hits counter

صيف 2015| Ranpo Kitan: Game of Laplace : التحقيق في الجرائم المرعبة

بادئ الموضوع #1
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة



مرحباً بكم مرة اخري وكل عام وانتم بخير مع احد اكثر الانميات المنتظرة في موسم الصيف " Ranpo Kitan: Game of Laplace" عمل من الاعمال الرعب القليلة الى درجة النادرة عمل نأمل منه ان يقدم مستوي جيد من المحتوي ، وهو ما ظهر في الانطباعات الجيدة عن الحلقة الاولى.. لنشاهد لكي نحكم.

معلومات عن الانمي :
الاسم اليابانى: 乱歩奇譚 Game of Laplace
الاسم بالانجليزي: Ranpo Kitan: Game of Laplace
النوع: غموض – رعب
الاستوديو: Lerche
العدد الملعن للحلقات: غير معروف
موعد العرض: 3 يوليو 2015
المخرج: Seiji KISHI

النبذة :
تتمحور القصة في مدرسة متوسطة حيث تحدث فيها عدة جرائم قتل بداخلها. Kobayashi فتى ينتقل الى هذه المدرسة ويتقابل مع مفتشة تدعى Akechi التي تأتي للمدرسة للتحقق من هذه الجرائم، ويتساعد معها من اجل ذلك.

توقعات وفريق العمل : (مقتبس من تقرير الاخ الكريم Black wolf )

مؤخرا قلت هذه النوعية من الاعمال، فالامر جميل بحد ذاته ان نحظى بأنمي من هذه النوعية والتي تعجب الكثيرين، ولكن هل هذا يكفي بأن نضع ثقتنا هنا ؟ في البداية هذا الانمي تم انتاجه بمناسبة الذكرى الخمسين على وفاة كاتب الغموض Edogawa Rampo، والانمي مستوحى من اعماله، لا نستطيع ان نحدد مدى براعة هذا الكاتب بما اننا لا نستطيع قراءة ما قام بكتابته، ولكن الامر بحد ذاته جميل بأن هنالك من يحترم هذا الكاتب ويقدره لحد الان، وممكن ان نتشفى من ذلك بأن الكاتب لدى اليابانيين معروف ومحبوب، ومن سيقوم بإنتاج هذا العمل هو استوديو
Lerche استوديو صغير ويحاول ان يقدم اعمال قد تجذب الانتباه له، ولكن الاعمال التي يقوم بتقديمها متذبذة جدا، عندما نتذكر الانمي المآساوي Danganronpa يجعلنا نعيد التفكير بالنسبة له، ولكن مع ذلك خلال هذا العام قدم عمل حظى بإنطباعات ايجابية وتم تقديمه بشكل متقن وهو Assassination Classroom، فنتمنى ان يسير على نفس نهج العمل الذي قدمه هذا العام، وسيقوم بإخراج هذا العمل هو نفس الرجل الذي اخرج Assassination Classroom وهو السيد Seiji KISHI احد اكثر المخرجين النشيطين في السنوات الاخيرة، الكثير من الاعمال التي قدمها ومنها الجميل ومنها ايضا الذي دخل صفحات النسيان، نشاطه الكبير قد اثر سلبا على بعض اعماله، وايضا نحس هذا الرجل لا يقدم ما لديه غير مع الاعمال الكبيرة فقط، وهذا العمل المفروض ان يكون من الاعمال المهمة، انمي يتم انتاجه بمناسبة ذكرى الخمسين لكاتب، وايضا يتم عرضه في فقرة نويتامينا المعروفة.

بالاخير ممكن ان نخرج مع هذا العمل بكل الاحتمالات، فنصحية ان كنت احد المهتمين في هذا العمل، لا ترفع سقف توقعاتك عالية وآمن خط الرجعة .



الشخصيات الرئيسية :


Akechi
عبقري شاب لديه الإذن بالذهاب للمدرسة للمساعدة في حل القضايا، ولديه شخصية غريبة الأطوار ويحب القهوة كثيراً. ويتربص قضية معينة.


Kobayashi
صبي لا يملك الكثير من الاهتمام من الآخرين، وهو منفصل عن محيطه، على الرغم من ذلك لدية صديقة Hashiba. يلتقي Akechi ويتدخل معه في التحقيقات.


Hashiba
صديق كوباياشي. انه ممثلا الصف وابن عائلة عريقة. لديه شخصية تحب مساعدة الاخرين.




وفي الاخر شكرا لكم لقراءتكم هذا الموضوع، واسف على اي تقصير.. والحمد لله
رمضان كريم



 
التعديل الأخير:
#2
يعطيك العافية الموضوع طالع حلو ومرتب
وفعلا هناك ندره وقله من هذه الاعمال
البوستر ذكرني بجوست وانذر اتمنى يعطينا تجربة جميلة
 
#3
شكراً لك على الموضوع، أنا كنت أفكر أفتح له واحد بعد ما شفت أول حلقة لكن حسيت إنه بيحصله في النهاية. تصاميم الشخصيات فعلاً مشابهة للي شفناه في Assasination classroom، أنا ما احب هالنوعية للأمانة لكن واضح إنهم حاولوا يخلون لمسة مميزة فيها بغض النظر (طريقة رسم عيون البطل لفتت انتباهي). شخصيات المسلسل كليشيهية عموماً باستثناء البطل الي هو شخصية (لحد الحين) مكتوبة بطريقة سيئة أكثر منه كليشيهية. الحلقة الأولى كان فيها بغض النظر حركات حلوة ولو إني حسيت إنهم يحاولون أكثر من الازم يعطونه أتموسفير فيه غرابة، أتمنى يعطينا هالمسلسل أكثر باستمرار الحلقات لكني ما اتوقع مستواه بيرتفع أكثر من الحلقة الأولى بكثير.
 
#6
بصراحه احب نوعيه القصص التي يوجد فيها غموض و لكن اكثر ما يصدمني في الانيمي اما تكون النهايه محبطه و غير مفهومه او هناك تسارع في الاحداث عن الاحداث الاصليه فتشعر انها غير مكتمله , و كثيرا ما نجد مثل هذه العيوب في العديد من الانيمات مثل انيمي Moryu no Hako , بحيث ان الحلقه الواحده توجد بها العديد من الاشياء الغامضه و الغير منطقيه.
Game of Laplace هو واحد من الانيمات التي اتمنى من اعماق قلبي ان لا يخيب ظني .
كانت بدايه جيده نوعا ما و لكن اشعر ان الاتوموسفير و تصميم الشخصيات غير متناسق مع هذا العمل بتاتا , بالاضافه الى ان شخصيه البطل الانثويه و الطفوليه نوعا ما , هو اكثر شيئ محبط للغايه. علاقه الطالب بالمعلم ما زالت مجهوله و الادله غير ملموسه , اتمنى من الحلقات القادمه ان ترفع معنوياتي اكثر فنحن في بدايه الشوظ:D
 

boukou

Hardcore Gamer
#7
هل حقا هذا تكريم, بالأحرى بدل تكريم قد تصلح عبارة تدنيس, منذ الوهلة الأولى سوف يستعصي عليك مشاهدة العمل لسبب بسيط تضليل الشخصيات يعني الأستديو مستخصر فينا رسم الشخصيات, ربما هذه فكرتهم عن الغموض أو عدم حرق الأوراق أو الشخصية الجانبية,و المصيبة ياليتهم فعلوها على سبيل مثال انمي المحقق كونان, اللون المستخدم في التضليل منفر صراحة, حسنا لا علينا على الاقل لون الدماء احمر و ليس وردي.
ثيم العمل مناسب نوعا ما للجو الغموض, لكن لدي الكثير لاقوله عن تصميم الشخصيات خاصة تصميم كوباياشي صراحة كرهت هذا النوع من الشخصيات, التشبه بالنساء و التصرف مثلهم على ما يبدو قد نرى بعض التلميحات عن الياو خاصة ان صديقه يمشي معاه كالعلقة و هذا ما لا أتمناه, كأحداث لم نرى الكثير حتى أحكم عليه
 
#8
بالنسبة لي شخصيا أعجبتني فعلا الحلقة الأولى و أتمنى نطلع بشي جيد جدا او ممتاز بعدين ،
الحلقة كان فيها كل العوامل الي تخليني أعجب فيها أولى الأتموسفير حقها جيد ، رسوميا كانت
جيدة بالنسبة لي الالوان لا هي فاقعه بزيادة و لا هي غامقة بزيادة حل وسط لعيوني المسكينة:p
، و أكثر شي أعجبني هو عرض وجهه نظر البطل للشخصيات بطريقة غير مباشرة حيث نرى بعض
الشخصيات مغوشة بلون غريب و شخصيات اللون يروح عنها بصورة تدريجي حسب مدى إنتباه و
تركيز البطل لها ، عدم إنتباه البطل للشخصيات شكليا الا بعد فترة معينة هالشي يؤكد كم إنه
غايص بعالمه الخاص و ما مهتم للعالم الخارجي ، هالحركة حسستني أني اشوف الأنمي من
وجهه نظره و هالشي غير مألوف و أعجبني شخصيا ::involve:: ، شكل البطل مو هامني ابدا طالما تكون
شخصيته جيدة و للحين ما قدرت اخذ فكرة عامة عن الشخصيات تماما لكن تلك اللمحة التقديمية
البسيطة جلعتها مثيرة للأهتمام بالنسبة لي ، شخصية المحقق لا أنكر مكررة لكن مو النوع
الي ما احبه يتكرر بالعكس أرحب بتكرره و بقوة::laugh:: ، نسيت أعلق ع الأوبننج أعجتني صراحة بالأخص
انها من امازاراشي و اعماله / هم تعجبني شخصيا ، القضية الي تدور عليها الحلقة مو شي
جديد لكن ع الاقل ظلت موضوع مثير للأهتمام و نهاية الحلقة مثيرة أكثر و أكيد متحمسة
لكيفية معالجة القضية لكن يمكن الحلقة الثانية هي الي تحدد ان كان العمل يستحق
المتابعه او لا ....:)
 
#9
شفت الحلقة اخيراً، كانت شيء مختلف عن ما اتوقع لكن ما انكر كانت فيها اشياء حلوة.
ما راح اقول اني حبيت اللي شفته .... الشخصيات مش الشخصيات المميزة واتمنى ان تتم التعامل مع شخصية البطل بعناية اكبر،
كونه ما خاف ابداً وقت ما شاف الجثة او حتى لما تم القبض عليه .. اوك انا سعيدة ان شخصيته مش البطل المثالي او شخصية بناتية لكن في نفس الوقت كتابة شخصيته سيء حتى الان، اعتقد ان كلنا يوماً ما قال ان العالم اللي نعيش فيه ممل وما الى ذلك، ونتمنى شيء يتغير لكن وقت التغير الفعلي المفروض تكتشف ان حياتك كانت نعمة وانك ما كنت تتمنى فعلاً انها تتغير، اتمنى الغوص في شخصيته اكثر.
يمكن انضرب اذا قلتها خخخخ، لكن الايندينغ ممتازة جداً لدرجة انها رفعت من تقييمي للحلقة!
اتمنى اشوف في العمل اشياء لذيذة مثل الايندينج هذه. ::involve::
 
#12
الحلقة الاولى اضعف حلقة شاهدتها من هذا الموسم لحد الان، العمل يحاول ان يقدم نفسه بحدية ولكنه فشل بذلك، المعيار والخلطة التي يقدمها غير متناسقة، وذلك يعود لعدة اسباب واولهما الاخراج، مع ان المخرج قاعد يحاول يقدم لمسات جميلة ولكنه فشل تماما بإيصال جدية ما تم تقديمه في هذه الحلقة وبالاخص الاتموسفير المضروب، ما حسسني نهائيا بمدى قوة الجريمة الشنيعة في الفصل والاستاذ مقطع بهذا الشاكلة، يعني ردة فعل الشخصيات كانت باردة لابعد الحدود وحسيتها غير منطقية بصراحة، بغض النظر عن طبيعة الشخصيات وبخص بالذكر Kobayashi و Akechi، يعني نحن امام جريمة نادرة الحدوث وخاصتا بهذه الشاكلة، يعني لو نتذكر قليلا هذه الحلقة كثير ذكرتني بإحدى جرائم سايكو باس، ولكن شتان بين الاثنين وبالاخص من ناحية التقديم ويلي فشل فيها هذا العمل فشل ذريع، وايضا الاثنين Kobayashi و Akechi سطحيين لابعد الحدود وجدا بارديين، قال شو احنا زهقانين من الحياة فخلينا نتسلى بالتحقيق بالجرائم لان المسألة ممتعة " بالله عليكم بتحكوا جد ::laugh:: " وبرجع بكرر عملية التقديم والاتموسيفير المضروب هما السببين الرئيسين يلي جعل هذه الحلقة تظهر بهذه الشاكلة التعبانة، ولكن مع ذلك العمل مثير نوعا ما من ناحية الفكرة فقط مش اكثر، واتمنى انوا يعدل حاله العمل في الحلقات القادمة.
 
#13
اوه :( حلقة 5 تقطع القلب

:(
فيه شىء مو فاهمه
بحسب الحلقة وفهمي الي ممكن يكون غلط
المفروض اخته ماتت قبل لا تبدا احداث الانمي صح؟
اجل كيف كانت تجيه اتصالات من اخته؟ اعتقد واضح من مشهد جثتها المعلقة انها ماتت ولو ان المحقق العجوز ما قال انها ماتت قال فقط انهم لقوها وجسمها فيه جروح خطيرة
يمكن انه دخل حالة نفسية ويخلي الة اتصال الي مثلا ترسل له اصوات مسجلة من صوت اخته او شىء
كمان اعتقد لو ماني ناسي المحقق العجوز كان يعطيه نظرات استغراب كل ما يجيه اتصال من اخته

شخصية المحقق ممتازة للاسف انه ظهوره انتهى بالسرعة خسارة كبيرة للانمي
 
#14
الحلقة الخامسة ممتازه انصح كل من ساب الانمي يرجع له و يعطيه فرصة
والله صعبت على اخته ماتت بطريقة سيئة ولا استطيع ان الومه على الاطلاق
 
#15
اوه :( حلقة 5 تقطع القلب

:(
فيه شىء مو فاهمه
بحسب الحلقة وفهمي الي ممكن يكون غلط
المفروض اخته ماتت قبل لا تبدا احداث الانمي صح؟
اجل كيف كانت تجيه اتصالات من اخته؟ اعتقد واضح من مشهد جثتها المعلقة انها ماتت ولو ان المحقق العجوز ما قال انها ماتت قال فقط انهم لقوها وجسمها فيه جروح خطيرة
يمكن انه دخل حالة نفسية ويخلي الة اتصال الي مثلا ترسل له اصوات مسجلة من صوت اخته او شىء
كمان اعتقد لو ماني ناسي المحقق العجوز كان يعطيه نظرات استغراب كل ما يجيه اتصال من اخته

شخصية المحقق ممتازة للاسف انه ظهوره انتهى بالسرعة خسارة كبيرة للانمي
الاحداث في الحلقه الثالثه و الرابعه كانت مخيبه للامال و لكن الخامسه :(
على ما اعتقد انه في بدايه الحلقات كانت اخته على قيد الحياه و لكن اذا لاحظنا ان قصه المقنع بدأت قبل ثلاث سنوات على ما اذكر اذا ما خانتني الذاكره , فلذلك عندما ظهر المقنع من جديد و الذي هو شخصيه المحقق نفسه ما كان الا انتقاما لاخته التي توفت . و ربما يكون تسجيل لصوت اخته حتى لا ينساها. على العموم الانيمي خاب ظني فيه كثيرا لولا الحلقه الخامسه التي رفعت من معنوياتي كثيرا.
 
#16
ما أشوف أي سبب مقنع أو داعي وراء تأنيث البطل، ممكن وبكل سهولة تستبدله ببطلة أنثى وما راح يتغير أي شيء قصصيًا.

ست حلقات وكل اللي طلعت به من العمل هو "شوفوني، أنا edgy وصريح"، لكن بنفس الوقت shamelessly سطحي حتى النخاع.
 
#19
ما أشوف أي سبب مقنع أو داعي وراء تأنيث البطل، ممكن وبكل سهولة تستبدله ببطلة أنثى وما راح يتغير أي شيء قصصيًا.

ست حلقات وكل اللي طلعت به من العمل هو "شوفوني، أنا edgy وصريح"، لكن بنفس الوقت shamelessly سطحي حتى النخاع.
بالضبط! هذا الي طلعت فيه بعد ما شفت أول حلقتين
 
#22
هذا الأنمي عبارة عن لغز بجد , مستوى الحلقات متذبذب بشكل مزعج , الحلقة الخامسة قد تكون اكثر حلقة راح تعلق براسي بهذا الموسم , كان مستوى الحلقة رائع جدًا حتى انه تفوق على مستوى الحلقة اللي قبلها واللي كانت مشوقة جدًا , النظام قد يكون مخطئ , وقد يكون الخروج عن النظام هو الطريق الصحيح احيانًا ... افكار مثيرة جدًا وما فيه شخص ممكن ينفي صحتها , ففي بعض الحالات تكون صحيحة تمامًا لأن النظام بطبيعة الحال وضع من بشر والبشر يخطؤون ,غير ان الأنمي قدم لك شخصيات رئيسية غير مثيرة ابدًا , ولكن في هذه الحلقتين(والحلقة الثالثة معاهم) قدم لنا عدة شخصيات ما راح ننساها , بعض الشخصيات تكرهها من اقصى قلبك , والبعض الثاني يثير اهتمامك فقط ... وبكل الحالتين هذا ان دل على شيئ فهو يدل على قوة الكتابة فمثلًا

اللي اثار اهتمامي بهالشخصية اكثر من اسلوب الكتابة هو جرأت الأنمي بتقديم معاناته او مصيبته , كانت ردة فعله جدًا مؤلمة صراحة (يمكن لأني ما تعودت على الأنميات النفسية كثير)


اما ناكامورا فهو يحوز على ثاني اكثر شخصية مهتم به بعد الكاقي اوتوكو اللي تحت , مهتم بماضيه اكثر من التينساي اللي ابلشونا فيه:rage: , وبالتأكيد مهتم بمستقبله وتأثير دخول زميله والكوهاي حقه للسجن , الطريقة اللي يمشي فيها اتمنى يكون لها قصة وما تكون من حركات الإخراج المزعجة , اتوقع بأن المخرج يتعمد إزعاج المتابعين بالحركات الهزلية لشخصيات "والقذرة" لشخصيات اخرى , ويبدو جديًا انه عجزان يصمم شخصيات فصار اما يخليهم ضل والا خشب ... جدًا مزعج الموضوع

من الوهلة الأولى يترك انطباع انه "هنتاي" ولكني جدًا اعجبت بشخصيته في الحلقة الثالثة تحديدًا والحلقة السادسة ايضًا ... بس ما زل عندي شكوك انه هنتاي:tongueout::tonguewink:

وش المثير بهذه الشخصية ؟؟ قد يكون السؤال المناسب وش غير المثير فيها ؟ من اكثر الشخصيات اللي كرهتها بعالم الأنمي , اعرف انه شخصية جانبية و وظيفته كانت توصيل فكرة معينة بس على استمرار الحلقات ما قدرت الا اني اكرهه بشكل غير طبيعي , احس اني كرهت لهجة كيوتو بسببه

ومن الحلقة السادسة نزل المستوى بشكل كبير وظل نازل الى اخر كم دقيقة رجع التشويق , وعاد المستوى الضعيف بالحلقة السابعة والثامنة اتمنى الحلقات الثلاث المثيرات ما تكون مصادفة فقط

العمل للأسف جاب شخصيات رئيسية سيئة وعوَض عنهم بشخصيات ثانوية بمستوى راقي جدًا , هذا الشئ نادر بنظري , ان تكون كل الشخصيات الأساسية سيئة وكثير شخصيات ثانوية مثيرة يخليك تتوقع من الأنمي شي جيد

مستوى الكتابة حلو وانا اجزم بأن الكاتب المسكين يوم كتب روايته ما حط فيها ولد **** او بنت ماسوشية بس وش نقول , لازم يجذبون بعض الأوتاكو عشان يربحون

اما المخرج مستواه ممتاز لولا الحركات الهزلية اللي يطلع الشخصيات الثانوية فيها كل شوي , الموضوع صار ينرفز جد


بالنهاية الأنمي يستحق المتابعة , تحملوه بأول حلقتين(اللي بنظري ما كانت سيئة) وراح تشوفون انمي جيد جدًا
 
#23


اححح... ( حلقتين جداً ممتازات! والop والed والأوست... *ثمبز-اب* )

اكثر أنمي f***** up ل2015 ؟ شغلات hannibalية وقللللللللللق.. وتقديمه... ( عليه حركات قمة بالغرابة الزبدة ويحاول يكون كوميدي وغير مبالي *يبي يفجعك الظاهر*............ انترستنج @@ عجبني الجو واخراج بعض المشاهد كان عليها ............. احم هذا انمي مختلف! .. I can tell @.@ )
اذا كمل الباقي نفس اول حلقتين.. بعتبره من جواهر المدفونة *اللي قاعد ادور عليها بس مو لاقيها* الإنطباعات لكن تقولي لا .. بس نشوف نشوف كيف قدام @@