hits counter

كوجيما : فريقي لم يفهم ما اريده من Death Stranding

بادئ الموضوع #1
من خلال مقابلة في حدث E3 coliseum تحدث "هيديو كوجيما " قليلا حول Death Stranding

و قال: " في كل مرة افكر في خطة , اقوم بشرح ما افكر به في نظام اللعبه , اول الاشخاص الذين اشرح لهم هذا هم فريقي ,

بالنسبه لـ Death Stranding بدأت قبل سنه مضت بشرح لفريقي ما اريد صنعه , و لكن لم يفهم احد

لانني كنت اريد صنع شيئ جديد و مختلف , شخصياً اعتقد اذا كان الناس يرون عكسك , اذاً انت على الطريق الصحيح , هذه صناعة الالعاب بالنسبه لي "

و اضاف " عندما تحاول صنع شيئ جديد , حتى لو كان الاشخاص الذين يرون عكسك هم فريقك , احتاج الى فريقي ليفهم ما اريد , لذلك

يوما بعد يوم اشرح و اقول ما اريد ان اقوم به و في الوقت الذي نمضي فيه قدماً و نجري تجارب مختلفه , شيئاً فشيئاً بدء الفريق يفهم ما اريده

الان ما اردت الوصول اليه موجود بالفعل و يعمل , و لكن كل شخص في فريقي يقول "نحن عباقرة " و انا ارد " لا , لا , لقد فكرت في هذا"


--

و في مقابلة مع المخرج التقني لـ Death Stranding "مارك سيرني" قال: ان اللعبة تظهر قوة ps4 pro و يمكن مشاهدة ذلك جلياً
في عرض TGA السنه الماضيه"

و اضاف سيرني " اما بالنسبه للجيمبلاي لقد رأيت القليل منه في وقت مبكر ,

لم اجربها بنفسي بعد و لكن استطيع القول ان اللعبه تظهر وضوح الرؤية المبنيه عليها , و هي في افضل معنى ممكن للعبه من كوجيما .

مصدر1
مصدر2
 

Lord Kaido

ONE PIECE (23) YEAR
#4
لانني كنت اريد صنع شيئ جديد و مختلف , شخصياً اعتقد اذا كان الناس يرون عكسك , اذاً انت على الطريق الصحيح , هذه صناعة الالعاب بالنسبه لي
ههههه بالاخير بس نذكر كوجيما ونقول ان الشكر الاول له وانه هو الكل بالكل في ناس تزعل ههههه

لا وفريقه والخ الخ الخ

كم انت كبير يا كبير المطورين

اشعر بالصناعة مع الحب كوجيما

الفان فقط اللى رح يفهم عليك يا ابو الكجم
 

Ceseil

sugar man, colors to my dreams
#10
غريب جِداً، هل هو ما يعرف يشرح أفكاره كويس؟ و لا إن الأفكار خلف ديث ستراندنج هي بهذا التعقيد؟
يجوز يكونوا الإثنين @@ أنا أثق في كوجيما عشان يجيب إبتكارات جديده، و أتمنى أحط يدي على ديث ستراندنج بأسرع وقت.

في مكان اخر يسمون هذه الحالة Develobment hell
مبكر عشان نقول جحيم التطوير.
 

Wind Rider

سابقاً Knuckle
#11
صراحة نزل من عيني كوجيما بس دخل ممثلين حقيقيين في اللعبة

توجهات مثل كذا تخرب الخيال في عالم الالعاب, مش محتاجين ممثلين نبني عليهم شخصيات لعبتنا

و بالمناسبة لا تقعدوا تغلوا و تطبلوا لان هذا الشي ما يدل على ان كوجيما واو عميق عقله غير بشري ما احد يهمه نابغة بل على العكس هذا التصريح ضده و ليس في صالحه

مصيبة ان يكون مخرج العمل غير قادر على شرح و توضيح رؤيته لفريق عمله

في علم النفس يقال اذا لم تستطع شرح فكرة معينة لشخص ما فتاكد انك انت نفسك لا تفهم الفكرة تماما

و هذا يخوف انه كوجيما نفسه متردد و غير واضح و متاكد مما يريده في هذه اللعبة
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
#12
و بالمناسبة لا تقعدوا تغلوا و تطبلوا لان هذا الشي ما يدل على ان كوجيما واو عميق عقله غير بشري ما احد يهمه نابغة بل على العكس هذا التصريح ضده و ليس في صالحه

مصيبة ان يكون مخرج العمل غير قادر على شرح و توضيح رؤيته لفريق عمله

في علم النفس يقال اذا لم تستطع شرح فكرة معينة لشخص ما فتاكد انك انت نفسك لا تفهم الفكرة تماما

و هذا يخوف انه كوجيما نفسه متردد و غير واضح و متاكد مما يريده في هذه اللعبة
مو بالضروره .. ممكن تقول افكار مختلفه بالكلمات لكن التطبيق دايما يكون مختلف .. وانا اعتقد انه يقصد ان تطبيق هذه الافكار الجديدة على حسب قوله كان صعب جدا وفريقه مش عارف كيف يحولها لجيمبلاي او شي فعلي
 
#13
خلوني اتخيل هههه

كوجيما: يشرح اللعبه
:emoji_blush:
فريقه: ناني!؟ :emoji_expressionless:
كوجيما: يشرح مره ثانيه :emoji_sweat_smile:
فريقه: هونتوني!؟ :emoji_astonished:
كوجيما: يشرح مره ثالثه :emoji_angry:
فريقه: سوكووي :emoji_fearful:
كوجيما: ها نبدا التطوير؟ :emoji_kissing_smiling_eyes:
فريقه: يوش :emoji_punch:
 

Ceseil

sugar man, colors to my dreams
#16
و بالمناسبة لا تقعدوا تغلوا و تطبلوا لان هذا الشي ما يدل على ان كوجيما واو عميق عقله غير بشري
لكن كوجيما أثبت بتاريخه على قدرته إنه يبدع و يطبق أفكار عظيمه جِداً، أنا ما راح أقوم بإستدلال هذا من مُجرد تصريح عادي ليه مره، أنا أستدل فيها من تاريخه و إبداعه.

مصيبة ان يكون مخرج العمل غير قادر على شرح و توضيح رؤيته لفريق عمله
هذا أول لعبه لكوجيما؟ @@
كوجيما من 30 سنه و هو يطور ألعاب، و خِلال هال30 سنه نجح في تطبيق كثير من الافكار مع مُختلف البشر اللي عِمل مَعهم.
 
بادئ الموضوع #17
الشباب فهموا الموضوع بشكل خاطئ , اتمنى منكم قرأة التصريح مرة ثانية , يبدو ان البعض قرأ العنوان فقط :emoji_grin:

العبرة ان الافكار خلف اللعبه جديده و مختلف عن الموجود في الساحه و اخذ من فريقه وقت حتى يفهم الافكار خلف اللعبه و هذا شيئ جيد بما انها افكار جديده و مختلف عن ما هو موجود

كوجيما ذكر انهم وصلوا بالفعل للذي يريده و ان فريقه فخور بالذي وصلوا اليه
 

Eye

Projection mode
#18
صراحة نزل من عيني كوجيما بس دخل ممثلين حقيقيين في اللعبة

توجهات مثل كذا تخرب الخيال في عالم الالعاب, مش محتاجين ممثلين نبني عليهم شخصيات لعبتنا
والمشكلة انه يهدر الموارد عليهم .. ما اعرف ليه .. تفكيره حلو بس مو عقلاني .. اتمنى له النجاح مع death stranding لان وجودها راح يعد من دروس هالصناعة
 
#19
صراحة نزل من عيني كوجيما بس دخل ممثلين حقيقيين في اللعبة

توجهات مثل كذا تخرب الخيال في عالم الالعاب, مش محتاجين ممثلين نبني عليهم شخصيات لعبتنا
و بالمناسبة لا تقعدوا تغلوا و تطبلوا لان هذا الشي ما يدل على ان كوجيما واو عميق عقله غير بشري ما احد يهمه نابغة بل على العكس هذا التصريح ضده و ليس في صالحه

مصيبة ان يكون مخرج العمل غير قادر على شرح و توضيح رؤيته لفريق عمله

في علم النفس يقال اذا لم تستطع شرح فكرة معينة لشخص ما فتاكد انك انت نفسك لا تفهم الفكرة تماما

و هذا يخوف انه كوجيما نفسه متردد و غير واضح و متاكد مما يريده في هذه اللعبة
لول الحين مو فاهم، كوجيما تحول موضوعه ذاك إلى صفحات للدفاع عن عبقريته و الحين صار ما يقدر حتى يوضح رؤيته بس عشان أن جاب كم ممثل بسبب هوسه في هوليوود؟

شنو إلي يهم حرفيا؟ مجرد كم شخصية صاروا بتصميم و تمثيل ممثلين من هوليوود، كيف هذا راح يؤثر على ال Game Design أو القصة أو الإخراج أو كتابة الشخصيات؟ إلى الآن مو فاهم الرابط بينهم بصراحة.
 

Lord Kaido

ONE PIECE (23) YEAR
#20
انه يهدر الموارد عليهم .. ما اعرف ليه .. تفكيره حلو بس مو عقلاني
ما في مشروع والا ينعمل له بروتو تايب 1 و 2 و 3 الخ الخ الخ

هذا شيئ اعتيادى في صناعة مثل الالعاب

تضيع الموارد باى شركة لها قسم وهو ال lp وهو اختصار لمنع الخسائر ليس بالضرورة انه اذا كان في خسائر يعنى يمنعها بل يقللها مثل انه يقترح استخدام نماذج الخ ويقلل الخسائر بشكل كبير

ما في ولا مشروع ناجح تخيل من شركة كبيرة ما فيه هذا القسم

تضيع الموارد هذا شيئ عادى وكل الشركات عندها اياها مش بس على كوجيما

النسخ الاولية عندك ومرات تتغير اللعبة ويتغر فكرة التطوير اليس هذا تضيع موارد لكن المشكلة لما يصير على كوجيما فهو تفكير غير عقلانى مع انه اعتيادى
 

Eye

Projection mode
#21
ما في مشروع والا ينعمل له بروتو تايب 1 و 2 و 3 الخ الخ الخ

هذا شيئ اعتيادى في صناعة مثل الالعاب

تضيع الموارد باى شركة لها قسم وهو ال lp وهو اختصار لمنع الخسائر ليس بالضرورة انه اذا كان في خسائر يعنى يمنعها بل يقللها مثل انه يقترح استخدام نماذج الخ ويقلل الخسائر بشكل كبير

ما في ولا مشروع ناجح تخيل من شركة كبيرة ما فيه هذا القسم

تضيع الموارد هذا شيئ عادى وكل الشركات عندها اياها مش بس على كوجيما

النسخ الاولية عندك ومرات تتغير اللعبة ويتغر فكرة التطوير اليس هذا تضيع موارد لكن المشكلة لما يصير على كوجيما فهو تفكير غير عقلانى مع انه اعتيادى
المشكلة لما يصير فيه اسم لتضييع الموارد
 
#22
حسب الترجمة، الفريق اولريدي خلاص فهم ايش يبغى منه كوجيما.
الكلام هذ حصل ا قبل سنة مو الان.
حتى في نهاية الترجمة الفريق صاروا يقولوا على نفسهم عباقرة بس كوجيما يقول لهم "لا لا لا انا الي جبت الفكرة".

عموماً، هذه ابداً مو اول مرة فريق تطوير لعبة معينة ما يكون فاهم ايش يبغى منه المخرج في البداية اذا كانت اللعبة اوريجينال بزيادة.

من عالم السينيما مثلاً، الممثلين في فلم ديڤد لينش (مولهولاند درايڤ) ماهم فاهمين المخرج ايش قصده بالنهاية الى الان مو بس قبل اطلاق الفلم هذا و هما الي مثلوا في الفلم.
حتى نهاية فلم انسيبشن، ماحد من الكاست فاهم ايش المقصود من اخر لقطة الا نولان.

بس كوجيما يحب يلمع نفسه كالعادة.

الي يمهني كلام سيرني انه اللعبة تبدو لعبة كوجيما اكثر من اي لعبة ثانية له.
بالانتظار.
 
التعديل الأخير:
#23
هو فالح يجيب الممثلين ويتصور وياهم ويطلع معاهم رحلات في اليابان وخارج اليابان ، ما اتصور ابدا انه هذي اللعبه راح تكون لعبة من الاساس ، وبدري جدا عليها حتى.
 
#24
قاعد اعصر مخي واتخيل أيش ممكن يقدم كوجيما مع اللعبة وكيف بتطلع! لكن ويلب مش قادر اطلع بأي نتيجة @@
أشعر اننا وصلنا لذروة الصناعة من ناحية الافكار والتجديد.. كوجيماااااا أيش مخبي ؟ ابهرني ارجوك الله يصبرنا بس :(
 
#26
هو قال نفس الكلام ايام ميتل قير رايزنق يقول الفريق مو عارف ايش يطلع من اللعبة وعطاها لبلاتنيوم قايمز اللي قدمت لعبة اكشن جميله لا اكثر ولااقل فما ادري وين اللي ماعرفوة فريقة بالبداية، وكوجيما قال بديث ستراندنق يبي يبتكر جنرا جديدة بعالم الالعاب ونشوف ايش اخرتها وانا متاكد كل التأكد ان اللعبة ذي بتطول لحد ما تشيب روس الناس اللي بكل موضوع للعبة متأخرة تتحلطم. اللعبة بتطول ، بتطول جدا.
 
#27
هو قال نفس الكلام ايام ميتل قير رايزنق يقول الفريق مو عارف ايش يطلع من اللعبة وعطاها لبلاتنيوم قايمز اللي قدمت لعبة اكشن جميله لا اكثر ولااقل فما ادري وين اللي ماعرفوة فريقة بالبداية، وكوجيما قال بديث ستراندنق يبي يبتكر جنرا جديدة بعالم الالعاب ونشوف ايش اخرتها وانا متاكد كل التأكد ان اللعبة ذي بتطول لحد ما تشيب روس الناس اللي بكل موضوع للعبة متأخرة تتحلطم. اللعبة بتطول ، بتطول جدا.
بتكون مثل فتراته لتطوير ألعاب ميتال جير .. ( 4 -5 سنوات ) وهذا معروف عن كوجيما

أثق بلعبة طموحة
 
#28
كوجيما لو يبتعد عن الكو اوب و اون لاين رح اكون سعيد لعبة من كوجيما بنسبة لي يعني قصة واخراج وجيم بلاي مصقول وشباب بليز معقولة لعند اليوم التعليقات اللي تشكك في كوجيما من اول مادخلت للمنتديات لعند اليوم نفس شي 16 سنة نفس السيرة وياريت حد يتعلم راجل ناجح ومخرج العاب درجة اولي