hits counter

تقديم موعد اصدار Xenoblade 3!

I B R A

True Gamer
نينتيندو اليابان منزلين تقارير بالهبل للعبه .. للاسف لحد الان مش مترجمة

فيه معلومات كثير رهيبة من ضمنها :



تقدر تعمل سويتش بضغطة زر لجميع الشخصيات - اعتقد عملوها في تورنا ؟ - لكن الخبر الكبير انه حتى اثناء القتال تقدر تستبدل اللعب بين الشخصيات الستة

هرمنا والله .. اخيرا بنفتك من الـ AI الدايخ (&)



التمركز كالعادة بيكون مهم .. بعض الارتز تاثيره اقوى من خلف الوحوش على سبييل المثال مثل ما تعودنا من الاجزاء السابقة

لكن من خلال الفيديو ملاحظ انه اثناء حركة noah الاوتو اتاك مش مفعلة مثل ما صار بالجزء الثاني .. وبصراحة افضل هذا الاسلوب على الاول حتى تتحكم بالاجرو او لما الوحوش يكون عليهم تاثير السبايك تقدر تمنع شخصيتك من انها تضرب على عماها


noah بالفيديو فوق يعتبر attacker .. هنا فيديوهات لل defender و Healer





كاتبين قدرة الـ revive حصرية للمعالج .. بالاجزاء السابقة تقدر تعمل revive لاي فريق اذا عداد الشاين اتاك كان ممتلئ .. ما اعرف من خلال فهمي للتغريدة دور المعالج واضح انه بيكون جدا مهم بهذا الجزء

عندي ملاحظتين بالتغريدات الي فوق .. اعادوا كثير من الوحوش من الجزء الثاني .. وزي ما قلت بالصفحات الماضية اللعبه واضح انها بتستخدم اشياء كثير من اول جزئين ، وحوش ، موسيقات ،عوالم ،شخصيات ....

النقطة الثانية هذه ملاحظة من تويتر انيل .. Noah و Mio قاعدين يقاتلوا بنفس السلاح بالتالي الاثنين يستخدموا نفس الكلاس .. بمعنى مافي محدودية بالاختيار هنا تقدر تختار نفس الكلاس على الـ 6 شخصيات !

اذا كملوا على نفس نظام الجزء الثاني الثلاث الكلاسات الرئيسية هي attacker وdefender و Healer .. لكن كل شخصية من الثلاث الفئات عندها كلاس خاص بها .. noah مثلا يعتبر Swordfighter من فئة الاتاكر


نينتيندو شرحوا الكلاس الاساسي لكل شخصية :






بالحساب الياباني موضحين اهمية التمركز مرة اخرى .. اذا وقفت على الدائرة بجانب الـ defender راح يحميك من ضربات الوحوش

اعتقد الامر برضو ينطبق على المعالج .. لازم توقف قريب منهم .. لكن هذا استنتاج مني لا اكثر

عموما واضح انهم مخبين اشياء بالهبل .. كل هذه المعلومات اقرب لاساسيات بنظام القتال .. فيه اشياء اكيد بيتحدثوا عنها بتفاصيل اكبر مثل نظام الفيوجن - Interlink - .. التشاين اتاك .. نظام التخصيص باللعبه وغيرهم


--





الشخصية هذه طالعه مثيرة للاهتمام .. وتصميمها رهيب

محاربة لـ Keves - جماعة ميليا - وحسب وصف نينتيندو قائدة لمحاربي colony 4

يب واضح انه جماعة ميليا بمناطق الجزء الاول .. ونيا بمناطق الثاني (&)
 

Omni-Doom

The Faceless


الشخصية هذه طالعه مثيرة للاهتمام .. وتصميمها رهيب

محاربة لـ Keves - جماعة ميليا - وحسب وصف نينتيندو قائدة لمحاربي colony 4

يب واضح انه جماعة ميليا بمناطق الجزء الاول .. ونيا بمناطق الثاني (&)
KOS-MOS إذا كانت محتشمة (&)
 

White Soul

Moderator
مشرف
بالحساب الياباني موضحين اهمية التمركز مرة اخرى .. اذا وقفت على الدائرة بجانب الـ defender راح يحميك من ضربات الوحوش

اعتقد الامر برضو ينطبق على المعالج .. لازم توقف قريب منهم .. لكن هذا استنتاج مني لا اكثر
مثير للاهتمام، يمكن خاصية الblock ترجع هنا بطريقة أخرى بحيث أن المدافع/التانك يقدر يعمل block مش فقط لنفسه، بل لكل الشخصيات الي واقفة بجانبه.

هالشيء بصراحة كنت أعاني منه في الجزء الثاني. أحيانا يجيك وحش يعمل لك هجمة AOE تقضي على الأتاكر والهيلر تبعي، ففعليا سالفة الAggro ما تفيد في مثل هالحالات لأن الضربة تصيب الكل.

هو بشكل عام نظام الaggro لوحده ما يناسب إذا بنلعب بست شخصيات، أحس ما ينفع يكون فيه شخصيتين يجذبوا الaggro. فإضافة أهمية للتمركز حول المدافع/التانك فكرة حلوة بحيث تعطي أهمية لوجود تانكين (حتى مثلا شخصيتين يروحوا بجانب التانك الأول وشخصيتين يروحوا بجانب التانك الثاني)

أيضا بخصوص الهيلر ممكن يكون الhealing arts الي يستعملوها تعتمد على المسافة ما بين الهيلر والمتلقي (شيء مشابه لنظام الhealing في فاير امبلم)

اعادوا كثير من الوحوش من الجزء الثاني
كنت جاي أقول نفس الشيء. كوني للتو لاعب الجزء الثاني وذاكرتي فريش حسيت بهالشيء بقوة. أتمنى بس يغيروا في هجمات الوحوش على الأقل.

اخيرا بنفتك من الـ AI الدايخ (&)
مو غريب يطلع هالكلام من شخص يستحقر الhealers في السلسلة (&)
 

dro

Versus XIII Epic
لكن الخبر الكبير انه حتى اثناء القتال تقدر تستبدل اللعب بين الشخصيات الستة

هرمنا والله .. اخيرا بنفتك من الـ AI الدايخ (&)

الهام FFVII Remake الي اصلا مُستلهم من... (&)
 

I B R A

True Gamer
مثير للاهتمام، يمكن خاصية الblock ترجع هنا بطريقة أخرى بحيث أن المدافع/التانك يقدر يعمل block مش فقط لنفسه، بل لكل الشخصيات الي واقفة بجانبه.

هالشيء بصراحة كنت أعاني منه في الجزء الثاني. أحيانا يجيك وحش يعمل لك هجمة AOE تقضي على الأتاكر والهيلر تبعي، ففعليا سالفة الAggro ما تفيد في مثل هالحالات لأن الضربة تصيب الكل.

هو بشكل عام نظام الaggro لوحده ما يناسب إذا بنلعب بست شخصيات، أحس ما ينفع يكون فيه شخصيتين يجذبوا الaggro. فإضافة أهمية للتمركز حول المدافع/التانك فكرة حلوة بحيث تعطي أهمية لوجود تانكين (حتى مثلا شخصيتين يروحوا بجانب التانك الأول وشخصيتين يروحوا بجانب التانك الثاني)

أيضا بخصوص الهيلر ممكن يكون الhealing arts الي يستعملوها تعتمد على المسافة ما بين الهيلر والمتلقي (شيء مشابه لنظام الhealing في فاير امبلم)


كنت جاي أقول نفس الشيء. كوني للتو لاعب الجزء الثاني وذاكرتي فريش حسيت بهالشيء بقوة. أتمنى بس يغيروا في هجمات الوحوش على الأقل.
تصدق الضربات الانتحارية هذه من الوحوش راح يفيد معاها استبدال الشخصيات ، بمجرد ما تشوفه راح يبدا الضربة عالج كل شخصياتك بسرعة هو انا كنت كذا اعمل مع نيا البليد بينما نيا الدريفر اذا ما تحكمت فيها ال AI ولا عمره راح يوصل للمستوى هذا

المهم الشي الايجابي انه AOE ما يصير الا اذا بقي قليل من هيلث الوحش فهم معطينك فرصة تخلص عليه بالشاين اتاك من قبل ما يعملها ، بالجزء الاول المونادو لشولك يخليك تتجنب الضربات هذه

صراحة بالتحديات المتقدمة باللعبه والبوست جيم اعتمدت كثير على التفادي لموراج مع البلوك لتورا .. او احيانا احط زيك مع كوزموس وتيلوس حتى اخلص التحدي باسرع وقت

وهنا نجي للفقرة هذه من ردك

مو غريب يطلع هالكلام من شخص يستحقر الhealers في السلسلة (&)
مشكلة الهيلرز عندي انه اول شي ، عندك طرق كثير في انك تهلث ريكس على اعتبار انه موراج وتورا مش محتاجين لهذا القدر من الهيلث وسط المعارك ، لكن ريكس لو عملت بيلد الكريتكال مع ميثرا ما راح تحتاج dedicated هيلر بالبارتي

الشي الاخر شخصية مثل شارلا ضعيف هجوميا وبتخليك تطول اكثر في المعارك من اي شخصية اخرى مكانها ، واللعبه هذه كل ما خلصت على الوحوش بدري كل ما تفاديت بعض من حركاتهم الرخيصة مثل ضربات ال AOE زي ما ذكرت انت فوق

انا ما اعرف ليش الناس تختار شارلا في الجزء الاول وريكي قادر يغطي مكانها واكثر :/
 

MOSU

Another Side Another Story
الهام FFVII Remake الي اصلا مُستلهم من... (&)
ستار اوشن الخامس تقدر تبدل بين ٧ شخصيات اذا ما خاب ظني اثناء القتل

ونعم ابغى اقتل المتعة &
 
  • Haha
Reactions: dro

White Soul

Moderator
مشرف
الهام FFVII Remake الي اصلا مُستلهم من... (&)
هو الصدق لما يجي الحديث عن نقطة ثانية وهي التمركز في ألعاب الآربيجي، FF7R من أوائل الألعاب الي تجي على بالي. عنصر التمركز في نظام قتالها كان ممتاز، رغم أنه مختلف لحد كبير عن عنصر التمركز في زينوبلايد.

مشكلة الهيلرز عندي انه اول شي ، عندك طرق كثير في انك تهلث ريكس على اعتبار انه موراج وتورا مش محتاجين لهذا القدر من الهيلث وسط المعارك ، لكن ريكس لو عملت بيلد الكريتكال مع ميثرا ما راح تحتاج dedicated هيلر بالبارتي

الشي الاخر شخصية مثل شارلا ضعيف هجوميا وبتخليك تطول اكثر في المعارك من اي شخصية اخرى مكانها ، واللعبه هذه كل ما خلصت على الوحوش بدري كل ما تفاديت بعض من حركاتهم الرخيصة مثل ضربات ال AOE زي ما ذكرت انت فوق

انا ما اعرف ليش الناس تختار شارلا في الجزء الاول وريكي قادر يغطي مكانها واكثر :/
لول هو قصدي أن الAI ممتاز بالهيلرز. واضح تجربتي هنا مختلفة معاك xp لأني أشوف بالعكس الهيلر ما يسمح لطاقتك تنزل حتى (&) كون الهيلر أكثر دور ممل في اللعب برأيي فبالغالب اعتمد على الAI له وبصراحة نادرا يخذلني.

عاد الحاجة لاستخدام الهيلر هذا موضوع ثاني. الجزء الأول ما تعمقت في نظام قتاله بما فيه الكفاية للأمانة وذاكرتي معاه ضبابية كوني لعبته عام 2014.

أما بخصوص الجزء الثاني، فRex مع بيلد الكريتيكال هو الشيء الي عامله وفعلا ما تحتاج هيلر في هالحالة. لكن إذا ما بتستخدم Rex فالهيلر جدا ضروري. جرب تشيل Rex وتلعب مثلا بMorag/Zeke/Tora وقول لي وقتها ما تحتاج هيلر (&) إلا إذا بتمشي بنظام "خلي Zeke يموت وكل مرة عوده للحياة بالparty gauge" فممكن هنا تضبط معاك xD
 
  • Love
Reactions: dro

I B R A

True Gamer
هو الصدق لما يجي الحديث عن نقطة ثانية وهي التمركز في ألعاب الآربيجي، FF7R من أوائل الألعاب الي تجي على بالي. عنصر التمركز في نظام قتالها كان ممتاز، رغم أنه مختلف لحد كبير عن عنصر التمركز في زينوبلايد.


لول هو قصدي أن الAI ممتاز بالهيلرز. واضح تجربتي هنا مختلفة معاك xp لأني أشوف بالعكس الهيلر ما يسمح لطاقتك تنزل حتى (&) كون الهيلر أكثر دور ممل في اللعب برأيي فبالغالب اعتمد على الAI له وبصراحة نادرا يخذلني.

عاد الحاجة لاستخدام الهيلر هذا موضوع ثاني. الجزء الأول ما تعمقت في نظام قتاله بما فيه الكفاية للأمانة وذاكرتي معاه ضبابية كوني لعبته عام 2014.

أما بخصوص الجزء الثاني، فRex مع بيلد الكريتيكال هو الشيء الي عامله وفعلا ما تحتاج هيلر في هالحالة. لكن إذا ما بتستخدم Rex فالهيلر جدا ضروري. جرب تشيل Rex وتلعب مثلا بMorag/Zeke/Tora وقول لي وقتها ما تحتاج هيلر (&) إلا إذا بتمشي بنظام "خلي Zeke يموت وكل مرة عوده للحياة بالparty gauge" فممكن هنا تضبط معاك xD
هو انا كنت اتكلم بحالة الضربات الانتحارية للوحوش بخصوص ال AI والا عامة ما عندي اعتراض على الذكاء هنا

الهيلر ما يسمح لطاقتك تنزل بس على حساب ايش ؟ ضعف الدامج ، زي ما قلت لك اللعبه هذه عندها نظام احسن وسيلة للدفاع هي الهجوم < مكثر كورة صاحبنا

ويب اقدر استغني عن ريكس مقابل زيك عادي بس راح اتحكم فيه انا لانه هذ مثال اخر على ال AI الدايخ باللعبه ، لو ما تحكمت بزيك راح تشوفه يعمل دامج هائل بدون توقف وبالتالي الاجرو يكون عنده والنتيجة .. راح يموت عليك باستمرار

فيه حركات كثيرة تقدر تعملها حتى تتجنب انك تحتاج لهيلر .. الدريفر كومبو مفيدة في انك تشل حركات الوحوش .. الشاين اتاك زي ما قلت اسرع طريقة في انك تخلص على الوحوش .. بمجرد ما تعمل شاين اتاك وتوصل للجولة الثانية تيلوس حرفيا تقدر تشيل كامل هيلث الوحش .. زينوبيا بنسبة اقل استخدمها مع زيك ضد اليونيك مونستر وصدقني ما راح تتكئ كثير على رحمة الهيلرز

بالجزء الاول مثلا استراتيجية التوبل لوك لما تعمل التوبل باستمرار وسط الشاين اتاك وتخلي الوحوش مشلولين معظم فترات القتال تغنيك تماما عن الهيلر

هو هذه البيلدات كلها للبوست جيم والسوبر بوسس ، انا اتفهم اذا الشخص شاف الهيلر مهم بالقصة الرئيسية لكن ضد السوبر بوسس راح يعاني اكثر من اللازم
 

White Soul

Moderator
مشرف
بمجرد ما تعمل شاين اتاك وتوصل للجولة الثانية تيلوس حرفيا تقدر تشيل كامل هيلث الوحش .. زينوبيا بنسبة اقل استخدمها مع زيك ضد اليونيك مونستر وصدقني ما راح تتكئ كثير على رحمة الهيلرز
ياخي هالاسمين أكثر اسمين أشوفك تكررهم، وأنا رغم أني مطلع أغلب الrare blades عدى 6 إلا أني للآن ما شفتهم. إما أن حظي خايس أو انك انت تستعمل ultra rare blades خارقة وجاي تهايط علي (&)
 

I B R A

True Gamer
ياخي هالاسمين أكثر اسمين أشوفك تكررهم، وأنا رغم أني مطلع أغلب الrare blades عدى 6 إلا أني للآن ما شفتهم. إما أن حظي خايس أو انك انت تستعمل ultra rare blades خارقة وجاي تهايط علي (&)
هههههه تيلوس مكسورة فعليا

كوزموس بعد مكسورة ، زينوبيا ما اقدر اقول انها مكسورة لانها مفيدة في حالات معينة

تيلوس استخدمتها بطور التحدي على الهارد اذا ما خانتني الذاكرة ، ابدا ما استخدمتها ضد السوبر بوسس او بالقصة الرئيسية ، البليدز الرئيسيين لسه جدا ممتازين ، ميثرا ، بريجهيد بوبي خصوصا اخر فورم لو تبغى خيار هجومي ممتاز

مش حكاية هياط والله ، اسال نفسك ليش اضافوا خيار ال revive في الجزء الثالث حصريا للهيلرز ، لانه هذا اكثر كلاس مسحوب عليه ، ما يوصل لمرحلة ال useless وعادي لسه فيه كثيرين يعتمدوا عليه ويلعبوا بحذر لكن متاكد انه كل هذا بسبب انهم ما طلعوا البوتينشال الحقيقي لبقية الشخصيات

وطبعا كلامي هنا عن الجزء الثاني ، لانه شارلا حقيقة كانت بدون فائدة ، اقلها نيا تقدر تركب عليها بليد ممتاز مثل تيلوس والوضع يمشي معاك زي الحلاوة
 

I B R A

True Gamer
برضوا معلومات زيادة من الموقع الياباني


الخط الاحمر يعني انه الوحش قاعد يستهدف شخصية دفاعها ضعيف بهذه الحالة الهيلر

الازرق يعني الوحش يستهدف شخصية دفاعها قوي ، الديفندر

التفاصيل الصغيرة هذه راح تخليك engaging اكثر بالقتالات




زي ماهو متوقع لازم توقف قريب من الهيلر بالدائرة الخضراء ، حتى تستفيد من العلاجات والبف

التمركز باللعبه هذا راح يكون جدا مهم




طريقة اعادة الشخصيات للحياة ، والله تاخذ وقت (&)

الان من اهم الاشياء اثناء القتالات انه كيف تحمي معالجك طالما الميزة هذه عنده لوحده ، لكن مع القدرة على تغير الكلاسات عادي تقدر تحط اكثر من هيلر بفريقك




بالياباني مسمينها " quick move “ طبعا ترجمة جوجل مش دقيقة

من الحركات الي تخليك تدور حول الوحش بسرعة ، تروح لجانبه او من خلفه ، بالاجزاء الماضية ما كان قدامك الا انك تركض بشكل عبيط وبصراحة العملية نفسها ما احسها كانت طبيعية


المهم انا باوقف لهذا الحد

الي يبغى يفهم انظمة اللعبه يتابع الحساب الياباني ، شروحهم كويسة وترجمة جوجل دايما تؤدي بالغرض
 

I B R A

True Gamer
فيه احد قاعد يتابع اخبار اللعبه غيري ؟ (&)

التغطية اليابانية كبيرة .. تذكرني كثير بتقارير ميترويد دريد



الصورة هذه تشرح كل الشخصيات الي تم استعراضها الى الان ولاي جهة تنتمي

انا من الان قاعد اميل لجماعة Keves (&)

بس عموما التحالف بيصير بين الابطال الي بالمنتصف الي اعتقد سببه انهاء الصراع بين الجماعتين .. كالعادة يعني لول


..

برضوا استعرضوا اربعة مناطق من اللعبه :

منطقة Millick Meadows









واضح انها اول منطقة باللعبه


صحراء Eagus Wilderness










المنطقة الثالثة .. Great Cotte Falls









فايب زينوبليد X


المنطقة الرابعة .. غابات Maktha Wildwood








الناس تتكلم على انها مزيج من Makna و Morytha من الجزء الاول والثاني

انا اتوقع كل منطقة باللعبه بتكون مزيج من مناطق اول جزئين .. واتوقع بنشوف الكثير من المعالم المالوفة


--




اللعبه in motion طالعة رهيبة والاداء سلس .. مظهرها مش بعيد عن زينوبليد 2 لكن اتمنى الاداء التقني يكون افضل .. الدقة تحديدا في وضعية المحمول

الشخصية السابعة بالمناسبة راح تكون قابلة للتغير على حسب مكانك بالقصة .. ما راح تكون ثابتة بالتالي هذه اكثر لعبة زينوبليد عندها عدد شخصيات قابلة للعب


--


اليوم اصدروا البلوج الياباني

فيه معلومة واحدة شدتني .. الفيلد سكيلز من الجزء الثاني بيرجعوا .. ما اعرف اذا نفس التطبيق او ايش

لكن اتوقع العملية بتكون اسهل بما انه العائق بالثاني كان العدد الضخم جدا للبليدز .. بهذا الجزء السكيلز راح تكتسبهم اثناء حديثك مع الشخصيات في العالم ومع زيادتك لنقاط الخبرة .. مرة ثانية الترجمة من اليابانية ممكن ما تكون دقيقة






هذه بعض من السكيلز فيلد

--

صورة اضافية من التقرير :

 

Ria

Ashen Chevalier
أهم شيء ما يحرقون ساوندتراكز اللعبة
 
أعلى