hits counter

تغيير فريق عمل تطوير لعبة Final Fantasy VII Remake بالكامل!

Punished Noctis

A Silver Bullet
مشروع فف15 حصل فيه سوء إدارة حتى في عهد تاباتا، تاباتا خلفيته مع المحمول والمشاريع الأصغر ما كانت تسمح له يعرف ايش الي ممكن يحققه هو وفريق التطوير في الفترة الزمنية المتاحة، ولهذا السبب اشتغل بscale أكبر من الي يقدر ينجزه فعلا، واضطر يقصقص أجزاء من اللعبة ويتخلى عن جزئيات كاملة، ويكمل ثلث اللعبة بشكل خطي. لو سكوير عندها خبرة بإدارة لعبة HD هالشيء ما كان بيصير. على العموم، تقدر تقول أن فريق اللعبة اكتسب الخبرة اللازمة لتطوير لعبة HD.
ما اعتقد مع ظروف المشروع والمحرك والتايم فريم الضيق كان بالإمكان شيء كثير احسن من اللي حصلناه. أكيد في تويكس وحاجات كانت بتكون احسن لو كان عند الفريق خبرة أكبر... لكن كمحاولتهم الأولى وفي الظروف الإستثنائية اللي كانوا فيها، اللي انجزوه شيء رائع بأي ستاندرد.

مشروع كينجدوم هارتس3 أيضاً واجه مشاكل، ونومورا مش الday to day director، ولو أن... من يدري؟ يمكن حضرته كل يومين يطلع لهم بطلب مستحيل أو يغير رأيه بحاجة معينة ويخليهم يغيروها، بس الي واضح أن الفريق نفسه أيضاً مش متمكن كفاية ولا كان اللعبة already صدرت.
ما تعرف. حتى سايبركونيكت 2 ماعمره عانى في تطوير اي لعبة ولا تأخر لحد ما حصل لمسة نومورا السحرية. من حقي نظراً للـ 11 سنة الماضية (واو) ان اي مشروع يتعثر وفيه ريحة نومورا، راح الوم نومورا.
 
التعديل الأخير:

Raulioo

Tarnished
همم يعني الخيارات اللي كانت متاحة لسكوير انكس انها تكمل مع CC2 بالمنتج اللي واضح انهم مش راضين فيه ولا ما بيتخذون قرار جريء ومصيري بمرحلة حرجة من التطوير، ويتلقون ذم وشماتة الخلق فيهم على المنتج الكامل الضعيف وتشويه لعبة محبوبة وايقونة بالصناعة
او انهم يكترثون للكواليتي وثبات ووضوح الفترة الزمنية ويوظفوا مبرمجين بالخصوص لهالمشروع ويجعلوه داخلي بحت حتى يتحكمون عليه بالكامل، وكمان بيتلقون ذم وشمانة الخلق لأنهم نقلوا المشروع لفريق تطوير آخر..
دامها الناس عملوا شفتنج من ذم اي شي متعلق بـ EA الى يوبي سوفت وثم التحول الان صار لسكوير انكس فما فيه مشكلة دام بنطلع بمنتج بجودة ممتازة..وعلى الاقل اذا كان سيء فلا عذر لسكوير انكس وقتها..انهم يخطأون بالفعل شي يستحق الانتقاد وماحد بينلام عليه، لكن ادراكهم لهذا ومعالجته أفضل بعشرات المرات من الاستمرار عليه.
المشكلة سكوير انكس حالها حال اي شركة يابانية اخرى..ما بتحصل ليكس للي يدور خلف الكواليس فيها زي اللي حاصل بالغرب، فما نقدر نعرف طبيعة الفوضى من ناحية نومورا بالذات اللي توكيله بالمشروع من البداية كان بشكل غريب وغامض لدرجة عدم فهمه هو لما حصل @@ والان خروجه منه اغرب، هو لو انقتل ما حنعرف شي عن الموضوع زي حادثة كوجيما..لهذا هل فيه مشاكل داخلية بينهم ولا فقط سوء تنظيم منه؟ مع اني ارجح الثانية بسبب تخبط مشروع كنجدوم هيرتز 3 حاليا..الرجال عقليته الادارية زي بيتر مونلويكس، بس الفرق ان كذباته بدل لا تكون نصية تكون بمقاطع CG @@
وبصراحة مستغرب من نص الخبر و توكيل التطوير لفريق موبيوس؟ ما ينصحون الارتجال بمواضيع حساسة زي هذه @@
 
التعديل الأخير:

hussien-11

True Gamer
سوء فهم .. لاحظ بعدها مباشرة قلت " حسب تصريح كيتاس " .. كنت اقصد الأصوات مو التطوير !
أوكي سوء فهم، يعني مو تأليف و تضليل :emoji_disappointed:

كيف مشروع غير طموح إذا الريميك انقلب فيلم Advent Children ؟
ماني شايف أي مؤشر على هذا الشيء، ولا حتى شايف أي دليل أن اللعبة ما بتكون خطية، لأني أشك جداً يكون فيها free roaming، ومتوقع تجربة بstructure أشبه بفف10 مع مناطق أكبر حبتين.

اح .. على الجرح الفترة هذه داخل جو مع الوهم (&) .. اوكي اقتنعت انا عايش بوهم ههه xD .. مع ذلك راح انتظر E3 .. لعل و عسى تحصل معجزة ^.^
ما أقصد أهاجمك أو شي، بالعكس، انت صديق عزيز P: بس أنا أتعجب من اختلاق الأعذار الدائم والمستمر لسكوير، أحس طريقة تفكير الشركة نفسها منعكسة على الفانز، يسووا حاجة بسيطة جداً ويقنعوا الناس انهم سووا معجزة. صنع ريميك كامل لفاينل فانتسي7 مش صعب ولا مستحيل لأي شركة محترمة فما بالك بجزء واحد منها مش عارفين يخلصوه :emoji_cold_sweat: ما في شيء يخلي عملية صنع ميدجار صعبة أو مستحيلة، ميدجار كلها على بعض كانت مصنع و 3 شوارع

بعد كل هذا الكلام عن الكوالتي وخلافه، في النهاية ما رح يرتقوا حتى لستاندرد السوق لأنه تجاوزهم من زمان.

مع ذلك راح انتظر E3 .. لعل و عسى تحصل معجزة ^.^
ايش أقول؟ في النهاية أتمنى النتيجة النهائية ترضيك وتطلع مبسوط منها P:

حتى سايبركونيكت 2 ماعمره عانى في تطوير اي لعبة ولا تأخر لحد ما حصل لمسة نومورا السحرية. من حقي نظراً للـ 11 سنة الماضية (واو) ان اي مشروع يتعثر وفيه ريحة نومورا، راح الوم نومورا.
ههههههه، شر البلية ما يُضحك، 11 سنة، لما تفكر بالرقم ما تقدر إلا انك تدعي بهالرمضان الفضيل يكون عندك حظ نومورا الوظيفي.
 

Storm is here

True Gamer
لا حتى شايف أي دليل أن اللعبة ما بتكون خطية، لأني أشك جداً يكون فيها free roaming، ومتوقع تجربة بstructure أشبه بفف10 مع مناطق أكبر حبتين.
النكتة هنا ان بعد كل هذا الانتظار تطلع اللعبة خطية لول ، يعني انا افضل الخطية على العالم المفتوح لكن تصوم سنين وتفطر على بصلة مقصقصة لول
 

Zantetsuken

True Gamer
أعتقد القرار هذا له علاقه بسياسة الشركه الجديده بأنها راح تطور كل مشاريعها الصخمه داخلياً، ممكن يكون هذا القرار بادرة خير بحيث ان الشركه راح ترفع عدد العاملين على المشروع و بالتالي فترة تطوير أقل. لكن هذا ما يعفي الشركه من كونها متخبطه ولا ليش يسلموا المشروع لCyberConnect2 من الأساس؟

ما في شيء يخلي عملية صنع ميدجار صعبة أو مستحيلة، ميدجار كلها على بعض كانت مصنع و 3 شوارع
الريميك راح يتوسع بشكل أكبر في المناطق، لكن مع ذلك نومورا و سكوير ما لهم عذر على هذا التأخير لأن الريميك أصلاً راح يكون مقسم لحلقات و مش لعبه كامله حتى يتاخروا كل هذا الوقت.

بغض النظر عن كل هذا أنا عندي ثقه بنومورا انه مهما تأخر فهو ما راح يرضى بإصدار الريميك بشكل أقل من توقعات و طموح الفانز إن شاء الله.
 

Rain

True Gamer
فريق CC2 ألعابه جودتها متوسطة ؟ أوكي، بس أنا شايف جودتها أحسن من ستار أوشين5 وسيتسونا و عالم فاينل فانتسي، الفريق أثبت مراراً وتكراراً أن عنده الكفاءة يصنع لعبة HD ويلتزم بجدول زمني محدد ويشتغل بطريقة efficient أكثر من استوديوهات سكوير الداخلية نفسها

لكن ايش تتوقع من سكوير تقول؟ فشلنا في إدارة المشروع؟ أكيد رح يحطوا اللوم على شماعة سايبركونكت الي ما عندهم اسم يحميهم.

في الأساس، لو كانت المشكلة "الوحيدة" في سايبركونكت، ليش حطوا قائد الجديد على المشروع ؟ طبعاً لأن القائد السابق "نومورا" فاقد للكفاءة و غير قادر على إدارة مشروع كبير.
ماقلت ان المشكلة من CC2, الي باوصله انه بهذي الحاله اقدر اتفهم عذرهم لان فريق CC2 مش بذاك المستوى عشان يشتغل على مشروع بحجم وجودة الريميك. ما اشوف انهم يلومون احد بقرار اعفاء CC2.

سبحان الله، حرفياً جاي أكتب هذي الجملة للأخ محمد Rain، إذا ما اقتنعوا بفشل 3 مشاريع كبيرة هو ماسكها وعلى مدار 11 سنة، فما في كلام في الدنيا ممكن يقنعهم. أصلا وجوده إلى الآن كموظف في شركة كبيرة معجزة.
طيب ليش ما نصير وسطيين ونشوف الامور بعدسة اكبر؟ المشاريع هذي مالها تفاصيل وتاريخ واحداث ثانيه سببت في تعثرها؟ احيانا من الوصف الي اقراه احس ان نومورا هو الGodfather بسكوير اينكس والشركة كلها تحت امره. هو السبب بتضييع الموارد والفلوس والتعثر وفشل المشاريع والكل تاركه يفكر ويزبط على مزاجه, وهو بالحقيقة موظف مثله مثل اي واحد ثاني يشتغل ويتمرمط بين مشروعين AAA وريميكات وريماسترات, ولو فعلاً مسبب خسائر للشركة فراح تطرده باسرع وقت ممكن. هذا ما يخليه من اللوم اكيد, انا اشوف ان عنده مشاكل بادراة الموارد البشرية واشوف انه طموحه يطغى (احياناً), لكن سوء الادراة العليا يلعب دور كبير بنفس الوقت.

اصلاً حتى لو انه طموح, مو المفروض الشركة تدعمه عشان تنجح الفكرة والمشروع (بالمعقول)؟ ميازاكي بدارك سولز 1 كان يطالب الرسامين والمصممين ان كل شيء يكون له اناقه ومعنى بالعالم, وغير المطورين الغربيين الي يعيدون ويزيدون بالتمثيل الصوتي والجسدي عشان يعطونك افضل الشخصيات واحياناً يغيرون القصص بشكل كامل.

التعثر مو بس بمشاريع نومورا, انا اشوف فف15 تمثل التعثر بكل شيء باصدارها المبكر, والي صار/يصير بعناوين سكوير الغربية مثال اخر على التعثر.. الشركة كلها على بعضها بحالة فوضى.
 

titanfall

Tarnished
عالم فف7 ما هو ضخم ولا بذاك التميز مقارنة بالألعاب الحالية
صحيح، عالم فف 7 صغير جدا مقارنة بألعاب اليوم، خريطة عالمها :

هذا أصغر من قارة واحدة في بعض الألعاب الحالية، في الواقع فف 15 عالمها أكبر بكثير، بس أتفهم شعور درو، دائما كان عالم اللعبة في ذاكرتي ضخم، بس لو أرجع الحين راح أشوف أن عالمها مو بذاك الحجم.
 

Unknown

Fake Gamer
صعب مدن FF7 كلها بلعبه وحده! .. اتخيل البارت الاول كله في Midgar ومكتضه بالتفاصيل .. شي مشابه لمدن سلسلة ياكوزا
 

The Fantom

True Gamer
الصياغة تفرق كثير بنقل معنى الخبر بشكل دقيق لأنه يعطيك انطباع مختلف عن اللي صاير، "تغيير فريق التطوير بالكامل!" يختلف عن " نقل عملية التطوير للفريق الداخلية في سكوير" ،هذا بدون ذكر هذي الجزئية الغريبة في الخبر:


؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

من وين طلع هالكلام؟! عدا هاماغوتشي اللي كان القائد لهم، مافي أي ذكر إطلاقا بإن الفريق حق لعبة الموبايل بيتولى عملية تطوير الريميك!
اعتقد الخبر الاصلي منقول من siliconera لكن الترجمه :/
The information comes from a recent two-year anniversary live stream event for Mobius Final Fantasy, where its project leader Naoki Hamaguchi, who was also recently revealed as the project lead for Final Fantasy VII Remake, shared the following comment:

“Information is already out there on the Internet, but it’s been decided that I’ll be in charge of the development side for Final Fantasy VII Remake. As for the process (it’s a sensitive topic), until now we’ve been going forward with the game’s development with help from the outside, but the company has decided to shift to an internal structure for mass production and quality. The reason we’re doing this is to have a stable schedule and to be in control of its quality.

Read more at http://www.siliconera.com/2017/05/2...final-fantasy-vii-remake/#bAo8yG5Hu8O6uKXA.99
 

Sky Walker

True Gamer
بغض النظر عن طريقة الصياغة لكن هالشي يبين ان في مشاكل بالتطوير ، والمصيبة العظمى هي : كل هالمماطلة والتأخر في الاصدار على جزء من "ريميك" .. "جزء من ريميك" ! :emoji_joy_cat:

مش المفروض كونها مقسمة واوتسورسد وبمحرك انريل٤ يسرع عملية التطوير ؟! اوه صح راح يخلي المدة ٦ سنين بدل ١٢ سنة (&)
 
التعديل الأخير:

V Project

True Gamer
بغض النظر عن طريقة الصياغة لكن هالشي يبين ان في مشاكل بالتطوير ؟ والمصيبة العظمة هي : كل هالمماطلة والتأخر في الاصدار على جزء من "ريميك" .. "جزء من ريميك" ! :emoji_joy_cat:

مش المفروض كونها مقسمة واوتسورسد وبمحرك انريل٤ يسرع عملية التطوير ؟! اوه صح راح يخلي المدة ٦ سنين بدل ١٢ سنة (&)
::laugh::::laugh::::laugh::::laugh::
 

Saudi Fighter

True Gamer
نطالب بالعميل تابتا رجل المهمات الصعبة لانقاذ الموقف
تابتا للفوز ::rock::::rock::::rock::
 

squall leonhart

True Gamer
بغض النظر عن طريقة الصياغة لكن هالشي يبين ان في مشاكل بالتطوير ؟ والمصيبة العظمة هي : كل هالمماطلة والتأخر في الاصدار على جزء من "ريميك" .. "جزء من ريميك" ! :emoji_joy_cat:

مش المفروض كونها مقسمة واوتسورسد وبمحرك انريل٤ يسرع عملية التطوير ؟! اوه صح راح يخلي المدة ٦ سنين بدل ١٢ سنة (&)
رح نكون محظوظين جدا لو شفنا اول جزء بعد ٦ سنوات تطوير اما المشروع كامل ههههه
 

Unknown

Fake Gamer
^
ستيلا بعد ماعرفنا سالفتها طلعت سيئه فمالومهم يحذفوها .. ميته ومايشوف شبحها الا نوكتس! شي مشابه شفناه في XIII-2 مع لايتننق
 

Rare Games

True Gamer
^
ستيلا بعد ماعرفنا سالفتها طلعت سيئه فمالومهم يحذفوها .. ميته ومايشوف شبحها الا نوكتس! شي مشابه شفناه في XIII-2 مع لايتننق
اعلنوا عن سالفتها ؟
 

Unknown

Fake Gamer
المسرب الي سرب القصه كامله قبل صدورها ب6 شهور .. ذكر هالكلام
تاباتا اتوقع تطرق لها لكن مو متذكر ايش قال لكن اتذكر ان دورها مو مهم

ذاكرتي سيئه بهالامور .. لكن كان فيه موضوع هنا فيه كل شي عن ستيلا
 

Saudi Fighter

True Gamer
مو ناقصين بعد يلغي شخصية Aerith ويتسبب باكبر مناحة في المنتديات
على الاقل هو يعطيك شي قابل للعب ازين من مشروع اوهام عمرك ماراح تحصله و الشي الوحيد الي تقدر تسويه هو الحلطمة بالمنتديات ههههههه
 

Zantetsuken

True Gamer
مستغرب انه إلى الآن فيه ناس تعتقد ان سبب كره FFXV هو حذف ستيلا ( ممكن فيه بعض الاشخاص كرهوها لهذا السبب )، لكن FFXV تاباتا لعبه مختلفه تماما عما كانت عليه FF versus و FFXV نومورا. توجه فني مختلف، قصه مختلفه، شخصيات مختلفه و جيمبلاي مختلف.

نفس الشي حصل مع dmc، اغلبية الفانز كرهوها لانها مختلفه عن السلسه من ناحيت التوجه الفني و الجيمبلاي...و فيه ناس تعتقد انها مكروهه بس لانهم غيروا لون شعر دانتي.
 

Eye

fghfjjggjkkjffhjkfdffhjkkfddhjklgdddhjklhhhk
بغض النظر عن طريقة الصياغة لكن هالشي يبين ان في مشاكل بالتطوير ؟ والمصيبة العظمة هي : كل هالمماطلة والتأخر في الاصدار على جزء من "ريميك" .. "جزء من ريميك" ! :emoji_joy_cat:

مش المفروض كونها مقسمة واوتسورسد وبمحرك انريل٤ يسرع عملية التطوير ؟! اوه صح راح يخلي المدة ٦ سنين بدل ١٢ سنة (&)
اعتقد هنا تكمن المشكلة ، كم بتحط في الجزء وايش الطريقة اللي تبغا الجزء ينتهي فيه. وكيف بعدين تبغا الداتا تنقل للي يبون يكملون

اخبار سكوير تتعب النفس وترفع الضغط
 

Rahimo

سابقاً Rooxas
شوية تصحيحات..
- الخبر منقول غلط بشكل غريب جدا..

- كي اتش ٣ ما فيها مشاكل تطوير و الإشاعه اللي طلعت زمان تم ترجمتها غلط و رجع المسرب و ترجمها بنفسه لكن لأن الوضع هاليومين " يله نسخط سكوير " الترجمة الصحيحه ما انتشرت و ما احد عطاها أهتمام..
-----
- مش شينمو ٣ معلنه بنفس وقت ريميك ٧ ؟ ليش محصله فري باس و كأنه شي عادي و يطبطوا عليها الناس و خذوا راحتكم حبايبي.. ولا بس سكوير تستاهل الدراما ؟
 

Good Hunter

True Gamer
شوية تصحيحات..
- الخبر منقول غلط بشكل غريب جدا..

- كي اتش ٣ ما فيها مشاكل تطوير و الإشاعه اللي طلعت زمان تم ترجمتها غلط و رجع المسرب و ترجمها بنفسه لكن لأن الوضع هاليومين " يله نسخط سكوير " الترجمة الصحيحه ما انتشرت و ما احد عطاها أهتمام..
-----
- مش شينمو ٣ معلنه بنفس وقت ريميك ٧ ؟ ليش محصله فري باس و كأنه شي عادي و يطبطوا عليها الناس و خذوا راحتكم حبايبي.. ولا بس سكوير تستاهل الدراما ؟
واضحة عزيزي ، فيه ازمة ثقة بين اللاعبين وسكوير اينكس بعد تخبطات فف15.

ما اشوف فيه مقارنة بين حالة اللعبتين ، سكوير عندهم كل شي المحرك والقصة بس التخطيط وادارة المشروع عندهم فاشلة لا وعلى حلقة بس من اللعبة ، مطورين شينمو بميزانية كيك ستارتر وبلعبة من الصفر ومع ذلك ماشين بخطى ثابتة وكل مرة نشوف منهم تحديث بخصوص اللعبة.

مع ان احس ان شينمو 3 بيجيبون العيد فيها مع فف7 وبيخرب جيل الاحلام وبيصير جيل الاوهام.
 

JIN KAZAMA

True Gamer
-----
- مش شينمو ٣ معلنه بنفس وقت ريميك ٧ ؟ ليش محصله فري باس و كأنه شي عادي و يطبطوا عليها الناس و خذوا راحتكم حبايبي.. ولا بس سكوير تستاهل الدراما ؟

شينمو لعبة KS، يالله بالعافيه قدروا يلموا كم قرش عشان بس يوصلوا لابسط متطلبات اصدار لعبه


هنا تتكلم عن لعبة وراها أكبر شركة في اليابان، صدقني فرق السماء والأرض بين الثنتين
 

جُرَيْج

نَصلُ الإِرْث
شينمو لعبة KS، يالله بالعافيه قدروا يلموا كم قرش عشان بس يوصلوا لابسط متطلبات اصدار لعبه


هنا تتكلم عن لعبة وراها أكبر شركة في اليابان، صدقني فرق السماء والأرض بين الثنتين
بس ... بس أكبر شركة ألعاب في اليابان هي بانداي نامكو
 

mamiqdadi

True Gamer
كيتاسي مسؤول عن هذه الفوضى أكثر حتى من نومورا، أعتقد هو اللي جابه على المشروع أصلا
ثلاثية لايتننج، عبارة كررها أكثر من مرة و حول المشروع لحلقات
الشركة لازم تكون أكثر حزم مع الإثنين، ٢٠٢٠ مدة طويلة جدا لإنهاء المشروعين خصوصا كنجدوم هارتس ٣ اللي مفروض صرنا مخلصينها، أتمنى يعزلوا الإثنين، السلسلة بحاجة لقائد جديد متفوق مثلما كان ساكاجوتشي، كيتاسي أدخلها في دوامة و نزل مستواها كثيرا بفضل حنكته
بالنسبة لنومورا فبرأيي الشخصي إنه يرجع لتصاميمه المميزة و شخصياته اللي تركت أثر على اللاعبين، ما أشوف نوجيما مثلا ناوي يصير مخرج كبير
فريق فاينل فانتاسي ١٤ يقدر يصنع فاينل فانتاسي مميزة بطابع فانتازيا مميز، لكن بدون تدخل أي من الرجلين موضع الإتهام
لا و السيد كيتاسي يتحدث عن ريميك ٦، طيب خلص ٧ بالأول
 
أعلى