hussien-11
Senior Content Specialist
ما اعتقد .. لان بين هالسنوات نزل بيس والكر واللي كان مشروع ناجح جدا تجاريا .. سواء كاصدار منفرد باليابان .. او اصدار الريماستر للكونسول .. وبعدها نزل الليجاسي كولكشن .. ميتال عندها يوزر بيس صغير .. لكنه وفي بشكل مو طبيعي وكوجيما حالبنه حلاب
بالعكس تماماً، كل شيء في الحياة سببه تجاري قبل أي شيء آخر، و بيس ووكر لو كانت مشروع مرضي مثل ما تفكر كان شفنا إصدارات فرعية أخرى تشابهها
أنا لا أعرف ما يحصل، نحنُ نُحلل فقط، و لكن هذه الأمور قد تكون أدّت إلى ما حصل :
- قرار حصرية متل جير 4 على البلاي3 و عدم إمكانية نقلها على أجهزة أخرى بسبب المحرك خسّر كونامي فلوس
- فشل كوجيما برودكشنز في تطوير متل جير رايزنج و تسليم المشروع لبلاتنيوم جيمز ( لا أعتقد أن المشروع طلّع راس ماله حتى، رغم المبيعات الجيدة )
- أداء تجاري عادي لبيس ووكر
- فترة تطوير فلكية لفانتوم بين مع تكلفة تطوير شخصياً أتوقع أنها وصلت أو تجاوزت ال80 مليون دولار، فترة التطوير الطويلة هذه أجبرت الفريق على إصدار جراوند زيروز، و مع ذلك يبدو لي أن اللعبة تأخرت سنة كاملة تقريباً عن الموعد الذي أرادته كونامي و هذه تكلفة كبيرة إضافية
بالطبع هذا بجانب اسم و نفوذ كوجيما الكبير في الشركة، كوجيما كان يتخذ القرارات و يتبنى المشاريع، و يقولك الآن سيتم اتخاذ جميع قرارات تطوير الألعاب من مجلس إدارة الشركة !!
هذه كلها مجرد تحليلات، في النهاية لا نعرف ما هي الحقيقة، قد يكون هناك أشياء أخرى.