hits counter

قائمة مبيعات Media Create للفترة من 10-16 ديسمبر

بادئ الموضوع #1
https://www.true-gaming.net/home/385419/

.

لا عزيزي، هذا ليس موضوع الأسبوع الماضي
بل السويتش باع نفس رقم الأسبوع الماضي من جديد
أكثر من نصف مليون جهاز في أسبوعين مع صدور سماش، أداء مذهل.


1. [NSW] Super Smash Bros. Ultimate – 406,617 / 1,627,152
2. [PS4] God Eater 3 – 150,523 / NEW
3. [PS4] Judgment – 148,246 / NEW
4. [NSW] Pokemon: Let’s Go, Pikachu / Eevee – 108,773 / 1,121,020
5. [NSW] Super Mario Party – 97,529 / 587,295
6. [NSW] Mario Kart 8 Deluxe – 29,422 / 1,911,174
7. [NSW] Minecraft – 27,625 / 431,410
8. [NSW] Splatoon 2 – 27,035 / 2,767,712
9. [NSW] Super Mario Odyssey – 14,417 / 1,880,842
10. [NSW] Zelda: Breath of the Wild – 13,670 / 1,195,951​

- أسبوع ثاني ضخم لسماش، الأسبوع القادم قد تتجاوز اللعبة 2 مليون نسخة في اليابان
هذه بلا شك لعبة ستبيع 3 مليون نسخة في السوق الياباني هذه المرة!

- بوكيمون رغم البداية المتوسطة في اليابان عادت لتحقيق أرقام إيجابية.

- أداء مُدهش لسوبر ماريو بارتي، في الطريق إلى المليون!

- ماريو كارت و ماريو أوديسي في الطريق لل2 مليون.

- زيلدا نفس البرية و رقم خيالي بالنسبة للسلسلة في السوق الياباني.

- افتتاحية Judgement جيدة نسبياً لكنها مو ممتازة بأمانة، و GE3 انخفاض كبير في المبيعات عن السابق بدون وجود نسخة محمولة.
 

White Soul

Pokémon Hunter
مشرف
#4
كأنها مبيعات سماش ماشية برتم أسرع حتى من سبلاتون في اليابان، ولا؟
أتسائل إذا كان هذا فقط بسبب ضخامة اليوزربيس الحالي (مقارنة بجولاي العام الماضي) أو أن اللعبة من جد في طريقها لتحطيم رقم سبلاتون.
 
الإعجابات: Eye
بادئ الموضوع #5
- بحسب التوقعات سوبر سماش في الطريق لبيع 400 ألف+ هذا الأسبوع، و بالتالي ستتجاوز 2 مليون نسخة في المتاجر اليابانية فقط، و على الأرجح ستصل إلى 2.5 مليون نسخة مع نهاية موسم الأعياد (فيزكال و ديجيتال، و ربما أكثر). سماش ستصل إلى 3 مليون نسخة سريعاً في اليابان! و هذا سيتحقق للمرة الأولى في تاريخ السلسلة.

- سبلاتوون2 تجاوزت 3 مليون نسخة في اليابان فيزكال و ديجيتال بحسب بيانات فامتسو. لعبة جديدة تنضم إلى نادي ال3 مليون في اليابان، و الذي لا يتحقق إلا لأقوى الأسماء هناك مثل بوكيمون و دراغون كويست. سبلاتوون لعبة الشوتر الأعلى شعبية في تاريخ السوق الياباني.

- ألعاب ماريو كارت و ماريو أوديسي في الطريق لتجاوز حاجز 2 مليون نسخة في المتاجر فقط و أعتقد أن كلاهما في الطريق للتفوق على ما حققته هذه السلاسل على 3DS.

- سوبر ماريو بارتي ستتجاوز 700 ألف نسخة في الأسبوع القادم، اللعبة في الطريق لتكون سابع لعبة مليونية على السويتش في اليابان.

- دراغون كويست بليدرز 2 باعت فقط 30% من شحنتها الكلية على البلايستيشن4 و السويتش، الطلب على اللعبة مخيب للآمال و ربما يكون السعر هو السبب (7800 ين).

- أونيموشا باعت 50% من شحنتها على البلايستيشن4 و 30% من شحنتها على السويتش.

- هاردوير الننتندو سويتش في طريقه لبيع أكثر من 300 ألف وحدة هذا الأسبوع و الجهاز متوفر في المتاجر اليابانية تماماً.
 
#6
السويتش بحطك الارقام القياسية مجددا !!
الجميل مبيعات الالعاب الممتازة ايضا عليه
سعيد بآداء اوديسي و زيلدا
المدهش أداء سبلاتون٢ ووصولها إلى ٣ملايين في اليابان!!
امس راجع من اليابان والسويتش كان في واجهات قسم الالعاب في المراكز. وكنت اشوف لافتات لنفاذ الباندلز خاصة سماش و بوكيمون
نشوف كيف بتكون المبيعات هالاسبوع (الأقوى في السنة) هل فعلا بيحقق مبيعات قياسية جديدة اكثر من الحالية!!
 
#8
ارقام مرعبة للسويتش في اليابان .... نينتندو هناك ماكلة الأخضر واليابس وسنة 2019 راح تكون استثنائية للجهاز لكن مازلت متشوق اشوف ارقام الجهاز مع بداية السنة الجديدة اللي عادة تكون سوني مسيطرة فيه ... ما ادري ليش عندي احساس انه السويتش راح يكمل التفوق ... ننتظر ونشوف
 

Eye

Projection mode
#9
الكوريسماص وما ادراك ما الكورسماص!

البيان جالس يسجل قفزات متوالية لسيطرة السويتش السوقية!!
ننتندو عملتها ولعبت اوراقها صح وفي توقيت صح ، مكتبة الجهاز مهيئة من جميع الجوانب الان!!

لكن يظل السؤال : مين اللي يشتري الفيتا؟؟؟؟!!
 

Eye

Projection mode
#10


سماش التمت في اول اسبوع تجاوزت مبيعات سماش يو الكلي

والان في ثاني اسبوع تتجاوز مبيعات ميلي الكلية!!

ماراح اتفاجأ لو حققت رقم براول خلال موسم الاعياد وزادت عليه فوق النصف خلال حياة سويتش
 
#13
مش الجزء الثاني على الفيتا فتح فوق 250 ألف نسخة؟
الجزء الثاني باع ٢٥٨ الف على الفيتا و ١١٩ على الpsp في اول اسبوع بمجموع ٣٧٨ الف تقريبا

مبيعات الكلية لهذا الجزء ربما لن تصل لمبيعات اول اسبوع للجزء الثاني، فنعم انحدار قوي في المبيعات
 
بادئ الموضوع #14
الجزء الثاني باع ٢٥٨ الف على الفيتا و ١١٩ على الpsp في اول اسبوع بمجموع ٣٧٨ الف تقريبا

مبيعات الكلية لهذا الجزء ربما لن تصل لمبيعات اول اسبوع للجزء الثاني، فنعم انحدار قوي في المبيعات
نعم، أنا تفقدت الأرقام قبل كتابة الرد وقتها

هذا انحدار شنيع و ليس انحدار قوي فقط، اللعبة فقدت أكثر من نصف مبيعاتها الأولية.
 
#15
مبيعات الكلية لهذا الجزء ربما لن تصل لمبيعات اول اسبوع للجزء الثاني، فنعم انحدار قوي في المبيعات
الفرق بين عمل كابكوم وبامكو.. كابكوم لما حولت مونستر هونتر للكونسول تحولت بشكل واضح لعمل فخم.. وGE لما تحولت للكونسول فقط صايرة كانها لعبة محمول ابجريدد... طبيعي ما راح تبيع
 

Ria

Ashen Chevalier
#16
الفرق بين عمل كابكوم وبامكو.. كابكوم لما حولت مونستر هونتر للكونسول تحولت بشكل واضح لعمل فخم.. وGE لما تحولت للكونسول فقط صايرة كانها لعبة محمول ابجريدد... طبيعي ما راح تبيع
وهذا الصحيح، من تجربتي للديمو ما حسيت بأي شيء جديد عليها سوى تحسينات على الثاني وصقله ليتناسب مع عتاد الكونسول.

أظن السبب راجع لكون الفريق الأصلي والعدد الأكبر بفريق Project G.E مسؤولين عن تطوير العنوان الجديد Code Vein بينما GE3 من تطوير إستديوهات مارفيلوس الداخلية والكونسبت مسؤولية فريق صغير بـProject G.E بقيادة Yusuke Tomizawa.
 
بادئ الموضوع #17
غداً تصدر أرقام ميديا-كريت لأقوى أسبوع في المبيعات على مدار العام (الأسبوع 51).
التوقعات:

- أسبوع قياسي لهاردوير السويتش و التوقعات بين 300 إلى 350 ألف وحدة. أنا أعتقد أن السعر المرتفع نسبياً عائق بعض الشيء و لو كان أرخص كان شفنا الجهاز يبيع 400 ألف فما فوق هذا الأسبوع. بجميع الأحوال، 300 إلى 350 ألف رقم عظيم للغاية ما كنا نفكر اننا بنشوفه مرة أخرى في اليابان.

- أسبوع قياسي لسوفتوير السويتش أيضاً. سماش في الطريق لتجاوز مبيعات الأسبوع الماضي (400 ألف نسخة)، و بما أن مجموع المبيعات الفيزكال حالياً هي 1.6 مليون فهذا يعني أن سماش ستتجاوز 2 مليون نسخة مع تقرير الغد. أنا أعتقد أنها ستصل إلى 2.5 مليون نسخة في الأسبوع 52 فيزكال و ديجيتال. الأداء القوي متواصل لماريو بارتي أيضاً.

- دراغون كويست بليدرز2 أفضل بقليل على البلايستيشن4 في المبيعات من السويتش في المتاجر الكبيرة.
 
#18
غداً تصدر أرقام ميديا-كريت لأقوى أسبوع في المبيعات على مدار العام (الأسبوع 51).
التوقعات:

- أسبوع قياسي لهاردوير السويتش و التوقعات بين 300 إلى 350 ألف وحدة. أنا أعتقد أن السعر المرتفع نسبياً عائق بعض الشيء و لو كان أرخص كان شفنا الجهاز يبيع 400 ألف فما فوق هذا الأسبوع. بجميع الأحوال، 300 إلى 350 ألف رقم عظيم للغاية ما كنا نفكر اننا بنشوفه مرة أخرى في اليابان.

- أسبوع قياسي لسوفتوير السويتش أيضاً. سماش في الطريق لتجاوز مبيعات الأسبوع الماضي (400 ألف نسخة)، و بما أن مجموع المبيعات الفيزكال حالياً هي 1.6 مليون فهذا يعني أن سماش ستتجاوز 2 مليون نسخة مع تقرير الغد. أنا أعتقد أنها ستصل إلى 2.5 مليون نسخة في الأسبوع 52 فيزكال و ديجيتال. الأداء القوي متواصل لماريو بارتي أيضاً.

- دراغون كويست بليدرز2 أفضل بقليل على البلايستيشن4 في المبيعات من السويتش في المتاجر الكبيرة.
العدس في اواخر 2012 مبيعاته كانت اعلى من 400 ألف .

هذه الارقام سهل تحققها اجهزة نيتندو ، و لكن يبدولي ان السويتش هو اقلهم من هذه الناحيه .

و السبب واضح ، و هو عدم اهتمام نيتندو بالسويتش خلال هذا العام .

لنأمل برقم افضل في العام القادم
 
#19
العدس في اواخر 2012 مبيعاته كانت اعلى من 400 ألف .

هذه الارقام سهل تحققها اجهزة نيتندو ، و لكن يبدولي ان السويتش هو اقلهم من هذه الناحيه .

و السبب واضح ، و هو عدم اهتمام نيتندو بالسويتش خلال هذا العام .

لنأمل برقم افضل في العام القادم
ها نحن نبدأ من جديد ::laugh::
 
الإعجابات: Ria
#20
العدس في اواخر 2012 مبيعاته كانت اعلى من 400 ألف .

هذه الارقام سهل تحققها اجهزة نيتندو ، و لكن يبدولي ان السويتش هو اقلهم من هذه الناحيه .

و السبب واضح ، و هو عدم اهتمام نيتندو بالسويتش خلال هذا العام .

لنأمل برقم افضل في العام القادم
فيه قرارات تجاريه كان واضح انها خاطئة ، خصوصا اعتماد ننتندو على اللابو في اول ربع او تقدر تقول اعتمادها كمنتج راح يمشي مبيعات الجهاز ويبدؤون يستهدفون الفئات الجديده وهالشي فشل وما جابلهم التوقعات اللي هم حاطينها ، بداية الجهاز الفعليه كانت من من شهر ٥ وطالع وفيض الالعاب ما توقف حتى الان مع شهر يناير المقبل بثلاث العاب من نشر ننتندو ، ننتندو لما تحط خطة ما راح تفرش كل العابها في سنه وحده ، توزيع الاصدارات على مدار السنه او السنين المقبله شي مهم لمومنتم الجهاز ، تراها ننتندو مش مصباح علاء الدين ، ونعم عالسنه كان نصفها الاول محبط اما الثاني فكان ممتاز في نهايته.
 
#21
انا سعيد جدا لفشل اللابو خلي نينتندو تعرف ان النجاح يأتي من صنع العاب ناجحة والابتعاد عن الطرفيات ... اتمنى ان هذا يكون درس لهم ... نجاح السويتش في عامه الأول جاء من صنع العاب ناجحة زي زيلدا وماريو مش طرفيات او جيميك
 
#22
العدس في اواخر 2012 مبيعاته كانت اعلى من 400 ألف .

هذه الارقام سهل تحققها اجهزة نيتندو ، و لكن يبدولي ان السويتش هو اقلهم من هذه الناحيه .

و السبب واضح ، و هو عدم اهتمام نيتندو بالسويتش خلال هذا العام .

لنأمل برقم افضل في العام القادم
باقي و يتمدد *صليل الصوارم*
 
#23
P
العدس في اواخر 2012 مبيعاته كانت اعلى من 400 ألف .

هذه الارقام سهل تحققها اجهزة نيتندو ، و لكن يبدولي ان السويتش هو اقلهم من هذه الناحيه .

و السبب واضح ، و هو عدم اهتمام نيتندو بالسويتش خلال هذا العام .

لنأمل برقم افضل في العام القادم
او ممكن عشان واحد سعره 300دولار والآخر نينتندو احتاجت تخفض سعرة 80 دولار وتبيعه ١٧٠ دولار عشان يحقق هذه الأرقام؟

للمعلومية مبيعات السوفتوير للسويتش اعلى بكثير من مبيعات سوفوير العدس في نفس الفترة بسبب عدم اهتمام نينتندو للسويتش.
 
#25
الاسبوع 51 وصل ومحبط!


01./01. [NSW] Super Smash Bros. Ultimate # <FTG> (Nintendo) {2018.12.07} (¥7.200) - 452.617 / 2.079.769 (+11%)
02./05. [NSW] Super Mario Party # <ETC> (Nintendo) {2018.10.05} (¥5.980) - 155.060 / 742.355 (+59%)
03./04. [NSW] Pokemon: Let's Go, Pikachu! / Let's Go, Eevee! # <RPG> (Pokemon Co.) {2018.11.16} (¥5.980) - 144.770 / 1.265.790 (+33%)
04./00. [PS4] Dragon Quest Builders 2 <ADV> (Square Enix) {2018.12.20} (¥7.800) - 110.285 / NEW
05./00. [NSW] Dragon Quest Builders 2 <ADV> (Square Enix) {2018.12.20} (¥7.800) - 97.673 / NEW
06./07. [NSW] Minecraft # <ADV> (Microsoft Game Studios) {2018.06.21} (¥3.600) - 48.359 / 479.769 (+75%)
07./06. [NSW] Mario Kart 8 Deluxe <RCE> (Nintendo) {2017.04.28} (¥5.980) - 47.096 / 1.958.270 (+60%)
08./08. [NSW] Splatoon 2 # <ACT> (Nintendo) {2017.07.21} (¥5.980) - 41.405 / 2.809.117 (+53%)
09./03. [PS4] Judgment <ADV> (Sega) {2018.12.13} (¥8.290) - 37.643 / 185.889 (-75%)
10./02. [PS4] God Eater 3 # <ACT> (Bandai Namco Games) {2018.12.13} (¥8.200) - 25.039 / 175.562 (-83%)
11./11. [NSW] Kirby Star Allies <ACT> (Nintendo) {2018.03.16} (¥5.980) - 21.643 / 691.939 (+80%)
12./09. [NSW] Super Mario Odyssey # <ACT> (Nintendo) {2017.10.27} (¥5.980) - 21.384 / 1.902.226 (+48%)
13./00. [PS4] Onimusha: Warlords # <ADV> (Capcom) {2018.12.20} (¥3.490) - 21.367 / NEW
14./10. [NSW] The Legend of Zelda: Breath of the Wild # <ADV> (Nintendo) {2017.03.03} (¥6.980) - 16.093 / 1.212.043 (+18%)
15./14. [NSW] Taiko no Tatsujin: Drum 'n' Fun! <ACT> (Bandai Namco Games) {2018.07.19} (¥6.100) - 15.580 / 259.863 (+93%)
16./13. [3DS] Luigi's Mansion <ACT> (Nintendo) {2018.11.08} (¥4.980) - 15.325 / 79.700 (+60%)
17./00. [NSW] Katamari Damacy Reroll <ACT> (Bandai Namco Games) {2018.12.20} (¥3.200) - 11.665 / NEW
18./00. [PS4] Super Neptunia RPG # <RPG> (Compile Heart) {2018.12.20} (¥7.200) - 11.521 / NEW
19./20. [NSW] Mario Tennis Aces <SPT> (Nintendo) {2018.06.22} (¥5.980) - 10.957 / 392.757 (+106%)
20./16. [3DS] Pokemon Ultra Sun / Ultra Moon <RPG> (Pokemon Co.) {2017.11.17} (¥4.980) - 10.140 / 1.790.327 (+52%)

NSW 278.701
PS4 75.793
3DS 26.936
PSV 3.939
XB1 377


على غير المتوقع الاجهزه اقل من الاسبوع الماضي! .. بالعاده تطير المبيعات فوق هالاسبوع!
السوق الياباني من فتره ينكمش, السنه القادمه الثري دي اس والبلاي4 بيكون وضعهم اسوء
وابدا ماتصور السويتش يقدر يوازن الانخفاض الكبير المتوقع العام القادم الي بيصير بالسوق ككل



السويتش قدر يبيع بشكل مقارب جدا للعام الماضي مع انه يعتبر محبط لتوقعات ننتندو هالسنه
 
التعديل الأخير:
#26
مبيعات الاجهزه تقريبا مثل الاسبوع الماضي لان ليله الكريسميس ما دخلت في هذا الاسبوع مثل السنوات السابقه، ولا كان شفنا رقم اعلى للسويتش والبلاي٤، لكن لا تزال المبيعات ممتازه جدا وخاصه للسويتش (تقريبا مليون جهاز في شهر!)

سماش المفاجأة لا تزال مبيعاتها قياسية فاليابان!! مليونين فيزيكال في اقل من ٣ اسابيع!!

باقي العاب السويتش كالعاده مكتسحه القوائم وقريبا بنشاهد الالعاب مليونية مثل بارتي. وكارت و أوديسي للمليونين. و سبلاتون لل٣ملايين فيزيكال
 
بادئ الموضوع #28
يعطيكم العافية، بس كان الأفضل لو انفتح موضوع جديد للأسبوع 51

الاسبوع 51 وصل ومحبط!
صعب جداً جداً، نعطي هذا الوصف (مُحبط) مع الأرقام التي تم تحقيقها هذا الأسبوع، 280 ألف جهاز للسويتش تقريباً، هذا رقم ممتاز جداً جداً، نعم ال3DS في نفس الفترة حقق مبيعات أعلى في اليابان و لكن فرق السعر "هائل"، السويتش ما زال سعره عالي بالنسبة لفئة العائلات و الأطفال في اليابان

ال3DS ثاني أنجح جهاز في تاريخ السوق الياباني بعد الDS، عدم معادلة رقمه بسعر أعلى "بكثير" لنفس الأسبوع، هو أبداً مو شيء محبط، لا يكون عندك شك أن السويتش هو جهاز ال20 مليون الجديد في اليابان، و هذا الرقم لا تحققه إلا أفضل الأجهزة مبيعاً هناك. ال50 أو ال70 ألف جهاز زيادة ما رح تفرق كثير في الصورة الكلية، حتى في هذا العام.
السويتش بالنسبة لسعر البيع، لا زال يحقق أرقام عملاقة! و هذا الأسبوع تجاوز إجمالي مبيعات البلايستيشن4 في اليابان (العادي، بدون احتساب مبيعات البرو)، و سيتجاوز المبيعات الكلية للبلايستيشن4 قبل نهاية الربع الأول من 2019.

فيما يتعلق بالسوفتوير

سوبر سماش بروس باعت 450 ألف وحدة، أعلى من الأسبوع الماضي، سوبر ماريو بارتي باعت 150 ألف وحدة، أفضل من الأسبوع الماضي، و كذلك بوكيمون، مبيعات السوفتوير ككل أرقام قياسية

سوبر سماش بروس ثاني لعبة تتجاوز حاجز 2 مليون نسخة، و ستتجاوز 3 مليون نسخة سريعاً مثل سبلاتوون2، من كان يصدق ذلك؟ بعد كل هذه السنوات، لعبتان إضافيتان تنضمان إلى نادي ال3 مليون في اليابان مع دراغون كويست و مونستر هنتر (ليس على البلاي4) و بوكيمون

سوبر ماريو بارتي في الطريق إلى المليون و ربما تبيع مليون و نصف هذه المرة. ماريو بارتي لم تحقق هذه الأرقام منذ سنوات طوييييييييلة.


وشكلنا ما بنشوفه
في اليابان، بنشوفه لما ينخفض سعر السويتش سواء 2019 أو 2020
لكن 400 ألف و طالع، هذا الرقم أشك يتحقق مرة ثانية.
 
التعديل الأخير:
#29
أسبوع غريب من ناحية الهاردوير , أتوقع اول مرة مبيعات الأجهزة تبيع اقل في الأسبوع 51 من الأسبوع 50 .
الغريب أيضا تقارير المحلات كانت توحي بزيادة في مبيعات السويتش هذا الأسبوع, وأيضا غريب أن الإرتفاع العالي لمبيعات السوفتوير يصحبه بالعادة إرتفاع في الهاردوير.
سأنتظر تقارير المبيعات من فاميتسو و دينجيكي قبل لا أعلق على أداء الأجهزة هذا الأسبوع.

--------------
مبيعات السوفتوير عالية جدا للسويتش ومازالت مبيعات السوفتوير للسويتش تتفوق على العدس.

04./00. [PS4] Dragon Quest Builders 2 <ADV> (Square Enix) {2018.12.20} (¥7.800) - 110.285 / NEW
05./00. [NSW] Dragon Quest Builders 2 <ADV> (Square Enix) {2018.12.20} (¥7.800) - 97.673 / NEW

أداء مخيب للدراجون كويست, قرار سكوير برفع سعر اللعبة قرار خاطئ بما ان اللعبة تستهدف جمهور ماينكرافت.


10./02. [PS4] God Eater 3 # <ACT> (Bandai Namco Games) {2018.12.13} (¥8.200) - 25.039 / 175.562 (-83%)
المبيعات الكلية للعبة لن تقترب حتى من إفتتاحية الجزء الثاني. العية راح تبيع أقل من 250 ألف. إفتتاحية الجزء الثاني كانت 380 الف ومبيعات كلية أكثر من 600 ألف.


03./04. [NSW] Pokemon: Let's Go, Pikachu! / Let's Go, Eevee! # <RPG> (Pokemon Co.) {2018.11.16} (¥5.980) - 144.770 / 1.265.790 (+33%)
يبدو ان اليابان هو المكان الوحيد التي تحقق فيه اللعبة أرقام متواضعة نسيبا.

غير ذلك جمييع الألعاب في القائمة تحقق أرقام جيدة و البعض إستثنائية.
 
بادئ الموضوع #30
يبدو ان اليابان هو المكان الوحيد التي تحقق فيه اللعبة أرقام متواضعة نسيبا.
انطلاقة اللعبة أقل من مستوى التوقعات لكنها نجحت في الثبات في القائمة بعد ذلك، أعتقد أنها في الطريق إلى المليون و نصف قبل صدور لعبة الجيل الجديد.
2 مليون... هممم، لا أعلم، صعبة.