prince khalid
True Gamer
لكن فعليا هذا دورهم كمطورين وكرياديين في العالم المفتوح
لا اعلم هل جربت مهمات الاونلاين ؟
اتذكر احداها انه يجب ان تقبض على احد المطلوبين .. ثم هو يخبرك بانه سيدفع ضعف ما هو مطلوب عليه .. وانه وحده من يعرف مكان الكنز .. هذه المهمة متنوعه متفرعه على بساطتها بمجموعه مختلفة من السيناريوهات
١. تستطيع قتل المجرم والحصول على اموال قليلة لتسليمه ميتا
٢. تستطيع تسليمه حي وتحصل على اموال اكثر
٣. تستطيع ان تتفق معه على تقاسم الكنز وتتركه يمضي بسبيله
٤. تستطيع ان تتفق معه ثم تغدر به بعد ان يريك مكان الكنز
٥. تستطيع ان تتفق معه وتغدر به وثم تسلم جثته للشرطة
انت من يتحكم بالسيناريوهات
ربما لا اطالبهم بهكذا كم بكل مهمة لكن على الاقل ان يكون لي الخيار في ما بين نقاط كل مهمة مفصلية .. يعني ان يتم تقسم المهمات لاربع مراحل مثلا ولي الحرية الى نقطة ما وهكذا
وهذا ما يقدمه اغلب المطورين او على الاقل الشطار منهم !
لا للأسف فيتو لم تتح لي فرصة تجربتها.
أعتقد أن بناء المهام الثانوية والعشوائية في كثيرٍ منها مبنية بشكلٍ مقارب لما وصفت، أتذكر واحدة من المهام يُمكنك فيها الوصول لشخص بأكثر من طريقة والتفاوض على سلعة، لكن لا أتذكر المهمة تحديدًا. فالعيب هنا مربوط ببناء القصة والأحداث الرئيسية.
ليس دفاعًا عن اللعبة، بما أن سؤالي عن التضحيات جاء لمعرفة نوعها فعلًا بما أنني استمعت باللعبة لكن عناصر كثيرة منها يُمكن أن تتحسن، لكن أتفهم سياسة تطوير اللعبة، هي شيء مقارب بما وصفه David Cage بالسيناريو المطاطي، مهما تمدد لجهة لا بد أن يعود، الحرية ستؤذيه، وفي حال RDR فالسينمائية والتجربة الهوليودية ستتأثر بشكلٍ كبير بمقدار الحرية، استخدام هذا الأسلوب، واضح أنه جاء ليحفظ عنصرًا يراه المطور مهمًا.
لنأخذ بعين الاعتبار، أن أغلب المهام لديك فيها رفيق أو أكثر، المحادثات جزء كبير من المواجهات، وبناؤها واقعي بشكلٍ كبير، تبتعد عن الشخصية تعلق بين الأعداء، أو تموت الشخصية.
تخيّل نموذج تطوير Zelda الأخيرة ونموذج Assassin's Creed، تسلق كل شيء مُخاطرة، في حين أن تقييد حركة اللاعب وأين يمكنه أن يتسلق يُمكنها أن تحل الكثير من المشاكل.
إذا كنت أرى أن هناك جانبًا يمكن أن يُحسن اللعبة كثيرًا، فسيكون حتمًا بتحسين المواجهات قبل حصلوها وبعد ذلك، كانت هناك مهمة يُمكنك دخوله بالتخفي أو قتل كل عدو، وهناك تل مرتفع يمكنك استخدامه لقنص الأعداء، وغابة صغيرة للاقتراب بالتخفي، أو طريق مباشر لاستخدام الحصان، المواجهة فيها 4 أعداء فقط، لول أشعر أن استخدام نفس النموذج مع مهام اللعبة الضخمة، لا يصلح.