Anaxïmandrøs
True Gamer
السيد شينجي ميكامي أكثر من مجرد مخرج ومطور العاب أو أحد أفضل المصممين على مر الزمان أو حتى ملهما للصناعة ، في اعتقادي هو رجل مفكر متخصص جدا في مجاله ومتمكن منه ومعلم للأجيال اللاحقه من المطورين ، أحدى أقواله الرائعة هي "أرغب في توحيد محبي الألعاب حول العالم" أو "أنا فقط أصنع العابا من وجهة نظري كمصمم"
الكثير من المصممين المشهورين عندما يحالفهم النجاح يستمرون مع نفس النوعية دون الأنتقال لتحديات أخرى عكس ميكامي الذي في كل مرة يأتي بالفكرة التي تترك صدى قوي على الصناعة وينتقل لتحدي اخر مع مشروع جديد
مشوار الألف ميل يبدأ بخطوه
رزدنت ايفل اللعبة التي صنع بها التاريخ وواحدة من أفضل السلاسل على الأطلاق ، الجزء الأول غير عالم الألعاب الى الأبد لتصبح السنمائية أحد عناصر قوة ترتكز عليها وتقدم تسليه بطريقة جدية أظهر بها لعبة رعب بقاء للعالم
الثورة
مع رزدنت ايفل 4 قصة أخرى أراد ميكامي دفع السلسلة لأفق جديد وكذلك كان ، والمقوله الشهيرة والبليغة التي قالها بشأنها كانت: "لقد فككت أسس السلسلة وأعدت بنائها من جديد" والنتيجة كانت أكثر من مذهلة أو بتعبير أدق "لعبة للتاريخ" أثرت على جيل بأكمله ولاتزال كذلك ويمكن اعتبارها عصارة خبرة ومسيرة ميكامي بداية من سنة 1990الى 2005.
أفضل ريميك في التاريخ
ربما تعد جريمة مني أن لا أذكر اكثر لعبة أتموسفيرية في التاريخ وهي ري ريميك، أفضل تسمية يمكن قولها بشأنها هي أنها "لوحة فنية مذهلة" يمكن اعتبارها من كلاسيكيات الألعاب ومرجع لأي مطور يريد صنع لعبة اتموسفيرية ولن أبالغ ان قلت أنها قد تكون أفضل مرجع لمخرجي أفلام الرعب
بالعودة للحديث عن رزدنت ايفل 4 الذي هو حديث ذو شجون أيضا بسبب أنها غيرت العاب الرعب التي عهدنا سابقا والتي عشقناها وكبرنا بها و معها لكن لايمكن نكران أنها تحفه فنية تستحق هذا الثمن وهذه التضحية
القطار البخاري أم السريع (الحمار أم الحصان)
لم يشغل بال السيد ميكامي خارج اسوار كابكوم (التي هي من دونه لاتساوي شيئ بالتأكيد) الا ترسيخ شيئ واحد وهو أنه مادام الكل قد نسخ أسلوب ريزي4 في العاب TPS بتعديلات بسيطة فيجب عليه الأنتقال للمستوى التالي في هذه الفئة من الألعاب والنتيحة لعبة سريعة صاروخية اسمها فانكويش قدمت بأسلوب الخيال العلمي بطريقة لم يقدمها ميكامي أبدا من قبل، شينجي ميكامي أضاف الشيئ الكثير للجنرا و كانت الهاما لألعاب مثل Bulletstorm ، Crysis 2 ، Killzone 3 و Binary Domain .
الوعد
" لم يعد هناك وجود لأي لعبة رعب بقاء في العالم" و "السبب في رغبتي بصنع لعبة رعب هي أنني أريد اعادة هذه الجنرا للحياة" كلام كبير جدا من السيد ميكامي ، هل يمكن أن يفعلها حقا؟ هل سيكتفي بابتكار الجنرا أم سيذهب أبعد من ذلك باعادة تعريفها مع the evil within والتي تعتبر الجزء الروحي من ريزي4 أو مايجب أن تكون عليه سلسلة ريزي بعد الجزء الرابع ، المبدأ الأساسي لشينجي ميكامي هو التوازن في تقديم الرعب والأكشن . أغلب الأنطباعات تشير الى أننا أمام ملحمة جديدة وأتمنى شخصيا من ميكامي أن تكون اللعبة رشاحة خبرته في هذه اللعبة ذات الميزانية الكبيرة والفريق المكون من 100 مطور ويذكر التاريخ أنه كل ما كان الفريق صغير كل كان العمل ممتازا (يتذكر ريزي6)
المبدأ يبدو بسيط وهو صنع لعبة رعب بقاء جديدة لكن التحدي يبدو أصعب كون هذه الألعاب لم تعد لها شعبية بين الجمهور والصناعة أصبحت مكان قاسي حتى لأيجاد زاوية فيه لهذا فأن نجاح ميكامي مع the evil within قد يضعه على رأس أفضل المصممين في التاريخ بالتأكيد ولو حصل العكس فسيكون ذلك سقوطا مدويا له ولفريقه.
اذا نظرنا لسيرة هذا الرجل المبدع سنرى بأنه دائما يسبق جيله من المطورين ودائما ما يكون متقدما بأشوط ويترك بصمته لأجيال و أول من يضع الأفكار لتصبح قانونا يمشي عليه الأخرون في الصناعة لهذا فأن لقب الرجل الذي يفتح الأبواب ليتبعه الأخرون لاحقا ينطبق عليه أكثر من أي شخص وميكامي أثبت هذا الشيئ مرارا وتكرارا.