hits counter

نقاش أنمي صيف 2020| Deca-Dence أشتر Gear واحصل على الثانية مجاناً

Cloud_no_sora

True Gamer
بالمناسبة هو اني الوحيد ام ان الانمي يعطي احساس انك جالس تشاهد حاجة من trigger ؟ الكثير من الاشياء توحي بهذا الشي ... هم الشغالين علية كانو يشتغلو مع trigger ام ماذا ؟
 

MaherMatrix

True Gamer
بالمناسبة هو اني الوحيد ام ان الانمي يعطي احساس انك جالس تشاهد حاجة من trigger ؟ الكثير من الاشياء توحي بهذا الشي ... هم الشغالين علية كانو يشتغلو مع trigger ام ماذا ؟
فيه ريفرنسات واضحة على غورين لاغان بس مالها in your face. مثل نظارات رئيس الشركة اللي تشبه شكل نظارات كامينا والايندينغ تمتلك هالصورة:


الانيميشن احيانا تحسه يعمل embracing للفريمات القليلة مثل حركات ايماييشي بس مو بنفس الدرجة طبعا. والتصاميم تصلح لهالشيء.
حتى هيكل القصة العام عن فكرة محاربة ال authoritarian government (هنا يتم تصويرها كشركة) والحدود المحطوطة على البشر يلي ممكن تعتبره خلطة غاينكس الكلاسيكية موجودة بهالانمي. بس لسه له هويته الشخصية بنظري وشيء ما شفته من قبل من بعض النواحي.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

عن نفسي وصلت للحلقة السادسة عم تابعه اسبوعيا وهو انمي الموسم بسهولة (لو نستثني غريت بريتندر). جدا طموح بافكاره وطريقة بناء الميستري بس ما يعتمد على هالشيء بشكل اساسي بل الشخصيات كمان محبوبة وتنبنى بشكل كويس. بناء العالم على شكل طبقات وكشفها التدريجي موفق كثير وفيه كمية كبيرة من السيمبولزم لثيماته. احد افضل مشاهد الاكشن من اخر كم سنة كمان.
اظن لسه في قابلية ينزل مستواه لما تنكشف الميستري مثل حالة دارلينغ بس هنا تحسه اصلب بكثير الصراحة وما يحط كل ورقه بمكان واحد فمتامل منه خير.
 

LOG_65

True Gamer


الحلقة 06

لا اعرف لما ذكرتني الحلقة بفلم Dead Leaves او اوفا Trava : fist planet , خصوصا فلم Dead Leaves حيث نجد الكوميديا و اشكال الشخصيات قاسم مشترك بين العملين, عموما الحلقة تقدم خانة جديدة من جدول deca dence و تكتشف اكثر عوالمه , نستكشف هنا اكثر عن مصير اللاعبين الغير مرغوب بهم او الذين يصنفون على انهم Bugs , يمكن لنا تشبيه هؤلاء ال Bugs و وجودهم في مكان بين عالمين - عالم deca dence الذي هو مسرح اللعبة و عالم مسيري اللعبة و ارباب لعبة deca dence ككل - يمكن لنا تشبيههم بقصة الاعراف الاسلامية , بشكل عام الحلقة جميلة جدا و مسلية و تكتشف اكثر عن حقيقة شركة solid quake , نلاحظ في لحظة ما وجود جسد kabu في كبسولة تجميد كالتي رأينا في افلام SF ك Prometheus او Alien : Couvenant , اظن هاته الاجساد التي يتحكم بيها Gears الذين شكلهم الحقيقي في هاته الحلقة ,

ايضا نرى كيف يتم انشاء ال gadolls , هم نوعا ما مخلوقات بر مائية يتم خلقها بادئ ذي بدء في الماء او المحيط الذي تقف عليه منشأة مسيري لعبة deca , ثم بعد دلك اظن يتم نقلها لشبه قارة deca dence و التي هي مسرح اللعبة لجعل ال gears يقاتلونها ,

ايضا نلاحظ ان ال quarentaine الخاصة بال bugs و التي نراها في هاته الحلقة توجد مباشرة تحت مقر قيادة لعبة deca اي تحت المحيط على ما يبدو , و يتم استغلال ال bugs لمعالجة روث و براز ال gadolls لانتاج الطاقة التي تمد مقر حكام deca بالطاقة , اما ال bugs الذين لا نفع منهم يتم رميهم في حفرة معالجة براز ال gadolls ليتعرضوا فيما بعد لضغط عالي جدا بما انهم تحت البحر و بالتالي تتلف جميع اجهزتهم و الحيوية و بالتالي موتهم .
 
التعديل الأخير:

MaherMatrix

True Gamer

هالمشهد كان جدّاً Well-executed خصوصا استخدام الاضاءة الممتاز مع المؤثرات الصوتية.
مخرج الحلقة Yujin Oya اللي اشتغل عالحلقة الاولى من الموسم الثاني من موب سايكو وطبعا التشابهات واضحة جدا باستخدام الاضاءة وما شابه. مع انها حلقة هادئة بس من الافضل للان الصراحة.
 

prin_ce

Gamer
الحلقة السابعة أفضل حلقة في المسلسل لحد الآن و المسلسل لحد الآن حلقاته من جيدة إلى الممتازة و كلما تعمقنا في المسلسل كلما اتضحت القصة أكثر فأكثر
المشهد الدرامي في آخر الحلقة كان متقن سواء من ناحية التحريك أو الإضاءة أو الخلفية أو الإخراج بمعنى مشهد متكامل و لا أستطيع وصف روعته لذلك أعدته أكثر من مرة

ممكن الان أن اقول بكل ثقة أن هذا الأنمي هو أنمي الموسم
 

LOG_65

True Gamer
deca dence 08



حلقة جيدة اجدها , ما بين سعي كابوراجي لايجاد تحالفات سياسية و عسكرية مع زملائه القدامى للنيل من النظام , و بين سعيه لاستغلال كون ناتسومي bug يمكن من خلالها اختراق قبة مقر النظام و اخيرا و ليس اخرا الخيانة او النيران الصديقة التي تلوح في الافق و التي حتما سنراها في الحلقة القادمة , حلقة دسمة تنبأ باحداث حماسية في قادم الحلقات .

ناتسومي غير حاضرة كثيرا في الحلقة , في المقابل نجد حضورا وازنا للزملاء القدامى لكابو , تبا احد طرائف الحلقة هو حينما نرى اشكال افاتاراتهم "تفرشخت" ضحكا حرفيا . دون نسيان كشف "جيل" حقيقة ان oxone الذي يحقنون بها كل يوم كمصدر طاقة انما هو في الحقيقة ال oxone الذي يعملون كل يوم على استخراجه من روث الغادولز , حقيقة مرة ستصبح شرارة ثورة ربيع ديكادانسي بامتياز حيث ان كابوراجي هرم من اجل هاته اللحظة التاريخية . لكن تركيا احم عفوا turkey لديه رأي اخر - الاسم يثير فضولي- فهو على ما يبدو يهيئ لثورة مضادة بتبليغ النظام بما يحضره كابو و ال bugs الذين معه, من ناحية ربما اتفهم turkey فأغلب ثورات الربيع العربي لم تنجح او تم القضاء عليها في مهدها او ان الثورة تحولت لنقمة و بالتالي turkey خائف من المصير نفسه , هو يعرف انه يعيش واقع تعيس بتجرعه عصير oxone بنهكة براز الغادول يوميا لكنه راض بهذا و يخاف من مصير اتعس من هذا , في المقابل كابو لديه هدف نبيل و هو القضاء على النظام للحصول على حريتهم و استعادة حق الارادة التي سلبهم اياها النظام , لكن هل فعلا كابو سينجح في هذا ام انه في هاته المرة سيكون السبب في القضاء بالكامل على ال bugs الثوار كما كان السبب من قبل في القضاء على الفريق الذي كان معه عندما كان احد ال Gears ؟

كما يقال : Affaire à suivre

TحYــاTي
 
التعديل الأخير:

LOG_65

True Gamer
09

[/SIZE][/B]
تطور الاحداث غير مقنع بثاثا و السهولة التي تم بها اختراق مصنع الغادول لا توحي لنا اننا امام شركة solid quake شمولية عسكرية ذاات تحصين فائق, انفجار المصنع بفعل انفجار انتحاري لاحد ال bugs مثال اخر على هذا و هو ان الشركة صفر من ناحية التحصينات و الحماية و السلامة , خيل لي لوهلة ان المصنع كان فقط ينتظر من يطلق عليه رصاصة الرحمة لينفجر هو و غادولاته؟؟ اعرف ان هناك الكثير من الاسباب تضافرت حتى سهلت الامر و كون كابو و ناتسومي غير معروفين من النظام + الاختراق التي قامت به jills , لكن السهولة التي تم بها الامر محبطة و الهيبة التي بنيت حول solid quake في الحلقات السابقة طارت بحلقة واحدة..
عموما غير راضي عن الحلقة
 

WeqR5

Gamer



Deca-Dence

النوع: أكشن - خيال علمي - مغامرات
الاستوديو: Nut
موعد العرض: الاربعاء 8 يوليو 2020
العدد المعلن للحلقات: غير معروف
العمل اصلي وغير مقتبس
نبذة عن القصة :




معلومات عامة :

- الاستوديو المنتج هو Nut استوديو ليس له باع طويل في عالم الانمي واغلب ما اشتغل عليه كاستوديو عبارة عن مساعدة في عمليات الانتاج والرسم، ولكن كإنتاجات خاصة قدم فلمي FLCL و Saga of Tanya the Evil اما كأنمي قدم انمي Saga of Tanya the Evil.

- المخرج هو السيد الموهوب Yuzuru TACHIKAWA من ابناء استوديو ماد هاوس " لازم اقولها ::laugh:: " بدايته كمخرج رئيسي كانت مع الاوفا الاكثر من رائعة وهي Death Billiards ومن النجاح الذي حصده معها تولى انتاج انمي بنفس العالم والشخصيات تحت اسم Death Parade، وبعد ذلك استلم العمل على انمي صنع ضجة كبيرة جدا في عالم الانمي " مجبر اقولها مع اني ما بحبه ::laugh:: " وهو انمي Mob Psycho بجزئيه، حيث يعتبر هذا العمل من المع الاعمال التي تم تقديمها في السنوات الاخيرة، والان يعود لنا بعمل جديد كليا ويبدوا انه واعد الحقيقة، بالاخير الجدير بالذكر انه هو الذي اخرج الحلقة السابعة " الاسطورية " من العمالقة.

- الكاتب هو السيد Hiroshi SEKO ومن اعمال التي عمل عليها في الكتابة او عملية التنسيق Banana Fish - Dorohedoro - Mob Psycho واخيرا Vinland Saga، والجدير بالذكر انه عمل على الكثير من الحلقات على انمي العمالقة وايضا هو الذي سيتولى عملية تنسيق الكتابة في الجزء الاخير منه.

- مؤدي الصوت السيد Katsuyuki KONISHI سيقوم بتأديه شخصية Kaburagi، ومن ادواره السابقة شخصية Kamina من انمي Gurren Lagann

كلمة اخيرة :

اثبت المخرج Yuzuru من خلال الاعمال التي قدمها انه انسان موهوب فعلا، وخلق له جمهور محترم ينتظر كل جديد سيقوم بتقديمه، فهل من خلال هذا العمل سيستمر بمسيرته الجميلة وتقديم كل ما هو ذو جودة عالية ؟ او سوف يكون هذا العمل من اول سقطاته ؟

اتمنى نخرج بعمل جميل كأقل تقدير ونستمتع معه ::rock::
احس ذا الانمي مر عليه
هوا كان له نسخه قديمه ؟؟
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
شباب/شابات كيف الأنمي لحتى الحين؟ أحسه طلع بصورة مغايرة لدرجة ما أعجب الجمهور العام.
 

LOG_65

True Gamer
شباب/شابات كيف الأنمي لحتى الحين؟ أحسه طلع بصورة مغايرة لدرجة ما أعجب الجمهور العام.
عمل متذبدب حسب رأيي, لكن قابل للمشاهدة:
حلقة اولى توهمك انك وسط عالم بدائي لتصدم بعدها في الثانية ان هذا العالم وسط عالم اخر - مجازا و حرفيا - لتكون بقية الحلقات شرحا لماهية هاذين العالمين وحقيقتهما و كذلك حلبة صراع لاطراف تسعى لكسر القيود بين كلا العالمين ....
 

OverHeaven

Hardcore Gamer
اتوقع اكبر مشكلة عندي مع هالانمي هي الشخصيات. بيخلص الانمي و للان مافيه الا شخصيتين فقط ممكن انك تهتم لهم وهم كابوراغي وناتسومي.
باقي الشخصيات مملة بشكل ووجودها فقط لتحريك الاحداث بطريقة معينة وغيرها وجودهم مثل عدمهم
مثال:
-"تضحية" البنت المعضلة عشان تحذر ناتسومي وتشجعها. المشهد صار فجأة بدون اي بناء لعلاقتهم واعتقد مستحيل تخش جو معاه وطالع غبي، لا وبعدها رجعت ولا صار فيها شيء.
-قائدة التانك برضو هي الاخرى اغلب الانمي مزهرية بس جات اخر حلقة تقول كلام عشوائي يعني انه حكمة لناتسومي "أي رأي غير رايك مايهم و رايك هو رايك وبلا بلا بلا" بس عشان تعدل نفسيتها بكم جملة.

هو ماعندي مشاكل كثيرة من ناحية القصة وتويست الحلقة الثاني اعجبني، بس اغلب الحلقات اللي بعدها حسيت تقدمها في الاحداث بطيء و ممل لحد ما للأسف.

شيء ثاني وهذي ربما انها غلطتي لاني توقعت شيء مختلف، بس رفرنسات قورين لاجان خلتني اتأمل شيء epic بزيادة واللي قاعد يصير الان توو نورمال لول
 

LOG_65

True Gamer
EP 10



Pause

حلقة 10 لابأس بها , مصنع الغادول دمر عن اخره و المشرفين عليه حاولوا ان يلوذوا بالفرار لكن نرى ان المصعد الذي يقلهم للسطح تقطع ليسقطوا عموديا للمصنع الذي يتواجد تحت الماء ما يؤدي لموتهم, لكن على ما يبدو فهم كال gears الاجساد التي رأيناهم فيها مجرد اوعية لاجسادهم الروبوتية , لكن الغريب في الامر هو facehugger - اشارة لفلم Alien - الذي خرج من جسد احدهم و الذي على ما يبدو يتغدى على دمائهم , شخصيا رأيي غير جيد عن ظهور هذا الكائن و ما حاجته هنا بعد دمار معمل الغادول بالظبط ؟؟ , عموما و في نفس الوقت , ناتسومي تعرف حقيقة العالم الذي تعيش به , حيث نرى صدمتها عند معرفة الحقيقة لدرجة انها فضلت عدم معرفة هاته الحقيقة و اكمال حياة التشرد على deca بهناء , اتفق في هاته النقطة مع العمل حيث ان معرفة حقيقة بعض الاشياء او المسائل او حتى معرفة حقائق تاريخية او دينية او حتى كونية كانت مغيبة عنا او لا نعلمها امر موجع احيانا و احيانا صادم , لكن هذا امر ضروري من اجل اعادة رسم خارطة الطريق التي ستمشي على خطاها مستقبلا ..

ايضا نعلم ان اب ناتسومي تم تصفيته نظرا لكونه اقترب من اكتشاف الحقيقة ما يهدد سيطرة solid quake و تحكمها الشامل بجزيرة deca dence ,

بالمناسبة لا ادري لما deca dence يذكرني بفلم اوشي The Sky Crawlers , حيث نرى في هذا الاخير ان هناك شبه حرب قائمة في الاجواء , بينما هي مجرد حرب مصطنعة لتذكير الناس بالسلام الذي ينعمون به .

بعيدا عن كيف سيقضون على facehugger الذي تحول لوحش على ما يبدو مخيف كرسومات HR. GIGER , افكر كيف سيتعايش ال tankers و gears بعد القضاء على solid quake , هل سيتجاوز tankers عن تعتيم ال gears الحقيقة و عدم افصاحها لل tankers ؟ هل سيعش gears باجسادهم الربوتية مع tankers ام باجسادهم الانسانية؟ هل ستبقى اصلا القلعة المتحركة deca dence ام ان هؤلاء المشردين سيستقرون مجددا و يعيدو بناء الحضارة؟

Play
ارجع لاكمال مشاهدة ما بدأت قبل كتابة ما سبق ....
 

AM152

True Gamer
بعد توقف طويل رجعت للعمل و انتهيت منه اخيرا


بصفة عامة العمل فيه عدد من السلبيات و كنت شايف إنه كان هايبقى أحسن لو كان 24 حلقة مع بعض التغييرات فى القصة بس ده ما يمنعش إنه قدم تجربة مختلفة و بعض جزئياته كانت متميزة فعلا مع شخصيات رئيسية ممتازة و إجمالا شايف إنه تجربة جيدة تستحق المتابعة بالرغم من بعض العيوب
ماحبيتش السهولة اللى تم تنفيذ بعض الخطط بيها و بالرغم من إن النظام يبقى العدو الأساسى إلا إن المواجهة ضده كانت مبهمة و التركيز كان على مواجهة الجادول أوميجا ، إحنا بنعرف فى النهاية إنه تم عمل نظام جديد بس عملية التخلص من النظام القديم كانت غريبة و غير واضحة ، أظن إن السبب الرئيسى للمشاكل فى العمل يبقى ضيق الوقت و الإلتزام بإنه 12 حلقة فقط عشان العمل يخلص فيها و لولا كده كان ممكن التوسع فى بعض الجزئيات و تقديمها بشكل أحسن ، ده مايمنعش إنى حبيت النهاية فعلا حتى لو ماكنتش منطقية إلى حد ما :grinning:


-قائدة التانك برضو هي الاخرى اغلب الانمي مزهرية بس جات اخر حلقة تقول كلام عشوائي يعني انه حكمة لناتسومي "أي رأي غير رايك مايهم و رايك هو رايك وبلا بلا بلا" بس عشان تعدل نفسيتها بكم جملة.
أظن إن ظهور قائدة التانكرز بالشكل ده كان مقصود نسبيا ، فى الآخر هى كانت اقرب لرمز للشئ اللى ناتسومى بتسعى ليه فقط و الهدف الأساسى للعمل ماكنش فى إظهار قوتها قد ماهو فى التركيز على الصراع الداخلى لناتسومى ، برضه التناقض مابين مظهرها القوى من الخارج و حقيقتها كشخصية عادية جدا متفوقة فى القتال فقط يبقى متفق مع فكرة العمل و إن كل مواجهات كوريناى كانت جزء من لعبة
 
التعديل الأخير:
أعلى