نقاش أنمي خريف 2013| Kuroko no Basket S2 كرة السلة بطريقة احترافية

بادئ الموضوع #1




العنوان الياباني: Kuroko no Basuke 2
ترجمة العنوان: كرة السلة التي يلعبها كوروكو 2
النوع: رياضة – كوميديا – مدرسي
الاستوديو: Production I.G
موعد العرض: السبت، 5 أكتوبر 2013
العدد المعلن للحلقات: مجهول

نبذة :
جيل المعجزات، لقب أطلق على خمسة من أعضاء فريق مدرسة تيكو المتوسطة لكرة السلة. يتفرق جيل المعجزات لمدارس مختلفة بدراستهم الثانوية، و يأخذنا العمل إلى منظور العضو السادس الشبح في الفريق، “تيتسويا كوروكو”. يطمح “كوروكو” برفقة زميله الجديد ك”اجامي تايجا” لهزيمة جميع أعضاء جيل المعجزات و الوصول لقمة لاعبي اليابان. الأمر ليس سهلاً و الرحلة طويلة يستكملها الموسم الثاني هذا الخريف.
توقعات فريق العمل:
كوروكو كان ظاهرة. كل من تابعه حين عرض ربيع العام الماضي يعرف ذلك. في الواقع، لا تحتاج أن تتابعه لتعرف ذلك. مشاهده و أغانيه باليوتيوب تمتلك ملايين المشاهدات، صوره تملأ المواقع الإجتماعية بالإنترنت، و نقاشاته لا تتوقف بالمنتديات المخصصة. حتى إن لم تكن متابعاً شرهاً للإنترنت فلابد أنك لاحظت موجة الأعمال الرياضية المتفشية بصناعة الأنمي مؤخراً! في الواقع، لدينا بهذا الموسم كم وافر منها مع عودة الأنمي الشهير Hajime No Ippo و إقتراب الأنمي الواعد Ace Of Diamond. ما السبب بكل هذا؟ نجاح كوركو الكاسح. هذا النجاح أعاد الحياة للأعمال الرياضية و شجع شركات الإنتاج على رمي الميزانيات الضخمة لها مجدداً طمعاً في نصيبها من كعكة كوروكو. ألا يشعل هذا النجاح الكاسح الحماس داخلك لمشاهدة الأنمي؟ حسناً، دعونا نحلله بشكل أكثر موضوعية بغض النظر عن نجاحه التجاري.

ماذا سيقدم كوروكو للمشاهد الجديد؟ الحماس. توقع الكثير من الحماس. فكاتب العمل يصب كامل تركيزه على الجانب الرياضي بالعمل و المباريات تحديداً، المباريات بكوروكو تتميز بالحماس و الإثارة اللامتناهية دائماً و ما ساهم بهذا أكثر و أكثر الأموال الطائلة التي ضخها الأستوديو الشهير بالقيمة الإنتاجية العالية لأعماله Production I.G بتلك المباريات. توقع التحريك السلس و الثبات المذهل بالرسم و الإبهار البصري من كوروكو دائماً، مصحوباً بتلك الموسيقى الحماسية الساخنة التي لحنها لنا السيد Nakanishi Ryosuke و الإخراج الخبير من السيد Tada Shunsuke الذي أثبت أن سنين خبرته الرياضية مع Prince Of Tennis لم تذهب سدى، بل تتجلى بأبسط التفاصيل بحركة عين المدربة تراقب فريقها. حسناً، كما يقول المثل المصري “الحلو مايكملش”. فبينما تقدم مباريات كوروكو جانباً حماسياً قريباً من الكمال، يتجلى الضعف الكتابي بجانب الحياة اليومية به. فباستثناء بعض النكت الذكية هنا و هناك، جانب الحياة اليومية بكوروكو لم يحظى بنفس التركيز الذي حظى به الجانب الرياضي. لا توجد كيمياء كافية بين أعضاء الفريق ولا قصص حقيقية لهم ولا شيء مهم بحياتهم إلا رياضة كرة السلة. فإذا كنت تتوقع جانب حياة يومية بقوة أعمال كـ Cross Game و Slam Dunk، فأنت بالمكان الخطأ.

ماذا سيقدم كوروكو 2 لمحبي كوروكو 1؟ طاقم العمل لم يحظى بأي تغييرات مما ينبئ بإستعمال نفس الخلطة المميزة للموسم الأول. قلقت في البداية من غياب عنصر المفاجأة بالجزء الأول كوننا تعرفنا على قدرات أغلب الشخصيات. لكني تذكرت فوراً الأسلوب الجديد الذي طوره كوروكو و تايجا بنهاية الموسم الماضي و لم نرى منه شيئاً بعد، تذكرت التطور المخيف بالمستوى الذي حظت به بعض الشخصيات باللحظات الأخيرة، و تذكرت عضوين بجيل المعجزات لم نرهم بعد. كل هذا ذكرني أن مازال هناك الكثير من البطاقات غير المكشوفة لدى كوروكو، و طمأنني على عنصر المفاجأة و الذي كان جزءاً لا يتجزأ من الجو الحماسي الرائع بالجزء الأول. طبعاً، تكرار الخلطة المُتوقع يعني أن جانب الحياة اليومية لن يحظى بأي تطوير (باعتقادي على الأقل). لكن ليس لدي مشكلة بهذا إن إستمر كوروكو بتقديم المباريات الحماسية و المستوى الرسومي المبهر و الكوميديا الذكية من موسمه الأول. فإن كنت من محبي الأعمال الحماسية و تريد بعض الأدرينالين في عروقك، تابع كوروكو فوراً و الحقنا بمتابعة موسمه الثاني.
العرض :
[video=youtube;-Kuj8hcYJGk]http://www.youtube.com/watch?v=-Kuj8hcYJGk[/video]

عرض تشويقي من الفانز :
[video=youtube;UMh317uj9Bw]http://www.youtube.com/watch?v=UMh317uj9Bw[/video]​

اشياء ممكن تحمسك :
1 - حصلت مانجا kuroko no basket على المركز الثاني مبيعا في عام 2012 ووصلت المبيعات الى 8,070,446 نسخة .
2 - قام موقع Biglobe بإجراء تصويت لمعرفة ما هو أفضل أنمي خلال العقد المنصرم ويظهر انمي كوروكو ف المرتبة الـ11 .
3 - المرتبة الثانية لأكثر الأنميات المنتظرة في موسم الخريف .
4 - حصل الجزء الأول من الأنمي على بعض جوائز الأنمي لعام 2012 من فريق العمل .
 
التعديل الأخير:
#2
هههههههههههههه الشباب كانت منتظرة نكشة وأنا يلي كنت هذه النكشة :laugh:::laugh::

طبعا بشكل اكيد انا متحمس لهذا الجزء بشكل كبير جدا، وأخيرا بدنا نشوف باقي فريق المعجزات وبطولة الشتاء المرتقبة :rockon:

عمار مشروع آلة الزمن لازم تكثف جهودك عليه بشكل خيالي يا رجل في هذا الموسم وبلا كسل :laugh::
 

alruqeishy

فريق الأنمي ๏̯๏
#5
حتى هذا الموضوع اخذتوه علي :sob:

المهم خبر سار للجميع
إن شاء الله بننتهي من العمل على آلة الزمن بتاريخ 5 أكتوبر @@
 
#11
فارق السنة ثبط دافع الحماس بشكل كبير، الأغلب راح اشاهده هو وايبو بعد انتهاء عرضهم .. الصبر إلى حين انتهائهم أهون من الصبر أسبوعيا (&)
 
#13
Production I.G مضغوطين بشكل رهيب بموسم الخريف، بالإضافة لتكلفة الإنتاج العالية صعب جدا يكون العمل ongoing

بكلتا الحالتين مستوى الحماس مقارب للصفر عندي، ما عندي مشكلة اتغاضى عنه باعتباره غير موجود أساسا :p
 
#14
Production I.G مضغوطين بشكل رهيب بموسم الخريف، بالإضافة لتكلفة الإنتاج العالية صعب جدا يكون العمل ongoing

بكلتا الحالتين مستوى الحماس مقارب للصفر عندي، ما عندي مشكلة اتغاضى عنه باعتباره غير موجود أساسا :p
طيب ايش قاعد تسوي في هذا الموضوع ؟؟ :stuck_out_tongue_wi
 
#16
توني مخلص مشاهدة الجزء الأول بعد ما نصحني فيه حسين.

يمكن أول 10 حلقات كانت بايخه صراحه بس بعدين خشيت جو جامد مع الانمي, شخصيات بطله والأكشن فيه حلو وأكثر واحد يحمسني اذا لعب هو أياومني (الأسمر) ولسا باقي شخصيتين ما نعرف عنهم شي.

الحين أنا الوحيد الي منلحس كيف كروكو (البطل) على قد ما يعرف يناول ما يعرف يشوت؟ يعني بديهي أي لاعب سله ممتاز بالباس يكون تسديده جيد أو ممتاز بعد بس الأخ فاشل وبقوه بأي شي غير التمرير @@ اذا ما كان الستايل الجديد حقه له دخل بالتسديد بتحطم..
 
#19
متحمس بقووووه:rockon: الموسم الاول كان شي في غاية الرهابه والمتعه ومن اعظم مارأيت! ما اتوقع شي اقل في الثاني ، اشتقت لكوروكو ياخي :heart_eyes:
 
#20
يعطيك العافية

جدا متحمس لهذا الموسم

كنت متوقع اني اؤجله الى بعد انتهائه و لكن بعد الجدولة الرهيبة هذا الموسم الظاهر راح اتابعه

على العموم تم التاكيد اليوم عدد الحلقات 26 حلقة
 
#26
http://www.dailymotion.com/video/x15dbpo_knb-s2_sport

الأوبينينج مسربة، الأنيميشن بآخر ثواني... غير قابل للتصديق @_______@!! يمسح بانيميشن الموسم الاول حتى!

نسخة يوتيوبية بس الصوت مش متوافق مع الصورة.
[video=youtube;R4YBcxHBsB8]http://www.youtube.com/watch?v=R4YBcxHBsB8[/video]
 
التعديل الأخير:

alruqeishy

فريق الأنمي ๏̯๏
#28
ما راح أشوف المقدمة... ما راح أشوف المقدمة... ما راح أشوف المقدمة... ما راح أشوف المقدمة... ما راح أشوف المقدمة... ما راح أشوف المقدمة... ما راح أشوف المقدمة... ما راح أشوف المقدمة... ما راح أشوف المقدمة... ما راح أشوف المقدمة... ما راح أشوف المقدمة... ما راح أشوف المقدمة... ما راح أشوف المقدمة... ما راح أشوف المقدمة... ما راح أشوف المقدمة... ما راح أشوف المقدمة... ما راح أشوف المقدمة... ما راح أشوف المقدمة... ما راح أشوف المقدمة... ما راح أشوف المقدمة... ما راح أشوف المقدمة... ما راح أشوف المقدمة... ما راح أشوف المقدمة... ما راح أشوف المقدمة... ما راح أشوف المقدمة... ما راح أشوف المقدمة... ما راح أشوف المقدمة... ما راح أشوف المقدمة... ما راح أشوف المقدمة... ما راح أشوف المقدمة... ما راح أشوف المقدمة... :confounded:
 
#29
متى موعد عرض الحلقة؟
أخذوا نفس الـblock يلي كان ينعرض فيه الموسم الأول؟ يعني نتوقع الحلقة ليلة كل سبت قبل منتصف الليل؟
حمااااااااااااااااس >__<
 
#30
حمااااااااااااااااااااااااااااااااااااس الأوبنينج تفجيرية بشكل لا يصدق :scream: الأنيميشن ابن ك....... :scream:

آخر ثواني صرت حاضرها مليون مرة :scream:

أهههههههههههههههه الحمااااااااااااااااااااااس :rockon:
 
التعديل الأخير: