hits counter

NYUSU تقرير أنميات موسم الصيف 2022

Black Wolf

Woolfe, The Maestro
eBgLSyQ.png

fjccRYA.jpg


موسم اخر وتقرير جديد نقدمه لكم لتطلعوا من خلاله على اهم اعمال هذا الموسم، وحاولنا اختيار ابرز الانميات هنا، هذا التقرير يعود الفضل بوجوده لاخونا @Cloud_no_sora الذي خطط واشتغل تقريبا بنسبة كبيرة جدا منه، وكنت انا و @بندول ضيوف شرف هنا من خلال كتابتنا لعمل واحد لكل منا.

والان من دون اطالة ففقرة التوقعات في التقرير – كما يشير اسمها – نتاج تحليلاتنا لمعطيات الانميات المختلفة، و محاولة التنبؤ بمستواها لإرشادكم الى اجودها، فمن الممكن ان تصيب ومن الممكن ايضا ان تخيب. والان اتركمكم مع هذا التقرير واتمنى ان تجدوا ما قد يناسبكم من اعمال خلال هذا الموسم.​
 

Black Wolf

Woolfe, The Maestro
AsUhDTO.jpg


Made in Abyss: Retsujitsu no Ougonkyou

النوع: مغامرة – دراما – خيالي– غموظ
الاستوديو: Kinema Citrus
العدد المعلن للحلقات: غير معروف
موعد العرض: 6 يوليو 2022

نبذة :

بعد مغامرة شيقة بالطبقات الاربعة الاولى بالموسم الاول واحداث مثيرة جدا بالطبقة الخامسة بفلم Fukaki Tamashii no Reimei تستمر مغامرة الثلاثي ريكو وريغ وناناشي في هذا الموسم بالطبقة السادسة من هذه الحفرة الغامضة المذهلة المدعوة بالابيس والتي تمتاز بسحرها وخوارقها للطبيعة وقوانينها الخاصة.

توقعات :

لطالما كان المجهول مثيرا ومخيفا وهذا ما يجعله هدفا للكثير ممن يملكون روح المغامرة والباحثين عن الاثارة. وهنا ما برع به السيد / آكيهيتو تسوكوشي بخلق عالم جدا مثير للاهتمام والفضول والذي عبارة عن حفرة كبيرة ضخمة ذات قوانين طبيعية خاصة بها و مليئة بالغموض والمخلوقات والنباتات العجيبة والفريدة مع تاريخ غامض يختفي في طياتها وحضارات قديمة تواجدت في اكنافها والكثير الكثير من ما لم يتم استكشافه وحل اسراره ... وهنا تمضي البنت الصغيرة ريكو الباحثة عن امها مغامراتها مصاحبة معها الفتى الالي المجهول ريغ والبنت ناناشي ذات المظهر الغريب " نتيجة تجارب بشعة " في هذه الحفرة وتحديدا الطبقة السادسة بهذا الموسم المدعو بدينة الذهب ذات الشمس الحارقة. فما الي ينتظر هؤلاء الثلاثي اثناء الغوص في هذا المجهول ؟

يعود كلاً من استوديو Kinema Citrus وطاقم العمل القدير المكون من المخرج السيد / ماسايوكي كوجيما ، والكتابة من قبل السيد / هيديوكي كوراتا ، مع تلحين الاوسترالي السيد / كيفن بينكين ، وتصاميم الشخصيات من قبل السيد / كازوشيكا كيسي مع الكثير من باقي طاقم العمل المتميزين بالعمل على هذا الموسم الجديد بعد ان قدم اداء مذهل بالموسم الاول والفلم المكمله. لذا وبدون شك هناك تطلع تام من قبل الجميع تقريبا ممن اعجب بالعمل والمواسم السابقة لذا لا يوجد الكثير من ما يمكن قوله بخصوص هذا الموسم وعسى ولعل في يوم ما سنشهد النهاية الكاملة للعمل مع رجاء بأن تكون مرضية لكن هذا ليس حديثنا حاليا وله وقته في يوم ما ان شاء الله.




okF1wfH.jpeg


Overlord IV

النوع: أكشن - فانتازي - قوى خارقة
الاستوديو: Madhose
العدد المعلن للحلقات: غير معروف
موعد العرض: 5 يوليو 2022


نبذة :

بعد تحول دامي للأحداث، أنشأ آينز أمة الظلام ، وهدفه إنشاء مدينة فاضلة حيث يمكن للناس من جميع الأعراق الاستمتاع بالازدهار الأبدي - طالما يثنوا ركبهم أمامه. رغبته الأولى هي توسيع الـ Adventurers Guild لرعاية المواهب الجديدة، وهي مهمة تتطلب منه التخلي عن عرشه في رحلة إلى الإمبراطورية. في الوقت نفسه، بدأ كل حكام الأمم المحاذية في مناقشة خطط لمقاومة تأثير أمة الظلام أثناء مشاهدة جميع الاحداث السابقة تتجلى امامهم، لأنه عندما يتخذ ملك لا يموت حاكم أمة خالدة خطوته الأولى، يرتجف العالم كله!


توقعات :

ما الذي ستفعله يا ترى لو طُرح عليك قيادة دولة بكامل أركانها لدرجة عبادتك كالقائد الآمر الناهي ذو البصيرة المنيرة الْمُخَطَّط لأمة العشرة الاف عام؟ بالتأكيد ستجهز رحلتك لدول الجوار على أمل تتبنى تقنياتهم وتعاليمهم والحذو بهم قدوة لك لتقلد مقاليد الحكم في بلادك. هل وقفت لحظة لترى نفسك في المِرْآة؟ أنت بلا شك وسيم وسامة بارعة بالنسبة لهيكل عظمي! لكن يا ترى ما الذي يظنه الجيران عنك؟ ساحر بالغ العظمة لا يموت يطوع الموت والحياة فهي ليست إلا مراحل قابلة للتغيير متى أراد.. وهو قادم لزيارتنا؟!!

أوفرلورد سلسلة روايات الجيب الخفيفة الناجحة جداً لا يسعنا سوى ذكر بعض نقاط قوتها التي قد تروق للمشاهدين الجدد، بطل الرواية من الابطال القلة في ساحات الايسيكايز الذي نصنفهم بأشرار قصتهم وسحر المسلسل انه يريك تباين رؤية البطل لنفسه العادية الشبيهة بنا ورؤية كل الشخصيات الاخرى قاطبة له كمركزية الشر لا تستطيع ابداً انطلاء حيلك عليه، وهذا التباين يخلق متعة بالغة لمشاهدة كيف تصبح الاحداث ورؤية أكثر الشخصيات غطرسة تغوص في يأس عميق حينما تقابل ملك الموت بطل قصتنا. سيتينج المسلسل Yggdrasil لعبة الـ MMORPG بجانب كونها لعبة الا انها تكاد تكون عالم بذاته ومحب الالعاب الذي بداخلنا يتمنى لو كانت حقيقية الذي يتيح للكاتب كتابة شخصيات تتقمصها بكل سهولة وتعيش أفراحها وأتراحها وتتعلم معها مع كل منعطف تمر به.

بعد أربعة سنوات عجاف يعود لنا أوفرلورد بموسم رابع لهذه السلسلة الشعبية جداً والذي سيقتبس المجلدين العاشر والحادي عشر حسب ما رأيناه في العروض. يعود أستوديو مادهاوس الغني عن التعريف ليمسك زمام انتاج الموسم الرابع وهو نفس الاستوديو المسؤول عن انميات السلسلة منذ 2015. يرجع ايضاً السيد Itou Naoyuki ليخرج الموسم الرابع وهو مخرج جميع الاجزاء السابقة، السيد
Sugawara Yukie يمسك كتابة النصوص نفس منصبه من المواسم السابقة والملحن Katayama Shuuji ملحن الاجزاء السابقة وبهذا يرجعوا أهم ثلاثة لعملهم بدوام كامل. بقية الاسماء هي نفسها من المواسم السابقة وخاصة ثبات الستاف الاساسي من الموسمين الثاني والثالث وحضورهم في نفس مواقعهم للموسم الرابع، محافظة الفريق على وجود المخضرمين من أستوديو مادهاوس طوال هذه السنوات قد يكون علامة ثقة وطمأنينة لعودة المستوى المعهود حتى بعد توالي كل هذه السنوات.



gPhwHV4.jpg


Yofukashi no Uta

النوع: خوارق - رومانسي
الاستوديو: LIDENFILMS
العدد المعلن للحلقات: غير معروف
موعد العرض: 8 يوليو 2022

نبذة :

القرار بترك المدرسة ولعدم وجود ما يرضيه بالنهار يصاب بطل قصتنا كو بالارق في ليلاته .. لذا وبسبب عدم قدرته على النوم يقرر ان يخرج من منزله ويتجول في شوارع المدينة الموحشة تحت ظلام الساعة المتاخرة وفي احد هذه الليالي التي يتجول بها يلتقي بالفتاه الغريبة المدعوة بنازونا ناناكوسا لتتغير حياته الى شيء لم يكن احد ليتوقعه.

توقعات :

هناك الكثير ما يفرضه المجتمع على الشخص بغض النظر عن عمرة ومنصبة والحفاظ على على هذه المظاهر مرهق ولن يستطيع الكثير تحمل هذه المسؤولية والحفاظ على هذه الصورة خصوصا مع عقلية المراهقة الغير ناضجة. لكن هناك اماكن و اوقات يكون بها المرء بعيد عن اعين المجتمع وقيودة .. مثل اوقات الليل المتاخرة حيث الكل في مضجعه مستريحا من ارهاق النهار ومشاكلة وقد يكون الليل خاويا موحشاً ولكن وجودك وحدك في هذا الفراغ يعطي شعورا بالحرية ومع هذه الحرية يمكن للكثير ان يحدث لانه كل شيء سيكون خاضعا لهذه الحرية ايضا وما تراه في هذه الاوقات سيكون مختلفا تماما عن ما تراه بالنهار واكثر اثارة للاهتمام وبكل تاكيد سيكون هناك الغير متوقع وهذا ما يختبره بطل قصتنا كو الذي يتجول بكل حرية في هذه الليالي متعرفاً على الكثير من الاماكن و لاقياً الكثير من الناس متواجدون ايضا في هذه الشوارع الخاوية مثل البنت نازونا والتي بدورها تحمل جزء من غموض الليل هذا وجانب من القوى الخارقة وبكل تاكيد عند لقائك بمثل هذا الشخص لن تعود حياتك الى ما اعتدت عليها ابدا.

وما يثير الاهتمام ايضا هو تولي الاستوديو LIDENFILMS مهمة الاقتباس بجانب عملة على انمي Smile of the Arsnotoria بهذا الموسم وهذا الاستوديو المشهور بعملة على العديد من الاعمال المتنوعة وبعضها امتاز بطابع الليلي او الخوارق مثل Killing Bites و Tokyo Revengers و Tribe Nine وعملهم القادم Kimi wa Houkago Insomnia. لكن ما يثير الاهتمام حقا هو تولي السيد / تومويوكي إيتامورا مهمة الاخراج والذي اشتهر بالعمل على عدة اعمال منها سلسلة monogatari. طبعا يصاحبة السيدة الشهيرة / ميتشيكو يوكوتي والمسؤولة عن مهمة الكتابة والسيدة / إريكو كيمورا مهمة مخرج الصوتيات ولكلا السيدتين سجل حافل بالاعمال الكثيرة والمتنوعة وتصاحبهم السيدة / هاروكا ساغاوا بمسؤوليتها على تصميم الشخصيات والسيدة / ايزومي كاكيزاوا كمصممة الوان والتي بدورها ايضا لها سجل حافل والتي ايضا عملت على سلسلة monogatari و Vanitas no Karte و Nisekoi. واخيرا وليس آخرا يكون الاخراج الفني من نصيب ناروهيكو يوكوماتسو والذي عمل على انمي ناروتو كمخرج فني. لذا مع هذا الكادر القدير المتكون خلف هذا العمل نتوقع الكثير من هذا العمل وجودة انتاجية عالية وهذا ما يتم التماسه من العروض. بكل تاكيد احد اكثر الاعمال المرتقبة بهذا الموسم.

 

Black Wolf

Woolfe, The Maestro
knMWaLt.jpg


The Devil is a Part-Timer! Season 2 أو Hataraku Maou-sama

النوع: كوميديا - حياة يومية
الاستوديو: Studio 3Hz
العدد المعلن للحلقات: غير معروف
موعد العرض: 14 يوليو 2022

القصة :

في إحدى العوالم الموازية، زعيم الشياطين ساتان على بعد خطوة من احتلال العالم ولكن حين هزمته Emillia وأجبرته على الخروج من هذا العالم يجد نفسه بمدينة طوكيو الحديثة حيث لا فائدة لقواه لتدمير العالم، فيجد نفسه مضطراً للحصول على وظيفة من تضمن له لقمة العيش وتغطية نفقاته، ويعمل بمطعم لتقديم الوجبات السريعة. في الوقت نفسه تصل Emilia إلى هذا العالم من أجل القضاء عليه.

توقعات :

اصبحنا في زمن المستحيل اصبح ممكن والاحلام من الممكن ان تتحقق، بليتش يعود من بعد غياب طويل، هانتر يعود ايضا من بعد اجازة طويلة واستجمام من توغاشي، حتى هذا الموسم عودة اوفرلورد بجزء رابع وغير الامثلة الكثيرة الاخرى، وهذا العمل الذي بين ايدينا الان الذي تشعر بوجود معجزة بحصوله على جزء ثاني من بعد غياب جدا طويل وفقدان الامل بحصولنا على جزء ثاني، فملخص الكلام هنا هو اذا لديك امنية او حلم لامر معين تمسك بها وحارب من اجلها لانك لا تعلم متى من الممكن ان يتحقق، يعني مثلا شخصيا ما زلت متمسك بحصولنا على جزء جديد من هاجيمي نو ايبو : (

دعني اعود بك بالزمن قليلا وتحديدا لعام 2013 " نعم عام 2013 لا تتفاجئ " موسم الربيع فيه تم عرض الجزء الاول من هذا العمل، وكان احدى مفاجئات الموسم الكبيرة والغير متوقعة فيه، حيث فاجئنا استوديو White Fox " حديث العهد وقتها " المنتج له بأنمي قدم من خلاله مستوى كوميدي فاخر وحشيش من النوع الفاخر، لا انكر شخصيا انه من الاعمال التي جعلتني ادمع من كثر الضحك على شطحات الشخصيات وتصرفاتهم التي تجبرك على الضحك، يدعمه بمستوى كتابي جيد جدا واتقان جميل من مؤديين الاصوات، كل هذه الامور قدمت لنا خلطة عمل حياة يومية كوميدية فاخرة فعلا، والان من بعد كل هالسنين يعود لنا استوديو 3Hz بإنتاجه للجزء الثاني منه وابرز اعماله هو Dimension W، مع مخرج مختلف عن الجزء الاول وهو السيد Tsukushi, Daisuke جل عمله في السابق مقتصر على اخراج حلقات ويعتبر هذا العمل اول عمل له من اخراجه بشكل كامل، اما باقي فريق العمل من مؤديين اصوات وكتاب وملحن بقوا تقريبا هم نفسهم من الجزء الاول.

بالاخير عودة هذا العمل اسعد الكثير من المتابعين الذين شاهدوه وحبوه، وكانوا يتمنون حصوله على جزء ثاني، وهاهو ومن خلال موسم الصيف سيتم عرض الجزء الثاني منه، لنستمتع بجرعة كوميدية فاخرة ومن نوع خاص، ولكن في نفس الوقت اتمنى الاستوديو والمخرج الجديد ان يقدموا العمل في أبهى حلى كما قدمه الاستوديو السابق ولا يكون مستواه اقل، لانوا لو حدث فرحة عودته رح تتدمر من وراهم، ولكن مع ذلك بنحب نكون متفائلين بشكل عام ونتمنى فعلا حصولنا على عمل جميل.



QA8MosI.jpg


Soredemo Ayumu wa Yosetekuru

النوع: رومانسي – كوميدي – مدرسي – حياه يومية
الاستوديو: SILVER LINK.
العدد المعلن للحلقات: غير معروف
موعد العرض: 8 يوليو 2022


نبذة :

القصة تتبع أيومو تاناكا وهو طالب في السنة الأولى بالثانوية وأوروشي ياوتومي طالبة في السنة الثانية حيث كلاهما أعضاء في نادي شوغي. يتعهد أيومو بالاعتراف بمشاعره لأوروشي بعد أن يتمكن من هزيمتها في مباراة شوغي لكنه مبتدئ في اللعبة ودائمًا ما تغلبه أوروشي التي تواصل محاولة إقناع أيومو بأن يعترف بإعجابه بها ، لكن أيومو لن يفعل قبل هزيمتها أولاً.

توقعات :

بكل تاكيد السيد / سويتشيرو ياماموتو من اكثر كتاب المانغا حظا لانه هذه ثالث عمل له يتم اقتباسه الى انمي من بعد ما تم اقتباس Teasing Master Takagi-san و In the Heart of Kunoichi Tsubaki وكلا العملين حصلا على اقتباس محترم وجودة انتاجية رائعة وما يساعد ايضا هو طبيعة اعمال السيد ياماموتو التي تمتاز بالقصص البسيطة البعيدة عن التكلفة والكوميديا الخفيفة اللطيفة مع شخصيات ظريفة ومحبوبه تدعم اطار القصص المقدمة من قبله حيث هذه المانغا تكون بالاتجاه المعاكس من Takagi-san وتنعكس ادوار الابطال حيث بطل القصة أيومو هو من يقوم بمضايقة زميلته الاكبر أوروشي في غرفه نادي الشوغي خاصتهم.

كما ذكرنا سابقا ان العملين السابقين تم اقتباسهما بصورة جيدة وقد لا تختلف الامور هذه المرة ايضا من حسن الحظ حيث يتولى استوديو Silver Link مع المخرج Mirai Minato والذان بدورهما عملا على عدة انواع لهذه النوعية من الاعمال مثل Jahy-sama wa Kujikenai! و Non Non Biyori Nonstop و بالاضافة بجانب هذا العمل يعملان ايضا على اقتباس انمي Saikin Yatotta Maid ga Ayashii من هذا الموسم ايضا. ويجب الذكر الن السيدة / هيتومي مينو تتولى مسؤولية الكتابة والتي لها خبرة كبيرة وملف حافل بالاعمال الكثيرة منها Komi-san و Vanitas no Karte و Hige wo Soru ويتولى السيد / ميراي ميناتو العمل على تصميم الشخصيات والذي بدورة ايضا له ايضا خبرة بالعمل على هذه النوعية من التصاميم مثل BOFURI و Fate/kaleid .. لذا بالاخير اذا كنت متطلع لعمل خفيف وظريف و اذا كنت من محبين هذه النوعية من الاعمال وبالذات اذا اعجبك العملين السابقين للسيد ياماموتو واقتباسهما فبكل تاكيد هذا احد الانميات التي يجب ان تتطلع لها هذا الموسم وهذا ما نتوقعه بدورنا.



P0Z9YfI.jpg


Shadows House 2nd Season

النوع: حياه يومية - خوارق - غموض
الاستوديو: CloverWorks
العدد المعلن للحلقات: 12 حلقة
موعد العرض: 9 يوليو 2022

نبذة :

نبلاء الظل عديمي الوجه يعيشون في قصر واسع، تخدمهم الدمى الحية الذين يقضون معظم وقتهم في تنظيف الدخان الذي ينبعث دائما من أسيادهم الغامضين.
تابع قصة “اميليكو”، وهي دمية حية شابة ومرحة، وهي تتعلم واجباتها في خدمة “كيت شادو ساما”.

توقعات :

لطالما اشتهرت قصص الغموظ التي تدور احداثها في محيط قصر تابع لعوائل نبيلة سواء كانت مهجورة ام مأهولة باهلها وحاشيتهم وصحيح قد تجري هذه الاحداث في في مساحة صغيرة نسبيا لكنها خصبة جدا بطرح الكثير من الافكار واستكشافها خصوصا اذا كانت من ظمن اطار الغموظ الشيق هذا لانه يتيح الكثير من الحرية الاستكشاف للكاتب باستعراض خبايا واسرار وتاريخ هذا المكان وساكنيه وما الى ذلك. وهذا ما تتكلم عنه حكايتنا حيث تجري احداثها في بيت الضلال ملكية خاصة تابعة لعائلة نبيله والتي تتكون ممن اناس غامضين عديمين الملامح مكونين من السخام ذوي قدرات عجيبة مع خدم من الدمى ذوي شبه كبير من البشر وبنفس هيكلة اجساد اسيادهم من الظلال تماما وكأنهم موجودين ليعطوا ويعبروا عن ملامح اسيادهم المعدمة. وهنا نحن نتبع قصة الدمية اميليكو وهي تقضي حياتها بخدمة سيدتها كيت من عائلة الضلال ثم تاخذهم الاحداث بمغامرة تدفعهم لاستكشاف خبايا هذا القصر ومالكيها الغامظين.

حسنا الان لنتحدث عن الموسم الثاني واقتباسه وكما نعلم ان استوديو CloverWorks مع طاقم العمل الموسم الاول من المخرج السيد / كازوكي اوهاشي والكاتب السيد / توشيا اونو وتلحين المبدع السيد / كينيتشيرو سويهيرو وغيرهم من البدعين يعودون بالعمل على الموسم الثاني بعد ان قدموا موسم اول رائع لذا من ناحية الجودة فلا قلق من هذه الناحية خصوصا ان تقريبا كل اعمال الاستوديو مؤخرا حصت على انتاجية عالية وتحريك قوي وستحسان الكثير من المتبعين لكن ما يثير القلق فعلا هو بعض القرارات التي اتخذها الكادر بالموسم الاول حيث اخفائهم لشخصية ستلعب دورا مهما بهذا الموسم ونهاية اصلية لكنها من ناحية ثانية هذه النهاية لا تؤثر جدا على سير الاحداث التي ستجري بهذا الموسم لانها من ارشاد مؤلف المانغا نفسه لذا وبكل تاكيد سيكون جدا مثير للاهتمام كيف ستجري احداث الموسم الثاني وتعامل الاستوديو مع بعض قراراتهم من الموسم الاول، لكن الكلام بخصوص الموسم الثاني من ناحية القصة والاحداث مبشر ومثير للحماس حيث ستضهر شخصيات جديدة واحداث وهمام جديدة متنوعة تلي احداث الموسم الاول وتبعاته وهذا الارك سيزيل الستار عن العديد من النقاط المهمة بخصوص هذا القصر وغموضه لكنه من جهة اخرى سيزيد من غموض بخصوص كيت سيدة بطلتنا اميليكو.

 

Black Wolf

Woolfe, The Maestro
LqlTMq6.jpg


RWBY: Hyousetsu Teikoku

النوع: مغامرة – اكشن
الاستوديو: Shaft
العدد المعلن للحلقات: 12 حلقة
موعد العرض: 3 يوليو 2022


نبذة :

في عالم ريمننت حيث تقبع الوحوش الخطيرة والمشكله التهديدات المميته لسكان هذا العالم لذا يقع على عاتق مجموعة من الصيادين والصيادات الاقوياء مواجهة هذا الخطر. تتبع القصة الغمار التي سيخوضها كلاُ من روبي روز و ويس شني و بلايك بيلادونا و يانغ شاو الصيادات المتدربات الاربع من اكادمية بيكين من مملكة فال والمكونات فريق تحت اسم RWBY.

توقعات :

حسنا في ال25 من مايو حدثت مفاجئة حيث تم الاعلان على حصول سلسلة روبي على مشروع انمي من قبل الاستوديو الشهير شافت مع اعلان كرانتشي رول ببث الحلقات باللغتين الانجليزية واليابانية بنفس الوقت (ولو طرأ تغيير على هذا الشي مؤخرا). روبي عمل بدا من قبل هواه و فانز شغوفين محاولين تقديم عمل اكشني بعالم خيالي متقدم تقنيا مع سحر وهذا العالم ايضا تقبع به مخاطر و وحوش معروفة بـ Grimm، ورغم امكانياتهم البسيطة حاول الفريق تقديم شيء مليء بالاكشن والكوريغرافيا وشخصيات بثيم وتصاميم جذابة وما الى ذلك وهذا فعلا نال استحسان الكثير وكون قاعدة جماهيرية وهذا ما دفع السلسلة بالحصول على اجزاء اخرى تعرف بالمجلدات وصلت حاليا لـ8 مجلدات واصدارات فرعية مثل مانغا وما الى ذلك.

المفاجئة لا تنتهي عند تولي استوديو شافت العمل بل وايضا الفريق الذي تكون خلف المشروع ايضا مفاجئه بحد ذاته. حيث تولى السيد / توشيماسا سوزوكي دفة الاخراج مصاحبا معه السيد القدير / كينجيرو اوكادا كتشيف دايركتور والمعروف بعملة على 3-gatsu no Lion ومخرج حلقات لبعض حلقات ومواسم سلسلة monogatari. يتولى السيد / تو وبوكاتا مهمة الكتابة والذي عمل على عدة اعمال منها سايكوباس الثاني والثالث، يتولى التلحين كل من السيد / كازوما جينوتشي و السيدة / نوبوكو تودا، تصاميم الشخصيات من قبل السيد / نوبوهيرو سوغيياما والذي عمل على 3-gatsu no Lion و Nisekoi، السيد / كين نايتو يعمل كمخرج فني والذي عمل على Magia Record و Nisekoi و سلسلة monogatari، اما اخراج الرسوم المتحركة فيتكون من الفريق التالي السادة / هيروكي يامامورا و نوبوهيرو سوغيياما و رينا ايواموتو و ايتو يوشياكي ولكل منهم سجل حافل بالاعمال، مخرج الصوتيات السيد / جين آكيتاغاوا، ومخرج الالوان السيد / جين هيبينو، والكثير من الاشخاص الموهوبين.

وبالاخير وصلنا لفقرة التوقعات فمن ناحية تولي استوديو شافت مع كل هذه المواهب امر يدعو للتفائل جدا جدا فالكثير يحلم بتولي اعماله المفضلة من قبل استوديو عريق وكادر متمكن، لكن من ناحية اخرى وحسب الانطباعات فأول ثلاث مجلدات من العمل الاصلي نالت على استحسان الجمهور لكن المجلدات اللاحقة لا بسبب بعض القرارات الغير موفقة بنواحي عديدة من قبل العاملين. لكن مهما كان الامر بكل تاكيد سيكون واحد من اكثر الاعمال اثارة للاهتمام خصوصا ان جمعت الايجابيات مع السلبيات ويا ترى ماذا ستكون قرارات استوديو شافت بخصوص هذا الاقتباس.



YKG5Zu0.jpg


Hoshi no Samidare

النوع: اكشن - خوارق - دراما - كوميديا
الاستوديو: NAZ
العدد المعلن للحلقات: غير معروف
موعد العرض: 9 يوليو 2022

نبذة :

يوهي اماميا طالب جامعي عادي لكن في احد الايام تظهر له سحلية متكلمة وتطلب منه انقاذ العالم حيث اخبرته انه هناك مطرقة عملاقة في الفضاء تهدد العالم ثم ليكتشف بعدها ان لديه خاتم وقوى خاصة بالإضافة إلى عدو يطارده.

توقعات :

واخيرا وبعد اكثر من 15 سنه تم الاعلان على حصول واحدة من اكثر المانغات شعبية الحاصلة على عدة جوائز على اقتباس انمي والمعروفة باسم Lucifer and the Biscuit Hammer للكاتب الشهير السيد / ساتوشي ميزوكامي والذي امتاز بتقديم قصص صاخبة مليئة بعناصر غريبة بلهاء لا تاخذ نفسها بجدية مصاحبة لاكشن حماسي مبهرج مع شخصيات متماشية مع هذه الغرابة لكن مع تقدم القصة والاحداث تبدا الامور تتغير وتبدا افكار الكاتب تضهر على السطح اكثر لتصدمك وتقلب توقعاتك اكثر واكثر وهذا ما ميز الكاتب بتقديمه لقصص قصيرة بعض الشيء لكنها مليئة بكل شيء واكسبه شعبية وجعل قصصة معشوقة جدا ومشهورة. ومطرقة البسكويت لا تختلف عن كل ذلك فهي قصة البلوغ (Coming of age) تمتاز بكونها تجربة بسيطة لكنها ممتعة مع شخصيات محبوبة ومليئة بالافكار والتويستات الشيقة والتي دائما تمسك اهتمام القارئ لانها تاخذ فكرة انقاذ العالم بشكل مغاير عن المعتاد بالاضافة الى احتوائها على اكشن كثير وكوميديا ممتعة مع دراما قوية ومؤثرة مع حتى رومانسية جميلة، فعلا هذه القصة تحتوى على كل شيء تقريبا.

مجددا وبعد العديد والعديد من السنوات ها اخيرا حصلت المانغا على اقتباس انمي لكن هل لمحبين العمل الاصل ما ارادو وتحققت امنيتهم فعلا؟ اولا وقبل كل شيء لنتكلم عن انتاجية العمل حيث تولى استوديو NAZ مسؤولية العمل على الاقتباس والذي ليس بجعبته الكثير من الاعمال الشهيرة لكن من اشهر اعماله انمي Id:Invaded والذي فعلا كان عملا مميزا وايضا عمل على انمي Sabikui Bisco والذي امتاز ببداية قوية لكن تراجع مستواه بالحلقات اللاحقة لكن ليش بشكل مؤثر جدا، المخرج السيد / نوبواكي ناكانيشي وهو اسم قديم بالصناعة ومن حقبة الثمانينيات وبدايته كانت مع انميات المسرح العالمي وفي العقد التالي اخرج انمي Mahoujin Guruguru و Bomberman وبعدها عمل على اخراج اعمال ليست بتلك الشهرة، يتولى الكتابة المؤلف الاصلي للعمل السيد / ساتوشي ميزوكامي بصحبة السيد / يويتشيرو موموسه والذي عمل على كتابة Kumo Desu ga, Nani ka؟ وبعض اعمال الاستوديو الاخرى، التلحين من قبل السيد / تكاتسوجو واكاباياشي وتصميم الشخصيات السيد / هاجيمي هاتاكيياما ومخرج الفوتوغرافي توشيكوزا كونو والذي عمل على Devilman: Crybaby، السيد / ياسويوكي كونو المسؤول عن المؤثرات الصوتبه وله الكثير جدا من الخبرة والاعمال بهذا المجال ومصاحب لمخرج الصوتيات السيد / يويتشي هاتاكياما. بالاخير وبالنسبة للتوقعات فلا يوجد الكثير ما يثير الحماس لا من قبل الاستوديو ولا فريق العمل وحتى العروض لا توحي بجودة عالية تليق بسمعة العمل ولا تدفع للتفائل وكل ما يشد حاليا هو سمعة العمل الاصلي نفسه والكاتب الاصلي ايضا مشارك بالكتابة لذا نرجو ان يتم قلب توقعاتنا ونخرج بعمل ذو جودة محترمه كما يقلبها السيد ساتوشي بقصصة وتويستات اعماله.



WPpz2vb.jpg


Isekai Ojisan

النوع: فانتازي - كوميديا - حياه يومية
الاستوديو: AtelierPontdarc
العدد المعلن للحلقات: غير معروف
موعد العرض: 6 يوليو 2022


نبذة :

يزور تاكافومي عمة القابع بالمشفى بعد ان دخل بغيبوبة دامت 17 سنه ليتفاجئ ان عمة قد افاق منها لكن المفاجئة الاكبر ان عمه الان يمتلك قوى خارقة لانه خلال هذه السبعة عشر عاما عاش بعالم آخر مليئ بالسحر والفانتازيا لذا على عم تاكافومي ان يعيش بمنزل قريبة والذي وجب عليه ان يعلم عمه كل شيء عن التقنية والاجهزة الذكية والانترنت وما الى ذلك وبالمقابل يستمع لحكايات عمة في ذاك العالم الخيالي.

توقعات :

حسنا في كل موسم نحصل على عدة انميات تنتمي لجانرا الفانتازي وتحديدا قصص الانتقال الى عالم آخر (الايسكاي) ومع نبرة كوميدية عالية هذا العمل له مأخذ آخر عن هذه الجانرا الجانبية حيث تروي الاحداث بعد رجوع شخصية البطل المزعوم للعالم الحقيقي وليست مغامرته بالعالم الخيالي وهو شيء يعتبر من النوادر حدوثة بقصص الايسكاي الحالية، وبعد غيبوبة دامت 17 عاما والتي تعتبر مدة زمنية طويلة جدا وخصوصا بعصر السرعة الحالي ستتغير الكثير من الامور بالذات التقنية التي نستخدمها بالحياه اليومية لذا عليه ان يلحق ويواكب ما فاته بجانب قريبة الشاب الذي صدم من امتلاك عمة لقوى سحرية لذا وبكل تاكيد ستكون هناك ديناميكية مسلية وممتعة بينهم.

بالحديث عن الغير معهود يتولى الاستوديو AtelierPontdarc مهمة الاقتباس والمثير للاهتمام ان هذا العمل سيكون من اول الاعمال التلفزيونه للاستوديو حيث كل ما عمل عليه سابقا هي الحلقات الخاصة واونوات العمل المعروف بـ Ganbare Douki-chan. وايضا وبالحديث عن عن اول الاعمال كذلك سيكون هذا العمل اول عمل من اخراج السيد / شيغاكي كاواي لكن الكتابة من مسؤولية السيد / كينتا إيهارا والذي عمل على كتابة Vinland Saga و Tomodachi Game وعلى عدة اعمال منها اعمال ايسكاي مثل Youjo Senki و Shinchou Yuusha، التلحين من قبل المبدع السيد / كينيتشيرو سويهيرو ومن اعماله ري زيرو و شادو هاوس و Enen no Shouboutai و Golden Kamuy، تصاميم الشخصيات واخراج الرسوم المتحركة ستقدم من قبل كازوهيرا اوتا والذي لديه خبرة كبيرة كمصمم للشخصيات او الـKey Animation. حسنا قد يكون الاستوديو والمخرج ليس تحت اسمهم الكثير من الاعمال ولا توحي العروض بجودة تحريكية عالية لكنه بكل تاكيد سيكون احد الاعمال المثيرة للاهتمام بهذا الموسم نظرا لماخذه المغاير لفكرة الايسكاي والتي بكل تاكيد ستكون حاجة منعشة ومظحكة نظرا لكون طبيعة العمل على الجانب الكوميدي اكثر.




بالختام استعرضنا لكم 9 أعمال من هذا الموسم الجميل والمثير للإهتمام، ونعتذر عن عدم وجود بعض الاعمال لبعض الظروف وضيق الوقت، بالنهاية نتمى ان تستفيدوا من هذا التقرير وان يكون موسم سعيد عليكم جميعا ::involve::
 

retha

from a parallel universe
فقرة التوقعات ذكّرتني بأيام البوابة :cry:
 

Abdo Aly

True Gamer
موسم معقول نسبيا اعقتد بتابع فيه
Yofukashi no Uta
شكله مثير للاهتمام
Hataraku Maou-sama
تابعت الاحداث في المانجا اعتقد من العروض اعرف بيروحو لحد فين في الموسم انا واثق ان محبين الموسم الاولي بيكونوا مبسوطين الاحداث التحشيشه موجوده هنا
Soredemo Ayumu wa Yosetekuru
حبيت تكاجي لكن اتمني ما يكون مشابه ليه بشكل عكسي بالكامل
Isekai Ojisan
بعطيه فرصه يمكن يجي منه فعلا
 

FCB-Kratos

Tarnished
هذي الأنميات اللي ناوي أشوفهم هذا الموسم

سيكولز
Overlord IV
Shadows House 2
Made in Abyss: Retsujitsu no Ougonkyou

أنميات جديدة
Soredemo Ayumu wa Yosetekuru

أنميات أقل من عادية بس بكملهم
Youkoso Jitsuryoku Shijou Shugi no Kyoushitsu e 2
DanMachi 4
Hataraku Maou-sama! 2

أنميات سيئة بس بكملهم
Kanojo, Okarishimasu 2

من بقايا الموسم الماضي
Summertime Rendering
One Piece
Dragon Quest - Dai no Daibouken (2020)

كالعادة أتوقع بزيد كم أنمي عن الخطة
 

Pandora

True Gamer
يعطيكم العافية وقواكم الله على التقرير الجميل

زيادة على الي انذكر في كم حاجة شدتني



The Yakuza's Guide to Babysitting

أنمي حياة يومية، البطل كانوا يسمونه شيطان عصابته ويحل كل شيء بالعنف لين ما استدعاه رئيس الياكوزا حقته وعينه يكون المسؤول عن تربية وحماية بنته الوحيدة والمسلسل يحكي يومياتهم مع بعض.

يذكرني كثيير بأنمي كوتارو حق نتفلكس لكن هذا مبين بيكون حاجة دافئة ومش محزنة بنفس المقدار


Smile of the Arsnotoria the Animation

أكاديمية سحرية وسكن داخلي يحكي عن قصة بنت مع زميلاتها هناك وكيف يدرسون عشان يصيروا true ladies، بصراحة ما شدني للانمي الا تصاميمه على ذوقي وكيوتسي وشكله متعوب عليه (&)



Tokyo Mew Mew New

Reboot الانمي الكلاسيكي طوكيو مياو مياو من استديو بيروت اول الالفية، راح يعيدوا اقتباسه بشكل عصري وغالب الظن بيكون أنمي طويل والله اعلم يقتبس المانجا الاولى للسلسلة. بالاساس كان تحت اشراف المانجاكا بنفسها قبل ما تموت بشكل مفاجئ قبل فترة فمتأمل خير وستاف العمل يكرم ذكراها بشغل طيب



The Maid I Hired Recently Is Mysterious

اخيراً وليس اخراً إقتباس جديد لأحد مانجات مانجاكا جاهي ساما من نفس ستاف واستديو الاخير بالضبط فبالنسبة لي راح يكون مست، طبعاً نبذة القصة والعنوان والعرض كلها تصرخ شبهات لكن جاهي ساما عطاني نفس الانطباع نسبياً وكان حاجة نظيفة واجد والجوتي حقي السنة الماضية فما راح اشتكي لول

القصة عن سوبر مايد تطبخ وتنظف على اعلى مستوى وفوق هذا ملكة جمال راح يصلح واجد لـ @Cloud_no_sora ::laugh::
 

S30D1999

Winds Howling
غير made in abyss ولا واحد اثار اهتمامي…. الموسم الجاي هو اللي عليه الكلام
 

Hugo

World history is a court of judgment
حبيت اضيف هالاعمال قادمة ايضا



عمل اصلي من استديو جينو، تاريخي وتصاميم الشخصيات من مؤلف شامان كينغ.




عمل سبين اوف من سلسلة كامين رايدر ويذكرني كثيرا بالنمر والارنب …
 

SpartanGhost

Deference for Darkness
كعادة فصل الصيف دائما في ركود شوي.. لكن مع هذا في عمل او ثنين كذا شدو انتباهي... الباقي بإنتظار انطباعاتكم ونصائحكم يا شباب.

بالمناسبة، شكرا على الموضوع الرائع.
 

Cloud_no_sora

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
سايبر بانك تريجر
اوووو فاتني والله :confounded: كله من تصنيفات mal والي كان من ظمن الاوفوات لذا ما انتبهتت جدا علية وبوستره كذلك ما يلفت كانه طالع انمي يو يو .. تبا كان صار الانمي رقم 10 بالقائمة :sweat:

تصاميمه على ذوقي وكيوتسي وشكله متعوب عليه
مصمم ري زيرو :blush:
المشكلة مقتبس من لعبة او كذا لذا ما شجعني

اخيراً وليس اخراً إقتباس جديد لأحد مانجات مانجاكا جاهي ساما من نفس ستاف واستديو الاخير بالضبط فبالنسبة لي راح يكون مست، طبعاً نبذة القصة والعنوان والعرض كلها تصرخ شبهات لكن جاهي ساما عطاني نفس الانطباع نسبياً وكان حاجة نظيفة واجد والجوتي حقي السنة الماضية فما راح اشتكي لول

القصة عن سوبر مايد تطبخ وتنظف على اعلى مستوى وفوق هذا ملكة جمال راح يصلح واجد لـ @Cloud_no_sora ::laugh::
بالاحرى ASMR راي تاكاهاشي هو الي راح يصيدني و
c88.gif
 

Cloud_no_sora

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
بالنسبة لي لو اشاهد عمل واحد لو ما اشاهد شي :neutral: ما شدني شي ابد :neutral:
 

MaherMatrix

True Gamer
اممممم طالع فاضي اكثر من الربيع حتّى. الوحيدين المهتم فيهم هم ميد ان ابيس وسايبربنك.
ممكن اخذ نظرة على Yofukashi no Uta لان البنت كيوت و Isekai Ojisan لان البطل كيوت.
 

STARDUST

Gurenyuu
بتابع اول اربعة
اسحب على الخامس
اتابع السادس والسابع
واشيك على الثامن ةالتاسع

هذا الموسم بالنسبة لي.


ايوة و...

يعطيكم العافية وقواكم الله على التقرير الجميل

زيادة على الي انذكر في كم حاجة شدتني



The Yakuza's Guide to Babysitting

أنمي حياة يومية، البطل كانوا يسمونه شيطان عصابته ويحل كل شيء بالعنف لين ما استدعاه رئيس الياكوزا حقته وعينه يكون المسؤول عن تربية وحماية بنته الوحيدة والمسلسل يحكي يومياتهم مع بعض.

يذكرني كثيير بأنمي كوتارو حق نتفلكس لكن هذا مبين بيكون حاجة دافئة ومش محزنة بنفس المقدار


Smile of the Arsnotoria the Animation

أكاديمية سحرية وسكن داخلي يحكي عن قصة بنت مع زميلاتها هناك وكيف يدرسون عشان يصيروا true ladies، بصراحة ما شدني للانمي الا تصاميمه على ذوقي وكيوتسي وشكله متعوب عليه (&)



Tokyo Mew Mew New

Reboot الانمي الكلاسيكي طوكيو مياو مياو من استديو بيروت اول الالفية، راح يعيدوا اقتباسه بشكل عصري وغالب الظن بيكون أنمي طويل والله اعلم يقتبس المانجا الاولى للسلسلة. بالاساس كان تحت اشراف المانجاكا بنفسها قبل ما تموت بشكل مفاجئ قبل فترة فمتأمل خير وستاف العمل يكرم ذكراها بشغل طيب



The Maid I Hired Recently Is Mysterious

اخيراً وليس اخراً إقتباس جديد لأحد مانجات مانجاكا جاهي ساما من نفس ستاف واستديو الاخير بالضبط فبالنسبة لي راح يكون مست، طبعاً نبذة القصة والعنوان والعرض كلها تصرخ شبهات لكن جاهي ساما عطاني نفس الانطباع نسبياً وكان حاجة نظيفة واجد والجوتي حقي السنة الماضية فما راح اشتكي لول

القصة عن سوبر مايد تطبخ وتنظف على اعلى مستوى وفوق هذا ملكة جمال راح يصلح واجد لـ @Cloud_no_sora ::laugh::

بشيك على الحاجات ذي واتابع انمي الMaid
وانمي سايبر بنك جدا متحمس له.

اتوقع بس... ذا الموسم بالنسبة لي...

اتمنى ابقى اتابع عدد كبير للنهاية.

مشكور على الموضوع يا رفاق
 

AM152

True Gamer
شكرا على الموضوع الممتاز و المجهود المبذول فيه :blush:


فى أكثر من عمل جذب إنتباهى الموسم ده بس الشئ اللى دايما كان مثير للتساؤل بالنسبة لى يبقى الشعبية الغريبة ل Hataraku Maou-sama! ، تابعت الأنمى و متابع للمانجا (أظن إن اللايت نوفل منتهية بس مش متابع ليها) و عجبنى نسبيا بس ماشفتش سبب لإستمرار شعبيته بالشكل ده خاصة مع وجود أعمال كثيرة حققت نجاح كبير بس تم نسيانها مع الوقت ، اظن إن السبب يبقى فترة نزول العمل و كونه كان متميز وقتها
 

Abdo Aly

True Gamer
شكرا على الموضوع الممتاز و المجهود المبذول فيه :blush:


فى أكثر من عمل جذب إنتباهى الموسم ده بس الشئ اللى دايما كان مثير للتساؤل بالنسبة لى يبقى الشعبية الغريبة ل Hataraku Maou-sama! ، تابعت الأنمى و متابع للمانجا (أظن إن اللايت نوفل منتهية بس مش متابع ليها) و عجبنى نسبيا بس ماشفتش سبب لإستمرار شعبيته بالشكل ده خاصة مع وجود أعمال كثيرة حققت نجاح كبير بس تم نسيانها مع الوقت ، اظن إن السبب يبقى فترة نزول العمل و كونه كان متميز وقتها
الكوميديا الخاصه بيه فعاله يياخد كل شي ممكن تتوقعه منه و يقلبه 180 درجه اعتقد اول 10 دقائق من اول حلقة من الجزء الاول يوضح قصدي
شخصيا شوفت الموسم الاول حوالي 3 مرات بصراحه بيكون ممتع في كل متابعه و مش فاكر اذا كان في عمل بياخد نفس الكونسب و يطبقه و الافضل انه مش بياخد نفسه علي محمل الجد الا لما يكون محتاج
 

جُرَيْج

خَصِيمُ القَاضي
اظن إن السبب يبقى فترة نزول العمل و كونه كان متميز وقتها
أتذكر فعلًا وقت صدوره كان النقاش عليه قوي مع كل حلقة، حتى كنت في منتدى أخر بدأ أحد الأعضاء هناك بترجمة العمل للعربية،
كون الترجمة المتواجدة بجودة رديئة والإهتمام الأسبوعي به متزايد! لو أعيده الأن ممكن فعلًا يكون عمل متوسط/متواضع.
 

S30D1999

Winds Howling
صح كيف نسيت سايبربنك …. هذا يصف مع بليتش وموب في قمة الهايب له
 

Mogrim

Tarnished
بتابع اوفر لورد اكيد.. هوه خايس بس ممتع
Isekai Ojisan ايضا شد انتباهي

الله يعطيكم العافية على الموضوع
 

Abdo Aly

True Gamer
Class room of the elite الموسم الثاني بينعرض و ما حدش تكلم عنه
 

Pandora

True Gamer
Class room of the elite الموسم الثاني بينعرض و ما حدش تكلم عنه

استغربت الشباب ما حطوه في التقرير من أهم الحاجات الي يبنوا عليها الهايب بعض جماهير الانيمو الفترة الي راحت وكيف الاحداث الي راح تقتبس ممتازة كثير ما ادري عن صحة هالشي طبعاً
 

Black Wolf

Woolfe, The Maestro
Class room of the elite الموسم الثاني بينعرض و ما حدش تكلم عنه
استغربت الشباب ما حطوه في التقرير من أهم الحاجات الي يبنوا عليها الهايب بعض جماهير الانيمو الفترة الي راحت وكيف الاحداث الي راح تقتبس ممتازة كثير ما ادري عن صحة هالشي طبعاً

لا تنسوا انوا هذا التقرير 90% شغل شخص واحد فأكيد ما رح يلحق على كل اشي في الموسم :blush:
 

Pandora

True Gamer
لا تنسوا انوا هذا التقرير 90% شغل شخص واحد فأكيد ما رح يلحق على كل اشي في الموسم :blush:

طيب العشرة في المية وين راحت

على الاقل كان عطيت اراشي فرصة تشتغل على جزئيته بالذات ::whistle::
 

Black Wolf

Woolfe, The Maestro
طيب العشرة في المية وين راحت

انا 5% وانت 5% ::laugh:: ::laugh::

على الاقل كان عطيت اراشي فرصة تشتغل على جزئيته بالذات ::whistle::

ما لي علاقة بهذا التقرير المسؤول سرمد عنه ::whistle::
 

Pandora

True Gamer
انا 5% وانت 5% ::laugh:: ::laugh::

أنا والله غاب عني تماما انه موجود هالموسم فكرت بيجي اكتوبر ولا والله كنت بكتب عنه ::laugh::

ما لي علاقة بهذا التقرير المسؤول سرمد عنه ::whistle::

قواه الله عمل مجهود خورافي ما شاء الله عليه، وبشكل عام اشوفه عضو فارق في نشاط القسم اخر فترة لولاه ولا اغلبية النقاشات والمواضيع الرسمية ما انفتحت الله يثبته فترة طويلة جاية
 
أعلى