hits counter

تريلر جديد لـ KoF XIV ~ ابجريد !

dro

Versus Epic


يتهيأ لي ولا اللعبة صايرة مظهريا افضل بكثيير ؟ .. التريلر يحمس من البداية !


و جو المرحلة يصرخ KoF التسعينات احب هذه الأجواء 3> .. البنت و الرجل شخصيات جديدة ؟؟ .. إذا نعم تصاميمهم ممتازة و موجهة فعلا لعالم KoF مو نفس خرابيط XIII :

 

m7od99

True Gamer
و للان مش قادر اتقبل مظهر اللعبه بعد ستريت فايتر ٥ .. احسها فقيره جداً ومن عده نواحي بعيد عن الجيرافكس التأثيرات جداً سيئه .. الانميشن جيد ويمكن احياناً يكون سيئ ايضاً مش فاهم سالفة الـ50 شخصية ليش دام ما عندكم ميزانيه تكفي لتطلع بلعبه مصقولة وبمستوى العاب هذا الجيل .. حتى بوكين الا نزلت على جهاز اضعف تقنياً طالعه افضل بمليون مره تباً لسياسة الشركات الغبية
 

dro

Versus Epic
و للان مش قادر اتقبل مظهر اللعبه بعد ستريت فايتر ٥ .. احسها فقيره جداً ومن عده نواحي بعيد عن الجيرافكس التأثيرات جداً سيئه .. الانميشن جيد ويمكن احياناً يكون سيئ ايضاً مش فاهم سالفة الـ50 شخصية ليش دام ما عندكم ميزانيه تكفي لتطلع بلعبه مصقولة وبمستوى العاب هذا الجيل .. حتى بوكين الا نزلت على جهاز اضعف تقنياً طالعه افضل بمليون مره تباً لسياسة الشركات الغبية
اوكي ما نختلف انهم قادرين على شي افضل لكن معليش الي شفته يحمس اكثر من ستريت فايتر 5 و فيها ابجريد واضح مقارنة بعروضها الأولى ما ننكره
 

Dark_N11

True Gamer
من ناحية تصاميم الشخصيات KOF ممتازة افضل من تصاميم ستريت فايتر الغريبة
لكن على المستوى التقني ضعيفة مقارنة بمورتال الكومبات و ستريت فايتر .. اظن هذا هو ضحية الروستر الكبير .
 

dro

Versus Epic
من ناحية تصاميم الشخصيات KOF ممتازة افضل من تصاميم ستريت فايتر الغريبة
لكن على المستوى التقني ضعيفة مقارنة بمورتال الكومبات و ستريت فايتر .. اظن هذا هو ضحية الروستر الكبير .
ما فيه مقارنة طول عمري افضل تصاميم كينج اوف فايترز على اي لعبة قتالية خاصة ستريت فايتر
 

The True Hardcore

Hardcore Gamer
ما توصل ابدا لربع عظمة الجزء 13
انت عندك مشكلة في آرت اللعبة و غيرك يراه تجديد
الجزء 14 اتوقع له فشل بين نخبة جماهير الكوف
الشخصية الرجل الجديدة فيها تقليد من ابناء كيم في garou mark of the wolves
 

FARES_

True Gamer
تحسنت عن قبل لكن تظل ضعيفه بباقي الالعاب،،، افضل انتي انتظر تكن عنها
 

dro

Versus Epic
: شـخـصـيـة Ardyn Izunia مـاخـذة اكـبـر مـن حـجـمـهـا

أنا ما عندي مشكلة تجاه شخصية Ardyn .. من E3 2013 و انا اشوف انها شخصية ملكعة مثيرة للاهتمام ما تدري هو معاك او ضدك .. نظرتي له دائما و ابدا انه واحد من الأشرار ... مو يكون هو الشرير الرئيسي ! ... ما يصل لمرحلة ان Ardyn يصير هو بتاع كله و يكوش على كل الشر و Iedolas امبراطور Niflheim و Ravus صاحب غطاء الرأس الي نعرفه من ايام تريلر 2008 و Verstael الشايب الي ظهر في تريلر E3 2013 و غيرهم يصيرو كلهم كخة و مالهم دور و الشر كله لـ Ardyn ! .. لما ظهر Iedolas و Ardyn في المشهد الممطر بتريلر E3 2013 نومورا علق عليهم بالتالي :

These two are hostile characters who are against Noctis, and there will be plenty of other villains

الترجمة : هذه الشخصيتين هم اعداء ضد Noctis و سيكون هناك المزيد من الاعداء

ما قال ان Iedolas مجرد مزهرية و Ardyn هو المتحكم بكل شي ! .. و إذا هذا مو اثبات امتلك ادلة واضحة زي الشمس ان Ardyn مو الشرير الرئيسي .. لو نرجع لتريلر E3 2013 لما الشخصيات في الاخير تظهر كا لمحات بشكل سريع .. راح نلاحظ ان صاحب الرداء الأبيض هو (( اخر واحد ظهر )) من بين كل الشخصيات ! ... الفراغ الأسود هو مكانه :



و إذا هذا مو كافي ارجعو لتريلر E3 2013 مرة اخرى و دققو في صور الشخصيات لما تظهر بشكل سريع .. راح تلاحظو شخصيات يظهر نصف وجهها .. شخصية معمول لها زووم و يظهر عين واحدة .. شخصية يظهر وجهها الكامل لكن الوجه رايح لجهة اليمين و فيه فراغ يسار و العكس ...... الشخصية الوحيدة من بين كل الشخصيات الي تصير ماخذة مساحة الشاشة كلها .. هي واحدة فقط :



صاحب الرداء الأبيض ! .. يعني مو فقط انه يظهر كا اخر شخصية من بينهم .. بل ياخذ مساحة الشاشة كلها كا دلالة على اهميته ! ... برضو مو مقتنعين ؟؟ .. طيب ارجعو لتريلر E3 2013 مجددا و اسمعو الحوار الأخير الي كتبه Tetsuya Nomura خصيصا للتريلر مع ظهور شعار FINAL FANTASY Versus XIII .. و راح اقتبسه :

Unknown : The Legend meets its match

Noctis : but .. The world is ever changing .. for the fifteenth coming

الترجمة :

مجهول : الأسطورة تقابل نظيرها ( توضيح : نومورا يقصد ان الجزء السابع يقابل نظيره .. يقصد Versus )

Noctis : اها .. العالم يتغير من اي وقت مضى .. لقدوم الخامس عشر

ثم ينكسر شعار Versus XIII و يتحول الشعار لـ XV



مؤدي صوت Unknown الي قال : ( The Legend meets its match ) هو نفسه مؤدي صوت صاحب الرداء الأبيض !! .. من بين كل الشخصيات .. كلللللل شخصيات XV ... نومورا اختار صاحب الرداء الأبيض !! .. ان دل على شي .. فهو يدل ان صاحب الرداء الأبيض هو ند Noctis ... لو Ardyn فعلا بتلك الاهمية ... مو المفترض يصير هو مكانه !؟ .. هذا غير ان Tetsuya Nomura صرح ان Ardyn صار لونه شعره احمر بسبب مؤدي صوته الياباني Keiji Fujiwara كونه نفس مؤدي صوت Reno من FF7 و Axel من Kingdom Hearts الي كلهم لون شعرهم احمر و ما اظن مؤدي صوت زي Keiji Fujiwara راح يؤدي اهم شخصية بعالم XV ... لا زلتم مو مصدقيني !؟ ... طيب ... امتلك دليل اخر ... و هو اقوى دليل ! ... سؤال : متى Ardyn Izunia انرسم ؟ .. على حسب الرسام الأيطالي Roberto Ferrari قال ان Ardyn صممه في ديسيمبر 2010 بعد جلسات مع Tetsuya Nomura و تشارك الأفكار بينهم :

Roberto Ferrari : I gave birth to Ardyn in December 2010, before Kingsglaive was even in the works. The game's version is closer to my concept

الترجمة : قمت بتصميم Ardyn في ديسيمبر 2010 قبل حتى تواجد Kingsglaive .. نسخة اللعبة كانت اقرب لمفهومي

بينما صاحب الرداء الأبيض متى انرسم !؟ ... في 2006 !!! .. ثاني شخصية انرسمت بعالم Versus XIII بعد البطل Noctis مباشرة ! ... يعني انرسم قبل الملك Regis ... قبل Stella ... قبل Gladiolus ... قبل Ignis ... قبل Prompto .. و حتى Iedolas يعتبر تصميم قديم من Tetsuya Nomura تواجد قبل Ardyn .. مو معقولة Nomura يسحب على تصاميم اشرار ((( هو صممهم ))) و يروح لشخصية رسمها Ferrari بنهايات 2010 ! ... كون Ardyn اكل الجو على كل الأشرار و صار هو الشرير ... سببه واضح :

Tabata's favorite Final Fantasy is Final Fantasy VI

FF6 هو الجزء المفضل لـ Hajime Tabata .. مما يعني ان Tabata شاف في شخصية Ardyn إمكانية انه يصير Kefka الجديد بل و يتجاوزه حتى ! .. تصريح لـ Tabata من معرض Gamescom 2015 عن شرير XV وقتها هويته كانت مجهولة :

Hajime Tabata : We’ve got a really good villain for FINAL FANTASY XV He’s going to top all of the previous villains

الترجمة :

Hajime Tabata : نحن نمتلك شرير ممتاز حقا لـ FINAL FANTASY XV و يتجاوز كل الأشرار السابقين

و هذا تصريح اخر لموقع Game Spot من حدث Uncovered FINAL FANTASY XV يثبت ان اهتمام Hajime Tabata الزائد في Ardyn فقط لانه يذكره بــ Kefka

My exact question was, what is up with Ardyn's outfit ? Tabata said Ardyn's appearance is all tied back to his personality. Think Kefka's clown outfit in FINAL FANTASY VI

الترجمة :

سؤالي المحدد هو أيش الحكاية مع زي Ardyn ؟ تاباتا يجيب ان المظهر الخارجي لـ Ardyn مرتبط بشخصية فكر بـ Kefka و ملابس المهرج في FINAL FANTASY VI

من الأخير . . . Tabata سحب على كل الأشرار الأصليين من روية نومورا و حرف في ادوارهم و قلل من حجمهم و منح Ardyn دور اكبر من حجمه . . فقط لأنه يحب FF6 .





:. تــنــاقــض . . . تــنــاقـــض في كــل مـــكــان

مشروع The Compilation of FINAL FANTASY VII كبير .. فيه لعبة كونسل و لعبة محمول و لعبة موبايل و فيلم و انمي .. و مع ذلك ما شعرت بتناقض فيهم .. كنت احس انهم مراعين للتفاصيل و يحاولو ما يكون فيه خطأ او تناقض بين المشاريع هذه كلها فقط لاحظت انهم اضافو احداث جديدة .. اما FFXV Universe فوضعه العكس تماما .. احس ان فريق اللعبة اشتغلو لوحدهم .. و فريق الفيلم لوحدهم .. و الأنمي لوحدهم .. و ما فيه تواصل بينهم و مالهم مزاج للتفاصيل .. كل فريق يضع بمزاجه حتى لو كان فيه تعارض و تناقض كبير .. مثلا :

[ لعبة XV ] في تريلر Dawn لمعرض Gamescom 2015 نشوف الملك Regis آثار التقدم في السن ظاهرة عليه و طالع خمسيني .. فيه شوية شيب بشعره و تجاعيد في الوجه و تشوفه حامل Noctis الصغير بيد واحدة كا دلالة ان Noctis مره صغير في الفترة هذه :



[ فيلم Kingsglaive ] في بداية الفيلم نشوف احداث في الماضي يظهر فيه Noctis صغير و مقعد و طالع هنا اكبر شوية من تريلر Dawn .. لكن الملك Regis طالع هنا ثلاثيني و شعره اسود و الشنب و اللحية مو كثيفة زي تريلر Dawn كا دلالة انه اصغر :



[ انمي Brotherhood ] هنا Noctis صار مراهق و طالب في المرحلة الثانوية .. الملك Regis آثار الكريستالة و الحاجز على المدينة ظاهرة عليه و تستنفذ من عمره .. رأس الملك Regis اشتعل شيب .. و صار يحتاج لعصا يتعكز عليها .. الغريب ان Noctis انصدم لما شاف والده فيه هذه الآثار :





في تريلر Dawn قدر يوضح ان في فيه مشهد في اللعبة رلح نشوف الملك Regis كا شخص كبير في العمر من ايام صغر Noctis .. و هنا السؤال .. ليه Noctis مصدوم في انمي Brotherhood لما شاف ان والده تقدم في العمر ؟ .. و ليه في فيلم Kingsglaive الملك Regis صغر فجأة ؟ .. صبغ شعره و رمى العصا ؟ .. ابن زيدون على غفلة ؟ .. فكرت .. قلت ممكن ان مشهد Dawn انحذف و صار من الماضي لأني من ايام Gamescom 2015 و انا اعتبره تسليك مو لشي موجود فعلا و إذا كان فعلا المشهد انحذف كذا التناقض انحل .. لكن تذكرت ان فيه Special Edition يتواجد فيه art لنفس حدث تريلر Dawn .. و برضو تذكرت في E3 2016 صور الـ art هذا موزعة في شوارع Los Angeles .. يعني فريق التطوير معترفين بهذا المشهد ! .. تناقض غريب .. إذا هذا مو كافي ليثبت ان فيه تناقض في الـ Universe .. فهذا تناقض اخر :

[ انمي Brotherhood ] نلاحظ ان Luna صغيرة و لابسة فستان ابيض بسيط مشابه لـ Stella في الحلم .. شعرها واصل لكتفها و التسريحة امامكم كما في الصورة و خلفها جنود روبوت :



[ فيلم Kingsglaive ] هنا Luna الصغيرة صارت شوية دبة (&) .. ملابسها اختلفت 180 درجة .. تسريحة و طول الشعر اختلف و خلفها جنود بشريين تصاميمهم مختلفة تماما عن الأنمي :



انا نفسي مو فاهم هذا التناقض و محتاج احد يفسره لي..



:: شـــخـــصـــيـــة Stella ضـــــعــــيــــفــــة و Luna قــــــويــــــــة


تصريح من Hajime Tabata في 2015 و تبريره ليه Stella انحذفت و ليه Luna انوجدت :

Within the overall theme of the journey, the team reasoned on what position a heroine should take, and thought that rather than having a more passive and weak heroine that needs to be saved, it would be much better to have a stronger and more determined female character, who actively engages with the events in the story, and to play that role they thought they needed a different character than Stella .. That’s why they decided on Luna, that is the character that can fullfill that role

الترجمة : ضمن الثيم العام للرحلة .. الفريق فكر ما هو وضع البطلة المفترض اخذه .. و وصلنا إلى بدلا من امتلاك بطلة ضعيفة و غير نافعة .. سيكون افضل بكثير امتلاك شخصية انثى حازمة و قوية و تشارك في احداث القصة .. و لأجل هذا الدور فكرنا اننا نحتاج إلى شخصية مختلفة عن Stella .. لهذا السبب قامو با اختيار Luna .. لأنها الشخصية الي با استطاعتها اتمام هذا الدور

ممكن Hajime Tabata يكون كلامه صحيح .. ممكن Stella مالها ذلك الدور الكبير في قصة Versus و انا متوقع هذا لسبب بسيط .. Tetsuya Nomura يهتم للشخصيات الذكورية و دورها في القصة اكثر من الأناث .. بمعنى هو مهتم لـ Noctis اكثر بكثييير من Stella ... مثلا قارنو بين Sora و Riku و بين Kairi في سلسلة Kingdom Hearts .. راح نلاحظ ان Kairi مالها ذلك الدور عكس Sora و Riku .. طبعا Aqua استثناء يمكن الشخصية الأنثى الوحيدة الي لاقت اهتمام كبير من Tetsuya Nomura لدرجة انها صارت واجهة Birth By Sleep .. لكن شدني بكلام Hajime Tabata هو تبريره ان Luna قوية و حازمة و لها دور في القصة .. كلنا شفنا فيلم Kingsglaive .. وجود Luna و عدمه واحد بل ان Nyx تورط فيها كل شوية و هي محتاجة احد ينقذها .. طوال الفيلم محتاجة مساعدة و تهرب تعريف الـ Uselees .. و في لعبة XV لما Luna تواجه Leviathan تطلع في البداية تقول انا قوية ثم لحظات و نكتشف ان Leviathan هزمها و سبب لها خدوش و مزق ملابسها و سقطت و صارت hopeless و محتاجة مساعدة .. لحظات و يجي Ardyn يصك Luna كف اكثر حركة مهينة تنعمل لأنثى .. و في تريلر Omen نلاحظ ان Noctis مسح فيها الأرض



Noctis : آآآه .. بصراحة dro .. اوافقك ... فيه تناقض .. انا مو شايف انها انثى قوية و حازمة مثل ما يظن Hajime Tabata .. بس الشكوى لله ... مغصوبين عليها



::. راح احــافــظ عــلــى Noctis لأنــهــا شــخــصــيــة مــهــمــة جـــدا لــ Tetsuya Nomura


تصريح لـ Hajime Tabata عن Noctis في سبتمبر 2014

Hajime Tabata : I wanted to make sure that characters, like Noctis, that are so important to Nomura, are maintained in the best possible way

الترجمة :

Hajime Tabata : اريد التأكد ان شخصيات مثل Noctis التي هي مهمة جدا لـ Nomura يتم الاحتفاظ بها في افضل طريقة ممكنة

اعتقد واضح للكل التشابه الكبير بين تصميم Noctis و تصميم شخصية Sasuke من مانجا Naruto .. و هذا شي مو مستغرب .. فترة 2003 إلى 2006 كان عز فترة Sasuke و اعتقد ان Tetsuya Nomura اعجب بـ Sasuke و جعله مصدر الهام لبطل مشروعه بتلك الفترة .. لهذا شخصية Sasuke هي افضل شخصية تدعم رأيي :



هنا Sasuke كبر .. و تزوج .. و جاه بنت .. و البنت هذه كبرت و صارت Genin .. و خمنو أيش .. ما طلع لـ Sasuke شنب و لحية ! .. لماذا يا ترى ؟ .. لأن Masashi Kishimoto مؤلف و رسام Naruto شاف ان الشنب و اللحية مو لايق لشخصية Sasuke .. ببساطة يعني .. و ما اظن Tetsuya Nomura راح يفرق عن شعوره

برضو Cloud Strife مرت عليه 7 سنين قبل FF7 و 3 سنين ما بعد الأزمة و ما طلع له شنب و لحية ! .. ما ابغى احد يفهمني غلط و يظن ان عندي مشكلة مع الشنب و اللحية .. انا اميل لتصميم Solid Snake في MGS2 اكثر من MGS1 .. تصميم Auron اعتبره من ارهب التصاميم .. تصميمي المفضل في Versus هو الملك Regis القديم نسخة Nomura ... لكن حركة الشنب و اللحية مع Noctis هنا مختلفة تماما ! .. ليه مختلفة ؟ .. لأنها تحريف عن شخصيته و تصميمه الأصلي و الهدف من التحريف هذا هو ارضاء كارهين تصاميم ابطال العاب الـ jrpg اليابانية و الدليل شوفو الكوسبلاير اليابانيين .. [ هنا ] شاب ياباني اتقن تصميم Tetsuya Nomura ... بينما هنا [ 1 / 2 ] نشوف كوسبلاي لـ Noctis بشنب و لحية .. الفارق بينهم يثبت ان تصميم Noctis بشنب و لحية مو موجه للجمهور الياباني ابدا عكس تصميمه الأصلي و Tabata يعرف ان شخصية و تصميم Noctis غالية على Nomura و قال انه راح يحافظ عليها مع ذلك نشوف تناقض بين تصريحه و فعله و نكتشف انه غير بتصميم Noctis و غير ملابسه و فوق هذا يخلي شخصية Noctis تتأثر منه و يصير يشوف نفسه انه Noctis زي مشهد نهاية تريلر Uncovered و جملة Noctis هذه : ( thanks for everything .. dad .. i will take it from here ) كان واضح انه يقصد فيه نفسه و انه راح يسترد عرش FINAL FANTASY في الصناعة .. ما اعرف كيف كل هذا يعتبر " محافظة " بنظر Hajime Tabata



::: شـــخـــصـــيـــة Ignis تـــحـــولـــت مــــن مـــحـــلـــل إلــــى طــــبــــاخ


يقدر احد يدعي ان Noctis في XV هو نفسه Noctis شخصية Versus و ما تعرض لتغيير و احنا فقط نتوهم و نبالغ .. مع اننا لو نرجع لجمل و حوارات Noctis في تريلرات 2009 و 2011 و 2013 راح نلاحظ ان ما فيه ولا حتى " كلمة واحدة " ظلت في XV الحالية .. ما اعرف أيش فيه اثبات اكثر من كذا ان Noctis تعرض لاعادة كتابة بشخصيته ... لكن ما عليه .. نقدر نسلك لـ Noctis .. حتى Prompto البعض يقول ان ما فيه فرق بين القديم و الحالي .. برضو نقدر نسلك له .. Gladiolus با امانة انا شخصيا ما احس ان فيه ذلك الفارق لكن متأكد انهم قامو بالغاء قدرته في استخدام قبضاته و القتال اليدوي في الجيم بلاي .. لكن نسلك له هو كمان .. الشخصية الي مو قادر اسلك لها ابدا هي Ignis ... كل شي في Ignis يصرخ تحريف و تغيير ! .. ابدا مو Ignis شخصية Versus مهما قلتم .. هذا كان وصف Tetsuya Nomura لشخصية Ignis بعد عرض تريلر يناير 2011

Ignis the ally with glasses was raised from childhood to be something akin to Noctis' military tactician. This is why his lines in the trailer sound like he's counseling Noctis. For the trailer, they selected scenes that would make the relationship between Noctis and Ignis clear

الترجمة :

Ignis هو الحليف بنظارات تربى من الطفولة على انه يكون المخطط البارع في التكتيك الحربي لـ Noctis و لهذا السبب Ignis كان يوجه و يقدم المشورة لـ Noctis في التريلر .. اخترنا مشاهد من شأنها ان تجعل العلاقة بين Noctis و Ignis تصبح واضحة

* اتمنى القراء يرجعو لتريلر يناير 2011 و يركزو على حوارات Ignis بما ان Nomura قال من شانها تجعل العلاقة بينه و بين Noctis واضحة *

و هذا وصف Tetsuya Nomura لشخصية Ignis في E3 2013

A young man who is a close friend of Noctis since early childhood. He is composed and serious, and received a special education for gifted children in order to work as a staff officer for Noctis. He acts as the understanding consultant for the clumsy Noctis

الترجمة :

شاب صديق مقرب لـ Noctis منذ الطفولة .. شخصيته جادة و هادئة .. تلقى تعليم و تربية خاصة ضمن اطفال موهوبين من اجل العمل كا ضابط موظف لـ Noctis .. هو يمثل المستشار المتفهم لشخصية Noctis المتسرعة

هل Nmoura ذكر ان Ignis يهوى الطبخ و اعداد الطعام سواء في وصف 2001 او 2013 ؟ .. لا ! .. طيب الهواية هذه من فين طلعت يا ترى ؟؟ .. من هنا :

Q : Versus XIII was supposed to have a sad and deep dramatic story . Can we still hope for something really deep and emotional in Final Fantasy XV ?o

Hajime Tabata : The core elements of Versus XIII‘s story are still present in Final Fantasy XV — all of the things that we thought were important for tragedy and calamity — but has been expanded with other elements like the focus on friendship, the bond between father and son, etc

الترجمة :

سؤال : Versus XIII المفترض انها تمتلك قصة درامية عميقة و حزينة .. هل يمكننا التأمل ان المشاعر العميقة هذه لا زالت موجودة في FINAL FANTASY XV ؟

Hajime Tabata : العناصر الأساسية لقصة Versus XIII لا زالت موجودة و التي نظن انها مهمة للتراجيديا و المصائب لكن (( هنالك عناصر اخرى تم توسعتها مثل التركيز على الصداقة )) و العلاقة بين الأب و الأبن

و احد العناصر الجديدة الخاصة للصداقة الي تم اضافتها هي مهنة الطبخ و تم الصاقها في Ignis فقط لأن فريق التطوير Business Division 2 قام برحلات في الجبال و الكهوف و عرف ان الطبخ و الطعام مهم جدا كا جزء من الواقعية .. اتوقع انكم لاحظتم التركيز الزائد على CUP NOODLES في FFXV .. تعرفو ليه التركيز الزائد هذا عليها ؟ .. لأنها نودلز Hajime Tabata المفضلة ! .. يعني مهنة الطبخ و التركيز على الطعام واضح مصدره من فين .. لكن عادي .. اقدر اتقبل ان Ignis يصير طباخ رغم انتشار الـ meme له في الأنترنت لكن برضو امشيها .. الي مو قادر اتقبله هو التغير الواضح بشخصيته ! .. Ignis كان المفترض يكون المفكر لـ Noctis .. محلل و خبير سياسة و قارئ و هدفه يوجه Noctis ... ينتهي به الحال انهم يقابلو Ardyn في منتجع و Gladiolus هو الي يشك بهوية Ardyn و Ignis صامت و ماخذ وضعية المزهرية ؟ .. و فوق هذا Ardyn يقول لهم : ( الحقوني شباب ) و تشوف Ignis يقود السيارة زي المغفل و يلحق سيارة المهرجين تبع Ardyn ثم بعدين لما يكتشفو انه فخ و فيه Titan و Ardyn يتهكم عليهم و يقولهم : ( مقلبتكم ) و Ignis اخيرا قدر يشغل عقله و يخمن ان Ardyn من الإمبراطورية ! .. معقولة وصلنا لهذا المستوى من التحريف في الشخصيات !؟ .. ما اشوف انعدام هوية لـ Ignis اكثر من كذا !

با اختصار ,, Ignis تحول من شخص خبير في السياسة و معرفة اطماع العدو و شخص يحلل لك الوضع و يمتلك خطط و يوجهك .. إلى شخص هذا محور اهتمامه و تفكيره :






:::. مــــوســـيـــقــــى Yoko Shimomura اقــــل مــــن الــمــســتـــوى الــمــطــلـــوب


صورة نادرة لـ Yoko Shimomura في سنة 1998 اثناء عملها على الحان لعبة Parasite Eve​

الحان Yoko Shimomura مو جديدة علي .. انا سامعها من Parasite Eve و Legend of Mana و و اعجبت في الحانهم جدا .. في عام 2000 اختار Tetsuya Nomura الملحنة Yoko Shimomura لمشروعه القادم Kingdom Hearts بعد استماعه لألحان Parasite Eve و Legend of Mana . . و Nomura راهن عليها مجددا مع Versus XIII و شاف فيها إمكانية و قدرة انها تكون الملحن المناسب لجزء رئيسي لـ FINAL FANTASY بعد مغادرة Nobuo Uematsu شركة Square Enix

مبدئيا .. هذه الألحان الي اعجبتني من Versus XIII و من XV

<> موسيقى Somnus النسخة الكاملة من تريلر لقاء Noctis و Stella من تريلر 2009 ( من Versus XIII و الاغنية من كتابة و اشراف Tetsuya Nomura )
<> موسيقى Omnis Lacrima الملحمية لتريلر 2008 ( من Versus XIII )
<> موسيقى وداع Carbuncle من Platinum Demo ( يوكو صرحت انها لحنتها على اساس انها لمشهد حزين لـ Versus XIII )
<> موسيقى القتال Veiled In Black ( من XV فترة Tabata مع انها غالبا انعملت لـ Versus XIII )
<> موسيقى Solidarity من انمي Brotherhood ( يوكو مالها علاقة فيه )

لاحظت ان اغلب الموسيقات الي اعجبتني هي من بقايا Versus XIII .. رغم قلتها ! .. لكن كانت تمتلك شعور ملحمي و حزين .. و الأهم !! .. تمتلك شعور Yoko Shimomura الي اعرفه و انتظره .. و كلها من فترة اخراج Tetsuya Nomura ! .. اما فترة Hajime Tabata ما اتذكر منها الا ازعاج The fight is On و Gratia Mundi خااااااااصة Gratia Mundi كرهتها كره بسبب كثرة استخدامها لكل شي ينعرض لـ XV >_<" .. سمعتها مليون مره في فيديوات التسويق و الـ loop حقها يجيب الصداع و تعطيك شعور الفرح و الفلة زي ثيم Dream Drop Distance و شايف في احد تريلرات استعراض الـ Gameplay انهم استخدموها لـ Altissia كمان :/ ! .. لو جد كانت موسيقى Altissia .... فلا تعليق....

اكثر شي قاهرني في التوجه الموسيقي لـ XV هو استخدامهم لـ Omnis Lacrima ثيم Versus الملحمي لتريلر 2008 انتهى انه يتم استخدامه في معارك عشوائية مالها معنى .. امام Behemoth اقدر امشيها .. لكن تستخدمه امام كوبرا و عقرب و طير كبير ؟ .. لحن و عمل زي هذا تستخدمه لعرض اسماء الفريق قبل الشاشة الرئيسية بشكل رهيب زي اسلوب تريلر 2008 او زي اسلوبك مع Crisis Core ... بدون مبالغة OMNIS LACRIMA بمكانة Liberi Fatali لـ FF8 او Dive Into The Heart لـ Kingdom Hearts و متأكد ان كلمات Omnis Lacrima من كتابة Tetsuya Nomura مثل كونه كاتب كلمات Somnus .. و معاني كلمات Omnis Lacrima توضح ان مكانه مو لمعارك عشوائية و ان مكانته اكبر من كذا بكثير ! ... كلمات زي : ( نومة ابدية لزعيم يطلب السماح .. هل ممكن نرى الفجر مرة اخرى ؟ .. نحن محميين من آلهتنا .. ارقد بسلام .. الألم هو نومه ) كلها كلمات استغرب جدا ينتهي بها الحال مع كوبرا و طير !! .. لكن ليه استغرب ؟ .. طبيعي اللحن ينرمى لمعارك عشوائية .. لأنه يمثل Versus .. الثيم الملحمي الجديد الآن صار APOCALYPSIS NOCTIS و مصادفة سبحان الله قبل يومين من كتابتي لهذا الرد لاقيت تعليق لـ Hajime Tabata انه يعتبر APOCALYPSIS NOCTIS الموسيقى المفضلة عنده من البوم XV و اعتبره ثيم فريق Business Division 2

بمناسبة ذكر الـ Theme ... مو عاجبني ابدا استخدامهم لثيم FINAL FANTASY الكريه الي سمعناه في FF12 و ريميكات الـ DS اقصد [ هذا ] .. اما ثيم FINAL FANTASY [ الكلاسيكي ] .. ما عندي مشكلة معاه ابدا .. بالعكس اشوفه لايق جدا ! ... اما ثيم FF12 و ريميكات الـ DS ما ينفع لـ Versus ابدا !!

قرأت مدح كبير لموسيقى Hellfire و من اسمها توقعت انها موسيقى مواجهة Ifrit .. و انا استمع لموسيقى المواجهة استغرب المدح هذا كله على أيش ؟ .. تجاوزت نصف اللحن و انا ابحث عن شي يدخلني جو او يعطيني شعور Yoko Shimomura مو لاقيه .. و كنت اتسائل هذه Versus او God of War ؟؟ .. لحد دقيقة 05:31 فجأة من العدم بدأ يصير اللحن مثير للأهتمام و رهيب و اللحظة هذه تمثل الربع الأخير من الموسيقى يعني اغلب الموسيقى حرفيا للنسيان و فيه مبالغة كبيرة بمدحه

اوه .. كيف انسى ازعاج موسيقات الغرب الأمريكي زي Broken Dow ؟ .. شوية و Richard O'Brien يطلع بوجهي .. إذا Angry Joe اكثر امريكي مكجول تشوفه بحياتك استغرب من نوعيات الموسيقات هذه و اعتبرها مزعجة و غبية و احد سلبيات XV .. وكان يتسائل و يقول : ( انا العب لعبة يابانية و اول FINAL FANTASY العبها بحياتي يا سكوير انيكس ليه اسمع هذا الهراء !؟ .. خلوني اسمع الحان يابانية لأعرف سبب حب الجماهير لألحان السلسلة ! ) .. إذا Angry Joe هذا شعوره و رأيه .. اجل انا أيش اقول !؟ .. طبعا الحان الغرب الأمريكي كاذب من يقول انها كانت موجودة بـ Versus و انها من بقايا Tetsuya Nomura .. الألحان هذه معروف مين مصدرها و الي لعب Crisis Core FFVII راح يعرف انها احد لمسات Hajime Tabata الواضحة كا مخرج

من اكبر اسباب حماسي لـ Versus هو كون الحانها راح تكون من Yoko Shimomura .. و الي سامعه لحد الآن اقل من توقعاتي بكثييير .. لدرجة البوم Kingdom Hearts II طالع افضل ! .. و يبدو ان فيه اشخاص شاركوها في الألبوم نفس الملحن الهوليودي لفيلم Kingsglaive الحان الغرب الامريكي مثلا مستحيل تكون منها ! .. شي محزن ينتهي الحال مع البوم XV ان موسيقات Last Ranker و Radiant Historia تعطيني احساس Yoko Shimomura و XV لا

ما انسى الأغنية الرئيسية لـ XV .. لما Tetsuya Nomura انسئل في E3 2013 أيش هي الأغنية الرئيسية لـ XV جاوب انها Somnous و انها من تلحين Yoko Shimomura .. ما ذكر Stand By Me و Florence + the Machine !

What is the main theme song for FINA FANTASY XV ؟

Tetsuya Nomura : The main theme song for Final Fantasy XV is “ Somnous ” and it is composed by Yoko Shimomura

الترجمة :

ما هي الأغنية الرئيسية لـ FINAL FANTASY XV ؟

Tetsuya Nomura : الأغنية الرئيسية لـ FINAL FANTASY XV هي " Somnous " من تلحين Yoko Shimomura



:::: امـــــور اكــــثـــر مــــو عــــــاجـــــبـــــتـــــنــــي

. كلكم عارفين مو عاجبني تغيير تصميم الملك Regis القديم لـ Versus XIII .. لما اشوف Regis نسخة Versus احس ان النسل عنده كويس و يقدر يجيب ولد وسيم زي Noctis عكس Regis نسخة Hajime Tabata .. اتكلم جد ما امزح (&)

. مو عاجبني استبدال البدلات السوداء و الـ Yakuza و علامات الجماجم و الفخامة العصرية لـ Regis و البقية .. إلى ملابس عصور وسطى تصرخ Game of Thrones

. مو عاجبني التوجه الفني لفيلم Kingsglaive و استخدامهم لأوجه واقعية .. تحولنا من هذا [ التوجه ] إلى هذا [ التوجه ] .. و Luna لوحدها اثبات ان التوجه هذا خاطئ لانها تشعرك انك امام شخصية مختلفة تماما عن اللعبة بسبب الواقعية الزايدة و هذا شي ما سبق و شعرنا به في الماضي ابدا مع كل العاب Square .. على حسب Takeshi Nozue مخرج Kingsglaive اعتبر هذا التوجه جس نبض للتوجه القادم للسلسلة .. بمعنى .. وداعا لرسومات Tetsuya Nomura و Yoshitaka Amano و Akihiko Yoshida و Roberto Ferrari .. و مرحبا في الاوجه الواقعية القبيحة [ 1 / 2 / 3 ] !

. مو عاجبني ان مدينة Insomnia تتحول من مدينة فيها اجواء يابانية بحتة في شوارعها و مبنية على مدينة Shinjuku اليابانية إلى مدينة كوكتيل يابان و اوربا ... Takeshi Nozue مخرج فيلم Kingsglaive برر هذا التغيير ان الجمهور الياباني انزعج ان Insomnia انها طالعة " يابانية " بزيادة و لهذا السبب اضافو عليها لمسات اوربية .. طيب بما ان الجمهور الياباني منزعج ... ليه في انمي Brotherhood الموجه للجمهور الياباني مدينة Insomnia طالعة يابانية بزيادة عكس فيلم Kingsglaive ؟ .. لكن ليه استغرب ... هذا مو اول تناقض يمر علي من FFXV Universe .. تعودنا..

. مو عاجبني لما اروح للـ menu اسمع موسيقى مختلفة تخرب علي الجو .. لما اكون بمكان فيه اتموسفير و موسيقى رائعة ابغى اروح للـ menu و موسيقى المكان تظل شغالة و اسمعها و انا اعدل في الشخصيات ولا تنقطع و اصير اسمعها كاملة مثل ما تعودت طوال عمري من العاب الـ jrpg .. لا تخرب علي الرتم يخرب بيتك !

. مو عاجبني الفجع و الشراهة تجاه الطعام /// ابتسامة Prompto العبيطة تنرفز /// ما عندي مشكلة في الصور الجماعية لكن عندي مشكلة مع صور الـ Selfie ابدا مالها داعي /// قلنا ان الفريق يحب الفلة و متفتح و اجتماعي مع الجمهور و صرنا نسلك لهم امور كثيرة .. لكن ان الوضع يصل لهذا الأستهبال [ 1 / 2 ] فهذا شي مره كثير // احد اكبر اسباب ترقبي لـ Versus هو اتجاهها للأكشن RPG بشكل كامل و Nomura اعتبر اسلوبها قريب من Kingdom Hearts بينما الآن الجيم بلاي اصبح هجين و ضايع بين الأكشن و الأستراتيجي لمحاولة ارضاء كل الأذواق و انتهى بها الحال انهم ما ارضتهم كلهم // تصميم الـ Menu مو عاجبني خاصة ان عندهم صور رهيبة ما اعرف ليه ما استفادو منها .. XIII كانت افضل من هذه الناحية كان فيها CG متحرك لثانية على الأقل /// رسومات الجماهير من بعد TGS 2014 تغيرت كثير عن ايام Versus .. و هذا احد الأدلة بتباين التوجه بين رؤية Tetsuya Nomura و Hajime Tabata الي ينكره البعض .. لنعمل مقارنة بسيطة .. خلونا نشوف رسومات الجماهير بفترة رؤية Tetsuya Nomura ( من 2006 إلى 2013 ) :











المزيد من رسومات الجماهير لفترة رؤية Tetsuya Nomura ( من 2006 إلى 2013 ) : [ 1 / 2 / 3 / 4 / 5 / 6 / 7 / 8 / 9 / 10 / 11 / 12 / 13 ]

الآن خلونا نشوف رسومات الجماهير من فترة رؤية Hajime Tabata ( من TGS 2014 إلى 2016 ) ... راح نلاحظ ان من TGS 2014 توجه رسومات الجماهير اختلف تماما :











المزيد من رسومات الجماهير لفترة رؤية Hajime Tabata ( من TGS 2014 إلى 2016 ) : [ 1 / 2 / 3 / 4 / 5 / 6 / 7 / 8 / 9 / 10 / 11 / 12 / 13 / 14 / 15 ]

و عندكم Google ابحثو فيه . . نلاحظ من المقارنة البسيطة هذه ان فترة Tetsuya Nomura من 2006 إلى 2013 كانت رسومات الجماهير تميل للجدية و تمثل 90% بينما رسومات التشيبي كانت قليلة جدا و تمثل 10% .. و فترة Hajime Tabata من TGS 2014 إلى 2016 رسومات الجماهير تحولت لكيوت و تشيبي و فيها شعور الصداقة الزايد و قلوب حب و بهجة و صارت تمثل 90% و الرسومات الجدية صارت تمثل 10% (( العكس تماما ! )) .. و هذا يثبت ان Versus تغيرت بشكل واضح من TGS 2014 و الرسامين انفسهم لاحظو هذا .. الـ art هذا لوحده يشرح كل شي :



امور تافهة زي هذه توضح لك ان فيه فرق كبير بين Versus و XV و يجي لك شخص يقول لك ما فيه فرق .. يعني إذا هدف القصة ... اكثر شي ممكن تتوقع انه ما تغير ... تتفاجأ انه هو كمان تعرض لتغيير !

________________________________________________________________________________________

مع Tetsuya Nomura هدف قصة Versus كان : رحــلــة الــهــاربــيــن / اســتـعادة الـكريـسـتـالـة

في تريلر Jump Festa 2007 ظهرت كلمة Fugitives

Tetsuya Nomura : the story will be quite simple; the enemy nation steals a crystal and the protagonists will be retrieving it. Within that, there will be various interactions with other people, which will make it into a Final Fantasy-styled story

________________________________________________________________________________________

مع Hajime Tabata هدف قصة XV تحول لــ : رحـلـة اصـحـاب / اسـتـرداد الـعـرش

Hajime Tabata : XV is a road trip kind of movie and adventure that focuses on brotherhood

Takeshi Nozue : We really focused on Final Fantasy XV's main game being from Noctis' perspective, about his kingdom and taking it back

For FF15, we consider it very important to have a clear theme that you can explain in a few plain words. So my and all my fellow FFXV developers’ answer to the question “What kind of a game is FF15?” would be “a game to regain a kingdom once lost”o

_______________________________________________________________________________________

يعني انا وصلت لمرحلة . . اني صرت اشوف ارت Yoshitaka Amano للآلهة النائمة Etro



و اسئل نفسي . . ليه الأرت هذا مستمر كا شعار لـ XV الحالية ؟؟ . . Etro و ميثولوجي Fabula Nova Crystallis انحذفت .. ارت Etro تحول من وضعية هيبة و شيناجمي ماسكه و افتتاحية القصة تكون من خلالها إلى ارت منسي و مرمي في حوض اسماك مع Hajime Tabata

شعار Versus هذا هو الشي الوحيد الي مستغرب للحين انه ما تعرض لتحريف و تغيير ! .. و غالبا راح ينتهي به الحال إلى ان الأرت يكون يرمز لـ Luna بطريقة ما..
 
التعديل الأخير:

HeNNeSSy

True Gamer
سواء فيها ابجريد أو لا هذي اللعبة عشق من بعد ستريت فايتر ... وحشني iori اعشق هالشخصية ..
 
أعلى