hits counter

شكرا سوني

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
latest


سوني المنقذة


لولا وجود جهاز سوني البلاي ستيشن الأول... لما شاهدنا الصناعة على ما هي عليه الآن, الجهاز حرفيا أنقذ الصناعة و دفع عجلتها الى الأمام بمواصفاته و الميديا المستخدمه فيه للألعاب الـ CDs, لولا البلاي ستيشن الأول لكانت ألعاب أسطورية مثل فاينل فانتسي 7 و ميتل جير سوليد مستحيلة عالكونسلز... لكانت الانطلاقة العالمية و و لادة سلاسل عالمية كثيرة مشهورة الى يومنا هذا في الصناعة و رسمت معالم الجانرات غير موجودة... سلاسل مثل فاينل فانتسي و تووم رايدر و رزدنت ايفل و ميتل جير و غيرهم تسهلت ولادتهم العالمية و انتشارهم بسبب انتشار البلاي ستيشن الأول الذي دخل التاريخ كأول جهاز ألعاب يكسر حاجز الـ 100 مليون مباع و وضع صناعة الفيديو جيمز على الخارطة الأكبر و أصبحت ميديا لا تقل عن السينما و الموسيقى و أعمال التلفاز... بفضل سوني صناعة الفيديو جيمز وصلت الى ما هي عليه الآن لكل الأعمار و لكل الأعراق و المجتمعات.

Sony-PlayStation-logo-610152.jpg




سوني المستثمرة

منذ الجيل الماضي و سوني عملت على بناء لها أفضل أسطول فرق تطوير أول في الصناعة في شرق الأرض و وسطها و غربها... سوني استثمرت في فرق التطوير الأول لديها و الرائع هو أن فرق التطوير الأول لسوني يتعاملون مع بعض كأنهم عائلة واحده كبيرة, يتبادلون التقنيات بين بعضهم البعض و يمدون يد العون لأشقائهم في فرق التطوير الأخرى.. أيضا التنافس بينهم شي رائع فاستيديو نوتي دوغ يرفع الستاندرت لبقية الفرق فتقوم جوريلا جيمز و تقبل التحدي و ترفعه أكثر فتأتي سانتا مونيكا و هي تبتسم و ترفع الستاندرت أعلى مما كان عليه... لهذا السبب جمهور البلاي ستيشن هم الأكثر حظا من بقية الجماهير بسبب التنافس على ارضائهم.

SonySantaMonicaStudioLogo.png
164px-Guerrilla_logo.svg.png
316px-Naughty_Dog.svg.png




سوني الإيمان و الثقة

لا يوجد شركة في الصناعة تؤمن في موظفيها و فرقها كسوني... توفر لهم الميزانيات الكبيرة و تعطيهم الوقت الذي يحتاجونه لاطلاق العنان لمخيالتهم و شغفهم في صنع الألعاب و تعطيهم الثقة في تقديم ما يؤمنون به من مشاريع... نوتي دوغ بعد نجاح ثلاثية أنشارتد على البلاي ستيشن 3 ينتقل لعمل مشروع ذا لاست أوف آس في نهاية عمر البلاي ستيشن 3 و على الرغم من أن الكثير قالو لهم بأن المشروع سيفشل و هم أنفسهم كانت لديهم مخاوف من الفشل و لكن مع ذلك وثقت فيهم سوني و النتيجة أحد أفضل الألعاب في التاريخ... فاميتو يودا استغرف 10 سنوات على مشروعه ذا لاست غارديان بسبب مواجهته لمصاعب و عرقلات في عملية تطوير اللعبة, لو كانت شركة أخرى لأمرت في الغاء المشروع و لكن مع سوني كالعاده أعطته الوقت الذي يحتاجه و بالأخير مغامرة تاريخية عاطفية لا تنسى... بيند استيديو بعد عمله على المحمول لسنوات أراد أن يصنع لعبته الخاصة عالكونسل مع فكرة مشابهه لفكرة عالم ذا لاست أوف آس, لم تمنعهم سوني بسبب تشابه كونسبت العالم بل أعطتهم الميزانية التي يحتاجونها لحتى يصنعو اللعبة التي يؤمنون بها و يحلمون بتقديمها على طريقتهم الخاصة... جوريلا جيمز فريق مختص في ألعاب الشوتينج أراد صنع لعبة آر بي جي بعالم مفتوح!! يالا الجنون من سلسلة شوتينج الى لعبة آر بي جي عالم مفتوح من يسمح بهذا الضرب من اللا معقول!!... سوني سمحت به مع ميزانية تطوير مرعبة و بالنهاية أحد أفضل ألعاب الجيل الثامن و لعبة حصدت الكثير من الجوائز و الاعجاب... و الأمثلة كثيرة و عديدة لايمان سوني بفرقها و اتاحة كافة الحريات لهم كما لا تفعل شركة أخرى.

The_Last_Guardian_cover_art.jpg
days-gone-packshot-cover-boxart.jpg




سوني الجودة العالية


ارتبط اسمها بالجودة العالية في ألعابها... كيف لا و ثقة و ايمان و استثمار سوني في أسطول و جيش الفرق الأول لديها بنى لديهم ثقة عاليه بأنفسهم و باحساس الأمان مع شركتهم الأم المحتضنه, الثقة تؤدي الى الطموح في تقديم أفضل ما يمكن تقديمه و بالتالي الابداع عند الطرح, نوتي دوغ يعتبر لدى الكثيرين أفضل استيديو تطوير بسبب تركيزه على التفاصيل بكل شي و خلق تجربة كاملة مع ألعابه... سانتا مونيكا و تقديمه لأفضل ألعاب الملاحم في الصناعة مع سلسلة قود أوف وور... سوني اليابان التي تقدم مشاريع لا تجد لها منافس في الأفكار الابداعيه الا نادرا كثنائية جرافيتي رش التي تستطيع استكشاف العالم كليا أفقيا و عاموديا... لعبة بوبيتير و هي مشرح العرائس التي يتم فيه تغيير المرحلة باستمرار فلا تمر دقيقة الا و يتم تغيير الستيج كله... ميديا ميلكول فريق عبقري لم يصدر الا ألعاب عبقرية مثل ليتل بيغ بلانيت و تيرآواي و القادمة التي ستبهر الجميع دريمز و هي فعلا اسم على مسمى اللعبة كأنها قادمة مباشرة من الأحلام.. أيضا استثمارات سوني و تعاوناتها مع فرق الطرف الثاني و الثالث بعناوينها التي تمتلكهم مثل بلودبورن و سلسلة راتشيت & كلانك و القادمة سبايدرمان... عندما ترى عنوان تمتلكه سوني فأنت تعرف أنه مصنوع و مصقول بكواليتي عالي لا مثيل له.

bDjctv0_d.jpg

bsD75Q7_d.jpg

fp9BdpA_d.jpg

0k7L3CS_d.jpg

5jWowjx_d.jpg

mkAZyXu_d.jpg




سوني الملهمة


أنشارتد 2 ألهمت الصناعة في ألعاب الأكشن و المغامرات... ذا لاست أوف آس ألهمت الصناعة في الألعاب الروائية القصصية مع جيمبلاي صلب و بيسينج قمة الكمالية... شادو أوف ذا كلوسيس ألهمت الصناعة بمعارك الزعماء الضخمة و الفخمة و التي تقشعر لها جسمك من الملحمية... و آيكو ألهمت كبار المخرجين في الصناعه بوقتنا الحالي و زادتهم هياما و شغفا في تطوير الألعاب... و الآن الدور على قود أوف وور التي تخوض مغامرتها الملحمية منذ البداية الى النهاية بكاميرا One Single Shot شيء اعجازي لم يتم عمله من قبل في الصناعة و الآن سترفع الستاندرت مجددا كعادة أضخم اصدارات سوني التي حريصة أشد الحرص على تقديم ما يمكن الاستلهام منه و الاعادة به بالفائدة للصناعة بأكملها.

Uncharted_2_box_artwork.jpg
Fami-ICO-SotC-PS3-Confirmed.jpg




سوني التجديد الدائم


في حين بقية الشركات تستمر في اصدار أجزاء لنفس السلاسل القديمة التي تمتلكها... أو في تركيز صلب اهتماماتها في ألعاب معينة و جانرات معينه و أصناف معينه... تأتي سوني لتكون أكثر شركة دائما تتجدد في عناوينها و بتقديم سلاسل جديدة بين الحين و الآخر في مختلف الجانرات.... لننظر في حقبة الـ HD فقط و ما قدمته فيه من عناوين جديدة و عناوين ممتازة.... تريد أكشن و مغامرات؟ لك أنشارتد و قود أوف وور و انفيموس و جرافيتي رش... تريد بلاتفورمينج؟ لك ليتل بيغ بلانيت و تيرآواي و بوباتير و دريمز و راشيت آند كلانك ... تريد آر بي جي؟ لك هورايزن و ديمونز سولز و بلودبورن... تريد سورفايفر؟ لديك ذا لاست أوف آس و دايز قونز... تريد سباق؟ لديك درايف كلوب و موتورستورم و جراند تريزمو.... تريد ألعاب و تجارب انداي مخلدة؟ لديك جورني و بوند و راين... تريد فيرست بيرسون شوتينج؟ لديك ريزستنس و كيلزون... تريد تجارب سينمائية و روائية؟ لديك هيفي راين و أنتل داون و ديترويد.... سوني دائما تتجدد في عناوينها و تشجع فرق التطوير لديها على المخاطرة و التفكير بلا حدود و الجري خلف ما يؤمنون به من مشاريع و أحلام.

ps3-game-6747-ss47

gravity-rush-2-screen-05-ps4-us-14jun16




سوني و اللاعبين


عندما تكون فان لسوني.. فتلقائيا ستشعر بالتميز و الاستثنائية عن البقية بسبب المشاريع الضخمة الـ AAA و اهتمامها فعلا في رغبات اللاعبين بميزانيات كبيرة و بحرية أكبر... فتجد كوجيما بعد كونامي تحتضنه سوني و تقدم له كافة المساعدات و الاحتياجات لبناء مشروع جديد يليق بمخرج عبقري مثله يعيد تعريف جانرات فتجدها أيضا تفتح له أبواب استيديوهات فرق التطوير الأول لديها ليختار المحرك الذي يعجبه منهم, أين توجد شركة أخرى سخية كسوني؟ في وقت الجميع يلعب فيه بحذر شديد تجد سوني تخاطر و تغامر و تستقطب المطورين و المخرجين العالميين و تدعمهم و تقدم خلاصة أفكارهم بمشاريع عالية الجودة على أطباق من ذهب و فضة مرصعة بالألماس و الأحجار الكريمة الى جمهورها... البلاي ستيشن أصبح الجهاز الوحيد اذا حصلت عليه فستشعر بأنك تستطيع الاكتفاء فيه كلاعب من غير الحاجة الى أجهزة أخرى مكملة.

Death-Stranding-progress-Dengeki-Kojima-interview-555x328.jpg


فشكرا سوني.... شكرا من أعماق أعماق قلبي, أنا كلاعب لا أستطيع تخيل الصناعة من دونك... الصناعة كانت ستكون أقل بكثييييييير مما هي عليه الآن من غيرك... الصناعة ستكون بلا سوني كحديقة بلا زهور... أو كالسماء ليلا بلا نجوم.... أو كلوحة بلا ألوان... سوني خدمت الصناعة و طورتها و غيرتها للأفضل و الآن تدعمها أكثر من أي شركة أخرى و لهذا السبب باتت المنصة المفضلة للمطورين و المنصة المفضلة للاعبين... فهي شركة من المطورين و اللاعبين و الى المطورين و اللاعبين.



ps4-consoles.jpg


شكرا سوني.
 
التعديل الأخير:

titanfall

Tarnished
موضوع جبار، الله يعطيك العافية
عجبني أنك ذكرت موضوع تعاملهم مع كوجيما، تعاملهم معه درس في كيفية إحترام مطور قدير، الشركة حرفيا خلته يتجول في إستوديوهات الطرف الأول و كأن شخص يتجول في متجر يختار السلعة إلي يفضلها (و البائع يقوله ما يحتاج تدفع، على حسابي)، أتخيل كوجيما و هو جالس يشوف إلي يناسبه من تقنيات أو محرك : امم.. لا مو هذا، يمكن ذاك، خلني أشوفه، لا لا، غيرت رأيي، أبغي هذا

و فوق هذا حصل خدمة خاصة خلال البيع (دعم مارك سيرني و مرافقته الدائمة له) و ما بعد البيع (فريق تقني مخصص لدعمه)، من يصدق أن المطور إلي تخلصت منه شركته السابقة لأن يصرف كثير من الميزانية بجلبه لممثل هوليوودي واحد، يروح لسوني بعدها و يحصل كل هذا و يجلب بدل الممثل الواحد إثنين و ثلاثة أو أكثر، كل هذا في غضون أسابيع!

أما لما نتكلم عن إنتاجية الطرف الأول، ف ألعاب الطرف الأول من سوني تمتلك إنتاجية ضخمة جدا مو على مستوى صناعة الألعاب فقط، بل على مستوى جميع الصناعات الترفيهية، ألعاب ضخمة، مصقولة جدا، بأقوى المستويات التقنية، و تقدم تجارب فردية ضخمة دائما، إلى جانب كونها ألعاب بمستوى خارق، الريدي أنتظر منهم قائمة كبيرة من الألعاب الضخمة :
Spider-Man
Ghost of Tsushima
The Last of Us Part 2
Dreams
Death Stranding
Detroit: Become Human
WiLD
MediEvil
Days Gone
و لعبت منهم هذي السنة :
Shadow of the Colossus Remake
God of War

و الله أعلم شنو جالس ينطبخ على نار هادئة من الفرق إلي إنتهت من مشاريعها مؤخرا (جوريلا و سانتا مونيكا و الخ.. و لا أنسى حصريات من فرق الطرف الثاني و الثالث)، ف أنا أقول شكرا لسوني مو فقط لأن في ارتباط عاطفي بيني و بين هذا البراند، لكن لأن فعلا متعتي في الصناعة ما راح تكون بهذا القدر بدون سوني، و لا راح أكون متفائل بمستقبل الصناعة بنفس القدر من التفائل إلي عندي الآن بدون هذا البراند.
 

X I I I

True Gamer
فعلاً سوني فرقها الغربية حصل تعلى الrecognition الي تستحقها و لسع بنضيف بيند بعد نزول دايز قون ، انزومنياك للاسف مهو طرف اول و لا كان بين القائمة الي كتبتها فوق ..

بس من الجهة الاخرى .. سوني اليابان Sony Japan يظل يقدم العاب ممتازة بس اندرريتد .. اتمنى انهم يمسكوا لعبة يابانية AAA تعطيهم الrecognition الي يستحقوه
 

game for new

True Gamer
يعطيك العافية على الموضوع الأسطوري والمجهود الجبار المبذول فيه هذا من افضل واجمل مواضيع السنة شكراً سوني .

لو لا سوني كان مااستمريت العب الفيديو جيمز الى الآن صنعت طفولتي بالألعاب التي كانت تنزل حصرياً على جهازها سابقاً مثل اجزاء مجس وريزدنت ايفل وكراش وغيرها الكثير وصنعت ايامي وانا رجل ناضج حالياً مع انشارتد ولاست اووف اس وجوود اوف وار وهورايزون بإختصار سوني هي الكمال في الفيديو جيمز وحالياً تمتلك افضل شركات طرف اول بدون منافس وبفارق كبير عن البقية شكراً سوني.
 

شيطون

Fortnite Lover
عشان تعرف تاثير سوني على الفيديو جيمز بكبره
جرب بس تلعب اي لعبة على جهاز امام شخص مو جيمر ورح يقولك "تلعب سوني" ::laugh::
 

Veeto

True Gamer
It's hard not to be loyal to them .. when they have been always .. always loyal to you

هذا اجمل توصيف لسوني... لا اظن ان الصناعة كانت لتكون ما هي عليه الآن لولا سوني... ما فعلوه وقدموه وسوقوا له في البلاي 1 كان ظاهرة ... وبهذا الجيل اعتقد ان عمل الاجيال السابقة كله بدء يؤتي اكله.. فرق التطوير للطرف الاول باتت هي من تقلب كل المعادلات والدعم للشركات اليابانية وتفريغ نصف السنة الاول دائما لهم جعل تدفق الالعاب طوال السنة يبدو كحلم ... حتى بتنا حرفيا نشتكي من كثرة الالعاب ولسنا قادرين على ايجاد وقت لانهاء هذه الالعاب

تعاملهم مع كوجيما يشرح الكثير ... رأس الشركة يقابله ويروج له وفوقها يتحدث معه بلغته الام ... يا لها من لحظة له ولنا.. واختم بما بدات.. لانني اعتقد ان هذه الجملة تلخص سوني وتلخص علاقتنا معها


It's hard not to be loyal to them .. when they have been always .. always loyal to you
 

ZIBIT

True Gamer
من يوم ما قلت انك قررت تفتح الموضوع بعد ما لعبت جود اوف وور و انا خايف لا يكون فيه سبويلر :sweatsmile:
بس عجبتني انك ما تطرق ليها.

تقريرك جميل جداً لانه لخص حياتي و حياة معظمنا و ذكرياتنا كجيمرز.

سوني كناشر، في كل جيل تركت بصمة تشير الى جيلها:
الجيل الخامس (بلايستيشن ١ و ال٦٤ بت و الساتيرن): جران توريزمو/ كراش
الجيل السادس (الدريم و الكيوب و الاكس بوكس و البلايستيشن ٢): شادو اوف ذا كولوسس/جود اوف وور/ايكو/جاك اند داكستر
الجيل السابع (بلايستيشن ٣ و ٣٦٠ و الوي): انتشارتيد ٢/ ذا لاست اوف اس/جيرني
الجيل الثامن (بلايستيشن ٤ و الوي يو و السويتش و الون): جود اوف وور/ بلودبورن/ هورايزون/انتشارتيد ٤ < غير الالعاب القادمة.
*سوني ابلت بلاءاً حسناً في اثراء جانرا الJRPG بالعاب وايلد ارمز و ليجيند اوف دراجوون و دارك كلاود و روج جالاكسي و وايت نايت كرونيكلز و ني نو كوني و لكن و مع ذلك هم اقل من سكوير بكثير في هذا الجانب لان معظم هذه الالعاب ما حالفها الحظ في المبيعات.

و لكن الاهم من سوني "الناشر" هي سوني صاحبة المنصة.
ما فيه شركة قدرت تدير منصاتها بكفاءة و زخم زي سوني و الشيء هذا انعكس على تجارب الطرف الثالث العظيمة.
كثير كنا نسمع مصطلح النون جيمرز ايام الوي. في اعتقادي، احنا استخدمناه توو ليت. سوني هي اكثر شركة جلبت نون جيمرز و الشيء هذا اتضح جلياً في "انفجار" مبيعات الكونسول غير المسبوقة وقتها. من اين اتوا هؤلاء اللاعبين الجدد؟ اكيد معظمهم كان من النون جيمرز. البلايستيشن الاول جلب معاه تجارب لم تكن في خيال الجيمرز مثل رزدنت ايفل و سايلنت هيل و توم رايدر و جران توريزمو و فاينل فانتاسي و ميتال جير سوليد و كاسلڤينيا سيمفوني اوف ذا نايت و دينو كرايسيس و سايفون فيلتر و كرونو كروس و زينو جيرز و توني هوك و درايڤر و ايس كومبات و ڤيجرانت ستوري و باراسايت ايڤ و تكن و و.. الخ.

و البلايستيشن ٢ جلب عشاق الافلام لانه كان مشغل DVD و ليس فقط كونسول العاب. هذا غير فكرة ايقاف الجهاز بشكل عمودي وقتها كانت فكرة رهيبة و تسويقية.
و بسبب نجاحه و سياسات سوني، شفنا عليه حصريات زي جراند ثيفت اوتو و كنجدوم هارتس و دراج ن كويست و دارك كلاود و تكن و ڤيرشوا فايتر و اونيموشا و ديڤل ماي كراي و ميتال جير سوليد و زون اوف ذا اندرز... الخ.

او البلايستيشن ٣ لانه كان تقريباً ارخص مشغل بلو راي.

من قوة ما البلايستيشن جلب نون جيمرز، اسم البلايستيشن اصبح household brand و جزء من الpop culture من زماان.

بس البلايستيشن ٤ بالذات انا اقول "شكراً سوني" عليه بشكل شخصي، لاني كنت خلاص قربت اسيب الجيمنج قبل اطلاقه لكنه رجع لي شغف الهاردكور جيمر مرة ثانية و عزز ايماننا انه لا و الله، الكونسول جيمينج لسة بخير و كل الnaysayers (كنت واحد منهم) طلعوا غلطانين.
 
التعديل الأخير:

Sultan/X

Banned
بالسنوات الاخيرة اتوقع الامر غير قابل للجدال ان سوني متمركزة على العرش مع منافسة لا بأس بها من ننتندو، هذا طبعا وباقي ماصدرت ذا لاست اف اس ٢ وديث ستراندينق وايضا لعبة فاميتو يودا القادمة اللي من المحتمل تكون حصرية.
 

L.O.R.D

True Gamer
(ملاحظة: هذا ليس تخريب، انا ايضا احب سوني، لكني رح اتكلم بدون انحياز
الموضوع ليس تحسس ولا احب المقارنات بشكل عام، لكن اذا اردت ان امدح، لازم اكون صادق مع نفسي)


سوني نسيان الماضي و الإرث المفقود

للأسف هذا شيء الكل لازم يتفق عليه، سوني تنسى ماضيها ولا تقدسه
ايش اللي يمنعها من عمل طريقة لتشغيل ألعاب PS1-PS2-PSP وفيتا على البسفور؟
اعرف ان ال PS3 صعب جدا، انا اتكلم عن اجهزة قديمة، البس4 يقدر يحاكي العاب البس2
بالهاك تقدر تخلي الجهاز يشغل أغلب ألعاب البس2، لكن سوني كسولة وما تبغى توجع راسها.

انا احب سوني، لكن مو لدرجة اتغاضى عن مشاكلها
ليش الريجون لوك موجود للأن؟ حتى التخزينة الأمريكية مختلفة عن الأوربية، ليش؟
ليش خدمات الأونلاين سيئة؟ ليش تجبرينا على استخدام خدمات البث عشان نلعب ألعاب قديمة؟ وهذه تحتاج انترنت عالي جدا، وياريت رخيصة، 200 دولار في السنة؟


سوني رداءة الهاردوير


انا هنا لا اقصد الجهاز رديئ ييعني صناعة سيئة ويخرب بسرعة ، ما رح اتكلم ايضا عن احهزة البس٣ الفات المعرضة للموت بأي لحظة الان، انا اقصد الأشياء الجانبية.
ليش اليد سيئة لهذه الدرجة؟ ليش ما تقدري تعملي يد بسفور ممتازة؟ ليش تستعيني بطرف ثالث سيء مو قادر يعمل يد جيدة؟ ليش اليد تجلس عي فقط 4 ساعات وتبيعها لي ب 60 دولار؟
ليش الجهاز يصيح لما اشغل معظم الألعاب على جهازي PS4 Pro؟
المروحة سيئة جدا والمفروض سوني تعلمت من البس3 حيث كان نفس الشيء
لكن سوني مغرورة، سوني جدا مغرورة انهم رفضو خدمة EA Access وأشياء كثيرة، البس3 كان عمل مصايب كثيرة لسوني بسبب غرورها عشان المعالج اللي حتى مطوري الطرف الأول تعبو يبرمجو عليه.
معالج الاكس بوكس كان اضعف ومع هذا جاب نتائج افضل في الألعاب.

سوني خائنة العهد


كل ما اشوف الفيتا حقي، تجي في نفسي مشاعر غضب وهيجان اكثر من كريتوس
ليش سوني عملت هذه الحركة وتركت الجهاز؟ ليش وضعت فيه ذواكر غالية أغلى من اي هارد SSD وبطلت تصنع من 2014؟
ليش تخلت عنه بعد سنة واحدة من اطلاقه؟
اذا كان هناك شيء واحد لن اسامح سوني عليه، رح اختار تركها للفيتا عشان يموت.



ومع كل ذلك، شكرا لسوني للألعابها التي استمتعت بها جدا والخصومات الجيدة
صحيح اني بدأت بالأتاراي والعائلة
لكن البس1 كانت انطلاقة مشاوري الجيمزي، كان من افضل الأجهزة عندي.
الى الأن اتذكر اول مرة جربت كراش1 عليه في سوبرماركت، كانت اول مرة اشوف فيها لعبة ثلاثية الأبعاد.
كانت شيء خارق بذلك الوقت.
شكرا سوني على الجهاز والألعاب.


وشكرا لسوني على شاطر2 المجانية.
 
التعديل الأخير:

Veeto

True Gamer
سوني هي اكثر شركة جلبت نون جيمرز و الشيء هذا اتضح جلياً في "انفجار" مبيعات الكونسول غير المسبوقة وقتها. من اين اتوا هؤلاء اللاعبين الجدد؟ اكيد معظمهم كان من النون جيمرز

بما اني معايش ذيك الفترة.. سوني وقتها خلت الجيمنج يتحول من شي تبع النيردز او الاطفال.. الى شي تبع عامة الناس.. الى ان صار شي اعتيادي انك تشوف كونسول بكل بيت
 
مجرد عودة للماضي... أفضل لاين آب حصري سنة أولى لأي جهاز في التاريخ و السبب لأنها جميعا ألعاب تاريخية و الأهم التنوع الكبير و الهااااااائل بينهم:

630x.jpg


فاينل فانتسي 10 = آر بي جي
سايلنت هيل 2 = سورفايفر هورور
ميتل جير سوليد 2 = تجسس
ديفل ماي كراي = أكشن
جاك & داكستر = بلاتفورمينج
آيكو = مغامرات و ألغاز
جراند ثيف أوتو 3 = جريمة و عالم مفتوح
جراند تريزمو 3 = سباق سيارات
آيس كومبات 4 = طائرات حربية



سنة أولى لا تكرر اطلاقا.
 
التعديل الأخير:

YazeedVx

True Gamer
صناعة الالعاب بالنسبة لي جزء كبير منها سوني، هي عمود بدونه يختل حبي لعالم الالعاب

العاب الطرف الاول تخاطبني بشكل مباشر وتحمل جودة وكمية مذهلة، لهذا السبب عمره ماراح يجي يوم واقول ماراح اشتري البلايستيشن بكتفي بجهاز ثاني

مستحيل استغني عن حصرياتهم، هي اللي تصنع الجيل بالنسبة لي
 

King z

Hardcore Gamer
(ملاحظة: هذا ليس تخريب، انا ايضا احب سوني، لكني رح اتكلم بدون انحياز
الموضوع ليس تحسس ولا احب المقارنات بشكل عام، لكن اذا اردت ان امدح، لازم اكون صادق مع نفسي)


سوني نسيان الماضي

للأسف هذا شيء الكل لازم يتفق عليه، سوني تنسى ماضيها ولا تقدسه
ايش اللي يمنعها من عمل طريقة لتشغيل ألعاب PS1-PS2-PSP وفيتا على البسفور؟
اعرف ان ال PS3 صعب جدا، انا اتكلم عن اجهزة قديمة، البس4 يقدر يحاكي العاب البس2
بالهاك تقدر تخلي الجهاز يشغل أغلب ألعاب البس2، لكن سوني كسولة وما تبغى توجع راسها.

انا احب سوني، لكن مو لدرجة اتغاضى عن مشاكلها
ليش الريجون لوك موجود للأن؟ حتى التخزينة الأمريكية مختلفة عن الأوربية، ليش؟
ليش خدمات الأونلاين سيئة؟ ليش تجبرينا على استخدام خدمات البث عشان نلعب ألعاب قديمة؟ وهذه تحتاج انترنت عالي جدا، وياريت رخيصة، 200 دولار في السنة؟


سوني رداءة الهاردوير


ليش اليد سيئة لهذه الدرجة؟ ليش ما تقدري تعملي يد بسفور ممتازة؟ ليش تستعيني بطرف ثالث سيء مو قادر يعمل يد جيدة؟ ليش اليد تجلس عي فقط 4 ساعات وتبيعها لي ب 60 دولار؟
ليش الجهاز يصيح لما اشغل معظم الألعاب على جهازي PS4 Pro؟
المروحة سيئة جدا والمفروض سوني تعلمت من البس3 حيث كان نفس الشيء
لكن سوني مغرورة، سوني جدا مغرورة انهم رفضو خدمة EA Access وأشياء كثيرة، البس3 كان عمل مصايب كثيرة لسوني بسبب غرورها عشان المعالج اللي حتى مطوري الطرف الأول تعبو يبرمجو عليه.
معالج الاكس بوكس كان اضعف ومع هذا جاب نتائج افضل في الألعاب.




ومع كل ذلك، شكرا لسوني للألعابها التي استمتعت بها جدا والخصومات الجيدة
صحيح اني بدأت بالأتاراي والعائلة
لكن البس1 كانت انطالقة مشاوري معه، كان من افضل الأجهزة عندي
الى الأن اتذكر اول مرة جربت كراش1 عليه في سوبرماركت، كانت اول مرة اشوف فيها لعبة ثلاثية الأبعاد.
كانت شيء خارق بذلك الوقت.
شكرا سوني على الجهاز والألعاب.

وشكرا لسوني على شاطر2 المجانية.
غير لون الخط
 

L.O.R.D

True Gamer
غير لون الخط
؟؟
كيف يعني اغيره؟
هذه مجرد نقاط حبيت اضيفها من عندي
انا اتفق بمعظم الأشياء اللي قالها صاحب الموضوع، لكن عشان الانصاف اردت ان اكتب اللي عندي لأن مو كل شيء perfect.
 

شيطون

Fortnite Lover
؟؟
كيف يعني اغيره؟
هذه مجرد نقاط حبيت اضيفها من عندي
انا اتفق بمعظم الأشياء اللي قالها صاحب الموضوع، لكن عشان الانصاف اردت ان اكتب اللي عندي لأن مو كل شيء perfect.

اظنه يستخدم الثيم الليلي
لانه فعلا لون الكتابة طالع بشكل سيء عليه
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
هي تقوم بعمل ممتاز في هذا الجيل.
هناك حرية إبداعية تكفلها سوني لإستوديوهاتها و أشوفه الجامع بين إمتيازات العمل في إستوديو صغير مستقل و الحصول على ميزانيات ضخمة، يخلي العمل عند سوني حلم، حصل عليه الأقلية المحظوظين.

لكن لا أرى مجالاً عند أحد أو من يسمح للحديث عن هذي الحرية الإبداعية بالتفصيل و بجرأة
صحيح إن سوني عندها أكبر حرية إبداعية في صناعة الألعاب الضخمة، لكن هناك ما يمكن مناقشته، و الكثير، عن كيف ممكن ترفع السقف أكثر للمطورين الطموحين هناك. ممكن يفتح مجالات أكبر لغيرهم بقدرتهم التسويقية.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
سوني الحب المستحيل .. سوني عشق لا ينتهي .. منذ نعومة أظافري رضعت حليب سوني

سبقتني في هذا الرد يا أخ العرب، أنا لولا سوني أشك كنت راح اكون بينكم اليوم فسوني هي متسيدة الماضي و الحاضر.. هي الرائعة التي كانت السباقة لأمور كثيرة و قدمت الأكثر. بس يا ليت لعبة الأربيجي الموعودة نشوفها قبل ما نموت و استوديو اليابان ياخذ حقه في الدعم اللامحدود بدل مساعدته لألعاب ما فيه ناس كثيرة مهتمة بها و يعطون مساحة كبيرة لأعلانات يابانية في مؤتمراتهم الضخمة. لكن سوني هي فعلاً عشق و الذي يضربك يحبك.::involve::
 

King z

Hardcore Gamer
؟؟
كيف يعني اغيره؟
هذه مجرد نقاط حبيت اضيفها من عندي
انا اتفق بمعظم الأشياء اللي قالها صاحب الموضوع، لكن عشان الانصاف اردت ان اكتب اللي عندي لأن مو كل شيء perfect.
يا رجل ما قريت كلامك في الوضع الليلي اللون ماهو واضح
 

L.O.R.D

True Gamer
يا رجل ما قريت كلامك في الوضع الليلي اللون ماهو واضح
الحين كيف؟ عدلته
انتو ايش تستخدمو الألوان في الوضع الليلي؟ انا حذفت كود الألوان.
 

شيطون

Fortnite Lover
الحين كيف؟ عدلته
انتو ايش تستخدمو الألوان في الوضع الليلي؟ انا حذفت كود الألوان.

اللون العادي والطبيعي هو الابيض
طبعا في حال ماغيرت اللون
 

L.O.R.D

True Gamer
اللون العادي والطبيعي هو الابيض
طبعا في حال ماغيرت اللون
طيب اللي يستخدم الثيم الأبيض، وانا كتبت بالأبيض، هل رح يقدر يقرأ شيء؟
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى