hits counter

رسميا: 1 مليون جهاز Nintendo Switch مباع في اليابان بعد 16 أسبوع منذ صدوره!

dragon quest

True Gamer
جهاز لم تصدر عليه "الأسطورة" CoD هو جهاز لن يكتمل *_*

بالإضافة لذلك، كمية "السينمائية" في العاب الجهاز شحيحة، لاتلبي تطلعاتي شخصياً @@
ههههههههه هههههه :emoji_joy:

زيلدا لعبة راقيه و ممتعة جداً جداً ، قضيت فيها اكثر من 140 ساعة و مازلت العبها من فترة لاخرى ، لجمالية العالم و تنوعه .
 

hussien-11

Senior Content Specialist
شخصيا كنت اعتقد سعره نسبيا مرتفع.. لكن طبيعته الهجينة + زيلدا.. مخلية سعره جذاب للناس

نينتندو مع السويتش شي جديد ومختلفة كليا عن العدس والوي يو!

بتتفاجأ لو قلت لك، أعتقد أن ننتندو لسه كانت تقدر تبيع العشرة مليون جهاز الي تبغاهم هالسنة، حتى لو الجهاز صدر بسعر 400$ وليس 300$، الجهاز قاعد ينباع في المتاجر الأمريكية وفي أماكن متفرقة من العالم من وقت صدوره إلى حد الآن بسعر يفوق سعره الحقيقي، وبندلز مع ألعاب/اكسسوارات أخرى، الناس - بل وحتى المستثمرين في ننتندو - استهانوا كثيراً بفكرة جلب تكنولوجيا جديدة إلى السوق، تكنولوجيا الجهاز الهجين هي جديدة على عالم الألعاب و concept جديد على السوق، والناس تحب الأشياء الجديدة، فوق أن سعر التكنولوجيا في العالم الي احنا نعيش فيه... مكلف جداً وباهظ لأن الكل يلاحقها، تخيل أن جهاز مثل مايكروسوفت Surface صار سعره 900 دولار وطالع، السويتش كجهاز تابلت سعره رخيص بالمقارنة مع السوق، وفيه proposition value غير طبيعي: جهازين في واحد كونسول وبورتابل، و 2 كنترولرز يجوا في نفس الكرتونة، هيك عامة الناس نظرتهم للسويتش، وأعتقد معاذ @lordkaido كان محق لما توقع بيع 17 مليون جهاز، الجهاز فعلا يقدر يوصل لهذا الرقم لو تم شحن قدر كافي من الأجهزة

السويتش في رأيي، يمكن أكثر جهاز حصل nitpicking غير مستحق في تاريخ الألعاب قبل صدوره، وهذا الnitpicking ساهم في جعل الناس غير قادرة على رؤية الصورة الحقيقية، ننتندو طلعت من فشل تاريخي مع الوي يو، وأداء "عادي" للعدس خارج اليابان، والمشكلة الأسوأ من الأداء التجاري، أن كلا الجهازين كان حافل بالقرارات غير الموفقة وسوء التصميم، وسمعة كلا الجهازين كانت سيئة جداً بغض النظر عن مكتبة الألعاب، السويتش كل شيء فيه الناس كانت تذمه، مع انه لو تشيل منه الجوي-كونز والدوك، وتطبع عليه PSP2، الناس حتقولك عنه أعظم بورتابل كهاردوير في التاريخ، بس هنا الperception يلعب دور كبير جدا، والجيمرز كانت نظرتهم سيئة لننتندو في السنوات الأخيرة (وكان شيء مستحق)

أنا بذكر عدة نقاط، أعتبرها لعبت دور كبير في نجاح الجهاز، وعامة الناس أغفلوها وما قدروها حق قدرها

- الvalue proposition للجهاز عالي جداً، الجهاز عبارة عن منزلي و محمول، ويقوم بكلا الوظيفتين بشكل متكامل بدون نقصان، وعنده 2 كنترولرز في الصندوق، و دوك (تدري كم سعر الدوك للجالاكسي اس 8؟ تنباع منفصلة بسعر 150 دولار)، بعض الناس استهانت كثير بقيمة الجهاز لأن ما معاه 1-2 سويتش في الكرتون مثل وي سبورت (وهو كان ولا يزال أحد القرارات الممتازة من ننتندو مع سويتش، لأن ننتندو ما تبغى تبني للجهاز perception أن السويتش جهاز كاجوالز)

- ننتندو تعاملت مع الإعلام بمنتهى الذكاء، توقعنا نشوف مؤتمر من ننتندو لتفاصيل الجهاز مثل الواجهة وخلافه، لكنهم تركوها كلياً لليوتيوبرز والمواقع التقنية! بينما كنت قاعد أشوف "حش" في المنتديات والهاردكور جيمرز، اليوتيوبرز والمواقع التقنية كانوا طايرين فرح بالجهاز، الword of mouth كان جداً إيجابي بينهم عكس جمهور المنتديات، بخلاف أن هذي كانت خطوة تبني علاقات حسنة بين ننتندو والإعلام، وتقلل التوتر الموجود بينهم سابقاً، شوف كمثال هذا المقال من Forbes، أحد أكبر المواقع التقنية في العالم:
The Nintendo Switch Is A Technological Work Of Art

- عدم إصدار الفيرتشوال كونسول والألعاب الكلاسيكية من البداية كان خطوة عبقرية، ألعاب الإندي كلها قاعدة تحقق نجاحات باهرة على السويتش، Snipperclips باعت 350 ألف في مارس وأعتقد انها عدت النصف مليون الآن ويمكن أكثر، وكل الألعاب الثانية باعت بشكل ممتاز ومطوريها سعداء جداً، حتى ألعاب مثل ديسغايا5 و بويو بويو تترس، باعت على السويتش أحسن من نسخ البلايستيشن4.

- اللاين أب في منتهى العبقرية، وربما أكثر جدول إصدارات مدروس وعبقري شفته من شركة ألعاب في سنة واحدة في حياتي. زيلدا في مارس لأنها لعبة الهاردكورز والسستم سيلر، وهي لعبة تُثبت نجاح كونسبت الجهاز بتوفير console experience on the go، ماريو كارت في آبريل، تستغل قدرات الجهاز في اللعب الجماعي، خاصة بإضافة الباتل مود، ودعم شبكة اللان، آرمز لعبة تخاطب جمهور كبير يحب ومعتاد على التحكم الحركي من أيام الوي. تنوع كبير في الإصدارات والجمهور المستهدف، أوقات إصدار مدروسة بعناية للحفاظ على مومنتم الجهاز، سبلاتوون2 قادمة بالتزامن مع عطلة المدارس في اليابان، ولما تصدر سبلاتوون2 رح تشوف شبه إعادة إطلاق للجهاز في اليابان، أغسطس ماريو والأرانب، سبتمبر بوكين DX (وهي لعبة باعت بشكل ممتاز على الوي يو) وأكتوبر سوبر ماريو أوديسي، ولاحظ أن ننتندو تركت شهر نوفمبر رغم وجود أكبر اسمه عندها، لشركات الطرف الثالث ! حتى ما تنافسهم في أقوى شهر لهم في المبيعات. ننتندو في E3، كان عندها 3 بطولات ل3 ألعاب جماعية دفعة واحدة! آرمز، سبلاتوون2، بوكين، وأعتقد انه كان E3 ممتع جدا لجمهور الشركة

- أخطاء العدس والوي يو في الهاردوير كلها تم تصحيحها: السويتش عصري بمعمارية حديثة ودعم كامل لمحركات مثل اليونيتي وآنريل4، وهذا الشيء أدى إلى حصوله على steady stream of software titles، منذ صدور الجهاز والسويتش كل أسبوع يحصل على لعبة جديدة، هذه أهمية الإندي التي استخف بها الجمهور، تغطية فجوات الإصدار الرئيسية، شركات الطرف الثالث إنتاجيتها من الألعاب صارت قليلة، مصنعي الأجهزة ما عادوا يقدروا يعتمدوا عليهم بالكامل، والإصدارات الأسبوعية مهمة لزيادة "الانجيجمنت" بالمنصة، ننتندو عانت من هذا الشيء مع الوي يو والعدس، حتى العدس بسبب عدم توافقه مع محركات الإندي، كان عنده فجوات كبيرة بين لعبة ولعبة، والنتيجة أن الattach rate ضعيف جداً مقارنة بمبيعاته الكبيرة، الناس تشتريه وتلعب عليه لعبتين أو ثلاثة وترميه، السويتش different story

ما أنسى أيضاً تصحيح خطأ الدعم الإقليمي (ريجن فري)، تحسين تجربة المستهلك user experience بشكل كبير جداً عن طريق تقديم UI يتسم بالبساطة والسرعة الكبيرة، أسرع جهاز ألعاب في السوق من ناحية التشغيل من وضعية الsleep وصولاً إلى داخل اللعبة هو السويتش، هذا الشيء لوحده يدفعني و يحفزني أشغل الجهاز باستمرار!

اخ بس ي نينتيندو لو منزلة لاين اب قيمز دسم بسنة الاطلاق..لكن الزين مايكمل

أعطيني جهاز حصل لاين-أب أفضل بأول سنة من حياته.

The Legend of Zelda Breath of the Wild
Mario Kart 8 Deluxe
Minecraft
ARMS
Splatoon 2
Mario + Rabbids
Pokken XD
Fire Emblem Warriors
Super Mario Odyssey
Xenoblade Chronicles 2

قائمة phenomenal بكل ما تحمله الكلمة من معنى، خاصة لما تضيف عليها خيارات من الطرف الثالث مثل سونيك فورسز، سكايرم، دراجون بول زينوفرس، روكيت ليج، فيفا و NBA، ديسجايا5، ستريت فايتر

وألعاب إندي/ديجيتال مثل سونيك مينيا، رايم، Thumper، يووكا ليلي، Wonder Boy، و Owlboy، و Hollow Knights، و FAST RMX، و Shantae 1/2 Genie Hero، و Shakedown Hawaii وعدد كبير جداً آخر

على كل حال، أنا أتفق أن الجهاز تنقصه لعبة "واقعية" تساهم في جذب جمهور غير جمهور ننتندو المعتاد للجهاز، شيء مثل ريزدنت ايفل7 مثلاً... هذا شيء مهم لو ننتندو تبغى توسع قاعدة مستخدمي الجهاز في المستقبل

السويتش جهاز ناجح جداً، لكن "مدى" نجاحه، يعتمد كلياً على قدرة ننتندو و "إدارة" ننتندو للمنصة، خيارات وقرارات ننتندو ونوعية الألعاب التي ستجلبها للجهاز ستكون فاصل بين جهاز يبيع 40-50 مليون ويكتفي بها، وجهاز يبيع 70-80 مليون، كمثال، الحصول على إصدارات فرعية، أو ريميكات، من ألعاب مثل كول اوف ديوتي وأساسنز كريد، بيكون ممتاز جداً لتوسيع الappeal.
 

bits

True Gamer
ما أنسى أيضاً تصحيح خطأ الدعم الإقليمي (ريجن فري)

هذي بالذات الي خلتني اشتري الجهاز وانا مطمئن. ما عندي جهاز اكس بوكس لكي اقارن بينه وبين السويتش في هذه النقطة ولكن مقارنة مع سوني اشوف التفوق لصالح نينتدو.بالفعل نينتدو ابدعت في هذه الخاصية
 

Sultan/X

Banned
انا سعيد لنجاحة لاني بالمقام الاول شخص اهوى عالم الالعاب واي نجاح ساحق لجهاز ولعبة يخليني سعيد. الناس تتناسا هذا الشي.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
بما أننا نتكلم عن السوق الياباني



قصة نجاح أخرى للعبة مبتكرة وقمة في المتعة

ARMS حالياً في المركز 33 لقائمة أكثر الألعاب مبيعاً من Amazon أمريكا في 2017 بأكمله

ومنذ صدورها لا زالت في مركز مرتفع، حالياً في المركز 11 في قائمة المبيعات الحالية ولا يتفوق عليها في الألعاب سوى هورايزون (التي تم تخفيض سعرها إلى 40 دولار)، علماً أن لعبة من سلسلة عريقة مثل تيكن صدرت مؤخراً، اختفت من القوائم من فترة

شخصياً عدد كبير من الناس بالfriend list عندي أخذها، وأعتقد انها رح تحقق أرقام طيبة جداً.
 

Sky Walker

True Gamer
أعطيني جهاز حصل لاين-أب أفضل بأول سنة من حياته
غير ان اللاين حلو وموزع بشكل جيد: السويتش بيحصل على لعبة طرف اول اسطورية من العيار الثقيل فقط بعد نزوله بسبع شهور اللي هي ماريو اوديسي "مع تناسي بريث اوف ذا وايلد كونها كروس جين مع اليو" بينما البلايستيشن ٤ جلس سنة و اربع شهور على ماشفنا عليه لعبة اسطورية من العيار الثقيل اللي هي بلدبورن.
 

LiL.

Hardcore Gamer
ليت تفهمون..الجهاز صدر ب زيلدا ثم بعد فتره طويلة نزلت ماريو كارت ثم فترة ارمز..اما الباقي!؟انتم جالسين تسولفون عن العاب لسى مانزلت!!
صح مقارنة بغيرة هو الافضل لكن بالنسبة لي ماشوف الاين اب كويس بما فيه الكفاية والستور مليان بالعاب تسليكية واركيدية
فوق هذا الشركة جالس تحبطني بدعمها للعدس لحد الان..عموماً بالنسبة لي لسى مافي لاين اب العاب متواجد بالستور يحمس للشراء ماعدا زيلدا..وربما ماريو كارت
 

Nin_Fan

Hardcore Gamer
ألعاب أول سنة للكيوب :

Metroid Prime

Eternal Darkness

Super Smash Bros.: Melee

Resident Evil Remake

Resident Evil 0

Pikmin

Super Mario Sunshine

Star Wars: Rogue Squadron II

Mario Party 4

Super Monkey Ball

Luigi's Mansion

Wave Race: Blue Storm

Star Fox Adventures

Animal Crossing

و ألعاب طرف ثالث كثيرة
 
التعديل الأخير:

dragon quest

True Gamer
ألعاب أول سنة للكيوب :

Metroid Prime

Eternal Darkness

Super Smash Bros.: Melee

Resident Evil Remake

Resident Evil 0

Pikmin

Super Mario Sunshine

Star Wars: Rogue Squadron II

Mario Party 4

Super Monkey Ball

Luigi's Mansion

Wave Race: Blue Storm

Star Fox Adventures

Animal Crossing

و ألعاب طرف ثالث كثيرة
جيم كيوب اقوى جهاز مع قائمة العاب من نيتندو ، لكن سبب فشله هو صدوره مع اقوى جهاز في التاريخ و جهاز امريكي جديد داخل بقوة

لكن علينا ان لا نهضم حق جهاز السويتش ، فمازال الاين اب كسنة اولى قوي ، لا بل نحن نتكلم عن 7 شهور فقط ، في شهر 3 من عام 2018 يكمل عامه الاول
اي اننا نجهل الالعاب التي ستصدر في خلال الثلاث شهور الاولى من سنة 2018 ، و هذه الثلاث شهور اذا دخلت فيها العاب مثل فاير امبلم و سوبر سماش و غيرها ستكون سنة اولى قوية للجهاز .
 

hussien-11

Senior Content Specialist
ألعاب أول سنة للكيوب :
جيم كيوب اقوى جهاز مع قائمة العاب من نيتندو ، لكن سبب فشله هو صدوره مع اقوى جهاز في التاريخ و جهاز امريكي جديد داخل بقوة

الجيمكيوب كان جهاز عظيم جداً، جهاز مظلوم بشدة وما حقق النجاح الذي كان يستحقه فعلاً، وأعتقد لو صدر في عصر السوشال ميديا الحالي والtrends حتماً كان بيبيع أكثر من 22 مليون جهاز فقط

على كل حال، انت نسيت بعض الأشياء في هذه المقارنة، الجيمكيوب صدر في نوفمبر 2002 في أمريكا، ألعاب مثل مترويد برايم وريزدنت ايفل زيرو، صدرت في ثاني موسم أعياد للجهاز، بعد توفره في الأسواق لمدة 13 - 14 شهر، أنا كنت أتابع مجلات الألعاب وقتها، وكنت أقرأ شكاوي بعدم وجود ألعاب على الجهاز خلال الأشهر الأولى من حياته، أول عدة أشهر من عمر الجهاز ما كان فيها "سستم سيلر" مثل أسطورة زيلدا أو سوبر ماريو، والفرق في المبيعات بين الجهازين يثبت أهمية ذلك رغم أن السويتش صدر ب300$ والجيمكيوب ب200$ (وتم تخفيض سعره سريعاً)

السويتش صدر في مارس وخلال 9 شهور فقط حصل/بيحصل أسطورة زيلدا هي الأفضل والأضخم في السلسلة، ماريو كارت 8 ديلوكس، سبلاتوون2، آرمز، سوبر ماريو أوديسي، بوكيمون قتالية، ماريو والأرانب بمحرك Snowdrop من يوبي، زينوبليد2، إصدار كبير كل شهر للسويتش .
 

ALONE

True Gamer
من الأشياء الي احلم فيها للسويتش وبتخلي الجهاز مست بالنسبه لي :
1- جزء جديد حصري من RE للسويتش
2- جزء جديد من donkey Kong مبني من الصفر للسويتش
 

dragon quest

True Gamer
الجيمكيوب كان جهاز عظيم جداً، جهاز مظلوم بشدة وما حقق النجاح الذي كان يستحقه فعلاً، وأعتقد لو صدر في عصر السوشال ميديا الحالي والtrends حتماً كان بيبيع أكثر من 22 مليون جهاز فقط

على كل حال، انت نسيت بعض الأشياء في هذه المقارنة، الجيمكيوب صدر في نوفمبر 2002 في أمريكا، ألعاب مثل مترويد برايم وريزدنت ايفل زيرو، صدرت في ثاني موسم أعياد للجهاز، بعد توفره في الأسواق لمدة 13 - 14 شهر، أنا كنت أتابع مجلات الألعاب وقتها، وكنت أقرأ شكاوي بعدم وجود ألعاب على الجهاز خلال الأشهر الأولى من حياته، أول عدة أشهر من عمر الجهاز ما كان فيها "سستم سيلر" مثل أسطورة زيلدا أو سوبر ماريو، والفرق في المبيعات بين الجهازين يثبت أهمية ذلك رغم أن السويتش صدر ب300$ والجيمكيوب ب200$ (وتم تخفيض سعره سريعاً)

السويتش صدر في مارس وخلال 9 شهور فقط حصل/بيحصل أسطورة زيلدا هي الأفضل والأضخم في السلسلة، ماريو كارت 8 ديلوكس، سبلاتوون2، آرمز، سوبر ماريو أوديسي، بوكيمون قتالية، ماريو والأرانب بمحرك Snowdrop من يوبي، زينوبليد2، إصدار كبير كل شهر للسويتش .
ماذا لو صدرت بوكيمون على السويتش ؟

سويتش فعلا سيحصل على العاب يحلم فيها اصحاب المحمول و الكونسل ، و هذه حسنه تجعل من السويتش يتقدم خطوة على جميع اجهزة نيتندو السابقة .
 

I B R A

True Gamer
ألعاب أول سنة للكيوب :

Metroid Prime

Eternal Darkness

Super Smash Bros.: Melee

Resident Evil Remake

Resident Evil 0

Pikmin

Super Mario Sunshine

Star Wars: Rogue Squadron II

Mario Party 4

Super Monkey Ball

Luigi's Mansion

Wave Race: Blue Storm

Star Fox Adventures

Animal Crossing

و ألعاب طرف ثالث كثيرة

معليش بس اغلب الالعاب الكبيرة الي ذكرتها نزلت في ثانية سنة ..

اول سنة للجيم كيوب :

Luigi's Mansion

Eternal Darkness

Super Smash Bros.: Melee

Resident Evil Remake

Star Wars: Rogue Squadron II

Mario Party 4

Super Monkey Ball

Animal Crossing

ميترويد وزيلدا وسوبر ماريو سن شاين وريزيدنت ايفيل زيرو كلها نزلت في سنته الثانية الي بالنسبة لي كانت افضل سنوات الجهاز


على كل حال، انت نسيت بعض الأشياء في هذه المقارنة، الجيمكيوب صدر في نوفمبر 2002 في أمريكا

الجيم كيوب صدر في نوفمبر ٢٠٠١ في امريكا
عن نفسي انا ما اشتريته الا في ٢٠٠٢ .. سنته الثانيه كانت عظيمه جدا مع ماريو سن شاين زيلدا ويند ويكر و ميترويد برايم
 

sol-bad

True Gamer
ألعاب أول سنة للكيوب :

Metroid Prime

Eternal Darkness

Super Smash Bros.: Melee

Resident Evil Remake

Resident Evil 0

Pikmin

Super Mario Sunshine

Star Wars: Rogue Squadron II

Mario Party 4

Super Monkey Ball

Luigi's Mansion

Wave Race: Blue Storm

Star Fox Adventures

Animal Crossing

و ألعاب طرف ثالث كثيرة
والله اتمنى كل هذي الالعاب يسولها ريماستر و لا ريميك والله السويتش بيطير للسما
 

Nin_Fan

Hardcore Gamer
على كل حال، انت نسيت بعض الأشياء في هذه المقارنة، الجيمكيوب صدر في نوفمبر 2002 في أمريكا، ألعاب مثل مترويد برايم وريزدنت ايفل زيرو، صدرت في ثاني موسم أعياد للجهاز، بعد توفره في الأسواق لمدة 13 - 14 شهر، أنا كنت أتابع مجلات الألعاب وقتها
معليش بس اغلب الالعاب الكبيرة الي ذكرتها نزلت في ثانية سنة ..
الكيوب صدر في 18 نوفمبر 2001 ،و الألعاب في القائمة كلها صدرت في أول سنة ( من 18 نوفمبر 2001 إلى 18 نوفمبر 2001)
 
التعديل الأخير:

dragon quest

True Gamer
معليش بس اغلب الالعاب الكبيرة الي ذكرتها نزلت في ثانية سنة ..

اول سنة للجيم كيوب :

Luigi's Mansion

Eternal Darkness

Super Smash Bros.: Melee

Resident Evil Remake

Star Wars: Rogue Squadron II

Mario Party 4

Super Monkey Ball

Animal Crossing

ميترويد وزيلدا وسوبر ماريو سن شاين وريزيدنت ايفيل زيرو كلها نزلت في سنته الثانية الي بالنسبة لي كانت افضل سنوات الجهاز




الجيم كيوب صدر في نوفمبر ٢٠٠١ في امريكا
عن نفسي انا ما اشتريته الا في ٢٠٠٢ .. سنته الثانيه كانت عظيمه جدا مع ماريو سن شاين زيلدا ويند ويكر و ميترويد برايم
اقوى جهاز من نيتندو حتى الآن

p_541zm58o0.png
 

I B R A

True Gamer
الكيوب صدر في 18 نوفمبر 2001 ، الألعاب كلها صدرت في أول سنة (قبل 18 نوفمبر 2002)

اذا انت حاسبها بهذا الشكل صح .. ميترويد صدرت ١٧ نوفمبر ٢٠٠٢ .. مادري عاد اذا عندك اليوم يحدد انها صدرت في سنته الاولى .. ريزدينت ايفيل نزلت ١٠ نوفمبر ٢٠٠٢ وزيلدا نزلت في ديسمبر ٢٠٠٢ ..

بهذا المقياس صعب تحكم على سنة السويتش الاولى .. لسه قدامنا ٩ شهور على ٣ مارس ٢٠١٨ .. على حسب ريجي الالعاب الي انعرضت ل ٢٠١٨ في الاي ثري مجرد شي بسيط من مجموعة الالعاب لسه محتفظين فيها !
 

I B R A

True Gamer
اقوى جهاز من نيتندو حتى الآن

p_541zm58o0.png

اااه رجعت ذكريات الطفوله ..
اكثر جهازين عشقتهم الدريم كاست والجيم كيوب .. العاب مثل الاعجوبه ميترويد برايم .. اف زيرو .. حصريات ريزدينت ايفيل وخاصه الرابع .. زيلدا ويند ويكر .. وماريو سن شاين .. وبيبر ماريو ذا ثاوزيند يير دور .. بيكمين ، انيمال كروسينج وغيرها كثير .. مستحيل انساها ..

ليومك هذا مستغرب كيف الجيم كيوب فشل ؟
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
ليت تفهمون..الجهاز صدر ب زيلدا ثم بعد فتره طويلة نزلت ماريو كارت ثم فترة ارمز..اما الباقي!؟انتم جالسين تسولفون عن العاب لسى مانزلت!!
صح مقارنة بغيرة هو الافضل لكن بالنسبة لي ماشوف الاين اب كويس بما فيه الكفاية والستور مليان بالعاب تسليكية واركيدية
فوق هذا الشركة جالس تحبطني بدعمها للعدس لحد الان..عموماً بالنسبة لي لسى مافي لاين اب العاب متواجد بالستور يحمس للشراء ماعدا زيلدا..وربما ماريو كارت

فاهمينك عزيزي.^^

انت تقول لاين اب دسم بسنة الإطلاق، و حنا جبنا لك العاب دسمة جدا في سنة الاطلاق. كل الي انذكر بتنزل خلال سنة واحدة من الاطلاق. انت اتوقع تقصد في افتتاحية الاطلاق الشهور الاولى؟

اذا نعم فجهاز خارق مثل البس4 كان جهاز قاحل في اول شهوره و السويتش احسن منه بكثير في نفس فترته الحالية و القادمة.
 

dragon quest

True Gamer
فاهمينك عزيزي.^^

انت تقول لاين اب دسم بسنة الإطلاق، و حنا جبنا لك العاب دسمة جدا في سنة الاطلاق. كل الي انذكر بتنزل خلال سنة واحدة من الاطلاق. انت اتوقع تقصد في افتتاحية الاطلاق الشهور الاولى؟

اذا نعم فجهاز خارق مثل البس4 كان جهاز قاحل في اول شهوره و السويتش احسن منه بكثير في نفس فترته الحالية و القادمة.
انا اعترف بالبلاي ستيشن 4 مع بلودبورن التي صدرت في شهر 3 من عام 2015 اي بعد مرور سنة و نصف على صدور الجهاز

نعم السويتش افضل بكثير من البلاي ستيشن 4 كسنة اولى
 

hussien-11

Senior Content Specialist
الكيوب صدر في 18 نوفمبر 2001 ،و الألعاب في القائمة كلها صدرت في أول سنة ( من 18 نوفمبر 2001 إلى 18 نوفمبر 2001)

الحقيقة أنا أشوف قائمة السويتش أفضل حتى بدون ما ننتظر إصدارات الربع الأول من 2018، وتوزيعها أكثر ذكاءً في رأيي
وللأمانة، ألعاب مثل Wave Race و Super Monkey Ball، في الوقت الحالي ما تفرق شيء عن ألعاب الإندي الي يحصلهم السويتش بعشرين دولار مثل Fast RMX ولا Thumper.

انا اعترف بالبلاي ستيشن 4 مع بلودبورن التي صدرت في شهر 3 من عام 2015 اي بعد مرور سنة و نصف على صدور الجهاز

نعم السويتش افضل بكثير من البلاي ستيشن 4 كسنة اولى

سوني كان عندها سنة قوية جداً للبلايستيشن3 في 2013، كنا نستغرب، ليش سوني ما وفرت هالإصدارات للبلايستيشن4؟

لو أرجع بالذاكرة إلى الوراء، أعتقد أن سوني ما كانت تتوقع جهازها يتفوق على الإكس بوكس بنسبة 2 إلى 1، وما كانت تتوقع ينطلق بقوة كبيرة جداً من أول سنة، حتى أذكر أن كان عندهم تصريح، مستغربين ليش الجهاز قاعد يبيع بهالصورة

كانوا يحاولوا يحققوا أكبر استفادة مالية من البلايستيشن3 بفضل اليوزربيس

لكنهم استغل نجاح جهازهم بصورة عبقرية يحسدوا عليها، استغلوا ضعف ننتندو في السوق العالمي وضغطوا على الشركات اليابانية لاستعادة دراجون كويست ومونستر هنتر
اشتغلوا وراء الكواليس لتأمين هذه الألعاب مش الآن، بل من 2014 و 2015
حتى لعبة مثل سبايدرمان أعتبرها ضربة عبقرية منهم على صعيد تجاري، شون ليدن بيقول انها بتساعدهم يبيعوا 100 مليون جهاز، بالإضافة لريميك كراش بانديكوت، بيخاطب الفانز القدامى من جهة، ومناسب للعائلات والجمهور الأوسع الي قاعد يوصله الجهاز حالياً.
 

the-hope

Hardcore Gamer
ننتندو كيوب وسيجا دريم كاست::involve::::involve::

أعظم جهازين ألعاب بالنسبة لي.

كمية المتعة والتنوع والإبتكار اللي قدموها شيء لايضاهى أبداً... يكفيني في كيوب رزدنت ايفل ريميك وسماش وثلاثية الأسطورة ميترويد والمظلومة اتيرنال داركنس
دريم كاست ...القائمة تطول لكن شينمو لوحدها تكفي
 

Mario2

True Gamer
الحقيقة أنا أشوف قائمة السويتش أفضل حتى بدون ما ننتظر إصدارات الربع الأول من 2018، وتوزيعها أكثر ذكاءً في رأيي
وللأمانة، ألعاب مثل Wave Race و Super Monkey Ball، في الوقت الحالي ما تفرق شيء عن ألعاب الإندي الي يحصلهم السويتش بعشرين دولار مثل Fast RMX ولا Thumper.



سوني كان عندها سنة قوية جداً للبلايستيشن3 في 2013، كنا نستغرب، ليش سوني ما وفرت هالإصدارات للبلايستيشن4؟

لو أرجع بالذاكرة إلى الوراء، أعتقد أن سوني ما كانت تتوقع جهازها يتفوق على الإكس بوكس بنسبة 2 إلى 1، وما كانت تتوقع ينطلق بقوة كبيرة جداً من أول سنة، حتى أذكر أن كان عندهم تصريح، مستغربين ليش الجهاز قاعد يبيع بهالصورة

كانوا يحاولوا يحققوا أكبر استفادة مالية من البلايستيشن3 بفضل اليوزربيس

لكنهم استغل نجاح جهازهم بصورة عبقرية يحسدوا عليها، استغلوا ضعف ننتندو في السوق العالمي وضغطوا على الشركات اليابانية لاستعادة دراجون كويست ومونستر هنتر
اشتغلوا وراء الكواليس لتأمين هذه الألعاب مش الآن، بل من 2014 و 2015
حتى لعبة مثل سبايدرمان أعتبرها ضربة عبقرية منهم على صعيد تجاري، شون ليدن بيقول انها بتساعدهم يبيعوا 100 مليون جهاز، بالإضافة لريميك كراش بانديكوت، بيخاطب الفانز القدامى من جهة، ومناسب للعائلات والجمهور الأوسع الي قاعد يوصله الجهاز حالياً.
سوني اساسا تقدم لها السوق بطبق من ذهب ، فشل الوي يو السريع وسلبيات اطلاق جهاز الاكس بوكس اللي حتى قبل صدوره كان غير قابل للشراء اطلاقا. الكل يشتكي حاليا باعادة اصدار العاب الوي يو على السويتش واتوقع سوني ايضا نجحت في دعم الجهاز في اول سنتين منه باعادة اصدار افضل العابها على جهاز البلاي ستيشن ٣ خصوصا واللي كانت في سنته الاخيره . سوني نجحت اعلاميا ودعمت نجاحها ايضا في جصريات من طرفها ومن الطرف الثالث الياباني واتصور لكل مجتهد نصيب . ننتندو بالذات مع السويتش يمشي على نفس المنوال تماما ، نجاح اعلامي يتبعه حصريات واعادة اصدار في اول سنتين من اصداره واخيرا راح نشوف حصريات من الطرف الثالث تدعم الجهاز . اتمنى ننتندو توفر شحنات كفايه لنهاية السنة وتقدم خدمة اونلاين تليق بمستوى النجاحات عالاقل ولو اني اشكك في قدرتهم على رفع البنية التحتية ومستوى خدماتهم عموما لكن تظل مجانيه لفتره ورخيصه في فترة التطبيق.
 

Solay

Double Jumper
مشكلة لاين اب الجهاز مركزة بزيادة على ألعاب الملتيبلاير ذا الفترة، ماريو كارت بعدين ارمز بعدين سبلاتون وبعدين بوكن تورنمنت!

حطوا لعبة سنجل بلاير بينهم لو بالغلط.
 

Mario2

True Gamer
مشكلة لاين اب الجهاز مركزة بزيادة على ألعاب الملتيبلاير ذا الفترة، ماريو كارت بعدين ارمز بعدين سبلاتون وبعدين بوكن تورنمنت!

حطوا لعبة سنجل بلاير بينهم لو بالغلط.
فيه كثير العاب جايه في الطريق ، عندك ماريو اوديسي وسكايرم وماريو رابيدز وزينو بليد وريمان ليجندز .
 

White Soul

Pokétrainer
مشرف
مشكلة لاين اب الجهاز مركزة بزيادة على ألعاب الملتيبلاير ذا الفترة، ماريو كارت بعدين ارمز بعدين سبلاتون وبعدين بوكن تورنمنت!

حطوا لعبة سنجل بلاير بينهم لو بالغلط.

الفكرة إن ألعاب الملتي بلاير عمرها الافتراضي أطول، وهدف نينتندو إن السويتش ما يجمع غبار أبدًا، وهذا الي حاصل.

خطة نينتندو هي إصدار لعبة كل شهر، ومو كل ألعاب السنجل بلاير زي زيلدا تقدر تلعبها شهر كامل. هذا غير إنهم ناويين يصدروا خدمة الاشتراك الشهري في بداية السنة القادمة ولازم يبرروا سعر هذه الخدمة بألعاب الأونلاين. فتركيزهم على إصدار ألعاب الملتي بلاير في بداية عمر الجهاز خطوة موفقة.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
الفكرة إن ألعاب الملتي بلاير عمرها الافتراضي أطول، وهدف نينتندو إن السويتش ما يجمع غبار أبدًا، وهذا الي حاصل.

خطة نينتندو هي إصدار لعبة كل شهر، ومو كل ألعاب السنجل بلاير زي زيلدا تقدر تلعبها شهر كامل. هذا غير إنهم ناويين يصدروا خدمة الاشتراك الشهري في بداية السنة القادمة ولازم يبرروا سعر هذه الخدمة بألعاب الأونلاين. فتركيزهم على إصدار ألعاب الملتي بلاير في بداية عمر الجهاز خطوة موفقة.

أنا ما أعتقد أن هذا السبب الوحيد، الصيف بشكل عام فترة أو موسم عطلات في أماكن كثيرة، في الخارج الناس تتجمع لما تاخذ عطلة لأنها ما تعيش مع بعض، وأتوقع في التجمعات كانوا حريصين يوفروا خيارات ممتازة للملتيبلاير وهذي الخيارات تعكس فكرة الجهاز ومزاياه عن غيره بشكل جيد

وسبب ثاني، عندي ثقة أن ننتندو أيضاً، أرادت تعطي زيلدا نفس البرية أكبر وقت ممكن في السوق بدون منافسة مع عناوين أخرى، ننتندو بطريقتها قاعدة تجبر كل مالك للجهاز يشتري زيلدا، نسبة 100% في أمريكا كانت شيء مدهش وتاريخي بأي مقياس

على كل حال، سبلاتوون2 فيها سنجل بلاير، وأغسطس ماريو والأرانب، وبعدها إلى نهاية السنة ألعاب سنجل بلاير كثيرة قادمة.
 

KAIN

سابقاً Ghost of Sparta K
مبروك لننتندو هذا النجاج و عودتها الي ساحة الفديو جيمز , وجود هذه الشركه ركن من اركان عالم الالعاب
 

leader_e

True Gamer
بما ان الموضوع يتكلم عن المبيعات، السويتش باع الى الان ٢٥٠.٠٠٠ الف جهاز في فرنسا، بالمقارنة الوي يو خلال سنة وشهرين تمكن من بيع ٢٨٩.٠٠٠ الف جهاز
 

Veeto

True Gamer
سوني اساسا تقدم لها السوق بطبق من ذهب ، فشل الوي يو السريع وسلبيات اطلاق جهاز الاكس بوكس اللي حتى قبل صدوره كان غير قابل للشراء اطلاقا

مرحلة الوي يو خربت تفكيركم بقصة ( نينتندو لا تحتاج لاحد لتنجح جهازها والعاب الطرف الاول)

فاسقاطاتكم دائما على نموذج عمل نينتندو.. الصناعة فيها اطراف ثانية غير مطوري الطرف الاول

البلاي 4 نزل معاه اضخم عناوين السوق.. باتلفيلد 4 ..كود.. فيفا.. اساسين كريد.. مثل ما نزل للسويتش زيلدا اللي نزلت للوي يو بس الناس شافت زيلدا سبب علشان تشتري السويتش مثل ما شافوا جماهير هالالعاب.. الجيل الجديد فرصة يجربوا افضل نسخة من هالالعاب

والبلاي 4 وقتها كان افضل واقوى جهاز يشغلهم.. هذا غير العابه الحصرية وقتها.. ولما انتهى موسم الاعياد نزلت انفيموس وبعدها ريماستر لاست اوف اس ومن بعد ديستني توالت الالعاب.. هذا الدعم من الطرف الثالث جزء من نموذج العمل نفسه ..وهالالعاب سبب علشان الناس تشتري البلاي 4

الناس اذا بتشتري جهاز ما تفكر بالحصريات اولا واخيرا.. تعتبره مثل حبة الكرز.. لان لو تلاحظ كل سنة شنو اكثر عناوين تبيع.. كود.. فيفا.. باتلفيلد.. اساسين كريد .. عناوين ملتي

هالشي ما صار لان الوي يو فشل او لان الاكس بوكس كان حواليه ضجة سلبية.. هالشي صار لان سوني قدمت اقوى جهاز بانسب سعر

لا تنسى شي مهم.. النقلة من البلاي 3 ل 4 نقلة جيل
تحتاج عمل ونقل محركات وهم منتقلين من معمارية تطويرية لوحدة جديدة مع دعم هائل للبلاي 3 بآخر سنة

شي مو عايشتنه نينتندو.. الوي يو مسحوب عليه.. النقلة مو بذيك الضخامة بين الوي يو والسويتش فطبيعي حجم العناوين بيكون اكبر ..شيل اخر عناوين البلاي 3 من سوني وقدمها للبلاي 4 بتطلع باضخم سنة
 
أعلى