JIN KAZAMA
True Gamer
"Instead of spending five years making an 80 hour game, what does three years and a 15 hour game look like?"
لايدن رئيس استديوهات البلايستيشن سابقا قال : ان نموذج التطوير الحالي بجعل الالعاب اطول ، واستهلاك كثير من الوقت والمال عشان تظهر بشكل ممتاز نموذج عمل "غير ثابت " ، وانه بيكلف موارد كبيره تتراوح بين ( ٨٠-١٥٠ ) مليون دولار عشان تنتج لعبه aaa حاليا ! طبعا هذا مش شامل التسويق ، وذكر مثال ان لاست اوف اس الجزء الثاني استغرقت ست سنوات تطوير بينما الاول استغرق ثلاث سنين ونصف فقط !!
وان الجيل القادم التكلفه هترتفع عشان يقدر يظلوا المطورين العاب بعمر طويل وهذا هيؤثر على الصناعة
ايش رايكم بكلامه ؟
رابط اللقاء كامل