hits counter

نقاش أنمي شتاء 2016 |Yami Shibai 3rd : قصص الرعب اليابانية بطريقة فريدة من نوعها

Black wolf

Woolfe



Yami shibai: Japanese Ghost Stories Second Season
النوع: رعب - قوى خارقة لطبيعة
الاستوديو: ILCA
موعد العرض: الاثنين، 7 يوليو 2014
العدد المعلن للحلقات: غير معروف
مدة الحلقة : 4 دقائق فقط ومن الممكن ان تصل لـ 6 دقائق

موضوع الجزء الأول صيف 2013 | Yami Shibai : لنعيش أجواء قصص الرعب اليابانية بطريقة فريدة من نوعها

النبذة :
تستقي سلسلة يامي شيبايا حكايا الرعب من الفولكلور الياباني، حيث يتم سرد القصص بأسلوب فني ورقي يحمل بين طياته القصص المرعبة التراثية و المتداولة عبر التاريخ الطويل لمملكة الشمس المشرقة.
توقعات فريق العمل :

هل تعرف عزيزي القارىء كم تبلغ الفترة الزمنية لعرض الحلقة الواحدة من أنمي يامي شيباي ؟ 4-5 دقائق فقط! و هذا ما يجعل الأنمي يقع في نطاق الأعمال القصيرة "جداً". سقط الجزء الأول عن رادار معظم المشاهدين في العام الماضي، الذين لم يعرفوا بوجوده أصلاً، لكن المستوى المميز الذي قدمه ( لمحبي الرعب خاصة ) جعله يجد مكاناً في هذا التقرير، و أعتقد أنني سأوجه النُصح إلى المتابع العزيز بمنحه فرصة. فالعمل يُطبخ تحت أيادي المخرج المتخصص في الرعب Takashi Shimizu ( مخرج فيلم The Grudge المعروف )، فيما يكتب النصوص Shoichiro Masumoto، و الذي سبق له كتابة و إخراج عدة أفلام سينمائية أيضاً، إن الطاقم يثير الحماس بلا شك، خاصة مع المزيج الفني الذي تمتاز به السلسلة عن غيرها من الأعمال. أعتقد أن يامي شيباي هو مشروع تجريبي Experimental جديرٌ بالاهتمام و المتابعة، خاصة من طرف المشاهد الباحث عن الأصالة و التجديد.


اسباب تجعلك تتابع هذا العمل :

- الجزء الاول عبارة عن تجربة فنية بغض النظر عن عامل الرعب

- الجزء الثاني سيتسمر بهذا التوجه الفني الفريد من نوعه

- مدة الحلقة

- مخرج الجزء الثاني هو المتخصص في الرعب السيد Takashi Shimizu ( مخرج فيلم The Grudge المعروف )

- العمل إيبوسيدك وليس من الضروري أن تتابع الاول مع أني شخصيا أنصح به وبقوة




[video=youtube;19iUwes1c04]
 
التعديل الأخير:

Black wolf

Woolfe


الحلقة الاولى

واخيرا بعد طول إنتظار بدأ الجزء الثاني، من وقت ما تم الاعلان عنه وأنا أنتظر موسم الصيف بفارغ الصبر عشانه، راودني شعور رهيب لما شغلت الحلقة، في البداية أول أشي لاحظته وهو تغير صوت الراوي اذا مش غلطان، مؤدي الصوت الجديد تحسه مستفز جدا، وراكب على الشخصية المقنعة بشكل رهيب، حسنا ندخل على الحلقة ..فريق العمل ضايف بعض المؤثرات الطفيفة على المظهر العام للعمل، وشخصيا شفتها مناسبة وراكبة على أجواء العمل... الحلقة ككل جميلة كبداية، أتموسفير العمل الذي تميز به الجزء الاول مازال هنا وبنفس الكيفية الفنية، أجواء التوتر والأجواء الكربيبة متواجدة، وأنوا الشخصية يلي ما بتعرف شو يلي صاير من حوله وبحس أنه داخل الحيط موجود :laugh::
الحلقة بشكل عام عكس الحلقة الاولى من الجزء الاول لا تحتوي على فجعات :joy:
ولكنها متل ما ذكرت ركزت على أجواء التوتر، ولازم أذكر أمر معين وهي بأن الايندينج أمتلااااااااااااااااااااااكية بشكل خيالي وأكثر إيندينج حبيتها بشكل خيالي :eek:k_hand:

بالنهاية بداية جيدة للجزء الثاني ومتطلع بشكل كبير للحلقات القادمة :v:
 
التعديل الأخير:

Royal Spark

Royal Guardian
يامي شيباي، رجع للسنة الثانية، صراحة بحكم إني شفت حلقة 13 قبل الحلقة الأولى من الموسم الثاني ماحسيت بالرعب فيها ﻷني كنت مشغول بالحلقة 13...

على كل يواصل يامي شيباي كونه واحد من أفضل و أبسط أعمال الرعب.
 

ŘǾηt

Blick Winkel
رهابة يامي شيباي من جديد، شفت الحلقة الاولى من الموسم الثاني، كالعادة أجواء التوتر والرعب حاضرة بقوة، بشكل عام الحلقة الاولى كانت جيدة، ومتوقع شيء أفضل من الحلقات القادمة، أنصح الجميع بإعطاء العمل فرصة، العمل بيكون أفضل وجبة لمحبي الرعب، خصوصاً مع إنخفاض جودة أعمال الرعب مؤخراً، هذا العمل يعطيك جرعة رعب مناسبة جداً بنكهة غريبة مميزة.

كنت متوقع صراحة اللي رح يصير بخصوص الدمية، لكن طريقة التقديم كانت رهيبة... ونهاية الدمية بوقوعها كانت أليمة!
 

Black wolf

Woolfe


الحلقة الثانية

هذه الحلقة من مفضلاتي في السلسلة لحد الان، امتلاك من ناحية الاتموسفير بشكل غير معقول، أجواء التوتر كانت بيرفيكت ولازمتني طول الحلقة، رغم بساطة الفكرة بشكل عام ولكن إبداع من ناحية الاجواء والاتموسفير يلي يجعلوك تندمج بكل مشاعرك مع الذي تراه، نصيحة شباب أعطوه فرصة لأنه يستحق فعلا وقتكم وفوق كل هذا الحلقة كلها عبارة عن أربع دقائق فقط.

فريق العمل أبدع بتصوير الحالة النفسية لدى الشخصية بشكل رائع وخاصتا
لما المخلوق يقترب رويدا رويدا من صديقتها هنا خلص قلبي وقف خخخخخخخ
 

Black wolf

Woolfe


الحلقة الثالثة

هذه الحلقة تجلت بالأجواء الكريبية، التي جعلت بدني يقشعر منها، فكرة الحلقة ليست بغريبة علي وشفتها من قبل ولكن مش قادر أتذكر وين بالضبط شفتها ؟

مشهد بكاء الأم وبعد ذلك صوت ضحكاتها كان فعلا كريبي هههه تبا لها

وايضا الولد لما يمسك الدمية ويبدأ يزيل جزء جزء منها كان رهيب
 

zVortex

Banned
عذرا على المداخلة ...

فاتني الموسم الأول وأملت اني ألقاء مترجم عربي .. ما لقيت الحلقات واذا احد يعرف لا يبخل علينا , وشكرا :::blush:::
 

Black wolf

Woolfe
^
سيف هذا العمل لا يحتاج أنك تحضره بالعربي، الحلقة كلها على بعض 3 دقائق، وما فيها هذا الكم الكبير من الحوارات

أحضر النسخة الانجليزية وتوكل وأضمن لك رح تستمتع من دون منغصات :relaxed:
 

W.W.W

True Gamer
شسالفه شباب , هذا انمي رعب ؟ @@

اعطونا اسماء انميات رعب ثانيه اذا في نفس هالنوعيه
 

zVortex

Banned
^
سيف هذا العمل لا يحتاج أنك تحضره بالعربي، الحلقة كلها على بعض 3 دقائق، وما فيها هذا الكم الكبير من الحوارات

أحضر النسخة الانجليزية وتوكل وأضمن لك رح تستمتع من دون منغصات :relaxed:
تمام . شكرا على التوضيح :relaxed:

كنت احتاجه بالعربي عشان افهم القصة تمام لكنه مو طويل . ان شاء الله اليوم أكمل اول موسم :v:
 

W.W.W

True Gamer
^
موجود مترجم عربي

شفت اول 3 حلقات من الموسم الاول وبصراحه حسيت القصص الي فيه غبيه بدون هدف :/
 

Black wolf

Woolfe
^

احبطتني كنت ناوي اشوفه :::sweat:::
العمل كل حلقة يقدم فيها قصة مختلفة وكلها من الخرافات والقصص اليابانية الكلاسيكية

عمل بتقدر تحكي عنه أنمي " فني " أكثر ما هو أنمي " رعب "

عمل يتبع نهج الاعمال الكلاسكية من ناحية الرعب وبطابع فني ياباني

يتبع الاسلوب الذي حببنا في يوم من الايام بألعاب الرعب اليابانية

عمل يتميز بتقديم أتموسفير رائع عمل يتميز بتقديم بعض الفجعات بشكل متقن

بإختصار عمل يستحق المشاهدة لمحبي الرعب الفني الكلاسيكي
 

MH MD

Moderator
مشرف
طبيعي القصص مالها هدف، هو القصص صغيرة ، ومقتبسة من التراث الياباني وثقافتهم ، ومقدمة على شكل قصص كتب الأطفال لكن بشكل جميل وجذاب

وبعدين الموسم الأول بكبره ما يعدي ساعة واحدة أصلا، أشوف انه يستاهل المتابعة لأي واحد يبحث عن تجربة قصيرة مختلفة ومميزة من نوعها
 

Black wolf

Woolfe


الحلقة الرابعة

ما زال الجزء الثاني يقدم نفسه بثبات جميل جدا وبتنوع، قدم حلقة أتموسيفيرية، قدم حلقة تحوي أجواء توتر، قدم حلقة تقدم أجواء كريبية، واليوم قدم حلقة جعل قلبي يقع من محله، حلقة رهيبة جدا وحبيتها بشكل كبير، هذه الحلقة طبقت المثل القائل "
ومن الحب ما قتل
" :joy: وايضا هذه الحلقة مهداة لكل "
طالب جامعي مغترب وساكن لوحده
" :joy: نصيحة مني أنكم ترجعوا لبلدكم وبين اهلكم :laugh::

ذكرتني هذه الحلقة بفيلم The Grudge، بتحس المخرج مهدي هذه الحلقة لهم، المشهد لما البنت " مش عارف كيف أوصفها XD " لما بتتقلب بشكل غريب وكريبي.

تصوير الحالة النفسية للطالب الجامعي كانت فعلا متقنة، والجزء الثاني تميز بهذا الامر كثيرا، وحالة التوتر يلي صابته كانت رهيبة، والمخرج الحقير جعل تركيزنا كله في النهاية على الشباك، وبالاخير طلع البنت من الجهة المغايرة، حركة كلاسيكية حقيرة XD ولكن جابت نتجية وأنفجعت XD

وايضا الارت في هذه الحلقة هو الاجمل لحد الان في الجزء الثاني :eek:k_hand:
 

Black wolf

Woolfe


الحلقة الخامسة

حلقة جميلة بشكل عام وذلك من ناحية الفكرة، ولكن الحقيقة هذه الحلقة أقل حلقة بالجزء الثاني من ناحية المستوى ومن ناحية المسات التي يتميز بها العمل، أجواء التوتر والكريبية كانت بنسبة قليلة جدا، وهذا ضايقني الحقيقة.
 

Black wolf

Woolfe

السادسة

حلقة مليئة بالتوتر من البداية وفكرة جميلة للحلقة ولكن "
نهائية سيئة جدا
" بالاخير الحلقة عادية ولكنها ممتعة

السابعة

اوكي هذه الحلقة من افضل حلقات الجزء الثاني لحد الان، ويلي جعلها الافضل هي فكرتها الرهيبة جدا ويلي فاجئتني الحقيقة في لحظة معينة "
آلة تخرج لك كرات فيها ذكرياتك المنسية وتجعلك تدمن على الامر لترى ما سيخرج لك في الكرة الثانية ولكن بالمقابل تاخذ عمرك معها
" فكرة فعلا رهيبة جدا :eek:k_hand:
 

Black wolf

Woolfe


الحلقة الثامنة

ههههههههههههههههههه تبا لهم على هذه الحلقة :laugh:: مش قادر أوقف ضحك :laugh:: أوكي لا أنكر أني انفجعت من وار هذه الحلقة ولكن بالاخير بتكتشف أنها عبارة عن "
ترول خرافي
" :laugh::

ههههههههههه يلي قبل الشخصية ذنوبهم كانت لا تغتفر ولكن الميت ما قام إلا لذنب ما بنحكا فيه XD قال انا السبب في موت كلبك XD بتحس الميت كان عارف بالذنوب السابقة ومطنش ولكن هذا الذنب تفاجئ فيه XD

مشهدين أنفجعت منهم أول واحد حق المنديل يلي على وجه الميت والثانية لما قام الميت مع أني كنت متوقعها ولكن لما قال is that true ? دمعت من كثر ما ضحكت XD

حلقة فعلا مش طبيعية تبا لهم :laugh::
 

Black wolf

Woolfe
وبالطبع ما حدا كتب هنا :tearsofjoy::tearsofjoy::tearsofjoy::tearsofjoy:

بمناسبة الاعلان رسميا قبل كم يوم عن الجزء الرابع الذي سيتم عرضه في شتاء 2017 :hearteyes: نزلت الجزء الثالث وحضرته على قعدة وحدة :hearteyes:

الجزء الثالث لذييييذ جدا وكثير عجبني وكل قصة احلى من الاخرى ما في الا حلقة واحد فقط يلي ما استغتثها، ولكن الباقي كله رهيب وحتى الفكرة العامة للجزء الثالث حلوة والحلقة الأخيرة تتوضح فكرته بشكل عام وكانت خرافية :hearteyes::hearteyes::hearteyes::hearteyes:

متحمس جدا للجزء الرابع ::lebb::::rock::
 
أعلى