Quarrel
Hardcore Gamer
مطورو العاب القتال منذ قرابة عشر سنوات وهم في ورطة، فقد مروا بسنوات عجاف، و أصبحت سلاسلهم عتيقة وممتلئة بالتفاصيل المتراكمة والميكانيكيات المتراكبة والمعلومات المتزاحمة، واشتهرت ألعابهم بأنها ذات أسوار يصعب الولوج اليها والاستمتاع بها والتمكن منها، ويتخوف الناس من الدخول اليها، فماذا كان حلّهم؟ ماكان منهم إلا أن ذهبوا إلى تسطيح ألعابهم وتسخيفها وذلك من خلال طرق منها:
- حذف الكثير من الميكانيكيات التي تتطلب مهارة عالية واستبدالها بميكانيكيات أسهل وأبسط
- تقوية جميع الشخصيات ومحو الفوارق بينهم في الاستراتيجية ونقاط القوة والضعف
- توجيه الجيمبلي نحو الففتي ففتي والتخمين وتقليل الخيارات الدفاعية أو إزالتها بالكلية
- محاولة تزييف اثارة مصطنعة من خلال إجبار اسلوب لعب مبسط يعتمد على الخيارات المحدودة وتقليل الفروقات المهارية بين اللاعبين
- إزالة صعوبة الاكسكيوشن، وأكثر من ذلك اختراع طرق تحكم مبسطة تنفذ أصعب الحركات بضغطة زر
كل ذلك في سبيل زيادة جمهور ألعابهم ومحاولة لجذب الجمهور العريض الذي هو في ظنّ المطورين، ينفر من العمق والصعوبة التي تشتهر بها ألعاب القتال ويبحث عن المتعة السريعة والفوز من غير مجهود.. فهل هذا هو الطريق الأفضل لألعاب القتال؟ أم هو حيلة البليد وجهد الكسول والعاقبة الوخيمة باتتظارهم؟
المسألة للنقاش وسأطرح وجهة نظري بتفصيل أكثر في وقت فراغ
- حذف الكثير من الميكانيكيات التي تتطلب مهارة عالية واستبدالها بميكانيكيات أسهل وأبسط
- تقوية جميع الشخصيات ومحو الفوارق بينهم في الاستراتيجية ونقاط القوة والضعف
- توجيه الجيمبلي نحو الففتي ففتي والتخمين وتقليل الخيارات الدفاعية أو إزالتها بالكلية
- محاولة تزييف اثارة مصطنعة من خلال إجبار اسلوب لعب مبسط يعتمد على الخيارات المحدودة وتقليل الفروقات المهارية بين اللاعبين
- إزالة صعوبة الاكسكيوشن، وأكثر من ذلك اختراع طرق تحكم مبسطة تنفذ أصعب الحركات بضغطة زر
كل ذلك في سبيل زيادة جمهور ألعابهم ومحاولة لجذب الجمهور العريض الذي هو في ظنّ المطورين، ينفر من العمق والصعوبة التي تشتهر بها ألعاب القتال ويبحث عن المتعة السريعة والفوز من غير مجهود.. فهل هذا هو الطريق الأفضل لألعاب القتال؟ أم هو حيلة البليد وجهد الكسول والعاقبة الوخيمة باتتظارهم؟
المسألة للنقاش وسأطرح وجهة نظري بتفصيل أكثر في وقت فراغ