hits counter

E3 عرض لعبة Resident Evil 2 Remake فيديو جيمبلاي جديد في الرد 129#

Golden Wind

True Gamer
أتذكر تصريح لميكامي قال انهم كانوا ينوون جعل ريزدنت ايفل 1 بالمنظور الأول لكن شافوا ان الرعب ما مشى معاهم صح وغيروا النظام إلى كاميرا ثابته
بغض النظر عن كل الكلام المليان مغالطات، شدّت انتباهي هذي النقطة بالذات.
طيب، لو فكرة الكاميرا الثابتة نزلت هالزمن، تتوقع في الكثير بيتقبلونه؟ ولو جات بهالزمن لعبة فيها النظامين بدون وحود النظام ذا بالسابق، تتوقع الناس بتفضل الكاميرا الثابتة على الكتف؟ شوية منطقية.
 

AHMAD332244

Casual Gamer
في اي بعد موازي كانت سايلنت هيل بكاميرا ثابتة؟!

سايلنت هيل 1



p_895w6dg11.jpg




سايلنت هيل 2


p_895uii5d1.jpg




سايلنت هيل 3



p_8955bmv01.jpg



سايلنت هيل 4


p_895f5mqx1.jpg
 

Good Hunter

True Gamer
انا اشوف الكاميرا الثابتة فيها ميزة فنية مش موجودة بالثيرد بيرسون.

زوايا التصوير فيها كانت تعطي احساس رهيب، واحسها تعطي المخرج مساحة حتى يوريك التصوير من زوايا رهيبة بحيث يخليك تشوفها انت.. مين يتذكر لقطة الغراب بريميك الاول ؟

ميزة الثيرد بيرسون احسها ترتكز في المقام الأول على الجيمبلاي، تعطيك مجال حتى تصوب بدقة وتختار مجال تصوب على أماكن متفرقة من جسد الخصم.
 

W.W.W

True Gamer
انا اشوف الكاميرا الثابتة فيها ميزة فنية مش موجودة بالثيرد بيرسون.

زوايا التصوير فيها كانت تعطي احساس رهيب، واحسها تعطي المخرج مساحة حتى يوريك التصوير من زوايا رهيبة بحيث يخليك تشوفها انت.. مين يتذكر لقطة الغراب بريميك الاول ؟

ميزة الثيرد بيرسون احسها ترتكز في المقام الأول على الجيمبلاي، تعطيك مجال حتى تصوب بدقة وتختار مجال تصوب على أماكن متفرقة من جسد الخصم.
بضبط ، لهذا الجيم بلى > اتموسفير احسن بشوي
 

W.W.W

True Gamer
سايلنت هيل 1



p_895w6dg11.jpg




سايلنت هيل 2


p_895uii5d1.jpg




سايلنت هيل 3



p_8955bmv01.jpg



سايلنت هيل 4


p_895f5mqx1.jpg
هذه كاميره سينمائيه تقدر تحرك الكاميره بالانلوج ، الثابت نفس سلسلة رزدنت ايفل الكلاسيك الي غالبا تكون صوره ثابته فقط او بشكل اطور بشوي نفس كود فورنيكا لكنها غير قابله لتحريك

عموما كلامك مش صحيح ، برغم كرهي لتوجه الفني مع سلسلة ديد سبيس لكن الرعب فيها بذات الجزء الثاني يفوق اغلب العاب الرعب

الكاميره الثابته مش شرط على شان تكون رعب
 

AHMAD332244

Casual Gamer
طيب مع احترامي لك ياخوي بس واضح انك فاهم فكرة الكاميرات الثابتة خطأ
وعندك افكار مغلوطة كثير غيرها مثلا لما قلت ان الرعب مايصلح الا منظور اول بدون اسلحة
او كاميرات ثابتة طيب المنظور الثالث باللعبة هو نفسه التحكم بالضبط حق الفيرست بيرسون
بتقول لي عنده سلاح ورصاص كثير ماحد جابرك تستعمل اسلحة استخدم السكين فقط
اصنع الرعب لنفسك بنفسك وانا متأكد انك اصلا حتى باستخدام الاسلحة راح تلاقي صعوبة كبيرة
بس مقصودي لو ماعجبك الوضع الحل موجود اما كلامك المنظور الثالث حق اطفال بليز احترم ذوقنا
يبقى المسألة مسألة اذواق واراء
عموما امتداحك للكاميرات الثابتة انها تعزز الرعب وانك ماتدري من وين يجيك الزومبي وهالشرح كله
انا بالنسبة لي اشوفها من سلبيات الكاميرات الثابتة واصلا من قالك انهم طوروها بهالطريقة عشان هالفكرة
اهي ضعف الاجهزة بذاك الوقت اللي خلتهم يصممونها بهالشكل بحيث يبغونها باجمل حلة مظهريا
ماتجي بالفل ثريدي لازم يستخدمون حيلة خلفات الصور عشان يكون الجرافيكس اقوى واستمرو عليها بالريميك
لان الناس الريدي تعودت عليها واكبر دليل انتقاليتهم للاسلوب الجديد في ٤ انهم ماكانو يشوفونه اسلوب مناسب للاستمرار ولا كان هذا طموحهم من البداية

كلامك مو صحيح, المنظور الثالث انت حاط معاي أسلحة , يعني بأي لحظة إذا شفت نفسي في مأزق أستخدمها لكن لو كانت اللعبة ما فيها أسلحة فراح تخاف كثير, والمنظور الأول المطاردة فيه مخيفة لأنك ما تقدر تشوف اللي وراك بعكس المنظور الثالث تقدر تشوف اللي يقرب وراك بسهولة.

وكيف أصنع الرعب بنفسي! المفروض اللعبة هي اللي تحطني في مواقف مرعبة

ونعم المنظور الثالث حق أطفال لاني شايف 90% من اللي يطالبون فيه أطفال وكابكوم تسمع للأطفال لأن الأطفال يعني فلوس , 99% من الألعاب ألحين كلها منظور ثالث يعني الأطفال هم غالبية اللي يحبونة, خصوصاً ان كل اللي يكرهون الكاميرا الثابتة يكرهونها علشان صعبة والتحكم صعب يعني ما عندهم خبرة في لعب هذا الأسلوب

وكلامي حقيقة لاني مجرب وكل اللي جربوا أكدوا كلامي, يعني لما تهرب بالكاميرا الثابتة ويلحقك النمسيس بمشهد مخيف وانت بصعوبة توصل لأي باب بسبب الكاميرا الثابته هل مثل لما يلحقك بالمنظور الثالث وانت مرتاح وشايف الطريق؟! مثال ثاني, الزومبي السريع اللي في الريميك هذا بالكاميرا الثابتة كابوس لأنك من تفتح الباب تسمعه جايك يركض ومن الخوف ترجع للباب لأن مو شايف من وين جاي , أما لو كان بالمنظور الثالث تقدر تشوفه وهو جاي بسهولة قدامك, بعدين الكاميرا الثابته لما تمر في ممر بجنب شباك مكسور والكاميرا تتغير بشكل مخيف وتحس ان الشباك راح يدخل منه شيء هل هذا الشعور موجود في المنظور الثالث؟! الكاميرا الثابتة تعطي شعور مرعب مختلف, واتخيلها لو كانت بالرسوم الحديثة كيف راح تطلع!

والكاميرا الثابته ما استخدمت لضعف الإمكانات لأن كان فيه في ذاك الوقت ألعاب رعب منظور ثالث وكان فيه العاب مغامرات منظور ثالث يعني كان فيه إمكانات انهم يسوونها منظور ثالث بعدين انتل داون لعبة بكاميرا ثابته هل معنى هذا ان فيه ضعف إمكانات! بعدين كود فيرونيكا اللي كان بجهاز قوي وهو دريم كاست ليش استخدموا فيه كاميرات ثابته! طيب والريميك حق جيم كيوب ليه استخدموا فيه كاميرا ثابته وهو جهاز قوي!

طب لو أخذنا بكلامك فليه الألعاب ثنائية الأبعاد موجوده لحد الآن ومحبوبة رغم انه أسلوب من أيام الثمانينات!

وهم انتقلوا لأسلوب الرابع مو علشان ان الكاميرا الثابته ما لها استمرارية , انتقلوا له علشان يستقطبون جمهور جديد وهو جمهور الأكشن
 

شيطون

Fortnite Lover
ونعم المنظور الثالث حق أطفال لاني شايف 90% من اللي يطالبون فيه أطفال وكابكوم تسمع للأطفال لأن الأطفال يعني فلوس , 99% من الألعاب ألحين كلها منظور ثالث يعني الأطفال هم غالبية اللي يحبونة, خصوصاً ان كل اللي يكرهون الكاميرا الثابتة يكرهونها علشان صعبة والتحكم

اوكيه احنا بزارين وانت الكبير والفاهم ونتعلم منك
 

AHMAD332244

Casual Gamer
هذه كاميره سينمائيه تقدر تحرك الكاميره بالانلوج ، الثابت نفس سلسلة رزدنت ايفل الكلاسيك الي غالبا تكون صوره ثابته فقط او بشكل اطور بشوي نفس كود فورنيكا لكنها غير قابله لتحريك

عموما كلامك مش صحيح ، برغم كرهي لتوجه الفني مع سلسلة ديد سبيس لكن الرعب فيها بذات الجزء الثاني يفوق اغلب العاب الرعب

الكاميره الثابته مش شرط على شان تكون رعب

هذي كاميرا ثابته تسمى "ديناميكية"وهي النوع المطور للكاميرا الثابته, هي تابعه لنفس المنظومة لأن الكاميرا في مكان واللاعب في مكان مختلف وهي تسمى "dynamic fixed camera angle"

واي رعب اللي في ديد سبيس! انت واضح انك ما لعبت ألعاب رعب أبداً!
ديد سبيس لعبة أكشن وتصويب مثلها مثل أجزاء ريزدنت ايفل من 4 إلى 6

والكاميرا الثابته هي شرط علشان تكون التجربة أكثر رعباً وتوتراً, المنظور الثالث ممكن تحصل فيه لحظات مرعبة لكني أسميها "لحظات مؤقته" أو "لحظات خادعه" لكن الأصل في المنظور الثالث هو الأكشن والتصويب لأنه اصلاً مصمم لهذا الغرض إلا لو كان بدون سلاح

قولي وين الرعب إذا الوحش أشوفه قدامي واشوف شكله البشع وأتقاتل معاه طول اللعبة! هل يبقى منه رعب أو خوف!
 

Golden Wind

True Gamer
كلامك مو صحيح, المنظور الثالث انت حاط معاي أسلحة , يعني بأي لحظة إذا شفت نفسي في مأزق أستخدمها لكن لو كانت اللعبة ما فيها أسلحة فراح تخاف كثير, والمنظور الأول المطاردة فيه مخيفة لأنك ما تقدر تشوف اللي وراك بعكس المنظور الثالث تقدر تشوف اللي يقرب وراك بسهولة.
لول هالشي يعتبر عيب من تصميم اللعبة نفسه أكثر من إنها ميزة xD مثل بعض المطورين سابقًا، يصعبون بعض الألعاب بشكل غير موزون علشان الواحد يعطوها عمر إفتراضي أطول.

والمطالبين بالكاميرا الكتفية٩٠٪؜ أطفال؟ من وين جايب هالإحصائية؟ وين عملت الدراسة؟ على أي مجتمع من اللاعبين؟ هل هي دراسة طولية ام عرضية؟ ناس غريبة تألف ما أدري كيف /:
وإذا اخذنا على هالإحصائية التأليفية، ٩٩٪؜ من الناس اللي تطالب الكاميرا ثابتة كانوا أطفال وقتها، فيعني الأطفال هم اللي يطالبون فيها (&)
 

Golden Wind

True Gamer
والكاميرا الثابته هي شرط علشان تكون التجربة أكثر رعباً وتوتراً, المنظور الثالث ممكن تحصل فيه لحظات مرعبة لكني أسميها "لحظات مؤقته" أو "لحظات خادعه" لكن الأصل في المنظور الثالث هو الأكشن والتصويب لأنه اصلاً مصمم لهذا الغرض إلا لو كان بدون سلاح

واو، هو بكيفك أنها شرط يوجب انها تكون موجودة باللعبة علشان تكون مرعبة؟ من جديد: من وين جايب هذي الشروط؟ كلها استنتاجات وآراء شخصية؟ أم جايبه من كتيب أذواق وآراء العالم؟
 

AHMAD332244

Casual Gamer
بغض النظر عن كل الكلام المليان مغالطات، شدّت انتباهي هذي النقطة بالذات.
طيب، لو فكرة الكاميرا الثابتة نزلت هالزمن، تتوقع في الكثير بيتقبلونه؟ ولو جات بهالزمن لعبة فيها النظامين بدون وحود النظام ذا بالسابق، تتوقع الناس بتفضل الكاميرا الثابتة على الكتف؟ شوية منطقية.

أولاً مو شرط ان كل الناس تتقبل المنظور لاني أنا وغيري كثير مو متقبلين المنظور الثالث وفيه ناس كثير ما تقبلوا المنظور الأول, مستحيل ترضي كل الناس. يعني انت كلامك اللي مو منطقي

بعدين أعيد واكرر انتل داون هي كاميرا ثابته وحققت نجاح كبير وتقاييم عاليه والريماستر اللي نزل عام 2015 حقق مبيعات كبيرة وتقاييم عاليه وردود فعل إيجابية.

ما أدري ليش ما تبون تفهمون ان عالم الألعاب هو عالم واسع مو حكر على نظام واحد تمشي عليه كل الألعاب , فيه أذواق كثيرة, ليه كل الألعاب منظور ثالث؟!!
 

AHMAD332244

Casual Gamer
لول هالشي يعتبر عيب من تصميم اللعبة نفسه أكثر من إنها ميزة xD مثل بعض المطورين سابقًا، يصعبون بعض الألعاب بشكل غير موزون علشان الواحد يعطوها عمر إفتراضي أطول.

والمطالبين بالكاميرا الكتفية٩٠٪؜ أطفال؟ من وين جايب هالإحصائية؟ وين عملت الدراسة؟ على أي مجتمع من اللاعبين؟ هل هي دراسة طولية ام عرضية؟ ناس غريبة تألف ما أدري كيف /:
وإذا اخذنا على هالإحصائية التأليفية، ٩٩٪؜ من الناس اللي تطالب الكاميرا ثابتة كانوا أطفال وقتها، فيعني الأطفال هم اللي يطالبون فيها (&)

انت يا ترد في رد واحد ولا ما ترد ابداً أنا مو فاضيلك ألحق ورا ردودك المقطعة!!

الكاميرا الثابته كانت صعوبتها تضيف للرعب وهذا شيء معروف مثل قلة الذخيرة وصعوبة التحكم, هذي عوامل تزيد خوفك لأنها تحسسك انك عاجز وضعيف

ونعم المطالبين بالمنظور الثالث 90% منهم أطفال لأن 99% من الألعاب الآن هي منظور ثالث وهذا معناه ان أغلبية الاطفال يلعبونها

وكلامك غير صحيح بخصوص الكاميرا الثابته, بالعكس حنا يوم لعبنا ريزدنت ايفل وحنا صغار ما قدرنا عليها لأنها صعبة بعكس لو كانت منظور ثالث

الاطفال ألحين يلعبون العاب المنظور الثالث ويخلصونها بكل سهولة
 

Pineapple

True Gamer
هذه كاميره سينمائيه تقدر تحرك الكاميره بالانلوج ، الثابت نفس سلسلة رزدنت ايفل الكلاسيك الي غالبا تكون صوره ثابته فقط او بشكل اطور بشوي نفس كود فورنيكا لكنها غير قابله لتحريك

عموما كلامك مش صحيح ، برغم كرهي لتوجه الفني مع سلسلة ديد سبيس لكن الرعب فيها بذات الجزء الثاني يفوق اغلب العاب الرعب

الكاميره الثابته مش شرط على شان تكون رعب
الكاميرا ثابتة بالعاب سايلنت هيل "الكلاسيكية" كونك تقدر تحرك الانالوج لتحريك الكاميرا ما يمنع انها ثابتة بزاوية معينة و تتغير في كل فريم , ريزدنت ايفل الريميك الريماستر على البلايستيشن 4 و الون و ستيم ضافوا الوايد سكرين 16:9 مود و ضافوا معاه طريقة في ان الكاميرا تتحرك اوتوماتيكياً تعدل نفسها في كل فريم لأن بالاصل اللعبة كانت 4:3
 

AHMAD332244

Casual Gamer
يبقى تعتبر التطور للخلفيات الثابتة وهي بالاصل سبب محدودية العتاد و اصلا ريزي الكلاسيك بدت تضعف مبيعاتها
على اخر اجزائها ولان طريقة اللعب استهلكت لين قالت بس وكان لابد من التغيير
وبصراحة ماصدق ما اكتفيتو من هالاسلوب مامليتو منه !!

كلامك هذا خلاني أقلب على ظهري من الضحك!!
انت جاد بهذا الكلام!!

تقولنا ما مليتوا من هالأسلوب اللي أصلاً متوقف من عشرين سنة!!
كلامك هذا ينطبق على المنظور الثالث اللي من عام 2004 وهو ملازمنا زي ظلالنا!!

كل أجزاء ريزدنت ايفل من 2004 هي منظور ثالث وايفل ويذن جزئين منظور ثالث ولاست اوف اس جزئين منظور ثالث ووش أعد وأعد!!

تكلم بشوية منطقية على الأقل!
 

Geralt

Banned
تمنيت ريميك و كابكوم قدمته بافضل شكل ممكن
و قريبة في يناير كمان::lebb::
 

ABUALI

True Gamer
اتفهم اللي لا زال يحب ويفضل الكاميره الثابته... ولكن هذا الزمن خلاص، ما عاد يفيد فيه الكاميره الثابته، الشركات تبني مشاريع تبغيها تبيع، وفريق التطوير يبغي ياخذ راحته في اضافة الافكار... المنظور الثالث يعطيهم حريه أكبر، والمنظور الاول كذلك...
الكاميره الثابته حالها حال العااب ال2d في هالزمن... تصلح لألعاب الاندي والفرق المستقله وما يعني بتاتا انها ليست ممتعه، بالعكس شفنا العاب تو دي كثيره ناجحه من فرق صغيره. ممكن نرى كاميرا ثابته من فرق صغيره أيضا.
 

Golden Wind

True Gamer
انت يا ترد في رد واحد ولا ما ترد ابداً أنا مو فاضيلك ألحق ورا ردودك المقطعة!!
هدي أعصابك شوي ::laugh:: كل ذا معصب ومتعصب لأنه ودك كاميرا ثابتة xD؟ خلاص ولا يهمك، الكاميرا الثابتة مناسبة أكثر بس لا تعصب (&)
وللحين مصر على النسبة المئوية اللي مدري من وين جبتها كأنك عامل استطلاع ودراسة طولية للاعبين علشان وتأكدت منهم لول.
رجعت لأنتل دان علشان اتأكد، لول اللعبة من كثر الجيمبلاي فيها؟ ثاني شي، تقارن هذي بالكاميرا الثابتة؟ فيها جزئيات وجزئيات، والطريقة مختلفة.

لا تخاف، ترا اللعبة فيها طور للكاميرا الثابتة بجانب الكتفية، افرح (&)
 

LegendaryK

True Gamer
كلامك هذا خلاني أقلب على ظهري من الضحك!!
انت جاد بهذا الكلام!!

تقولنا ما مليتوا من هالأسلوب اللي أصلاً متوقف من عشرين سنة!!
كلامك هذا ينطبق على المنظور الثالث اللي من عام 2004 وهو ملازمنا زي ظلالنا!!

كل أجزاء ريزدنت ايفل من 2004 هي منظور ثالث وايفل ويذن جزئين منظور ثالث ولاست اوف اس جزئين منظور ثالث ووش أعد وأعد!!

تكلم بشوية منطقية على الأقل!

دوم ان شاء الله تنقلب خخخ
 

Pineapple

True Gamer
يمكن الحسنة الوحيدة لكاميرا الكتف هي الصراع الشخصي بين الزومبي و ليون او كلير
عجبتني لقطة الزومبي و هو يمسك ليون و يعضه التفاصيل رهيبة و مرعبة و الكاميرا تصير سينمائية
لكن بشكل عام تذكرني بريزدنت ايفل 6 , نظام الكاميرا الثابتة في ريميك الاول كمثال كان له نقاط ايجابية
اهمها انه ما يعلمك شنو اللي امامك من عدو انت تسمع صوت الزومبي لكن ما تدري هل هو قريب او لا
لحظة دخول الزومبي في الفريم لحظة مرعبة و تربك اللاعب و الكاميرا الثابتة تعطيك اتموسفير رائع يساعد على زيادة التوتر و الخوف
كاميرا الكتف كل شي تشوفه قدامك ما يحتاج تاخذ خطوات اضافية و هذا نوعاً ما يقتل عنصر المفاجأة
 

Sky Walker

True Gamer
انا شايف ٩٩.١٥٢٤٣٪ من الاشخاص اللي يطالبون بالكام الثابت هم اشخاص لابسين نظارات النوستالجا وعايشين في الماضي السحيق وبينما العالم جالس يتطور وهم لازالوا يبكون على اطلال الماضي على حاجات اكل الدهر عليه وعفى او اوهام.:nomouth:
 
التعديل الأخير:

شيطون

Fortnite Lover
كاميرا الكتف كل شي تشوفه قدامك ما يحتاج تاخذ خطوات اضافية و هذا نوعاً ما يقتل عنصر المفاجأة

بس من ناحية ثانية ممكن تموت لأن العدو ماكان ظاهر وهالشيء مرات جعلني اترك اللعبة لوقت طويل لأن موتى ماكان غلطة مني
 

i7asan

True Gamer
ونعم المطالبين بالمنظور الثالث 90% منهم أطفال لأن 99% من الألعاب الآن هي منظور ثالث وهذا معناه ان أغلبية الاطفال يلعبونها

وانت يوماً من الايام ماكنت طفل تطالب بالتغيير في الألعاب؟ p:
واذا الاطفال يلعبونها وين المشكلة؟ ايام الجزء الاول والثاني اغلبنا كنا اطفال على فكرة p:
 

k87

Banned
الموضوع صار كله عن كلام مو صحيح خخخخخخخخخخخ

عن نفسي اعشق النوعين
الكاميرا الثابتة وال 3rd اللي نفس ستايل silent hill
وقليل نشوف العاب 3rd person بالستايل العصري يكون مميز
ولكن على الاقل فيه dead space 2 , evil within , re4
 

m7tram

True Gamer
أبي اللعبه تفجر مبيعات علشان يعرفون ان هذا هو التوجه الصحيح 100% .. ما أذكر متى اخر مره تحمست لريزيدنت ايفل نفس ما أنا متحمس لريزي 2 أتوقع ريزي4 اخر لعبه نطرتها بالطريقة هذي.
 

Yashiro

True Gamer
ياخي اذا شفت مقابلات اليابانيين وكمية احترامهم ولطافتهم تتعجب كيف كاميا طلع من نفس الشعب.
قتلتني ضحك ههههههههههههههههههه اعتقد أنه فقط يفعل ذلك في تويتر .. اما بالواقع سيكون مثلهم و الله اعلم
 

Pineapple

True Gamer
ياخي اذا شفت مقابلات اليابانيين وكمية احترامهم ولطافتهم تتعجب كيف كاميا طلع من نفس الشعب.
لو يسوون احصائية بتويتر لاعلى شخص يسوي بلوك للناس في الموقع كاميا اتوقع يطلع الاول
 
أعلى