hits counter

رابط البث المباشر للكشف "بشكل أعمق" عن مواصفات الـPlayStation 5 (الساعه ٧ مساءاً)

SILENT EVIL

True Gamer
سؤال ... ليش البلاي ٥ مسبب كل هذه البلبلة على مستوى الانترنت وهو الجهاز الاضعف على قول الأغلب ؟ يعني ليش الجمهور ما يلتهي بالجهاز الاقوى بدل النقاشات اللي اشوفها لا تودي ولا تجيب وكل واحد في النهاية حر في الجهاز اللي حيشترية .
 

ASWD

True Gamer
جائز، لكن هناك نوع من عدم الشفافية في الموضوع
لماذا لا يدعم الجهاز تقنية أساسية في المعمارية مثل Variable Rate Shading؟ هذي جزء من الfeature set الخاصة بالمعمارية و المفروض أن أي بطاقة مبنية بالكامل على هذه المعمارية تدعمها

ما أعتقد في أحد يقدر يعرف أو ينفي هذا بشكل قاطع لو كانت المعمارية هجينة بين الاثنين، في النهاية هو custom gpu و سيرني أكّد انه مختلف عن أي شيء موجود في السوق.

قد تكون فعلا RDNA 2 لكن عدم وجود خاصية VRS هو أمر غريب و مُثير للشك و لاحظه ديجيتال فاوندري أيضًا

اتوقع كل شي بيتوضح في الكشف الكامل للجهاز واللي مدري متى بيكون

بس مرة أخرى لو سوني حبت تغامر بكهذ لعبة ما اتوقع amd بتحط نفسها في موقف كهذ هي في غنى عنه وبتعلن بصريح العبارة ان هالاجهزة تستعمل هذي المعمارية..هي اصلا مو محتاجة ضغط زيادة يكفيها ضغط تفوق نڤيديا
 

hussien-11

Senior Content Specialist
سؤال ... ليش البلاي ٥ مسبب كل هذه البلبلة على مستوى الانترنت وهو الجهاز الاضعف على قول الأغلب ؟ يعني ليش الجمهور ما يلتهي بالجهاز الاقوى بدل النقاشات اللي اشوفها لا تودي ولا تجيب وكل واحد في النهاية حر في الجهاز اللي حيشترية .

جهاز مهم و منتظر بالنسبة للكثير من الناس؟

و لأن طريقة تصميمه غير تقليدية نوعًا ما على الأقل في فضاء الكونسول، و الناس قاعدة تحاول تفهم أسباب بناء الجهاز و تصميمه بهذه الطريقة و ما هي المزايا التي سيُقدمها

و كيف سيكون مستواه التقني مقارنة بالمنافس أيضًا.
 

ASWD

True Gamer
سؤال ... ليش البلاي ٥ مسبب كل هذه البلبلة على مستوى الانترنت وهو الجهاز الاضعف على قول الأغلب ؟ يعني ليش الجمهور ما يلتهي بالجهاز الاقوى بدل النقاشات اللي اشوفها لا تودي ولا تجيب وكل واحد في النهاية حر في الجهاز اللي حيشترية .

لان فيه امور*تقنية*ما توضحت بشكل كافي وفيه شكوك حول مصداقية بعض الجوانب المعلنة وهذي الجوانب يناقشها الأشخاص المهتمين بذي الامور

السؤال هو اذا انت مو مهتم لذي السوالف وش ضارنك من نقاش المهتمين بها؟
 

++C

Gamer
ما اعتقد..خصوصا ان amd نفسها أكدت استخدام اجهزة الجيل الجديد لهذي المعمارية..ليش بتخلي نفسها في هكذ موقف مع سوني؟

الوضع صاير خربطة لكنه ما اظن يوصل باللعب بمعلومات المكونات الأساسية للجهاز خاصة ان الجهاز بيتم مراجعته من قبل المواقع المختصة قبل صدوره للعامة وهالشي بيسوي لها بلبلة وبزيد الطين بلّه عليها مثل ما يقولون..فا صعب انهم يقومون بتسمية معمارية بعينها كاتضليل بنظري
أنا أعتقد أنها خليط بين الاثنين أو أنها مبنية على معمارية RDNA 1 في الأصل لكنها أضافت مزايا تقنية من مزايا معمارية RDNA 2، لكنها مُصممة على دقة تصنيع 7 نانومتر المُحسنة مثل RDNA 2 مما سمح لها بالوصول إلى ترددات أعلى.
ميكروسوفت فقط في مقال على البلوج تبعهم قدموا لنا كل التفاصيل بشكل واضح و دقيق و شفاف،حتى في المعالج و أخبرونا أنه يوجد خيار لتعطيل ال Hyper-threading و عرضوا ديمو تقني لماينكرافت بتقنية تتبع الأشعة بالمقابل سوني غباء و تخبط و بدون أن ننسى سالفة الباكوورد و تخبطهم في إيضاح المعلومة... تحسبهم شركة هاوية.
 

SILENT EVIL

True Gamer
السؤال هو اذا انت مو مهتم لذي السوالف وش ضارنك من نقاش المهتمين بها؟
كشخص يعتبر واحد من فانز هذا البراند مهتم اقرأ شيء إجابي عنه يا صاحبي ومقارنة عادلة او ترك الموضوع والنقاش دامه غير واضح لحين توضح الصورة اكثر ... انا للان "اتكلم عن اللي صاير في الانترنت اجمع ما اخص احد" بصراحة اشوفه انه ضرب في سوني وجمهور هذا الكونسل .
جهاز مهم و منتظر بالنسبة للكثير من الناس؟

و لأن طريقة تصميمه غير تقليدية نوعًا ما على الأقل في فضاء الكونسول، و الناس قاعدة تحاول تفهم أسباب بناء الجهاز و تصميمه بهذه الطريقة و ما هي المزايا التي سيُقدمها

و كيف سيكون مستواه التقني مقارنة بالمنافس أيضًا.
ممتاز يا حسين هذا اللي كنت محتاج افهمه او كنت فاهمه غلط في البداية ... دام كدا فلا بأس ... منتظر تقريرك بخصوص الموضوع .
 

ASWD

True Gamer
كشخص يعتبر واحد من فانز هذا البراند مهتم اقرأ شيء إجابي عنه يا صاحبي ومقارنة عادلة او ترك الموضوع والنقاش دامه غير واضح لحين توضح الصورة اكثر ... انا للان "اتكلم عن اللي صاير في الانترنت اجمع ما اخص احد" بصراحة اشوفه انه ضرب في سوني وجمهور هذا الكونسل

مو النقاش في كل الحيثيات جزء لا يتجزئ من الكشف..طالما الامور مو واضحة فاللي مهتم بجانب التقنية بيظل يناقش ويحلل الين ما تخرج سوني وتوضح الأمر..العتب عليها لو اجلت الكشف التقني هذ للكشف الكامل عن الجهاز أفضل لها خصوصا انه جا بعد الكشف الناجح جدا والواضح من مايكرو..تجي وتكشف عن جزء وتتجاهل البقية اكيييد بيكون في نقاشات واستفسارات وشكوك وفضول

هو مو قاعدين نسوي هالة سلبية بالعكس..بس جديًا في جوانب كانت جزء أساسي من الجانب التقني وكان مكانها المناسب للحديث عنه هو اللايف ستريم اللي فات بس لسبب ما تطرقو له ونتج عنه شكوك حتى من المواقع المختصة مثل ديجيتال فاوندري وغيره
 

Pineapple

True Gamer
لا الشركة حذرة في هذه الأمور
فيما يتعلق بالمعمارية وصفهم كان غريب شوي حقيقة
  • AMD Radeon™ RDNA 2-based graphics engine
عكس وصف مايكروسوفت الذي كان واضحًا تمامًا و قاطعًا: RDNA 2 GPU
حسين استخدام كلمة Graphics Engine طبيعي حتى شركات ثانية تستخدمه مثل نفيديا و AMD ، لكن اذا انت حاس انها خدعة فمارك سيرني أثناء المحاضرة ذكر انهم يستخدمون Custom RDNA 2 Based AMD GPU و السلايد هذا يوثق هذا الشي ..

49684806157_355ca05f49_o_d.png


هو RDNA 2 لكن بخصائص معينة خاصة بالجهاز مع تعطيل البعض الآخر هذا توقعي و لو ان جميع التقنيات التي ذكرها مارك سيرني متواجدة بالفعل في RDNA 2 الحاسب و كذلك السيريس اكس مثل الـ Geometry Engine و الـ Primitive Shaders التي هي نفسها الـ Mesh Shaders لكن بتسمية مختلفة أعتقد أنها من AMD كنوع من الاختلاف الاصطلاحي مع نفيديا مثلما يستخدمون مصطلح Compute Units مقابل Streaming Multiprocessors عند نفيديا ، ميكروسوفت كذلك اضافت بعض الخصائص على المعمارية مثل استخدام VRS Tier 2.

هناك خواص حصرية للسيريس اكس مثل الـ Sampler Feedback Streaming و كذلك خواص تشغيل الـ HDR على ألعاب قديمة ، هناك كذلك خواص يتشارك فيها مع بطاقات الحاسب من نفس المعمارية ، ميكروسوفت ذكرت بعضها في صفحة الجهاز الرسمية ، لكن الغريب من سوني بالتأكيد هو عدم ذكر الـ VRS خصوصاً و أنها تقنية متوفرة عند جميع الشركات مثل نفيديا و AMD و ميكروسوفت كذلك ، الاستغراب لأن المحاضرة كان "Deep Dive" اذا صح التعبير و مستحيل أن مارك سيرني قد نسي ذكرها.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
حسين استخدام كلمة Graphics Engine طبيعي حتى شركات ثانية تستخدمه مثل نفيديا و AMD ، لكن اذا انت حاس انها خدعة فمارك سيرني أثناء المحاضرة ذكر انهم يستخدمون Custom RDNA 2 Based AMD GPU و السلايد هذا يوثق هذا الشي ..

هذا هو الافتراض المنطقي لكن عدم دعم تقنية VRS مُحير و غير مفهوم خاصة و أنها مفيدة في الأداء في أجهزة تعمل ضمن قيود تقنية مثل الأجهزة المنزلية.
 

Pineapple

True Gamer
شيئ غريب،حسب رأيي فلقد صمموا جهازهم حول قطعة مبنية على معمارية RDNA 1.0 في الأساس، ثم أضافوا لها خاصية تتبع الأشعة التي تنتمي لمعمارية RDNA 2.0 و هذا ليس بشي جديد على سوني،ففي 2016 سيرني ذكر أن البس 4 برو مبني على معمارية Polaris مع جلبهم لخصائص إضافية من معماريات مستقبلية و حدث ذلك فعلا حيث أن البرو كان يحتوي على خاصية FP16 التي صدرت بعدها بعام كامل فقط على معمارية VEGA.

صراحة لا أدري ماذا يحدث،سوني ليست شفافة معنا على الإطلاق،و لا يمكنني حتى الأن ربط القطع ببعضها حول جهازهم.
هذي تقنية الـ RPM او Rapid Packed Math ، سوني وضعتها لكن ما في مطور استخدمها لأنها اثبتت عدم نجاعتها في رفع الأداء في كتابة بعض كود اللعبة على FP16 ، اد سوفتوير ذكروا انهم سيستخدمونها لرفع الأداء في لعبة Wolfenstein II لكنهم بنهاية الأمر لم يستخدموها كذلك الحال ينطبق على فار كراي 5 ، تقريباً و لا لعبة طرف اول من سوني تستخدم هذه الخاصية ، و يبدو أن سوني حذفتها من البلايستيشن 5 ، لكن الغريب أن ميكروسوفت أخذتها على حسب قولهم و سيستخدمونها في تطبيقات الـ Machine Learning او التعلم الآلي مع DirectML ، أعتقد انهم عملوا محاضرة لها في GDC 2019 لعمل أبسكيل للصورة و محاولة تنظيفها و جعلها مقاربة لدقة الوضوح المستهدفة ، أعتقد انهم سيستخدمونها بكثرة في الألعاب التي تدعم تقنيات تتبع الأشعة ، قد تنجح في هذا المجال في حين فشلت في مجال آخر سابقاً.
 

++C

Gamer
هذا هو الافتراض المنطقي لكن عدم دعم تقنية VRS مُحير و غير مفهوم خاصة و أنها مفيدة في الأداء في أجهزة تعمل ضمن قيود تقنية مثل الأجهزة المنزلية.
لكن الغريب من سوني بالتأكيد هو عدم ذكر الـ VRS خصوصاً و أنها تقنية متوفرة عند جميع الشركات مثل نفيديا و AMD و ميكروسوفت كذلك ، الاستغراب لأن المحاضرة كان "Deep Dive" اذا صح التعبير و مستحيل أن مارك سيرني قد نسي ذكرها.
حتى بطاقات إنتل الحديثة تدعم هذه التقنية،كل الشركات تدعمها و تحدثت عنها لأنها حقا تقنية مميزة...

للعلم فكل بطاقات معمارية RDNA 1.0 تدعم Primitive Shaders التي تحدث عنها سيرني و لا تدعم على الإطلاق ال الـ VRS،أليس هذا مشابها نوعا ما للبس 5،في الأخير هي مجرد تحليلات و لكن الأمر مريب و ممتع في نفس الوقت :smile:
 

Pineapple

True Gamer
للعلم فكل بطاقات معمارية RDNA 1.0 تدعم Primitive Shaders التي تحدث عنها سيرني و لا تدعم على الإطلاق ال الـ VRS،أليس هذا مشابها نوعا ما للبس 5،في الأخير هي مجرد تحليلات و لكن الأمر مريب و ممتع في نفس الوقت :smile:
أزيدك من الشعر البيت ، الـ Geometry Engine موجود كذلك في معمارية الـ GCN و كذلك الـ Primitive Shaders.
 
  • Like
Reactions: ++C

Pineapple

True Gamer
مقالة PlayStation 5 uncovered من eurogamer

ما مهتم أقريها :neutral: بس شفت ذا الاقتباس من ريسيت إرا


من نفس المقال ..

"Several developers speaking to Digital Foundry have stated that their current PS5 work sees them throttling back the CPU in order to ensure a sustained 2.23GHz clock on the graphics core."
حسب كلام بعض المطورين مع ديجيتال فوندري فهم عملوا ثروتل للمعالج حتى يحافظون على تردد أعلى للبطاقة 2.23 جيجاهرتز طول الوقت ، بمعنى لازم التضحية بسرعة أحد القطعتين ، غالباً المطورين راح يضحون بالمعالج.
 
أعلى