hits counter

تكلفة تطوير FINAL FANTASY Versus XIII و عدد العاملين عليها

Raulioo

Tarnished
هممم أجل شكلي ملخبط...اللوم على الذاكرة المهترية والسنوات الطويلة @@
 

Suzuki Yu

True Gamer
معليش شباب
انا متحمس للعبتين نكست زينو و فيرسز ... بس معليش أغلب الجوانب التقنية بزينو ماهي أفضل من فيرسز ولو اني ما ابرر للاخيرة كل هالتأخر
الموديلز, الأنميشنز, المؤثرات الخاصة والارت دايركشن لصالح فيرسز وبوضوح رغم انه عرضها قديم نسبيا

نكست زينو قدمت أنجن ممتاز جدا للعبة سكيلها خيالي.
 

Talal kinenju

Hardcore Gamer
لو صح الكلام حراام تصدر اللعبة على الجيل الحالي يلي قرب على الأنتهاء
 

Mr.Sora

True Gamer
حلمي اني اشوف فيرسس في 20 فبراير لو لقطة قصيرة ممكن تجيني حالة أغماء !!! "يحلم" :(
 

Sonata

True Gamer
إذا كان لب الموضوع هو المقارنة بين مشروع مونوليث وفيرسس من الناحية البصرية، فإما أنا أعمى، أو إن فيرسس تتفوق بالفعل (&)

على أية حال؛ هايب على مدى طويل + نتيجة أقل من المتوقع = براءة من المنتِج والمنتَج؛ وأنا من زمان توقعاتي في الحضيض حول فيرسس :\
 

Sora Diersly

True Gamer
لول, فيه ناس هنا تقارن بروجكت اكس مع فيرسس؟! زي اللي يقارن بلاي2 جرافيكس بـ بلاي3 :/

أحد شايف ركضة البطل في بروجكت أكس؟ معليش يعني...
 

dro

Versus XIII Epic
انا متحمس للعبتين نكست زينو و فيرسز ... بس معليش أغلب الجوانب التقنية بزينو ماهي أفضل من فيرسز ولو اني ما ابرر للاخيرة كل هالتأخر
الموديلز, الأنميشنز, المؤثرات الخاصة والارت دايركشن لصالح فيرسز وبوضوح رغم انه عرضها قديم نسبيا

tumblr_m81q3j3nDX1r3he53o1_400.gif


اتفق معاك تماما .. الـ 25 ثانية هذه لوحدها كافية :

[video=youtube;fuzAc5yR1YU]http://www.youtube.com/watch?v=fuzAc5yR1YU[/video]

الشارع طالع كأنه حقيقي .. الثقل في حركة الكاميرا .. احساس نوكتيس انه فعلا يمشي على الأرض " تحس بثقله " .. و للمرة المليون كل هذا تعتبر اشياء قديمة
 

Dexter

Hardcore Gamer
اللحين وش دخل لعبة X بالموضوع؟
Nintendo فانبويز يثبتون للعالم انهم اسوأ فانبويز يوم عن يوم، أخ :yuck::.

لول, فيه ناس هنا تقارن بروجكت اكس مع فيرسس؟! زي اللي يقارن بلاي2 جرافيكس بـ بلاي3 :/

أحد شايف ركضة البطل في بروجكت أكس؟ معليش يعني...

بالظبط، خصوصاً لما يطلع وجهه في الأخير، عموماً لسى بدري على الحكم لأن اللعبة واضح انها تحت التطوير، أهم شئ ما تاخذ وقت مثل Xenoblade وتكون Versus الثانيه :laugh::.


Versus شكلها راح تكون الفاصل ما بين الـMMOs والـ Classical JRPGs، مليون بالميه راح نشوف فيها كل شي من ألعاب صغيره، مدن، طيارات، سيارات، مهام جانبيه بمختلف الأنواع والأشكال. احس اللعبه راح تكون فيها تجارب للاجزاء الجايه حتماً، ومتأكد راح تكون اضخم جزء بالسلسله، لو تكون نصف فف 12 هذي كافيه مره.

الشئ اللي راح يكون نقطة تحول للعبة إذا تحولت Co-op بشكل ما.

متأكد اللعبة راح تحصل على الإعلانات والميديا هالسنه، وفيه شي متعلق بالسلسله راح يطلع في مؤتمر SONY، شفت تويتات كثيره وتلميحات على هالشئ.

ننتظر ونشوف.
 

Sky Walker

True Gamer
اللحين وش دخل لعبة X بالموضوع؟
Nintendo فانبويز يثبتون للعالم انهم اسوأ فانبويز يوم عن يوم، أخ :yuck::..

كود اكس انيس هو اللي فتح السالفة وهو مش نينتيندو فانبوي على فكرة .. وانا حبيت اعلق على اللي شفت فقط لاغير :/
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
الناس هالايام صارت تقارن بين الالعاب من ناحية الجرافكس بشكل متكرر يجيب المرض :/ .

عموما ......

هل انا الوحيد في العالم اللي مو قابل ان فيرسس تكون في عالم مفتوح ؟ مدري .... بس احس تصاميم الشخصيات والارت ستايل بشكل عام مايركبون مع هالفكره . لما اتخيل فيرسس اتخيلها خطيه علطول .

لشئ اللي راح يكون نقطة تحول للعبة إذا تحولت Co-op بشكل ما.

والله اذا جينا للحق هالامر ممكن بما أن اللعبه فيها اكثر من شخصيه وتقدر تبدل بينهم واللعب اكشن اربيجي . مثلا انا أخذ شخصيتين وأبدل بينهم واقاتل وأخوي يأخذ شخصيتين وهكذا .
لكن من رأيي أنهم مايطبقون الفكره لان اضافة الكو-اب اكبر من انك تضيف قابلية اللعب با اثنين وبس . لازم تكون فيه تغييرات من اجله في المراحل . خلهم يشتغلون على الاهم افضل :/ .
 

CODE-X

عضو فريق TG كورة أوروبية
Nintendo فانبويز يثبتون للعالم انهم اسوأ فانبويز يوم عن يوم، أخ .

انا مش نين فان ، ليش مفترض انه لازم يكون نين فان اللي حالس يتكلم عن شي خلى اخر يطلع بشكل مهرج و قتل كل عذر ممكن يطلعه صانعه ؟
تماماً مثل ما CD بروجكت خلت بقية مطورين العاب الاربيجي الغربي ينزلوا وجوههم و يبطلوا تعذر و يستخوا على وجههم شوي و يغملوا مشاريع مثل العالم ، مونليث طلعت لنا بنفس الشيء لليابانيين .
بالظبط، خصوصاً لما يطلع وجهه في الأخير،

DishonoredEmily.jpg


وااو شوف وجهها ، هذي لعبة بلاي 2 !!
ناس ما سمعت بشي اسمه كونسبت ارت :\

لعبة تحت التطوير منذ 2005 شغال عليها 250 نفر مقابل استديو صغير ما كمل سنة تطوير طلعلنا بعرض للعبتها اللي تحتوى على بيئة طبيعة أفضل من شغل الـ250 نفر لفوق الخمس سنوات و وحوش عمالقة تدعس كل شي طلع من عروض فيرسس ، عيب أصلاً تقارنها بإكس :\
 

dro

Versus XIII Epic
كا العادة لازم اصحح الأغلاط . . .

ه لما اتخيل فيرسس اتخيلها خطيه علطول .

Final Fantasy Versus XIII will have a lot of freedom, Nomura noted. They're working on adding a variety of gimmicks.The trailer shows just a section of the game's starting country -- that is, the kingdom ruled by Noctis' father. There are also other large kingdoms, and in between them you'll find villages. Even the villages are expansive

Players will find a big world map with vast fields where the players will be able to explore as far as the eye can reach except the mountains

لعبة تحت التطوير منذ 2005

خطأ كل الي شفته استعراض افكار الي كانت على ورق و كلها عروض CG لا اكثر لأظهار اجواء اللعبة على كلام نامورا .. اللعبة فعلا بدأت تتطور من 2009 (( و في نفس السنة ! )) ظهرت لنا هذه الصورة كا اول صورة تظهر لجيم بلاي فيرسس :

e9c57f28c25e3179002232b7ba330573.jpg


و دخلت مرحلة الأنتاج الكامل في 2011 .. و في 2012

On January 18, 2012, Nomura stated in an interview with Famitsu that he did a recent check of the game and the graphics had greatly improved from the trailer that was released in January 2011

شغال عليها 250 نفر

اشاعة و للحين ما تأكدنا منها .. و افترض انها صحيحة .. الـ 250 نفر كانو مشغولين بمشاريع غير Versus XIII ولا تفرغو لها كلهم الا في 2011

Final Fantasy Versus XIII. He replied that both games are now at 100% production power

مقابل استديو صغير ما كمل سنة تطوير طلعلنا بعرض للعبتها اللي تحتوى على بيئة طبيعة

البيئة ترى مشابه لزينوبليد ما جابو شي جديد اللهم حولوها لـ HD و الي بسببها صارت الألوان و الطبيعة داونجريد عن مشروعهم السابق و ممكن يتغير .. و فعلا عيب تقارنها قبل اننا نشوف تريلر جديد لـ Versus =)
 
التعديل الأخير:

dro

Versus XIII Epic
650x.jpg
http://im31.**********/pl3KJ.jpg

لول
 

Sky Walker

True Gamer
صورة الوجه من لعبة ببداية مراحل تطويرها ,بكلام اخر :مش مظهرها النهائي .. زي ما انت كل مرة تقول عن فيرسس لما نتكلم عن الميديا المتوفرة لها >_>
 

Rare Games

True Gamer
يعني الحين سكوير تعلن عن لعبة 2006 وتبدا تطورها في 2009 لووووووول

المعادلة الطببعية تطور اللعبة بعدين تعلنها مش العكس

ومش ممكن اصدق تصريفات سكوير بالمنطق يقول كذا

السبب الوحيد فشل في فشل
 

dro

Versus XIII Epic
لول زينوبليد على الوي معروف من سلبياتها انه اوجه الشخصيات معفنة و حتى بمراجعة True Gaming انذكرت كا سلبية :

SX4P01-4.jpg


غالبا نفس الشي راح يتكرر مع بروجكت X ( مجرد احتمال )

+ الصورة الي وضعتها لك من التطوير الأولي لفيرسس في 2009 .. هذا مظهر نوكتيس الريل تايم على كلام نامورا بتلك الفترة .. سو المقارنة عادلة هنا =)
 

dro

Versus XIII Epic
المعادلة الطببعية تطور اللعبة بعدين تعلنها مش العكس

قلتها مليون مرة مشكلة Versus XIII مو التطوير الطويل الي متوهمين فيه الكل .. مشكلتها الأساسية " الأعلان المبكر " و هم ما اشتغلو عليها ! ... و لو تلاحظ سكوير شغالة على مشاريع و للحين ما نعرف عنها اي شي .. مثال : تاباتا ( مخرج TYPE - 0 ) قال انه شغال على مشروع في احتفالية السلسلة العام الماضي .. و ليومك ما نعرف أيش هو ! .. هذا غير FFXV .. الظاهر لي ان سكوير تعلمت من غلطتها
 

Sky Walker

True Gamer
^
على هالمنطق اجل مقارنتي عادلة ليما قارنت سكيل نيكست زينو بسكيل فيرسس ..
 

dro

Versus XIII Epic
^

راح تكون عادلة اكثر لما نشوف عروضهم الجديدة P:
 

Rare Games

True Gamer
عبدالله ذا مش اعلان مبكر ذا اعلان عن ولا شي حرفيا

لو فرضنا ان هالكلام صحيح!
 

Sky Walker

True Gamer
^

راح تكون عادلة اكثر لما نشوف عروضهم الجديدة P:

فعلا , زين وصلنا لبيت القصيد (&) .. مع اني مش ار بي جي فان بس بامانة ما انكر اني متحمس اشوف كيف شكل اللعبتين بوقت اصدارهم
 

dro

Versus XIII Epic
عبدالله ذا مش اعلان مبكر ذا اعلان عن ولا شي حرفيا
لو فرضنا ان هالكلام صحيح!

فعلا اعلان عن ولا شي .. ولا جبت شي من عندي .. نامورا بعد النهاية السرية لكينجدوم هارتس 1 فاينل ميكس ( نهاية Deep Dive ) كان عنده افكار للعبة خاصة فيه اعتبرها لعبته الحلم ... و في 2005 :

Tetsuya Nomura conceived the concept and base story of Final Fantasy Versus XIII in September 2005, shortly after the Japanese release of Final Fantasy VII Advent Children .. Development of the game started in November 2005 where his team began to create a CGI teaser trailer that visualized the theme and atmosphere of the game

عرض الـ CG لتوصيل اجواء و افكار اللعبة لا اكثر .. لول السيناريو لوحده انتهو منه في 2009 على ما اعتقد !
 

Sky Walker

True Gamer
حبيت انوه على حاجة , لو فعلا هذي تكلفة المشروع فمن الافضل لهم اصدارها على البلاي3 ولا ينقلوها للجيل القادم .. اساسا احسها صعبة ومخاطرة نقلها للجيل القادم .
 

CODE-X

عضو فريق TG كورة أوروبية
خطأ كل الي شفته استعراض افكار الي كانت على ورق و كلها عروض CG لا اكثر لأظهار اجواء اللعبة على كلام نامورا .. اللعبة فعلا بدأت تتطور من 2009 (( و في نفس السنة ! )) ظهرت لنا هذه الصورة كا اول صورة تظهر لجيم بلاي فيرسس :

نلعب على هندي احنا ؟!
افكار ورق مين و اللقطة الوحدة من الفيديو بتاخذ شهور للتصميم ؟؟

The game is being developed by a team within the company's 1st Production Department and began development in November 2005.
"FINAL FANTASY Versus XIII: E3 2006 Interview". Weekly Famitsu. 2006

بدأ تطوير اللعبة منذ 2005 .

اشاعة و للحين ما تأكدنا منها .. و افترض انها صحيحة .. الـ 250 نفر كانو مشغولين بمشاريع غير Versus XIII ولا تفرغو لها كلهم الا في 2011

شغل هالـ250 نفر على اللعبة لسنتين بس كلف سكوير 40 مليون دولار ؟! شوية منطق يا أخي >.>

البيئة ترى مشابه لزينوبليد ما جابو شي جديد اللهم حولوها لـ HD و الي بسببها صارت الألوان و الطبيعة داونجريد عن مشروعهم السابق و ممكن يتغير .. و فعلا عيب تقارنها قبل اننا نشوف تريلر جديد لـ Versus =)

طيب ما شفنا فف تطلعلنا ببيئة مشابهة لأجزائها السابقة و HD ، الموجود اللحين بيكسليتد سب اتشدي :\




يا رجل !! تقارنلي صورة animation بلقطة ريل تايم على اللعبة ؟ :w00t:

15955078.jpg

ff13versuschat580.jpg

4d47c8dd_Versus3-(13).jpg

4d47c9e3_Versus3-(17).jpg

4d47c9b0_Versus3-(16).jpg



بيكسلز ، بيكسلز ، الوان باهتة ، المزيد من البيكسلز ، و جرافيكس ما يعدي فف13 ، هذا اللي شفناه حتى الآن و اذا بعد كل هالسنين ما طلعوا بشي فوق السب اتشدي فمصيبة بصراحة ، خلهم يطلعلونا بعرض مش مليان بيكسلز بعدين تعال قارنها بهذا :

amekbv.gif


لوول احسن ما في الموضوع ان كل ما شفنها هو لقطات فيديو دقيقة فجرت نفوخ الجيمرز في انحاء العالم ، لو تطلعلنا عرض ابو ربع ساعة مثل تبع سكوير وش بيصير في النت اجل ؟؟
 
التعديل الأخير:

xxamerxx

TG News Editor
انا اعلن عن لعبتي الخارقه الان وامام اعين الجمهور وبعرض مبهر ( بس ياجماعه ترى اللعبه ببدأ تطويرها بعد خمس سنوات ) شويه منطق ياجماعه
 

dro

Versus XIII Epic
لول احلى حاجة انيس واضح انك متعمد تختار اسوء الصور و تتناسى صور ثانية .. لأن فيني نوم راح ارد با اقتباسات لردود سابقة لي هذه المرة .. با النسبة للصور الي وضعتهم انيس :

سكاي والكر الي شفته في الـ gif ما يمثل على وقت عرض التريلر (( مظهر Versus XIII الحقيقي )) من تصريح مخرجها !

با اختصار التريلر حركة متعمدة من المخرج يجيب لقطات من تطوير قديم للعبة مو مظهرها النهائي الي وصلو له .. الدليل :

The inclusion of Takeshi Nozue of Advent Children fame, and his knowledge of pre-rendering, has also improved the lighting technology for the game’s real time scenes. Even areas that have been shown in the past, have since been upgraded to the new lighting engine, to which Nomura says we will also have to wait to see

بدأ تطوير اللعبة منذ 2005 .

shortly after the Japanese release of Final Fantasy VII Advent Children .. Development of the game started in November 2005 where his team began to create a CGI teaser trailer


انا اعلن عن لعبتي الخارقه الان وامام اعين الجمهور وبعرض مبهر ( بس ياجماعه ترى اللعبه ببدأ تطويرها بعد خمس سنوات )

ما كان جالس فاضي كان مشغول بمشاريع اخرى غير فيرسس :

اول هذه المشاريع كان الفيلم المطور لـ FFVII AC المسمى بـ FINAL FANTASY VII Advent Children Complete و المشروع كان من بداية 2008 تقريبا لحد شهر 3 من 2009 ... و كان نامورا و فريقه شغال على الكونسبت و بدايات تطوير BBS بعدها سلمها فريق لعبة موساشي و انتقلت اللعبة لجهاز PSP ... لكن مع ذلك نامورا كان له دور كبير في التطوير فهو كان المخرج و كاتب القصة و الرسام و المشرف على المشروع خطوة بخطوة و معاه كذا شخص من فريق Versus XIII ... نفس الشي ينطبق على KH 358 .... فريق Versus XIII استلم KH 3D ... ايضا فريق Versusu XIII دعم فريق تواريما للعبة FFXIII من الربع الثالث من 2009 لحد شهر مارس من 2010 ... نجي للأشخاص في الفريق و انشغالهم بمشاريع اخرى بجانب Versus XIII ... عندك Tatsuya Kandou و System Menu مخرجين الجرافيكس و الأنميشين و Tomohiro Hasegawa مخرج الأرت كانو يعملون على The World Ends With You و Dissidia ... و كمان Tomohiro Kayano مخرج جرافيكس كان يعمل على The 3rd Birthday و Dissidia ... و كمان مخرج العروض Takeshi Nozue عمل على FFVIIACC و Dissidia و برضه Dissidia 012 .... كل هذا فقط ذكرته لك على السريع ... لول إذا ملحنة اللعبة Yoko Shimomura عملت اثناء تطوير المشروع على تلحين KH BBS و KH 358 و لعبة كابكوم Last Ranker و Xenoblade و Radiant Historia و لعبة RPG لـ 3DS فكيف البقية xD .... نامورا لوحده لو نفكر با المشاريع الي عمل عليها كان رسام شخصيات FFXIII الرئيسية و رسام شخصيات KH BBS و KH 358 و KH 3D و الكونسبت و تصاميم الأعداء و الأسلحة و كاتب القصص و المخرج و المشرف على المشاريع هذه إلى جانب انه كان رسام لعبة The 3rd Birthday و كونسبت اللعبة كان منه و كان برضه رسام شخصيات Crsis Core و المنتج للعبة و صمم الأماكن و شارك بتصميم شخصيات و انتج The World Ends With You و صمم اوجه شخصيات XIII - 2 و ايضا رسام شخصيات TYPE - 0 و Dissidia و حاليا يعمل على قصة KH III و يخطط مع Hajime Tabata لمشاريع مستقبلية و ايضا ما انسى ان في 2010 نامورا اخذ اجازة با الأشهر عشان يقضي اجازة مع عائلته بعيدا اجواء العمل .... لاحظ كل الي ذكرته فقط على السريع بدون ما اتعمق اكثر و مع كل هذه الظروف و المشاريع اللعبة تطويرها مستمر ما توقف حتى مع دعمهم لفريق XIII كان مستمر رغم نقص الموظفين لكن نامورا قال ان التطوير في Versus XIII كان اسرع من XIII رغم النقص
 
التعديل الأخير:

Zixmar

True Gamer
لول امانةً كلام انيس وسكاي علي صحيح، مظهر زينو الجديده صايره افضل.
 

CODE-X

عضو فريق TG كورة أوروبية
لول احلى حاجة انيس واضح انك متعمد تختار اسوء الصور و تتناسى صور ثانية .. لأن فيني نوم راح ارد با اقتباسات لردود سابقة لي هذه المرة .. با النسبة للصور الي وضعتهم انيس :

لوول ، هالحركات مش حركاتي ، اول صورتين الوحيدة اللي لقيتها قريبة لوجه البطل و تراها مأخوذة من CG على فكرة :laugh::
اللقطات الثانية جلسة 10 دقايق ادور على افضل ريز لها بالجووجل ، هاللقطات لأنها ببيئة شبيهة للي انعرضت في X .
با اختصار التريلر حركة متعمدة من المخرج يجيب لقطات من تطوير قديم للعبة مو مظهرها النهائي الي وصلو له .. الدليل :
بحسب الكلام اللي انا شايفه ، الاضائة فقط اللي تحسنت :\
shortly after the Japanese release of Final Fantasy VII Advent Children .. Development of the game started in November 2005 where his team began to create a CGI teaser trailer
انت نسيت تستوعب اهم مقطع في الجمل ، التطوير بدأ في 2005 و اول شي سووه هو عمل تيزر CG ، بعدها شفنا تريلر جيمبلاي من الجيمبلاي و مش صور لكراسة نومورا زي ما انت تظن .
 
أعلى