hits counter

كوريا الجنوبية.. ماذا تعرف عنها؟

Gladiator

Hardcore Gamer
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا اخواني

انا متوجه ومبتعث لكوريا الجنوبية لفترة من الزمن في مهمة رسمية ودراسة..

اعرف ان في ناس تحب كوريا لدرجة الجنون :inlove: فشو السبب ومنو يبغي ايي معاي؟ :grin:

S.Korea_flag4.jpg


سؤالي: ماذا تعرفون عن كوريا الجنوبية من حيث المعيشة والشعب والاماكن الجميلة التي تشجعون على زيارتها؟

اذا عندكم نصائح وارشادات فارجو ان لا تبخلوا علينا.

460_Map-South-Korea.gif


seoul.jpg



شكرا جزيلا
 
التعديل الأخير:

MaxPro

True Gamer
كوريا الجنوبية من افضل الدول اللي ممكن تزورها
وانا عشت فيها سنة في احد ضواحي العاصمة وكان حي حديث الانشاء
طبعا كان سفري لها قديم بعض الشي لذا اعطيك ما اذكره عنها من ذاك الوقت

- تعلم اللغة الكورية اول شي لان من غيرها انت لاشي
- يوجد في العاصمة العديد من الاحياء الفقيرة
- الناس بصراحة من بين اكثر الناس احتراما ولطفا ممكن تقابلهم في حياتك
- التلوث الجوي فيها كبير
- اسعار العقارات فيها من متوسطة الي غالية
- الدراسة فيها راقية ومن بين الافضل عالميا
- وسط العاصمة سيئول كأنه نيويورك مدينة لاتنام

بصفة عامة دولة رهيبة وانصح بها اي شخص .
 

Primal

( ̄ー ̄)
الله :crying:
خذني معك :crying:
حلم حياتي اروح كوريا الجنوبية:crying:
حتى نزور سيئول ونروح بوسان ودايغو
وثم ناكل كيميتشي (ابي اجرب كل الـ 200 نوع)
وثم نحضر حفلات بوب كوري امبلاك او سوجو او حتى تو اي ام

لكن زي ما قال ماكس برو كل كلامه صحيح
الشعب هناك قليل يعرف انجلش ونادر تلقا احد يتعلم انجلش بارادته (شعب متمسك بلغته) بتعاني شوي في البداية لين تتعلم شوي من اللغة شىء يخليك تقدر تتواصل مع الناس هناك +بتروح سنة من عمرك هناك اجباري حتى تتعلم اللغة وثم تبدا تدرس
يب كوريا بلد مستوى المعيشة فيه من متوسطة لدرجة الفقر
كوريا الجنوبية بلد صغير مساحته حوالي 100 الف كيلو تقريبا وتعداد سكانه كبير جدا واكثر منطقة مزحومة بالبلد هي سيئول العاصمة
بتعاني من ناحية الاكل اغلبه نىء والخنايز(اعزكم الله) بعد يحبون يكلونها وموجود ضمن مكونات المعلبات بكثرة
الباص والميترو خله شىء اساسي عندك كوريا عبارة عن العليا عندنا زحمة بكل مكان في الممرات والشوارع (كلام ناس كثيرة عاشت هناك سواء عمل او دراسة)

بالتوفيق لك اخوي
 
التعديل الأخير:

MaxPro

True Gamer
علي ذكر الاكل
لحم الكلاب "اعزكم الله" منتشر عندهم بشكل رهيب كأنه لحم خروف
الحشرات من الدود والصراصير والخنافس ايضا منتشر عندهم وتشوفه يباع وبامكانك تذوقه مشوي او مقلي قبل الشراء
ولحم الخنزير "اعزكم الله" ايضا مثل ما قال الاخ حاتم
وعلي فكرة ابتعد عن الحلويات والمعجنات هناك لان كلها تقريبا فيها مشتقات الخنزير
 

king zell

Network Director
Administrator
واحد يسوي استدعاء لفتون بسرعة
 

The Last Lombax

In a new adventure~
نداء إلى تويتر, تعال يا فوتون :laugh::
 

Gladiator

Hardcore Gamer
شكرا على الردود اخواني..وينك يا فوتون :cool::

أنا حاليا مخطط للبقاء لمدة سنة على الاقل

مكان السكن بيكون في منطقة ديجون اللي تبعد عن سيئول مدة ساعة ونص تقريبا
http://en.wikipedia.org/wiki/Daejeon
 
التعديل الأخير:

bXNmbQ==

True Gamer
الشيء الوحيد الي اتمنى اني اروح لمه

هو كوريا الشماليه اكثر دوله اتمنى اروح لمها

ودي اشوف كيف عايشين
 

CODE-X

عضو فريق TG كورة أوروبية
الشيء الوحيد الي اتمنى اني اروح لمه

هو كوريا الشماليه اكثر دوله اتمنى اروح لمها

ودي اشوف كيف عايشين
لوول يمدحوا البرامج الوثائقية !
 

Photon

True Gamer
واحد يسوي استدعاء لفتون بسرعة

هههههههه رد السنة بالنسبة لي XD .. لول تروجيمنج صار غبار، من زمان ما دخلت!

شباب تويتر ما قصروا كل واحد حاط لي لينك للموضوع! ..

ما شاء الله أخ محمد أغبطك والله إنك رايح لكوريا .. كوريا بلد رائعة جدا و أضمن لك راح تستمتع بكل ثانية بوقتك فيها. أنا أدرس اللغة والثقافة الكورية حالياً وعندي علاقات وطيدة مع ثلاث عوائل كورية و الكثير من الأصدقاء الكوريين والكوريات فأي سؤال تسأله بلتقى له جواب بإذن الله، أنت آمرني بس =)
NOoK-example.png



اللغة: الكورية من أسهل اللغات في تعلم حروفها الهجائية شكلاً وكتابة لكنها الأصعب في النطق للأسف لكن لا تخلي هذا الأمر يحبطك .. كبداية أنصحك تتعلم الهجائية لأنها سهلة وهي بتكون المفتاح اللي يسهل عليك فهم طريقة النطق فيها و أنصحك تركز على فم الشخص المتحدث وكيفية تخريج الحروف منه لأنه مافي طريقة أخرى تتعلمها بشكل صحيح إلا كذا ( لا تسوي آخر نصيحة بالشارع مع أي شخص غريب ولا بيصير شكلك شبهة لول ) .. تقدر تسهل على نفسك الموضوع وتروح قبل سفرك بفترة للسفارة الكورية وتاخذ كتيبات فيها جمل يومية بسيطة للإطلاع عليها قبل السفر .. عموما بتكون تجربة لغوية مثيرة لك إذا كنت مخك ممتاز في تقبل اللغات الجديدة.
254730004482ab0ba5bbd8무궁화2.jpg


الجو: كارثي في الصيف والشتاء .. حار جدا بالصيف ويتعدى أربعين درجة مع رطوبة عالية جدا ( مثل حالنا بالخليج ) والشتاء أسوأ بحيث درجة الحرارة تصل لعشرين تحت الصفر فإذا كنت مسافر خلال وقت قريب لازم تشيل معاك أثقل جاكيت تلقاه لأنه بردهم لا يحتمل .. أجمل فصول السنة تكون بالربيع والخريف، فيهم يعتدل الجو بشكل كبير وتنمو فيهم واحدة من أحب الأزهار لقلبي واسمها موقونج هوا (무궁화)، إذا كنت مطول هناك لا تفوت الذهاب للريف ومشاهدة هذه الأزهار على مد البصر :inlove:

korean-food.jpg


المعيشة: رخيصة نوعا ما وخصوصا بالأكل فيما عدا السكن .. أسعار الإيجار للشقق إذا كنت بتسكن بشقة مو بفندق تتراوح ما بين 740 ألف إلى حوالي مليونين وون كوري ( تقدر تقول بين 2500 ريال إلى حوالي ستة آلاف ريال سعودي ) للشهر الواحد. التنقل لا تفكر تاخذ تكاسي عندهم وخصوصا من المطار إلا لو كنت مستعد تدفع حوالي 60 دولار أمريكي أو أكثر. حاول تتعود على استخدام الباصات و الميترو كثير وتقدر تلقى جداول المواعيد في كل مكان أو تنزلها على أيفونك من الآب ستور أسرع و أسهل. المطبخ الكوري مميز فيه أكثر من عشر آلاف طبق معظمهم حار جدا و كل واحد فيه شي يثير حاسة التذوق عندك بطريقة لاتوصف ( بدأت أسعبل و أنا أتذكر الكيمشي و البولغوغي والكيمباب والدابوكيه :inlove: ) .. إذا كنت تحب الأكل الشرق آسيوي مثل الياباني والصيني فحتماً راح تعشق الكوري وبتفضله عليهم. فيه أمور يتداولوها الناس عن الأكل الكوري مثل لحم الكلاب، أنا شخصيا ما أعرف لأني ما عشت بكوريا لكن أصدقائي الكوريين يقولوا إنه هذا الكلام ستريوتايب مو صحيح وإنه الجيل الحالي ما ياكل لحم لكلاب وأنا جربت بعض الأكلات الكورية المشهورة وما كان فيها إلا خضار و فلفل حار و لحم و بعض الأسماك والمحار، وحتى وأنا أقلب عدد كبير من الوصفات الكورية مالقيت للأمانة أي شي له علاقة بلحم كلاب. حاول تتأكد لما تروح هناك.

الشعب: طيبين جدا ومنفتحين أكثر من اليابانيين ونسبة كبيرة من الجيل الجديد الشاب يتكلم الانجليزية بشكل مقبول وخصوصا بالجامعات وبالعاصمة وبعض المناطق حولها مثل إنشيون وجوانجو، الكبار منهم وخصوصا بالمحلات الشعبية ما يعرفون الانجليزية. فيه بس أمر بسيط أحب أذكره هنا، الشعب هناك عنده تقدير مبالغ فيه جدا للأكبر عمرا فإذا كنت تخاطب شخص أكبر منك بالسن ولو بسنة خصوصا أول مرة حاول تراعي هذا الجانب، ممكن لأنك أجنبي بيتغاضون أحيانا عن مواقف أو أسلوب كلام منك قد أنت تعتبره عادي لكن هم يتعبروه قلة أدب .. أول ما تسقط الحواجز مع الشخص وتبدأ تكون صداقة معه خذ راحتك بعدها =)

أماكن سياحية: يا إلهي ما أدري من فين أبدأ ولا من فين أنتهي!! كوريا بلد سياحية من الدرجة الأولى كل شي يستحق الزيارة ومهما كانت ميولك أو رغباتك راح تلقى كل شي يلبي حواسك ورغباتك بالاستكشاف، أنا عندي كتاب ضخم حصلت عليه من السفارة الكورية فيه أكثر من 400 صفحة بالتفصيل الممل مع الصور والمواقع والأسماء لكل الأماكن السياحية والتجارية والمهرجانات و إلخ في كوريا .. تقدر خلال سنة كاملة تزور مكان جديد أو تحضر مهرجان جديد أو تسوي نشاطات جديدة كل يوم بكوريا أتوقع تلقاه بالسفارة الكورية .. بحط لك قائمة صغيرة جدا كبداية:


Seoul_central_mosque_01.jpg



1- حي إيتاوان (이태원): واحد من أهم أحياء العاصمة ويسكنوه القليل من الجاليات العربية والهندية و فيه تلقى المسجد المركزي وهو أكبر جامع للصلاة بكوريا وحوله تنتشر أماكن بيع اللحم الحلال بالإضافة لمأكولات مصرية و تركية وهندية وغيرها. اسأل عن واحد من المصلين هناك اسمه عبدالرشيد بارك وهو مسلم كوري يتكلم الانجليزية بشكل ممتاز عن أي شي و راح يساعدك بكل تأكيد.

27062949_IMG_3819_web.jpg





2- سوق نام دايمون الشعبي ( 남대문 ): في شمال العاصمة إذا ما خانتني الذاكرة، أكثر سوق شعبي ودي أزوره 3> .. فيه كل شي يخطر على بالك من ملابس وأكل ومسلتزمات منزلية وبطاقات و هدايا ومنتجات محلية ومستوردة بأسعار رخيصة جدا جدا .. مرة قالت لي معلمة اللغة الكورية إنه إذا راح شخص لسوق نام دايمون يبحث عن شي ومالقاه فهو كذاب لوووول .. يعني لازم تلقى كل شي فيه.

cheonjiyeon-falls-jeju-do-korea-big.jpg




3- شلالات تشيون جيون ( 천지연폭포 ): فيه الكثير من أمثال هذه الشلالات الساحرة بكوريا .. ببساطة الصورة عن ألف كلمة، متى تجيني الفرصة لزيارة هذا المكان الساحر ؟ :crying:

681x454.jpg


4- قصر غيونغبوك غونغ (경복궁): هذا القصر على رأس قائمتي القادمة لما أزور كوريا إن شاء الله .. القصر موجود خارج سيؤول، واحد من أكبر القصور الملكية القديمة .. له هيبة الصراحة 3>

coex-mall.jpg



5- كوإيكس مول ( 코엑스몰 ): باختصار هذ دبي مول، فيه كل الماركات العالمية و الكورية الشهيرة ومطاعم وقاعة مهرجانات و أكواريوم ضخم وصالات ترفيهية.

Jeju-Island1.jpg



6- جزيرة جي جو (제주도): واحدة من عجائب العالم السبع الجديدة .. الصورة توصف جمال هذه الجزيرة الآخاذ!

ياكثر المسارح والملاهي والمهرجانات وأماكن الترفيه و السياحة التاريخية و غيرها كثيييييير اللي بتكتشفها بنفسك.

بالنهاية آسف إني طولت عليك بس هذا الرد اعتبره هدية لتروجيمنج لأني من زمان ما دخلت و اعتبره ترضية لكل واحد زعلان مني إني ما عدت صرت أدخل و لقيت بالمصادفة وقت كافي أكتب فيه هذا الرد.

أتمنى أكون توفقت في إني أعطيتك لمحة بسيطة عن كوريا ولقيت في هذا الرد الملعومات اللي تحتاجها و هذا اللي أذكره حاليا ولا ودي أكتب أكثر بس خوفي من التطويل الزايد ..

أي سؤال أنا حاضر بإذن الله :happy:
 
التعديل الأخير:

snake eyes

Hardcore Gamer
^
هههه, المفروض يمنحوك الجنسيه الفخريه :laugh::
 

Tomb raider

True Gamer
أسأل خالد سلطان زويد، اتوقع بيفيدك اكثر.
 
التعديل الأخير:

Gladiator

Hardcore Gamer
مشكور فوتون الصراحة كفيت ووفيت وخليتني اشتاق اكثر لكوريا باسلوبك!!

والله لو صفحتين بقراهم فما عليك :)

وبينا تواصل ان شاء الله
 

Mr.3B

True Gamer
معاملة الكوريين للأجانب للأسف لا ترقى أبدًا الى مستوى الشعوب المتحضرة. حاول تتحدث لغتهم بأسرع فرصة لأن ترى حتى ما يطالعوا في وجهك ونفوسهم في خشمهم إذا جيت تكلمهم بالانجليزي. غير كذا ما أتوقع تواجه مشاكل. الشعب نفسه حبوب، بس البياعين أغلبهم جزم.
 

Primal

( ̄ー ̄)
فوتون انت انسان فاهمني!!!
قصر غيونغبوك غونغ
:cry:
لكن اتاكيه؟:laugh::

معاملة الكوريين للأجانب للأسف لا ترقى أبدًا الى مستوى الشعوب المتحضرة. حاول تتحدث لغتهم بأسرع فرصة لأن ترى حتى ما يطالعوا في وجهك ونفوسهم في خشمهم إذا جيت تكلمهم بالانجليزي. غير كذا ما أتوقع تواجه مشاكل. الشعب نفسه حبوب، بس البياعين أغلبهم جزم
يب صحيح كلامك خصوصا الباعيين الكبار بالسن غالبا ما تلقى نفسياتهم =="
 

D.K

Hardcore Gamer
شي واحد اعرفه عن كوريا الجنوبية، أن نظام التعليم عندهم إجرامي لأبعد درجة ممكنة ويخرج عقول بكمية هائلة. في جامعة كورية متوسط درجة الـTOEFL عندها 119 (الاختبار من 120) وهذا أعلى متوسط في العالم كله.
 

mario0o

True Gamer
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

إن شألله تستانس وتستمتع في كوريا

رحت كوريا في إجازة عيد الأضحى. كان فصل الخريف ويميل للبروده آلحين طبعا. ثلوج وبرد
كوريا الجنوبية بلد جملية و راقية ونظيفة. وشعبها راقي ومحترم جدا إلصراحة

أنا رحت كوريا أسبوع ورحت وأيد أماكن بسرعه. قعدت في سيؤول وجزيره جيجو. ٌٌاعزها ضمن عجائب الدنيا الطبيعية يوم كنت فيها ههه" وأيد تستأهل. لازم تزورها. فيها وأيد أماكن تراثية وطبيعية
النقل في سيؤول كان بالمترو. سهل جدا. ؤاللافتات موجوده باللغة الانجليزية
شعب محترم جدا وراقي لكثر مواقفي معاهم. يوم أسألهم عن مكان ولو إنه ما يتكلمو الانجليزية الغالبية. لكن يحاولون يساعدونك واكثر المواقف يمسون معاي ويوصلوني للمحل أو المكان اللي أريده. !! ما أنسى هاللحظات

عندهم وأيد أماكن سياحية. ودامك قاعد سنة. يعني مأشالله بتأخذ راحتك وبتروح كل مكان

الشي الوحيد السلبي تقريبا يمكن بتعاني منه هو الأكل "بالنسبة لي كان عادي إكلي كله من ستاربكس لول كروسون ووأيت موكا" وغندك "روتي بوي" نفس اللي فاتح مؤخرا في دبي مول "بابا روتي"
بس بعدين جربت أكله شعبية عندهم ماذكر شو اسمها بس كانت مثل رز ونودلز وخصار وصلصه. كانت روعه. بس هالتجربة الوحيده لاكلهم آخر يوم قلت بجرب خخخخ

لا تحاتي ؤلا شيء. بتستمتع في هالبلد. والصراحة ودي أرجعلها مستقبلا وازورها. والشباب ما بيقصرون ويأك.

بالتوفيق
 

Mr.3B

True Gamer
صح، نصيحة أخرى، كاسر مع البياعين قد ما تقدر. تراهم استغلاليين وينصبوا على الأجانب خصوصة. مرة شريت شي بأقل من نص السعر الي عرضه علي بالبداية.
 

Gladiator

Hardcore Gamer
شكرا على المساعدة شباب واعذروني على عدم الرد لانشغالي..انا حاليا في كوريا من يومين وان شاء الله نوافيكم ببعض الاخبار لاحقا :)
 

--LOKA--

Gamer
@Photon
وااو ماشاء الله معلوماتك روعة اذهلتني صراحة حسيت اني اقرأ في ويكيبيديا *_*

@Gladiator
الله يهنيك حقيقة ،ضروري عطنا انطباك بالكامل من ناحية الدراسة :)
 
أعلى