الموضوع الرسمي عالم الرجل

هل أنت متزوج ؟


  • مجموع المصوتين
    42
بادئ الموضوع #1
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم
فعلاً ... ليش ما في موضوع خاص فينا إحنا الرجال المتزوجين ؟ ( مع انه الاغلب هنا رجال ! ) .... و أيضاً خلونا نشوف مين فينا هو الأخر متزوج بالتصويت فوق !! ( على فكرة ترا ما يمديكم تغييرون التصويت ! )


خلونا نبلش الموضوع بشي طرأ ببالي أثناء كتاباتي أخر رد لي بموضوع أخر... قبل دقائق ... وهو :

هل انت من الأزواج ألي يبدلون حفاض عيالهم ؟ ... و لماذا ؟ ( نسمح بمشاركة العزاب علشان نشوف أرائهم )


عن نفسي .... فا لأ !! ... إلا اذا كنت مضطر لذلك ! .... و حتى لو هالشي حصل , فا هو يتم فقط داخل اسرتي ومن المستحيل أنه يطلع برا سقف بيتي سواء كا مزحة أو كا مدح من زوجتي قدام الأخرين !

لأني محترم و مقدر بأنه الزوجين المفروض يربون عيالهم بالتساوي و كل واحد فينا يعرف حقوقه كا والد أو والدة .. بس بنفس الوقت في امور بالبيت لازم محد يأخذ او يسويها بالنيابه عن الشخص الأخر ما دام هو موجود ... إلا في حالات حرجة و إستثنائية جداً !!

مثال :
زوجتي عندها موعد طبيب .. و الطبيب معروف عندنا يزرعونك بالانتظار ... فا هل اصير أناني و اقول لزوجتي ( اخذي ابنك معاج ؟ ) و اشتري راحتي !؟ .. طبعاً لأ... لأني ما ابي اصير أناني و بالاخير زوجتي و ابني يتأذون بالانتظار وانا حضرتي نايم او ألعب قيمز او جالس ارد على ملك الشحاتين بترو جيمنج بالردود ::sar:: .. فا انا عندي وايد امور اهم منك .. فهمت يا هذا !! @demon king !!


اش بي تحمست !!

نرجع للموضوع !

المهم .. في مثل الموقف أعلاه ... بقول لزوجتي تخلي البيبيي و تروح .. بس بشروط سهله .. وهي انه تبدل له و ترضعه حليب قبل لا تروح ... ويا حبذا لو تخليه ينام أيضاً !! ... و طبعاً في حال ما كان في وقت لكل هذا ,لسبب من الاسباب ... فا هالشي مو معناتها بأني ما بستقبل البيبي ... بل بستقبله ... بس هذي شروط أحبذها في حال كان هناك المجال لتوافرها !!

طيب ... لنفترض بعد ساعه .. البيبي قعد ... لأنه مسوي كوكو كاكه بحفاظته !؟ ... و لما اتصلت على الام و سألتها متى بتوصل قالت بأنه يبي لها انتظار فوق النص ساعه و بعدهي ما شافت الدكتور ... أنا أيش بسوي ؟؟


بكل بساطه ... بعصب ... و اقعد اسب .. و اغضب ....

بس كل هذا يحصل بداخلي بيني و بين عقلي الباطني !!! ... حاله حال رده فعلي باغلب المواقف ألي تخليني اعصب -_- ... يعني , اتحكم بغضبي .. و ما اطلع هالشي لبرا

المهم .... على الرغم من عصبيتي .... بينما و انا اكلم زوجتي على الهاتف بقول لها ( هممم اوكى ... مع نبرة صوت زعلان من الوضع ) أثناء ما هي تقول لي ( حاول تلهيه على ما اجي و اغسله ! )

اهني انا عندي الخيار:

- ما بين اخلي ابني يستمر بالبكاء و تصير عنده حساسية و احاول اسكته و ألهيه بأي شي و زوجتي تتوتر و تعيش القلق ...
- او اغسله ببساطه علشان انا وهو و الأم نكون كلنا سعدنا ( مع اني ما بصير سعيد .. بس بمثل هالشي ! -_- )



فا هني افضل أني ابدل له الحفاظ بنفسي !!!

وما بسمي هالشي كا ( تنازل ) ... بس اسميه ( الخروج من دوري كا أب بشكل مؤقت .. علشان أغطي دور الأم لعدم توافرها و أساعدها , لمصلحة العائلة كا كل )

اتمنى فكرة نظرتي لموضوع تبديل الحفاض من قِبل الزوج قد وصلت !



أتمنى ما تصير في حزازية و إنقلابات و حروب بالموضوع ! ::laugh::




و يا من تقرأين هذا الموضوع .. وتبحثين عن زوج .... فا رقمي الخاص هو 00447777777777 ::fdoly::


تعديل:

غيرت أسم الموضوع من ( المتزوجين ) إلى ( عالم الرجل ) لأفضل شمولية ::fdoly::
 
التعديل الأخير:
#2
ممممممممممممم.. دراما عريس (&)
موضوع تغيير الحفاض أتوقع مبالغ بعقل كل رجل, لكن الواقع أسهل بكثير.
اضطريت أبدأ دوامي في المستشفى أول ما وصلت ألمانيا في قسم الأطفال..
يكفي انك تشوف العملية تتم أمامك مرة مرتين حتى تمسترها, و الموضوع سهل و بسيط و تقدر تنهي المهمة بالكامل بنجاح دون أي تتسخ يديك حتى.
بعد 3 أشهر في قسم الأطفال غيّرت عدد مرعب من الحفاضات و بدلت ملابس عشرات الرُضّع.
مممم, أختلف مع وجهة نظرك بأن تغييرك للحفاض هو محاولتك كزوج بأداء أحد أدوار الأم. الابن مسؤولية كلا الأبوين, هو ابنك مثل ماهو ابنها : )

ملاحظة 1: تغيير الحفاض جداً مهم و تأخيره لأكثر من نصف ساعة جريمة بحق الطفل. تسلخات الجلد و الالتهابات و التحسس قد تحصل بسرعة و التعامل معها مو سهل و مؤلم جداً للطفل.

ملاحظة 2: بعمري بحياتي ما راح أرجع لقسم الأطفال مرة أخرى ::laugh::
 
#3
مممم, أختلف مع وجهة نظرك بأن تغييرك للحفاض هو محاولتك كزوج بأداء أحد أدوار الأم. الابن مسؤولية كلا الأبوين, هو ابنك مثل ماهو ابنها : )
لا أريد إبداء رأيي في مسألة لم تكن لي تجربة معها، لكن أتفق معك، ليس مع هذا فقط ولكن مع بقية الأشياء أيضًا، الأم لا تُعوض في المسائل التي تتعلق بعلاقة الأم مع الأبناء، أمّا بقية الأشياء، فهي أصلًا ليست بمهمة موكلة إليها، وإنما مسألة اتفاق، رافض بشكلٍ كامل أن تقوم الزوجة بكل شيء في حضور زوجها، تواجدها لا يُسقط عنه المهمة إلّا في ظروف معينة.
 
#4
ماعندي مشكله مع الحفاظ

لان لو تغيب او تنشغل الام الخادمة هي تبدل الحفاظ

او بالاصح العكس لو تغيب او تنشغل الخادمة الام هي الي تبدل

لذلك الحمدلله ماعمري اضطريت ابدل الحفاظ والطفل عمره قريب من السنتين
 
#6
انت متزوج وعندك اطفال ووظيفة وفوق هذا عندك القدرة انك تفتح مواضيع زي هذي بالمنتدى؟
هم احتمالين لا ثالث لهما

الاول :

انه مش متزوج و لا عنده اطفال بس انه يتخيل عنده زوجه و اطفال و يتكلم معهم و يشتري لهم اغراض و ملابس و هدايا و يسافر و يتخسر بشراء تذاكر لهم في الطائرة و يخلي المقاعد الي بجانبه فارغه (لانه يشوفهم في مخيلته جالسين بجواره) و يروح للمطاعم و يحجز طاوله لأكثر من شخص و يطلب اكل و في الواقع ما يأكل الا هو ، ويحضر للمدرسة للسؤال عن مستوى ابنائه (طبعا المدرسين عارفين ظروفه و متعاطفين معه) ...الخ (تصدق حزنت و انا اكتب الكلام هذا كله ...مسكين يا @s3rorh )


الثاني :

انه يكون فعلا متزوج و عنده اطفال بس انه قاسي على اطفاله و غاسلهم دماغيا و ايضا مستنسخين منه (فكريا و حتى نفس الوجه الي في افاتاره .....يسويها ::laugh::) و يخليهم يردون عنه و يكتبون مواضيع في المنتدى و يروحون للدوام عنه و يخلصون اشغاله في الدوائر الحكومية و في البنوك و يسددون الديون الي عليه و اذا كان عليه تهم يقضون فترة السجن بداله (تصدق ايضا حزنت و انا اكتب الكلام هذا كله ..... مساكين يا ابناء @s3rorh )
 

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
#7
اتمنى تعطيني السر,كيف انت متزوج وعندك اطفال ووظيفة وفوق هذا عندك القدرة انك تفتح مواضيع زي هذي بالمنتدى؟ماشاء الله..
هذي الأفكار مدمرة للبعض اللي يبغى يتزوج في وقت ما في حياته @@

لازم ناكل الفكرة ذي في ملعقة مع ملح ، لأي شخص مخطط للزواج

أشوف ، إن صعرورة إستفاد من فكرة إن الام يكون لها وظيفة في حيز تغيير ملابس الأطفال و تغسيلهم، و هذا يوفر عليه الوقت بالضرورة، حتى لو كان وقت قليل.

هو لو أمشي خطوة إضافية في الأمر، أعتقد إن تخلي صعرورة عن هذي المسؤوليات الصغيرة ، قد يعكس تخليه عن مسؤوليات أكبر، ممكن عدم إنخراطه للمهاوشات ما بين الأطفال لما تحصل؟. هذا يوفر له المزيد من الوقت.

-
بالنسبة للأطفال و الوقت ، عندي بعض الأفكار ، لو كانوا ياخذوا وقت في المذاكرة للمدرسة ، علمهم كيف يذاكروا من حالهم من بدري في طفولتهم و في المستقبل "ربما" بيوفر ليك الوقت لو كانوا في صف ثاني أو رابع و غيره.

إيش فيها فكرة عدم إنجاب الأطفال؟ أشوف بعض الناس يعامل هذي الفكرة ك شيء واجب لو كنت متزوج، ما فيها حرام لو عشتوا خمس سنين حياة هادئة ثم أنجبتم، و يعطيكم الكثير من الوقت في يفعان شبابكم أو أكثر.

ما أدري، مجرد أفكار تمر في رأسي في أوقات.
 
#8
انا لسى ماتزوجت ..ممكن بسبب انها مسؤلية والزواج يفقدك امتيازات كثيرة بالعزوبية ..لعل اهمها مثل ماتفضل اخونا صعرورة صار يغير حفاضات..المشكلة ماتظمن اذا كبر ابو حفاضة وش جوّه هو يستاهل ولا .

وممكن بسبب ثاني هو ان عندنا مافي نظرة شرعية..مستوى المخاطرة عالي جداً ..وانا مابي ملكة جمال بس على الاقل الجو العام يكون مقبول لأن ساعات النفوس ماتتطابق ابد وهذا شي طبيعي.
 
#10
انا ناشر فكرة ان تبديل الحفاض دور اساسي من ادوار الام او الانثى بشكل عام.. في كل ارجاء عائلتنا وعائلتها

فاذا صادني موقف مشابه.. وانا قريب لبيت ابوها.. اودي بنتي لامها او اختها.. واذا قريب لبيتنا اوديها لعائلتي

وغالبا كنت اوديها لعائلتها.. الا مرة وديتها لامي واختي وعطوني اطول محاضرة عن الابوة والاهتمام وما شابه.. ما ان خلصوا من تبديل الحفاظ والمحاضرة... شكرتهم ومشيت.. وقلت ليهم لو صادني الموقف بعيده!

شغلتين .. عندي مبدأ.. الحفاظ واني انا اشيل شنطة ( حقيبة ) زوجتي النسائية هذولا الشغلتين مستحيل اسويهم!
 
#12
انا غير متزوج لكن اعتقد ان مسألة رعاية الاطفال انها مسئولية الابوين بالتساوي ومحد يقول هذا شغل هالطرف فقط دون الآخر إلا لو كان هو فقط يبي يتهرب من هالمسئوليه، يعني مع احترامي هي نوع من الانانيه...

اخوي الكبير متزوج ودائما اشوفه يتقاسم الادوار مع زوجته، هي ترعاهم طول النهار وهو لين رجع من الدوام يكمل الدور، يرضعهم يأكلهم ويبدل لهم ويسبحهم وينيمهم. عمري ما شفته تذمر من هالامر رغم إنه راجع من الشغل وملامح التعب ظاهره عليها بشكل واضح.

وبالنسبة لأخوي فيتو مادري شنو دخل حمل الحقيبة النسائية في شغلة تبديل الحفاظات لكن ما اتصور زوجتك او اي وحدة بتطلب منك تحمل شنطتها في مكان إلا لو كانت مضطره (لو مثلا هي اللي بتغير للطفل الحفاظه ::laugh::)، في عاده عندي واقولها فقط كمثل وما ادعوا لاتباعها كل واحد حر، غالباً إذا نروح السوق اذا امي تحمل شنطة وحست انها ثقيله اسحبها منها علشان لا تتعب.

طبعاً اكذب لو قلت اني اتوقع بكون مثل اخوي لين تزوجت لأن في النهايه اصابع يدك مو وحده وفكرة تبديل الحفاظ مجرد التفكير فيها وتخيلها فهي مسألة شديدة القرف فما أقول إلا الله يخلي أهالينا اللي تحملوا قرفنا واحنا اطفال.
 
#13
مستحيل بل من سابع المستحيلات أبدل الحفاض للطفل .. يا أمه يا الخدامة.

اوكي أنومهم يمكن بذات ان اطفالي يحبوني أكثر من امهم لول .. بس حتى هذا الشيء نادر .. مو أنانية لكن في مهمات للأمهات وفي مهمات للأباء في نظري .

الأم لو تكرف لين والنهار مع الاطفال .. فقط كلمة حلوه او طلعه خفيفه تنسيها كل التعب وتلقاها في سابع سما so لا تبخل عليها بين الفتره والاخرى بالهدية او السفره لو كنت قادر فهي تستاهل .. لان انت يا الحلو مقابل العابك او ربعك P:
 
#14
معظم الأعضاء غير متزوج او ان المتزوجين ما يبون يشاركون
رايي الابناء مسؤلية الاثنين أم و اب كل له دوره المهم و المساعده و التغطية عن الطرف الاخر شيء حلو اذا كان بتفاهم ما أيد دور الخادمة الا في امور ثانوية
الأب ماتعب في حمله و انجابه حتى ما بيساعد في رعايته ....
إيش فيها فكرة عدم إنجاب الأطفال؟ أشوف بعض الناس يعامل هذي الفكرة ك شيء واجب لو كنت متزوج، ما فيها حرام لو عشتوا خمس سنين حياة هادئة ثم أنجبتم، و يعطيكم الكثير من الوقت في يفعان شبابكم أو أكثر.

ما أدري، مجرد أفكار تمر في رأسي في أوقات.
اتفق معاك في هذا ان اول سنتين لان ممكن خمس كثير ، تكون فتره تفاهم وحياه بين الاثنين فقط
 
بادئ الموضوع #16
التصويت يبين بأنه نسبة العزاب وايد !!!! لزوم نشوف زوجات لكم شباب !! عن نفسي متبرع بتزويج @Zero_IYAD ! ... ترا البنات كبروا يا إياد ... و لسه العرض ساري !


فقط للشباب ألي مأيدين سالفه تبديل الحفاظ ... لنفترض عندك طفل أو طفله .... و كنت زاير احد اقاربك او بيت اهلك .... و الطفل سواها بحفاظته ..... هل عادي بأنك تاخذ الجنطه من زوجتك و تاخذ الطفل ... تبدل الحفاظ له و ترجع الطفل مكانه و تكمل حديث مع اهلك .... و المدام حقتك جالسه رجل على رجل و تشرب شاهي بنكهة ... وانت توك مبدل الحفاظ ؟


أوكى ... علشان ما يختلط الأمر عليكم ... أنا ما قاعد اقول المرأه لازم تسوي كل شي !!! و أنه لازم الرجال هو الفقط ألي يحط رجل على رجل و هي تنظف الطفل !

بل اقصد بأنه شغله تبديل حفاظ الطفل ... هي إحدى مسؤليات الأم ألي ما فيها روح وتعال !!! ..... و متأكد بأنه محد مستعد يبدل حفاظ بشكل serious قدام اهله ... و زوجته قاعده .. من باب ( مسؤولية مشتركه ) .... أما من داعي المزاج و سوالف التحديات ألي تصير بين الأهل .. فا ممكن ! ...

أتمنى فكرتي وضحت !


بالنسبة للشنطه مثل ما تفضل @Veeto ... ما عندي مشاكل اشيل شنطتها في حال هي نفسها ما قدرت تشيلها لسبب مقنع !

اذكر مره من المرات ... كانت مع المدام شنطه ظهر ... و كنا نتبضع ... شوي ولا نترسها غراض ... فا تلقائياً اخذتها منها و لبستها بظهري .... لأنها صارت ثقيله عليها .... مع انها كانت نسائية ... وأي واحد يقدر يشوف انه نسائية من 100 كيلومتر


ألحين سؤال أخر ....

لنفترض انت و المدام طالع السوق ... ومعاكم عربانة بيبي ..... مين بيدفع العربانة ... انت ولا هي ؟


عن نفسي .... أنا طبعاً بدفع العربانة ... لأني ما اشوفها من الشهامة أنه تخلي زوجتك تسوي شي يتطلب جهد فيزيائي و صعب عليها .. وانت تقعد تتمشى و تتمختر جدامها ..... فا اهني اشوف انه هالدور يكون مشترك بين الأثنين ... ولازم الأب هو يتحمل مسؤلية دفع العربانه اكثر من الأم ! .... إلا اذا كانت الأم شاريه 1000 كيس و تبي الزوج يكون حمال لها ! ::laugh:: .. فا هني انت تشيل الاكياس و هي تدفع العربانة ! ( اوووه ... وكمان الاكياس .. حتى لو ما معانا عربانة ... دائماً أنا اشيلهم ! )



@judge balthier حبيت تحليلك ... تمنيت لو كان صدق ! ::laugh::
 
#17
التصويت يبين بأنه نسبة العزاب وايد !!!! لزوم نشوف زوجات لكم شباب !! عن نفسي متبرع بتزويج @Zero_IYAD ! ... ترا البنات كبروا يا إياد ... و لسه العرض ساري !


فقط للشباب ألي مأيدين سالفه تبديل الحفاظ ... لنفترض عندك طفل أو طفله .... و كنت زاير احد اقاربك او بيت اهلك .... و الطفل سواها بحفاظته ..... هل عادي بأنك تاخذ الجنطه من زوجتك و تاخذ الطفل ... تبدل الحفاظ له و ترجع الطفل مكانه و تكمل حديث مع اهلك .... و المدام حقتك جالسه رجل على رجل و تشرب شاهي بنكهة ... وانت توك مبدل الحفاظ ؟


أوكى ... علشان ما يختلط الأمر عليكم ... أنا ما قاعد اقول المرأه لازم تسوي كل شي !!! و أنه لازم الرجال هو الفقط ألي يحط رجل على رجل و هي تنظف الطفل !

بل اقصد بأنه شغله تبديل حفاظ الطفل ... هي إحدى مسؤليات الأم ألي ما فيها روح وتعال !!! ..... و متأكد بأنه محد مستعد يبدل حفاظ بشكل serious قدام اهله ... و زوجته قاعده .. من باب ( مسؤولية مشتركه ) .... أما من داعي المزاج و سوالف التحديات ألي تصير بين الأهل .. فا ممكن ! ...

أتمنى فكرتي وضحت !


بالنسبة للشنطه مثل ما تفضل @Veeto ... ما عندي مشاكل اشيل شنطتها في حال هي نفسها ما قدرت تشيلها لسبب مقنع !

اذكر مره من المرات ... كانت مع المدام شنطه ظهر ... و كنا نتبضع ... شوي ولا نترسها غراض ... فا تلقائياً اخذتها منها و لبستها بظهري .... لأنها صارت ثقيله عليها .... مع انها كانت نسائية ... وأي واحد يقدر يشوف انه نسائية من 100 كيلومتر


ألحين سؤال أخر ....

لنفترض انت و المدام طالع السوق ... ومعاكم عربانة بيبي ..... مين بيدفع العربانة ... انت ولا هي ؟


عن نفسي .... أنا طبعاً بدفع العربانة ... لأني ما اشوفها من الشهامة أنه تخلي زوجتك تسوي شي يتطلب جهد فيزيائي و صعب عليها .. وانت تقعد تتمشى و تتمختر جدامها ..... فا اهني اشوف انه هالدور يكون مشترك بين الأثنين ... ولازم الأب هو يتحمل مسؤلية دفع العربانه اكثر من الأم ! .... إلا اذا كانت الأم شاريه 1000 كيس و تبي الزوج يكون حمال لها ! ::laugh:: .. فا هني انت تشيل الاكياس و هي تدفع العربانة ! ( اوووه ... وكمان الاكياس .. حتى لو ما معانا عربانة ... دائماً أنا اشيلهم ! )



@judge balthier حبيت تحليلك ... تمنيت لو كان صدق ! ::laugh::
الله يحميلك البنوتات : )
غير مهتم بمشروع الزواج حالياً و مركز على استقراري و اختصاصي هالفترة.

تغييرك لحفاض ابنك, حملك لشنطة زوجتك, دفك لعربة التسوّق بغض النظر انتم مع مين أو وين.. كلها أمور جانبية كلا الزوجين قادر عليها و مسؤولية كليهما. مو محتاجة كل هالدراما و التضخيم و التحليل, هذا شريك راح يعيش معك ما تبقى من سنين عمرك و يشاركك كل لحظة فيها.
أقدر أتفهم اختلاف الثقافات و المجتمع و بربرة الناس ممكن تأثر على وجهات النظر و القناعات, لكن شخصياً ما أشوف كل هالمسائل محتاجة كل هالتضخيم, الحياة أبسط من ذلك و فيها أمور أخرى أهم هي أولى بكل هالوقت و التحليل و التفكّر.
 
التعديل الأخير: