hits counter

فاينل فانتسي 15,12,10,9,7 قادمة للسويتش والاكسبوكس، والمزيد!

hussien-11

Senior Content Specialist
انت قلتها اشاعات.. ما تدري يمكن السويتش 3 ..يقدر يشغل العاب هالجيل ونشوفها عليه حينها

تدري؟ هذا أكثر شيء يشغل تفكيري بخصوص مستقبل السويتش و ننتندو بشكل عام

هم سابقاً قدروا يحققوا نجاحات ضخمة لكن مشكلتهم الأساسية كانت الاستمرارية، يجيبوا حاجة ناجحة جداً و بعدين يسووا تغييرات مفاجئة تخرب كل شيء

تصور مثلاً لو جابوا DS2 بتقنيات مشابهة للفيتا في وقتها و دقة عرض 480p فقط و شاشة LCD اعتيادية، كان ما فاتهم شلال ألعاب الإندي و لا الكثير من الألعاب اليابانية أو حتى الغربية

يا ترى هل بيكون فيه جيل ثاني من السويتش؟ أو بيخربوا كل شيء و بيرجعوا من الصفر ~__~
 

dro

Versus XIII Epic
معليش درو، بس كيف هالنوعية من الألعاب ما تعودنا عليها على أجهزة نينتندو وهي بآخر ٣ أجيال فيها زينوبليد وكل أجيال نينتندو تملك Dragon Quest وكل جهاز يمتلك ألعاب سوداوية أو دموية من أيام السنيس على الأقل من كافة الgenres.
الغرابة الوحيدة بالموضوع هو أن سكوير أخيرا نشرت هذه الأجزاء على جهاز نينتندو بعد المشاكل السابقة. أتوقع نجاحاتهم مع نينتندو كشريك بأجزاء دراقون كويست وريميكات وبورتات ألعاب فاينال فانتسي الأخرى جعل سكوير تبحث عن إعادة شراكة واحتمال نشوف إصدارات ممتازة خاصة للسويتش.

ذا من اكثر الاشياء الغير المنطقية اللي قراتها في حياتي
اجل مو مناسبة للجهاز لان فيها دم وسودواية فخلاص مايصير تلعب

الكلام ذا بيكون منطقي لما تكون الالعاب اللي ذكرتها حصرية مو صادرة لكل الاجهزة

ما اعجبكم مثال تاكتيس او أيش ::spy:: ؟ .. ليه ننكر النظرة العامة لأجهزة نينتتندو و توجه الألعاب عليها ؟ .. بفترة PS1 العاب قصصية ناضجة سينمائية برزت زي FF7 و MGS1 و RE و PE الخ الخ كلها ظهرت على PS1 .. سوني بتلك الفترة كانت تبغى تتقاسم الكعكة بتوجه نينتيندو و نحصلها تدعم العاب زي سبايرو و Croc الخ الألعاب هذه تثبت ان نينيتدو كانت بارعة في ايش .. و الشعور هذا تراكم عبر السنين شوف العاب سكوير انيكس على جيم كيوب و طالع .. عندك اجهزة GBA/DS/3DS/Wii .. الأخ @slifer dragon ضرب مثال بزينوبليد .. حتى زينوبليد اجزائها كلها ما تقدر تقارنها بقصة زينوجيرز الي اقرأ انها شغالة تلميحات دينية و فلسفة عميقة لليوم الناس تحلل فيها .. توجه زينوبليد مقارنة فيها يعتبر طفولي و محبط .. الحين مثلا لما نرجع للجيل الماضي انا dro المراهق بعام 2008 اشاهد تريلر FF Versus XIII و اشوف امير و انقلاب و دم و كسر رقبة و اجواء سوداوية و واقعية و خيالية بنفس الوقت ثم اعرف انها حصرية لجهاز PS3 عقلي مباشرة راح يستوعب و يقول الحصرية مناسبة .. لكن لو قريت انها حصرية على Wii راح اقول وات ذا هيل !!؟ .. ردة الفعل هذه ما جت من فراغ .. طبعا الأيام دارت و تحولت و ترولت و Versus صارت ريبوت و صار لها نسخة بوكيت كرتونية و راح تنزل كارتدج على جهاز نينتندو .... * يركب ألة زمن و يرجع لعام 2008 يخبر dro المراهق عشان يقول وات ذا هيل (&) *
 

retha

from a parallel universe
مافيه أمل سويتش برو هالسنة موسم الأعياد؟
 
  • Like
Reactions: dro

hussien-11

Senior Content Specialist
توجه زينوبليد مقارنة فيها يعتبر طفولي و محبط

توجه زينوبليد الأولى و X مش طفولي و لا مُحبط بأي شكل من الأشكال، و زينوبليد 2 باعت أحسن من زينوجيرز حتى.

توجههم هو قصة الفانتازيا الكلاسيكية المعهودة في ألعاب سكوير سوفت سابقاً، و ليس التوجه الفلسفي المعقد الموجود في زينوجيرز، لكن هذا ما يخليه طفولي، زينوبليد ليست بوكيمون و لا يوكاي ووتش.

زينوبليد الأولى بالذات أقرب ما يكون إلى قصص فاينل فانتسي الكلاسيكية.

و ترى نفس كلامك كان ينقال عن فاينل فانتسي 9 أول ما صدرت لكنها أثبتت مع مرور الزمن انها أروع جزء في تاريخ السلسلة.

مافيه أمل سويتش برو هالسنة موسم الأعياد؟

من سابع المستحيلات. كان أعلنوا عنه already
و حتى لو ما أعلنوا، كان سمعنا عنه من شركاء التصنيع و الإنسايدرز.
 

MOSU

Another Side Another Story
مقارنة بزينوجيرز >_>....

يب عارف مقانة بزينوجيرز حتى مع المقارن تظل مش طفولية يب اقل سودواية لكن مش يعني ان القصة طفولية بلعكس القصة فيه مشاعر وعمق وهيك وكانت جدآ رائعة مع العلم ما لعبت اكس بس حسب معلوماتي ومن الواضح قصة خيال علمي محترمة ووالجزء الثاني برضو ما لعبته بس اظن القصة فيه جمالية من ناحبة البحث عن الوطن ( هو فعليآ البحث عن الفردوس او ايليزوم بس هو يمثل الوطن لشخصيات القصة)
 

شيطون

Fortnite Lover
.. ليه ننكر النظرة العامة لأجهزة نينتتندو و توجه الألعاب عليها ؟

انكرت ايش بس ؟؟؟
ماني من محبين نينتيندو وعلى كل قلت لما تكون حصرية فايوه كلامك صح مو مناسبة اما غيره كلام فاضي
 

Pineapple

True Gamer
يا ترى هل بيكون فيه جيل ثاني من السويتش؟ أو بيخربوا كل شيء و بيرجعوا من الصفر ~__~
يعتمد على نفيديا اذا استمروا في تطوير رقاقة التيجرا , اذا بالفعل عندهم شي جديد راح تشوف سويتش جديد افضل تقنياً من سابقه ما أنصح ننتندو انهم يتوجهوا لمعمارية ثانية x86 مثلاً افضل انهم يستمروا على نفس المعمارية و يطوروا عليها حتى يتفادوا مشاكل الـ BC مستقبلاً.
 

Knight_Soul

Hardcore Gamer
يا ترى هل بيكون فيه جيل ثاني من السويتش؟ أو بيخربوا كل شيء و بيرجعوا من الصفر ~__
أعشق السويتش جهاز يعتبر مفرح واذا لعبت فيه الابتسامه ع وجهي أتمنى من شرايين قلبي ان نين ما تجيب العيد ولازم تستمر ع نهج السويتش يكون هايبرد واتوقع مافي أفضل من نفيديا بالسووق وان شاء الله اشوف السويتش المطور مع صدور اجهزه سوني ومايكرو
 

Aia

Jester
اهلا اهلا، خبر جميل.
سوّيت ماراثون كامل الى الجزء العاشر ايام الـVita، وكانت تجربه خرافيه خصوصا اني كنت بالطياره كثير، سماعات + محمول = تجربه ما تنسى.
بصراحه تشبعت من هالاجزاء بشكل غير طبيعي، اتفهم ليش الثامن ما انصدر لانه بالحقيقه اللعبة مكسوره اكتشفت هالشئ اول مره العبها، كنت OP بشكل غير طبيعي وانا ما تعديت العشر ساعات!!

تجربة 12 و ٩ و ١٠ خرافيه بس اتمنى يضيفوا اشياء مثل تسريع القتال بالعاشر او فيه auto-battle.

maxresdefault.jpg


لول انا زيك انتظر النسخة المطورة .. ما راح انلدغ مره ثانية ::spy::
انا انتظره خصوصا السنه الجايه اشوفها الجهاز قاعد يطلع العاب مب بورتات اواعادة اصدار، متاكد راح تنزل نسخه محسنه علشان ما يكون شئ قديم لو اعلنوا عن الجيل القادم ويذكروا الناس فيه، غير كذا متاكد بوكيمون الجايه بتسوي مشاكل للجهاز الحالي مدري ليش.


يله يله سكوير عجلني علينا بـTactics Ogre و Valkyrie Profile.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
يله يله سكوير عجلني علينا بـTactics Ogre و Valkyrie Profile.

فالكري بروفايل، دراغون كويست8، فاينل فانتسي تاكتكس

هي ألعاب نقلها سهل جداً للسويتش، لأنها already موجودة على الأجهزة الذكية، مما يعني أنها تدعم معمارية ARM بالفعل.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
سوّيت ماراثون كامل الى الجزء العاشر ايام الـVita، وكانت تجربه خرافيه خصوصا اني كنت بالطياره كثير، سماعات + محمول = تجربه ما تنسى.
بصراحه تشبعت من هالاجزاء بشكل غير طبيعي، اتفهم ليش الثامن ما انصدر لانه بالحقيقه اللعبة مكسوره اكتشفت هالشئ اول مره العبها، كنت OP بشكل غير طبيعي وانا ما تعديت العشر ساعات!!

الجزء الثامن عمره ما كان لعبة مكسورة بالمناسبة!
فاينل فانتسي 8 لعبة مفتوحة في الباتل سستم أكثر من السابع و التاسع، و تعطي مجال للexperimentation

فاينل فانتسي 8 تسمح لك تجيب سلاح سكوال النهائي Lion Heart منذ الديسك الأول! اللعبة تكافىء اللاعب المجتهد الذي يتعمق فيها

و على كل حال، هذا ليس له أي علاقة بجلبها من عدمه.
 

Aia

Jester
فالكري بروفايل، دراغون كويست8، فاينل فانتسي تاكتكس

هي ألعاب نقلها سهل جداً للسويتش، لأنها already موجودة على الأجهزة الذكية، مما يعني أنها تدعم معمارية ARM بالفعل.
شئ زين، ابي DQVIII HD بدون اي تضحيات.

الجزء الثامن عمره ما كان لعبة مكسورة بالمناسبة!
فاينل فانتسي 8 لعبة مفتوحة في الباتل سستم أكثر من السابع و التاسع، و تعطي مجال للexperimentation

فاينل فانتسي 8 تسمح لك تجيب سلاح سكوال النهائي Lion Heart منذ الديسك الأول! اللعبة تكافىء اللاعب المجتهد الذي يتعمق فيها

و على كل حال، هذا ليس له أي علاقة بجلبها من عدمه.
اقصد نظام الـDraw، مكسور، ما جابوا اللعبة للاجهزه الحاليه لانهم ما عملوا عليها نسخه محسنه.
 

slifer dragon

True Gamer
ما اعجبكم مثال تاكتيس او أيش ::spy:: ؟ .. ليه ننكر النظرة العامة لأجهزة نينتتندو و توجه الألعاب عليها ؟ .. بفترة PS1 العاب قصصية ناضجة سينمائية برزت زي FF7 و MGS1 و RE و PE الخ الخ كلها ظهرت على PS1 .. سوني بتلك الفترة كانت تبغى تتقاسم الكعكة بتوجه نينتيندو و نحصلها تدعم العاب زي سبايرو و Croc الخ الألعاب هذه تثبت ان نينيتدو كانت بارعة في ايش .. و الشعور هذا تراكم عبر السنين شوف العاب سكوير انيكس على جيم كيوب و طالع .. عندك اجهزة GBA/DS/3DS/Wii .. الأخ @slifer dragon ضرب مثال بزينوبليد .. حتى زينوبليد اجزائها كلها ما تقدر تقارنها بقصة زينوجيرز الي اقرأ انها شغالة تلميحات دينية و فلسفة عميقة لليوم الناس تحلل فيها .. توجه زينوبليد مقارنة فيها يعتبر طفولي و محبط .. الحين مثلا لما نرجع للجيل الماضي انا dro المراهق بعام 2008 اشاهد تريلر FF Versus XIII و اشوف امير و انقلاب و دم و كسر رقبة و اجواء سوداوية و واقعية و خيالية بنفس الوقت ثم اعرف انها حصرية لجهاز PS3 عقلي مباشرة راح يستوعب و يقول الحصرية مناسبة .. لكن لو قريت انها حصرية على Wii راح اقول وات ذا هيل !!؟ .. ردة الفعل هذه ما جت من فراغ .. طبعا الأيام دارت و تحولت و ترولت و Versus صارت ريبوت و صار لها نسخة بوكيت كرتونية و راح تنزل كارتدج على جهاز نينتندو .... * يركب ألة زمن و يرجع لعام 2008 يخبر dro المراهق عشان يقول وات ذا هيل (&) *

الرد هذا وردك الي قبله شطحات!
مقارنة زينوقيرز ما لها صلاح بالمرة. مثال زينوبليد فقط ضربته لأن أقول لك أن الأجواء والسوداوية والدماء الي موجودة بكل أجزاء فاينال فانتاسي الي تم نقلها موجودة ألريدي على جهاز نينتندو وما هي غريبة على فانز نينتندو. لم ألعب زينوقيرز لكن حتى لو كانت أكثر سوداوية وفلسفة، هالشيء ما يعني أن زينوبليد قصتها ما فيها عمق. اللعبة طول مقاطعها فوق ال١٠ ساعات! قصتها فيها كل شيء من شرير له هدف، تضحيات، خيانات، فلسفة دينية، لور وراء العالم، بيئات خرافية، سكريبت قوي، عوالم ضخمة، الخ.. ( ما راح أتعمق عشان ما أحرق على أحد قصة لعبة ما لعبها).

بعدين جميل يوم جبت ذكر الألعاب "الناضجة". حتى هذه أجهزة نينتندو امتلكت منها. الجيمكيوب نزلت عليه ريزدنت إيفل ٤ حصرية لفترة ونزلت ريزدنت إيفل ريميك وميتل قير سوليد وألون إن ذا دارك. ولا ننسى حصرية fatal frame. وإذا بغينا نضج بالقصص، عندك سلاسل كثير على الDS وال3DS قصصها أكثر نضج من أي من السلاسل الي ذكرناها. وفيه أمثلة كثيرة من الي أتكلم عنه من الألعاب المتوسطة، لكن ما ودي نحول الموضوع قوائم ونقاش بيزنطي.

مرة أخرى، أجواء هالألعاب ما هي جديدة على أجهزة نينتندو، لكن الشيء الغريب في صدورها هي عودة سكوير لإصدار هالأجزاء على جهاز نينتندو بعد سنين طويلة.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
مرة أخرى، أجواء هالألعاب ما هي جديدة على أجهزة نينتندو، لكن الشيء الغريب في صدورها هي عودة سكوير لإصدار هالأجزاء على جهاز نينتندو بعد سنين طويلة.

الغريب فعلاً أن ننتندو أرادت عودة سلسلة فاينل فانتسي لجهازها، دائماً كنت أشعر أن دراغون كويست هي السلسلة الأكثر أهمية في نظر ننتندو

و لكن ظهور كلاود في سوبر سماش لم يكن بلا سبب، يبدو أن ننتندو خاضت محادثات منذ فترة طويلة لعودة سلسلة فاينل فانتسي بأجزائها الرئيسية على جهازها

قاعد أقرأ بعض التفاصيل عن قصة رحيل فاينل فانتسي 7 و بقية عناوين سكوير سوفت إلى البلايستيشن، و يا لها من قصة &_&


Yoshinori Kitase
Director, Square Japan

I think [we announced the move to Sony with] a TV commercial, right?
----------------------------------
Tetsuya Nomura
Character and battle visual director, Square Japan

Ah, yeah. I think so. It was kind of unusual to use a TV commercial to announce that a game was under development … We don’t do that kind of announcement nowadays.
----------------------------------
Yoshinori Kitase
Director, Square Japan

I also remember that we put an ad out in Shonen Jump [magazine], which had a circulation of six million people. We put that out at the same time we released the TV ad, and I think together they had a huge impact.

----------------------------------
Shinichiro Kajitani
Vice president, Square USA

At that time, Square was really close to Nintendo — we were basically like a second party for them. So when their new system was in development, we gave them lots of advice, like, “You’re going to need a CD-ROM drive for it,” “You don’t have enough bandwidth to do what we’re trying to do,” and, “With what you have now, we’re not going to be able to make an RPG.” We gave them lots of advice. But [Nintendo president] Yamauchi-san at Nintendo basically refused to listen to any of it. And that’s when Sakaguchi-san and the management team at Square decided, “OK, we’re going to go with Sony now.”

----------------------------------
Tomoyuki Takechi
President and chief executive officer, Square

Sony basically gave us the best deal they were giving to any publisher. And they did a lot of public relations work and marketing on their dime. They gave us a great deal to help convince us to come over. … I can’t talk about the details, but one thing I can say is that Sony went very low on the per-unit royalties that we had to pay.

----------------------------------

Shuhei Yoshida
Square account manager, Sony Computer Entertainment

I was actually one of the publisher relations [team members], an account manager of Square, so I know more than I can talk about. … It’s a long story getting into that announcement.

----------------------------------

Jun Iwasaki
Vice president of marketing, Square U.S.

I thought it was the right decision, but yeah, there was a lot of [tension] with Nintendo after.

----------------------------------

Shinichiro Kajitani
Vice president, Square USA

When we made the decision to go with Sony, for about 10 years we basically weren’t allowed into Nintendo’s offices. From a consumer’s point of view, it was good to have two companies competing with each other because prices wouldn’t rise and it would be better for them. But from a business perspective, our main interest was making sure that Sony won and Nintendo lost, basically, because that would be better for us.

----------------------------------


الاقتباس الأخير
يا ترى هل كان هذا تفكير سكوير في الجيل الحالي عندما رمت بكل ثقلها على البلايستيشن4 ؟
أعتقد ذلك، أذكر أن نومورا قال بأن الإعلان المبكر عن فاينل فانتسي 7 كان لزيادة مبيعات البلايستيشن4

بدأتُ أفهم الآن كيف حصل الخلاف في إدارة سكوير إينكس داخلياً و كيف نجح يوشي وادا في انقلابه الداخلي
يوشي وادا لم يكن يُفضل منصة على أخرى، و كان يُريد العمل على جميع الأجهزة و يرى أن هذه هي مصلحة سكوير
https://www.mcvuk.com/business/wadas-vision
بينما الرئيس السابق كان حليفاً لسوني

على كل حال سكوير لم تعد تستطيع أن تحسم الصراع في السوق الياباني مثل السابق، و لا حتى فاينل فانتسي و دراغون كويست و مونستر هنتر قادرين على تغيير مسار السوق الياباني.

و أعتقد أنا الآن بدأت أفهم لماذا أرادت ننتندو الحصول على ألعاب فاينل فانتسي القديمة، هي بالنسبة لهم رمز لنهاية احتكار سوني للسوق الياباني.
 

Aia

Jester
و أعتقد أنا الآن بدأت أفهم لماذا أرادت ننتندو الحصول على ألعاب فاينل فانتسي القديمة، هي بالنسبة لهم رمز لنهاية احتكار سوني للسوق الياباني.

سبحان الله، نفس الشئ حصل مع سوني، لطشت منهم اقوى سلسله اللي هي Dragon Quest، غير الاجزاء الرئيسيه اللي قاعده تنصب عالـPS4، فيه سلسلتين فرعيه جديده طلعوا عالـPS4، اللي هم Builders و Heroes.

السوق تغير وزمن الحصريات راح ينتهي والسوق راح يتجدد وهذا افضل شئ لجميع اللاعبين والشركه.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
سبحان الله، نفس الشئ حصل مع سوني، لطشت منهم اقوى سلسله اللي هي Dragon Quest، غير الاجزاء الرئيسيه اللي قاعده تنصب عالـPS4، فيه سلسلتين فرعيه جديده طلعوا عالـPS4، اللي هم Builders و Heroes.

السوق تغير وزمن الحصريات راح ينتهي والسوق راح يتجدد وهذا افضل شئ لجميع اللاعبين والشركه.

دراغون كويست منذ صدور البلايستيشن الأول راحت لسوني، إينكس لما شافت سكوير انتقلت للعمل على البلايستيشن الأول، انتقلت هي الأخرى للعمل عليه
أنا لعبت القليل في دراغون كويست 7 على البلايستيشن الأول و رسومها كانت رسوم لعبة سوبر ننتندو، أعتقد أنها بدأت عليه و انتقلت لاحقاً للبلايستيشن الأول بالذات بعد مبيعات فاينل فانتسي 7 و 8 في اليابان، دراغون كويست 7 صدرت عام 2000

الثامن هو أول لعبة تم تطويرها خصيصاً لأجهزة سوني، و هذا كان واضح من النقلة الرسومية الكبيرة

و لكن الثعلب ساتورو أيواتا أعاد دراغون كويست لجهاز ننتندو من جديد مع الDS، الDS أنهى احتكار سوني للسوق الياباني، و هو أيواتا إجمالاً أعاد العلاقات بين ننتندو و سكوير إينكس بعد أن كانت مقطوعة تماماً في عهد ياماوتشي.

نعم، كلامك صحيح، السوق تغير و الشركات أصبحت تبحث عن تحقيق أكبر قدر من المال
مفهوم الحصريات لا زال موجوداً في اليابان أكثر من الغرب و لكنه لم يعد مثل السابق.
 

Aia

Jester
مفهوم الحصريات لا زال موجوداً في اليابان أكثر من الغرب و لكنه لم يعد مثل السابق.

مسألة ان اكبر سلاسل الالعاب قاعده تنزل على جميع الأجهزه FF و DQ، وقريبا Kingdom Hearts فهذا شئ جميل.
الغريب Tekken و Tomb Raider وينهم عالـSwitch؟
 

hussien-11

Senior Content Specialist
مسألة ان اكبر سلاسل الالعاب قاعده تنزل على جميع الأجهزه FF و DQ، وقريبا Kingdom Hearts فهذا شئ جميل.
الغريب Tekken و Tomb Raider وينهم عالـSwitch؟

لا أعتقد أن تيكن 7 ستأتي للسويتش، خاصة و أن اللعبة ليست optimized بشكل جيد، و حتى على الأجهزة الحالية لا تعمل بدقة عرض كاملة

لكنني أعتقد أن ديد أور ألايف 6 ستأتي لاحقاً بنسخة مع إضافات (مثل DOA5 plus للفيتا)، و ربما سول كاليبر لو حققت نجاحاً تجارياً. خاصة و أن كلاهما على محرك آنريل.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
عرفنا لماذا لم يتم تحديث فاينل فانتسي 8 مثل 7 و 9 حتى الآن:


ما عندهم السورس كود للعبة الأصلية، لول
بيشوفولها حل بنفس طريقة 7 عموماً، من نسخة الحاسب الشخصي، لكن الأمر أكثر كلفة و بحاجة إلى وقت، لهذا تأخروا فيه على الأرجح.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
أغلفة الإصدار الفيزيائي لفاينل فانتسي 12:




71pWER4cn%2BL._AC_SL1500_.jpg



81JM8N0UL9L._AC_SL1500_.jpg


متاحون للطلب المُسبق على أمازون بسعر 50 دولار.
يبدو أن هذا الإصدار لن يتأخر كثيراً، أعتقد أنه سيأتي في يناير أو فبراير 2019.
 

Zero_IYAD

True Gamer
عرفنا لماذا لم يتم تحديث فاينل فانتسي 8 مثل 7 و 9 حتى الآن:


ما عندهم السورس كود للعبة الأصلية، لول
بيشوفولها حل بنفس طريقة 7 عموماً، من نسخة الحاسب الشخصي، لكن الأمر أكثر كلفة و بحاجة إلى وقت، لهذا تأخروا فيه على الأرجح.
إن ما خانتني الذاكرة نفس الشي صار مع Kingdom Hearts 1!
إيش مشكلة Square Enix مع ألعابها @_@ !!
 

hussien-11

Senior Content Specialist
واو، العاب كثيره صارلها نفس الشئ، مثل سلسلة Silent Hill، شئ محزن.

ألعاب سيغا أيضاً

إن ما خانتني الذاكرة نفس الشي صار مع Kingdom Hearts 1!
إيش مشكلة Square Enix مع ألعابها @_@ !!

ليس سكوير إينكس فحسب، بل ربما معظم الشركات

في التسعينات لم تكن طريقة إدارة المشاريع داخل هذه الشركات احترافية تماماً، و لم تكن تطبق منهجية الـSoftware Engineering و أساساته بشكلٍ صحيح
و لهذا السبب كانت نسبة فشل المشاريع مرتفعة أيضاً.

ال15 سنة الأخيرة شهدت قفزة كبيرة على صعيد إدارة المشاريع البرمجية.
 

Zero_IYAD

True Gamer
ليس سكوير إينكس فحسب، بل ربما معظم الشركات

في التسعينات لم تكن طريقة إدارة المشاريع داخل هذه الشركات احترافية تماماً، و لم تكن تطبق منهجية الـSoftware Engineering و أساساته بشكلٍ صحيح
و لهذا السبب كانت نسبة فشل المشاريع مرتفعة أيضاً.

ال15 سنة الأخيرة شهدت قفزة كبيرة على صعيد إدارة المشاريع البرمجية.
ما عمري راح أستوعب هالزلّة!
مشروع اشتغلوا عليه سنين, كيف ممكن يضيعوا الـsource code و بيانات أساسية بلا أي backup حتى!!
 

Pineapple

True Gamer
ألعاب سيغا أيضاً



ليس سكوير إينكس فحسب، بل ربما معظم الشركات

في التسعينات لم تكن طريقة إدارة المشاريع داخل هذه الشركات احترافية تماماً، و لم تكن تطبق منهجية الـSoftware Engineering و أساساته بشكلٍ صحيح
و لهذا السبب كانت نسبة فشل المشاريع مرتفعة أيضاً.

ال15 سنة الأخيرة شهدت قفزة كبيرة على صعيد إدارة المشاريع البرمجية.
عكس المطور الغربي كانوا يحتفظون بالكود الاصلي و كانوا يوزعوه مجاناً بين الناس بظاهرة معروفة باسم الـ Shareware اشهرهم دووم الكلاسيكية و وولفنشتاين ثري دي الى الآن الناس تعدل على كودها و تضيف.
 

Majeed

Warrior of Liberation
ما عمري راح أستوعب هالزلّة!
مشروع اشتغلوا عليه سنين, كيف ممكن يضيعوا الـsource code و بيانات أساسية بلا أي backup حتى!!
ما كانو يضيعونه يا إياد، كانو حرفيا يرمون ويحذفون الملفات والبيانات بعد ما يتم شحن اللعبة لأن بالنسبة لهم خلاص انتهى شغلهم وبيتم التركيز على شي جديد.
 
أعلى