hits counter

نقاش أنمي صيف 2017: Made in Abyss | أنمي الموسم وصل!

STARDUST

Gurenyuu
من الانميات التي اعجبتني بشكل كبير، لكن في البداية ترددت كثيراً في مشاهدته، بسبب تصميم الشخصيات الطفولية.

لكن المحتوى صدمني بشكل كبير، ابدا ابدا تصميم الشخصيات لا ينتمي لهذه القصة و الافكار او حتى العالم.

نعم made in abyss واحد من اجمل الانميات التي شاهدتها، اعتقد ان الرسم و التحريك و الاخراج اعطى العمل دفعه قوية كما حدث مع كيميتسو نو يايبا ، لكن made in abyss يملك قصة قوية و عالم جميل.

الفيلم الثالث عن نفسي كان جيد جداً و اضاف كم معلومة كنا نجهلها، و لكن مالم يعجبني هو

ان احداث الفيلم كانت في طبقة واحدة فقط، صحيح اعطوها حقها كامل لكي نتعايش و نشفق اكثر على مصير يوروشيكا، و لكن تمنيت ان اعرف اكثر بخصوص القصة و هل سيكمل بوندرويد عمله السيء و تجاربه؟

و لماذا لم يوضحو ماهو السلم التي صعدته ريكو وفقدت وعيها؟ و مالذي يوجد هناك؟

ماذا حدث لذراع ريغ؟ في النهاية لم اشاهده يركبها! هل سيكمل بدون ذراع؟

الفلم من أكبر ايجابياته انه في طبقة وحدة برايي.
تركيزهم على الطبقة والعدو اللي فيها اللي تم تقديمه من اول جزء كان شي بصالح الفلم، اقدر اتخيل انهم عاملين الفلم بس عشانه.

اتوقع كان واضح السلم ايش هو، الا لو كان الهدف منه شي ثاني.
السلم كان يطلع على دور المعمل، والاثر الجانبي اللي يصير فيه هو من لعنة الطابق ذا، كل ما طلعت فوق كل ما زادت اللعنة.
بس على ما يبدو انه فيه مناطق تقدر تصعد منها.

ذراعه كانت معاه اظن بس ما ركبها.
ما اظنها تتركب ويحتاج لها علاج، لانها انقطعت وما انفكت.
بس مدري اذا يقدر يعالجها اصلا.
فيمكن يكمل بدونها؟::confused::
 

Caelum

True Gamer
بخصوص الفلم عندي تساؤلات كثير ولكن قبل التساؤلات أحب اقول المؤلف ذا مريض :\ كان ممكن يعرض افكاره كلها بطريقة افضل
انا الي فهمته ان بوندورويد يقطع الاطفال لاجزاء ويضغطهم في صفائح عشان يقدر يتنقل في الابيس وهي تشفط تأثير اللعنة عنه صحيح ؟
طيب اذا هذي النقطة تمام اجل ليش تعب عمره مع بوروشيكا وعاملها معاملة انها شئ مميز علشان ينتهي مصيرها ببساطة مثلها مثل باقي الاطفال ؟ ما استوعبت ايش النقطة هنا ؟؟ توقعته رباها واهتم فيها لهدف أكبر من انها تنتهي زيها زي الباقين

برضو حقيقة الصفارة البيضاء مرعبة ولا ادري كيف حصلت عليها لايزا او أوزين ولا ودي ادري :\ ما اقدر اعرف كيف شخصية مثل لايزا او ريكو ممكن يكملون مغامرتهم بالتفاؤل هذا وهم معهم تضحية بشرية معلقة في ارقابهم
مدري في خاجات كثير حسيتها Off بالفلم صراحة وغريبة اتمنى الي يعرف يشرح لي

وايش مشكلة المؤلف مع السرة بالضبط ؟ كل مرة تجي في مشهد اجلس بعدها دقايق توجعني سرتي
 

لُقمَان

True Gamer
الموعد الليلة بإذن الله، قرأت قرابة نصف أحداث الفلم "تقديريًا" سابقًا، وهذا إنطباعي عن العرض الأولي xD :

طالع مقرف أكثر من ماكنت أتوقع/أسمع ::yuck::

ولعله يتغير بإذن المولى، نلقاكم بعد نهاية الفلم.
 

لُقمَان

True Gamer
الحمدلله أنهيته، إن أستطعت وصفه بأربع كلمات " مقرف ومقزز ومخيف وممتع "
يذكرني أول مرة شفت أيفانجليون ووقتها كنت صغير حبتين بالسن "مابلغت"، فما نمت ذيك الليلة xD

ماذا أقول وماذا أترك ؟ فقط سأقول أن شخصية بوندرود عبقرية وممتعة !
حقيقة الفلم كان مليان لقطات مؤثرة ولقطات مقززة، التشريح و الأبر البطنية...

وكان فيه لقطات أقدر أقول أن الكاتب فيها يلمح تلميحات حقيقة أن الأنمي خبيث & "وتعرفون وش قصدي بخبيث وأنه مافيه براءة خلف بعض اللقطات & & &"

ممكن هذا الحدث أفضل بكثير من الأحداث الماضية، "بركة" الهاوية والخلفية التي أُضيفت للعالم مثيرة للإهتمام جدًا

اللي حصل ليورشيكا مؤسف، ماضيها مقزز ومفاجئ بشكل ، هو مفأجاة الفلم بالنسبة لي !

اللي أقدر أقوله الأن، أبي أكمل المانجا ! تذكرت ليش حبيت العمل.
 

MaherMatrix

True Gamer
اللي أقدر أقوله الأن، أبي أكمل المانجا ! تذكرت ليش حبيت العمل.

هذا شعوري كمان بعد الفلم بس حسب ما شفت ما في اكثر من عشرين شابتر بعد الفلم وكلهم من آرك ما انتهى لسه. كمان اعلنوا عن جزء ثاني. لهيك احس الانتظار افضل ::sweat::
 

لُقمَان

True Gamer
وأنا أشاهد الفلم، أستغربت من عدم وجود معلومات عن الصفارتين البيض المتبقيين، مع أني أذكر وجودهم بالمانجا !

فرحت فتحت الفصول، وأكتشفت أن الفلم "وبشكل غريب !" أختصر العديد من المعلومات التعريفية، والتي تضيف أكثر في خلفية العالم وكذلك عن الأحداث خارج نطاق هذا الأرك "حوار شخصيات وماشابه"،

فأتاني شعور، والشعور هذا كل ماله يكبر مع تقدمي بالمانجا، الفريق ناوي يعيد إقتباس الفلم على هيئة موسم ثاني مع بداية الأرك اللي بعده ؟ مع إضافة هذه الأحداث
"الجزء الأول كان غني للغاية بها وحذفت في الأفلام المعيدة لأحداثه، هذا هو سبب هذا الهاجس"،

ممكن يكون من 13 حلقة، 6 - 8 حلقات تقتبس أحداث الفلم والباقي بداية الأرك القادم.
 

MaherMatrix

True Gamer


مضى شهر تقريباً من وقت شفت الفلم والحقيقة للآن افكّر فيه خصوصا بوندرويد فبتكلّم شوية عن ليش احب شخصيته وبعتبره افضل الفيلانز بالسنين الاخيرة

أول شيء بتلاحظه بالفلم مع تقديم بوندرويد هو ان المخرج يعطيه مساحة كبيرة واهميّة عالية بالتقديم مع مرافقينه. هون بتنتظر منه ردة فعل عدائية قويّة او شي مشابه بس الغريب انو ما بتحصل عليها. بوندرويد بيمتلك موقف غير عدائي على الإطلاق بالنسبة للفظاعات اللي نعرف انه ارتكبها وحتّى لمّا يقابل ناناتشي ردة فعله مثل مقابلة صديق قديم مو أكثر.
يلي فكّرته بهالمرحلة انه معه شيء مشابه لازدواج الشخصيّة ويتنقّل بين الوضع المتلبّد البارد ووضع الـ "سايكوباث الهايج" مثل شخصيّات كثيرة ثانية بالانمي. مشكلتي مع هالشخصيّات بالعادة انه لما تكتشف دوافعها الحقيقية ويختفي جانبها البارد تصير جدا مملة ومتوقعة وتفقد أجواءها والاحترام اللي حصلت عليه منك كمتابع بالحالة الاولى.

بس بوندرويد ما بيمر بهالشي حتّى! شخصيته تمتلك هالوجه فقط وهو يعكس نواياه فعلاً. عنده احترام حقيقي لكل اللي يقابلهم ومنسحر من فكرة الشيء الغامض والغير مفهوم بالهاوية. لهيك بيعمل تجاربه وموجود على حافّة العالم بأبعد مكان قدرت البشريّة توصل له. هو الوحيد تقريباً اللي عم يحاول يعمل تقدّم فعلي باستكشاف الهاوية بدون النزول بمهمّة انتحاريّة للطبقة السادسة وما شابه. بنظري أساس نواياه الفعلي هو هالنوعية من الفضوليّة العلميّة وهي الشيء اللي يحركه بالعالم.
لهالسبب ردود فعله معظمها باردة بالنسبة لفظاعة الموقف اللي عم يسببه ليحقق هالتقدّم العلمي. هو بيشوف قيمة بالتقدّم العلمي والتجارب اكبر بكثير من قيمة الحياة البشرية. عنده انفصال كبير من هالناحية هو اللي بيصنع النزاع بينه وبين ريكو وريغو وناناتشي.

بس اظن الشي اللي كان الضربة الاقوى بالنسبة الي هو حقيقة انه حرفيّاً ضحّى بنفسه ليصنع الـ White Whistle. بوندرويد مؤمن بقيمة الطموح واكتشاف المجهول والتقدم العلمي لدرجة انه ما عنده اي مانع يضحي بنفسه لهالهدف مثل ما عم يضحّي بالاطفال لهالهدف.
بالنسبة لموضوع التضحية بالاطفال. بوندرويد بيعمل كمان جهد هائل بالتعرف عالطفل واهتماماته ومشاعره قبل ما يضحي فيه. النقطة المهمة كتير هون واللي بتنعرض بـ بروشكا هو انه ما بيضحي بالطفل قبل ما يتاكد من رغبته الكاملة بهالشيء لهيك بيربّيه لفترة وبيتعرف عليه ويهتم فيه. بالرغم انو ما بيعتبر قيمة الحياة البشرية اعلى قيمة لازم يحافظ عليها بس عنده احترام معين لها ولمشاعر الشخص الثاني. لهيك بيشوف قيمة بانو يخلي الاطفال يحبوه ويضحوا بنفسهم لتجاربه كمان. هو عمل هالشيء بالبداية وقبل اي شخص وضحّى بنفسه فهو عم يطلب من الأشخاص الآخرين انهم يلتزموا بنفس المبادئ لنفس الدرجة من التضحية مثل ما هو عمل.

طبعا التفارق هنا انه عم يتعامل مع اطفال (وهالشيء بسبب حجمهم الصغير واللي بيفيده بالتجارب مو لاستغلال الموقف) وبالنسبة لنا ارادة الاطفال مو شيء يتم احترامه بشكل كامل لانهم قليلين الخبرة بالحياة نفسها. بس فكرة انك تجعل شخص ثاني يهتم بمبادئك نفسها ويسعى لها شيء بذات نفسه منطقي (ممكن تشبهه بالدعوة لدين معيّن، بتكلّم عن هالشيء اكثر بعد شوي)
فوق لما ذكرت كلمة سايكوباث وضعتها ضمن علامات لاني ما اشوف هالشخصيّات اصلا سايكوباثيّة، هي ببساطة أنانيّة لدرجة متطرّفة ومعظمها متضارب لكن يعرف انه هو نفسه عم يسوّي شيء غلط. هذا الفرق الأساسي عن بوندرويد، هو المثال الحقيقي والخالص لفكرة السايكوباث ال ideologically driven، متمسّك تماماً بمبادءه ومستعد يطبّقها على نفسه حتّى وعمل هالشيء بالفعل. ممكن تعتبره شخص سيء بسبب اختلافه مع مبادئك عن اهمية الحياة البشرية بس ما تقدر تعتبره ابدا شخص متناقض أو أناني وهذا الشيء اللي يخليه مثير للاهتمام فعلاً ويكسب احترامك كمتابع.

عدم اهتمامه بحياة البشر ممكن يكون اساسي بشخصيته او انه صفة حصل عليها بعد تضحيته بنفسه وتنقّله بين اجسام كثيرة. اقدر اتخيّل ان التحوّل بين كثير اجسام بيقلل نظرته للحياة البشرية واهميتها وبيزيد تركيزه على شغفه مع اختفاء خوفه من الفناء وما شابه.
نظرة ميد ان ابيس كعمل كامل لهالنوعية من الأخلاقيات تبقى رمادية لانها تضع الشخصيات بمواقف من طرفين مالهم حل ثالث تقريباً. لما دخلت ريكو عالطبقة الخامسة وما قدرت تكمل بسبب عدم امتلاكها لصفارة بيضا كان الحل الحصول عليها، لما اكتشفوا انه لازم تضحي بحياة بشرية مشان تحصل عليها هاد يعني اما التوقّف بالطبقة الخامسة بدون امكانية اكمال الطريق او القيام بالتضحية وفعلا هذا اللي يصير بنهاية الفلم. ممكن تقول ريكو مو سايكوباث او ما قامت بالتضحية ببروشكا بشكل يدوي بس بالنهاية هي قبلت بالتضحية وحملت الصفارة واكملت. ممكن تقول انها اكثر انانية من بوندرويد حتّى.
ضمن الفلم بتقول ريكو لبوندرويد انها بتتفهم تماماً طموحه بس هي بترسم خط معيّن بين طموحها وبين الاشياء اللي ممكن تعملها لتوصل لهدفها. بشوف شخصياً انو قرارها بترك بوندرويد عايش (لانو حسب كلام ناناتشي كان هالشيء راجعلها) مبني على تفهمها الكبير لدوافعه وارتباطها معهم ولو انها بترسم خط لافعالها شخصيّاً. لهيك ابقاؤه على قيد الحياة بالنهاية كان مثل دلالة من العمل انه هذا ما كان اصلا نزاع ضد فيلان او شخص شرير حرفياً انما نزاع على مصالح أكثر.

الشيء الثاني المثير للاهتمام جداً هو كيف العمل كامل بيرسم هالافكار بطريقة دينيّة نوعاً ما. ممكن تشوف الهاوية بكثير طرق، ممكن اسقاط لفظاعات البشرية والحياة نفسها (وبتشوف اللعنة تمثيل لهالشيء .. لهيك ما اشوفه ايدجي ابدا). بس طريقة النظر لها ضمن العمل اقرب لشيء ديني وهالشيء ما كان حاضر بهالقوة بالسلسلة (او اني ما انتبهت عليه كثير بسبب التركيز عالمغامرة). الهاوية نفسها رمز المجهول بيتم ربطها بإرادة غريبة والدعاء لها، الأشخاص اللي بيضحّوا بانفسهم للهاوية بيتم مكافئتهم وحس المغامرة الخطر هو الدعاء الاكبر لها. هالشيء يرتبط بشكل ممتاز كثير مع شخصية بوندرويد، تقدر تتخيله على انّه الرمز للتطرّف الكامل بطريقة التفكير هي بالعالم. منظمته وتضحياته اقرب لطائفة دينية بنظري.

احس مع السلسلة حس المغامرة كان افضل جانب بالعمل واللي اظهره بافضل شكل هو الانتاج الممتاز. بس الفلم ايجابياته بجوانب ثانية تماماً ونوعاً ما رفع نظرتي لقدرات المؤلف الكتابية وشو ممكن يعمله بالمستقبل مع السلسلة. بالبداية كنت محبط من اختفاء حس المغامرة بس الاشياء اللي قدمها الفلم بالمقابل جعلته الارك المفضل لي بالسلسلة.

@Caelum ردي فوق ممكن يجاوب على بعض اسئلتك. بس يبقى تحليل فيه اضافات شخصيّة.
 

Caelum

True Gamer


مضى شهر تقريباً من وقت شفت الفلم والحقيقة للآن افكّر فيه خصوصا بوندرويد فبتكلّم شوية عن ليش احب شخصيته وبعتبره افضل الفيلانز بالسنين الاخيرة

أول شيء بتلاحظه بالفلم مع تقديم بوندرويد هو ان المخرج يعطيه مساحة كبيرة واهميّة عالية بالتقديم مع مرافقينه. هون بتنتظر منه ردة فعل عدائية قويّة او شي مشابه بس الغريب انو ما بتحصل عليها. بوندرويد بيمتلك موقف غير عدائي على الإطلاق بالنسبة للفظاعات اللي نعرف انه ارتكبها وحتّى لمّا يقابل ناناتشي ردة فعله مثل مقابلة صديق قديم مو أكثر.
يلي فكّرته بهالمرحلة انه معه شيء مشابه لازدواج الشخصيّة ويتنقّل بين الوضع المتلبّد البارد ووضع الـ "سايكوباث الهايج" مثل شخصيّات كثيرة ثانية بالانمي. مشكلتي مع هالشخصيّات بالعادة انه لما تكتشف دوافعها الحقيقية ويختفي جانبها البارد تصير جدا مملة ومتوقعة وتفقد أجواءها والاحترام اللي حصلت عليه منك كمتابع بالحالة الاولى.

بس بوندرويد ما بيمر بهالشي حتّى! شخصيته تمتلك هالوجه فقط وهو يعكس نواياه فعلاً. عنده احترام حقيقي لكل اللي يقابلهم ومنسحر من فكرة الشيء الغامض والغير مفهوم بالهاوية. لهيك بيعمل تجاربه وموجود على حافّة العالم بأبعد مكان قدرت البشريّة توصل له. هو الوحيد تقريباً اللي عم يحاول يعمل تقدّم فعلي باستكشاف الهاوية بدون النزول بمهمّة انتحاريّة للطبقة السادسة وما شابه. بنظري أساس نواياه الفعلي هو هالنوعية من الفضوليّة العلميّة وهي الشيء اللي يحركه بالعالم.
لهالسبب ردود فعله معظمها باردة بالنسبة لفظاعة الموقف اللي عم يسببه ليحقق هالتقدّم العلمي. هو بيشوف قيمة بالتقدّم العلمي والتجارب اكبر بكثير من قيمة الحياة البشرية. عنده انفصال كبير من هالناحية هو اللي بيصنع النزاع بينه وبين ريكو وريغو وناناتشي.

بس اظن الشي اللي كان الضربة الاقوى بالنسبة الي هو حقيقة انه حرفيّاً ضحّى بنفسه ليصنع الـ White Whistle. بوندرويد مؤمن بقيمة الطموح واكتشاف المجهول والتقدم العلمي لدرجة انه ما عنده اي مانع يضحي بنفسه لهالهدف مثل ما عم يضحّي بالاطفال لهالهدف.
بالنسبة لموضوع التضحية بالاطفال. بوندرويد بيعمل كمان جهد هائل بالتعرف عالطفل واهتماماته ومشاعره قبل ما يضحي فيه. النقطة المهمة كتير هون واللي بتنعرض بـ بروشكا هو انه ما بيضحي بالطفل قبل ما يتاكد من رغبته الكاملة بهالشيء لهيك بيربّيه لفترة وبيتعرف عليه ويهتم فيه. بالرغم انو ما بيعتبر قيمة الحياة البشرية اعلى قيمة لازم يحافظ عليها بس عنده احترام معين لها ولمشاعر الشخص الثاني. لهيك بيشوف قيمة بانو يخلي الاطفال يحبوه ويضحوا بنفسهم لتجاربه كمان. هو عمل هالشيء بالبداية وقبل اي شخص وضحّى بنفسه فهو عم يطلب من الأشخاص الآخرين انهم يلتزموا بنفس المبادئ لنفس الدرجة من التضحية مثل ما هو عمل.

طبعا التفارق هنا انه عم يتعامل مع اطفال (وهالشيء بسبب حجمهم الصغير واللي بيفيده بالتجارب مو لاستغلال الموقف) وبالنسبة لنا ارادة الاطفال مو شيء يتم احترامه بشكل كامل لانهم قليلين الخبرة بالحياة نفسها. بس فكرة انك تجعل شخص ثاني يهتم بمبادئك نفسها ويسعى لها شيء بذات نفسه منطقي (ممكن تشبهه بالدعوة لدين معيّن، بتكلّم عن هالشيء اكثر بعد شوي)
فوق لما ذكرت كلمة سايكوباث وضعتها ضمن علامات لاني ما اشوف هالشخصيّات اصلا سايكوباثيّة، هي ببساطة أنانيّة لدرجة متطرّفة ومعظمها متضارب لكن يعرف انه هو نفسه عم يسوّي شيء غلط. هذا الفرق الأساسي عن بوندرويد، هو المثال الحقيقي والخالص لفكرة السايكوباث ال ideologically driven، متمسّك تماماً بمبادءه ومستعد يطبّقها على نفسه حتّى وعمل هالشيء بالفعل. ممكن تعتبره شخص سيء بسبب اختلافه مع مبادئك عن اهمية الحياة البشرية بس ما تقدر تعتبره ابدا شخص متناقض أو أناني وهذا الشيء اللي يخليه مثير للاهتمام فعلاً ويكسب احترامك كمتابع.

عدم اهتمامه بحياة البشر ممكن يكون اساسي بشخصيته او انه صفة حصل عليها بعد تضحيته بنفسه وتنقّله بين اجسام كثيرة. اقدر اتخيّل ان التحوّل بين كثير اجسام بيقلل نظرته للحياة البشرية واهميتها وبيزيد تركيزه على شغفه مع اختفاء خوفه من الفناء وما شابه.
نظرة ميد ان ابيس كعمل كامل لهالنوعية من الأخلاقيات تبقى رمادية لانها تضع الشخصيات بمواقف من طرفين مالهم حل ثالث تقريباً. لما دخلت ريكو عالطبقة الخامسة وما قدرت تكمل بسبب عدم امتلاكها لصفارة بيضا كان الحل الحصول عليها، لما اكتشفوا انه لازم تضحي بحياة بشرية مشان تحصل عليها هاد يعني اما التوقّف بالطبقة الخامسة بدون امكانية اكمال الطريق او القيام بالتضحية وفعلا هذا اللي يصير بنهاية الفلم. ممكن تقول ريكو مو سايكوباث او ما قامت بالتضحية ببروشكا بشكل يدوي بس بالنهاية هي قبلت بالتضحية وحملت الصفارة واكملت. ممكن تقول انها اكثر انانية من بوندرويد حتّى.
ضمن الفلم بتقول ريكو لبوندرويد انها بتتفهم تماماً طموحه بس هي بترسم خط معيّن بين طموحها وبين الاشياء اللي ممكن تعملها لتوصل لهدفها. بشوف شخصياً انو قرارها بترك بوندرويد عايش (لانو حسب كلام ناناتشي كان هالشيء راجعلها) مبني على تفهمها الكبير لدوافعه وارتباطها معهم ولو انها بترسم خط لافعالها شخصيّاً. لهيك ابقاؤه على قيد الحياة بالنهاية كان مثل دلالة من العمل انه هذا ما كان اصلا نزاع ضد فيلان او شخص شرير حرفياً انما نزاع على مصالح أكثر.

الشيء الثاني المثير للاهتمام جداً هو كيف العمل كامل بيرسم هالافكار بطريقة دينيّة نوعاً ما. ممكن تشوف الهاوية بكثير طرق، ممكن اسقاط لفظاعات البشرية والحياة نفسها (وبتشوف اللعنة تمثيل لهالشيء .. لهيك ما اشوفه ايدجي ابدا). بس طريقة النظر لها ضمن العمل اقرب لشيء ديني وهالشيء ما كان حاضر بهالقوة بالسلسلة (او اني ما انتبهت عليه كثير بسبب التركيز عالمغامرة). الهاوية نفسها رمز المجهول بيتم ربطها بإرادة غريبة والدعاء لها، الأشخاص اللي بيضحّوا بانفسهم للهاوية بيتم مكافئتهم وحس المغامرة الخطر هو الدعاء الاكبر لها. هالشيء يرتبط بشكل ممتاز كثير مع شخصية بوندرويد، تقدر تتخيله على انّه الرمز للتطرّف الكامل بطريقة التفكير هي بالعالم. منظمته وتضحياته اقرب لطائفة دينية بنظري.

احس مع السلسلة حس المغامرة كان افضل جانب بالعمل واللي اظهره بافضل شكل هو الانتاج الممتاز. بس الفلم ايجابياته بجوانب ثانية تماماً ونوعاً ما رفع نظرتي لقدرات المؤلف الكتابية وشو ممكن يعمله بالمستقبل مع السلسلة. بالبداية كنت محبط من اختفاء حس المغامرة بس الاشياء اللي قدمها الفلم بالمقابل جعلته الارك المفضل لي بالسلسلة.

@Caelum ردي فوق ممكن يجاوب على بعض اسئلتك. بس يبقى تحليل فيه اضافات شخصيّة.
يعني أفهم من كلامك ان بورشكا ماكانت مميزة وانه كان يسوي مع كل طفل يضحي فيه نفس الي كان يسويه معها ؟
 

MaherMatrix

True Gamer
يعني أفهم من كلامك ان بورشكا ماكانت مميزة وانه كان يسوي مع كل طفل يضحي فيه نفس الي كان يسويه معها ؟

هذا كان انطباعي عنه ولو مو مؤكد. بحالة ناناتشي ما عرضوا هالجانب بس من ردة فعلها على بوندرويد بالفلم اشوف انه كان مشابه كمان
 

AM152

True Gamer
بس طريقة النظر لها ضمن العمل اقرب لشيء ديني وهالشيء ما كان حاضر بهالقوة بالسلسلة (او اني ما انتبهت عليه كثير بسبب التركيز عالمغامرة). الهاوية نفسها رمز المجهول بيتم ربطها بإرادة غريبة والدعاء لها، الأشخاص اللي بيضحّوا بانفسهم للهاوية بيتم مكافئتهم وحس المغامرة الخطر هو الدعاء الاكبر لها. هالشيء يرتبط بشكل ممتاز كثير مع شخصية بوندرويد، تقدر تتخيله على انّه الرمز للتطرّف الكامل بطريقة التفكير هي بالعالم. منظمته وتضحياته اقرب لطائفة دينية بنظري.
ده تم التلميح له فى الحلقة السابعة فى كلام أوزن عن الهاوية و الأخيرة فى الموسم الأول فى كلام ناناتشى لميتى بالإضافة لبعض التلميحات العابرة من حين لآخر

هذا كان انطباعي عنه ولو مو مؤكد. بحالة ناناتشي ما عرضوا هالجانب بس من ردة فعلها على بوندرويد بالفلم اشوف انه كان مشابه كمان

أظن إن حالة ناناتشى كانت مختلفة نسبيا و أظن إنه كان شايف فيها Potential مختلف (إنها ممكن تكمل اللى بيعمله) و كون إنه خلاها تساعده فى تجاربه فى الماضى و كلامه ليها فى النهاية بيؤكد ده بالنسبة لى
 

MaherMatrix

True Gamer
أظن إن حالة ناناتشى كانت مختلفة نسبيا و أظن إنه كان شايف فيها Potential مختلف (إنها ممكن تكمل اللى بيعمله) و كون إنه خلاها تساعده فى تجاربه فى الماضى و كلامه ليها فى النهاية بيؤكد ده بالنسبة لى


هو موضوع رغبته بانها تنضم له يرجع للشيء اللي سماه بركة الهاوية اللي حولها لمخلوق نصف حيواني بسبب تحول اللعنة لصديقتها. بس بغض النظر عن هذا الشيء الغريب اللي يعرضه الفلم هو كيف ان ناناتشي متضاربة بدوافعها اتجاهه ونوعاً ما تتفهّمه وحتى مستعدة تنضم له بمشهد معين (قبل ما تشوف اللي سواه لريغ). فاحس ان في تلاعب بالمشاعر صار بجزء معين من وجودها معه ولا ما اشوف سبب لعدم وجود عدائية كبيرة عندها ضده. بس ما في شيء مؤكد.
 

AM152

True Gamer
هو موضوع رغبته بانها تنضم له يرجع للشيء اللي سماه بركة الهاوية اللي حولها لمخلوق نصف حيواني بسبب تحول اللعنة لصديقتها. بس بغض النظر عن هذا الشيء الغريب اللي يعرضه الفلم هو كيف ان ناناتشي متضاربة بدوافعها اتجاهه ونوعاً ما تتفهّمه وحتى مستعدة تنضم له بمشهد معين (قبل ما تشوف اللي سواه لريغ). فاحس ان في تلاعب بالمشاعر صار بجزء معين من وجودها معه ولا ما اشوف سبب لعدم وجود عدائية كبيرة عندها ضده. بس ما في شيء مؤكد.
أظن إن السبب بسيط ، فى الآخر ناناتشى كانت محرومة من كل شئ تقريبا و بوندورد بالرغم من كل اللى عمله قدم لها مكان و هدف و اعترف بقدراتها ، من جهة هو وفر لها شئ كانت فى اشد الحاجة ليه و من جهة تانية هى مدركة إن كل اللى بيحصل غلط و ده سبب التناقض
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
"سوبراشي"
"أويا أويا أويا أويا"

على أني تابعت أشياء مريضة وقذرة على قولة (جريج) ::fdoly:: لكن ما في شعور بعدم الراحة والقشعريرة زي ما يعمل هذا المؤلف. والفلم جيد على الأغلب لكن الصراحة الاستشكاف والمغامرة >>>>>>>>>>>>>> بكثير من الفلم، كأني أشوف نسخة مطولة لأرك نينا من فول ميتل إلكيمست 2003 لكن ديث فلاغ من البداية واضحة بس تستنى أبشع شئ ممكن ليحطها المؤلف.

لكن النقطة السيئة بالفلم والتي ما أعجبتني ببساطة أي شئ له علاقة بمشاعر الشخصيات مرة تو متش ميودراما وما كان فيه وقت كافي له.

يظل خيال المؤلف عجيب والنواحي الإنتاجية بمحلها؛ لما تشوف كل هذه المخلوقات مرسومة يدوي تحس بشعور مفقود الحين اللي كل تحول إلى الطريق المعتاد سي جي ^^.

مدري يمكن يحتاج مشاهدة ثانية بس ما أخذت انطباع كبير من الفلم، هو فلم جيد ولكن يوقف عند نقطة معينة ما يخليني أتعلق بكل ما فيه بما فيهم الشرير الاساسي!
 

MaherMatrix

True Gamer
"سوبراشي"
"أويا أويا أويا أويا"

على أني تابعت أشياء مريضة وقذرة على قولة (جريج) ::fdoly:: لكن ما في شعور بعدم الراحة والقشعريرة زي ما يعمل هذا المؤلف. والفلم جيد على الأغلب لكن الصراحة الاستشكاف والمغامرة >>>>>>>>>>>>>> بكثير من الفلم، كأني أشوف نسخة مطولة لأرك نينا من فول ميتل إلكيمست 2003 لكن ديث فلاغ من البداية واضحة بس تستنى أبشع شئ ممكن ليحطها المؤلف.

لكن النقطة السيئة بالفلم والتي ما أعجبتني ببساطة أي شئ له علاقة بمشاعر الشخصيات مرة تو متش ميودراما وما كان فيه وقت كافي له.

يظل خيال المؤلف عجيب والنواحي الإنتاجية بمحلها؛ لما تشوف كل هذه المخلوقات مرسومة يدوي تحس بشعور مفقود الحين اللي كل تحول إلى الطريق المعتاد سي جي ^^.

مدري يمكن يحتاج مشاهدة ثانية بس ما أخذت انطباع كبير من الفلم، هو فلم جيد ولكن يوقف عند نقطة معينة ما يخليني أتعلق بكل ما فيه بما فيهم الشرير الاساسي!

هذا كان انطباعي عنه اول ما شفته (عدا نقطة المشاعر بحكم ان اشخصيات المعنية اطفال ما اشوفها سيئة ابدا). بس اشوف ان الفلم والسلسلة يلمعوا بغير طريقة لاني الصراحة ما اهتميت لاي شخصية بالسلسلة مثل بوندرويد وما اشوف اي ارك من السلسلة اعطاني ستركتشر قوي مثل الفلم (بحيث كان self-contained ومُرضي جدّاً مقارنة بكل اركات السلسلة) .. بالنهاية احببت الفلم اكثر
 

لُقمَان

True Gamer
"سوبراشي"
"أويا أويا أويا أويا"

على أني تابعت أشياء مريضة وقذرة على قولة (جريج) ::fdoly:: لكن ما في شعور بعدم الراحة والقشعريرة زي ما يعمل هذا المؤلف. والفلم جيد على الأغلب لكن الصراحة الاستشكاف والمغامرة >>>>>>>>>>>>>> بكثير من الفلم، كأني أشوف نسخة مطولة لأرك نينا من فول ميتل إلكيمست 2003 لكن ديث فلاغ من البداية واضحة بس تستنى أبشع شئ ممكن ليحطها المؤلف.

لكن النقطة السيئة بالفلم والتي ما أعجبتني ببساطة أي شئ له علاقة بمشاعر الشخصيات مرة تو متش ميودراما وما كان فيه وقت كافي له.

يظل خيال المؤلف عجيب والنواحي الإنتاجية بمحلها؛ لما تشوف كل هذه المخلوقات مرسومة يدوي تحس بشعور مفقود الحين اللي كل تحول إلى الطريق المعتاد سي جي ^^.

مدري يمكن يحتاج مشاهدة ثانية بس ما أخذت انطباع كبير من الفلم، هو فلم جيد ولكن يوقف عند نقطة معينة ما يخليني أتعلق بكل ما فيه بما فيهم الشرير الاساسي!

ههههههههههههههههههههههههه يقطع أبليسك والله X'D ، صنع في الهاوية قذر ومريض أقدر أتفق مع ذلك :
مقرف ومقزز
ولكن أكثر قابلية وأسهل كقالب بكثير من أعمال كاتب رأس المنشار ذاك، حتى الأفكار المنحرفة فيه أقل حبتين ومدسوسة وليست في العلن (&)

عمومًا عن الأرك القادم ممكن تشوفه حرق، لو ماتبي لا تفتح :

الأرك القادم من أكثر الأركات المريضة التي شفتها بحياتي، وهو "إستكشافي" للغاية لو تبي، بس مدسوس دس أفكار مريضة ومقززة يذكرني بأعمال معينة منتهية الصلاحية الله يستر عليها (&)
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
ههههههههههههههههههههههههه يقطع أبليسك والله X'D ، صنع في الهاوية قذر ومريض أقدر أتفق مع ذلك :

ولكن أكثر قابلية وأسهل كقالب بكثير من أعمال كاتب رأس المنشار ذاك، حتى الأفكار المنحرفة فيه أقل حبتين ومدسوسة وليست في العلن (&)

عمومًا عن الأرك القادم ممكن تشوفه حرق، لو ماتبي لا تفتح :

الأرك القادم من أكثر الأركات المريضة التي شفتها بحياتي، وهو "إستكشافي" للغاية لو تبي، بس مدسوس دس أفكار مريضة ومقززة يذكرني بأعمال معينة منتهية الصلاحية الله يستر عليها (&)
هو ما أبغى أحط مقارنة لكن وين هذا المؤلف بأشواط كريبي عن أي عمل ممكن أقارنه معه ولا شئ يأخذه بمنحى جاد جداً ومش عمل فيه طابع ترول مجنون. تجئ ببالي نانتشا وريغو هذا شاذ xD.
 

remi

Gamer
تعليقاتكم خوفتني مدري اذا الفيلم 3 بيناسبني او لا انا عجبني الانمي كثير
 

Cinnamon

Blade of Miquella
المانجا منتهية ولا للحين تنزل فصول ؟

وأحد يعرف من وين أكمل بالفصول بعد الفيلم ؟
 

FCB-Kratos

  
المانجا منتهية ولا للحين تنزل فصول ؟

وأحد يعرف من وين أكمل بالفصول بعد الفيلم ؟
المانجا ما زالت مستمرة، لكن تنزل بالقطارة(يمكن 5 شابترات بالسنة)
و تقدر تكمل من شابتر 39 (حاليا 57 شابتر)
 

Arashi

Dragon of Heaven
(مادري لو يصير اتكبم عن الافلام هني؟)

ختمت الانيمي وقت ما نزل ووايد عجني، فكرة الـAbyss كأنها عالم لعبة RPG كامل له قوانينه وقصته وبيئات وايد مختلفه في كل طابق
امس شاهدت الفيلم الثالث على اساس طوفت الاول والثاني لأنهم recap للانيمي وبس شاهدت اخر لقطه من الفيلم الثاني لأن فيها اضافه صغيره
الفيلم وايد حلو وسوداوي اكثر من الانيمي وواضح الكاتب كان مستمتع بتعذيب الشخصيات XD
الـVillian شخصيته غريبه وايد استفزازي شوي تكرهه وشوي يخليك تخف كره لما يقول كلام طيب للشخصيات وهو صادق بطريقه تبط الجبد
عجبني ان مافي دلع، اللي مات مات واللي تنتف تنتف، عالم قاسي مافي رحمه حتى عالاطفال وهذا واقع الـAbyss
واللي يفقد عقله يفقده بالكامل
فهمت من نهاية الفيلم ان بقى Arc واحد ويخلص؟ عارفه المانجا بطيئه لكن دام ما بقى شي....
 

OverHeaven

True Gamer
فهمت من نهاية الفيلم ان بقى Arc واحد ويخلص؟ عارفه المانجا بطيئه لكن دام ما بقى شي....
::what:: كأحداث الواضح لسه بدري جدا حتى يقولوا في نهاية الفلم ان هذي "بداية" رحلتهم الحقيقية. لكن المشكلة اعتقد الفصول تنزل بالقطارة
 

Arashi

Dragon of Heaven
::what:: كأحداث الواضح لسه بدري جدا حتى يقولوا في نهاية الفلم ان هذي "بداية" رحلتهم الحقيقية. لكن المشكلة اعتقد الفصول تنزل بالقطارة

يس حسب ما مكتوب في المشاركات فوق ..... ::cry::

المانجا ما زالت مستمرة، لكن تنزل بالقطارة(يمكن 5 شابترات بالسنة)

6525217ceff9d3e9744934ab3ef9b87e.jpg

مب حرق بس بعد صغرتها عشان لا تبين التفاصيل

يعني بالله عليه هالمانجاكا، اذا بيقعد لنا كل صفحه يلونها فحم اكيد ما بخلص شغله ::an::
 

لُقمَان

True Gamer
فهمت من نهاية الفيلم ان بقى Arc واحد ويخلص؟ عارفه المانجا بطيئه لكن دام ما بقى شي....
يس حسب ما مكتوب في المشاركات فوق ..... ::cry::
المقصد أن الأرك الذي بعد أكر الفلم مباشرة ما أنتهى بالمانجا، فبيكون بعد الفلم أرك واحد بس، وضحت ؟
 

s3rorh

True Gamer
جاري المُشاهدة


اتمنى الانمي يكون خالص و ما اتعلق و انتظر مواسم اخرى
 

Nostalgic

True Gamer
جاري المُشاهدة


اتمنى الانمي يكون خالص و ما اتعلق و انتظر مواسم اخرى
ما خلص والمانجا معلقة من فترة وما أنصح أحد يشاهده أو يقرأ المانجا بشكل عام.
 

OverHeaven

True Gamer
جاري المُشاهدة


اتمنى الانمي يكون خالص و ما اتعلق و انتظر مواسم اخرى
الريدي رسميا اعلنوا عن موسم جديد تكمله (بدون تحديد موعد اصدار)
بس المانجا معلقه مثل ماقال نوستالجك ومافيه الا فصول معدودة بعد احداث اخر موسم.
الشيء اللي يرجح ان الموسم الجديد بيسبق احداث المانجا. اتمنى يكون المؤلف مشارك معاهم ويختمون القصه بالموسم الجاي وخلاص
 

s3rorh

True Gamer
ما خلص والمانجا معلقة من فترة وما أنصح أحد يشاهده أو يقرأ المانجا بشكل عام.
افا ليه !!؟

هل هو سيء؟ لاني وصلت للحلقه الثالث

الريدي رسميا اعلنوا عن موسم جديد تكمله (بدون تحديد موعد اصدار)
بس المانجا معلقه مثل ماقال نوستالجك ومافيه الا فصول معدودة بعد احداث اخر موسم.
الشيء اللي يرجح ان الموسم الجديد بيسبق احداث المانجا. اتمنى يكون المؤلف مشارك معاهم ويختمون القصه بالموسم الجاي وخلاص

مو خوش خبر ... العمل كم موسم اصلا!؟
 

OverHeaven

True Gamer
العمل كم موسم اصلا!؟
موسمين وفلم احداثه بين الموسمين
ترتيب المشاهدة:
1-Made in Abyss
2-Made in Abyss: Dawn of the Deep Soul (الفلم)
3-Made in Abyss: The Golden City of the Scorching Sun
وموسم مكمل لم يتم تحديد موعده للان
 

MaherMatrix

True Gamer
افا ليه !!؟

هل هو سيء؟ لاني وصلت للحلقه الثالث
مواضيعه وطريقة عرضها حساسة وما يخجل يعرض حاجات مثل تعذيب اطفال بطرق مباشرة (وصعبة للمشاهدة).
كمان البعض يشوف فيه بعض المشاهد تظهر اطفال بشكل شوية جنسي. بس الشيء غير مباشر وعليه خلاف فيرجع لك.
 
أعلى