hits counter

سكر بنش : شبح توشيما ليست لعبة هاك اند سلاش

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
ما فيه ولا لعبة حسب علمي استنسخت قتال السيوف في الحياة الواقعية، فما بالك بقتال الساموراي.
محاولتهم هذه هي جديرة بالاهتمام، لكن الي شفته من الديمو غير مبشر. السؤال هو، هل قتال الساموراي الواقعي ممكن يكون ممتع من الأساس؟ وإذا كانت الإجابة نعم، فهل سكر بنش قادرين على جعله كذلك؟ ننتظر ونشوف.

في الحقيقة، هنالك العاب هنا وهناك حاولت هذا، لكنها غير شعبية. آخرها هي kingdom come: deliverance التي لم تعجب النقاد &

السعي وراء الواقعية المطلقة في اللعب، خارج المحاكاة، يعكس في نظري سوء فهم لوسط الألعاب ومقاصده.

الواقعية لاتساوي بالضرورة قابلية التصديق، إلا إن كانوا مستميتين لجذب جمهور مختلف إلى هنا ^__^
 

Kaido III

Lost Radiant
في الحقيقة، هنالك العاب هنا وهناك حاولت هذا، لكنها غير شعبية. آخرها هي kingdom come: deliverance التي لم تعجب النقاد &
كينقدوم كوم مشروع اندي من فريق غير معروف بجانب إن مشاكلها مش بس في واقعيتها الزايدة لا اللعبة عندها مشاكل حقيقية أثرت على إستقبال النقاد لها بشكل جيد
بعيدا عن إنهم واضح فشلوا في تطبيق الرؤية الأصلية للمشروع
 

titanfall

Tarnished
كينقدوم كوم مشروع اندي من فريق غير معروف بجانب إن مشاكلها مش بس في واقعيتها الزايدة لا اللعبة عندها مشاكل حقيقية أثرت على إستقبال النقاد لها بشكل جيد
بعيدا عن إنهم واضح فشلوا في تطبيق الرؤية الأصلية للمشروع
أضيف على كلامك أن الواقعية المطلقة ما تضعف تجربة اللعب بالضرورة، هي تعتمد على التطبيق، روكستار مثلا تسوي شغل جبار في العابها و هي واقعية، لاست اوف اس جزء من جمالية اللعب فيها هو واقعيتها الشديدة و كيف أن يخلي التجربة thrilling و يعطيك رغبة أنك تشوف كيف الشخصية راح تتحمل الصراع داخل منطقة الأعداء هذي و تتجاوزها، لاست اوف اس 2 راح تنقل هالشعور للفل ثاني

مو كل الألعاب لازم تكون متشابهة، جميل أن كل مطور يقدم شيء مختلف، حتى جيم بلاي واقعي يعتبر توجه إختاره المطور، شبح تسوشيما في مرحلة مبكرة و هذا واضح من إستعراضها، لكن اللعبة الكاملة راح نشوف نظام اللعب و هو مكتمل
 

game for new

True Gamer
في الحقيقة، هنالك العاب هنا وهناك حاولت هذا، لكنها غير شعبية. آخرها هي kingdom come: deliverance التي لم تعجب النقاد &

السعي وراء الواقعية المطلقة في اللعب، خارج المحاكاة، يعكس في نظري سوء فهم لوسط الألعاب ومقاصده.

الواقعية لاتساوي بالضرورة قابلية التصديق، إلا إن كانوا مستميتين لجذب جمهور مختلف إلى هنا ^__^
الواقعية فن من فنون الفيديو الجيمز وتطبيقه صعب جداً وليست كل شركة قادرة على النجاح بنفس الطريقة التي تقدمها العاب سوني فمثلاً اذا تلعب زيلدا او ماريو يحسسونك انك تلعب لعبة كرتونية او انماوية لأن هم كذلك لكن ليش البعض كان يفضل شخصية الي في الجزء الاول رغم وجود كثير من الشخصيات الآنثوية الواقعية الموجودة؟ بسبب ان الي او جول اذا تلعب فيهم تشعر انهم اشخاص حقيقيين وليس مجرد تصميم نفس لارا في تومب رايدر مثلاً او خذ لك مثال كريتوس تحسه شخص حقيقي كبر في العمر وقاعد يعلم ولده الإخطاء التي ارتكبها في الماضي لكي لا يكررها ابنه وهذا الإحساس والفن من اروع الاشياء في الفيديو جيمز وهو التوجه اله مخليني مستمر في هذه الصناعة وسعيد ان مطورين جوست يمشون على التوجه الواقعي لتلك الحقبة 100% .
 

White Soul

Pokétrainer
الواقعية فن من فنون الفيديو الجيمز وتطبيقه صعب جداً وليست كل شركة قادرة على النجاح بنفس الطريقة التي تقدمها العاب سوني فمثلاً اذا تلعب زيلدا او ماريو يحسسونك انك تلعب لعبة كرتونية او انماوية لأن هم كذلك لكن ليش البعض كان يفضل شخصية الي في الجزء الاول رغم وجود كثير من الشخصيات الآنثوية الواقعية الموجودة؟ بسبب ان الي او جول اذا تلعب فيهم تشعر انهم اشخاص حقيقيين وليس مجرد تصميم نفس لارا في تومب رايدر مثلاً او خذ لك مثال كريتوس تحسه شخص حقيقي كبر في العمر وقاعد يعلم ولده الإخطاء التي ارتكبها في الماضي لكي لا يكررها ابنه وهذا الإحساس والفن من اروع الاشياء في الفيديو جيمز وهو التوجه اله مخليني مستمر في هذه الصناعة وسعيد ان مطورين جوست يمشون على التوجه الواقعي لتلك الحقبة 100% .

أظن عندك سوء فهم.
محور نقاشنا نظام القتال الواقعي وليس الشخصيات الواقعية، نظام قتال GoW مثلا بعيد عن الواقعية، ما فيه فأس يطلق قوة جليد في الحياة الواقعية. محاولة استنساخ الواقعية في نظام القتال مشكلتها إنها تحد المطور كثير، ولذلك النتيجة النهائية قد تكون غير ممتعة.
أنا عموما مهتم أشوف كيف بتطلع جوست اوف سوشيما في النهاية، هي الريدي أبهرتني في الجانب الفني والتقني وأتمنى تنجح بالفعل في تقديم نظام قتال جيد.
 

Kambsha

Selective Perception
احد فيكم جرب الاسطوره Max Payne 3 ؟ اللعبه تحاكي الواقع لدرجة ان الاعداء بإستطاعتهم يقتلونك بـheadshot! ::laugh:: ابداً ماقلل من متعة اللعبه بل العكس تماماً زاد التوتر والحماس حتى توصل لنقطة الحفظ القادمه قبل لا تجيك رصاصه في دماغك وتتناثر اشلائك في كل مكان خصوصاً لما تلعب على اعلى صعوبه Old school، تجعل العاب مثل سولزبورن اضحوكه امامها.

نظام القتال الواقعي ماراح يأثر على متعة اللعبه بشرط انهم يقدموا صعوبه عادله، والافضل بالتأكيد ان يكون بإستطاعتك اختيار مستوى الصعوبه من البدايه حتى ترضي كل انواع اللاعبين.
 

ASWD

True Gamer
احد فيكم جرب الاسطوره Max Payne 3 ؟ اللعبه تحاكي الواقع لدرجة ان الاعداء بإستطاعتهم يقتلونك بـheadshot! ::laugh:: ابداً ماقلل من متعة اللعبه بل العكس تماماً زاد التوتر والحماس حتى توصل لنقطة الحفظ القادمه قبل لا تجيك رصاصه في دماغك وتتناثر اشلائك في كل مكان

ماكس باين السلسلة برمتها بعيدة عن مصطلح واقعية.نظام سلو موشن وجد لتفادي الطلقات فا كيف كانت تحاكي الواقع؟

اذا سايرن واقعية لانك بتموت بضربة سهم من الاعداء.وتوم رايدر واقعية لان تأثير الأسهم مثل الشي ضربة سهم في الراس والسلام انشارتد لما تكسر رقبة العدو من الخلف الخ.وكثييييير العاب فيها نفس النظام هذ

الواقعية اللي يتكلمون عنها الشباب هني هي محاكاة تفاصيل نظام المواجهة في عهد الساموراي بكل حذافيره.مثل الموڤ سيت انميشن الضربات تأثير الضربات عدد الأشخاص في المواجهة وجها لوجه الخ.هذ توجه ممكن يكون ذو حدين خصوصا اذا ما تم صقله وتوظيفه بشكل سليم ومتقن راح يتحول لشي رتيب وممل مع مرور الوقت*اساسينز كريد* وهذ ما راح نعرفه اللا مع صدورها.لانك بتجلس تكرر نفس لستيبس مرارا وتكرارا وهذ يقتل حس المتعة في اي لعبة كانت ولنا بويتشر٣ ونظام قتالها خير مثال*مع ان نظامها مو واقعي* مع ان الكل يعلم وش تمثل هاللعبة في هالجنريشن عموما وجنرا الار بي جي خصوصا حتى مع كمية الخيال الضخم اللي فيها جزء مو هين من الجيمرز ابدو امتعاضهم على محدودية الكومبات سيستم. فما بالك بعنوان يحاول يكون واقعي جدا في هالنقطة.في عرف الڤيديو جيمز الخيال والمخيلة الخصبة للمطور هي الاساس مع اضافة شوية من الواقعية بنسب متفاوتة.اما مثالك عن ماكس بين ٣ فهو بعييييد عن شي اسمه محاكاة للواقعية لانه يعتمد بشكل اساسي ورئيسي على مقدرة تبطيئ الوقت وهذ يندرج تحت بند*خيال*

خصوصاً لما تلعب على اعلى صعوبه Old school، تجعل العاب مثل سولزبورن اضحوكه امامها.

العب سولزبورن على قولتك على البيسك ديفكلتي مو بعد جيم+. بدون ماتسوي ليڤل اب لشخصيتك او سلاحك ولا لأي شي والعب ماكس بين على اعلى صعوبة وباستخدام سلو تايم وخل نشوف كيف الاضحوكة
 
أعلى