hits counter

سكوير للفشل عنوان والاصرار على البقاء في الهاوية !

May-Be-Zig

Moderator
مشرف
الاثنين يشتغلون على نفس اللعبة من +10 سنين

يوشيدا دايم متواجد دايم مرئي
سهل يكسب حب الجميع لأنه :-
كل سنتين فيه ثلاثة fan festival يلبس كوسبلاي و يختلط مع الحضور
دايم في جولات تسويق للعبة و دايم يطلع في مقابلات و يجاوب اسئلة متعلقة لـ14 و يحمس لتحديثات اللعبة بتلميحات
كل سنة في ستريم 14 ساعة احتفال بذكرى اصدار اللعبة
ستريمات عشوائية يسويها طول السنة زي اخر واحد يلعب ماجونغ قبل كم اسبوع,حرفيا تغريدة اعلان بداية البث " جيبوا اكل و تعالوا استرخوا معنا"
كل شهرين فيه live letter لتحديثات اللعبة مدتها 4 ساعات
يلعب اللعبة و شخصيته معروفه مو متخفي

هذا بعض من الي يسويه
حتى في 2017 جا السعودية بدعوة من مسك وجا معه مسؤول الترجمة و التوطين حق فف11 و 14 و حاليا 16 و اخرين من فريق التطوير (بانري اودا احد كتاب 14 و مسؤول عن اللور و بناء العالم)


فكيف اي احد يستغرب من شهرته اذا يسوي كل هذا

بأذن الله أنا سأتواجد في Fanfest بريطانيا (شهر أكتوبر 2023).
 

May-Be-Zig

Moderator
مشرف
هات لي معك كتاب اللور الثالث :sob: انا متأكد ما راح يباع خارجه الا على بداية 2024

ارسل لي الأغراض التي تريدها على الخاص وقتها (في سبتمبر) وأحاول أحصلها لك إن شاء الله.
 

Nostalgic

True Gamer
الاثنين يشتغلون على نفس اللعبة من +10 سنين
كلامك عين الصحة ولا جدل فيه بإمارة أن ميازاكي اشتغل في الـ10+ سنين على:
  1. Demon's Souls: Dark Souls
  2. Demon's Souls: Bloodborne
  3. Demon's Souls: Dark Souls III
  4. Demon's Souls: Déraciné
  5. Demon's Souls: Sekiro: Shadows Die Twice
  6. Demon's Souls: Elden Ring
مدري عن الباقيين، بس توسعتي المفضلة هي Bloodborne.
 

White Soul

Pokétrainer
مشرف
مشكلتي مع سكوير طريقة إدارتهم للموارد

يعني Forespoken لعبة new IP محفوفة بالمخاطر ونجاحها غير مضمون عادي يعطوها ميزانية مليون

بينما ألعاب سلاسلهم إلي لها جمهور مخلص ونسبة نجاحها عالية مثل Starocean تلقاهم يبخلوا عليها في الميزانية

أو مثلا لعبة مثل Octopath Traveller حققت نجاح حلو، تتوقع أنهم بيستغلوا الفرصة وبيزيدوا ميزانية الجزء الثاني ويحاولوا يوسعوا جمهور اللعبة ويصنعوا سلسلة جديدة قوية.... لكن لا، الجزء الثاني بنفس محرك وscope الجزء الأول تقريبا :/
 

Veeto

True Gamer
يعني Forespoken لعبة new IP محفوفة بالمخاطر ونجاحها غير مضمون عادي يعطوها ميزانية مليون

محفوفة بالمخاطر !
عالم مفتوح بطولة بنت .. بكتاب غربيين مرموقين
كل المؤشرات كانت ايجابية التنفيذ غلط بس كمشروع طبيعي يغامرون فيه لانه على الورق تقدر تقول تاسيس لسلسلة او تثبيت لاسم الاستوديو بس المشروع على الورق ابدا مو مخاطرة او مغامرة !

أو مثلا لعبة مثل Octopath Traveller حققت نجاح حلو، تتوقع أنهم بيستغلوا الفرصة وبيزيدوا ميزانية الجزء الثاني ويحاولوا يوسعوا جمهور اللعبة ويصنعوا سلسلة جديدة قوية

هذا المرجو من هذي المشاريع .. تكون مشاريع متوسطة بالميزانية
هم للحين ماشين بستايل مشاريع كبيرة بينها مشاريع متوسطة
المشكلة لا عارفين لهذولا ولا لذولاك !

تحس الشركة بازمة هوية .. بعد فاينل ١٥ .. تتوقع انهم تعلموا اشياء .. ما ادري احسهم للحين يجربون والتجريب امسح وجرب بدل ما يكون نغلط نصحح ونجرب !
 

Rare Games

True Gamer
مشكلتي مع سكوير طريقة إدارتهم للموارد

يعني Forespoken لعبة new IP محفوفة بالمخاطر ونجاحها غير مضمون عادي يعطوها ميزانية مليون

بينما ألعاب سلاسلهم إلي لها جمهور مخلص ونسبة نجاحها عالية مثل Starocean تلقاهم يبخلوا عليها في الميزانية

أو مثلا لعبة مثل Octopath Traveller حققت نجاح حلو، تتوقع أنهم بيستغلوا الفرصة وبيزيدوا ميزانية الجزء الثاني ويحاولوا يوسعوا جمهور اللعبة ويصنعوا سلسلة جديدة قوية.... لكن لا، الجزء الثاني بنفس محرك وscope الجزء الأول تقريبا :/

السبب من الاداره وطريقتهم في ادارة المشاريع

خذ لك مثال جدا واضح فريق نفس بلانتيوم بنفس السنه اصدر بايونيتا ٣ مع نينتدو وكذلك بابلون فول مع سكوير
فرق ساشع جدا بالمستوى بين اللعبتين مع انهم من فريق واحد فالخلل واضح تماما انه من سكوير

كذلك تيم نينجا مع سترينج اوف باردايس
 

Invader Zim

TG’s Discord owner
كلامك عين الصحة ولا جدل فيه بإمارة أن ميازاكي اشتغل في الـ10+ سنين على:
  1. Demon's Souls: Dark Souls
  2. Demon's Souls: Bloodborne
  3. Demon's Souls: Dark Souls III
  4. Demon's Souls: Déraciné
  5. Demon's Souls: Sekiro: Shadows Die Twice
  6. Demon's Souls: Elden Ring
مدري عن الباقيين، بس توسعتي المفضلة هي Bloodborne.
بالنسبة لي هي
Demon Souls: Cookie and Cream
 

MH MD

Moderator
مشرف
محفوفة بالمخاطر !
عالم مفتوح بطولة بنت .. بكتاب غربيين مرموقين
كل المؤشرات كانت ايجابية التنفيذ غلط بس كمشروع طبيعي يغامرون فيه لانه على الورق تقدر تقول تاسيس لسلسلة او تثبيت لاسم الاستوديو بس المشروع على الورق ابدا مو مخاطرة او مغامرة !
هو اي نيو اي بي بهالوقت خصوصا من اي طرف ثالث يعتبر مخاطرة خصوصا لو ناوين على لعبة AAA بميزانية ضخمة، في سبب ليش الشركات اغلبها الحين تعتمد على عناوين معروفة وتعطيها اكبر ميزانيات، لكن نيو اي بي؟ مهما كان آمن على الورق وبكل العناصر الجذابة للماركت لكن ابد مش مضمون نجاحه او جودته، متى اخر نيو اي بي AAA تتذكره نجح وما كان وراه طرف اول او مطور معروف بتاريخ كبير؟ مو ببالي شي صراحة -غير جينشين امباكت يووووو، تسويق مباغت مدفوع من فالتر-

كاليستو بروتوكول مثال حديث برضو على نيو اي بي صرفوا عليه مبالغ هائلة عشان المفروض انه العاب الرعب ناجحة ووراه مطور معروف ، لكن ما ارضى المستثمرين
 

Veeto

True Gamer
سكوير
يوبيسوفت
ea
كاليستو بروتوكول ميزانية اعلى من العاب الAAA

اوكي ما داموا في الحسبة

متى اخر نيو اي بي AAA تتذكره نجح وما كان وراه طرف اول او مطور معروف بتاريخ كبير؟

السرمديون ليوبي سوفت صح انه كلون زيلدا بس نجح
EA تجربتهم مع ستاروارز جيداي فول ناجحة عنوان جديد
فيه اصلا رغبه لتجربة اشياء جديدة الناس تمللت تقريبا من العناوين التقليدية

هي المشكلة ما اعتقد انها على عنوان جديد او لا .. المشكلة ان الاغلبية من مطوري الاندستري خصوصا الكبار رعاة الAAA يبون نموذج خدماتي هم ما يعرفون ليه ولا يفهمون فيه !

بس لو بتجي لشي وتسميه رهان .. فورسبوكن ابعد ما يمكن ان تكون عن مخاطرة او رهان .. خللها بالتنفيذ واضح
يمكن الخوف من المغامرة واللعب على المضمون اكثر سبب لفشلها من المبادرة والمغامرة !
 

MH MD

Moderator
مشرف
اوكي ما داموا في الحسبة



السرمديون ليوبي سوفت صح انه كلون زيلدا بس نجح
EA تجربتهم مع ستاروارز جيداي فول ناجحة عنوان جديد
فيه اصلا رغبه لتجربة اشياء جديدة الناس تمللت تقريبا من العناوين التقليدية

هي المشكلة ما اعتقد انها على عنوان جديد او لا .. المشكلة ان الاغلبية من مطوري الاندستري خصوصا الكبار رعاة الAAA يبون نموذج خدماتي هم ما يعرفون ليه ولا يفهمون فيه !

بس لو بتجي لشي وتسميه رهان .. فورسبوكن ابعد ما يمكن ان تكون عن مخاطرة او رهان .. خللها بالتنفيذ واضح
يمكن الخوف من المغامرة واللعب على المضمون اكثر سبب لفشلها من المبادرة والمغامرة !
ولو انه ستار وارز ما باحسبها كعنوان جديد لانه…ستار وارز!

لكن صح السرمديون مثال كويس، ممكن حتى ندخل العاب جوزيف فارس بالحسبة وانه EA اعطت الفرصة لعنوان مثل ذا بالتمويل اللي حصله

هي المخاطرة تجي من ناحية سكوير تحديدا ، لانه متى اخر سلسلة كبيرة عملوها خارج فاينال فانتازي؟ فقط كنجدوم هارتز! غير كذا طول عمرهم متقوقعين بعناوين وسلاسل محدودة يحطوا اكبر جهدهم فيها، بس لو تفكر فيها، بالنسبة لسكوير، فورسبوكين كانت اول محاولة صنع عنوان كبير لهم وحتى بداية سلسلة كبيرة جديدة، بحال فشلها التجاري ؟ وعدم رضى الادارة؟ ممكن تتكنسل خلاص ونرجع لموال فاينال فانتازي وكنجدوم هارتز فقط كعناوين ضخمة من سكوير
 

Ria

True Gamer
15 نجحت وعاشوا سنتين جيدة بعدها
وكل شي غربي قبل افنجرز كان بين مقبول وممتاز
للأسف لا من 2011 وألعابهم الغربية كانت خسرانه كثير
 

dro

Versus XIII Epic
سكوير .. فاينل ١٥ تجمع ضفادع .. ريميك ٧ تصيد سنانير


اعتقد المقارنة هذه غلط.. قارن بين FF15 و Forspoken او قارن بين FF7 Remake و FF7 Rebirth لما تصدر.. بكذا تقدر تشوف هم تعلموا او لا لأن ببساطة الفرق هذه مختلفة و كأنهم بشركات مختلفة ما تتواصل مع بعضها و الجو بداخل الشركة حساس.. ياماجوتشي لما انسئل هل استفادوا شيء من FF15 صمت شوي ثم قال لا ابدا و تاباتا قد قال انه يشوف FF7 ريميك رايفل لهم.. أيش هذا؟ انتم تشتغلون بنفس الشركة مع بعض او ضد بعض؟ الزبدة انتظر Rebirth ثم احكم على السنانير (&)

هذا الي عملوه فان نومورا مع كخ٣ وفف٧ ريبليد اي مشكلة فيهم تنقط على الباقي واي ايجابية فهي من نومورا ونفس الشي مع فف١٥ اي عيب ومشكلة فهي من تاباتا والفريق واي اي ايجابية فهي من نومورا العجيب ان لايوجد دلائل لا هذا ولا على هذا ؟

محد قال أي شيء إيجابي في الريميك فهو بس من نومورا.. مثلا فكرة أن المعركة يكون لحنها طويل و تتقسم على ثلاث مراحل كانت فكرة توراياما لكن بنفس الوقت أنت مجرب في كينجدوم هارتس كيف أن لحن المكان يتحول للحن معركة بنفس موسيقى المكان زي هالوين باستيون تقدر تقول كل واحد حط لمسته حتى نوبو ياماتسو داخل بالحسبة مثلا فكرة أن ثيم سيفروث يشتغل في الأفتتاحية عند مشهد أيريث كان اقتراح منه لكيتاس و طبقوها :



تبي تعرف الدلائل؟ اقرأ اربط ابحث سجل هدف في المرمى تحرز فوزا بجدارة (&)
 

Veeto

True Gamer
اعتقد المقارنة هذه غلط.. قارن بين FF15 و Forspoken او قارن بين FF7 Remake و FF7 Rebirth لما تصدر.. بكذا تقدر تشوف هم تعلموا او لا لأن ببساطة الفرق هذه مختلفة و كأنهم بشركات مختلفة ما تتواصل مع بعضها و الجو بداخل الشركة حساس.. ياماجوتشي لما انسئل هل استفادوا شيء من FF15 صمت شوي ثم قال لا ابدا و تاباتا قد قال انه يشوف FF7 ريميك رايفل لهم.. أيش هذا؟ انتم تشتغلون بنفس الشركة مع بعض او ضد بعض؟ الزبدة انتظر Rebirth ثم احكم على السنانير
هذي مصيبة اكبر من السنانير !!
 

dro

Versus XIII Epic
هذي مصيبة اكبر من السنانير !!

b1d0db0a15ca6623a21357261fa2af579fd74920.gifv
 

MOSU

Another Side Another Story
اعتقد المقارنة هذه غلط.. قارن بين FF15 و Forspoken او قارن بين FF7 Remake و FF7 Rebirth لما تصدر.. بكذا تقدر تشوف هم تعلموا او لا لأن ببساطة الفرق هذه مختلفة و كأنهم بشركات مختلفة ما تتواصل مع بعضها و الجو بداخل الشركة حساس.. ياماجوتشي لما انسئل هل استفادوا شيء من FF15 صمت شوي ثم قال لا ابدا و تاباتا قد قال انه يشوف FF7 ريميك رايفل لهم.. أيش هذا؟ انتم تشتغلون بنفس الشركة مع بعض او ضد بعض؟ الزبدة انتظر Rebirth ثم احكم على السنانير (&)


تتم المقارنة بكل الاحوال حتى لو هذي طريقة عمل الشركة ومالينا علاقة بطريقة عملهم

محد قال أي شيء إيجابي في الريميك فهو بس من نومورا.. مثلا فكرة أن المعركة يكون لحنها طويل و تتقسم على ثلاث مراحل كانت فكرة توراياما لكن بنفس الوقت أنت مجرب في كينجدوم هارتس كيف أن لحن المكان يتحول للحن معركة بنفس موسيقى المكان زي هالوين باستيون تقدر تقول كل واحد حط لمسته حتى نوبو ياماتسو داخل بالحسبة مثلا فكرة أن ثيم سيفروث يشتغل في الأفتتاحية عند مشهد أيريث كان اقتراح منه لكيتاس و طبقوها :

عارف لكن غالب الفان يطبق الي انا قلته بشكل استعباطي

تبي تعرف الدلائل؟ اقرأ اربط ابحث سجل هدف في المرمى تحرز فوزا بجدارة (&)

انا اقصد دلائل مباشرة لانه بعضها عبارة عن تحليلات وفرضيات لااكثر ولهذا لاتعتمد كدليل
 

Hassan1up

Gamer
هذي الشركه مادري شلون تشتغل يعني عنوان ff15 يبيع 10 مليون تقوم الجزء اللي بعده تحصره على منصة وحده وهذا العنوان قاعد يموت في اليابان ليش ما تعمل جزء حصري للسويتش مثلا هذي كلها فرص ضايعه وغير هذا قاعدين يرمون عناوين بشكل عشوائي .. عناوين مثل ستار اوشن و فالكاريا و فورسبوكن الحصريات كلهم على بعضهم مبيعات ما تجيب مليون .. وعناوينهم الرخيصه اللي يرمونها على السويتش كل وحده تجيب فوق المليون هل فكروا يكبرون هذي الالعاب وتكون عناوين ضخمه بميزانيه محترمه لا بس شكلهم مبسوطين على وضعهم الله يهنيهم
 

mamiqdadi

True Gamer
آخر لعبة حلوة لعبتها لسكوير اينيكس هي دراجون كويست ١١
اخر لعبة ممتازة جدا من سكوير لعبتها كانت دراجون كويست 11 و لازم أرجع كثير في الزمن حتى أسجل ماستربيس أخرى
 
أعلى