نقاش أنمي صيف 2014 | Sabagebu! أهلا بكم في نادي البقاء على قيد الحياة !

بادئ الموضوع #1
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته




أهلا و سهلا بكم في نادي البقاء على قيد الحياة، أحد الأعمال الشاطحة التي قدمه لنا موسم الصيف لهذه السنة، لنتعرف سويا على هذا الخليط المجنون @@






الأسم: Sabagebu
النوع: شوجو ؟ @@، أكشن، عسكري.
عدد الحلقات: غير معروف


النبذة:

تدور القصة حول طالبة المتوسطة Momoka Sonokawa التي تتعرض لحادث يجبرها على الأنضمام لنادي البقاء على قيد الحياة الموجود في مدرستها، و في النادي مجموعة من الطالبات مهووسي القتال و الأسلحة.


ليش أتابع هذا الشيء ؟


-بسبب طاقم العمل المكون من الثنائي Masahiko Ohta و Takashi Aoshima الذي عمل واحد على أخراج و الأخر على تنسيق قصة الأنمي الكوميدي الرهيب من السنة الماضية Love Lab الذي يقدم كوميديا و لحظات تهريجية مشابهة أيضا، و لكن مع أسلحة، و لا ننسى مصمم الشخصيات السيد Masashi Kudo الذي عمل على تصميم شخصيات بليتش، نعم العمل مقدم من أستيديو بيروت، و لكن هذه المرة قسم جديد تم أفتتاحه هذه السنة بأسم بيروت بلس، و هذا يعد أول عمل لهم.

-العمل يقدم خليط ما بين الكوميديا و الدعابة الممزوجة بأجواء الأكشن و البقاء، حتى العمل يقدم لقطات أنميشن ممتازة و أخراج معقول لهذا النوع من الأعمال، الكثير من اللحظات تذكرني بBlack Lagoon بسبب تبادل الرصاص الكثير ما بين الشخصيات أثناء محاولتها البقاء على قيد الحياة.




-طاقم الشخصيات المكون من معتوهين "حرفيا" و من المستحيل أن تتوقع الحركة القادمة منهم، خصوصا بطلة العمل التي صدمتني بكثير من اللحظات بتصرفاتها العجيبة، عدى حتى الشخصيات نفسها من الصعب أن تظل على وتيرة معينة بسبب تقلبها الدائم و الغريب.


-دمممم :fearful: للأسف الدموية المقدمة هنا أعلى من عمل نفس الأستيديو Tokyo Ghoul (أتكلم جد حتى مافي حجب):laugh::

-العمل يكون أيضا مناسب لمحب هذا النوع من الكوميديا السريعة التي تقدم في أعمال تتخصص بالنوادي و الشخصيات الغريبة، و الأمثلة كثيرة مثل
Binbougami ga أو C³ أو Nichijou.


-تقدم الحلقات من لحظة لأخرى أنواع متععدة من الأسلحة، و أيضا شروحات حربية لكثير من تحركات النادي و أعضائها، مثل الكمين أو القفز من المنحدرات و غيرها، حتى هناك ريفرينس أسطوري للعبة بقاء معروفة، خصوصا من الجزء الثالث منها سواء في الأسلحة أو اللبس.

-الراوي هنا ؟ حكاية أخرى تتعرفوا عليها بنفسكم :stuck_out_tongue_cl



هي مشكلة العمل الوحيدة في نهاية كل حلقة هناك لقطة فان سيرفس شاطحة ليس لها موضع من الأعراب، لذلك وجب التنبيه ==


أتمنى تشاركونا انطباعاتكم حول العمل هنا في هذا الموضوع، و أكيد سوف أفعل ذلك بعد أعتماده @@


قوانين المشاركة في الموضوع

نأمل من المشارك العزيز الالتزام بكافة قوانين المنتدى المعروفة و الالتزام بسلوكيات و آداب الحوار، و تبادل الود في النقاش مع بقية الزملاء.
يُرجى الابتعاد بشكل تام عن ألفاظ نقدية جارحة مثل "زبالة، قرف" و ما شابهها، المواضيع الرسمية مخصصة للمعجبين بالدرجة الأولى، و قسم الأنمي يرحب بالنقاش البناء و يرفض النقد الهدام بكافة أشكاله.
الحوار الشخصي بين الأعضاء مكانه الملفات الشخصية أو الرسائل الخاصة المواضيع الرسمية متخصصة بالنقاش و التحليل و المتابعة. سيتم حذف أي ردود ليس لها علاقة بالنقاشات.
أي حرق للأحداث المستقبلية من المانجا يعرض صاحبه للإيقاف المؤبد، مواضيع الأنمي لمتابعي الأنمي فقط، و يمكن افتتاح موضوع نقاشي لقارئي المانجا بشكل مستقل.
يمنع حرق الحلقات الأسبوعية خارج كود السبويلر إلا إذا سمح الموضوع بذلك.
لا يجوز ذكر أي ميديا غير ميديا الأنمي في مواضيع القسم و لا نريد عقد مقارنات بأي شكل من الأشكال، قسم الأنمي لعشاق الأنمي الذين يفضلون هذه الهواية على أي هواية أخرى. المجتمع هنا يحمل توجهه الخاص، تستطيع التعبير عن حبك لبرامجك المفضلة بما يتناسب مع القوانين في القسم العام
 
التعديل الأخير:
#2
مهتم بالعمل، بشوفه بأقرب فرصة إن شاء الله... ونقطة الدماء والحجب حمستني جداً @@ تباً لكم بيروت :laugh::
 

alruqeishy

فريق الأنمي ๏̯๏
#3
توي انتهيت من الحلقة الثانية
الانمي تقديمه على شكل فصول صغيرة داخل الحلقة نفسها جيد والشخصيات تحسها فاصلة
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#4
الانمي تقديمه على شكل فصول صغيرة داخل الحلقة نفسها جيد والشخصيات تحسها فاصلة
شكرًا عمار هذه المعلومة راح تخليني أفكر فيه فعلًا. موضوع عبدالرحمن يعطي انطباع عمل كوميدي عادي بفتيات قويات @@
 
#5
شاهدت الحلقة الاولى وبشكل لم أتوقعه عجبني يلي شفته بصراحة :laugh:: واحد من الاعمال الفاصلة يلي شفتها بصراحة، الخليط يلي يقدمه فعلا جميل ويجعلك ممبتسم طول عرض الحلقة وفي بعض الاحيان الضحك :laugh:: نادي بفكرة جديدة ومختلفة عن أفكار النوادي المستهلكة في السوق هذه الايام، وما يقدمه هذا النادي فعليا ذكرني بأيام الصغر وكيف كنا نلتم وكل واحد معه سلاح ومعارك طاحنة تحدث مع شطحات لا تنسى :laugh::

شكرا عبود على الموضوع وبإذن الله من متابعين العمل أسبوعيا :)
 
بادئ الموضوع #6
شكرًا عمار هذه المعلومة راح تخليني أفكر فيه فعلًا. موضوع عبدالرحمن يعطي انطباع عمل كوميدي عادي بفتيات قويات @@
مافي عمل كوميدي عن نادي مثل هذا @@

و صحيح الحلقة تقدم 3 قصص معا، و هذا ما يجعل الحلقة تقدم أفكار كثيرة في نفس الوقت دون أن يحصل أي لخطبة، و نعم العمل فيه بنات خارقات (&)
 
#7
شكرا على الموضوع شفت الحلقة الاولى من الانمي ولولا النت الصاروخي اللي معايا ماكنت راح اربط بطني بحجرة واصوم نفسي عن الثانية :::cry:::
الحلقة بشكل عام نالت إستحساني سواء كسرد الاحداث ونظام التقديم فيه حتى الكوميديا مع اني شفت نفس حركاتهم كثير والرسم اشوفه رديء شوي والفان سيرفس
بس كل ذي الامور ماأفقدت الانمي نكهته الشخصيات مخبولة واحلاهم البط سيداك والراوي ذولا في عالم ثاني:joy: اما لو جابوا نفس راوي جينتاما :::blush:::
الظاهر اللي كتب او كتبت ذي القصة عندهم حقد عميق على Danshi Koukousei no Nichijou العنصرية والتحيز للبنات تكاد تتقطع هنا :stuck_out_tongue_wi

مشهد القطار ولما مسكوا ميو وتركوا العجوز XD وطريقة انضمام البطلة للنادي وخداعهم لها وكيف خلوها تسلم ورقة انضمامها بنفسها حتى زيارتهم للمتجر وتحديهم لبعض
كان رهييب خصوصا لما انتقمت من العارضة وفين اطلقت عليها الرصاص لذي الدرجة الغيرةXD في البداية اتفاجئت وقلت من جدهم اسلحة حقيقية وماخذين جو قبل مايصحح لي الراوي


شكرا عبود على الموضوع وبإذن الله من متابعين العمل أسبوعيا :)
امم يشوف رده في موضوع Majimoji Rurumo

شكرا يا حاتم على الموضوع ولي رجعة مع إنطباعاتي :eek:k_hand:
على مايبدو أن مصير هذا الموضوع واضح من الحين <<<:laugh::
 
#9
ما بنصحك تعرف إنطباعاتي عنه :laugh::
ليش انطباعك +18 مثلاً :::laughing:::
خيبت ظني فيك يامحمد هذا وانت اول المتحمسين له :no_mouth: على الاقل حدد موقفك منه في الموضوع ياأخي واقطع الشك باليقين :unamused:
بتتابعه ولابتأجله ولا دروب واهم شي السبب:::confused:::بعدين اول حلقتين كانوا جيدات كقصة وكوميديا او حتى كجودة فنية والثالثة مبشرة بشي ممتاز قادم في الطريق:relieved:
العيب الوحيد اللي فيه حتى الان هو الفان سيرفس جايز ان الوقت الحالي مو مناسب لمتابعة مثل ذي الاعمال والبعض مخطط مسبقاً يأجلها لبعد رمضان واقدر اتفهم موقفهم
لكن انت كمتابع لـ Sabagebu ماأشوف انها عقبة كبيرة على استمتاعك بـ Majimoji Rurumo ‬وتلمسك لجوانبه الايجابية
 
بادئ الموضوع #10
==

الحلقة الثالثة كانت جدا رهيبة، ليش محد كتب عنها رد ؟

على العموم راح أخذ هذه الفرصة و أكتب عنها.




و يستمر الحشيش المصاحب للأكشن مع هذه الحلقة، ماموكا ما أتوقعها تحصل على جائزة أقل من أفضل شخصية في هذا الموسم :joy: ما عندها أي خطوط حمراء لدرجة انها
ممكن تطلق على بنت أصغر منها دون أي شفقة أو رحمة.

حتى أنهم سخروا من الأفلام الأمريكية التي تخطئ بشكل بائس في منظر السلاح الفارغ.




على العموم تعرفنا على كم شخصية فاصلة جديدة هنا، و متحمس للحلقة الرابعة @@
 
بادئ الموضوع #11



أول شيء الأفلام الأمريكية ثم ستار ورز و الأن أفلام الياكوزا @@ تطور هذا الأنمي من ناحية الكوميديا و السخرية شيء من عالم ثاني.

حتى أنهم وضعوا فلتر غامق لمحاكاة هذا النوع من الأفلام، كذلك طريقة كلامهم، لول الشخصيات كلها فاصلة و تثبت ذلك كل أسبوع.
 
بادئ الموضوع #12
القسم دمه ثقيل هذه اليومين :triumph:




و حتى هذه اللحظة مش مستوعب أين الشوجو في هذا الأنمي :joy: يعني كل اللي شايفه كوميديا مرتبطة بالواقع، أرى السينين أقرب له من الشوجو.
 
#13
تسلم ياعبدالرحمن على الموضوع
النوع: شوجو ؟ @@
ولاحتى يعرفه:satisfied:
العمل ساخر جدا وممتع وموجاي يقدم أي شيء غير الكوميديا.الدم؟أكثر حاجة جابتني:joy:استعمال الدم هنا-بلونه الوردي-شيء مجنون:laugh::
العمل بايع المنطقية تماما ومع هذا تجيك شطحات شروح وتفاصيل ماتتوقعها أبدا منه:laugh::
موموكا-البطلة-حشيش ونذالة,خلطة الشخصيات ممتعة وجو العمل وتوزيع الحلقة على فصول-قصص مختلفة-جايين بشكل متناسق ومناسب
فيه مشاهد واجد عجبتني الحقيقة ومعظمها بسبب إن العمل أصلا مافيه قصة:satisfied: