hits counter

E3 كل معلومات، إستعراضات و أخبار Final Fantasy XV بE3 2016 هنا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
سكوير 2009: المدن الـ HD صعبة، لهذا فاينل فانتزي راح تكون كوريدور من اليوم وطالع.
سكوير اليوم:
giphy.gif

giphy.gif


وتذكير سريع ان هذه أول مرة نحصل فيها على Airship حقيقية منذ 16 سنة في السلسلة :") :
giphy.gif
:cry:

بالذات جزئة airship آخر جزء رئيسي حصلنا فيه على هالحرية كان بجيل البلاي ستيشن ١...... البلاي ستيشن ١ و الآن نحن بجيل البلاي ستيشن ٤ :cry:
 

dro

Versus XIII Epic
@Solid Sora

الكولوسيوم في التيشيا لا يسمح لك بمقاتلة الوحوش بل مشاهدة الوحوش تقاتل بعضها والرهان عليهم

احباط .. مصيرها ابديت


  • بالمشهد الأخير في تريلر E3 2016، هل يرتدي مرافقوا نوكتيس ملابس الكينجزجليف؟
  • نعم. والمشهد مأخوذ من نهايات اللعبة.

كنت متوقع !

  • هل اغنية سومونوس (بالكلمات) مازالت موجودة باللعبة؟ وهل مازالت هناك عناصر فيرسس التراجيدية في اللعبة الحالية؟
  • نعم. وسيتم إستخدامها في لحظة مهمة للغاية باللعبة. اللعبة مازالت تحتوي عناصر تراجيدية.

صاحب السؤال سئل لأنه مو عاجبه اغنية Stand by me تاخذ مكان سومونوس .. كويس ما نسوها و ما اقتصرو وجودها كا لحن فقط على الشاشة الرئيسية لكن الله اعلم إذا راح تستخدم لنفس الهدف سابقا



UaAdKwT.png



@Elasticity

طيب واذا؟ حتى لو تاباتا يكره شي اسمه روين مايقدر يسبهم كذا لأن لسى بين SE وروين عقد!!

ردك يوحي انه هو الي متعاقد معاهم و انا حبيت اوضح فقط .. هل تاباتا عاجبه شغلهم ؟ .. اشك .. مستقبلا نشوف لو تعاون معاهم :p

وعلى فكرة شخصية تاباتا المفضلة هي نوكتس (ولو أني أدري أنك بتقول أنه كذاب ونصاب وتكتب لي مقال ليش "تحس" أن كلامه غير صحيح).

يب نصاب ارجع لأول ATR انعمل و اول ظهور له وقتها قال شخصيته المفضلة هي (( إيجنس )) مو نوكتيس لكن الظاهر كل سنة تعجبه شخصية مختلفة .. السنة القادمة ممكن يقول جلاديوس لول .. و مهما كان اعجاب تاباتا لنوكتيس ما يصل لمستوى نومورا .. نومورا في E3 2013 اعتبر نوكتيس انه زي ابنه و اقرب شخصية صممها لقلبه

+ بصراحة كل ما اقرأ ردودك .. الاحظ اهتمامك على العالم المفتوح و الجيم بلاي و الأنميشين و الفريم ريت و الكويستات و مدري أيش .. إذا كان اهتمامك الكلي هذه الأمور .. هل تتوقع سكوير انها ما كانت راح تعمل لعبة ضخمة و كأن XV حاجة ما راح تتكرر منهم ؟ .. سكوير كانت راح تعمل هذا التوجه حتى في اتعس تفكيرها لما كان هدفها لعبتين كبار تنافس مستوى العاب الصناعة و التركيز الكلي على الموبايل :

e6L0bu5.png


المقصد اي لعبة قادرة على تعويض XV .. لكن مو اي لعبة قادرة على تعويض Versus .. و قول الي تقوله .. انا اشوف الي عنده ذوق راح يعجب بهذا التصميم :

ClPPqFEXIAAoftC.jpg


و يكره هذا التصميم البديل :

ClPPqXGWYAAtnoO.jpg


يعجب بــ

DKHehdz.png


و يكره :

ClQcyKEWIAA1tE6.jpg


يعجب بــ

ffxv1sttrailer11.jpg


و يكره :

king_regis___i_by_stellaearrente-d9xkzrh.jpg


يعجب بــ :

maxresdefault.jpg


و يكره :

Banner-FFXV-KingsGlaive.jpg


يعجب بهذا المستوى للـ CG :

Final-Fantasy-XV-gif-final-fantasy-xv-39443052-245-400.gif
9NlPLWt.gif


و يكره هذا المستوى المثير للشفقة :

ClPMrDGWkAQ-KJT.jpg


يعجب بهذه الطريقة لأستغلال معرض E3 :


و يكره هذه الطريقة :


يعجب بهذا التسويق :

k2xo37c.jpg


و يكره هذه الطريقة :

FinalFantasyXV-1.jpg


FFXIV-1.jpg


و عشان تكون مرتاح انا جلست مع نفسي يوم امس و صرت افكر .. أيش اسوء شي ممكن يصير الآن لـ Versus ؟؟ .. و جلست افكر و افكر ... و خمن أيش ؟ .. ما لاقيت حاجة ! .. كوابيسي كلها تحققت الريدي :tearsofjoy: .. فعشان كذا قررت ما افتح موضوع Versus ضد XV مره ثانية لأن فعلا صار مضيعة للوقت .. تحديدا النقاش معاك مهما تكلمت انت ما راح تقتنع و انا نفس الشي خاصة انت تتعامل مع شخص بما انه شي مؤمن فيه راح يطلع لك اسباب من تحت الأرض .. و راح نستمر كذا حتى لو صرنا كبار سن .. حالي و حالك زي هيهاتشي و اكوما طبعا هيهاتشي يمثلني :tearsofjoy: :


لكن ببالي موضوع / موضوعين لـ Versus راح اعملهم بيوما ما بأذن الله .. لكن بشكل عام .. يب مقارنة Versus مع XV بمواضيع و اخبار XV اعتبروها انتهت بعد ردي هذا . .

XwhcDaI.gif


اتمنى تكونو سعداء الآن !

UaAdKwT.png



@naif_

العكس صحيح
لو لا تاباتا ماشفنا xv

شوف انا ما عندي ادنى شك ان تاباتا قادر يعمل العاب .. و انا اصلا كنت اراهن عليه بعد مستواه على المحمول .. لكن خمن أيش ؟ .. تاباتا ما يقدر على الأبتكار .. راح اعطي مثال واحد .. قدرة نوكتيس على رمي سيفه لمكان ما و الأنتقال له بغمضة عين هذا ما يطلع الا من نومورا .. ولو تاباتا يتشقلب ما راح يقدر يعمل عالم خيالي زي هذا :

IDuKy4A.jpg


+ مفهوم this is a fantasy based on reallity طالع من نومورا اصلا .. عجيب اننا وصلنا لمرحلة ننكر فيها حقائق -_-


UaAdKwT.png



@Eye

الرجال انا اشفق عليه ، و بعرض اي 3 صاير كنه باندا من الهالات السودا ، ولا من زود عيون عاد ، اللعبة جالسة تستهلكه روحيا حتى

تاباتا في 2010 فترة تطوير The 3rd Birthday :

530x650_27833.jpg


تاباتا اليوم :

ClLpXOYWIAQeKFS.jpg


انت شايف فرق لأني مو شايف ؟ .. ثم كأن محد تعب على اخراج لعبة الا تاباتا .. عموما الله يهنيكم انتم و تاباتا على XV

tumblr_m9a3ahJvJV1rz9ppno1_500.gif


dro : جانا
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
أنا ما تكلمت من قبل عن سالفة 15 ضد فيرسس، أو ما تكلمت عنها بشكل مفصل، بس رح أكتب وجهة نظري هنا، وجهة نظري أيضاً رح أفسر فيها شيء من ردود درو P: لأن درو لما يحط صورة ويكتب انها (فن)، ويحط صورة ثانية و يكتب انها (مش فن) بدون تفسير، ماحد رح يفهم ليش أو يتقبل هالكلام، والرد رح يكون استفزاز فقط بالنسبة للأعضاء. أنا رح أكتب رأيي هنا للمرة الأولى والأخيرة بخصوص فيرسس و 15.

أول سؤال ليش الناس تحب فاينل فانتسي ؟ فيه أسباب عديدة: الجيمبلاي، القصة، الشخصيات، الموسيقى، العوالم، الخ

القصة والشخصيات بالنسبة لي كانوا أحد أبرز أسباب حبي لسلسلة فاينل فانتسي. الأجزاء من السابع إلى العاشر تميزت بهالشي بشكل كبير. فيه عدد كبير من اللاعبين ما عنده القدرة يتذوق هذي النكهة، أو مش ميوله، لكن ما دام مجتمعات كاملة من اللاعبين بالآلاف والملايين متفقة على هذا الشيء، إذاً فهو موجود، والعامل المشترك بين هالألعاب، وجود الثلاثي كيتاس نومورا نوجيما (وقبلهم كلهم الأب الروحي ساكاغوتشي)، فهالثلاثي على عيوبهم عندهم قدرة عجيبة على تخيل شخصيات ممتازة، نومورا عنده قدرة على خلق أشياء جداً معبرة للي يبغى يتأمل ويدقق ويحلل، يمكن هذا الشيء ما يهمك يا قارىء، لكنه حتماً يهم جمهور مش بسيط وكان من أسباب الجذب لسلسلة فاينل فانتسي تاريخياً

نرجع لهذه الصورة ونحللها:

Final+Fantasy+Versus+XIII+(2).jpg


في الصورة هذي أنا كنت أحس اني قدام Party حيكون تاريخي للسلسلة، امتداد لبارتي جاب لنا شخصيات أيقونية وخالدة مثل كلاود وسكوال. طيب ليش ؟ ايش الفرق بينهم وبين الشخصيات الحالية؟ أرجع وأقول الفرق يمكن ما يهم الناس الي ما عندها القدرة، أو ببساطة ما تهتم (تدقق) بكل كبيرة وصغيرة، لكن بالنسبة لنا الفرق مهم، والفرق كبير وشاسع أيضاً

الفرق أن جلادوس طالع هنا شخصية قوية وجادة، شخصية تحس أن عندها نوع من الشهامة والإخلاص
بينما في 15 صار بدون قميص وعضلاته طالعة، ووجهه مضروب زي الي يدور على هواش (نسميهم بالعامية عندنا "دواوين")
فيه شعرة رفيعة تفصل بين الشخصية المثيرة للاهتمام زي فيرسس، وبين الكليشيه الموجود في 15

نوكتيس الوحيد بين الشخصيات الأربعة الذي ينظر إلى الأمام، ليش ؟ لأن نوكتيس هو من سيقود المجموعة، واللاعب، إلى المستقبل، لأن نوكتيس شخصية تحمل صفات قيادية بارزة

برومبتو ليش يشيح بوجهه إلى الأسفل ؟ برومبتو تصميمه هذا ونظرته توحي بقصة كئيبة ومأساوية، ويفرق كثير عن برومبتو أبو الشعر الفاقع والصيحات الطفولية الي حصلنا عليه في 15

أخيراً إجنيس، إجنيس من سلالة الخدم الأوفياء للعائلة الملكية، وهو شخص عبقري، إجنيس نوع شخصيته هو الي يتم تحميله مسؤولية عظيمة، والتوقعات عليه تكون كبيرة جداً ويعاني بسبب هذا الشيء. تصميمه، نظراته الشاردة تعكس شخصيته تماماً ، تعكس معاناته من ثقل المسؤولية الي على كاهله من سلالته، وتصميمه يعكس مدى الذكاء الي عنده واعتماد المجموعة عليه

بينما إجنيس الحالي، كل ما أشوفه أحس أن شخصيته (نيرد)، برضو أحس أن تم تسطيحه وصار كليشيه.

باختصار التصاميم، التصوير، كل شيء كان يتكلم و يعبر عن نفسه ويخليك تفهم الرسالة الفنية الي وراه

طيب نرجع للعالم، انا لما كنت أشوف العالم في فيرسس كنت أحس بالسحر. عالم ألوانه مائلة للغروب، عالم موحش ومقفر، محطة البنزين كانت مهجورة، العالم وألوانه كانوا يتناسبوا مع موسيقى اللعبة وأغنية سومنوس، ويتناسبوا مع القصة الحزينة الي فرقت بين الأمير نوكتيس وبين ستيلا، لقاء نوكتيس وستيلا في الحفلة كان رائع، كان فيه خجل، كان فيه شخصيات تلتقي وتكبر فيها مشاعر والقدر يفرقها و يوقف بوجهها بشكل تراجيدي، الroad trip كانت موجودة، لكن تطبيقها كان subtle أكثر بكثير وما يتعارض مع سوداوية القصة والعالم وتوجههم

15 خسرت فنية فيرسس الكبيرة مش فقط لأن تاباتا ما عنده براعة ومخيلة نومورا الحالمة، بل لأن سكوير أيضاً تبغى لعبتها تكون مصنفة T، في الزمن الي GTAV تبيع 65 مليون نسخة لا زالت سكوير إينكس مصرة تخلي عنوانها الرئيسي بتصنيف T وتطغي عليه طابع المرح الي مش موجود في اللعبة الأصلية بهذي الصورة وما يناسب أجوائها وأجواء الملحمة الي تحاول تقدمها


مع ذلك، انا ما أوليت أهمية كبيرة لكل هذا لأني أيضاً لاعب، فيه ناس مثل درو هالقيمة الفنية بالنسبة لهم هي (كل شيء) ولذلك رح يتحطموا بدونها، أنا مستعد أغفر تراجع هذا الجانب لو اللعبة النهائية كانت ممتازة وقدمت لي استكشاف رائع ومغامرة ساحرة


فيتو كان يقول أن تاباتا أعطاني لعبة، وأنا أقول: هل هذا فعلاً الشيء الوحيد المهم؟ أعطاني لعبة ؟ لعبة عالم مفتوح ؟ طيب ويتشر3 لعبة عالم مفتوح، هورايزون لعبة عالم مفتوح، زيلدا لعبة عالم مفتوح، حتى متل جير صارت لعبة عالم مفتوح

انك تقدم لعبة وتنجزها مش الشيء المهم الوحيد، فيرسس كانت لعبة عندها شيء متميز فنياً ومختلف عن كل العناوين المذكورة، هذا أيضاً شيء مهم ولا يمكن التقليل من قيمته
كانت عنوان رح يكمل تجربة فف7 و 8 الساحرة وهذا كان أحد أهداف المشروع الرئيسية، وللأسف مشروع عمره ما رح يتكمل لأنه وقع تحت يد شركة عبيطة زي سكوير إينكس في حقبة يوشي وادا، شركة جابت العيد بتطوير المحرك الخاص فيها، شركة وقفت مشروع فيرسس أكثر من مرة علشان تخلي مطورينه يساعدوا بالمشروع الفاشل والمتخبط فف13، وشركة ما حاولت تخصص موارد أكثر لفيرسس رغم طموحها الكبير وصداها الإيجابي جداً بين الناس. أنا لو مكان نومورا ما رح أتنازل عن الي يخلي الكونسبت تبعي مميز، لأني لو تخليت عنه فقط علشان أنجز اللعبة، رح أفقد تميزي ورح تصير لعبتي مثل أي لعبة أخرى في السوق.
 
التعديل الأخير:

Punished Noctis

A Silver Bullet
حسين هو ردك جميل ومفصل، بغض النظر عن إتفاقي معه من إختلافي، لكن احب اصحح لك مغالطة منطقية معينة بالرد هو إنتقادك لتصاميم الشخصيات الحالية وربطها بتاباتا، بينما كلها - ماعدا برومبتو - حصلنا عليها بفترة نومورا وشفناها في فيرسس 2011 وE3 2013. بالجاكيت المفتوح بالشعر الفاقع بكل شيء انت قاعد تنتقده هنا.

حبيت انبهك برضو أن برومبتو من يوم عرفناه وهو comic relief والشخصية المرحة في المجموعة. ومن يوم عرفناه برضو وفي كلام أنه عندي ماضي محزن، كلام تاباتا توه مأكد في مقابلة له من كام شهر.

6e730997a0fe9b0a14de8a20f6cd558a.jpg


حبيت أنبهك برضو أن تصميم إيجنيس ما إختلف على الإطلاق بين فيرسس وXV ماعدا الملابس. فمدري كيف الأول طالع خادم وفي وعليه حمل ومدري إيش والثاني طالع نيرد.


وبذكرك أن عالم فيرسس ماكان كله موحش، بل كان عندها حتى نسختها الخاصة من دوسكاي.


اما المنطقة الصحراوية القاحلية اللي تكلمت عنها، فلسه موجودة في اللعبة وإسمها Lucil. أول منطقة في اللعبة حتى.


شوف. هو أكيد Final Fantasy XV مختلفة كثير في الـ tone عن Versus XIII لأنها، تدري، لعبة مختلفة من فريق مختلف حتى لو مبنيين على نفس الأساس. وشيء طبيعي جداً أنك تفضل واحدة على الثانية من هالناحية بناء على التريلرات اللي شفتها. ياخي، أنا شخصياً أميل للتون اللي شفناه بتريلرات فيرسس. لكن اللي أكرهه بهالنقاش هو ان دايماً الحقائق تتلخبط، والناس تستعمل إفتراضاتها ونظرياتها نحو المشروعين كأنها facts، وعناصر من المشروعين تنسب للناس الغلط، زي هنا اما انت لمت تصاميم الشخصيات الحالية على فريق تاباتا، رغم ان كلها تصاميم نومورا وفكرة العقد مع Roen فكرة نومورا. طول ما هالغلطات ماتحصل، ماعندي أي شيء ضد نقاش Versus/XV، رغم كوني شخصياً تشبعت منه.
 

M_Joestar94

Hardcore Gamer
أنا ما تكلمت من قبل عن سالفة 15 ضد فيرسس، أو ما تكلمت عنها بشكل مفصل، بس رح أكتب وجهة نظري هنا، وجهة نظري أيضاً رح أفسر فيها شيء من ردود درو P: لأن درو لما يحط صورة ويكتب انها (فن)، ويحط صورة ثانية و يكتب انها (مش فن) بدون تفسير، ماحد رح يفهم ليش أو يتقبل هالكلام، والرد رح يكون استفزاز فقط بالنسبة للأعضاء. أنا رح أكتب رأيي هنا للمرة الأولى والأخيرة بخصوص فيرسس و 15.

أول سؤال ليش الناس تحب فاينل فانتسي ؟ فيه أسباب عديدة: الجيمبلاي، القصة، الشخصيات، الموسيقى، العوالم، الخ

القصة والشخصيات بالنسبة لي كانوا أحد أبرز أسباب حبي لسلسلة فاينل فانتسي. الأجزاء من السابع إلى العاشر تميزت بهالشي بشكل كبير. فيه عدد كبير من اللاعبين ما عنده القدرة يتذوق هذي النكهة، أو مش ميوله، لكن ما دام مجتمعات كاملة من اللاعبين بالآلاف والملايين متفقة على هذا الشيء، إذاً فهو موجود، والعامل المشترك بين هالألعاب، وجود الثلاثي كيتاس نومورا نوجيما (وقبلهم كلهم الأب الروحي ساكاغوتشي)، فهالثلاثي على عيوبهم عندهم قدرة عجيبة على تخيل شخصيات ممتازة، نومورا عنده قدرة على خلق أشياء جداً معبرة للي يبغى يتأمل ويدقق ويحلل، يمكن هذا الشيء ما يهمك يا قارىء، لكنه حتماً يهم جمهور مش بسيط وكان من أسباب الجذب لسلسلة فاينل فانتسي تاريخياً

نرجع لهذه الصورة ونحللها:

latest


في الصورة هذي أنا كنت أحس اني قدام Party حيكون تاريخي للسلسلة، امتداد لبارتي جاب لنا شخصيات أيقونية وخالدة مثل كلاود وسكوال. طيب ليش ؟ ايش الفرق بينهم وبين الشخصيات الحالية؟ أرجع وأقول الفرق يمكن ما يهم الناس الي ما عندها القدرة، أو ببساطة ما تهتم (تدقق) بكل كبيرة وصغيرة، لكن بالنسبة لنا الفرق مهم، والفرق كبير وشاسع أيضاً

الفرق أن جلادوس طالع هنا شخصية قوية وجادة، شخصية تحس أن عندها نوع من الشهامة والإخلاص
بينما في 15 صار بدون قميص وعضلاته طالعة، ووجهه مضروب زي الي يدور على هواش (نسميهم بالعامية عندنا "دواوين")
فيه شعرة رفيعة تفصل بين الشخصية المثيرة للاهتمام زي فيرسس، وبين الكليشيه الموجود في 15

نوكتيس الوحيد بين الشخصيات الأربعة الذي ينظر إلى الأمام، ليش ؟ لأن نوكتيس هو من سيقود المجموعة، واللاعب، إلى المستقبل، لأن نوكتيس شخصية تحمل صفات قيادية بارزة

برومبتو ليش يشيح بوجهه إلى الأسفل ؟ برومبتو تصميمه هذا ونظرته توحي بقصة كئيبة ومأساوية، ويفرق كثير عن برومبتو أبو الشعر الفاقع والصيحات الطفولية الي حصلنا عليه في 15

أخيراً إجنيس، إجنيس من سلالة الخدم الأوفياء للعائلة الملكية، وهو شخص عبقري، إجنيس نوع شخصيته هو الي يتم تحميله مسؤولية عظيمة، والتوقعات عليه تكون كبيرة جداً ويعاني بسبب هذا الشيء. تصميمه، نظراته الشاردة تعكس شخصيته تماماً ، تعكس معاناته من ثقل المسؤولية الي على كاهله من سلالته، وتصميمه يعكس مدى الذكاء الي عنده واعتماد المجموعة عليه

بينما إجنيس الحالي، كل ما أشوفه أحس أن شخصيته (نيرد)، برضو أحس أن تم تسطيحه وصار كليشيه.

باختصار التصاميم، التصوير، كل شيء كان يتكلم و يعبر عن نفسه ويخليك تفهم الرسالة الفنية الي وراه

طيب نرجع للعالم، انا لما كنت أشوف العالم في فيرسس كنت أحس بالسحر. عالم ألوانه مائلة للغروب، عالم موحش ومقفر، محطة البنزين كانت مهجورة، العالم وألوانه كانوا يتناسبوا مع موسيقى اللعبة وأغنية سومنوس، ويتناسبوا مع القصة الحزينة الي فرقت بين الأمير نوكتيس وبين ستيلا، لقاء نوكتيس وستيلا في الحفلة كان رائع، كان فيه خجل، كان فيه شخصيات تلتقي وتكبر فيها مشاعر والقدر يفرقها و يوقف بوجهها بشكل تراجيدي، الroad trip كانت موجودة، لكن تطبيقها كان subtle أكثر بكثير وما يتعارض مع سوداوية القصة والعالم وتوجههم

15 خسرت فنية فيرسس الكبيرة مش فقط لأن تاباتا ما عنده براعة ومخيلة نومورا الحالمة، بل لأن سكوير أيضاً تبغى لعبتها تكون مصنفة T، في الزمن الي GTAV تبيع 65 مليون نسخة لا زالت سكوير إينكس مصرة تخلي عنوانها الرئيسي بتصنيف T وتطغي عليه طابع المرح الي مش موجود في اللعبة الأصلية بهذي الصورة وما يناسب أجوائها وأجواء الملحمة الي تحاول تقدمها


مع ذلك، انا ما أوليت أهمية كبيرة لكل هذا لأني أيضاً لاعب، فيه ناس مثل درو هالقيمة الفنية بالنسبة لهم هي (كل شيء) ولذلك رح يتحطموا بدونها، أنا مستعد أغفر تراجع هذا الجانب لو اللعبة النهائية كانت ممتازة وقدمت لي استكشاف رائع ومغامرة ساحرة


فيتو كان يقول أن تاباتا أعطاني لعبة، وأنا أقول: هل هذا فعلاً الشيء الوحيد المهم؟ أعطاني لعبة ؟ لعبة عالم مفتوح ؟ طيب ويتشر3 لعبة عالم مفتوح، هورايزون لعبة عالم مفتوح، زيلدا لعبة عالم مفتوح، حتى متل جير صارت لعبة عالم مفتوح

انك تقدم لعبة وتنجزها مش الشيء المهم الوحيد، فيرسس كانت لعبة عندها شيء متميز فنياً ومختلف عن كل العناوين المذكورة، هذا أيضاً شيء مهم ولا يمكن التقليل من قيمته
كانت عنوان رح يكمل تجربة فف7 و 8 الساحرة وهذا كان أحد أهداف المشروع الرئيسية، وللأسف مشروع عمره ما رح يتكمل لأنه وقع تحت يد شركة عبيطة زي سكوير إينكس في حقبة يوشي وادا، شركة جابت العيد بتطوير المحرك الخاص فيها، شركة وقفت مشروع فيرسس أكثر من مرة علشان تخلي مطورينه يساعدوا بالمشروع الفاشل والمتخبط فف13، وشركة ما حاولت تخصص موارد أكثر لفيرسس رغم طموحها الكبير وصداها الإيجابي جداً بين الناس. أنا لو مكان نومورا ما رح أتنازل عن الي يخلي الكونسبت تبعي مميز، لأني لو تخليت عنه فقط علشان أنجز اللعبة، رح أفقد تميزي ورح تصير لعبتي مثل أي لعبة أخرى في السوق.
*يصفق بحماس و الدموع في عينه*
 
لكن بشكل عام .. يب مقارنة Versus مع XV بمواضيع و اخبار XV اعتبروها انتهت بعد ردي هذا . .
و أخيييييييييييييييرا..... الله يسعدك يا رجل مثل ما أسعدتني ::mad::


----> لا تقتلني ;p
 
@Elasticity



ردك يوحي انه هو الي متعاقد معاهم و انا حبيت اوضح فقط .. هل تاباتا عاجبه شغلهم ؟ .. اشك .. مستقبلا نشوف لو تعاون معاهم :p

عادي حتى لو مو عاجبه شغلهم يحق له عاد ذوقه الرجال ما نقدر نتحكم فيه، تعليقي أنا على أنه يسبهم وهو متعاقد معهم مستحيل تصير xD

يب نصاب ارجع لأول ATR انعمل و اول ظهور له وقتها قال شخصيته المفضلة هي (( إيجنس )) مو نوكتيس لكن الظاهر كل سنة تعجبه شخصية مختلفة .. السنة القادمة ممكن يقول جلاديوس لول .. و مهما كان اعجاب تاباتا لنوكتيس ما يصل لمستوى نومورا .. نومورا في E3 2013 اعتبر نوكتيس انه زي ابنه و اقرب شخصية صممها لقلبه

ياما كرهت شخصيات وبعدين صاروا شخصياتي المفضلة، عادي تصير كلنا نغير آرائنا :p

+ بصراحة كل ما اقرأ ردودك .. الاحظ اهتمامك على العالم المفتوح و الجيم بلاي و الأنميشين و الفريم ريت و الكويستات و مدري أيش .. إذا كان اهتمامك الكلي هذه الأمور .. هل تتوقع سكوير انها ما كانت راح تعمل لعبة ضخمة و كأن XV حاجة ما راح تتكرر منهم ؟ .. سكوير كانت راح تعمل هذا التوجه حتى في اتعس تفكيرها لما كان هدفها لعبتين كبار تنافس مستوى العاب الصناعة و التركيز الكلي على الموبايل :

e6L0bu5.png


اهتمامي صح كبير بالعالم والأنيميشن والكويستات بالأخير إحنا بنلعب لعبة مو بنشاهد فلم لكن بنفس الوقت يهمني عمق القصة والشخصيات يهمني إني أعيش تجربة عاطفية وأتعلق بالشخصيات زي ما صار في ألعاب مثل TLOU و Crisis Core ولو همي الوحيد هو عالم مفتوح كان قلت The Witcher 3 هي أفضل لعبة بالنسبة لي ولكن هاللعبة بالذات من أسوء التجارب الي مرت علي لأني ما قدرت أتعلق أو أهتم بأي شخصية. سبب عدم حديثي عن القصة في XV هو لأن حالياً ماعندي شي أتكلم عنه، عندنا كم تلميحة وإشاعة وبس وبنظري ما أحسها كافيه أني أتكلم عنها، فبسكت وأنتظر اللعبة لما تنزل وأجربها بنفسي واذا القصة خرابيط صدقني أنا أول واحد بجي أشرشحها :p

وما أخفيك أني بيوم من الأيام كنت معجب بكونسبت Versus لكن التغييرات الي حصلت خلتني أتطلع للأفضل ما أحب أنكد على نفسي صراحة عشان لعبة معد لها وجود وما عندي أي دليل قاطع انها بتكون قد توقعاتي لها، فعشان كذا موضوع Versus مايهمني لأنه مشروع مارح يرجع لكن بنفس الوقت متطلع لعنواين نومورا القادمة (KHIII وFFVIIR) وخاصة التغييرات الي راح تطرأ على FFVIIR.

المقصد اي لعبة قادرة على تعويض XV .. لكن مو اي لعبة قادرة على تعويض Versus .. و قول الي تقوله .. انا اشوف الي عنده ذوق راح يعجب بهذا التصميم :

ClPPqFEXIAAoftC.jpg


و يكره هذا التصميم البديل :

ClPPqXGWYAAtnoO.jpg


يعجب بــ

DKHehdz.png


و يكره :

ClQcyKEWIAA1tE6.jpg


يعجب بــ

ffxv1sttrailer11.jpg


و يكره :

king_regis___i_by_stellaearrente-d9xkzrh.jpg


يعجب بــ :

maxresdefault.jpg


و يكره :

Banner-FFXV-KingsGlaive.jpg


يعجب بهذا المستوى للـ CG :

Final-Fantasy-XV-gif-final-fantasy-xv-39443052-245-400.gif
9NlPLWt.gif


و يكره هذا المستوى المثير للشفقة :

ClPMrDGWkAQ-KJT.jpg


يعجب بهذه الطريقة لأستغلال معرض E3 :


و يكره هذه الطريقة :


و عشان تكون مرتاح انا جلست مع نفسي يوم امس و صرت افكر .. أيش اسوء شي ممكن يصير الآن لـ Versus ؟؟ .. و جلست افكر و افكر ... و خمن أيش ؟ .. ما لاقيت حاجة ! .. كوابيسي كلها تحققت الريدي :tearsofjoy: .. فعشان كذا قررت ما افتح موضوع Versus ضد XV مره ثانية لأن فعلا صار مضيعة للوقت .. تحديدا النقاش معاك مهما تكلمت انت ما راح تقتنع و انا نفس الشي خاصة انت تتعامل مع شخص بما انه شي مؤمن فيه راح يطلع لك اسباب من تحت الأرض .. و راح نستمر كذا حتى لو صرنا كبار سن .. حالي و حالك زي هيهاتشي و اكوما طبعا هيهاتشي يمثلني :tearsofjoy: :


أنا سبق قد قلت أني بنتقد شي مو عاجبني وفعلاً أنتقدت سوء تسويق XV والتريلرات العجيبة والديموهات التعبانة الي مارح تكون جزء من اللعبة حتى الي شوهت صورة XV عند الكثير من الناس وسببت ضجة في مواقع كثيرة لكن بنفس الوقت XV كلعبة ما أحسها سيئة خاصة مع الانطباعات الايجابية الي لاقتها من كذا موقع ألعاب والعروض الجيدة الي ماينزلونها الا بالـ ATR :rolleyes: ودام عنصر الدراما والتراجيدية مازال موجود في XV أنا سعيد بذلك لأني بالنهاية أبي XV تجربة ممتازة ومو sub-par مثل The Witcher 3.

#TeamAkuma :p
الرد جو الاقتباس لأني متعجيز أنسق :p
 

Veeto

True Gamer
فيتو كان يقول أن تاباتا أعطاني لعبة، وأنا أقول: هل هذا فعلاً الشيء الوحيد المهم؟ أعطاني لعبة ؟ لعبة عالم مفتوح ؟ طيب ويتشر3 لعبة عالم مفتوح، هورايزون لعبة عالم مفتوح، زيلدا لعبة عالم مفتوح، حتى متل جير صارت لعبة عالم مفتوح

يعطيني لعبة افضل بكثير من انه يظل يوعدني بلعبة وكل اللي يقدر يقدمه تريلر

انا ما عندي مشكلة مع نومورا... عندي مشكلة مع نومورا وفيرسس.. انه يظل حبيس هالمشروع الكارثي خسارة لكل الاطراف

انا عني كلام الفن وهالامور واختيار صورة يمين وتبجيلها وصورة يسار وتمجيدها مو مهم عندي... لان الالعاب مو صورة ثابتة.. ميديا متحركة وبعد ما اشوف المنتج النهائي بحكم عليه

وكلما اقترب موعد الاصدار بتظل رؤيتي الامتنانية الى تاباتا تزيد.. بلعب فاينل فانتاسي حقيقية حالمة واعدة طموحة ضخمة... بدون تنازلات بدون تبريرات - المدن بال HD صعبة - حتئ طائرة للتنقل بيقدمون

في كل وقت بتظل لتاباتا و 15 افضلية علئ كوارث فيرسس وتريلرات نومورا لاني بالنهاية اعتقد ان فيرسس ما كانت بتشوف النور لفشل نومورا بادارة المشروع
 

hussien-11

Senior Content Specialist
انا عني كلام الفن وهالامور واختيار صورة يمين وتبجيلها وصورة يسار وتمجيدها مو مهم عندي... لان الالعاب مو صورة ثابتة.. ميديا متحركة وبعد ما اشوف المنتج النهائي بحكم عليه

بالضبط، مو مهم عندك، مهم عند كثيرين غيرك. الألعاب مش صور ثابتة، لكن الألعاب فيها إخراج، وفيها فن، وفيها رسالة إنسانية، وفيها قيمة عالية خلت الملايين من الناس يتمسكوا فيها
في الأساس، هالقيمة الفنية هي سبب ولادة مجتمعات الهاردكور جيمرز، هي سبب ولادة منتديات مثل تروجيمنج، قيمة كانت تخلينا نتفرج ونتسائل: مين الي رسم هالأشياء ؟ مين الي لحن الموسيقى؟ مين الي تخيل هذا العالم والسحر ؟ مين الي كتب هالقصص ؟ مين الي أدار هالمشاريع ؟ والنتيجة، احنا اليوم هنا

في كل وقت بتظل لتاباتا و 15 افضلية علئ كوارث فيرسس وتريلرات نومورا لاني بالنهاية اعتقد ان فيرسس ما كانت بتشوف النور لفشل نومورا بادارة المشروع

لو مشروع فيرسس كان المشروع المتعثر الوحيد في سكوير في تلك الحقبة كان وافقتك الرأي
بس مشاريع سكوير كلها كانت متعثرة، المفروض هذا شيء يوريك الخلل الحقيقي وين كان في الشركة: خلل في الوايت انجن وفشله، بعدين فشل كريستال توولز وتعثر مشروع 13، تعثر مشروع 14، تعثر مشروع فيرسس، حتى بروجكت أندسكفري كانت متعثرة. بسبب فشل محركات سكوير فريق فيرسس صنع محركه الخاص من الصفر، المحرك الي شكل نواة الأساس لتطوير 15 نفسها

فاينل فانتسي أجيتو بإخراج تاباتا نفسه تعثرت، وما شفناها إلا بعد مليون سنة من إعلانها باسم تايب-زيرو.

وكلما اقترب موعد الاصدار بتظل رؤيتي الامتنانية الى تاباتا تزيد.. بلعب فاينل فانتاسي حقيقية حالمة واعدة طموحة ضخمة... بدون تنازلات بدون تبريرات - المدن بال HD صعبة - حتئ طائرة للتنقل بيقدمون

الأهم من هذا كله تكون بالمستوى المطلوب في نهاية المطاف. ماحد بيستفيد من مشروع واعد و غير مرضي

موعد إصدار اللعبة قريب، بانتظار 30 سبتمبر.
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
كنت قاعد اعيد بجيمبلاي E3 واكتشفت شيء صدمني!

q79YOJd.jpg


في نظام ملابس/أرمورز باللعبة! هنا اللاعب مركب تي شيرت نوكتيس بدون الجاكيت، وهذا اللبس له ستاتس معينة ظاهرة تحته :/.

ليش شيء بهالأهمية ما شفناه لحد هذه اللحظة؟ ليش كل تريلرات اللعبة نشوف الشخصيات بنفس الملابس دام ممكن تغيير ملابسهم؟ :/

مهتم اشوف لأي درجة هذا النظام بيكون مهم في اللعبة.

برضو، فوق قائمة الأسلحة نقدر نشوف أنواع الأسلحة الـ 13. راح افترض - بناء على الأيقونة انهم:
  • Swords
  • Great Swords
  • Polearms
  • Daggers
  • Guns
  • Shields
  • Engines (راح أفترض انها السيوف اللي تتكون من محركات، زي هذا وهذا. بما أن تاباتا قال انهم بيكونوا نوع مميز من الأسلحة)
  • Royal Weapons (أسلحة مميزة زي الشوريكين من ديمو بلاتينيوم)
  • Fire-Type Magic
  • Ice-Type Magic
  • Electric-Type Magic
  • ؟ (ماعندي فكرة إيش هذا)
  • Ring Magic (هايب!)

برضو لاحظت أن في أسلحة عندها Elemental Damage! مثلاً السلاح اللي مختاره بالصورة، Flame Tongue، يعطيك +30 دامج ناري.

اللعبة فيها انظمة كثيرة مخبيينها بشكل مستفز! الناس قلقانة على بساطة انظمة الـ RPG في اللعبة، لازم يستعرضوا الأنظمة اللي مخبيينها بدل محاولاتهم الفاشلة بإبهارنا بديموهات سينمائية هم نفسهم مش عارفين يلعبوها.
 
التعديل الأخير:

Veeto

True Gamer
الضبط، مو مهم عندك، مهم عند كثيرين غيرك. الألعاب مش صور ثابتة، لكن الألعاب فيها إخراج، وفيها فن، وفيها رسالة إنسانية، وفيها قيمة عالية خلت الملايين من الناس يتمسكوا فيها

انتوا جالسين تقارنوا مشروع متحرك علئ حساب صور ثابتة تحاولوا تفرضوا قسرا رؤية فنية معينة

ممكن ان مخرج ما - صوره او حتى مشاهده - تكون علئ اعلى مستوى ابداعي بصريا وفنيا لكن العمل ككل يكون غير متماسك وانا اعتقد ان هالنقاشات بيزنطية جدلية لاني اقدر اقتص صورة من تريلر واكتب فيها معلقات

لأهم من هذا كله تكون بالمستوى المطلوب في نهاية المطاف. ماحد بيستفيد من مشروع واعد و غير مرضي

على الاقل بتكون صفحة 15 طويت بدل ما يظل المخرج يكذب علينا 10 سنين وانتظروني واللعبة قيد التطوير ولسنا مستعدين بعد لمشاركتكم بما لدينا من اخبار
 

hussien-11

Senior Content Specialist
اللعبة فيها انظمة كثيرة مخبيينها بشكل مستفز! الناس قلقانة على بساطة انظمة الـ RPG في اللعبة، لازم يستعرضوا الأنظمة اللي مخبيينها بدل محاولاتهم الفاشلة بإبهارنا بديموهات سينمائية هم نفسهم مش عارفين يلعبوها.

أوافقك خالد، يا ريت عرضوا هالأشياء وركزوا عليها ، حتى اختيارهم لديمو المعرض كان غير مناسب بتاتاً وهي قريبة جداً من الإصدار، ماني فاهم فائدة عرض ديمو "حقيقي" للعبة خلف الأبواب المغلقة
وفعلاً اللعبة شكلها مش بالبساطة الي يظهروها للناس من الخارج.

انتوا جالسين تقارنوا مشروع متحرك علئ حساب صور ثابتة تحاولوا تفرضوا قسرا رؤية فنية معينة

ممكن ان مخرج ما - صوره او حتى مشاهده - تكون علئ اعلى مستوى ابداعي بصريا وفنيا لكن العمل ككل يكون غير متماسك وانا اعتقد ان هالنقاشات بيزنطية جدلية لاني اقدر اقتص صورة من تريلر واكتب فيها معلقات

لا، أنا في ردي قارنت توجه فني، قارنت لمسة مخرج، قارنت ليش هالصورة المتحركة كانت تخليني منتظر تجربة تاريخية تكمل عظمة 7 و 8 ، كان فيه tone واضح للعالم، للقصة، للموسيقى، كل شي كان متناغم بصورة مثالية

ويا ريت تقنص صورة وتكتب فيها معلقات اذا كنت تقدر ؟ طلع لنا المواهب الخفية وورينا P:

على الاقل بتكون صفحة 15 طويت بدل ما يظل المخرج يكذب علينا 10 سنين وانتظروني واللعبة قيد التطوير ولسنا مستعدين بعد لمشاركتكم بما لدينا من اخبار

تاباتا أول واحد كذب عليك بأشياء كثيرة، وسكوير نفسها كذبت بأشياء كثيرة بتسويق 15

انت بس متحامل عليه مثل ما كانت الموضة وقتها، وهذا شيء طبيعي، لما إدارة شركة بكاملها تفشل، أسهل شيء نوجه اللوم لشخص واحد ونخليه كبش فداء بدل ما نحاسب الشركة على تخبطاتها المستمرة في ذيك الفترة

وهذي هي سكوير رجعت نومورا مخرج لمشروع 7 ريميك، يعني الشركة تشوف انه يقدر ينجز مشروع ويدير استثمارها بشكل ممتاز، عكس كلامك.
 
كنت قاعد اعيد بجيمبلاي E3 واكتشفت شيء صدمني!

q79YOJd.jpg


في نظام ملابس/أرمورز باللعبة! هنا اللاعب مركب تي شيرت نوكتيس بدون الجاكيت، وهذا اللبس له ستاتس معينة ظاهرة تحته :/.

ليش شيء بهالأهمية ما شفناه لحد هذه اللحظة؟ ليش كل تريلرات اللعبة نشوف الشخصيات بنفس الملابس دام ممكن تغيير ملابسهم؟ :/

مهتم اشوف لأي درجة هذا النظام بيكون مهم في اللعبة.

برضو، فوق قائمة الأسلحة نقدر نشوف أنواع الأسلحة الـ 13. راح افترض - بناء على الأيقونة انهم:
  • Swords
  • Great Swords
  • Polearms
  • Daggers
  • Guns
  • Shields
  • Engines (راح أفترض انها السيوف اللي تتكون من محركات، زي هذا وهذا. بما أن تاباتا قال انهم بيكونوا نوع مميز من الأسلحة)
  • Kings Weapons (أسلحة مميزة زي الشوريكين من ديمو بلاتينيوم)
  • Fire-Type Magic
  • Ice-Type Magic
  • Electric-Type Magic
  • ؟ (ماعندي فكرة إيش هذا)
  • Ring Magic (هايب!)

برضو لاحظت أن في أسلحة عندها Elemental Damage! مثلاً السلاح اللي مختاره بالصورة، Flame Tongue، يعطيك +30 دامج ناري.

اللعبة فيها انظمة كثيرة مخبيينها بشكل مستفز! الناس قلقانة على بساطة انظمة الـ RPG في اللعبة، لازم يستعرضوا الأنظمة اللي مخبيينها بدل محاولاتهم الفاشلة بإبهارنا بديموهات سينمائية هم نفسهم مش عارفين يلعبوها.

هذا غير الـ Magic Synthesis الي يعطيني خيارات كثيرة بالماجيك .. الخ من الأشياء الي مو راضين يتكلمون عنها بشكل مشرف في مؤتمرات الألعاب الكبيرة.

مو طبيعي كيف فاشلين بالتسويق وإظهار لعبتهم بالشكل المطلوب، لما لعبة زي Horizon Zero Dawn تستعرض لك خيارات القتال بالتفصيل أجلس أفكر وين مخ فريق التسويق حق سكوير؟ مايشوفون كيف تسويق Ubisoft أو EA (حتى لو طلعت اللعبة سيئة تسويقها يظل من أفضل حملات التسويق) معقولة لهل الدرجة مو عارفين اللعبة وش فيها ووش ممكن تقدم؟ فالحين بس بتكرار الـ summons ويجيبون لك واحد ماعنده ماعند جدتي يلعب ديمو دمر صورة XV قدام الجيمرز وخلاهم يتهمون اللعبة بسوء القيم بلاي تبعه وصعوبة التحكم فيه.
 

Unknown

Fake Gamer
عن موضوع الملابس .. كأني قريت معلومه ان تاباتا ذكر بتواجد ملابس لكن كلها بلون واحد "اسود"
 

dro

Versus XIII Epic
tumblr_lr8yrh94OQ1qmohdh.gif


ليه محد وضع الغلاف الأمريكي همم ؟

FFXIV-1.jpg
 

dro

Versus XIII Epic
الغلاف اجمل بكثير من النسخه الأوربية ..

مدري عنك انا شايف غلاف سيئ جدا لو كان الغلاف نفس الياباني كان اهون رغم سوء الغلاف الياباني لكن الأمريكي منرفز جدا و فيه حاجة غلط
 

Orange

True Gamer
مدري عنك انا شايف غلاف سيئ جدا لو كان الغلاف نفس الياباني كان اهون رغم سوء الغلاف الياباني لكن الأمريكي منرفز جدا و فيه حاجة غلط
ما عجبني الياباني .. هذا افضل .. هذاك تحسه مصور من اللعبه ولاصقين عليه الشعار لول .. هذا على الاقل تحسه مصمم كغلاف بغض النظر اذا كان كويس او لا
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
يعجب بــ

DKHehdz.png


و يكره :

ClQcyKEWIAA1tE6.jpg
ألريدي تكلمت عن تفضيلي لشكل ريجس القديم، و حتى ذيك الشخصية... بس ذا أفضل من اللي في 15.

يعجب بهذا التسويق :

k2xo37c.jpg


و يكره هذه الطريقة :

FinalFantasyXV-1.jpg


FFXIV-1.jpg
مش شايف علاقة بوستر عشوائي لنوكتس، على الأرجح أحد الأشياء القليلة جداً اللي كانت متوفرة لهم أصلاً، بغلاف اللعبة النهائي...
حط ببالك إنك تنتقد الغلاف الأمريكي... قول لي إيش الفرق بين هالأغلفة و بين أغلفة السلسلة منذ السابع؟

خلينا نذكر أنفسنا بالأغلفة الأمريكية للسلسلة من 97 إلى الآن:
يا إلهي على التسويق الأسطوري اللي تاباتا و فريقه تبولوا عليه... شف كيف غلاف 9 اللي كأنه لنسخة مقرصنة، أو غلاف 12 اللي مناسب أكثر ينطبع كتظليل على الزجاجة الخلفية لهايلكس متهالك موديل 96 !

أنا أول واحد أبحش في طرقهم المعوجة بتقديم و تسويق اللعبة، بس إنت ماخذها لمستوى غير طبيعي لا يمس بالعقلانية و لا بنفحة، فيا إبن الحلال إستريح!
 

dro

Versus XIII Epic
@Kaizoku


فيا إبن الحلال إستريح!

روح استريح انت هذه الاغلفة الي عودتني عليها سكوير ((( انيكس ))) :

XSEDZmr.jpg
qMZzeHm.jpg


dxRISXR.jpg


hNyS7SJ.jpg


valkyrie.jpg


EeTHbIP.jpg


20160331131327265.jpg


157288-Final_Fantasy_Tactics_-_The_War_of_the_Lions_(Europe)-2.jpg


91_eu_ds.jpg


CXbAYZ1r.jpg


اغلفة تتأمل فيهم .. مو تضربهم في الجدار >.> .. المشكلة عندهم صورة ولا اروع مناسبة تكون غلاف .. لكن مدري .. لله في خلقه شؤون :

gtJpurT.png
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
FinalFantasyXV-1.jpg


بصراحة هذا الغلاف من اغلفتي المفضلة بالسلسلة. جايب ثيم اللعبة بطريقة مثالية. طريق صحراوي واقعي لكن تقدر تشوف فيها عناصر فانتزي زي الكريستالة العملاقة بالخلفية وعلامة مرور الشوكوبو XD. تقدر تشوف عناصر الجيمبلاي الرئيسية في السيارة، التخييم، كونها Party-based بوجود 4 شخصيات على الغلاف، والعالم المفتوح قدامهم. ورغم ان الغلاف نهاري إلا أنك تقدر تشوف البدر والنجوم فوق اللوجو، واللي نعرف ان بيكون لهم دور قوي بالقصة (الـ Blood moon والـ Plague of Stars).

الشيء الوحيد اللي بعدله عليه هو اني اخلي نوكتيس يجر سيف وراه بيده اليسرى. غير كدة غلاف مثالي صراحة. خسارة انه لليابان فقط، أحسن من الأمريكي بمليون مرة.

الغلاف الأمريكي التعيس حتى ماكلفوا انفسهم يحطوا لوجو امانو -_-..
 

dro

Versus XIII Epic
FinalFantasyXV-1.jpg


بصراحة هذا الغلاف من اغلفتي المفضلة بالسلسلة. جايب ثيم اللعبة بطريقة مثالية. طريق صحراوي واقعي لكن تقدر تشوف فيها عناصر فانتزي زي الكريستالة العملاقة بالخلفية وعلامة مرور الشوكوبو XD. تقدر تشوف عناصر الجيمبلاي الرئيسية في السيارة، التخييم، كونها Party-based بوجود 4 شخصيات على الغلاف، والعالم المفتوح قدامهم. ورغم ان الغلاف نهاري إلا أنك تقدر تشوف البدر والنجوم فوق اللوجو، واللي نعرف ان بيكون لهم دور قوي بالقصة (الـ Blood moon والـ Plague of Stars).

الشيء الوحيد اللي بعدله عليه هو اني اخلي نوكتيس يجر سيف وراه بيده اليسرى. غير كدة غلاف مثالي صراحة. خسارة انه لليابان فقط، أحسن من الأمريكي بمليون مرة.

الغلاف هذا كنت كارهه .. لكن طلع جنة و ابداع ماله مثيل مقارنة في الأمريكي
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
روح استريح انت هذه الاغلفة الي عودتني عليها سكوير ((( انيكس ))) :
أحلى شيء إنتقائك لبعض الأغلفة من أوروبا أو اليابان بالإضافة لغلاف محد بيشوفه على أرفف المحلات كمحاولة سيئة لدعم نقطتك و لا كأني ألريدي محددها لأمريكا... ما توفقت يا بنيّ...

اغلفة تتأمل فيهم .. مو تضربهم في الجدار >.> .. المشكلة عندهم صورة ولا اروع مناسبة تكون غلاف .. لكن مدري .. لله في خلقه شؤون :

gtJpurT.png
من ذا اللي يريد غلاف لعبته كأنه توقيع بمنتدى من 2005؟

FinalFantasyXV-1.jpg


بصراحة هذا الغلاف من اغلفتي المفضلة بالسلسلة. جايب ثيم اللعبة بطريقة مثالية. طريق صحراوي واقعي لكن تقدر تشوف فيها عناصر فانتزي زي الكريستالة العملاقة بالخلفية وعلامة مرور الشوكوبو XD. تقدر تشوف عناصر الجيمبلاي الرئيسية في السيارة، التخييم، كونها Party-based بوجود 4 شخصيات على الغلاف، والعالم المفتوح قدامهم. ورغم ان الغلاف نهاري إلا أنك تقدر تشوف البدر والنجوم فوق اللوجو، واللي نعرف ان بيكون لهم دور قوي بالقصة (الـ Blood moon والـ Plague of Stars).

الشيء الوحيد اللي بعدله عليه هو اني اخلي نوكتيس يجر سيف وراه بيده اليسرى. غير كدة غلاف مثالي صراحة. خسارة انه لليابان فقط، أحسن من الأمريكي بمليون مرة.

الغلاف الأمريكي التعيس حتى ماكلفوا انفسهم يحطوا لوجو امانو -_-..
يب، الغلاف ذا أفضل بمراحل.
و على العموم، تقدر تقلب الغلاف و بتحصل على شيء مثل أغلفة النسخ اليابانية من سنين، شعار اللعبة.
 

dro

Versus XIII Epic
@Kaizoku

أحلى شيء إنتقائك لبعض الأغلفة من أوروبا أو اليابان بالإضافة لغلاف محد بيشوفه على أرفف المحلات كمحاولة سيئة لدعم نقطتك و لا كأني ألريدي محددها لأمريكا... ما توفقت يا بنيّ...

لحظة .. انت تعتقد اني متضايق من الغلاف الامريكي فقط ؟ .. كل اغلفة XV لكل المناطق بما فيها النسخ الخاصة بكل انواعها مضروبة لول ! .. انت الي ما توفقت يا والدي (&)
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
@Kaizoku



لحظة .. انت تعتقد اني متضايق من الغلاف الامريكي فقط ؟ .. كل اغلفة XV لكل المناطق بما فيها النسخ الخاصة بكل انواعها مضروبة لول ! .. انت الي ما توفقت يا والدي (&)
وت، الديلوكس تحفة فنية... أيضاً، مو حان الوقت تتعلم تقتبس الردود مثل البشر؟ :\
 

dro

Versus XIII Epic
وت، الديلوكس تحفة فنية... أيضاً، مو حان الوقت تتعلم تقتبس الردود مثل البشر؟ :\

5174101_sd.jpg;canvasHeight=550;canvasWidth=642


اكيد تمزح O__o !؟ .. اكثر غلاف شاطح شفته بحياتي و لون الشعار الغير واضح .. لا تعليق

+ تعلمت (&)
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
5174101_sd.jpg;canvasHeight=550;canvasWidth=642


اكيد تمزح O__o !؟ .. اكثر غلاف شاطح شفته بحياتي و لون الشعار الغير واضح .. لا تعليق
ما أمزح. مجنون، عبيط، عظيم! ما أعجبني مباشرة، بس ما أقدر أكره آرت أمانو، و دائماً مع الوقت أحبه أكثر.

بالنسبة للون العنوان فهذي مش مشكلته، غلطة سكوير الأمريكية المعتادة. الأوروبي الكتابة لونها أبيض. و العنوان مش موجود على الستيل بوكس على العموم.

+ تعلمت (&)
9513305454_aebe319272_o.gif
 
ليش شيء بهالأهمية ما شفناه لحد هذه اللحظة؟
لأن للأسف ما يعرفون يسوقون اللعبة بالشكل الي يخليها فعلا تلفت الانتباه و الاهتمام.... مع أن اللعبة مهيئة و متاح فيها الكثييييييييير من المزايا و الأسس الصلبة الي لها مجال للاستخدام في عمل تسويق لا يقل عن الممتاز جدا.

بالنسبة للغلاف الأمريكي... فمجرد فكرة أنهم نازعين اللوغو منه تخلي دمي يثور لراسي, تراديشين فخم للسلسلة ينزعونه منه و يكتفون فقط اسم اللعبة الي مخليها طالع كأنه من برنامج الرسام حاطينه؟

-_-

الحمدالله أن النسخ الأوروبية هي الي تتسرب عندنا بالأول.
 

dro

Versus XIII Epic
2,w=650,c=0.bild.jpg


مقابلة جديدة لـ Hajime Tabata مع Kotaku .. راح اقتبس منها :

tumblr_mte0h55NRn1se3sybo2_500.gif


كوتاكو يقول ان تريلر E3 2013 كان واضح انه CG اكثر من كونه جيم بلاي فعلي و انه فكرة لكيف راح تكون اللعبة في النهاية .. سؤال كان من خلال تريلر E3 2013 كنا نشوف غزو Niflheim و نعيشه ... و الآن فقط نسمع به و ما نشوفه .. ليه هذا التغيير ؟ .. رد تاباتا :

When we first sat down to re-plan the project that’s Final Fantasy XV, we really looked at which elements we need and should use and could do to create that kind of unique gameplay experience that we wouldn’t really get anywhere else. It was a very in-depth discussion about what elements to keep and what to throw away or change

تاباتا يقول لما جلسنا نعيد التفكير بخصوص المشروع - غالبا يقصد نهاية 2013 لما استلم مهمة الأخراج - نظرنا للعناصر التي نحتاج استخدامها و حصل نقاش عميق لأيش العناصر الي نحتفظ فيها و أيش العناصر الي نرميها او نغيرها

We felt because the theme we’re trying to handle here with the story is such a massive epic tale

^ سبب النقاش و اعادة التفكير لأننا كنا نتعامل مع قصة ملحمية ضخمة جدا

we really couldn’t fit all of that into the game that we had the time to make. So we wanted to show the essential things to get the best story across, which is where we decided on that—that’s reflected in the final form of the game.

^ لهذا السبب لم نستطع ان ندخل كل هذه العناصر في لعبة واحدة للوقت المطلوب لعملها .. اردنا ان نظهر الأشياء الأساسية او الجوهرية لعمل افضل قصة ممكنة و من هذه القرارات قررنا الشكل الأخير للعبة

It’s not that we don’t need to show the Niflheim invasion to get the story across, but because that episode is something that would take up so much effort and time that rather than force it into the game

^ السبب مو اننا ما نبغى نظهر غزو نيفلهايم .. لكن هذا الفصل - غالبا يقصد البارت الأول لـ A World of the Versus Epic - كان يحتاج لجهد و وقت عالي لعمله !

نومورا المجنون كان ناوي على أيش !؟

we started up its own separate project independently

^ لهذا قررنا ان الفصل هذا يكون له مشروع مستقل

and that’s the tale we wanted to tell with the film. That’s why we moved that to Kingsglaive

^ و هي الحكاية التي نريد ان نرويها من خلال فيلم .. و لهذا انتقلنا إلى الفيلم المكجول Kingsglaive

From a story perspective we’d have to have both the game and the film, both of these together in one package, but realistically that’s not something we could have done in one game, it’s too much.

^ لهذا من منظور القصة انت تحتاج للعب اللعبة و مشاهدة الفيلم .. اننا نضع احداث الفيلم في اللعبة هو امر مرهق جدا

It’s very similar to the kind of decision we had to ask ourselves, OK do we spend another six years to develop that whole complete package as one game or do we spend three years to do it in the way that we’re doing now?

^ مشابه جدا لنوعية القرارات الي كنا يجب ان نسئل انفسنا .. هل ننفق على ست سنوات اخرى لتطوير حزمة تشكل اللعبة كاملة ؟ .. او ننفق على ثلاث سنين لنعمل ما نعمله الآن ؟ -> لعبة واحدة فقط

We really are confident that we’ve made a really great experience with that. We felt the most important thing we needed to depict through the game was that idea of traveling together with these comrades and watching them all grow and develop as people emotionally at the same time. We really have gotten that in there, so from a story perspective I think we’ve done the best we can.

^ نحن واثقون اننا صنعنا خبرة رائعة من هذا القرار .. شعرنا ان المهم حقا توصيله من خلال اللعبة فكرة السفر مع هؤلاء الرفاق و رؤيتهم جميعا مرحل نموهم و تطورهم كا اناس عاطفيين .. و نحن حقا وصلنا لهذا .. لذا من منظور القصة اعتقد اننا فعلنا مافي وسعنا

,
,
,


IZQWMCP.gif
لقراءة المقابلة كاملة :

http://kotaku.com/an-in-depth-q-a-w...m_source=Kotaku_Twitter&utm_medium=Socialflow
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى