hits counter

تكلفة الألعاب الضخمة وصلت في 2016 ما بين 50 إلى 200 مليون دولار

Dark_N11

Banned
https://motherboard.vice.com/en_us/article/walk-the-line?utm_source=mbtwitter
http://m.neogaf.com/showthread.php?t=1346505
هذا مو كل شي ..
العائدات الربحيه التي يحصل عليها اضخم 5 ناشرين في السوق لم تتغير و لم تزداد من 2008 إلى نهاية 2016

لوول و بعدها يجي احد يسأل ليه الشركات تحط مايكروترانزكشنز في ألعابها و تحويلها للسيرفر

سوق الألعاب مثل الفقاعه المنتفخه .. راح تنفجر في اي وقت لكن السؤال متى؟
 

Storm is here

True Gamer
سوق الألعاب مثل الفقاعه المنتفخه .. راح تنفجر في اي وقت لكن السؤال متى؟
قلتها في موضوعك السابق ، سوق العاب الـAAA فقاعة بتنفقع في الفترة الجاية .
 

KAIN

سابقاً Ghost of Sparta K
و المستهلك الفقير الذي انهكته اشتركات الشركات من القولد و البلس و فوقها online pass حق الالعاب و ايكروترانزكشنز , اضافوا كل هذه المصاريف و فوقها ما عاجبهم الوضع , اقول مو نقاص بس زيادة سعر الالعاب من 60 دولار الى 90 , يكفي جشع الشركات الي ما تشبع , كود تبيع كل سنه ارقام كبيره و ما شفنا اي ابداعات من جزء الى جزء نسخ و لصق , اغلب الشركات شغاله حلب لالعابها و تجمع فلوس بدون اي ابداع ما عدا بعض الشركات التي تستحق العابها كل فلس يندفع فيه
 

mamiqdadi

True Gamer
أتذكر كان في تصريح للسيدة آمي هننج من مدة حول السباق على ألعاب AAA و بأن لا أحد يربح من هذا السباق
الألعاب اليابانية المتوسطة التكاليف و اللي نجحت مؤخرا ممكن تساعد في إعادة التوازن للسوق
 

Daud

True Gamer
عاجلا أو آجلا سيتم زيادة السعر الرسمي للنسخ العادية للألعاب..
 

شيطون

Motivated
لهذا اتوقع نهاية سوق الالعاب في العشرين السنة الجاية
 

White Soul

تاجر بوكيمونات
مشرف
هذا يفتح السؤال: تضخم ألعاب العالم المفتوح.... إلى متى؟
أنا ما عندي مشكلة مع ألعاب العالم المفتوح في حد ذاتها، مشكلتي مع استمرار تضخم عوالمها والي يوصل لمرحلة منفرة، تضخم عوالم الألعاب زيادة على ما هي عليه نتيجته الوحيدة إفلاس المطور وتنفير اللاعب.
 

Dark_N11

Banned
الألعاب اليابانية المتوسطة التكاليف و اللي نجحت مؤخرا ممكن تساعد في إعادة التوازن للسوق
هذه الألعاب ماراح تجلب التوازن لأن لا يوجد عليها طلب في سوق الماينستريم
ألعاب التربل A هي من يحمل سوق الألعاب و لمن ينهار الألعاب متوسطة التكاليف راح تتأثر
الرسوم العاليه و القيمة الأنتاجية العاليه مطلب للمستهلك ماراح تقدر تعوضه هذه الألعاب متوسطة التكاليف .
 

V Project

True Gamer
لهذا اتوقع نهاية سوق الالعاب في العشرين السنة الجاية
طال ما ان في مثلي ومثلك والملايين كثير ما اتوقع ينتهي سوق الألعاب. كل شيء في تطور مستمر. الشركات بس لازم تشتغل على مشاريع بخطط اوضح. صناعة الالعاب مافرقت عن صناعة الافلام في افلام ميزانيتها ضخمة ووقت الصدور الارباح ما تجي نص الميزانية المصروفة. بس سوق الافلام لا زال ماشي.
 

The True Hardcore

Hardcore Gamer
اصلا اللعبة تباع اكثر من 60 دولار
لو تحسب الاضافات ممكن توصل ل 80 دولار
 
  • Like
Reactions: Lyn

hussien-11

True Gamer
هذا الموضوع أُثير للنقاش باستمرار في الجيل الماضي، وفي كل مرة كان ينقال لي اني أبغى الألعاب كلها تصير ("كرتونية"، و "زي ماريو")، علشان أنبسط، قد ايش كان هذا الكلام ظالم ومجحف، الناس كانت مبسوطة بالقيمة الإنتاجية العالية والجرافيكس الفخم، أنا أيضاً كنت مبسوط بالمستوى التقني لهالألعاب، اقتنيت ال3 أجهزة في الجيل الماضي، انبهرت بجيرز اوف وور وأنشارتد وواقعيتهم وكتبت فيهم مجلدات مديح، بس السؤال الي كنت أطرحه دائماً على نفسي: إلى متى ؟ إلى متى تقدر الشركات تستمر برفع التكاليف؟ هل نموذج العمل هذا (قابل للاستمرار) ؟ هذا هو السؤال الأهم، والأهم لأنه يهدد وجود الهواية الي أنا أحبها من جهة، ويهدد الاتجاه الإبداعي فيها من جهة ثانية

احنا عشنا سنوات ذهبية مع الPS2/Xbox/GameCube، القيمة الإنتاجية للألعاب كانت مثالية، دورة التطوير مثالية، سرعة الإنتاج كبيرة، السوق كان في قمة النشاط والانتعاش، كل أسبوع (نعم كل أسبوع وليس كل شهر) تحصل إصدارات جديدة مثيرة للاهتمام، الآن خلنا نشوف شركة مثل آكتفيجن كيف كانت وكيف صارت، آكتفيجن الآن (لوحدها، بدون بليزارد) عبارة عن شبح شركة. فقيرة فنياً، فقيرة إبداعياً، مصنع لإنتاج Call of Duty و Destiny لا غير. السوق ايش مستفيد من آكتفيجن ؟ أنا كلاعب ايش متفيد منها ؟ كول اوف ديوتي تبيع أجهزة؟ صحيح، بس المستهلك الي يشتريها، مش قاعد يشتري ولا لعبة ثانية! والنتيجة، كل السوق يعاني بسبب هذه الاحتكارية

بينما آكتفيجن لما كانت شركة تبحث عن إثبات نفسها، كانت مجبرة تطلع بمشاريع إبداعية أو متنوعة، كان عندها Tony Hawk's Pro Skater، كان عندها Guitar Hero، كان عندها True Crime، كانت تحاول وتحاول وتنوع، حتى Call of Duty في بدايتها كانت سلسلة فريدة من نوعها

نموذج الAAA وصل إلى مرحلة الانهيار، جيرز اوف وور انباعت لمايكروسوفت بسبب عدم قدرة Epic على الاستمرار في تضخيم اللعبة وتحمل تكاليفها، ديوس إكس مانكايند ديفايدد فشلت تجارياً والسلسلة انتهت، كوانتم بريك فشلت تجارياً وانتهت علاقة الاستوديو مع مايكروسوفت، Dishonored 2 ما حققت الأداء المطلوب. Ubisoft تحولت بالكامل إلى نموذج games as service، و EA وآكتفيجن تحولوا بالكامل إلى هذا النموذج

هذه الألعاب ماراح تجلب التوازن لأن لا يوجد عليها طلب في سوق الماينستريم
ألعاب التربل A هي من يحمل سوق الألعاب و لمن ينهار الألعاب متوسطة التكاليف راح تتأثر
الرسوم العاليه و القيمة الأنتاجية العاليه مطلب للمستهلك ماراح تقدر تعوضه هذه الألعاب متوسطة التكاليف .
صحيح بس انت قاعد تغفل عن شيء مهم، الألعاب المتوسطة مثل الألعاب اليابانية وألعاب الإندي تلعب دور مهم جداً جداً، هالألعاب تخلي السوق عايش ومنتعش وتسد مختلف احتياجات اللاعبين، لو تجي تشوف مكتبة ألعابي على البلايستيشن4، رح تلاقي اني من أول الجيل ما اشتريت ولا فيفا، ولا كول اوف ديوتي، ولا ديستني، ولا أساسنز كريد، ولا أي لعبة مينستريمية، ورح تلاقي اختياراتي محصورة بألعاب مثل بلودبورن، متل جير ، ريزدنت ايفل7، تيلز اوف بيرسريا، راتشيت & كلانك، بدون وجود هالألعاب الصناعة حتخسرني، وحتخسر لاعبين كثير مثلي
المنتجات المتوسطة تجلب التوازن لأي سوق، هل تعتقد أن سوق الموبايلات والأجهزة الذكية كان بيوصل ل1.5 بليون بشري كل سنة لو ما عندنا إلا الآيفون الي سعره ألف دولار ؟ مستحيل، بدون الأجهزة الصينية الي سعرها 100 و 200 دولار، ما كانت الأجهزة الذكية بتوصل لكل إنسان، ما في تجارة صحية ترتكز بالكامل على التكلفة العالية فقط
والحقيقة أن ألعاب الإندي كثير منها قاعد يحقق نجاحات كاسحة. شوف روكيت ليج؟ أنجح new ip هذا الجيل بجانب أوفرووتش، ستارباوند ؟ باعت 2.5 مليون نسخة، ماينكرافت؟ 100 مليون نسخة، فايرووتش؟ مليون نسخة، ألعاب الإندي ببساطة صارت million seller، حتى لعبة مثل ريزدنت ايفل7، والي باعت 3 مليون نسخة مش 4 ولا 5 مليون، جلبت نوع من الجرأة التجديدية والإبداعية والي تحتاجها هذه الصناعة للاستمرار وتحفيز اللاعبين على تجارب ما مرت عليهم من قبل، الشركات الي تعمل بنموذج (مصنع IP) تفتقد لهذا الشيء وما تقدر عليه.
 

ألوكارد

Hardcore Gamer
هذا يفسر توجه بعض الشركات وكبار المطورين لصناعة العاب للهواتف الذكية كونها أقل تكلفة (بكثير) وتصدر لأجهزة بقاعدة مستخدمين ضخمة (أكثر من 2 بليون)
لعبة كلاش اوف كلانز والتي كانت تُقدر ايراداتها بـ 1.5 مليون دولار يوميا، هي مثال بسيط علي لعبة بتكلفة تطوير متواضعة وارباح جنونية صدرت علي الاجهزة الذكية
 
  • Like
Reactions: Lyn

mamiqdadi

True Gamer
هذه الألعاب ماراح تجلب التوازن لأن لا يوجد عليها طلب في سوق الماينستريم
ألعاب التربل A هي من يحمل سوق الألعاب و لمن ينهار الألعاب متوسطة التكاليف راح تتأثر
الرسوم العاليه و القيمة الأنتاجية العاليه مطلب للمستهلك ماراح تقدر تعوضه هذه الألعاب متوسطة التكاليف .

قصدي في التوازن هو الشركات نفسها تغير من أسلوب إنه كل أو غالبية ألعابها اللي تنتجها تكون تريبل A، بل الألعاب المتوسطة ترجع مرة أخرى وتكون هي المتواجدة بكثرة
بالنسبة لسوق الألعاب فليست كل الألعاب الناجحة جدا هي ذات كلفة إنتاج عالية جدا، الشركات اللي تسير على هذا النهج أكثر حرصا من السابق و مقلة جدا في إنتاجها، وجالسة تبتكر طرق كثيرة لزيادة الغلة من نفس العنوان
قبل فترة قرأت عن نهج يوبيسوفت وكيف إنه رينبو ٦ الأخيرة جالسة تجيب إيراد أعلى من وقت صدورها، هم أمام حل من إثنين، إما تخفيض كلف الإنتاج، أو إبتكار طرق جديدة للمحافظة على اللعبة كمدخول لأطول مدة ممكنة
 

البارون

Hardcore Gamer
الغلط هنا من المطور.. طبعا لا نلومه 100%
سعي الشركات نحو عالم مفتوح ضخم وجرافيكس خارق جعل من سوق الAAA في تدهور نوعا ما.
انظر الى مكتبة ps1 و ps2 تنوع هائل في الالعاب على عكس الجيل الحالي والماضي.
ايضا حلب الشركات لالعاب معينة اثر سلبا على صناعة الالعاب.
 

hussien-11

True Gamer
قصدي في التوازن هو الشركات نفسها تغير من أسلوب إنه كل أو غالبية ألعابها اللي تنتجها تكون تريبل A، بل الألعاب المتوسطة ترجع مرة أخرى وتكون هي المتواجدة بكثرة
الشركات الكبيرة (تتعالى) على إنتاج هذه الألعاب وتنظر إليها نظرة دونية وكأنه من العيب أن تنتجها
الحقيقة أعتقد أن ألعاب الإندي أصبحت تضع المعايير التي يسير عليها السوق من شدة شعبيتها ! الإبداع يحكم
عناصر الcrafting انتشرت في الألعاب بكبيرها وصغيرها بسبب الإندي
ألعاب الرعب عادت بسبب الإندي، حتى شركة كبيرة مثل كابكوم عادت إلى هذا السوق بفضلها
سكوير أنتجت ألعاب مثل سيتسونا و WoFF بسبب الإندي
ألعاب المترويدفينيا في أوج شعبيتها بسبب الإندي
وحتى ألعاب البلاتفورم ثلاثية الأبعاد قد تعود الآن بفضل الإندي.
 

منتقي

True Gamer
اعتقد سبب هذه المشكلة هي سوء الإدارة ، وسوء في ادارة الموارد وترشيدها ، كثير شفنا مشاريع بتكلفة متوسطة وشفنا مستوى يضاهي ألعاب تتطور بمئات الملايين

التركيز على الاعلان والترويج وخدمة السيرفرات أكثر من الجانب الإبداعي للألعاب أخل بالتوازن الطبيعي .
 

YazeedVx

True Gamer
طيب انا كلاعب ايش اتوقع من المستقبل؟

اعطوني مثال على سنة وكيف الاصدارات بتكون فيها ونوعية الالعاب, لاني صراحة مبسوط بالوضع الحالي وماودي يجي يوم واشوف العاب السنقل بلاير تختفي
 

persona

True Gamer
نص ميزانية التكلفة على الاعلانات، ليتها على الجودة..كم مستثمر بالشركة يدعمها عشان تنجح والشركة تبي تضمن بقاء هالمستثمر وتحطلهم اللي موجود بالسوق من ترانزكشن وخرابيطها..
 

Dark_N11

Banned
\
صحيح بس انت قاعد تغفل عن شيء مهم، الألعاب المتوسطة مثل الألعاب اليابانية وألعاب الإندي تلعب دور مهم جداً جداً، هالألعاب تخلي السوق عايش ومنتعش وتسد مختلف احتياجات اللاعبين، لو تجي تشوف مكتبة ألعابي على البلايستيشن4، رح تلاقي اني من أول الجيل ما اشتريت ولا فيفا، ولا كول اوف ديوتي، ولا ديستني، ولا أساسنز كريد، ولا أي لعبة مينستريمية، ورح تلاقي اختياراتي محصورة بألعاب مثل بلودبورن، متل جير ، ريزدنت ايفل7، تيلز اوف بيرسريا، راتشيت & كلانك، بدون وجود هالألعاب الصناعة حتخسرني، وحتخسر لاعبين كثير مثلي
المنتجات المتوسطة تجلب التوازن لأي سوق، هل تعتقد أن سوق الموبايلات والأجهزة الذكية كان بيوصل ل1.5 بليون بشري كل سنة لو ما عندنا إلا الآيفون الي سعره ألف دولار ؟ مستحيل، بدون الأجهزة الصينية الي سعرها 100 و 200 دولار، ما كانت الأجهزة الذكية بتوصل لكل إنسان، ما في تجارة صحية ترتكز بالكامل على التكلفة العالية فقط
والحقيقة أن ألعاب الإندي كثير منها قاعد يحقق نجاحات كاسحة. شوف روكيت ليج؟ أنجح new ip هذا الجيل بجانب أوفرووتش، ستارباوند ؟ باعت 2.5 مليون نسخة، ماينكرافت؟ 100 مليون نسخة، فايرووتش؟ مليون نسخة، ألعاب الإندي ببساطة صارت million seller، حتى لعبة مثل ريزدنت ايفل7، والي باعت 3 مليون نسخة مش 4 ولا 5 مليون، جلبت نوع من الجرأة التجديدية والإبداعية والي تحتاجها هذه الصناعة للاستمرار وتحفيز اللاعبين على تجارب ما مرت عليهم من قبل، الشركات الي تعمل بنموذج (مصنع IP) تفتقد لهذا الشيء وما تقدر عليه.
في الحقيقه اغلبية نجاح الألعاب الصغيره يعود بالفضل لألعاب التربل A لأنها هي من يجذب الناس للأستثمار في الأجهزة المنزلية
ألعاب التربل A هي روح السوق .. هل البلاي 4 راح يقدر ينجح بدونها؟ لو انهار سوق التربل A هل راح تشوف الناس يشترون اجهزة منزلية عشان ألعاب الأندي ؟
تخيل سوني تكشف عن البلاي 5 و تستعرض ألعاب اندي , ايش ردة فعل الناس؟

انا لا اقلل من الألعاب المتوسطة و الصغيره .. لكن موت و حياة سوق الألعاب يعتمد بنسبة 90 بالمئة على وضع سوق التربل A
 

ifahadx

True Gamer
عالم الالعاب سريع التغير قارن الوضع بينة الان وبين قبل 5 سنوات او 10 سنوات حتى ! الوضع يتغير بشكل سريع جدا !!
عام 2008 كانوا الناشرين يوزعون العابهم على اجهزة كونسول والعاب محمولة ومعظمها العاب بتكلفة بسيطة -العاب اندي- لكن مع انتشار الاسواق الرقمية وصارت استديوهات الاندي تنشر العابها لحالها صاروا ما يحتاجون انهم يكونون تحت مظلة الناشرين الكبار -وهذا شي مفيد للصناعة-
EA اطلقت 86 لعبة عام 2008 !! وفي 2016 اطلقت 8 العاب !!! منها 3 العاب رياضية سنوية و 3 العاب شوتر باتلفيلد و تايتن فال و بلانت زومبي ! ولعبتين فقط تعتمد على القصة وهي ميرور ايدج و انرفيل -واللي هي لعبة اندي بالتعاون مع EA !
خلونا نرجع لـ 86 لعبة اللي اصدرتها EA تتوقون كم لعبة منها حققت ربحية ؟ غالبا ان معظمها ما حقق ربحية بسبب اسلوب بيع الاقراص ! يشحنون كمية معينة بالسعر الكامل للمحلات وبعد شهر او شهرين اللي اشتروا اللعبة يرجعون يبيعونها للمحلات بسعر رخيص والمحلات يرجعون يبيعونها لمستهلكين اخرين بسعر اغلى وهكذا ويصير السوق غرقان بالعاب مستعملة تنباع بنصف سعر اللعبة الجديدة ... الاسلوب هذا مستفيد منة محلات الريتيل قبل الناشر و المطور . وهذا منتشر جدا في الالعاب اللي مافيها اونلاين ومضر جدا للصناعة وكحل لهذا المشكلة الناشرين جربوا حشر الاونلاين في اللعبة فقط عشان يأخرون المستهلكين من بيع اللعبة في اسرع وقت
والنتيجه هي ؟ ان معظم العاب القصة فقط ما حققت اي ربحية وهذا سبب تناقصها طوال الجيل
حل هذي المشكلة هو التوجه الرقمي بحيث ان مافية اعادة بيع اللعبة وفي نفس الوقت ممكن تبيع اللعبة باسعار مناسبة لتكلفتها بدلا من بيعها كلها بـ60 دولار واللعبة راح تبقى للابد في الستور بدلا من رفوف المحلات الي بعض الالعاب ما تجلس الا اسابيع وبعدها يتم تصفية الكمية لتجهيز الرفوف لالعاب ثانية !!
او برامج مبتكرة زي ea access اللي بأشتراك شهري 5 دولار تقدر تلعب العاب EA بعد ما تعدي "مرحلة البيع" وحاليا تضم اكثر من 44 لعبة ! بالاضافة الى اسابع التخفيضات اللي تقريبا كل 3 اشهر نشوف اسبوع تخفيضات تخص ناشر معين والعاب صدرت من اول يوم في الجيل تنباع في التخفيضات بعد اكثر من 3 سنوات من صدورها بينما في الريتيل كان يمدي عمرها كم شهر وبعدين تختفي
بالنسبة للعاب المتوسطة التكلفة فغلط انها تنباع بـ60 دولار ! حرام العاب زي قرافيتي رش 2 تفشل بسبب ان سوني تنزلها بنفس سعر العاب تكلفتها 3-4 اضعاف قرافيتي رش ولا كأنهم تعلموا من تجربة راتشيت اند كلانك اللي بسبب تسعيرتها 40$ باعت بشكل كبير
بالنسبة لالعاب AAA فواحد من الحلول اللي توفرها المتاجر الرقمية هي ان مع اقرب تخفيض اللعبة ترجع وتبيع ! الان في الـ PSN هو اسبوع العاب EA اشتريت لعبة زومبي بلانت2 بـ12 دولار !! هذي لعبة لها اكثر من سنة صادرة في هذا الوقت كل نسخ الريتيل الموجودة هي نسخ مستعملة يعني الناشر ما يستفيد اي شي بينما رقميا تقريبا 70% يروح للناشر مباشرة
حتى يوبي سوفت مع كل ربع مالي نشوف ارتفاع في مبيعات الباكالوج وهي الالعاب اللي ما صدرت في هذا الربع المالي !!
هذا غير انهم يقدرون يسسون اعادة اصدار لالعاب الجيل الماضي للجيل هذا . بأختصار ابقي اللعبة متوفرة للجمهور دائما والجمهور راح يستمر في شراءها بأستمرار
العاب فالف في ستيم بعضها صادر من 20 سنة والى الان مع كل فترة نشوفهم ينزلون في التخفيضات الى درجة ان هاف لايف2 تنباع بـ1.99 دولار ويبيعون ارقام كويسة ! كل الالعاب المفروض تاخذ نفس الطريقة ! بدلا من النظر الى ان الالعاب تبيع اول شهر او شهرين من صدورها فقط !!

هذي كلها حلول وانا ما تكلمت عن تطوير اللعبة نفسها وكلها اشياء يقدرون يسوونها بعد صدور اللعبة . بينما كتطوير اللعبة مش شرط ان كل لعبة تستغل 100% من قدرات الجهاز او انها تقدم اكبر عدد ممكن من ساعات اللعب !! وهذا شي لازم يعرفة الناشرين و المطورين
 

Veeto

True Gamer
في الحقيقه اغلبية نجاح الألعاب الصغيره يعود بالفضل لألعاب التربل A لأنها هي من يجذب الناس للأستثمار في الأجهزة المنزلية
لا اعتقد ذلك.. اعتقد ان هناك مجموعة متغيرات جديدة

اولا هناك فئة لاعبين جديدة.. وهي فئة اللعبة الواحدة مثل كود وباتلفيلد وفيفا.. وهؤلاء يشكلون نسبة كبيرة جدا
لمثل هؤلاء لو تقول لشركات الالعاب ان استثماراتكم فيهم ب 200 مليون ستنهار.. سيضحكون عليك.. لان ما يتم جنيه من ورائهم هائل وضخم ومستمر

وهناك نوعية اخرى من المستهلكين التي انت اشرت لها التي تشتري بجانب هذه الالعاب السنوية الالعاب المتوسطة.. قبل كل هذا اعتقد ان رقم 50 الى 200 رقم فضفاض وواسع.. 200 مليون يكاد يكون شبه حصري للمجانين روكستار.. لكن ذلك الرقم يتلاشى ما ان نرى ان جتا 5 وصلت لسبعين مليون نسخة!

البقية اعتقد 75% من غالبية العاب AAA متركزة بين 50 و 75 مليون.. وفي ظروف وانتشار الالعاب هذه الايام مثل هذه الميزانيات تسترد بمبيعات مليونين نسخة مثل ريزدنت ايفيل التي استرجعت كل التكاليف باليوم.. حتى لعبة متخبطة تطويريا مثل فاينل 15 ايضا استرجعت تكاليفها باليوم الاول

طبعا هناك امثلة اخرى فاشلة وهذا منطقي.. لكن بشكل عام اعتقد ان السوق اليوم في 2017 ..نسبيا مستقر وجذاب وهناك متسع كبير جدا للنجاح.. من كان يتخيل ان الالعاب اليابانية البحتة مثل ياكوزا ستحقق نجاحات!
 

Super Shadow

True Gamer
و الناس زعلانين ليش السويتش ضعيف تقنيا ::ton::
 

zlatanovic

True Gamer
ويشتر 3 حسب قوقل كلّفت 81 مليون دولار.
في رأيي، اي رقم فوق هذا يعتبر استهبال الا في حالات نادرة مثل GTA.
 

Dark_N11

Banned
ويشتر 3 حسب قوقل كلّفت 81 مليون دولار.
في رأيي، اي رقم فوق هذا يعتبر استهبال الا في حالات نادرة مثل GTA.
ويتشر 3 لو كان تطويرها في امريكا و مو بولندا كان تكلفتها بالراحه توصل 100 مليون و ممكن اكثر .
 

Solay

Double Jumper
الحل لعدم ازدياد أرباح الألعاب هو إنك تنزل جهاز ما يشغلهم؟
عدم ازدياد الأرباح؟ أعتقد قصدك ازدياد التكاليف.

بالنسبة للطرف الأول مثل نينتيندو بهالحالة فالضعف التقني طبعا يفيدهم ماليا، بس أنها بتغير التكاليف بالصناعه بشكل عام فطبعا لا.
 

ASWD

True Gamer
هذي مشكلة الشركات اللي ترمي هالمبالغ الضخمة في مشاريعها مثل الموشن كابتشر والممثلين الهوليوديين ناهيك عن تكاليف الحملات الترويجية اللي توازي لحالها قيمة تكلفة لعبة.مع انهم يستردون هالتكاليف في زمن قصير خصوصا للعناوين الضخمة.بس اللي حاصل من تضخم سببه المطور اولا.وش بيضرك لو اعتمدت ممثلين عاديين من الشارع وقللت من الموشن كابتشر اللي كان شي واوي بوقته الجيل اللي فات اما الحين عادي.جديا المطور يخلق له تكاليف هو بغنى عنها في كثير احيان.والناشر مايقل عن المطور في ذا الجانب
 
التعديل الأخير:
أعلى