Tia
ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
إيش هي YS؟
Ys هي سلسلة ألعاب فيديو أنشأتها شركة Nihon Falcom Corporation اليابانية (The Legend of Heroes وBrandish وDragon Slayer وXanadu وغيرها) وتُعتبر على نطاق واسع الأب الروحي لألعاب تمثيل الأدوار اليابانية. تقف على إرث قديم ومحترم إلى جانب Dragon Quest (أبو ألعاب JRPG) وFinal Fantasy كواحدة من ألعاب الفيديو الرائدة في هذا النوع من العاب تقمص الأدوار، صدرت اول اجزاءها في عام 1987. كما أنها سبقت اصدار Final Fantasy ببضعة أشهر. في اليابان. أصبحت لعبة Final Fantasy سائدة، وبدأت Dragon Quest في اللحاق بالركب (نتمنى أن تقوم Square-Enix بالترويج لها بشكل أكبر خارج اليابان)، ولكن Ys لا تزال تعتبر واحدة من أكثر ألعاب JRPG المتخصصة(النيش) حتى يومنا هذا. يوجد حاليًا 9 ألعاب أساسية في السلسلة مترجمة رسميًا باللغة الإنجليزية، ومتوفرة في الغالب على منصات PlayStation والكمبيوتر الشخصي. على عكس ألعاب مثل Final Fantasy وThe Legend of Zelda، تتبع سلسلة Ys مغامرات شخصية واحدة، وهو صبي/رجل شاب يدعى Adol وهو يكبر ومغامراته المختلفة في مختلف مراحل حياته.
ألعاب Final Fantasy [مرقمة] هي في الغالب قصص مستقلة قد تتفرع إلى أجزاء متتابعة والعاب فرعية. تحكي سلسلة The Legend of Zelda بشكل أساسي قصة البطل المتجسد باستمرار لينك. بينما تحتوي سلسلة Ys على قصة واحدة تتبع المذكرات التي كتبها Adol عن رحلاته، باستثناء Ys Origin، والتي تدور أحداثها قبل قرون من ولادة Adol.
تمت إعادة تصميم العديد من ألعاب Ys كريميكات وإعادة صياغتها كريماسترات عدة مرات. لتقدير السلسلة بشكل كامل، أوصي بتشغيل أحدث الإصدارات من كل لعبة، والتي حلت رسميًا محل جميع الإصدارات السابقة مما يجعل التكرارات السابقة الالعاب القديمة عفا عليها الزمن. ومع ذلك، فإن الألعاب القديمة لها أهمية تاريخية وهي ممتعة كما هي. فيما يلي مخطط لأحدث ألعاب Ys وطرق لعبها والاختلافات الرئيسية في المنصات ومدة اللعبة التقريبية للاعبين العاديين:
إيش الذي يجذبني لسلسلة YS؟
Ys هي سلسلة تكافئ اللاعبين بخليفة عالمها الرائعة (lore) والجيمبلاي المشبع بالاكشن. تجري المعارك في الوقت الفعلي (وليست قائمة على تتبع الأدوار) وهي سريعة الوتيرة بشكل لا يصدق. ما يميز Ys عن ألعاب الفيديو الأخرى هو الاهتمام بالتفاصيل في كل جانب من جوانب اللعبة. لا يتم التعجيل بالألعاب مطلقًا للوفاء بالموعد النهائي ويستغرق الأمر شهورًا لصقلها (وهو أمر تفتقر إليه بشدة معظم عمليات تطوير الألعاب الحديثة). منذ أن أنشأت Nihon Falcom السلسلة في عام 1987، سكبوا كل طاقتهم في الموسيقى والقصة والرسومات واالاتجاه الفني والتصميم وطريقة اللعب. على عكس الألعاب الأخرى، لا يوجد عنوان واحد فقط أو عنوانان ضمن السلسلة يتم الإشادة بهما قبل كل الألعاب الأخرى. تتميز كل لعبة من ألعاب Ys بنقاط قوة كثيرة ويفضلها آلاف المعجبين حول العالم. يتلخص الأمر كله في محتويات مذكرات Adol والسردية الـ 4th-wall-breaking المتسقة طوال السلسلة بأكملها.
أنا جديد على سلسلة Ys وين ابدأ؟
أوصي بشدة أن تبدأ رحلتك بلعبة Ys الأولى. تم تضمين الإصدار الأحدث في حزمة تسمى Ys I & II Chronicles. على الرغم من أن كل لعبة من ألعاب Ys تم تطويرها بقصة قائمة بذاتها، فقد طورت Falcom هذه السلسلة التي يبلغ عمرها 30 عامًا بخلفية قصصية عميقة يتم شرحها تدريجيًا بترتيب محدد للغاية. يمكن للاعب اختيار الدخول إلى سلسلة Ys بأي ترتيب، ولكن هذا القرار سيؤدي في النهاية إلى إعجاب هذا الشخص بالسلسلة أو الوقوع في حبها تمامًا.
إيش هو الترتيب الصحيح للعب ألعاب YS؟
أقترح أحد المخططات الثلاثة التالية عند تحديد الترتيب الذي سيتم به تشغيل سلسلة Ys، مع حصول مسار القصة على أقصى توصياتنا. لن تتأثر طريقة اللعب بأي طريقة تختارها، ولكن وجود فهم للور الالعاب وترابطها يفصل بين أولئك الذين يحبون السلسلة وأولئك الذين يحبونها.
سيعرّفك مسار القصة تدريجيًا على اللور أثناء تقدمك في السلسلة. اجلس واستمتع بينما تتكشف القصة شيئا فشيئا. سوف تفهم جميع المراجع وبناء العالم وعلاقات الشخصيات المختلفة مع هذا الطريق. قصة Ys VIII هي الأكثر بعداً واقلها صلة عن بقية السلسلة وتشير بشكل بسيط إلى الألعاب السابقة. لا تتردد في لعبها قبل Ys VI The Ark of Napishtim أو بعد Ys Seven.
قد يجادل البعض بأن كل لعبة من ألعاب Y لها قصة قائمة بذاتها تمامًا. في حين أن هذا قد يكون صحيح بالنسبة لكل من مذكرات Adol الفردية، إلا أن هناك قصة canon شاملة تمتد على العاب السلسلة بأكملها لأن كل مُذكرة كتبها نفس الشخص، وغالبًا ما يفتقد سياقها اللاعبون العاديون الذين لا يختبرون حكاياته السابقة. منذ أن تم إصدار Felghana (ريميك Ys 3)، وCelceta (ريميك Ys 4)، وOrigin بعد وقت طويل من Napishtim (Ys 6)، أعادت Falcom صياغة معظم ما حدث في إصداراتها الأصلية في الريميكات وخططت عمدًا للعب الألعاب بترتيب زمني جديد. ، وليس بترتيب الاصدار من الاقدم للاحدث. في مقابلة مع Kondo-san، رئيس شركة Falcom، أوضح أنه يوجد عادةً ثلاثة أشخاص مسؤولين عن كتابة كامل نص القصة في لعبة Y، مع شخص واحد مسؤول عن الـ Lore.
"لذلك من جزء VI (Napishtim)، بذلنا جهدًا كبيراً لتصحيح كل شيء ووضعنا خطاً زمنيًا.
ما زلنا نرجع ونشير إلى المواد التي صنعناها في ذلك الوقت(referencing) عندما نصنع لعبة Ys جديدة."
مسار الإصدار هو الطريقة الاصلية التي لعب بها العديد من محبي السلسلة منذ فترة طويلة الألعاب. تمت الإشارة إلى الأحداث التي تجري في Ys VI (Napishtim) في الإصدارات الجديدة0ريميكات) من Ys III (Felghana)، وIV (Celceta)، وYs Origin. للتوضيح: هذه الألعاب تشير الآ جزء النابستهيم وليس العكس. Napishtim جزء lore-heavy بشكل لا يصدق. سيجد اللاعبون الذين يختارون مسار القصة (أعلاه) تجليات ومنعطفات رئيسية عندما يلعبون Napishtim لاحقًا، والذي يربط كل لعبة سابقة له معًا بطريقة عبقرية. وفي الوقت نفسه، سيتعرف اللاعبون الذين يختارون مسار الإصدار على الlore في وقت مبكر جدًا، وسيقومون بتجميع كل قصة (Felghana وCelceta وOrigin) للصورة الكاملة مع استمرارهم في لعب اجزاء السلسلة. يوصى بأي من الطريقتين. يشجع الفانز المتعصبون هذا الطريق.
يركز مسار الاكشن على أسلوب اللعب والكومبات أكثر من القصة. القاعدة رقم 1 في اخيتارك الألعاب هي أنك تستمتع بالألعاب التي تلعبها، لذا إذا كنت تريد قتل الوحوش والزعماء العمالقة، فاختر البدء إما بـ Felghana (III) أو Celceta (IV) أو Seven أو Lacrimosa of Dana ( الثامن). علاوة على ذلك، نوصي بلعب Ys I وII وOrigin بهذا الترتيب المحدد.
أقدر العب ابدأ بYS الثامنة أو التاسعة كأول العابي في السلسلة؟
قطعاً نعم! على الرغم من أن سلسلة Ys تمت كتابتها بسرد شامل على فترات العاب كثيرة، إلا أن معظم الألعاب تم تطويرها بقصة قائمة بذاتها يمكن تجربتها في أي وقت بأي ترتيب. Ys VIII وYs IX هما مثالان على مثل هذه الألعاب حيث صممها المطور Nihon Falcom لتكون أكثر تسامح مع اللاعبين الجدد، على أمل الوصول إلى قاعدة جماهيرية أوسع. نحن نشجع أي شخص يرغب في المشاركة في هذه الألعاب على الرجوع إلى مسار الاكشن المذكور أعلاه، للاعب الذي يفضل أسلوب اللعب على القصة. ومن الجدير بالذكر أيضًا أن Ys VIII لديها القصة الأكثر استقلالية في سلسلة Ys بأكملها، وهي مثالية للقادمين الجدد.
بالنسبة للمهتمين بالترتيب الزمني، تتدفق سلسلة Ys على هذا النحو: Ys Origin، 1 & 2 (كرونكلز)، 4 (Celceta)، 3 (Felghana)، 5 (الخامسة غير مترجمة بعد خارج اليابان)، 8 (Lacrimosa)، 6 (نبشتيم)، 7، 9 (مونستروم). يعد كل من Ys VIII وIX نقاط دخول ممتازة.
أهمية أوريجن والجزء السادس
تمت كتابة Ys Origin لتكون قصة عاطفية تبني نفسها من خلال تطوير شخصياتها وتستند إلى موضوعات الحب والنبوءة. من المستحسن أن تلعب Ys Origin قبل Ys I وII أو بعدهما، طالما تلعب I وII متتاليين (ولهذا السبب غالبًا ما يتم تجميع الألعاب معًا). يشجع العديد من المعجبين القدامى لعب Ys Origin بعد Ys I & II. يرجى تذكر أن Ys Origin تحتوي على ثلاث مسارات، مع الشخصية الثالثة "المقفلة" التي تحكي القصة الأساسية الحقيقية التي أدت إلى أحداث Ys I. وهذا موضح بمزيد من التفصيل أدناه.
يوصي العديد من الفانز بلعب Ys VI: The Ark of Napishtim بعد إكمال Ys Origin وYs I & II Chronicles وYs: Memories of Celceta وYs: The Oath in Felghana. فكر في Ys VI: The Ark of Napishtim باعتباره "The Avengers" سلسلة Ys، ليس من خلال لم شمل الشخصيات، ولكن من تأوج الLore التي تشرح أخيرا بعد تراكمها في الخمس العاب السابقة. يمكن الاستمتاع بفيلم Avengers كفيلم مستقل، لكن المشاهد الذي ليس لديه معرفة سابقة بأحداث الأفلام الخمسة الأولى (Iron Man، وThe Incredible وHulk، وIron Man 2، وThor، وCaptain America) سيكون أقل انغماسًا مقارنة لشخص استثمر الوقت في تعلم ماضي كل شخصية على حدة.
YS أوريجن لديها ثلاث مسارات؟
تحتوي Ys Origin على ثلاث شخصيات قابلة للعب ويمكن الوصول إلى شخصيتين منها منذ البداية. يتم فتح الشخصية الثالثة من خلال إكمال المسار بشخصية واحدة على إصدار الكمبيوتر الشخصي أو بكلا الشخصيتين على إصدارات PS4 وVita وXBOX وSwitch. تقدم أول شخصيتين، Yunica وHugo، تطوراً فضفاضاً للشخصيات يقدم التقاليد العائلية التي توارثتها الشخصيات من كلا المنزلين. الشخصية التي تم فتحها في المسار الثالث الاخير هي القصة الأساسية الحقيقية التي تؤدي إلى أحداث Ys I. يمكن إكمال كل مسار من المسارات الثلاث في غضون 5-8 ساعات، مع كل والكثرو لعب تصير اللعبة سهل وأسرع كلما فهمت اللعبة بشكل أفضل (المسار الاخير تقدر تخلصه في 5 ساعات لو فهمت اللعب بشكل مثالي). يتشابه تقدم مسار Yunica وHugo إلى حد كبير، في حين تتمتع الشخصية المفتوحة الثالثة بمسار وتجربة مختلفين تمامًا، مع العديد من المفاجآت المذهلة. أوصي بلعب المسارات الثلاث بالشخصية الاخيرة المقفلة كأخر شخصية.
ليش ما جبنا طاري YS V حتى الان؟
الجزء الخامس هو الوحيد الذي ما حصل ريميك او اعادة تخيل حتى الان من الالعاب الرئيسية من حقبة ال16-bit وايضاً ما حصل ترجمة انجليزية رسمية خارج اليابان.
لماذا لعبة YS I ,II تكسر رأسي من صعوبتها؟
Ys I & II Chronicles عبارة عن نسخة جديدة من الألعاب التي تم إصدارها في الأصل عام 1987. تم تحديث الرسومات والموسيقى والتقديم لمعايير حقبة HD الحالية، لكن طريقة اللعب تظل مطابقة للالعاب الاصلية في الثمانينيات. قد يدخل بعض اللاعبين للسلسلة وفي بالهم مقارنات مباشرة بألعاب أخرى مثل Dragon Quest أو Final Fantasy أو The Legend of Zelda في تلك الفترة. تذكر أن هذه الألعاب بدأت في زمن المطورين فيه يجربوا مخلتف المقاربات والمناهج وفترة تجريبية لصناعة الالعاب في 1980s. في الوقت الحاضر، يحاول المطورون إما مراجعة الأنظمة القديمة وتكييفها للمعايير الحديثة أو إنشاء طريقة لعب جديدة تكون مختلفة عن الطرق القديمة. يجب أن تكون ذكيًا عند لعب ألعاب Ys الأصلية. اللعبة ما راح تمسك يدك. إليك بعض النصائح الخالية من الحرق لتبدأ بها. لمزيد من المساعدة المباشرة حول اللعبة
احفظ تخزينتك في اللحظة التي يمكنك فيها التحكم في Adol. تذكر أنه يمكنك الحفظ في أي وقت.
عندما يبدأ أدول مغامرته، يتم تكليفه بالذهاب إلى المدينة التالية. تحدث إلى كل الشخصيات غير القابلة للعب وتعلم أكبر قدر ممكن من حواراتهم. أحد الشخصيات غير القابلة للعب يحذر Adol من أنه إذا لم يكن واثقًا من المعركة، تجنبها بأي ثمن حتى تكون مستعد. على عكس الألعاب الحديثة، لا تدخل في المعركة على الفور. لا تسوي نفسك Leeroy Jenkins رجاءاً. تذكر أن هذه لعبة من عام 1987. العب بذكاء. حال تسافر بحذر إلى المدينة الثانية.
عندما لا تكون في دنجن، تتعافى حياتك تدريجيًا عند الراحة (الوقوف ساكنًا في الورلد ماب).
إذا كان الزعيم الأول يسبب لك مشكلة، فتساءل عن نوع اللعبة التي تلعبها. ايش يسوون اللاعبون عندما يكون مستواهم أقل من المستوى المطلوب؟
إذا لم يتمكن "أدول" من عبور باب معين، فكر في الأشخاص الذين التقى بهم. قد يكون من المفيد أن يكون لديك قلم وورقة لتدوين ملاحظات حول أهدافك الحالية. شيء عمله اللاعبون ذلك منذ 37 عامًا. حاجة، للأسف، فن منسي في الألعاب. بعض الشخصيات غير القابلة للعب تستحق زيارتك لها مرة أخرى، خاصة إذا كانوا على دراية بوضع Adol الحالي.
قبل مواجهة الزعيم النهائي، فكر في المهام السابقة التي أوصلتك إلى هذا الحد. اللعبة ليست مجرد "هزيمة الزعيم النهائي". راقب كل شيء في قائمتك وفكر في القصة. أنت تعرف المسار الذي سلكه Adol طوال هذا الوقت. ايش كان يسويه الزعيم النهائي كل اثناء كل هذا؟
من المهم أيضًا معرفة أنه في أحدث الإصدارات من Ys I، يبلغ الحد الأقصى لمستوى Adol 10 بسبب القصة. نعم صحيح أنها مقسمة إلى قسمين رئيسيين. الهدف من النصف الأول من اللعبة هو أن يصبح Adol مقاتلًا واثقًا. إذا لم يكن Adol في المستوى 10 بحلول الوقت الذي يبدأ فيه النصف الثاني من اللعبة، فهو غير جاهز. كل لعبة Ys بعد Ys I لديها حد أقصى لمستوى 50+ (Levels)
كيف تنلعب اجزاء YS؟
في أحدث مداخل السلسلة، هناك ثلاثة game engines. وهي معروفة عمومًا باسم Bump System (I & II)، و Napishtim Engine (أوريجن، III، VI) و ايضاً Seven Engine (IV، VII، VIII).
ذا ليجند أوف إيس
المكان وليس اللعبة
هل سمعت عن أتلانتس، القارة المفقودة التي غرقت في المحيط الأطلسي؟ ماذا عن إلدورادو مدينة الذهب المفقودة في أمريكا الجنوبية؟ كانت هناك العديد من ألعاب الفيديو المبنية على هذه المواقع الأسطورية. ومع ذلك، لم يسمع الكثير من الناس عن أسطورة Ys. هي مدينة من الفلكلور الفرنسي تقع على ساحل بريتاني بفرنسا، وقد ابتلعها المحيط. هل سبق لك أن لاحظت أن مقدمة Ys Origin تم التعبير عنها باللغة الفرنسية؟