hits counter
بادئ الموضوع #1


عنوان الأنمي: Cop Craft

الأستوديو المسؤول عن الأنمي: Millepensee

عدد الحلقات: غير معلن

مصدر الإقتباس: لايت نوفل


نبذة القصة


بوابة زمكانية من بُعد آخر ظهرت فوق المحيط الأطلسي قبل 15 سنة. خلف هذه البوابة تقع Reto Semaani، عالم موازي آخر يعج بالوحوش و الجنيات(fairies).

مدينة سان تيريزا- مدينة يسكن فيها أكثر من مليوني مهاجر من العالمين. نتيجة لهذا؛ نرى الذين يملكون والذين لا يملكون-الأغنياء و الفقراء- في مدينة الأحلام و أرض الحرية حيث تجد الذي تريده. تحت ظل هذه الفوضى؛ الجريمة تجري في أعنتها: بيع المخدرات و الجسد و تجارة الأسلحة منتشرة بين جنبات المدينة الجذابة. محققي جهاز شرطة المدينة على فوهة المدفع. حينما المحقق Kei Matoba و الفارسة Tirana من العالم الموازي يتعاونوا لحل قضية تخص عالميهما- فردين يختلفوا في الجنس و شخصياتهما وحتى العالم تتقاطع بهم خيوط القدر. عالمين. عدالتين. ستار المسرح يرتفع على قصة مشوقة يا ترى؟


==

كوب كرافت هي لايت نوفل من الكاتب Gatoh Shoji الذي كتب الروايات الخفيفة Amagi Brilliant Park و !Full Metal Panic. المسؤول عن تصاميم الشخصيات و الآرت بشكل عام هو الغني عن التعريف Range Murata مصمم موسمي Last Exile و أحد الأسماء المشهورة بتصاميمه الأيقونية. الرواية لم تترجم للإنجليزية لكن ناس كثيرة قرأتها و تعدها من أفضل أعمال شوجي و well thought out story بأحد أفضل الأركات التي قرأووها. كلام نقدر ناخذه بمقدار كبير من الملح حتى يثبت العكس. الأستوديو المسؤول عن الأنمي هو سيء الصيت Millepensee الذي أخرج لنا تحفة الزمان في تاريخ أنميات اليابان بيرسيرك2016 و السيكول اللاحق له. مخرج الأنمي هو نفسه مخرج أنميات بيرسيرك الأخيرة Shin Itagaki. الرجل أخرج لنا أنمي ديفل ماي كراي و القط الأسود و ليس موسم أو ثلاثة بل تسعة مواسم من Teekyuu فلا أعرف من الذي تسول له نفسه يعتقد أننا راح نحصل على حاجة سيئة.


عروض الأنمي:-

 
بادئ الموضوع #2
الأنمي ذا عندي إيمان ضل طريقه من حقبة ما قبل 2007. إنتاجيته تذكرني كثير بأنميات مثل سبيد جرافر و ويتش هانتر روبن و حتى سولتي راي. الميزانية تحسها شحيحة جداً و ما فيه موظفين كفاية للخلفيات و الأنميشين لكن لسه الإخراج و الستوريبورد توب نوتش على شوية سرعة في السرد ما تلحق على عمرك تقول بسم الله الا يرموا عليك كل حاجة.

مين الي يكلم زوجة البارتنر حقه لأربع سنوات و أوه زوجك مات ترا! يعني موباتا ما كلف نفسه حتى يجيها شخصياً و يعطيها النبأ الصادم؟ أرمي نفسك من أعلى بناية في سان تيريزا موباتا.::fdoly::

حلقة و بداية جيدة، المدينة و استعراض عمل المحققين والشرطة بالكلمات النابية و التخفي للقبض على المجرمين عطانا فكرة كويسة عن الي يحصل. عطوني فايب بلاك لاجوون بقوة و كيف حتى الناس الجيدة يمكن تلجأ لحيل تستخدمها الناس السيئة لتحقيق مآربها. الأنمي حسيت فيه تعليقات اجتماعية عن العنصرية تجاه الغريب و المهاجر شخصيات كثيرة عبرت عن امتعاضها من رؤية تيرانا مثلاً و كيف الأخيرة علقت ان كيف عدالتك يا موباتا ما تختلف عن تصرفات المجرمين حتى لو تبي معلومات من لص.

أتمنى تباين الطفلة الجميلة بسيف يقطع ربطة عنقك ويمكن عنقك لو تبي تكون بارتنر مع رجال كبير ما عنده كومن سنس ويرمي ألفاظ مش مستحسن صغار في السن يسمعوها تكون حاجة off في قادم الحلقات. وبلاش يفاجؤننا ان تيرانا فعلياً عمرها اكبر من موباتا لأنه تروب مش أخلاقي.@@

أعتقد هذا من الأنميات الي بستمر اشوفه لنهايته ذا الموسم و بستمتع بكل سي جي يطلع منه.::evil::
 
الإعجابات: AM152
#4
@Radical alias

تابعت الحلقة الأولى و عجبتنى ، ماعنديش حاجة أضيفها أكثر من اللى إنت قلته فعلا خصوصا :

النقطة اللى ذكرتها بخصوص إبلاغ زوجة المحقق على الموبايل كانت لافتة للإنتباه و غريبة فعلا :neutral:

ناوى أكمل متابعة العمل إن شاء الله
 
بادئ الموضوع #5
قبل ما يسبقني احد، ترا البطل هو اوكابي رينتارو في تايملاين مختلف...::raz::
لول ما فكرت كذا قبل فعلاً يشبهه في الأنمي.::laugh::

للأمانة شوفه برسم موراتا في اللايت نوفل.





طالع كازانوفا. مختلف كثير عن تصميمه في الأنمي.


@Radical alias

تابعت الحلقة الأولى و عجبتنى ، ماعنديش حاجة أضيفها أكثر من اللى إنت قلته فعلا خصوصا :

النقطة اللى ذكرتها بخصوص إبلاغ زوجة المحقق على الموبايل كانت لافتة للإنتباه و غريبة فعلا :neutral:

ناوى أكمل متابعة العمل إن شاء الله

حسيتها مشهد موجود عشان يقولوا اوك ترا فيه مشاعر حزن لكن فيه حاجات أهم. من أقل الإحترام لشخص كان يحمي ظهرك طوال سنوات انك تبلغ عائلته وجه لوجه. :/
 
بادئ الموضوع #6
مستانس كثير على الثلاث حلقات الي نزلوا حتى الآن.

أوكي موباتا طلع عنده أحساس وحضر مراسم دفن زميله السابق. تيرانا واضح راح تكون وحدة خجولة.(&)

المسلسل مع كل حلقة قاعد يعطينا جرعات suspense عظيمة، تيرانا طلعت تلميذة لأحد اللوردات وواحد مشهور بأسلوبه القتالي.. مهارتها كبيرة فوق انها مرنة كثير لكن مجدداً القيمة الانتاجية للأنمي احس اجحفت بهذي الامور خصوصاً الحلقة الثالثة كانت اقل الحلقات جودة في هالناحية. :/

كون رئيس الشرطة متعاون مع الأشرار ويريد لهجماتهم تحصل لقناعات حمائية بما انه من سكان الارض ضد غزاة من عالم ثاني راح يستبدلوا البشرية ويحكموها بعد اجيال قليلة كان تجلي لا بأس به والفورشادوينغ له حسيته ما تطبق بشكل مميز. على النقيض دينيس ترك فيني انطباع كويس.. نظرته أن إله البشر-البشر الي يسكنون في سان تيريزا على الأقل- هو المال وهو معتنق بإيمان لا يهتز لهذا الرب لرفضه مصير يكون دمية بيد النبلاء في عالمه ويفضل عليها عالم البشر القذر خلته شخصية مثيرة للإهتمام كثيراً. بناء العالم وتقديمه وكتابة الشخصيات جيدة.

مأخذي الوحيد حتى الآن رتم الاحداث بعض الأحيان يتسارع بشكل مزعج. بعض الشخصيات و الجزئيات حسيت احتاجت ضوء اكثر من الي عطوه لها.

حاب أقول شارة البداية والنهاية حق الانمي ادمانية وحاجات فاخرة.


شارة البداية تعطيني فايب لوبان على بلاك لاغون.(&)


شارة النهاية حبيتها اكثر. غناء تيرانا مع الكلمات واستعراض لمحات حياتها في الارض لمسات حلوة.
 
الإعجابات: AM152
#7
حلقة 7 كانت جميلة ... كليشية شوي بس جميلة
وعاجبني التفاعل بين الشخصيتين وفضول تيلانا وتهورها صانع جو للانمي

لكن هو بس اني ام ان في شي غريب بخصوص الانمي ؟ ومش بس اتكلم عن الاكشن والقصة ... القضايا تنتهي بسرعة رغم انه طريقة البناء للقضية والشرير (بالذات الشرير) توحي انه المفروض بيستمرون على هذه الوضعية لعدة حلقات اكثر