hits counter

Gamescom جيمبلاي Death Stranding من جيمز كوم 2019 !

#31
أحس أنكم شباب تبذلون مجهود أكبر من اللازم في توقع أسلوب اللعب، من الواضح أن نظام اللعب ما راح يكون شيء تقليدي و هذا مو الهدف منه، مستحيل اللعب فيها مشابه لميتال جير مثلاً، أحس تكتم كوجيما هائل لأسلوب اللعب، حتى القصة في لحظات شفناه صار منفتح في شرح أشياء منها، مثل اليوم لما وضح بعض الغموض، لكن أسلوب اللعب إختار معرض طوكيو لأن من أواخر المعارض قبل إصدار اللعبة و حتى وقتها ما أتوقع يعرض كل شيء، ما يبغي يحرق شيء بذل مجهود كبير في إبتكاره، يمكن سالفة P.T تخليه حذر أكثر، في أسابيع فقط شفنا ألعاب تقلدها، لا من حيث القصة و لا اللعب ما راح يقبل يتم حرق هالأشياء في ألعاب أقل جودة و قبل لا تنزل لعبته

راح تكون تجربة one of a kind، ما عندي مشكلة أن فيها ميكانيكية تبول، ما عندي مشكلة أن أحتاج أهدأ طفل بتحريك الكنترولر كلما إنزعج، ما عندي مشكلة أراقب سام ينام، ما عندي مشكلة أحمل حمولة ثقيلة في المشي، ما عندي مشكلة مع شطحات كوجيما، بل in fact أحب شطحات كوجيما و أفكاره الإبتكارية، أحد نسى فكرة تبديل الكنترولر في مجس ١؟ أو فكرة العجوز في مجس ٣؟ أو الشطحات الكثيرة في سلسلة مجس؟ هل كود مثلاً راح تقدم لي هالتفاصيل العبقرية و الأفكار الإبتكارية؟ لا، كوجيما عنده الجرأة أن يكون مختلف و يسعى لتقديم أفكار كثيرين غيره ممكن يشوفونها مجنونة، أو كم مطور راح يضع بعين الإعتبار فكرة تخريب ديسك اللعبة تلقائياً لما يخسر اللاعب؟ هذي فكرة ضرب من الجنون و راح تسبب ضجة مهما فكرت في الأمر لذلك شيء عجيب كيف فكر بهذي الفكرة بجدية!

هالتجربة حسب وصف كوجيما من جنرا جديد، ما بلعبها كلعبة أكشن أو تجسس، بل راح ألعبها بعقلية منفتحة، صناعة الألعاب ال AAA بحاجة لمزيد من التجارب الإبتكارية و الجريئة مثلها.
 
بادئ الموضوع #32
عاجبني ان الشاشة مافيها اي تكست وما يظهر إلا وقت الحاجة، والـ hud بشكل عام تصميمه نظيف وألوانه مريحة للعين ( :

ميكانك ما توقعت اشوفه في لعبة بيوم من الايام، لا وكمان له فايدة ومو مجرد عبط، البول يستخدم كسماد للتربة و وإذا اكثر من لاعب تبول في نفس المكان حيصير شي "كويس"
المهم... L2 للتصويب و R2 للإطلاق :tearsofjoy:


يبدو ان اللايكات حتكون بمثابة نقاط الخبرة اللي تحصل عليها من توصيل الشحنات، فكرة جيدة!



التعليقة اللي بشنطة سام الظاهر حتكون قابلة للتغيير، في التريلرات الماضية سام كان معلق مجسم لودنز

وقت ما تزحلق سام واشتغلت موسيقى الخلفية حتسمعو البيبي يضحك!
لحظات زي هذي حتكون جداً جميلة لما تكون خارج من معركة مع الجنود او الـ BTs ، والعلاقة والتفاعل مع البيبي ككل فكرتها جميلة وفريدة من نوعها
 
#34
هالتجربة حسب وصف كوجيما من جنرا جديد، ما بلعبها كلعبة أكشن أو تجسس، بل راح ألعبها بعقلية منفتحة، صناعة الألعاب ال AAA بحاجة لمزيد من التجارب الإبتكارية و الجريئة مثلها
نفس نظرتي للعبة ... تحسها جنرا جديد ومختلفة عن MGS
 
#37
عن نفسي انبهرت من الي شفته من ناحية الانميشن و العناصر المضافة مثيرة للاهتمام.
بالنسبة للي يقول ان العالم فارغ و بتحس بلحظات الملل ، مش معقولة يحشرون اي شي بكل زاوية باللعبة عنصر يزيد من المتعة لان ألعاب العالم المفتوح هذي طبيعتها ، يبون يشعرونك انك تستكشف الاماكن و ككونك مشيت ٤ او ٥ دقايق بدون ما تحصل شي فهذا مش شرط انه يشعرك بالملل و المسألة تعتمد على اللاعب و ما يمثل اللعبة الكاملة ، زيلدا على سبيل المثال و ريد ديد ردمشن مليانين اماكن فارغة بس هذا ما أثر على متعتهم.
 
#38
عن نفسي انبهرت من الي شفته من ناحية الانميشن و العناصر المضافة مثيرة للاهتمام.
بالنسبة للي يقول ان العالم فارغ و بتحس بلحظات الملل ، مش معقولة يحشرون اي شي بكل زاوية باللعبة عنصر يزيد من المتعة لان ألعاب العالم المفتوح هذي طبيعتها ، يبون يشعرونك انك تستكشف الاماكن و ككونك مشيت ٤ او ٥ دقايق بدون ما تحصل شي فهذا مش شرط انه يشعرك بالملل و المسألة تعتمد على اللاعب و ما يمثل اللعبة الكاملة ، زيلدا على سبيل المثال و ريد ديد ردمشن مليانين اماكن فارغة بس هذا ما أثر على متعتهم.
إضافة لكلامك المقطع الي شفناه قصير مدته ٦ دقائق وما يبين إلا جزء بسيط من الجيم بلاي

أتوقع كوجيما ما يبغى يحرق كل عناصر اللعب ويبغى اللاعبين يستمتعون بنفسهم
 
#39
كوجيما دايما ما يحرق كل عناصر الجيمبلاي، مجس٤ طول سنوات التطوير جالس يعرض اول مرحلة، مجس٥ كان فيه مشككين وفيه امور كثييرة ما عرفناها الا باللعبة.
احس هذا هو اسلوب كوجيما اللي ما يحيد عنه، دايما عنده تحفظ على افكار الجيمبلاي ويخلينا نتفاجأ فيها باللعبة.
 
#42
كوجيما دايما ما يحرق كل عناصر الجيمبلاي، مجس٤ طول سنوات التطوير جالس يعرض اول مرحلة، مجس٥ كان فيه مشككين وفيه امور كثييرة ما عرفناها الا باللعبة.
احس هذا هو اسلوب كوجيما اللي ما يحيد عنه، دايما عنده تحفظ على افكار الجيمبلاي ويخلينا نتفاجأ فيها باللعبة.
بالضبط نفس كلامي
 
#44
I couldn’t care less إذا صار لها قبول كبير أو لا

إرجع لكل الألعاب إلي إنعرضت اليوم و شوف شلون معظم ألعاب ال AAA هي مجرد إعادة تدوير لنفس الأفكار، شوف كمثال بوردرلاندز 3 و شلون المطور قاعد يشرح مزاياها بشكل يبغيك تقول واو! يعني شيء محرج كيف أن يتكلم عن إحتواء مهمات اللعبة على objectives إضافية و تحصل مكافئة كلما حققت أهداف أكبر، محرج كيف يتكلم عن هذا كأنها شيء مبهر و ينتظر تصفيق! جدياً؟! إذا هذا ذوقهم ف مع نفسهم، أنا شوي شوي قاعد أتبرأ من كثير من العناوين الغربية ال AAA و مطوريهم لأن كفاية تدوير لنفس الأفكار! يعني على الأقل يا ليت حاولوا يضيفوا تويست على هالأفكار لكن لا فقط نسخ و لصق، و هنا نقطة أخرى لا بأس لما المطور يقتبس عناصر تم تقديمها في ألعاب أخرى، خاصة لما يقدمها بلمسته الخاصة و بشكل مصقول، لكن لا يجي لما يعرضها و يسوق لهالأمور كأنها شيء ما حصل من قبل

أو خلنا نتكلم عن عرض نييد فور سبيد هييت و كيف أنها كوبي بست من ألعاب السلسلة الماضية و ألعاب أخرى بدون تغيير، بل المحرج أنهم ما تعبوا أنفسهم بخيارات التخصيص إلي تبين من العرض محدودة مقارنة بألعاب أخرى، يحتاج أقول كيف كان عرض جيرز 5 فتاك؟ و الأمثلة كثيرة

لكن ديث ستراندنج هي من نوع الألعاب إلي يستحق أدفع فلوسي عليه! شيء مصنوع من الصفر بعقلية إبداعية و بهدف تقديم شيء مختلف و جديد على الصناعة، ليش ما في كثير من مطوري ألعاب ال AAA يحاولون تقديم شيء مختلف ما شفنا مثله من قبل؟ ليش ما في جرأة و طموح كبير؟
ليش تحطون الف نوع والف شغلة فقط حتى تثبتوا جودة شغلة؟
 
#46
مظهر/توجه اللعبة الفني مميز وجميل بجانب مودلز الشخصيات التوب نوتش










UI/تصميم القوائم نظيف ومريح للعين




ايوة في شيء مثير للاهتمام هنا.. "entrust cargo for delivery" أعتقد ذي لها علاقة بـ الاونلاين في اللعبة، تأمن بضاعتك لواحد من الاعبيين يوصلها لك لسبب ما ؟ هممم انتريستنق @@



فكرة إن الـ traversing جزء من الجيمبلاي ميكانكس محمستني مرة بجانب الـbalance/survival ميكانس واللي بتلعب دور كبير في جعل التنقل والجيمبلاي عموما engaging أكثر








ديث ستراندنج بتكون systemic game بدرجة كبيرة ومتأكد كثير ماراح يحبوها لكن that's cool مش لازم تعجب الجميع .



تريلر "الجيمبلاي" مسمينه Ludens Fan Character Spotlight سبب ثاني ويوضح إن كوجيما فعلا ماكان عنده نية يعرض اللعبة لكن عمل اسثناء لجيف/جيمزكوم ومنها يعمل tease لـTGS وهناك بنشوف الاستعراض الفعلي للجيمبلاي .
 
#49
بتكلم عن شيء ما شفت احد لاحظه..

فيه شيء غريب قاله جيف كيلي لمن قابل سام



"You’re you, right?”

سؤال غريب مرة، هل فيه اكثر من نسخة لسام؟ هذا شيء مرتبط بالاونلاين؟ او ماذا؟

لو نرجع خمس سنوات وراء ونستذكر تيزر P.T، كيس الشواية كان يقول:


"The only me is me, Are you sure the only you is you?”

قد قلتها وارجع اقولها مرة ثانية وثالثة لعبة ديث ستراندنق تنبض بكونسبت بي تي بكل الجوانب، الان ابدأ اتفهم اكثر واكثر لمن قال كوجيما اللعبة ما تركز على القتل. راح نعيش تجربة مماثلة ل بي تي وبنشوف: الغاز/تواصل بين اللاعبين بلغات مختلفة/كسر جدار الرابع/رعب وتوتر واكثر!
 
#52
باقي على اللعبة شهرين و نصف و إلى الأن احاول افهم طبيعة اللعبة
وفي النهاية تكون لعبة مشي وتوصيل بالفعل او احد اساسها
سوف تكون اقوى صدمة للاشخاص الذين يحاولوا التفكير في نوع اللعبة وهو كان واضح امامهم
 
#54
عملت تحريات ::fdoly:: وتقريبا لودنس هو سام بسبب الحبل السري اللي طالع من البدله للشنطه الخلفيه ::smug::::smug:: بمعنى انه لمن يلبس اللبس ذا الطفل يكون فالشنطه.


 
#55
معليش بس ايش المفروض انا اشوف هنا؟؟؟؟ ::what:: عرض كارثي لو انه ما عرض شيء كان أفضل له ويبدولي ان العالم فارغ من المدن والاستكشاف...
 
#58
اللعبة ما تركز على طلق النار أو القتل يعني اللعبة تخفي يعني اللعبة ميتل قير. ميتانتي إبراهيم

مع ان اللعبةو هوريزن زيرو داون محرك واحد لكن حركة اللاعب هنا افضل
البيبي بديل عن اللياقة stamina
السلم بديل عن القفز والتسلق لا اتمنى ذلك
الدباب افضل من الحصان الأحمق
هل تستطيع تطويع الأعداء كما في هوريزن؟؟ ربما
 
#60
دايما اللمسه الفنيه الموجوده بقلب كوجيما حاضرة وبكل قوه بأعماله، حتى العروض ويمكن صحيح مبالغة كثير من الناس تنفر منها لكن، للامانه الرجل هذا دايم بألعابه وعروض اللعابه يضع لمسه سينمائية ساحرة تخليني انتظر اليوم اللي يخرج فيه فلم عشان يستلم الاوسكار، وهذا كلام الناس يستخدموه كسلاح ضد عشاقة، حبه لعالم الافلام ورفض البعض حضوره بعالم الالعاب والفن عمره ماكان يحمل قوانين اذا الفن عندك له قوانين معناتها عقلك يحمل قوانين اكيد بتداخل مع رغباتك وحبك لكل شي، اللعبة باقي لها كم شهر وراح اتجاوب بحب اذا كانت تستاهل كباقة كامله من جميع النواحي وراح اهاجم بعدل لو كانت ممتعة ووسط لان للامانه كوجيما ما اتوقع اننا بنشوف منه شي فاشل.