hits counter

تسريب مقطع ل Last of Us 2 (حرق كبير!!!)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عشان ديني ومبادئي ضد اللعبة من الفكر المنحرف ذا, فوجود موضوع رسمي ماله قيمة ابدا.
وشراء اللعبة ذي زيادة للمبيعات يعني تأييد للتوجه, الفريق "المخرج غالبا فقط" راح يشوف ذا انتصار ما راح يقول لقد اشترى لعبتي مليون لاعب لاجل الجيم بلاي المتقن.
أنت وأنا ما نشتريها لأن أتفق جملة وتفصيلاً بأن إنفاق المال على أي نوع من المنتجات التي تروج وتحتوي فكر معين هو دعم وتأييد لها ولو بشكل غير مباشر..
ما زلت نادم صراحة على شرائي ذا ويچر3..
عموماً..
لكن الموضوع هو انك ما تقدر تمنع من اشتراها ان يناقشها! فموضوع رسمي اظن لا بد منه..
ما تقدر تمنع هذا الشي صراحة..
 
للي باقي مصرين انهم يشترونها انا عندي لكم اقتراح عشان نقلل دعمهم شوي فيه طريقة في البلايستيشن انك تشتري اللعبة من حساب ويمديك تلعبها في حسابين في نفس الوقت طبقوها ::fdoly::
 

MH MD

Moderator
مشرف
عشان ديني ومبادئي ضد اللعبة من الفكر المنحرف ذا, فوجود موضوع رسمي ماله قيمة ابدا.
وشراء اللعبة ذي زيادة للمبيعات يعني تأييد للتوجه, الفريق "المخرج غالبا فقط" راح يشوف ذا انتصار ما راح يقول لقد اشترى لعبتي مليون لاعب لاجل الجيم بلاي المتقن.


وينقفل الموضوع.

لو نكون صادقين مع بعض...اللعبة بتنجح بتنجح، من باقي العالم كله بدون منطقتنا حتى، فما يحتاج تشغل بالك بهالنقطة لأنه مش بيد أحد مننا.

بمنطقتنا اللعبة الريدي ممنوعة بالفعل وما راح تنباع بشكل رسمي، دا الشيء لحاله بيحد انتشاره وما راح يبيع كم مليون عندنا، بل فئة محدودة تتجه للستور الامريكي مثلا للعبها

اوكي اللعبة فيها فكر منحرف، مافي خلاف، بس ايش اساس اللعبة؟ ايش الجنرا حقتها؟ ثيرد بيرسون شووتر، في عالم ابوكاليبسي، تقاتل كثير من الزومبيز طول اللعبة، دا اساسها الفعلي، مهي لعبة هينتاي ولا بورن كل الجيمبلاي حقها يخدم افكار منحرفة مثلا، وقصتها كلها مش عن التوجه ذاك وانت المفروض تعرف هذا الشي جيدا بما انك قريت التسريبات المفروض، تقدر تشيل كل الجوانب ذيك ولسه بتطلع بكثيييييير من جوانب القصة الاخرى اللي تقدر تستمتع بها وتناقشها، اكثر الغضب والسخط يتعلق بهالجوانب اصلا وفي مجال نقاش كبيييييير حولها، هذا بالجانب القصصي بس، وفي مجال نقاش برضو بالجيمبلاي بما انها المفروض ٢٥ ساعة ما اعتقد كلها كتسينز

نقول قررنا نمنع موضوعها عشان ضد مبادئنا، طيب، الخطوة الجاية نمنع موضوع اساسنز كريد عشان فيها كثير قتل والقتل ضد مبادئ أي شخص مسلم، نمنع مواضيع شينمو لأنه فيها قمار والشيء لا يتماشى مع عاداتنا، نمنع كثير العاب اربيجي لانه فيها آلهة، بنطيح بدوامة لا تنتهي وبنمنع كل مواضيع الالعاب على كذا، وما بيستفيد أحد، ما يحتاج نفتح هالباب على نفسنا.

ببساطة نخلي موضوعها الرسمي احسن، اللي يشتري ويلعبها براحته يناقشها هنا واحنا بنتصرف وقتها بموضوع نقاشها لو حيين، مش كأنه لو قررنا نمنع موضوعها بيقول "اوه موضوعها اتمنع في تي جي؟ خلاص غيرت رأيي ما راح اشتريها والعبها" ، مش عاجبك وجود موضوع لها وقتها؟ تقدر تستعمل خصائص المنتدى وتعمل ignore لصاحب الموضوع وقتها وبيختفي الموضوع من عندك خلاص.



يا ساتر كيف الاجندة تفوح!
وهالسبويلر غلط بالمناسبة وغير صحيح، لكن منتشر لسبب ما.
 
لو نكون صادقين مع بعض...اللعبة بتنجح بتنجح، من باقي العالم كله بدون منطقتنا حتى، فما يحتاج تشغل بالك بهالنقطة لأنه مش بيد أحد مننا.

بمنطقتنا اللعبة الريدي ممنوعة بالفعل وما راح تنباع بشكل رسمي، دا الشيء لحاله بيحد انتشاره وما راح يبيع كم مليون عندنا، بل فئة محدودة تتجه للستور الامريكي مثلا للعبها

اوكي اللعبة فيها فكر منحرف، مافي خلاف، بس ايش اساس اللعبة؟ ايش الجنرا حقتها؟ ثيرد بيرسون شووتر، في عالم ابوكاليبسي، تقاتل كثير من الزومبيز طول اللعبة، دا اساسها الفعلي، مهي لعبة هينتاي ولا بورن كل الجيمبلاي حقها يخدم افكار منحرفة مثلا، وقصتها كلها مش عن التوجه ذاك وانت المفروض تعرف هذا الشي جيدا بما انك قريت التسريبات المفروض، تقدر تشيل كل الجوانب ذيك ولسه بتطلع بكثيييييير من جوانب القصة الاخرى اللي تقدر تستمتع بها وتناقشها، اكثر الغضب والسخط يتعلق بهالجوانب اصلا وفي مجال نقاش كبيييييير حولها، هذا بالجانب القصصي بس، وفي مجال نقاش برضو بالجيمبلاي بما انها المفروض ٢٥ ساعة ما اعتقد كلها كتسينز

نقول قررنا نمنع موضوعها عشان ضد مبادئنا، طيب، الخطوة الجاية نمنع موضوع اساسنز كريد عشان فيها كثير قتل والقتل ضد مبادئ أي شخص مسلم، نمنع مواضيع شينمو لأنه فيها قمار والشيء لا يتماشى مع عاداتنا، نمنع كثير العاب اربيجي لانه فيها آلهة، بنطيح بدوامة لا تنتهي وبنمنع كل مواضيع الالعاب على كذا، وما بيستفيد أحد، ما يحتاج نفتح هالباب على نفسنا.

ببساطة نخلي موضوعها الرسمي احسن، اللي يشتري ويلعبها براحته يناقشها هنا واحنا بنتصرف وقتها بموضوع نقاشها لو حيين، مش كأنه لو قررنا نمنع موضوعها بيقول "اوه موضوعها اتمنع في تي جي؟ خلاص غيرت رأيي ما راح اشتريها والعبها" ، مش عاجبك وجود موضوع لها وقتها؟ تقدر تستعمل خصائص المنتدى وتعمل ignore لصاحب الموضوع وقتها وبيختفي الموضوع من عندك خلاص.




وهالسبويلر غلط بالمناسبة وغير صحيح، لكن منتشر لسبب ما.
ممكن بسبب الشكل و التصميم الغريب إللي اختاروه
 

XI

Hardcore Gamer
والله يا أن ال LGBTQ انعطو وجه بزيادة..بزيادة مررره بعد
استغفر الله لو ماني صايم ببالي تعليقات كثيرررر ع السبك الي مسوي اللعبه الي استغلو لعبته الاقلية المقرفة هذي والي مادري اصلا اذا هو منهم ولالا
واذا سبيت هالأجنده جو الأقلية الي تفكيرها بـ*** الي يسمون بالـLGBTQ وسوو حزب وقامو يسبونك وأنت تصير المتخلف والهوموفوبيك وهه ليش انت متخلف حنا بـ2020 ادعم حرية الرأي ياهوموفوبيك يامتخلف هه...
استغفر الله



عمومًا الله يستر على هالدنيا كيف صارت, اللهم لاتسخط علينا وأرحمنا برحمتك
 
لو نكون صادقين مع بعض...اللعبة بتنجح بتنجح، من باقي العالم كله بدون منطقتنا حتى، فما يحتاج تشغل بالك بهالنقطة لأنه مش بيد أحد مننا.

بمنطقتنا اللعبة الريدي ممنوعة بالفعل وما راح تنباع بشكل رسمي، دا الشيء لحاله بيحد انتشاره وما راح يبيع كم مليون عندنا، بل فئة محدودة تتجه للستور الامريكي مثلا للعبها

اوكي اللعبة فيها فكر منحرف، مافي خلاف، بس ايش اساس اللعبة؟ ايش الجنرا حقتها؟ ثيرد بيرسون شووتر، في عالم ابوكاليبسي، تقاتل كثير من الزومبيز طول اللعبة، دا اساسها الفعلي، مهي لعبة هينتاي ولا بورن كل الجيمبلاي حقها يخدم افكار منحرفة مثلا، وقصتها كلها مش عن التوجه ذاك وانت المفروض تعرف هذا الشي جيدا بما انك قريت التسريبات المفروض، تقدر تشيل كل الجوانب ذيك ولسه بتطلع بكثيييييير من جوانب القصة الاخرى اللي تقدر تستمتع بها وتناقشها، اكثر الغضب والسخط يتعلق بهالجوانب اصلا وفي مجال نقاش كبيييييير حولها، هذا بالجانب القصصي بس، وفي مجال نقاش برضو بالجيمبلاي بما انها المفروض ٢٥ ساعة ما اعتقد كلها كتسينز

نقول قررنا نمنع موضوعها عشان ضد مبادئنا، طيب، الخطوة الجاية نمنع موضوع اساسنز كريد عشان فيها كثير قتل والقتل ضد مبادئ أي شخص مسلم، نمنع مواضيع شينمو لأنه فيها قمار والشيء لا يتماشى مع عاداتنا، نمنع كثير العاب اربيجي لانه فيها آلهة، بنطيح بدوامة لا تنتهي وبنمنع كل مواضيع الالعاب على كذا، وما بيستفيد أحد، ما يحتاج نفتح هالباب على نفسنا.

ببساطة نخلي موضوعها الرسمي احسن، اللي يشتري ويلعبها براحته يناقشها هنا واحنا بنتصرف وقتها بموضوع نقاشها لو حيين، مش كأنه لو قررنا نمنع موضوعها بيقول "اوه موضوعها اتمنع في تي جي؟ خلاص غيرت رأيي ما راح اشتريها والعبها" ، مش عاجبك وجود موضوع لها وقتها؟ تقدر تستعمل خصائص المنتدى وتعمل ignore لصاحب الموضوع وقتها وبيختفي الموضوع من عندك خلاص.




وهالسبويلر غلط بالمناسبة وغير صحيح، لكن منتشر لسبب ما.
نقطتك هنا ما اتفق معاها نهائيا, وجود القمار و الالهة وغيره من الاشياء ذي وفقا للاساطير و حتى القتل هذا موجود بدون اي اجندة او هراء.

اللعبة هنا فيها اجندة واجندة واضحة وباعتراف من مخرجها كمان, وجود الشي ذا ما هو الا تطبيع لأشباه البشر هذولي, فلا تلخبط الامور وتدخلها في بعض.
مافي أي لعبة من الي ذكرتها كانت توجه الافكار هذي عنوة لكن هنا الموضوع مختلف تماما.

حتى ألعاب الهنتاي والبورن موجودة لتفريغ شهوة مو دس اجندات في طياتها.
 
متحمس اشتري اللعبة اكثر من أي وقت مضى. حسب التقسيم اللي قاعد يصير بين الناس اللعبة يا راح تنجح بشكل ساحق يا تفشل بشكل ساحق مافي مكان in between.

اشتقت لهذا النوع من النقاشات الساخنة في مجتمع اللاعبين.
 
الإعجابات: Ria
مستغرب ليه الاستنكار الجامح على هاللعبة بينما مسلسلات وأفلام وأنميات فيها أفكار أكثر مرض مثل جيم اوف ثرونز ومافي أحد اعترض عليها؟
عمومًا، هذي اللعبة مش الوحيدة اللي بتكون كذا. في ألعاب كثيرة بتجي بالمستقبل، ومن سلاسل مفضلة للكثيرين بتكون فيها أفكار ودعايات مثل كذا.
مش مع هالشي، لكن هذا الشي بيصير بالمستقبل. وإذا بنترك لعبة وحدة بسبب هالشي، يفضل أن نترك الميديا والتقنية بشكل كامل علشان نكون عند مبادئنا. كل الشركات الكبيرة اللي ندعمها مثل جوجل وأبل وآمازون وشركات السيارات وغيرها يدعمون هذي الأفكار. واحنا طبعًا مستحيل نستغني عنها. لكن لاست اوف آس؟ لا فيها مبادئ.
 

Invader ZiM

حامل للعضوية الذهبية
مستغرب ليه الاستنكار الجامح على هاللعبة بينما مسلسلات وأفلام وأنميات فيها أفكار أكثر مرض مثل جيم اوف ثرونز ومافي أحد اعترض عليها؟
عمومًا، هذي اللعبة مش الوحيدة اللي بتكون كذا. في ألعاب كثيرة بتجي بالمستقبل، ومن سلاسل مفضلة للكثيرين بتكون فيها أفكار ودعايات مثل كذا.
مش مع هالشي، لكن هذا الشي بيصير بالمستقبل. وإذا بنترك لعبة وحدة بسبب هالشي، يفضل أن نترك الميديا والتقنية بشكل كامل علشان نكون عند مبادئنا. كل الشركات الكبيرة اللي ندعمها مثل جوجل وأبل وآمازون وشركات السيارات وغيرها يدعمون هذي الأفكار. واحنا طبعًا مستحيل نستغني عنها. لكن لاست اوف آس؟ لا فيها مبادئ.
لاننا في موقع العاب
 
مستغرب ليه الاستنكار الجامح على هاللعبة بينما مسلسلات وأفلام وأنميات فيها أفكار أكثر مرض مثل جيم اوف ثرونز ومافي أحد اعترض عليها؟
عمومًا، هذي اللعبة مش الوحيدة اللي بتكون كذا. في ألعاب كثيرة بتجي بالمستقبل، ومن سلاسل مفضلة للكثيرين بتكون فيها أفكار ودعايات مثل كذا.
مش مع هالشي، لكن هذا الشي بيصير بالمستقبل. وإذا بنترك لعبة وحدة بسبب هالشي، يفضل أن نترك الميديا والتقنية بشكل كامل علشان نكون عند مبادئنا. كل الشركات الكبيرة اللي ندعمها مثل جوجل وأبل وآمازون وشركات السيارات وغيرها يدعمون هذي الأفكار. واحنا طبعًا مستحيل نستغني عنها. لكن لاست اوف آس؟ لا فيها مبادئ.
لأن قيم اوف ثرونز من بداياته معطيك بالوجه انه من ذي النوعية فأنت عارف على ايش انت داخل
بس هذي بالجزء الأول كلها سرفايف و علاقة جول بايلي كابنته واللعبة مافيها الحركات هذي وكانت نظيفة (حتى الاضافة الي نزلت عقب ماكان فيها قد الي هنا)، ثم فجاة يجيك الثاني لا عاد انه ينفي ويخرب حاجات من الاول وزيادة كله مبني على اجندات بتصريحات من المطور نفسه
انا من الاساس ماحبيت الاول كثير وماكنت مهتم بالثاني فمافرقت معي واجد بس أتفهم غضب الفانز
 
مستغرب ليه الاستنكار الجامح على هاللعبة بينما مسلسلات وأفلام وأنميات فيها أفكار أكثر مرض مثل جيم اوف ثرونز ومافي أحد اعترض عليها؟
عمومًا، هذي اللعبة مش الوحيدة اللي بتكون كذا. في ألعاب كثيرة بتجي بالمستقبل، ومن سلاسل مفضلة للكثيرين بتكون فيها أفكار ودعايات مثل كذا.
مش مع هالشي، لكن هذا الشي بيصير بالمستقبل. وإذا بنترك لعبة وحدة بسبب هالشي، يفضل أن نترك الميديا والتقنية بشكل كامل علشان نكون عند مبادئنا. كل الشركات الكبيرة اللي ندعمها مثل جوجل وأبل وآمازون وشركات السيارات وغيرها يدعمون هذي الأفكار. واحنا طبعًا مستحيل نستغني عنها. لكن لاست اوف آس؟ لا فيها مبادئ.
الفرق بينهم انه واحد المحور حقها هو الشي ذا وغير كذا اجندة تصرخ ومحاولة تطبيع.
في جوت ما كانت محور القصة اصلا وشي جانبي.
 
على فكرة ممثل دور اللي شكله آسيوي صغير متحول في الأصل، بس ما ادري دوره في اللعبة متحول ولا لا.

وبصراحة احس من مظاهر الضعف عندنا لما ننكر أشياء وافكار واجنده وسخة زي اللي بتلو٢ ننجبر أننا نسكت لا وبعد يجيك واحد يسميك ترول ولازم تحترم الاختلاف ومتخلف.
احنا مو في ريست ايرا، فطز في ذا لاست اوف اس ٢ اذا كان على حساب نكراني لأجندتهم اللي تتعارض مع قيمنا واخلاقنا وثقافتنا الاسلامية.

الله يذكر أيام كنا نمنع الحديث جاو، الحين أجندة وشذوذ عيني عينك ويجيك واحد ويقولك لازم تحترم الثقافات والاختلاف وانت رجعي..

تحياتي للي باقي يسمون جاو كلب الحرب لازم نحافظ عليهم.
 

Ceseil

sugar man, colors to my dreams
بالعكس الموضوع جدًا مستاهل، ما هو موضوع 18+ أو لأ، بل موضوع يمس إيمانك بشكل مباشر و تصوير كبيرة على أنها سلوك طبيعي أو حق إنساني، و هو الغرب أصلًا كيف يدخل على معتقداتك و يشوهها؟ و كيف هالمسلمين عدد "هائل" منهم انسلخ من معتقداته و دينه؟ أولًا بسبب (سلاح) الentertainment الغربي (و نعم، هم يستخدموه كسلاح بشكل مباشر جدًا)، و ثانيًا بسببنا احنا، و بسبب ضعف حجتنا و رفضنا للنقاش و هروبنا من الأسئلة الصعبة، احنا خذلنا الشباب و ما أعطيناهم أجوبة على أسئلتهم، و لذلك راحوا على مين يقدر يجاوبهم و يعطيهم شيء يتعلقوا فيه

من المهم تعبر انك (ضد) أفكار هذه اللعبة أو غيرها من منتجات الغرب ذات الفكر الذي يُشجع على الشذوذ الأخلاقي، بل هذا شيء في غاية الأهمية، شيء جوهري و حساس، لأنك بتوضح من خلاله "ليش" انت ضد هذا الشيء، و تذكر الناس في هذا

و من المهم أيضًا الفئة الأخرى تعبر عن وجهة نظرها و ما تحس انها مكبوتة، في النهاية هي عندها أفكارها و بتتمسك فيها سواء فيك أو بدونك، و تشوف نفسها صح زي ما انت تشوف نفسك صح

تبقى وجهة نظري المتواضعة.
بصراحة.. صعب جدا ان شخص هنا يظهر تقبله. الاعضاء، كانوا واضحين في كراهيتهم للأمر.. الشخص المتقبل ما راح يقفز بنفسه يأكلونه.
 
التعديل الأخير:

MH MD

Moderator
مشرف
نقطتك هنا ما اتفق معاها نهائيا, وجود القمار و الالهة وغيره من الاشياء ذي وفقا للاساطير و حتى القتل هذا موجود بدون اي اجندة او هراء.

اللعبة هنا فيها اجندة واجندة واضحة وباعتراف من مخرجها كمان, وجود الشي ذا ما هو الا تطبيع لأشباه البشر هذولي, فلا تلخبط الامور وتدخلها في بعض.
مافي أي لعبة من الي ذكرتها كانت توجه الافكار هذي عنوة لكن هنا الموضوع مختلف تماما.

حتى ألعاب الهنتاي والبورن موجودة لتفريغ شهوة مو دس اجندات في طياتها.
ما نختلف، في أفكار وتوجهات هو يعترف بها ويدعمها واحنا مجتمعنا بطبيعة الحال ما نعترف بها وننكرها، بس الفكرة لوين نوصل لو ندخل هالباب؟ كول اوف ديوتي أجندة جيش أمريكي واضحة وانهم احسن ناس بالعالم وما يرتكبوا أي غلط بينما احنا نعرف انهم قتلوا كثير مسلمين بغير حق، نمنع الكلام عنها كمان؟ بنفتح باب ما ينتهي،حتى اساسنز كريد الأخيرة كان فيها خيارات منحرفة لو تبغى ما اضافوها الا عشان ارضاء فئة معينة ومش أي سبب آخر أو من طيبة نفس منهم،نمنع الكلام عن السلسلة بعد كذا؟ نعم باب ما بينقفل.

وفي ألعاب أجندة منحرفة تلقاها بستيم مثلا وتكون مجرد مواعدة لكن لفئة معينة من الناس، دي موجودة لتكريس فكرة برضو ودي اللي قصدتها بمثالي.

بالمقابل لاست 2 أساسها لعبة ثيرد بيرسون شووتر سرفايفل، فيها عناصر لعب كثير، شوتنج، ركوب حصان، كرافتنج، قتل زومبيز، تركيب أسلحة مختلفة، تسلل هروب، تبقيس، وكثير من الاشياء اللي تسويها فوق ال25 ساعة، دون ذكر ان القصة نفسها فيها عناصر كثيرة جديدة مختلفة عن الافكار ذيك، صعب تختزل اللعبة كللللها بفكرة واحدة فقط، مهي لعبة مواعدة شواذ فقط يعني عشان نمنعها، لو اتخلت عن كل الجيمبلاي حق الجزء الأول وقصة ما بعد الكارثة وتحولت لجنرا مختلفة تماما وقتها اتفهم.

ونعم في فئة كبيرة بتلعبها عشان الجيمبلاي او القصة خارج الأفكار هذه بدون دعمها، أغلب الناس تلعب العاب فيديو عنيفة لكن لا تدعم القتل والعنف مثلا، كونه نمنع ناس كثيرين متحمسين للعبة فعلا من انهم يتكلموا عنها بإنطباعاتهم عن اللعبة وتكملة للعبة أحبوها بالسابق ما بيفيد أحد وضرره أكبر من نفعه واعتبره أنانية، شخصيا مش مهتم باللعبة ولا ناوي اشتريها ولذلك حرقتها على نفسي عادي لكن الكثير مهتم وبيجد فيها كثير عناصر بتعجبه ويستمتع فيها ويستحق يجد مكان يتكلم عنها، بل البعض كان معارض للأفكار المنحرفة بشدة وما زال معارض لكن السبويلرات اللي قراها خارج هذه الأفكار أعجبته بشدة بشكل ما اتوقعه وقرر يلعبها لهذا السبب.

وفعليا سامحين بالكلام عنها بنسبة كبيرة على العموم وهالموضوع شاهد على ذلك، لو جا واحد فجأة قال انه عنده اللعبة وبدأ يلعبها اليوم نمنع الكلام فجأة؟ ما اشوفه منطقي.


على فكرة ممثل دور اللي شكله آسيوي صغير متحول في الأصل، بس ما ادري دوره في اللعبة متحول ولا لا.

وبصراحة احس من مظاهر الضعف عندنا لما ننكر أشياء وافكار واجنده وسخة زي اللي بتلو٢ ننجبر أننا نسكت لا وبعد يجيك واحد يسميك ترول ولازم تحترم الاختلاف ومتخلف.
احنا مو في ريست ايرا، فطز في ذا لاست اوف اس ٢ اذا كان على حساب نكراني لأجندتهم اللي تتعارض مع قيمنا واخلاقنا وثقافتنا الاسلامية.

الله يذكر أيام كنا نمنع الحديث جاو، الحين أجندة وشذوذ عيني عينك ويجيك واحد ويقولك لازم تحترم الثقافات والاختلاف وانت رجعي..

تحياتي للي باقي يسمون جاو كلب الحرب لازم نحافظ عليهم.
أجزاء جاو القديمة لسه انفتح لها مواضيع رسمية بالمنتدى هنا بالمناسبة وما كان ممنوع الحديث عنها


God of War II
God of War III
God of War: Ascension


بل شايف مراجعة و رد لك بأحدها......

وما اعتقد ان اغلب اللي لعبوه وقتها كانوا ينكروا القيم والأخلاق وثقافتنا......مافي تعارض بين انك تنكر الأفكار الدخيلة علينا بمنتج ولسه تستمتع بعناصره الأخرى الخارجة عنها ومش شرط تتقبل المنتج بأكمله وكل اللي يقدمه.

ما يحتاج نقول ان طبيعة المنتدى بشكل عام ترفض هذه الأفكار وما تدعمها أبدا، لكن أيضا بنهاية الأمر يظل منتدى ألعاب نتكلم فيه عن الألعاب بشكل أساسي وكيف استمتعنا بها، شيء لسه لاست 2 المفروض تقدر تقدمه.....و لو مستواها كلعبة سيء مش مشكلة برضو في مجال لحشها بموضوعها من هالناحية.
 
ما نختلف، في أفكار وتوجهات هو يعترف بها ويدعمها واحنا مجتمعنا بطبيعة الحال ما نعترف بها وننكرها، بس الفكرة لوين نوصل لو ندخل هالباب؟ كول اوف ديوتي أجندة جيش أمريكي واضحة وانهم احسن ناس بالعالم وما يرتكبوا أي غلط بينما احنا نعرف انهم قتلوا كثير مسلمين بغير حق، نمنع الكلام عنها كمان؟ بنفتح باب ما ينتهي،حتى اساسنز كريد الأخيرة كان فيها خيارات منحرفة لو تبغى ما اضافوها الا عشان ارضاء فئة معينة ومش أي سبب آخر أو من طيبة نفس منهم،نمنع الكلام عن السلسلة بعد كذا؟ نعم باب ما بينقفل.

وفي ألعاب أجندة منحرفة تلقاها بستيم مثلا وتكون مجرد مواعدة لكن لفئة معينة من الناس، دي موجودة لتكريس فكرة برضو ودي اللي قصدتها بمثالي.

بالمقابل لاست 2 أساسها لعبة ثيرد بيرسون شووتر سرفايفل، فيها عناصر لعب كثير، شوتنج، ركوب حصان، كرافتنج، قتل زومبيز، تركيب أسلحة مختلفة، تسلل هروب، تبقيس، وكثير من الاشياء اللي تسويها فوق ال25 ساعة، دون ذكر ان القصة نفسها فيها عناصر كثيرة جديدة مختلفة عن الافكار ذيك، صعب تختزل اللعبة كللللها بفكرة واحدة فقط، مهي لعبة مواعدة شواذ فقط يعني عشان نمنعها، لو اتخلت عن كل الجيمبلاي حق الجزء الأول وقصة ما بعد الكارثة وتحولت لجنرا مختلفة تماما وقتها اتفهم.

ونعم في فئة كبيرة بتلعبها عشان الجيمبلاي او القصة خارج الأفكار هذه بدون دعمها، أغلب الناس تلعب العاب فيديو عنيفة لكن لا تدعم القتل والعنف مثلا، كونه نمنع ناس كثيرين متحمسين للعبة فعلا من انهم يتكلموا عنها بإنطباعاتهم عن اللعبة وتكملة للعبة أحبوها بالسابق ما بيفيد أحد وضرره أكبر من نفعه واعتبره أنانية، شخصيا مش مهتم باللعبة ولا ناوي اشتريها ولذلك حرقتها على نفسي عادي لكن الكثير مهتم وبيجد فيها كثير عناصر بتعجبه ويستمتع فيها ويستحق يجد مكان يتكلم عنها، بل البعض كان معارض للأفكار المنحرفة بشدة وما زال معارض لكن السبويلرات اللي قراها خارج هذه الأفكار أعجبته بشدة بشكل ما اتوقعه وقرر يلعبها لهذا السبب.

وفعليا سامحين بالكلام عنها بنسبة كبيرة على العموم وهالموضوع شاهد على ذلك، لو جا واحد فجأة قال انه عنده اللعبة وبدأ يلعبها اليوم نمنع الكلام فجأة؟ ما اشوفه منطقي.




أجزاء جاو القديمة لسه انفتح لها مواضيع رسمية بالمنتدى هنا بالمناسبة وما كان ممنوع الحديث عنها


God of War II
God of War III
God of War: Ascension


بل شايف مراجعة و رد لك بأحدها......

وما اعتقد ان اغلب اللي لعبوه وقتها كانوا ينكروا القيم والأخلاق وثقافتنا......مافي تعارض بين انك تنكر الأفكار الدخيلة علينا بمنتج ولسه تستمتع بعناصره الأخرى الخارجة عنها ومش شرط تتقبل المنتج بأكمله وكل اللي يقدمه.

ما يحتاج نقول ان طبيعة المنتدى بشكل عام ترفض هذه الأفكار وما تدعمها أبدا، لكن أيضا بنهاية الأمر يظل منتدى ألعاب نتكلم فيه عن الألعاب بشكل أساسي وكيف استمتعنا بها، شيء لسه لاست 2 المفروض تقدر تقدمه.....و لو مستواها كلعبة سيء مش مشكلة برضو في مجال لحشها بموضوعها من هالناحية.
اشياء جانبية كلها وممكن ما تواجهها حتى, وحتى لما نتكلم عن الألعاب الي ذكرتها ما نجيب طاري الاشياء هذي, وحتى في جاو انت مو مجبر عليها ومكانها في 2 ما كان واضح " جبت التروفي"
مو كل شي أجندة وكول اوف ديوتي نفسها مرت بتجارب وتغييرات ومو اساسها انه الجيش الامريكي ملائكة, بستثناء اخر جزء وتخبيصهم التاريخي لطريق الموت.
وبرضه ما كان محور اللعبة, لاست اوف اس الكل داخل بتوقعات في القصة اكثر من الجيم بلاي وصعب ما تتطرق لها عكس الأمثلة الي انت بتذكرها.

وحتى في قوانين منع الألعاب في السعودية " إذا كانت الاشياء الي تسبب في المنع جانبية فإن اللعبة لا تمنع, اما لو كانت جزء لا يتجزأ من القصة فراح تنمنع"
المقصد اساسنز كريد وغيرها ما تنمنع لانه الاشياء ذي جانبية وحتى الألعاب الي تقدر تطلع فيها لبس " بيكيني " بمهمة جانبية ما راح تسبب في منع اللعبة.

عموما انتم "الإدارة" وانتم الي تقررون, لكن لا تتوقعون ردة فعل طبيعية من الناس الطبيعية على الموضوع وما يدور فيه.

فرق كبير بين لاست اوف اس 2 وأي لعبة ثانية.
 
اشياء جانبية كلها وممكن ما تواجهها حتى, وحتى لما نتكلم عن الألعاب الي ذكرتها ما نجيب طاري الاشياء هذي, وحتى في جاو انت مو مجبر عليها ومكانها في 2 ما كان واضح " جبت التروفي"
مو كل شي أجندة وكول اوف ديوتي نفسها مرت بتجارب وتغييرات ومو اساسها انه الجيش الامريكي ملائكة, بستثناء اخر جزء وتخبيصهم التاريخي لطريق الموت.
وبرضه ما كان محور اللعبة, لاست اوف اس الكل داخل بتوقعات في القصة اكثر من الجيم بلاي وصعب ما تتطرق لها عكس الأمثلة الي انت بتذكرها.

وحتى في قوانين منع الألعاب في السعودية " إذا كانت الاشياء الي تسبب في المنع جانبية فإن اللعبة لا تمنع, اما لو كانت جزء لا يتجزأ من القصة فراح تنمنع"
المقصد اساسنز كريد وغيرها ما تنمنع لانه الاشياء ذي جانبية وحتى الألعاب الي تقدر تطلع فيها لبس " بيكيني " بمهمة جانبية ما راح تسبب في منع اللعبة.

عموما انتم "الإدارة" وانتم الي تقررون, لكن لا تتوقعون ردة فعل طبيعية من الناس الطبيعية على الموضوع وما يدور فيه.

فرق كبير بين لاست اوف اس 2 وأي لعبة ثانية.
تصحيح لكلامك ترا ممكن تنمنع اللعبة عندنا لو كان الشيء الممنوع شيء جانبي فيها وما يتم فسح اللعبة الا اذا الشركة المطورة اصدرت نسخة خاصة لنا وشالت ذا الشيء
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
قعدت شفت الساعة ونص لول، والله أنتم بتتعبوني مع اللعبة (الله يسامحكم)، المهم بقول شئ ما ذكر قبل هنا، نيل دركمان عنده نظرة موجهة قبل ضد تمثيل الشخصيات النسائية بالألعاب ودائمًا يسخر من التمظهر الجنسي ببعض الألعاب خصوصًا اليابانية، الشئ هنا أنه أستحدث شخصية Abby التي المفروض نلعبها بالقسم الثاني من اللعبة، يمكن المواد هنا ما تعطينا نقد حقيقي، لكن على النقيض من قبل هذه الشخصية أقصى تطرف الطرف المقابل بتوجه مضحك صعب حتى تأخذه بجدية، تصميم الشخصية فوق وبعيد عن مظهر المرأة ولا مش متحولة بل تم تقديمها كأنثى سوبر جيرل متفوقة على كل الذكور بقطيعها! حتى فيه جانب لعب يعطيك كيف هي متوفقة بالقنص على أصحابها! الشئ مرة غير واقعي ويضحك، كأنك تشوف شخصية من wwe بشكل أنثى، الجسد غير طبيعي قدرت تبنيه بعالم ما بعد الكارثة؟ أعني wth؟!!، المفروض تأخذ ذا على التمثيل الكويس للأنثى؟ لأن بصراحة لو هذه فكرته كذا ما بعد بعيد عن الشئ الذي ينتقده.
 
ما نختلف، في أفكار وتوجهات هو يعترف بها ويدعمها واحنا مجتمعنا بطبيعة الحال ما نعترف بها وننكرها، بس الفكرة لوين نوصل لو ندخل هالباب؟ كول اوف ديوتي أجندة جيش أمريكي واضحة وانهم احسن ناس بالعالم وما يرتكبوا أي غلط بينما احنا نعرف انهم قتلوا كثير مسلمين بغير حق، نمنع الكلام عنها كمان؟ بنفتح باب ما ينتهي،حتى اساسنز كريد الأخيرة كان فيها خيارات منحرفة لو تبغى ما اضافوها الا عشان ارضاء فئة معينة ومش أي سبب آخر أو من طيبة نفس منهم،نمنع الكلام عن السلسلة بعد كذا؟ نعم باب ما بينقفل.

وفي ألعاب أجندة منحرفة تلقاها بستيم مثلا وتكون مجرد مواعدة لكن لفئة معينة من الناس، دي موجودة لتكريس فكرة برضو ودي اللي قصدتها بمثالي.

بالمقابل لاست 2 أساسها لعبة ثيرد بيرسون شووتر سرفايفل، فيها عناصر لعب كثير، شوتنج، ركوب حصان، كرافتنج، قتل زومبيز، تركيب أسلحة مختلفة، تسلل هروب، تبقيس، وكثير من الاشياء اللي تسويها فوق ال25 ساعة، دون ذكر ان القصة نفسها فيها عناصر كثيرة جديدة مختلفة عن الافكار ذيك، صعب تختزل اللعبة كللللها بفكرة واحدة فقط، مهي لعبة مواعدة شواذ فقط يعني عشان نمنعها، لو اتخلت عن كل الجيمبلاي حق الجزء الأول وقصة ما بعد الكارثة وتحولت لجنرا مختلفة تماما وقتها اتفهم.

ونعم في فئة كبيرة بتلعبها عشان الجيمبلاي او القصة خارج الأفكار هذه بدون دعمها، أغلب الناس تلعب العاب فيديو عنيفة لكن لا تدعم القتل والعنف مثلا، كونه نمنع ناس كثيرين متحمسين للعبة فعلا من انهم يتكلموا عنها بإنطباعاتهم عن اللعبة وتكملة للعبة أحبوها بالسابق ما بيفيد أحد وضرره أكبر من نفعه واعتبره أنانية، شخصيا مش مهتم باللعبة ولا ناوي اشتريها ولذلك حرقتها على نفسي عادي لكن الكثير مهتم وبيجد فيها كثير عناصر بتعجبه ويستمتع فيها ويستحق يجد مكان يتكلم عنها، بل البعض كان معارض للأفكار المنحرفة بشدة وما زال معارض لكن السبويلرات اللي قراها خارج هذه الأفكار أعجبته بشدة بشكل ما اتوقعه وقرر يلعبها لهذا السبب.

وفعليا سامحين بالكلام عنها بنسبة كبيرة على العموم وهالموضوع شاهد على ذلك، لو جا واحد فجأة قال انه عنده اللعبة وبدأ يلعبها اليوم نمنع الكلام فجأة؟ ما اشوفه منطقي.




أجزاء جاو القديمة لسه انفتح لها مواضيع رسمية بالمنتدى هنا بالمناسبة وما كان ممنوع الحديث عنها


God of War II
God of War III
God of War: Ascension


بل شايف مراجعة و رد لك بأحدها......

وما اعتقد ان اغلب اللي لعبوه وقتها كانوا ينكروا القيم والأخلاق وثقافتنا......مافي تعارض بين انك تنكر الأفكار الدخيلة علينا بمنتج ولسه تستمتع بعناصره الأخرى الخارجة عنها ومش شرط تتقبل المنتج بأكمله وكل اللي يقدمه.

ما يحتاج نقول ان طبيعة المنتدى بشكل عام ترفض هذه الأفكار وما تدعمها أبدا، لكن أيضا بنهاية الأمر يظل منتدى ألعاب نتكلم فيه عن الألعاب بشكل أساسي وكيف استمتعنا بها، شيء لسه لاست 2 المفروض تقدر تقدمه.....و لو مستواها كلعبة سيء مش مشكلة برضو في مجال لحشها بموضوعها من هالناحية.
كويس انك لقيت ردود لي عمرها ١٠ سنوات ، علشان أشوف لأي حد أنا متناقض.
عموما جاو الحديث كان عنها ممنوع بأكثر المنتديات العربية قبل تروجيمنج، ولأسباب غير المحتوى الجنسي اللي فيها واللي هو عبارة عن ميني قيم ومش فورسد، لكن بسبب أمور ثانية كثيرة رغم أنها ميثولوجيا يمكن تشوفها في اي مكان مثل افلام الفانتازيا والخيال وغيرها.
وكنت أقارن بين الوضع السابق والوضع الحالي، الا ما تشوف احد ينتقد أجندة الالعاب والشذوذ اللي أغرقت الميديا حاليا وتشوف ناس triggered من جد واحيانا الادارة تقفل الموضوع أو السالفة، تشك يا رجال مدري انت في تروجيمنج ولا ريست ايرا ولا شيكاغو.. وهالشي تكرر بأكثر من موضوع أول ما ينتقد أحد الشذوذ ولا النسوية ولا اي اجندة بالألعاب.

باختصار، زمان كان عادي نتكلم وننكر أي شي لكن الحين صرنا نشوف اشياء كثير عادي للأسف ومع احترامي للأدارة ومجهوداتها القديرة مؤخرا صايرين تسكتونا كثير بصراحة.
 
قعدت شفت الساعة ونص لول، والله أنتم بتتعبوني مع اللعبة (الله يسامحكم)، المهم بقول شئ ما ذكر قبل هنا، نيل دركمان عنده نظرة موجهة قبل ضد تمثيل الشخصيات النسائية بالألعاب ودائمًا يسخر من التمظهر الجنسي ببعض الألعاب خصوصًا اليابانية، الشئ هنا أنه أستحدث شخصية Abby التي المفروض نلعبها بالقسم الثاني من اللعبة، يمكن المواد هنا ما تعطينا نقد حقيقي، لكن على النقيض من قبل هذه الشخصية أقصى تطرف الطرف المقابل بتوجه مضحك صعب حتى تأخذه بجدية، تصميم الشخصية فوق وبعيد عن مظهر المرأة ولا مش متحولة بل تم تقديمها كأنثى سوبر جيرل متفوقة على كل الذكور بقطيعها! حتى فيه جانب لعب يعطيك كيف هي متوفقة بالقنص على أصحابها! الشئ مرة غير واقعي ويضحك، كأنك تشوف شخصية من wwe بشكل أنثى، الجسد غير طبيعي قدرت تبنيه بعالم ما بعد الكارثة؟ أعني wth؟!!، المفروض تأخذ ذا على التمثيل الكويس للأنثى؟ لأن بصراحة لو هذه فكرته كذا ما بعد بعيد عن الشئ الذي ينتقده.

يذكرني بالمثل اللي يقول: حب يكحلها، عماها!
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.