hits counter

سوني تتوقف عن إنتاج PSVR2 مؤقتًا بسبب ضعف الإقبال عليها وتراكمها في المخازن

Nostalgic

True Gamer
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

أوقفت شركة Sony Group Corp مؤقتًا إنتاج خوذة PSVR2 الخاصة بها حتى تتخلص من الوحدات المتراكمة غير المباعة وفقًا لأشخاص مطلعين على خططها، مما يزيد من الشكوك حول جاذبية أدوات الواقع الافتراضي.

تباطأت مبيعات الإكسسوار القابل للارتداء بقيمة 550 دولارًا لجهاز PlayStation 5 بشكل تدريجي منذ إطلاقه وتزايد مخزون الجهاز، وفقًا للأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأن المعلومات ليست علنية. وقال الأشخاص إن شركة سوني أنتجت ما يزيد عن مليوني وحدة من الخوذة الذي تم إطلاقها في فبراير من العام الماضي.

انخفضت شحنات PSVR2 كل ثلاثة أشهر منذ ظهورها لأول مرة وفقًا لـ IDC والتي تتتبع عمليات التسليم إلى تجار التجزئة بدلاً من المستهلكين. وقال الأشخاص إن فائض الأجهزة المجمعة موجود في جميع أنحاء سلسلة التوريد الخاصة بشركة سوني. ومع ذلك، يرى فرانسيسكو جيرونيمو من شركة IDC انتعاشًا لفئة المنتجات في السنوات القادمة بمساعدة دخول شركة Apple Inc. وقال: "نتوقع أن ينمو سوق الواقع الافتراضي بمعدل 31.5% سنويًا بين عامي 2023 و2028".

إلى جانب شركة Meta Platforms Inc.، كانت شركة Sony واحدة من الشركات الرائدة في مجال توفير معدات الواقع الافتراضي، لكن كلاهما كافحت لجذب ما يكفي من منشئي المحتوى والترفيه لجعل منصاتهم جذابة. هناك مشكلة مماثلة تطارد سماعة الرأس Vision Pro الأعلى سعراً من شركة Apple، حيث ظهرت لأول مرة بدون تطبيقات مخصصة من منصات الترفيه الرئيسية Netflix وAlphabet Inc.

لم تستجب سوني لطلب التعليق.

أعلنت شركة سوني ومقرها طوكيو الشهر الماضي أنها ستغلق قسم PlayStation London الخاص بها، والذي كان يركز على صنع ألعاب الواقع الافتراضي. كانت هذه الخطوة جزءًا من مجموعة واسعة من عمليات التسريح من العمل التي أثرت أيضًا على الاستوديوهات الداخلية مثل Guerrilla Games، التي عملت على إنشاء لعبة حصرية لـPSVR2 من سلسلة Horizon الشهيرة، Horizon Call of the Mountain.

وقال ييجيا تشاي، المحلل في جامعة ماكواري: "يمثل السعر المرتفع لأجهزة الواقع الافتراضي العقبة الرئيسية أمام توسعها". "في الوقت الحالي، هناك عدد محدود من الألعاب التي تدعم أجهزة الواقع الافتراضي، وهذا سيؤدي أيضًا إلى عدم وجود حافز لدى اللاعبين لشراء أجهزة الواقع الافتراضي. هذا المحتوى المحدود له أيضًا سبب، وهو أن تكلفة تطوير ألعاب الواقع الافتراضي أعلى بكثير من العناوين العادية."

لا تزال شركة Sony تعمل على توسيع نطاق المواد المتاحة على خوذة الواقع الافتراضي، وقالت في فبراير إنها تختبر قدرة PSVR2 على الوصول إلى عناوين الكمبيوتر الشخصي.

الترجمة من جوجل مع تعديلات بسيطة.

برأيي تخفيض للسعر مع قدرة تشغيلها على الحاسب راح يحرك سوقها.
 

*RA!N*

Hardcore Gamer
ماتدعم العاب الفي ار القديم , غير متوافقه مع البي سي , غاليه , تسبب صداع وغثيان , العاب سيئه الى متوسطه غالبا.
 

Good Hunter

True Gamer
غريب وضع سوني مع الطرفيات هذا الجيل.
كل طرفية فيها خازوق مدري ايش تفسيره.
البورتال بدون بلوتوث وبدون كلاود.
وهذا ما يدعم العاب السابق.

العجيب ان البورتال out of stock وقاعد يلاقي قبول تدريجي.

يالله يارب سوني تفهم غلط وتحط جهودها الجانبية هذي في جهاز محمول مستقل &&
 

aboooood

True Gamer
المشروع فاشل حتى قبل الاصدار والمفروض يكون درس لشركة سوني حتى جهازهم الغبي المحمول ممكن يكون مصيره الفشل والله اعلم
 

GYWN

Lord of Cinder
من وجهة نظر استهلاكيه بحته، ماقتنعت بكل أجهزة الفي ار، أوكي تجربه جديده لكن هل بستخدمها كل يوم وبشكل مستمر ؟ لا .. قيميك من الآخر.
 

judge balthier

True Gamer
من وجهة نظر استهلاكيه بحته، ماقتنعت بكل أجهزة الفي ار، أوكي تجربه جديده لكن هل بستخدمها كل يوم وبشكل مستمر ؟ لا .. قيميك من الآخر.
اتفق معك
تقنية متعبه و مشاكلها واجد + سوني بالغت بالسعر
 
كمية جهد واموال وتسويق راحت هباء, لو كلو انحط في جهاز محمول حقيقي كان بيكون افضل بمراحل في رايي.
 

judge balthier

True Gamer
كمية جهد واموال وتسويق راحت هباء, لو كلو انحط في جهاز محمول حقيقي كان بيكون افضل بمراحل في رايي.
او في حصريات و عودة عناوين مملوكة لسوني بأجزاء جديدة مثل Sly او Jak and Dexter و غيرها
 
أعلى