The Praiseworthy
Good Guy
سوني المنقذة
لولا وجود جهاز سوني البلاي ستيشن الأول... لما شاهدنا الصناعة على ما هي عليه الآن, الجهاز حرفيا أنقذ الصناعة و دفع عجلتها الى الأمام بمواصفاته و الميديا المستخدمه فيه للألعاب الـ CDs, لولا البلاي ستيشن الأول لكانت ألعاب أسطورية مثل فاينل فانتسي 7 و ميتل جير سوليد مستحيلة عالكونسلز... لكانت الانطلاقة العالمية و و لادة سلاسل عالمية كثيرة مشهورة الى يومنا هذا في الصناعة و رسمت معالم الجانرات غير موجودة... سلاسل مثل فاينل فانتسي و تووم رايدر و رزدنت ايفل و ميتل جير و غيرهم تسهلت ولادتهم العالمية و انتشارهم بسبب انتشار البلاي ستيشن الأول الذي دخل التاريخ كأول جهاز ألعاب يكسر حاجز الـ 100 مليون مباع و وضع صناعة الفيديو جيمز على الخارطة الأكبر و أصبحت ميديا لا تقل عن السينما و الموسيقى و أعمال التلفاز... بفضل سوني صناعة الفيديو جيمز وصلت الى ما هي عليه الآن لكل الأعمار و لكل الأعراق و المجتمعات.
سوني المستثمرة
منذ الجيل الماضي و سوني عملت على بناء لها أفضل أسطول فرق تطوير أول في الصناعة في شرق الأرض و وسطها و غربها... سوني استثمرت في فرق التطوير الأول لديها و الرائع هو أن فرق التطوير الأول لسوني يتعاملون مع بعض كأنهم عائلة واحده كبيرة, يتبادلون التقنيات بين بعضهم البعض و يمدون يد العون لأشقائهم في فرق التطوير الأخرى.. أيضا التنافس بينهم شي رائع فاستيديو نوتي دوغ يرفع الستاندرت لبقية الفرق فتقوم جوريلا جيمز و تقبل التحدي و ترفعه أكثر فتأتي سانتا مونيكا و هي تبتسم و ترفع الستاندرت أعلى مما كان عليه... لهذا السبب جمهور البلاي ستيشن هم الأكثر حظا من بقية الجماهير بسبب التنافس على ارضائهم.
سوني الإيمان و الثقة
لا يوجد شركة في الصناعة تؤمن في موظفيها و فرقها كسوني... توفر لهم الميزانيات الكبيرة و تعطيهم الوقت الذي يحتاجونه لاطلاق العنان لمخيالتهم و شغفهم في صنع الألعاب و تعطيهم الثقة في تقديم ما يؤمنون به من مشاريع... نوتي دوغ بعد نجاح ثلاثية أنشارتد على البلاي ستيشن 3 ينتقل لعمل مشروع ذا لاست أوف آس في نهاية عمر البلاي ستيشن 3 و على الرغم من أن الكثير قالو لهم بأن المشروع سيفشل و هم أنفسهم كانت لديهم مخاوف من الفشل و لكن مع ذلك وثقت فيهم سوني و النتيجة أحد أفضل الألعاب في التاريخ... فاميتو يودا استغرف 10 سنوات على مشروعه ذا لاست غارديان بسبب مواجهته لمصاعب و عرقلات في عملية تطوير اللعبة, لو كانت شركة أخرى لأمرت في الغاء المشروع و لكن مع سوني كالعاده أعطته الوقت الذي يحتاجه و بالأخير مغامرة تاريخية عاطفية لا تنسى... بيند استيديو بعد عمله على المحمول لسنوات أراد أن يصنع لعبته الخاصة عالكونسل مع فكرة مشابهه لفكرة عالم ذا لاست أوف آس, لم تمنعهم سوني بسبب تشابه كونسبت العالم بل أعطتهم الميزانية التي يحتاجونها لحتى يصنعو اللعبة التي يؤمنون بها و يحلمون بتقديمها على طريقتهم الخاصة... جوريلا جيمز فريق مختص في ألعاب الشوتينج أراد صنع لعبة آر بي جي بعالم مفتوح!! يالا الجنون من سلسلة شوتينج الى لعبة آر بي جي عالم مفتوح من يسمح بهذا الضرب من اللا معقول!!... سوني سمحت به مع ميزانية تطوير مرعبة و بالنهاية أحد أفضل ألعاب الجيل الثامن و لعبة حصدت الكثير من الجوائز و الاعجاب... و الأمثلة كثيرة و عديدة لايمان سوني بفرقها و اتاحة كافة الحريات لهم كما لا تفعل شركة أخرى.
سوني الجودة العالية
ارتبط اسمها بالجودة العالية في ألعابها... كيف لا و ثقة و ايمان و استثمار سوني في أسطول و جيش الفرق الأول لديها بنى لديهم ثقة عاليه بأنفسهم و باحساس الأمان مع شركتهم الأم المحتضنه, الثقة تؤدي الى الطموح في تقديم أفضل ما يمكن تقديمه و بالتالي الابداع عند الطرح, نوتي دوغ يعتبر لدى الكثيرين أفضل استيديو تطوير بسبب تركيزه على التفاصيل بكل شي و خلق تجربة كاملة مع ألعابه... سانتا مونيكا و تقديمه لأفضل ألعاب الملاحم في الصناعة مع سلسلة قود أوف وور... سوني اليابان التي تقدم مشاريع لا تجد لها منافس في الأفكار الابداعيه الا نادرا كثنائية جرافيتي رش التي تستطيع استكشاف العالم كليا أفقيا و عاموديا... لعبة بوبيتير و هي مشرح العرائس التي يتم فيه تغيير المرحلة باستمرار فلا تمر دقيقة الا و يتم تغيير الستيج كله... ميديا ميلكول فريق عبقري لم يصدر الا ألعاب عبقرية مثل ليتل بيغ بلانيت و تيرآواي و القادمة التي ستبهر الجميع دريمز و هي فعلا اسم على مسمى اللعبة كأنها قادمة مباشرة من الأحلام.. أيضا استثمارات سوني و تعاوناتها مع فرق الطرف الثاني و الثالث بعناوينها التي تمتلكهم مثل بلودبورن و سلسلة راتشيت & كلانك و القادمة سبايدرمان... عندما ترى عنوان تمتلكه سوني فأنت تعرف أنه مصنوع و مصقول بكواليتي عالي لا مثيل له.
سوني الملهمة
أنشارتد 2 ألهمت الصناعة في ألعاب الأكشن و المغامرات... ذا لاست أوف آس ألهمت الصناعة في الألعاب الروائية القصصية مع جيمبلاي صلب و بيسينج قمة الكمالية... شادو أوف ذا كلوسيس ألهمت الصناعة بمعارك الزعماء الضخمة و الفخمة و التي تقشعر لها جسمك من الملحمية... و آيكو ألهمت كبار المخرجين في الصناعه بوقتنا الحالي و زادتهم هياما و شغفا في تطوير الألعاب... و الآن الدور على قود أوف وور التي تخوض مغامرتها الملحمية منذ البداية الى النهاية بكاميرا One Single Shot شيء اعجازي لم يتم عمله من قبل في الصناعة و الآن سترفع الستاندرت مجددا كعادة أضخم اصدارات سوني التي حريصة أشد الحرص على تقديم ما يمكن الاستلهام منه و الاعادة به بالفائدة للصناعة بأكملها.
سوني التجديد الدائم
في حين بقية الشركات تستمر في اصدار أجزاء لنفس السلاسل القديمة التي تمتلكها... أو في تركيز صلب اهتماماتها في ألعاب معينة و جانرات معينه و أصناف معينه... تأتي سوني لتكون أكثر شركة دائما تتجدد في عناوينها و بتقديم سلاسل جديدة بين الحين و الآخر في مختلف الجانرات.... لننظر في حقبة الـ HD فقط و ما قدمته فيه من عناوين جديدة و عناوين ممتازة.... تريد أكشن و مغامرات؟ لك أنشارتد و قود أوف وور و انفيموس و جرافيتي رش... تريد بلاتفورمينج؟ لك ليتل بيغ بلانيت و تيرآواي و بوباتير و دريمز و راشيت آند كلانك ... تريد آر بي جي؟ لك هورايزن و ديمونز سولز و بلودبورن... تريد سورفايفر؟ لديك ذا لاست أوف آس و دايز قونز... تريد سباق؟ لديك درايف كلوب و موتورستورم و جراند تريزمو.... تريد ألعاب و تجارب انداي مخلدة؟ لديك جورني و بوند و راين... تريد فيرست بيرسون شوتينج؟ لديك ريزستنس و كيلزون... تريد تجارب سينمائية و روائية؟ لديك هيفي راين و أنتل داون و ديترويد.... سوني دائما تتجدد في عناوينها و تشجع فرق التطوير لديها على المخاطرة و التفكير بلا حدود و الجري خلف ما يؤمنون به من مشاريع و أحلام.
سوني و اللاعبين
عندما تكون فان لسوني.. فتلقائيا ستشعر بالتميز و الاستثنائية عن البقية بسبب المشاريع الضخمة الـ AAA و اهتمامها فعلا في رغبات اللاعبين بميزانيات كبيرة و بحرية أكبر... فتجد كوجيما بعد كونامي تحتضنه سوني و تقدم له كافة المساعدات و الاحتياجات لبناء مشروع جديد يليق بمخرج عبقري مثله يعيد تعريف جانرات فتجدها أيضا تفتح له أبواب استيديوهات فرق التطوير الأول لديها ليختار المحرك الذي يعجبه منهم, أين توجد شركة أخرى سخية كسوني؟ في وقت الجميع يلعب فيه بحذر شديد تجد سوني تخاطر و تغامر و تستقطب المطورين و المخرجين العالميين و تدعمهم و تقدم خلاصة أفكارهم بمشاريع عالية الجودة على أطباق من ذهب و فضة مرصعة بالألماس و الأحجار الكريمة الى جمهورها... البلاي ستيشن أصبح الجهاز الوحيد اذا حصلت عليه فستشعر بأنك تستطيع الاكتفاء فيه كلاعب من غير الحاجة الى أجهزة أخرى مكملة.
فشكرا سوني.... شكرا من أعماق أعماق قلبي, أنا كلاعب لا أستطيع تخيل الصناعة من دونك... الصناعة كانت ستكون أقل بكثييييييير مما هي عليه الآن من غيرك... الصناعة ستكون بلا سوني كحديقة بلا زهور... أو كالسماء ليلا بلا نجوم.... أو كلوحة بلا ألوان... سوني خدمت الصناعة و طورتها و غيرتها للأفضل و الآن تدعمها أكثر من أي شركة أخرى و لهذا السبب باتت المنصة المفضلة للمطورين و المنصة المفضلة للاعبين... فهي شركة من المطورين و اللاعبين و الى المطورين و اللاعبين.
شكرا سوني.
سوني الإيمان و الثقة
لا يوجد شركة في الصناعة تؤمن في موظفيها و فرقها كسوني... توفر لهم الميزانيات الكبيرة و تعطيهم الوقت الذي يحتاجونه لاطلاق العنان لمخيالتهم و شغفهم في صنع الألعاب و تعطيهم الثقة في تقديم ما يؤمنون به من مشاريع... نوتي دوغ بعد نجاح ثلاثية أنشارتد على البلاي ستيشن 3 ينتقل لعمل مشروع ذا لاست أوف آس في نهاية عمر البلاي ستيشن 3 و على الرغم من أن الكثير قالو لهم بأن المشروع سيفشل و هم أنفسهم كانت لديهم مخاوف من الفشل و لكن مع ذلك وثقت فيهم سوني و النتيجة أحد أفضل الألعاب في التاريخ... فاميتو يودا استغرف 10 سنوات على مشروعه ذا لاست غارديان بسبب مواجهته لمصاعب و عرقلات في عملية تطوير اللعبة, لو كانت شركة أخرى لأمرت في الغاء المشروع و لكن مع سوني كالعاده أعطته الوقت الذي يحتاجه و بالأخير مغامرة تاريخية عاطفية لا تنسى... بيند استيديو بعد عمله على المحمول لسنوات أراد أن يصنع لعبته الخاصة عالكونسل مع فكرة مشابهه لفكرة عالم ذا لاست أوف آس, لم تمنعهم سوني بسبب تشابه كونسبت العالم بل أعطتهم الميزانية التي يحتاجونها لحتى يصنعو اللعبة التي يؤمنون بها و يحلمون بتقديمها على طريقتهم الخاصة... جوريلا جيمز فريق مختص في ألعاب الشوتينج أراد صنع لعبة آر بي جي بعالم مفتوح!! يالا الجنون من سلسلة شوتينج الى لعبة آر بي جي عالم مفتوح من يسمح بهذا الضرب من اللا معقول!!... سوني سمحت به مع ميزانية تطوير مرعبة و بالنهاية أحد أفضل ألعاب الجيل الثامن و لعبة حصدت الكثير من الجوائز و الاعجاب... و الأمثلة كثيرة و عديدة لايمان سوني بفرقها و اتاحة كافة الحريات لهم كما لا تفعل شركة أخرى.
سوني الجودة العالية
ارتبط اسمها بالجودة العالية في ألعابها... كيف لا و ثقة و ايمان و استثمار سوني في أسطول و جيش الفرق الأول لديها بنى لديهم ثقة عاليه بأنفسهم و باحساس الأمان مع شركتهم الأم المحتضنه, الثقة تؤدي الى الطموح في تقديم أفضل ما يمكن تقديمه و بالتالي الابداع عند الطرح, نوتي دوغ يعتبر لدى الكثيرين أفضل استيديو تطوير بسبب تركيزه على التفاصيل بكل شي و خلق تجربة كاملة مع ألعابه... سانتا مونيكا و تقديمه لأفضل ألعاب الملاحم في الصناعة مع سلسلة قود أوف وور... سوني اليابان التي تقدم مشاريع لا تجد لها منافس في الأفكار الابداعيه الا نادرا كثنائية جرافيتي رش التي تستطيع استكشاف العالم كليا أفقيا و عاموديا... لعبة بوبيتير و هي مشرح العرائس التي يتم فيه تغيير المرحلة باستمرار فلا تمر دقيقة الا و يتم تغيير الستيج كله... ميديا ميلكول فريق عبقري لم يصدر الا ألعاب عبقرية مثل ليتل بيغ بلانيت و تيرآواي و القادمة التي ستبهر الجميع دريمز و هي فعلا اسم على مسمى اللعبة كأنها قادمة مباشرة من الأحلام.. أيضا استثمارات سوني و تعاوناتها مع فرق الطرف الثاني و الثالث بعناوينها التي تمتلكهم مثل بلودبورن و سلسلة راتشيت & كلانك و القادمة سبايدرمان... عندما ترى عنوان تمتلكه سوني فأنت تعرف أنه مصنوع و مصقول بكواليتي عالي لا مثيل له.
سوني الملهمة
أنشارتد 2 ألهمت الصناعة في ألعاب الأكشن و المغامرات... ذا لاست أوف آس ألهمت الصناعة في الألعاب الروائية القصصية مع جيمبلاي صلب و بيسينج قمة الكمالية... شادو أوف ذا كلوسيس ألهمت الصناعة بمعارك الزعماء الضخمة و الفخمة و التي تقشعر لها جسمك من الملحمية... و آيكو ألهمت كبار المخرجين في الصناعه بوقتنا الحالي و زادتهم هياما و شغفا في تطوير الألعاب... و الآن الدور على قود أوف وور التي تخوض مغامرتها الملحمية منذ البداية الى النهاية بكاميرا One Single Shot شيء اعجازي لم يتم عمله من قبل في الصناعة و الآن سترفع الستاندرت مجددا كعادة أضخم اصدارات سوني التي حريصة أشد الحرص على تقديم ما يمكن الاستلهام منه و الاعادة به بالفائدة للصناعة بأكملها.
سوني التجديد الدائم
في حين بقية الشركات تستمر في اصدار أجزاء لنفس السلاسل القديمة التي تمتلكها... أو في تركيز صلب اهتماماتها في ألعاب معينة و جانرات معينه و أصناف معينه... تأتي سوني لتكون أكثر شركة دائما تتجدد في عناوينها و بتقديم سلاسل جديدة بين الحين و الآخر في مختلف الجانرات.... لننظر في حقبة الـ HD فقط و ما قدمته فيه من عناوين جديدة و عناوين ممتازة.... تريد أكشن و مغامرات؟ لك أنشارتد و قود أوف وور و انفيموس و جرافيتي رش... تريد بلاتفورمينج؟ لك ليتل بيغ بلانيت و تيرآواي و بوباتير و دريمز و راشيت آند كلانك ... تريد آر بي جي؟ لك هورايزن و ديمونز سولز و بلودبورن... تريد سورفايفر؟ لديك ذا لاست أوف آس و دايز قونز... تريد سباق؟ لديك درايف كلوب و موتورستورم و جراند تريزمو.... تريد ألعاب و تجارب انداي مخلدة؟ لديك جورني و بوند و راين... تريد فيرست بيرسون شوتينج؟ لديك ريزستنس و كيلزون... تريد تجارب سينمائية و روائية؟ لديك هيفي راين و أنتل داون و ديترويد.... سوني دائما تتجدد في عناوينها و تشجع فرق التطوير لديها على المخاطرة و التفكير بلا حدود و الجري خلف ما يؤمنون به من مشاريع و أحلام.
سوني و اللاعبين
عندما تكون فان لسوني.. فتلقائيا ستشعر بالتميز و الاستثنائية عن البقية بسبب المشاريع الضخمة الـ AAA و اهتمامها فعلا في رغبات اللاعبين بميزانيات كبيرة و بحرية أكبر... فتجد كوجيما بعد كونامي تحتضنه سوني و تقدم له كافة المساعدات و الاحتياجات لبناء مشروع جديد يليق بمخرج عبقري مثله يعيد تعريف جانرات فتجدها أيضا تفتح له أبواب استيديوهات فرق التطوير الأول لديها ليختار المحرك الذي يعجبه منهم, أين توجد شركة أخرى سخية كسوني؟ في وقت الجميع يلعب فيه بحذر شديد تجد سوني تخاطر و تغامر و تستقطب المطورين و المخرجين العالميين و تدعمهم و تقدم خلاصة أفكارهم بمشاريع عالية الجودة على أطباق من ذهب و فضة مرصعة بالألماس و الأحجار الكريمة الى جمهورها... البلاي ستيشن أصبح الجهاز الوحيد اذا حصلت عليه فستشعر بأنك تستطيع الاكتفاء فيه كلاعب من غير الحاجة الى أجهزة أخرى مكملة.
فشكرا سوني.... شكرا من أعماق أعماق قلبي, أنا كلاعب لا أستطيع تخيل الصناعة من دونك... الصناعة كانت ستكون أقل بكثييييييير مما هي عليه الآن من غيرك... الصناعة ستكون بلا سوني كحديقة بلا زهور... أو كالسماء ليلا بلا نجوم.... أو كلوحة بلا ألوان... سوني خدمت الصناعة و طورتها و غيرتها للأفضل و الآن تدعمها أكثر من أي شركة أخرى و لهذا السبب باتت المنصة المفضلة للمطورين و المنصة المفضلة للاعبين... فهي شركة من المطورين و اللاعبين و الى المطورين و اللاعبين.
شكرا سوني.
التعديل الأخير: