألعب للتسلية قبل أن أدرك المعنى الحقيقي لعالم الالعاب وأدركته متأخرا لكن سأصير gamer لكن أخي هل تكفي 3أشهر بمعدل 12 ساعة في اليوم علما أن لدي اكس بوكس سليم
 

idr

Hardcore Gamer
شكرا أخي hazard لكن أريد أن أصبح محترفا لاجرب كيف يكون mode hard عند الاحتراف
 

idr

Hardcore Gamer
أليس هناك اقتراحات أخرى
 

L.O.R.D

True Gamer
هممم..حاول تلعب ألعاب من النوع الصعب مثل دارك سولز
حاول تعمل speed run لبعض الألعاب اللي ختمتها
مثلا..ألعب ريزدنت ايفل 4 بدون ما تنضرب وبدون ما تستعمل أي عشبة
 

Grim Reaper

Hardcore Gamer
أخي العزيز، كما قال الأخ Hazard فالمهم أن تستمتع باللعبة وتستكشفها، وتقضي وقتاً طيباً. الألعاب ليست وظيفة - إلا إذا كنت تنوي أن تصير مراجعاً محترفاً. كذلك، ليس بالضرورة إنجاز كل الأتشيفمنتس، ما دمت تستمتع بوقتك، فهذا هو المهم. كذلك، لا تأخذ "كورس" ألعاب مكثف، لأن ثلاثة أشهر بمعدل ١٢ ساعة في اليوم أمر غير معقول يا أخي. هذا عالم افتراضي، فلماذا توقف حياتك لأجله؟

اختر أكثر الألعاب التي استمتعت بها وأنهيتها بسهولة، والعبها على الهارد، ولو فشلت، حاول مجدداً، وهكذا. واعلم أنّه حتى الgamers المحترفين، فإن بعضهم يبدأ على مستوى normal حين يلعب اللعبة للمرة الأولى. كذلك، فإن كل من يلعب الألعاب يسمى gamer وما يتلو ذلك تصنيفات داخل تصنيف الـ gamer.
 

idr

Hardcore Gamer
أخي Grim Reaper شكرا لك أنا أريد أن أصير مراجع محترف كذلك أنا في العطلة الصيفية وعمري 13 سنة ولن أذهب الى أي مكان هذا الصيف فليس لدي أصدقاء بل وأنا لا أخرج أبدا فقط أعمل في محل لكسب المصروف وأعمل بالجمعة والسبت فقط وباقي الايام أقضيها في المنزل لذلك ليس لدي ما أفعل
وحاليا أعدت لهب لعبة cod black ops 2 على مود veteran
لذلك أري أن أصير محترفا وشكرا لكم
هل من نصائح أو اقتراحات أخرى
 

Tendo

Hardcore Gamer
أخوي أنا من أيام الـPS1 و أنا كل ألعابي ألعبهن على السهل ليش؟ لأن هدفي من اللعب هو الإستمتاع باللعب و الإستمتاع بالقصة هذا همي الوحيد و بعدين تصدق أنه و لا لعبة جبت بها تروفي بلاتينيوم لأني ما أحب التروفي أنا لما ألعب لعبة أبي ألعبها بأسلوبي و ليس بأسلوب أجبر عليه و بعدين تر اللي يلعبون اللعبة على الصعب هذا تكون لعبتهم الثانية تلقاهم لاعبينها على الإيزي أو النورمال و حافظين اللعبة حفظ و بعدين ينتقلون لمستوى ثاني مثل ما فعلت بميتل جير 4 لعبت على أسهل مستوى و كل ما أختم اللعبة أنتقل لمستوى أصعب اللحين أطقطق على اللعبة سلام سلام بأصعب مستوى فا لا تخلي الألعاب كأنها وظيفة عندك ترك تبي تكرهها هي للمتعة و غمس نفسك بعالم ثاني.
و سلامتك.
 

Grim Reaper

Hardcore Gamer
أخي Grim Reaper شكرا لك أنا أريد أن أصير مراجع محترف كذلك أنا في العطلة الصيفية وعمري 13 سنة ولن أذهب الى أي مكان هذا الصيف فليس لدي أصدقاء بل وأنا لا أخرج أبدا فقط أعمل في محل لكسب المصروف وأعمل بالجمعة والسبت فقط وباقي الايام أقضيها في المنزل لذلك ليس لدي ما أفعل
وحاليا أعدت لهب لعبة cod black ops 2 على مود veteran
لذلك أري أن أصير محترفا وشكرا لكم
هل من نصائح أو اقتراحات أخرى
ما شاء الله عليك. ما يزال سنك صغير، أخي الصغير، بل يمكن أن أقول يا ابني. من الجميل أن تتحمس، وهدف جميل أن ترغب في أن تصبح مراجع ألعاب محترف، لكن يا أخي العزيز، هناك فرق بين إنهاء الألعاب على الهارد، وبين عمل مراجع الألعاب المحترف. مراجع الألعاب يمثل اللاعب المتوسط، الذي ليس كاجوال، وليس محترف أتشيفمنتس (وهؤلاء آخرة أمرهم التحول للترولة trolling لأنه ليست لديهم أي مهارات حقيقية، وحتى الألعاب التي يلعبونها لا ينغمسون فيها كلية ويستمتعون بكل زواياها.) الألعاب عالم متكامل، فيه الخيال والجمال والألحان والقصة وطريقة اللعب والشخصيات. الألعاب الفن الذي جمع كل فن، من الرسم والبرمجة والتلحين والكتابة والتحريك animation والهدف ليس تحدي الكونسول على الهارد، بل تقدير ما في اللعبة، والانغماس فيها.

وكذلك، يجب على مراجع الألعاب أن تكون شخصيته متعددة الجوانب، وذات فهم وثقافة للطبيعة البشرية، وذات ثقافة جيدة. وأنت، والحمد لله، ما زلت في مرحلة بناء الشخصية، فلو تستطيع أن تتقبل نصيحة ممن يتمنى لك الخير، فعليك بأن تنمي مختلف جوانب شخصيتك، وتستفيد من وقتك، فبالإضافة إلى الألعاب، عليك بالقراءة والقراءة والقراءة يا أخي العزيز. القراءة تنمي عقل الإنسان بشكل كبير، وتوسع فهمه ومداركه. اقرأ في مجالات متعددة، واجعل لك هدفاً أن تقرأ كتاباً واحداً في الشهر على الأقل. في مجالات متعددة.

كذلك، عليك بمشاهدة الأفلام والمسلسلات - الجيدة منها - وذلك لتكتسب المزيد من الثقافة والفهم. وعليك أن تتعلم اللغة الإنكليزية وتتقنها. سيساعدك هذا في فهم الألعاب، كما أن المراجع الجيد للألعاب لا بد أن يفهم في تاريخ الألعاب ومنصات الألعاب والشركات وسياساتها وفلسفة الألعاب. مثلاً، هناك لعبة "بيوشوك"، ومؤلفها كين لفين متأثر بأفكار فيلسوفة أمريكية اسمها أين راند، ويشير في الألعاب لهذه الفلسفة. "ميتل غير سولِد" لا يمكن تقديرها حقاً من دون النظر إلى تاريخ الألعاب في اليابان، وتاريخ العلاقات العسكرية بين اليابان وأمريكا. لعبة God of War لعبة متأثرة بالكلاسيكيات الأسطورية الإغريقية، بل هي تدور داخلها، والشخص الذي يعرف الأساطير، يستطيع تقدير السلسلة أكثر وفهمها والاستمتاع بها والحديث عنها للناس. كذلك الأمر في أساسنز كريد، فالذي لا يعرف تاريخ الحشاشين والحسن بن الصباح وراشد الدين سنان - الذي كان شخصية في الجزء الأول - ولا يعرف عن فرسان الهيكل، لا يستطيع أن يقدر اللعبة حق قدرها. في الجزء الثاني، كان هناك عصر النهضة، وكل الشخصيات التي ظهرت - ما عدا إتسيو وعائلته وبعض الحشاشين - من الشخصيات التاريخية المرموقة: لورينزو دي مديتشي - صديق والد إتسيو - كان الشخص الذي وُصف بأنّه "ممول عصر النهضة"، وأسرة مديتشي أسرة مرموقة في التاريخ. كاتارينا سفورتسا - زعيمة فورلي - شخصية تاريخية مؤثرة وقد كانت بالفعل حاكمة فورلي بعد موت زوجها جيرولامو رياريو - وهو شخصية تاريخية أخرى مهمة. والأعداء: رودريغو بورجا وابنه تشيزريه شخصيات حقيقية، بل إن نيكولو ماكيافيلي - يظهر في اللعبة على أنّه من الحشاشين - قد كتب واحداً من أشهر الكتب في التاريخ: كتاب "الأمير" بناء على شخصية تشيزيريه. ولا ننسى ليوناردو دافنشي، وجيرولامو سافونارولا الذي حكم فلورنسا لفترة بالفعل.

هذه أمثلة بسيطة من ألعاب حديثة، وأخشى أن أتسبب لك في الملل لو تحدثت في هذه النقطة بتفصيل أكثر من هذا.

والناس درجات، فهناك من "يقتل ويجمع كرات طاقة" على رأي البعض، وهناك من يتأمل، ويستمتع ويدخل في حوار عقلي مع اللعبة، ويفهمها ويقارنها بغيرها، ويفكر في عالمها، ويخرج منها بأفكار تغنيه وتغني غيره. وكل واحد على قدره. فأين تحب أن تكون؟

ولا تنسَ الخروج من البيت، والتعرف على الناس. صحيح أنّه ليس لديك أصدقاء - ولم يكن لدّي أصدقاء في مثل سنك - لكن هذا ليس مبرراً للتوقف عن الخروج من المنزل ورؤية الناس، ولو حتى لمجرد التمشي في الأسواق. كما أن الحديث مع الشيبان مفيد أحياناً، ويعلمك أشياء جديدة. واحرص في معظم الوقت على مصاحبة ناس من سنك، لكن تحدث مع أناس أكبر منك لتستفيد من تجربتهم.

وكذلك، اقتن جهاز ألعاب بلاي.ستيشن، فالمراجع الجيد يستطيع اللعب بالجهازين، ويقدر ألعاب الجهازين، وكذلك ننتيدو. الفان.بويزم والترولة لا مكان لها في قاموس المراجع الجيد.

ويجب عليك أن تكون حكماً عادلاً ما استطعت، وتتعرف على ميولك الشخصية. مثلاً، سأقول لك عن نفسي، من ألعابي المفضلة "أساسنز كريد" الأولى. اللعبة مكسورة، وفيها تكرار شديد سواء في المهمات أو الأماكن، الكت.سينز (تغث القلب) كما يقولون، لكنني أستمتع بها جداً، حتى أنني أرجع لها لمجرد التمشي في القدس ودمشق وعكا، والركض في الطرقات حتى يصيح الحراس: "أنت تجري جري العميان!" هذا جو اللعبة بالنسبة لي، وقد شدني وسحرني. سحر اللعبة الخاص لي لا ينفي أبداً أنها لعبة مليئة بالعيوب، والعيوب لا تنفي أنني استمتعت بها. والعدالة تجعلني أبين للقراء - لو كنت أراجع اللعبة - عيوب اللعبة، وأقول كذلك إنني استمتعت بها. القراء يريدون من المقالة أن تفيدهم وتغنيهم، وتضيف شيئاً إلى معارفهم. وهذا يتطلب أن تكون شخصية واعية وناضجة.

أتمنى لك كل الخير، وإن شاء الله تصير مراجع ألعابٍ ممتازاً، وشخصية مرموقة لها احترامها.

بالتوفيق.
 

prince khalid

True Gamer
السلام عليكم.
تم نقل الموضوع لقسم الحلول.
 

idr

Hardcore Gamer
شكرا أخي Grim Reaper في الحقيقة أن أصير مراجع محترف هو رغبة ثانوية أنا أريد أن أصير محترف وأستمتع باللعبة في نفس الوقت وشكرا فقد أفدتني كثيرا جدا لكن بمناسبة امتلاك جهاز بلايستيشن بجانب الاكس بوكس فلا أستطيع فالميزانية محدودة جدا فصدق أو لاتصدق الاكس بوكس خاصتي اشتريته من مالي الخاص فمنذ أن بدأت العمل في محل قبل 6سنوات وأنا أجمع المال فاشتريت به اكس بوكس عندما أريد الاندماج بالمجتمع لا أحد يصغي لذلك فلا أهتم للناس لذلك أريد أن
أصير محترفا بالنسبة للغة الانجليزية فهي متوسطة عندي وتكفي للمحادثات لكن أحاول أن أتعلمها أكثر كل يوم. وجدت نصائح عن الاحتراف في المواقع الاجنبية وترجمته بنفسي واستعنت بترجمة جوجل تفضل وأعطني رأيك الصريح وأسف
أتعبتك وأثقلت عليك معي جزيل الشكر لك:
كيف تصير لاعبا محترفا
1.الممارسة
قد يكون من الجميل أن تحصل على لعبة كنت تحب وتعتقد أنك جيد جدا في. الغرض هل الحب يكفي لتشغيله ستة، سبعة، ثمانية ساعات في اليوم، كل يوم؟ لأن هذا هو ما يلزم إذا كنت الاحتراف. أعلى اللاعبين لديهم جدول زمني منظم الممارسة ضد المنافسين في مستوى الخاصة بهم أو أعلى، كما انها السبيل الوحيد للمضي قدما حقا في المهارة. جعل اللعب باستمرار هل كنت تلعب مع الناس على نحو أفضل مما كنت، كما انها الطريقة الوحيدة التي سوف تنمو كلاعب.
2. الحفاظ على الوظيفة يومك
انها دائما جيدة لديك خطة احتياطية، وأنا لا أوصي أي شخص يتسرب من المدرسة أو يترك وظيفته الحالية حتى لديهم على الأقل بعض المؤشرات يمكن أن كسب المال عن طريق الألعاب وسائل الإعلام نفسها. إذا كنت قد حصلت بعض جوائز البطولة المال، أو عمل يحصل على مبلغ محترم من الدولارات الإعلانية، يمكنك أن تبحث لبدء تقليص الأنشطة اليومية الخاصة بك، وهذه مخاطرة للمبتدئيين.
3. دراسة
مثل العثور على النجاح في أي مجال، انها هامة لدراسة أولئك الذين لديهم برع قبل. مشاهدة الاعادة الموالية مرارا وتكرارا أن تبدأ في استيعاب ما يصل إلى استراتيجيات وتكتيكات خاصة بهم أمر لا بد منه. هؤلاء اللاعبين هل تم اتقان فنهم لسنوات، وبالنسبة لشخص بدأت للتو، انها في غاية الأهمية لمعرفة تكتيك مستوى عال من خلال مشاهدة أولا، ثم من خلال ممارسة.
4. الواجب المنزلي
لعب اللعبة هو ممارسة جيدة لساعات نعم، في بعض الأحيان قد تحتاج إلى العمل على جزء واحد من مسرحية معينة من أجل الحصول على الحافة على خصومك. هذه الكلمة هو أفضل لاعب ستاركرافت أرضي في العالم، MarineKingPrime، والممارسات و مناورة لعبة، لعدة ساعات في وقت واحد. يستغرق سوى بضع ثوان في كل حالة، وتهدف انها مثل اطلاق النار.
5. مجتمع
فهم أن ما يقرب من جميع اللاعبين هي من ناحية من المجتمع، وأنت يجب أن تكون أيضا. سواء كان ذلك في المشاركة في مناقشات المنتدى أو تشكيل فريق الخاص بك، فإنه من المهم أن كنت لا تمارس في فراغ. المدخلات خارج ومناقشات استراتيجية مع الأصدقاء هل اللعب مهم عند محاولة للذهاب للمحترفين.
6. ممارسة
أنا لم أذكر تحتاج إلى ممارسة؟ غالبا ما تعيش إيجابيات الطبقة العليا معا في المنازل حيث أنك تلعب ضد بعضها البعض لساعات في اليوم. هذا ليس شيء عليك القيام به عند البدء، لكنه يظهر كيف تلعب ثابت أم متذبذب المهم والممارسة هو عندما يتعلق الأمر بمحاولة ليكون أفضل.
7. التحكم في الغضب
نفهم أن وأنت تسير أن تخسر. حتى أفضل اللاعبين على وجه الأرض يخسر في أي مكان 30-50 في المئة من المباريات التي لعبها. الفشل هو جزء من المسار ليصبح أفضل لاعب، وتحتدم والحديث القمامة لا يفعل شيئا لمساعدتك على تحسين. التعلم وحفظ بارد خاص بك. "عندما بدأت اللعب، وأنا مخيب للآمال جدا وحزين جدا بعد أن تخسر. إذا كنت تريد أن تجعل هدف واحد للفوز، يجب أن تخسر. لا يمكنك الفوز في جميع المباريات. نحن شعب، ونحن نقع في خطأ. نحن لسنا الكمبيوتر. وإذا فهمت الخطأ الخاص بك، يمكنك إجراء تحليل لعبة. والاستمرار في اللعب، ومحاولة إصلاحه. أكثر وأكثر مهارة. "



8. موازنة
بقدر ما قد شدد على أن ساعة من الممارسة ضرورية لتحقيق النجاح، تحتاج إلى أن يكون التوازن، وهذا يعني حياة خارج اللعبة. العديد من اللاعبين المحترفين الذين في سن المراهقة، لديهم عائلات خاصة بهم. الصداقات والأسرة مهمة إلى حد كبير عن حالتك النفسية ، لذلك لا تغلق على نفسك نفسك للعب في جميع ساعات.
9. موهبة
نفهم قطعا أن ليس الكل محترفون لتكون لاعبا محترفا. حتى إذا كنت جيدا، كنت للتو قد لا تملك القدرة المادية لتكون على قدم المساواة مع الايجابيات. eSports يتطلب القوة البدنية والعقلية، وأعلى اللاعبين لديهم لجعل المئات من الإجراءات لمدة دقيقة في جميع الأوقات، مما يجعلها تلعب في سرعة خارقة تقريبا. هو ببساطة غير ممكن للجميع، بغض النظر عن مقدار ما قد ممارسة. قد تكون جيدة في لعبة غولف، ولكن هذا لا يعني بالضرورة بعد 10،000 الثقوب، وأنت تسير لتكون تايجر وودز.
10. ممارسة
في حال لم أوضح حتى الآن. لأولئك منكم يطمح أن يكون FATAL1TY أو الملاكم المقبل، وأتمنى لكم الأفضل. إبقاء كل من هذه الخطوات في الاعتبار ما تقومون به، وتذكر أن ما عداها، ومن المفترض أن تكون ألعاب المرح، حتى عندما لعبت مهنيا.
 

prince khalid

True Gamer
يجب عليك أولا أخي الحبيب أن تفرق بين شيئين، من الصعب جدا أن تحترف لعبة ما أو عددا من الألعاب وفي نفس الوقت أن تحافظ على مستوى كبير كمراجع، كما أنه شيء صعب جدا أن تحترف كل الألعاب والإحتراف أصلا شيء نسبي، فلا يمكن أن تجد شخصا إحترف كل الألعاب فهي مسألة صعبة جدا، الأمر الأخر أن هناك فرق بين الإحتراف والتعود.

الإحتراف: شيء متعلق بالمقام الأول بالألعاب الرياضية، الألعاب الجماعية والتنافسية والألعاب التي بها ترقية للمستوى.
التعود: هي مسألة التأقلم مع لعبة لأبعد الحدود ما يجعلها بالنسبة لك سهلة ويتعلق الأمر بالألعاب الفردية المختلفة.

الشيء الذي أريد أن أحدثك بخصوصه أن المسألة لا تتطلب منك أي مجهود وأي ممارسة معينة، ركز على الألعاب التي تحب وتفضل ومع الوقت ستجد نفسك أنك إعتدت عليها واكتشف أسرارها ومباشرة ستصبح بالنسبة لك سهلة وستصبح محترفا، اللعب على نمط اللعب الصعب من أول تجربة الأولى لن يكون سببا لأن تصبح محترفا لأي لعبة لأنك تخصع للتجربة أول مرة، وبدل أن تجرب اللعبة كما وضعها المطور ستكون مضطرا أن تجربها بصعوبة كبيرة وأنت لا تملك أدنى فكرة عنها.

عموما حدد هدفك أولا، أتريد أن تصبح مراجعا أم لاعبا متمرسا، لأن الأولى أصعب من الثانية واختيارك سيجبرك على اتباع خطوات معينة.

في كلتا الحالتين وفقك الله ولو احتجت مساعدة فأنا في الخدمة :)
 

Rain

True Gamer
العب دارك سولز.
 

idr

Hardcore Gamer
أريد أن أصير محترفا ومتمرسا لكن هل تكفي ثلاثة أشهر بمعدل 8ساعات في اليوم
ثم ما الذي يجعل لعبة dark souls هي الاصعب
سؤال ماهي أصعب لعبة في العالم حاليا
 

prince khalid

True Gamer
أريد أن أصير محترفا ومتمرسا لكن هل تكفي ثلاثة أشهر بمعدل 8ساعات في اليوم
8 ساعات من 12 ساعة مدة كبيرة وكبيرة جدا، المشكلة أنك تود أن تصبح متمرسا في مدة معينة، هذا شيء غير ممكن، لأنه كما قلت لك الإحترافية تتعلق بلعبة أو ربما نوع وليس كل الألعاب دفعة واحدة، مثلا شخص يلعب Tekken لمدة ستة أشهر حتى اصبح يتقن كل الضربات والتقنيات والخدع، إذا أعطيته لعبة DOA أول مرة هل سيهزمني ؟ لا لأنه يحتاج وقتا ليتعرف على ضربات اللعبة الجديدة...
لذا لا وجود لشيء في الألعاب إسمه إحترافية، هناك من يلعب في العطلة، هناك من يلعب مرة كل أسبوع وهناك من يلعب يوميا كلهم لاعبون لكن كل واحد يرى الألعاب من وجهة مختلفة.
لذا لا تتعب نفسك، أن تكون محترفا شيء لا أساس له أصلا، التمرس يأتي من الممارسة وبما أنك تلعب يوميا فستصبح متمرسا دون أن يأخد منك ذلك جهدا ولا يوجد أي شيء معين توجب أن تقوم به.

ثم ما الذي يجعل لعبة dark souls هي الاصعب
كل شيء بها، المهام صعبة، قتال الزعماء صعب، تطوير الاسلحة...

سؤال ماهي أصعب لعبة في العالم حاليا
Dark Souls و Demon's Souls والألعاب الكلاسيكية
 

Grim Reaper

Hardcore Gamer
أخي العزيز،

ما شاء الله عليك. من الواضح أنّك عصامي منذ الصغر، وهذه صفة ممتازة، لا يمتلكها الكثير، فحرام أن تضيع زهرة شبابك في الألعاب. خصوصاً وأن الجدول الذي تصفه للألعاب مستحيل، وأبسط ما سينتج عنه انهيار صحي عام وضعف في المناعة. المقالة التي ترجمتها موجهة لفئة معينة من الأمريكين، وهم losers كبار في الحياة، وغالباً ما تكون حياتهم خالية إلا من الألعاب.

لكن، حيث أنّك مصر، وأنت في إجازة، فما رأيك في خمس ساعات للألعاب يومياً؟ هذا الحد الأقصى. وأفضل لو قسمتها على اليوم كله، وأخذت فترات راحة، لتريح عينيك وجهازك العصبي، لأن الألعاب تعتمد على الانسجام الكامل فيها، وبالتالي فإنها تضغط على العينين ومراكز التنبيه العصبي، وأنت لا زلت في مرحلة تكوين.

كذلك، كما قال الإخوة Dark Souls وDemon Souls مفيدتان لك، لأنهما من أصعب الألعاب، بل ربما الأصعب. ولرفع مستوى الذكاء والتحدي، ربما ترغب في تجربة لعبتي Portal وPortal 2. وحاول تنويع أسلوب لعبك، والألعاب التي تلعبها. مثلاً، اعمل أسبوع Call of Duty والعبها، والعب أون.لاين، ثم اعمل أسبوعاً للعبة أخرى، وهكذا. وبعد أن تنتهي من الألعاب التي عندك، عد من البداية، وكرر الأمر، ثم حين تحصل على ألعاب جديدة، اعتمدها في جدول اللعب. هكذا تكتسب معرفة جيدة بعدة أساليب لعب، وقدرة على الاحتراف. حاول اللعب أونلاين، أيضاً، وادخل في فرق، وليس مهماً أن تكون أضعف لاعب في الفريق، فهكذا تتعلم.

وما دمت تحب الألعاب، وعندك ميول عصامية - ما شاء الله عليك - وتجيد الإنكليزية بشكل مقبول، فلماذا لا تقرأ عن تصميم الألعاب، وتبدأ في تعلم الرسم وبعض مبادئ البرمجة؟ مثلاً، هذا الموقع يعلمك البرمجة بسهولة، ويكون هذا من مشاريع الصيف. كل شيء يحتاج إلى الوقت والمداومة، وقليل دائم، أحسن من كثير زائل. مثلاً، عندما تعود الدراسة، يمكنك أن تواصل اللعب ساعة يومياً، وساعة أخرى لأي هواية بدأت فيها هذا الصيف - مثل الرسم أو البرمجة - أو حتى ثلاث ساعات في الأسبوع، وهكذا، لا تتوقف عن ممارسة ما بدأته، فيتعطل ما اكتسبته، لأن كل شيء بالتعود على فترة طويلة جداً.

واعتن جيداً بجهازك، ولا تشغله لوقت طويل من دون توقف، وإلا عانيت من الأعطال، حتى لو كان جديداً.

سنك الآن مناسب لتبدأ في تطوير طموحاتك لتصير شخصية متميزة - بإذن الله الكريم - ومن يدري؟ ربما تكون أنت وجيلك المطورين المستقبليين للألعاب، أو المراجعين المتميزين لها.
 

idr

Hardcore Gamer
أخي العزيز،

ما شاء الله عليك. من الواضح أنّك عصامي منذ الصغر، وهذه صفة ممتازة، لا يمتلكها الكثير، فحرام أن تضيع زهرة شبابك في الألعاب. خصوصاً وأن الجدول الذي تصفه للألعاب مستحيل، وأبسط ما سينتج عنه انهيار صحي عام وضعف في المناعة. المقالة التي ترجمتها موجهة لفئة معينة من الأمريكين، وهم losers كبار في الحياة، وغالباً ما تكون حياتهم خالية إلا من الألعاب.

لكن، حيث أنّك مصر، وأنت في إجازة، فما رأيك في خمس ساعات للألعاب يومياً؟ هذا الحد الأقصى. وأفضل لو قسمتها على اليوم كله، وأخذت فترات راحة، لتريح عينيك وجهازك العصبي، لأن الألعاب تعتمد على الانسجام الكامل فيها، وبالتالي فإنها تضغط على العينين ومراكز التنبيه العصبي، وأنت لا زلت في مرحلة تكوين.

كذلك، كما قال الإخوة Dark Souls وDemon Souls مفيدتان لك، لأنهما من أصعب الألعاب، بل ربما الأصعب. ولرفع مستوى الذكاء والتحدي، ربما ترغب في تجربة لعبتي Portal وPortal 2. وحاول تنويع أسلوب لعبك، والألعاب التي تلعبها. مثلاً، اعمل أسبوع Call of Duty والعبها، والعب أون.لاين، ثم اعمل أسبوعاً للعبة أخرى، وهكذا. وبعد أن تنتهي من الألعاب التي عندك، عد من البداية، وكرر الأمر، ثم حين تحصل على ألعاب جديدة، اعتمدها في جدول اللعب. هكذا تكتسب معرفة جيدة بعدة أساليب لعب، وقدرة على الاحتراف. حاول اللعب أونلاين، أيضاً، وادخل في فرق، وليس مهماً أن تكون أضعف لاعب في الفريق، فهكذا تتعلم.

وما دمت تحب الألعاب، وعندك ميول عصامية - ما شاء الله عليك - وتجيد الإنكليزية بشكل مقبول، فلماذا لا تقرأ عن تصميم الألعاب، وتبدأ في تعلم الرسم وبعض مبادئ البرمجة؟ مثلاً، هذا الموقع يعلمك البرمجة بسهولة، ويكون هذا من مشاريع الصيف. كل شيء يحتاج إلى الوقت والمداومة، وقليل دائم، أحسن من كثير زائل. مثلاً، عندما تعود الدراسة، يمكنك أن تواصل اللعب ساعة يومياً، وساعة أخرى لأي هواية بدأت فيها هذا الصيف - مثل الرسم أو البرمجة - أو حتى ثلاث ساعات في الأسبوع، وهكذا، لا تتوقف عن ممارسة ما بدأته، فيتعطل ما اكتسبته، لأن كل شيء بالتعود على فترة طويلة جداً.

واعتن جيداً بجهازك، ولا تشغله لوقت طويل من دون توقف، وإلا عانيت من الأعطال، حتى لو كان جديداً.

سنك الآن مناسب لتبدأ في تطوير طموحاتك لتصير شخصية متميزة - بإذن الله الكريم - ومن يدري؟ ربما تكون أنت وجيلك المطورين المستقبليين للألعاب، أو المراجعين المتميزين لها.
شكرا لك جزيلا أخي الكريم لا وبل حتى ولي أمري
سألعب الالعاب كما نصحتني وقد بدأت من اليوم وبالنسبة للتصميم فقد بدأت تعلم التصميم منذ شهرين وهذا أول تصاميمي بالفوتوشوب ثم سويت محاكات ببرنامج cover pro
تفضل:






أول مرة استعملت الفوتوشوب في حياتي قبل شهرين وصممت هذا وكنت بلا خبرة لكن بعد اكتشاف مميزات الفوتوشوب الرهيبة أنا الان أخذ دورات بالفيديو
وكنت أحتفظ ببعض المال لذلك سأشتري جهاز لوحي خاص للتصاميم: G-Pen M712X
http://www.geniusnet.com/wSite/ct?xItem=16837&ctNode=174&mp=1
كذلك أنا الان أتعلم تحرير الفيديو وتصميم الالعاب بمحرك unreal engine 3
وهذا جدول توقيتي الاسبوعي:
السبت: صلاة الصبح -العودة النوم حتى 10
من10-11 تمارين رياضية صباحية
من 1-2 القرأن وصلاة الظهر
من 3-6 العمل وصلاة العصر
من6-11 لعب cod black ops2 بفترات متقطعة وصلاة المغرب والعشاء
النوم
الاحد
صلاة الصبح -العودة النوم حتى 10
من10-11 تمارين رياضية صباحية
من 1-2 القرأن وصلاة الظهر
من 3-6 العمل وصلاة العصر
من6-11 لعب forza4 بفترات متقطعة وصلاة المغرب والعشاء
النوم
الاثنين:صلاة الصبح -العودة النوم حتى 10
من10-11 تمارين رياضية صباحية
من 1-2 القرأن وصلاة الظهر
من 3-6 العمل وصلاة العصر
من6-11 تعلم الفوتوشوب وتحرير الفيديو و صلاة المغرب والعشاء
النوم
الثلاثاء
صلاة الصبح -العودة النوم حتى 10
من10-11 تمارين رياضية صباحية
من 1-2 القرأن وصلاة الظهر
من 3-6 العمل وصلاة العصر
من6-11 لعب dark souls بفترات متقطعة وصلاة المغرب والعشاء
النوم
الاربعاء:
صلاة الصبح -العودة النوم حتى 10
من10-11 تمارين رياضية صباحية
من 1-2 القرأن وصلاة الظهر
من 3-6 العمل وصلاة العصر
من6-11 لعب half life بفترات متقطعة وصلاة المغرب والعشاء
النوم
الخميس:
صلاة الصبح -العودة النوم حتى 10
من10-11 تمارين رياضية صباحية
من 1-2 القرأن وصلاة الظهر
من 3-6 العمل وصلاة العصر
من6-11 لعب portal2 بفترات متقطعة وصلاة المغرب والعشاء
الجمعة:
صلاة الصبح -العودة النوم حتى 10
من10-11 تمارين رياضية صباحية
من 1-2 القرأن وصلاة الجمعة
من 2-3 البحث في الانترنت عن جديد التكنولوجيا وصلاة العصر وقراءة صورة الكهف
من6-11 الراحة وصلاة المغرب والعشاء
النوم
وشكرا ثانية أخي فضلك معي كان كبيرا
 
التعديل الأخير:

idr

Hardcore Gamer
وبالنسبة للنصائح التي ترجمتها فقد بحثت أكثر وهي مخصصة للعاطلين الامريكيين الذين ليس لدهم حياة حتى بل فقط ألعاب
 

prince khalid

True Gamer
ماشاء الله عليك، أحببت فيك عزيمة العمل والحفاظ على أمور الأخرة، رعاك الله ووفقك لما يرضاه.

أهلا بك في مشاريعي المتواضعة حين تتعلم تحرير الفيديو، إن شاء الله نعمل معا على شيء معين، متعلق بألعاب الفيديو أو غيرها بعون الله :]

لو إستطعت قراءة القرآن مباشرة بعض صلاة الصبح فبإذن الله يكن به أجر عظيم وسيتفتح عقلك ويسهل تعلمك، واستبدل قراءة القرآن في وقت ما في اليوم بما بعد الفجر.

بخصوص الرياضة تستطيع أن تقوم بها يوما وتجلس يوما، وهكذا فلا ضرر في ذلك وستحافظ على لياقتك كما لو مارستها يوميا، كما أنك مازلت صغيرا حفظك الله وبناء العضلات يأخد وقتا لذا لا حاجة للرياضة يوميا، لكن إن كنت تفضل القيام بالرياضة بشكل يومي فالبتوفيق لك.

متتبعينك يا بطل ومنتظرين رؤية إسمك قريبا في عمل كبير بإذن الله :)

بالتوفيق لك.
 

idr

Hardcore Gamer
شكرا جزيلا أخي عملي القادم انشاء الله سيكون في رمضان وفور انهائه سأرفعه للموقع
 

prince khalid

True Gamer
بالمناسبة، تكتب إن شاء الله وليس إنشاء الله لأنها خاطئة :)
في انتظار عملك بإذن الله، لا تنسى المشاركة في مواضيع الأعضاء ليتم تفعيل عضويتك لتستطيع المشاركة في قسم الألعاب وتشارك في المواضيع الرسمية الخاصة بكل لعبة، ستجد شبابا يلعبون نفس ما تلعب وقد يساعدونك طبعا ^^
 

Grim Reaper

Hardcore Gamer
أخي العزيز idr، ما شاء الله عليك. حفظك الله ورعاك ووفقك إلى ما فيه الخير لك، وما فيه رضاه. وبارك لك في وقتك وفي عمرك.

جدولك ممتاز، وكذلك خطتك لتعلم التصميم. بالفعل، الفوتوشوب برنامج عملاق، وفيه الكثير من الخصائص الهامة، لكن التصميم فكر وفلسفة، وربما تستفيد كذلك من القراءة عن التصميم، والمشاركة في المواقع التي تتحدث عن نظرية الألوان ومدارس التصميم، ويمكنك كذلك النظر إلى أساليب فنانين عالميين، وحتى القدماء منهم، لتستلهم تصاميمك، وتبني ذوقك وفلسفتك الخاصة.

لكن، اسمح لي بالقول إن الجدول "متشدد" قليلاً، فلو سمحت لنفسك بالمزيد مما يسمونه "التدفق الحر"، بمعنى، ترك مساحات فارغة في الجدول تملأها كما تحب، أو أن يكون لديك قائمة أهداف لكل يوم: اليوم سأفعل كذا وكذا وكذا، وعند حلول موعد نومي سأكون قد أنجزت كذا، وتوزعها على اليوم، وهكذا. أيضاً، أتفق مع الأخ الكريم خالد في تقديم قراءة القرآن إلى بعد صلاة الفجر، وكذلك في الرياضة، الرياضة يومياً قد تتعب صحتك، خصوصاً لو كانت رياضة بدنية عنيفة. إذا كانت مجرد تمارين صباح خفيفة، فهذا جيد، لأنها تمنحك النشاط والحيوية. حاول أن تلعب رياضات تتطلب مجهوداً ثلاثة أيام في الأسبوع - غير متتابعة - وأنصحك بالركض، فهي أفضل رياضة - الركض وليس المشي - لأنها تقوي الرئتين والقلب والعضلات، سواء عضلات الساقين أو الفخذين أو الردفين أو أسفل الظهر أو الكتفين أو الذراعين. لو استطعت أن تركض نصف ساعة، تزيدها تدريجياً، إن شاء الله تكون في صحة ممتازة، وحالة بدنية جيدة. رجاء، لا تحاول رفع الأثقال، فهذا يؤثر على الطريقة التي تنمو بها عظامك بشكل طبيعي. وانتبه لتغذيتك.

أما بخصوص اللوحي، فما رأيك في تأجيل شرائه قليلاً؟ أنصحك بالبداية بتعلم الرسم بالورقة والقلم. لأن البداية بالتابلت مباشرة لا تفيد، بل البدء بالورقة والقلم، والعمل تدريجياً، والتدرب حتى تتمكن من مبادئ الرسم جيداً، ثم تشتري اللوحي، ولعلك تكون حينها في وضع مالي أفضل، فتنشئ لنفسك موقعاً، أو تدخل دورة متخصصة مدفوعة أو كذا. أنصحك بزيارة هذا الموقع للاستفادة من ناحية الرسم. وقد نصح به الإخوة في موضوع رسامي المنتدى، ووجدته في غاية الفائدة.

وإن شاء الله، يكون التوفيق حليفك. والشكر لك أنت يا أخي العزيز، فأنت تمنحني أملاً في المستقبل، ما دام هناك شبابٌ صغار في السن واعون مثلك، ولديهم ميول عصامية. وبإذن الله، سيبعث الله لك دائماً من يخلص النصيحة، ففيك الأمل. بارك الله فيك، وننتظر منك الكثير من الخير.
 

idr

Hardcore Gamer
أخي العزيز idr، ما شاء الله عليك. حفظك الله ورعاك ووفقك إلى ما فيه الخير لك، وما فيه رضاه. وبارك لك في وقتك وفي عمرك.

جدولك ممتاز، وكذلك خطتك لتعلم التصميم. بالفعل، الفوتوشوب برنامج عملاق، وفيه الكثير من الخصائص الهامة، لكن التصميم فكر وفلسفة، وربما تستفيد كذلك من القراءة عن التصميم، والمشاركة في المواقع التي تتحدث عن نظرية الألوان ومدارس التصميم، ويمكنك كذلك النظر إلى أساليب فنانين عالميين، وحتى القدماء منهم، لتستلهم تصاميمك، وتبني ذوقك وفلسفتك الخاصة.

لكن، اسمح لي بالقول إن الجدول "متشدد" قليلاً، فلو سمحت لنفسك بالمزيد مما يسمونه "التدفق الحر"، بمعنى، ترك مساحات فارغة في الجدول تملأها كما تحب، أو أن يكون لديك قائمة أهداف لكل يوم: اليوم سأفعل كذا وكذا وكذا، وعند حلول موعد نومي سأكون قد أنجزت كذا، وتوزعها على اليوم، وهكذا. أيضاً، أتفق مع الأخ الكريم خالد في تقديم قراءة القرآن إلى بعد صلاة الفجر، وكذلك في الرياضة، الرياضة يومياً قد تتعب صحتك، خصوصاً لو كانت رياضة بدنية عنيفة. إذا كانت مجرد تمارين صباح خفيفة، فهذا جيد، لأنها تمنحك النشاط والحيوية. حاول أن تلعب رياضات تتطلب مجهوداً ثلاثة أيام في الأسبوع - غير متتابعة - وأنصحك بالركض، فهي أفضل رياضة - الركض وليس المشي - لأنها تقوي الرئتين والقلب والعضلات، سواء عضلات الساقين أو الفخذين أو الردفين أو أسفل الظهر أو الكتفين أو الذراعين. لو استطعت أن تركض نصف ساعة، تزيدها تدريجياً، إن شاء الله تكون في صحة ممتازة، وحالة بدنية جيدة. رجاء، لا تحاول رفع الأثقال، فهذا يؤثر على الطريقة التي تنمو بها عظامك بشكل طبيعي. وانتبه لتغذيتك.

أما بخصوص اللوحي، فما رأيك في تأجيل شرائه قليلاً؟ أنصحك بالبداية بتعلم الرسم بالورقة والقلم. لأن البداية بالتابلت مباشرة لا تفيد، بل البدء بالورقة والقلم، والعمل تدريجياً، والتدرب حتى تتمكن من مبادئ الرسم جيداً، ثم تشتري اللوحي، ولعلك تكون حينها في وضع مالي أفضل، فتنشئ لنفسك موقعاً، أو تدخل دورة متخصصة مدفوعة أو كذا. أنصحك بزيارة هذا الموقع للاستفادة من ناحية الرسم. وقد نصح به الإخوة في موضوع رسامي المنتدى، ووجدته في غاية الفائدة.

وإن شاء الله، يكون التوفيق حليفك. والشكر لك أنت يا أخي العزيز، فأنت تمنحني أملاً في المستقبل، ما دام هناك شبابٌ صغار في السن واعون مثلك، ولديهم ميول عصامية. وبإذن الله، سيبعث الله لك دائماً من يخلص النصيحة، ففيك الأمل. بارك الله فيك، وننتظر منك الكثير من الخير.
شكرا أخي لقد أخذت بنصيحتك سأتعلم على الورقة والقلم وقصدت بالرياضة الاحماءات والركض وقدمت قراءة القرأن الى بعد الفجر أما عن التدفق الحر فقد فعلت ذلك بالفعل فعندما قصدت فترات متقطعة طويلة لذلك سألعب ثلاث ساعات متقطعة وتبقى ساعتان للراحة
وبالمناسبة الموقع ممتاز أخي حفظك الله ودمت في رعايته
 

idr

Hardcore Gamer
سؤال هل معرض e3 متاح للعامة من الناس أم لا
لان أعضاء موقع ng4a ذهبو اليه وأنا قرأت أنه ليس للعامة اذن كيف تمكنو من الدخول
 

prince khalid

True Gamer
سؤال هل معرض e3 متاح للعامة من الناس أم لا
لان أعضاء موقع ng4a ذهبو اليه وأنا قرأت أنه ليس للعامة اذن كيف تمكنو من الدخول
لتدخل المعرض عليك بامتلاك تصريح إعلاميين وهو أنواع كثيرة، موقع NG4A موقع ألعاب متخصص كما هو الحال معنا لذلك يملكون تصاريح الدخول.
 

idr

Hardcore Gamer
مثلا أنا أريد الذهاب من أين أحظر التصريح
 

Grim Reaper

Hardcore Gamer
أخي العزيز، يجب أن تكون محرراً معتمداً لدى أحد المواقع الإعلامية المتخصصة في الألعاب، وعن طريق التصريحات التي تعطى للموقع الذي تعمل فيه، يمكنك أن تذهب إلى المؤتمر، أما الذهاب لوحدك، فلا تستطيع.

الخيار الآخر أن تكون ناشر ألعاب، ولديك ألعاب جيدة ومنشورة ترغب في نشرها، وتملك مصاريف استئجار منصة عرض في المعرض.
 
أعلى