hits counter

الموضوع الرسمي سلسلة YS

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
65cb20769aed4faf3333dc633a907bf1.jpeg


إيش هي YS؟

Ys هي سلسلة ألعاب فيديو أنشأتها شركة Nihon Falcom Corporation اليابانية (The Legend of Heroes وBrandish وDragon Slayer وXanadu وغيرها) وتُعتبر على نطاق واسع الأب الروحي لألعاب تمثيل الأدوار اليابانية. تقف على إرث قديم ومحترم إلى جانب Dragon Quest (أبو ألعاب JRPG) وFinal Fantasy كواحدة من ألعاب الفيديو الرائدة في هذا النوع من العاب تقمص الأدوار، صدرت اول اجزاءها في عام 1987. كما أنها سبقت اصدار Final Fantasy ببضعة أشهر. في اليابان. أصبحت لعبة Final Fantasy سائدة، وبدأت Dragon Quest في اللحاق بالركب (نتمنى أن تقوم Square-Enix بالترويج لها بشكل أكبر خارج اليابان)، ولكن Ys لا تزال تعتبر واحدة من أكثر ألعاب JRPG المتخصصة(النيش) حتى يومنا هذا. يوجد حاليًا 9 ألعاب أساسية في السلسلة مترجمة رسميًا باللغة الإنجليزية، ومتوفرة في الغالب على منصات PlayStation والكمبيوتر الشخصي. على عكس ألعاب مثل Final Fantasy وThe Legend of Zelda، تتبع سلسلة Ys مغامرات شخصية واحدة، وهو صبي/رجل شاب يدعى Adol وهو يكبر ومغامراته المختلفة في مختلف مراحل حياته.

ألعاب Final Fantasy [مرقمة] هي في الغالب قصص مستقلة قد تتفرع إلى أجزاء متتابعة والعاب فرعية. تحكي سلسلة The Legend of Zelda بشكل أساسي قصة البطل المتجسد باستمرار لينك. بينما تحتوي سلسلة Ys على قصة واحدة تتبع المذكرات التي كتبها Adol عن رحلاته، باستثناء Ys Origin، والتي تدور أحداثها قبل قرون من ولادة Adol.

تمت إعادة تصميم العديد من ألعاب Ys كريميكات وإعادة صياغتها كريماسترات عدة مرات. لتقدير السلسلة بشكل كامل، أوصي بتشغيل أحدث الإصدارات من كل لعبة، والتي حلت رسميًا محل جميع الإصدارات السابقة مما يجعل التكرارات السابقة الالعاب القديمة عفا عليها الزمن. ومع ذلك، فإن الألعاب القديمة لها أهمية تاريخية وهي ممتعة كما هي. فيما يلي مخطط لأحدث ألعاب Ys وطرق لعبها والاختلافات الرئيسية في المنصات ومدة اللعبة التقريبية للاعبين العاديين:

timeline.png


divider.png

إيش الذي يجذبني لسلسلة YS؟

Ys هي سلسلة تكافئ اللاعبين بخليفة عالمها الرائعة (lore) والجيمبلاي المشبع بالاكشن. تجري المعارك في الوقت الفعلي (وليست قائمة على تتبع الأدوار) وهي سريعة الوتيرة بشكل لا يصدق. ما يميز Ys عن ألعاب الفيديو الأخرى هو الاهتمام بالتفاصيل في كل جانب من جوانب اللعبة. لا يتم التعجيل بالألعاب مطلقًا للوفاء بالموعد النهائي ويستغرق الأمر شهورًا لصقلها (وهو أمر تفتقر إليه بشدة معظم عمليات تطوير الألعاب الحديثة). منذ أن أنشأت Nihon Falcom السلسلة في عام 1987، سكبوا كل طاقتهم في الموسيقى والقصة والرسومات واالاتجاه الفني والتصميم وطريقة اللعب. على عكس الألعاب الأخرى، لا يوجد عنوان واحد فقط أو عنوانان ضمن السلسلة يتم الإشادة بهما قبل كل الألعاب الأخرى. تتميز كل لعبة من ألعاب Ys بنقاط قوة كثيرة ويفضلها آلاف المعجبين حول العالم. يتلخص الأمر كله في محتويات مذكرات Adol والسردية الـ 4th-wall-breaking المتسقة طوال السلسلة بأكملها.

divider.png


أنا جديد على سلسلة Ys وين ابدأ؟

أوصي بشدة أن تبدأ رحلتك بلعبة Ys الأولى. تم تضمين الإصدار الأحدث في حزمة تسمى Ys I & II Chronicles. على الرغم من أن كل لعبة من ألعاب Ys تم تطويرها بقصة قائمة بذاتها، فقد طورت Falcom هذه السلسلة التي يبلغ عمرها 30 عامًا بخلفية قصصية عميقة يتم شرحها تدريجيًا بترتيب محدد للغاية. يمكن للاعب اختيار الدخول إلى سلسلة Ys بأي ترتيب، ولكن هذا القرار سيؤدي في النهاية إلى إعجاب هذا الشخص بالسلسلة أو الوقوع في حبها تمامًا.

art_12.jpg


divider.png


إيش هو الترتيب الصحيح للعب ألعاب YS؟

أقترح أحد المخططات الثلاثة التالية عند تحديد الترتيب الذي سيتم به تشغيل سلسلة Ys، مع حصول مسار القصة على أقصى توصياتنا. لن تتأثر طريقة اللعب بأي طريقة تختارها، ولكن وجود فهم للور الالعاب وترابطها يفصل بين أولئك الذين يحبون السلسلة وأولئك الذين يحبونها.

ys_story.png


سيعرّفك مسار القصة تدريجيًا على اللور أثناء تقدمك في السلسلة. اجلس واستمتع بينما تتكشف القصة شيئا فشيئا. سوف تفهم جميع المراجع وبناء العالم وعلاقات الشخصيات المختلفة مع هذا الطريق. قصة Ys VIII هي الأكثر بعداً واقلها صلة عن بقية السلسلة وتشير بشكل بسيط إلى الألعاب السابقة. لا تتردد في لعبها قبل Ys VI The Ark of Napishtim أو بعد Ys Seven.

قد يجادل البعض بأن كل لعبة من ألعاب Y لها قصة قائمة بذاتها تمامًا. في حين أن هذا قد يكون صحيح بالنسبة لكل من مذكرات Adol الفردية، إلا أن هناك قصة canon شاملة تمتد على العاب السلسلة بأكملها لأن كل مُذكرة كتبها نفس الشخص، وغالبًا ما يفتقد سياقها اللاعبون العاديون الذين لا يختبرون حكاياته السابقة. منذ أن تم إصدار Felghana (ريميك Ys 3)، وCelceta (ريميك Ys 4)، وOrigin بعد وقت طويل من Napishtim (Ys 6)، أعادت Falcom صياغة معظم ما حدث في إصداراتها الأصلية في الريميكات وخططت عمدًا للعب الألعاب بترتيب زمني جديد. ، وليس بترتيب الاصدار من الاقدم للاحدث. في مقابلة مع Kondo-san، رئيس شركة Falcom، أوضح أنه يوجد عادةً ثلاثة أشخاص مسؤولين عن كتابة كامل نص القصة في لعبة Y، مع شخص واحد مسؤول عن الـ Lore.

"لذلك من جزء VI (Napishtim)، بذلنا جهدًا كبيراً لتصحيح كل شيء ووضعنا خطاً زمنيًا.
ما زلنا نرجع ونشير إلى المواد التي صنعناها في ذلك الوقت(referencing) عندما نصنع لعبة Ys جديدة."

ys_release.png


مسار الإصدار هو الطريقة الاصلية التي لعب بها العديد من محبي السلسلة منذ فترة طويلة الألعاب. تمت الإشارة إلى الأحداث التي تجري في Ys VI (Napishtim) في الإصدارات الجديدة0ريميكات) من Ys III (Felghana)، وIV (Celceta)، وYs Origin. للتوضيح: هذه الألعاب تشير الآ جزء النابستهيم وليس العكس. Napishtim جزء lore-heavy بشكل لا يصدق. سيجد اللاعبون الذين يختارون مسار القصة (أعلاه) تجليات ومنعطفات رئيسية عندما يلعبون Napishtim لاحقًا، والذي يربط كل لعبة سابقة له معًا بطريقة عبقرية. وفي الوقت نفسه، سيتعرف اللاعبون الذين يختارون مسار الإصدار على الlore في وقت مبكر جدًا، وسيقومون بتجميع كل قصة (Felghana وCelceta وOrigin) للصورة الكاملة مع استمرارهم في لعب اجزاء السلسلة. يوصى بأي من الطريقتين. يشجع الفانز المتعصبون هذا الطريق.

ys_action.png


يركز مسار الاكشن على أسلوب اللعب والكومبات أكثر من القصة. القاعدة رقم 1 في اخيتارك الألعاب هي أنك تستمتع بالألعاب التي تلعبها، لذا إذا كنت تريد قتل الوحوش والزعماء العمالقة، فاختر البدء إما بـ Felghana (III) أو Celceta (IV) أو Seven أو Lacrimosa of Dana ( الثامن). علاوة على ذلك، نوصي بلعب Ys I وII وOrigin بهذا الترتيب المحدد.

divider.png

أقدر العب ابدأ بYS الثامنة أو التاسعة كأول العابي في السلسلة؟

قطعاً نعم! على الرغم من أن سلسلة Ys تمت كتابتها بسرد شامل على فترات العاب كثيرة، إلا أن معظم الألعاب تم تطويرها بقصة قائمة بذاتها يمكن تجربتها في أي وقت بأي ترتيب. Ys VIII وYs IX هما مثالان على مثل هذه الألعاب حيث صممها المطور Nihon Falcom لتكون أكثر تسامح مع اللاعبين الجدد، على أمل الوصول إلى قاعدة جماهيرية أوسع. نحن نشجع أي شخص يرغب في المشاركة في هذه الألعاب على الرجوع إلى مسار الاكشن المذكور أعلاه، للاعب الذي يفضل أسلوب اللعب على القصة. ومن الجدير بالذكر أيضًا أن Ys VIII لديها القصة الأكثر استقلالية في سلسلة Ys بأكملها، وهي مثالية للقادمين الجدد.

بالنسبة للمهتمين بالترتيب الزمني، تتدفق سلسلة Ys على هذا النحو: Ys Origin، 1 & 2 (كرونكلز)، 4 (Celceta)، 3 (Felghana)، 5 (الخامسة غير مترجمة بعد خارج اليابان)، 8 (Lacrimosa)، 6 (نبشتيم)، 7، 9 (مونستروم). يعد كل من Ys VIII وIX نقاط دخول ممتازة.

Ys8and9.png


divider.png

أهمية أوريجن والجزء السادس

تمت كتابة Ys Origin لتكون قصة عاطفية تبني نفسها من خلال تطوير شخصياتها وتستند إلى موضوعات الحب والنبوءة. من المستحسن أن تلعب Ys Origin قبل Ys I وII أو بعدهما، طالما تلعب I وII متتاليين (ولهذا السبب غالبًا ما يتم تجميع الألعاب معًا). يشجع العديد من المعجبين القدامى لعب Ys Origin بعد Ys I & II. يرجى تذكر أن Ys Origin تحتوي على ثلاث مسارات، مع الشخصية الثالثة "المقفلة" التي تحكي القصة الأساسية الحقيقية التي أدت إلى أحداث Ys I. وهذا موضح بمزيد من التفصيل أدناه.

يوصي العديد من الفانز بلعب Ys VI: The Ark of Napishtim بعد إكمال Ys Origin وYs I & II Chronicles وYs: Memories of Celceta وYs: The Oath in Felghana. فكر في Ys VI: The Ark of Napishtim باعتباره "The Avengers" سلسلة Ys، ليس من خلال لم شمل الشخصيات، ولكن من تأوج الLore التي تشرح أخيرا بعد تراكمها في الخمس العاب السابقة. يمكن الاستمتاع بفيلم Avengers كفيلم مستقل، لكن المشاهد الذي ليس لديه معرفة سابقة بأحداث الأفلام الخمسة الأولى (Iron Man، وThe Incredible وHulk، وIron Man 2، وThor، وCaptain America) سيكون أقل انغماسًا مقارنة لشخص استثمر الوقت في تعلم ماضي كل شخصية على حدة.

divider.png

YS أوريجن لديها ثلاث مسارات؟

تحتوي Ys Origin على ثلاث شخصيات قابلة للعب ويمكن الوصول إلى شخصيتين منها منذ البداية. يتم فتح الشخصية الثالثة من خلال إكمال المسار بشخصية واحدة على إصدار الكمبيوتر الشخصي أو بكلا الشخصيتين على إصدارات PS4 وVita وXBOX وSwitch. تقدم أول شخصيتين، Yunica وHugo، تطوراً فضفاضاً للشخصيات يقدم التقاليد العائلية التي توارثتها الشخصيات من كلا المنزلين. الشخصية التي تم فتحها في المسار الثالث الاخير هي القصة الأساسية الحقيقية التي تؤدي إلى أحداث Ys I. يمكن إكمال كل مسار من المسارات الثلاث في غضون 5-8 ساعات، مع كل والكثرو لعب تصير اللعبة سهل وأسرع كلما فهمت اللعبة بشكل أفضل (المسار الاخير تقدر تخلصه في 5 ساعات لو فهمت اللعب بشكل مثالي). يتشابه تقدم مسار Yunica وHugo إلى حد كبير، في حين تتمتع الشخصية المفتوحة الثالثة بمسار وتجربة مختلفين تمامًا، مع العديد من المفاجآت المذهلة. أوصي بلعب المسارات الثلاث بالشخصية الاخيرة المقفلة كأخر شخصية.

art_origin.jpg


divider.png


ليش ما جبنا طاري YS V حتى الان؟

الجزء الخامس هو الوحيد الذي ما حصل ريميك او اعادة تخيل حتى الان من الالعاب الرئيسية من حقبة ال16-bit وايضاً ما حصل ترجمة انجليزية رسمية خارج اليابان.

divider.png

لماذا لعبة YS I ,II تكسر رأسي من صعوبتها؟

Ys I & II Chronicles عبارة عن نسخة جديدة من الألعاب التي تم إصدارها في الأصل عام 1987. تم تحديث الرسومات والموسيقى والتقديم لمعايير حقبة HD الحالية، لكن طريقة اللعب تظل مطابقة للالعاب الاصلية في الثمانينيات. قد يدخل بعض اللاعبين للسلسلة وفي بالهم مقارنات مباشرة بألعاب أخرى مثل Dragon Quest أو Final Fantasy أو The Legend of Zelda في تلك الفترة. تذكر أن هذه الألعاب بدأت في زمن المطورين فيه يجربوا مخلتف المقاربات والمناهج وفترة تجريبية لصناعة الالعاب في 1980s. في الوقت الحاضر، يحاول المطورون إما مراجعة الأنظمة القديمة وتكييفها للمعايير الحديثة أو إنشاء طريقة لعب جديدة تكون مختلفة عن الطرق القديمة. يجب أن تكون ذكيًا عند لعب ألعاب Ys الأصلية. اللعبة ما راح تمسك يدك. إليك بعض النصائح الخالية من الحرق لتبدأ بها. لمزيد من المساعدة المباشرة حول اللعبة

احفظ تخزينتك في اللحظة التي يمكنك فيها التحكم في Adol. تذكر أنه يمكنك الحفظ في أي وقت.
عندما يبدأ أدول مغامرته، يتم تكليفه بالذهاب إلى المدينة التالية. تحدث إلى كل الشخصيات غير القابلة للعب وتعلم أكبر قدر ممكن من حواراتهم. أحد الشخصيات غير القابلة للعب يحذر Adol من أنه إذا لم يكن واثقًا من المعركة، تجنبها بأي ثمن حتى تكون مستعد. على عكس الألعاب الحديثة، لا تدخل في المعركة على الفور. لا تسوي نفسك Leeroy Jenkins رجاءاً. تذكر أن هذه لعبة من عام 1987. العب بذكاء. حال تسافر بحذر إلى المدينة الثانية.
عندما لا تكون في دنجن، تتعافى حياتك تدريجيًا عند الراحة (الوقوف ساكنًا في الورلد ماب).
إذا كان الزعيم الأول يسبب لك مشكلة، فتساءل عن نوع اللعبة التي تلعبها. ايش يسوون اللاعبون عندما يكون مستواهم أقل من المستوى المطلوب؟
إذا لم يتمكن "أدول" من عبور باب معين، فكر في الأشخاص الذين التقى بهم. قد يكون من المفيد أن يكون لديك قلم وورقة لتدوين ملاحظات حول أهدافك الحالية. شيء عمله اللاعبون ذلك منذ 37 عامًا. حاجة، للأسف، فن منسي في الألعاب. بعض الشخصيات غير القابلة للعب تستحق زيارتك لها مرة أخرى، خاصة إذا كانوا على دراية بوضع Adol الحالي.
قبل مواجهة الزعيم النهائي، فكر في المهام السابقة التي أوصلتك إلى هذا الحد. اللعبة ليست مجرد "هزيمة الزعيم النهائي". راقب كل شيء في قائمتك وفكر في القصة. أنت تعرف المسار الذي سلكه Adol طوال هذا الوقت. ايش كان يسويه الزعيم النهائي كل اثناء كل هذا؟
من المهم أيضًا معرفة أنه في أحدث الإصدارات من Ys I، يبلغ الحد الأقصى لمستوى Adol 10 بسبب القصة. نعم صحيح أنها مقسمة إلى قسمين رئيسيين. الهدف من النصف الأول من اللعبة هو أن يصبح Adol مقاتلًا واثقًا. إذا لم يكن Adol في المستوى 10 بحلول الوقت الذي يبدأ فيه النصف الثاني من اللعبة، فهو غير جاهز. كل لعبة Ys بعد Ys I لديها حد أقصى لمستوى 50+ (Levels)


art_annex.jpg


divider.png

كيف تنلعب اجزاء YS؟

في أحدث مداخل السلسلة، هناك ثلاثة game engines. وهي معروفة عمومًا باسم Bump System (I & II)، و Napishtim Engine (أوريجن، III، VI) و ايضاً Seven Engine (IV، VII، VIII).

ys_engine.png



engine_bump.png
يلعب نظام Bump System بشكل مشابه للعبة Rogue-Like حيث تضغط على أعدائك(تلامسهم) للهجوم. لا يوجد زر الهجوم. تخيل نفسك bumper car، ولكن بدلاً من الارتداد بعيداً عنهم، انت تترك وراءك أثرًا من دماء الوحوش والأحشاء. الإستراتيجية هي الهجوم خارج المركز(تهاجم من جوانب العدو او وراءه). المواجهة المباشرة وجهاً لوجه مع العدو من شأنها تسبب ضرراً لأدول. قد يبدو هذا بسيطًا في البداية، لكنه سيصبح أكثر صعوبة بشكل متزايد عندما يصبح الأعداء أكثر ذكاءً ويتحركون بشكل أسرع. يحتوي نظام المعركة الإدماني هذا على منحنى تعليمي غير رسمي يبلغ حوالي دقيقة واحدة، ولكن يرجى مراعاة نصيحة سكان المدينة في Ys I: لا تواجه الأعداء حتى تصل إلى المدينة الثانية. بالإضافة إلى ذلك، يقدم Ys II السحر مثل القدرة على إطلاق الكرات النارية.
engine_napish.png
بدأ محرك Napishtim بـ Ys VI: The Ark of Napishtim وتم تعديله لاحقًا في ريميك Ys III (القسم في فلغانة) واستخدم في النهاية في Ys Origin. يشبه تقدم اللعبة مغامرات Zelda من أعلى إلى أسفل ولكن مع القدرة على القفز والهجوم في الهواء. أثناء تقدمك في اللعبة، ستتعلم التعويذات وتجد العناصر اللازمة لهزيمة الزعماء. يمكنك بعد ذلك استخدام العناصر المذكورة للوصول إلى المواقع المحظورة مسبقًا في العالم الخارجي. يبدو مألوفا، فانز زيلدا؟
engine_seven.png
بدأ Seven Engine بـ Ys Seven وتم استخدامه لاحقًا في ريميك Ys IV (ذكريات سيلسيتا) وYs VIII: Lacrimosa of Dana. هذا المحرك عبارة عن نظام بارتي جماعي سريع الخطى ومفتوح في العالم. يتمتع اللاعبون بأزرار هجوم متعددة وأشكال مختلفة لكل هجوم، بالإضافة إلى القاذفات والتلاعب والحركات الفائقة، مما يوفر فرصة لا نهاية لها للcombos. كما هو الحال مع معظم ألعاب العالم المفتوح، تبدأ في منطقة أصغر وتتمكن تدريجيًا من الوصول إلى جزء أكبر من خريطة العالم.

divider.png

ذا ليجند أوف إيس
المكان وليس اللعبة

هل سمعت عن أتلانتس، القارة المفقودة التي غرقت في المحيط الأطلسي؟ ماذا عن إلدورادو مدينة الذهب المفقودة في أمريكا الجنوبية؟ كانت هناك العديد من ألعاب الفيديو المبنية على هذه المواقع الأسطورية. ومع ذلك، لم يسمع الكثير من الناس عن أسطورة Ys. هي مدينة من الفلكلور الفرنسي تقع على ساحل بريتاني بفرنسا، وقد ابتلعها المحيط. هل سبق لك أن لاحظت أن مقدمة Ys Origin تم التعبير عنها باللغة الفرنسية؟

 

retha

from a parallel universe
لي رجعة مع إيس١٠.
 
  • Like
Reactions: Tia

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
من كل السلسلة فيه واحد اسمه Ys IV: The Dawn of Ys اتوقع ما صدر على اجهزة اكثر، لكن الفيجوالز مرة مميزة نزل على PC Engine من ناحية الصوتيات افضل من كل اللي قبله ويساعد البرزنتيشن حقه مستغل قدرات الجهاز. الطريف حصلت ترجمة فان ولا دوبلاج منهم وكتجربة طالع شئ مقبول كثير هع.
 
  • Like
Reactions: Tia

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
من كل السلسلة فيه واحد اسمه Ys IV: The Dawn of Ys اتوقع ما صدر على اجهزة اكثر، لكن الفيجوالز مرة مميزة نزل على PC Engine من ناحية الصوتيات افضل من كل اللي قبله ويساعد البرزنتيشن حقه مستغل قدرات الجهاز. الطريف حصلت ترجمة فان ولا دوبلاج منهم وكتجربة طالع شئ مقبول كثير هع.

حسب علمي أنهم كانوا جزئين واحد طوروه فالكوم والثاني شركة أخرى وكلهم نفس القصة والأحداث

هو نفسه الي عملوه ريميك وسموه ذكريات سلسيتا قبل عشر سنين (&)

قبل أسبوعين اظن طلعت ترجمة جديدة له من الفانز بعطيه فرصة دامك مدحته
 

Bestgamer-1st

True Gamer
موضوع ممتاز، يعطيك العافية!

لعبت جزئين على الPSP أحدهما بدأته ولم أكمله، والآخر أراه جيد بالفعل.
لكن ديمو العاشر كان عالم آخر بجودة اللعب فيه.
 
  • Like
Reactions: Tia

M_Joestar94

Hardcore Gamer
تسلم عالترجمة ما قصرت.
قطعا راح ابتدي فيها بسبب موضوعك.
كنت ناوي عالجزء القادم فقط لكن غيرت رايي و ببدأ فيها كلها ان شاء الله.
 
  • Like
Reactions: Tia

dro

Versus XIII Epic
اظن 99.99% مو مستوعبين كيف هالأوبيننج كان مفجر للعقول و سابق لوقته :



انعرض نهايات الثمنينات و يكفي تعرف أن الناس ما اعتادت على السي دي ولا اسلوب الأنمي و المغامرات ولا وجود مؤدي صوتي ولا موسيقى صافية و حماسية زي كذا لمنتج فيديو جيم!
 

Terminator

True Gamer
صراحة من اعظم السلاسل, ممتعة جدا وخصوصا البوسات
 
  • Like
Reactions: Tia

M_Joestar94

Hardcore Gamer
العبوا YS ORIGIN ممتازة
فعلا شفت كم فيديو لها و ظاهر شكلها ممتع و ممتاز جدا.

ابتديت بالاول و سستم الbump احسه مو لي لكن لم و لن استسلم.. غلطة اني ابتدي ب trails of azure ما راح اعيدها هنا.
عدى عن سستم الbump اللعبة ك أجواء و حوارات و رسم جدا عاجبتني و على جوي. بالبداية ف متأكد الجاي احلى و احلى ان شاء الله.
 
التعديل الأخير:

M_Joestar94

Hardcore Gamer
بعد ما اشتريت short sword و درع و درع يدوي.. اكتشفت اني استعجلت بالحكم عالbump system.
الغريب بالموضوع اني لما طفيت الauto run احس افضل و اسهل.. اتوقع تعلمت للعبة لا اكثر.
ياخي احساس انك تشلعه و انت طاير مرضي بشكل غريب &

ساعات اسوي فيها assassin و اتمشى و بعدها اغشه بالrun
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
ابتديت بالاول و سستم الbump احسه مو لي لكن لم و لن استسلم..

اللعبة YS1 ثمانينية معتقة ترميك أول شيء ما عندك ولا شيء ومقاتلة الوحوش انتحار لين تروح المدينة الكبيرة وتشتري معدات واسلحة، اول ما لعبتها غاب عني هالشي تماماً وسويت فيها بطل ومت كثير في اول منطقة لين انتبهت انك حرفياً ما عندك شيء ولا حتى سيف XD

نظام البمب حبيته وقت لفلت اكثر وخذيت درع ولبس غير قرار ان حياتك تتجدد وانت واقف ما تسوي شيء العبقري يخلي الكومبات ممتع كثير. نصيحتي حاول تلفل كثير في البداية واشتري احسن معدات متاحة لك اول بأول لأن اللعبة كل ما تتقدم فيها يزيد موضوع الصعوبة كثير الدناجن ما فيه تجديد عداد الحياة ولا تدخل اخر دنجن الا عندك اقوى درع/سيف لأن ما تقدر ترجع لللمناطق السابقة من ذيك النقطة
 

M_Joestar94

Hardcore Gamer
اللعبة YS1 ثمانينية معتقة ترميك أول شيء ما عندك ولا شيء ومقاتلة الوحوش انتحار لين تروح المدينة الكبيرة وتشتري معدات واسلحة، اول ما لعبتها غاب عني هالشي تماماً وسويت فيها بطل ومت كثير في اول منطقة لين انتبهت انك حرفياً ما عندك شيء ولا حتى سيف XD

نظام البمب حبيته وقت لفلت اكثر وخذيت درع ولبس غير قرار ان حياتك تتجدد وانت واقف ما تسوي شيء العبقري يخلي الكومبات ممتع كثير. نصيحتي حاول تلفل كثير في البداية واشتري احسن معدات متاحة لك اول بأول لأن اللعبة كل ما تتقدم فيها يزيد موضوع الصعوبة كثير الدناجن ما فيه تجديد عداد الحياة ولا تدخل اخر دنجن الا عندك اقوى درع/سيف لأن ما تقدر ترجع لللمناطق السابقة من ذيك النقطة
حاليا انهيت الشراين الاول و خذيت اول كتابين ys.
موجه للmine cave اللي دخلته قبل الشراين و غسلوني غسال داخله... جاء وقت رد الاعتبار!!

جدا مستمتع فيها و احس اني جنكيز خان من جبروت لاعبي حاليا xD
عندي الtalwar و الsilver shield معاهم الreflex armor. اتمنى ما يكسرون عيني بالمنجم.. رايحلهم بشوفة نفس xD

قبل لا انسى.. صادمتني القصة و الجدية اللي فيها! توقعت شي شونني بحت لكن الاحداث لحد الان فيها من ال seinen الكثير و الكثير &

شكله رايز اوف ذا رونين وراها طابور من اجزاء ys &
 
  • Haha
Reactions: Tia

prince khalid

True Gamer
هذا نموذج جيد للطريقة التي تجرك بها تجربة لاعب للاهتمام بلعبة لا اهتمام لك بها P:
طريقة تقديم القصة واتصالها مُثير جدًا للاهتمام، وسهولة الوصول للسلسلة يجعلني مهتما.
شكرًا لك جدًا على الموضوع، سأتذكره لو بدأتها في وقتٍ قريب :)
 
  • Love
Reactions: Tia

Gavroche

World history is a court of judgment
الموضوع حمسني ارجع لاوريجين واخلص مسار يونيسا علشان افتح الشخصية الثالثة، اذا ما خاب ظني ys 10 نزلت الريدي في اليابان وراح تنزل قريب في باقي العالم.
 

M_Joestar94

Hardcore Gamer
حاليا داخل ال darm tower.
ضايع ضياع مو عادي و تهت لدرجة ان كنت ناوي اواصل لان عندي شغل الصبح لكن من الضياع نمت.
*شيء تشكر عليه اللعبة*&
 

M_Joestar94

Hardcore Gamer
الموضوع حمسني ارجع لاوريجين واخلص مسار يونيسا علشان افتح الشخصية الثالثة، اذا ما خاب ظني ys 10 نزلت الريدي في اليابان وراح تنزل قريب في باقي العالم.
كنت ناوي ابتدي ب origins و اساسا انا قررت العب السلسلة بعد هالموضوع. اول شي شفته عاليوتيوب كان اوريجينز.. اللي شفته عجبني جدا جدا. لما بغيت اشتريها بستيم لقيت نفسي اشتري ١و٢ عناد عشان الموضوع يقول ينصح تلعب ١و٢ قبلها. و الصراحة ما تحسفت لان ١ جدا عجبتني
 
  • Like
Reactions: Tia

Gavroche

World history is a court of judgment
كنت ناوي ابتدي ب origins و اساسا انا قررت العب السلسلة بعد هالموضوع. اول شي شفته عاليوتيوب كان اوريجينز.. اللي شفته عجبني جدا جدا. لما بغيت اشتريها بستيم لقيت نفسي اشتري ١و٢ عناد عشان الموضوع يقول ينصح تلعب ١و٢ قبلها. و الصراحة ما تحسفت لان ١ جدا عجبتني

اوريجين قبل احداث اول جزء بقرون لذلك منطقيا وقصصيا تعتبر الاولى، الجزء الاول والثاني جدا قديمين حتى مع اعادة الاصدارات والريماسترات اللعبة تحسها clunky مرات في الجيمبلاي.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
اوريجين قبل احداث اول جزء بقرون لذلك منطقيا وقصصيا تعتبر الاولى، الجزء الاول والثاني جدا قديمين حتى مع اعادة الاصدارات والريماسترات اللعبة تحسها clunky مرات في الجيمبلاي.

تلعب الأول والثاني ثم اوريجن هو الصحيح مش العكس

اوريجن بالاساس طوروها بناء على احداث YS I &II وراح تعرف ليش الترتيب الصح هو هذا اول ما تخلص الجزء الأول والثاني ثم تدخل بداية اوريجن
 

Gavroche

World history is a court of judgment
تلعب الأول والثاني ثم اوريجن هو الصحيح مش العكس

اوريجن بالاساس طوروها بناء على احداث YS I &II وراح تعرف ليش الترتيب الصح هو هذا اول ما تخلص الجزء الأول والثاني ثم تدخل بداية اوريجن

انا خلصت الاول والثاني ودخلت على اوريجين طيب، فيه ثيمات موجودة بينهم بس لو احداث لعبة معينة قبل ٧٠٠ سنة من الاخرى المنطقي تبدا فيها اولا.

طبعا ترتيب الالعاب حسب الاصدار برضو حاجة منطقية بس حسب كلامك انهم راعوا القصة في الريماسترات وخلوها coherent اكثر.
 
  • Like
Reactions: Tia

Golden_Sun

True Gamer
متحمس ادخل عالم هالسلسلة بعد ما اخلص من كرونو كروس حالياً وبلعب الاول والثاني على ستيم
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
انا خلصت الاول والثاني ودخلت على اوريجين طيب، فيه ثيمات موجودة بينهم بس لو احداث لعبة معينة قبل ٧٠٠ سنة من الاخرى المنطقي تبدا فيها اولا.

طبعا ترتيب الالعاب حسب الاصدار برضو حاجة منطقية بس حسب كلامك انهم راعوا القصة في الريماسترات وخلوها coherent اكثر.

طيب كيف تقول عادي دامك مخلصها؟ ما ابغى ادخل في سبويلرات لكن اتوقع انك ما خلصت اوريجن ولا بتعرف ليش اغلب الفانز ينصحون بهذا الترتيب دايما XD

سالفة ان اللعبة ذي بريكوال لازم العبها اول مب دايما صح وبالتأكيد مش صح في هالحالة أبدا برأيي لكن يمديك تلعب بأي ترتيب تبيه لو مش هامك الريفرنسس بكل لعبة عن اللعبة الي قبلها وصحيح كلامك خلوه coherent
 

Zhuge Liang

Feo Fuerte y Formal
كم عمر الجزء الاول و الثاني و اورجن
 

game for new

True Gamer
6NrlRvaHHQmcxclId7AuLEhs.png
اسحبوا على كل الأجزاء و العبوا هذا فقط.. لعبة للتاريخ.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
6NrlRvaHHQmcxclId7AuLEhs.png
اسحبوا على كل الأجزاء و العبوا هذا فقط.. لعبة للتاريخ.

لا تسمعوا كلامه العبوا كل الأجزاء

10 ساعات تقريبا

اغلب اللاعبين ما يغطي كل حاجة اتوقع يخلصونها في 8 ساعات بالكثير بعدين انت حرفيا كل موضوع عن لعبة معينة حاضر شكلك مختم العاب الدنيا كلها لول
 

ahmed-xd

True Gamer
لا تسمعوا كلامه العبوا كل الأجزاء



اغلب اللاعبين ما يغطي كل حاجة اتوقع يخلصونها في 8 ساعات بالكثير بعدين انت حرفيا كل موضوع عن لعبة معينة حاضر شكلك مختم العاب الدنيا كلها لول
اذكر بس لعبت جزء origin ما اذكر انه طويل اذا بتخلص شخصية واحدة
 

M_Joestar94

Hardcore Gamer
متحمس ادخل عالم هالسلسلة بعد ما اخلص من كرونو كروس حالياً وبلعب الاول والثاني على ستيم
جدا ممتازة اللعبة على ستيم و خفيفة. انا ألعبها عالrog ally و انصحك فيها. تجمع ارتات و اوستات النسخ كلها.. سواءا psp او نسخة ال88 على ما اعتقد.

طيب كيف تقول عادي دامك مخلصها؟ ما ابغى ادخل في سبويلرات لكن اتوقع انك ما خلصت اوريجن ولا بتعرف ليش اغلب الفانز ينصحون بهذا الترتيب دايما XD

سالفة ان اللعبة ذي بريكوال لازم العبها اول مب دايما صح وبالتأكيد مش صح في هالحالة أبدا برأيي لكن يمديك تلعب بأي ترتيب تبيه لو مش هامك الريفرنسس بكل لعبة عن اللعبة الي قبلها وصحيح كلامك خلوه coherent
انا ابتديت بالاجزاء القديمة عشان ما احس بداونقريد + نفس ما قلت.. ياخي اعشق الريفرنسس
 
أعلى