hits counter

تحديد موعد إطلاق ريماسترات Shenmue 1&2

Suzuki Yu

True Gamer
مع اني متشقق من الحماس عشان الريماستر.بس الحق يقال سيجا ما تعبت حالها وحطت شوية جهد فيها.للاسف اعادة إصدار لعنوان مثل هذ وله ما له من تأثير على الاندستري مفترض ينبذل فيه شوية جهد

مستغرب من فتح خزاين الشركة على مصراعيها لسلسلة ياكوزا ويميكات كاملة وريماسترات متعوب عليها.بينما لعبة خلابة مثل شينمو ما ينحط فيها شوية تعب بالريماستر!!
أنا بقلك ليش.
بجد بجد ريميك لشينمو 2 لحالها حتكون كلفته عليهم أعلى من صناعة أي جزء ياكوزا اشتغلوا عليه قبل كدة. فقط كمية الassets المحتاجين أنهم يبنوها مش طبيعية هذا غير أنظمة اللعبة نفسها اللي تحتاج تنبني من جديد من خلال الانجن الجديد.
مافي assets جاهزة او أنظمة لعب جاهزة عشان يبنوا عليها. كلها مبنية على كستم-انجن أثري اشتغلوا عليه بالماضي ماحيعرفوا حتى يشتغلوا عليه الان.
حتى ال60FPS غير ممكنة عشان اللعبة مبرمجة تشتغل 30fps وحتظهر مشاكل بأنظمتها اذا اشتغلت على 60 تحتاج ريميك كامل من هالناحية

انا محبط من شغلات ممكنة لكن في أشياء تعيقها زي مثلا انه الكتسينز تكون 16:9 ديفولت على كل المقاطع اللي يمنع هذا الشي انه حتظهر مشاكل باطراف الشاشة تستوجب ريميك للمقاطع.
من ناحية اخرى الاصوات المضغوطة حيحتاج انه يكون عندهم اكسس على السورسات الاصلية للاصوات عشان يدخلوها بدون ضغط والظاهر انه سيجا لا تملكها.
 

LegendaryK

True Gamer
أنا بقلك ليش.
بجد بجد ريميك لشينمو 2 لحالها حتكون كلفته عليهم أعلى من صناعة أي جزء ياكوزا اشتغلوا عليه قبل كدة. فقط كمية الassets المحتاجين أنهم يبنوها مش طبيعية هذا غير أنظمة اللعبة نفسها اللي تحتاج تنبني من جديد من خلال الانجن الجديد.
مافي assets جاهزة او أنظمة لعب جاهزة عشان يبنوا عليها. كلها مبنية على كستم-انجن أثري اشتغلوا عليه بالماضي ماحيعرفوا حتى يشتغلوا عليه الان.
حتى ال60FPS غير ممكنة عشان اللعبة مبرمجة تشتغل 30fps وحتظهر مشاكل بأنظمتها اذا اشتغلت على 60 تحتاج ريميك كامل من هالناحية

انا محبط من شغلات ممكنة لكن في أشياء تعيقها زي مثلا انه الكتسينز تكون 16:9 ديفولت على كل المقاطع اللي يمنع هذا الشي انه حتظهر مشاكل باطراف الشاشة تستوجب ريميك للمقاطع.
من ناحية اخرى الاصوات المضغوطة حيحتاج انه يكون عندهم اكسس على السورسات الاصلية للاصوات عشان يدخلوها بدون ضغط والظاهر انه سيجا لا تملكها.

تعال !!
يعني نسخة البي سي ماراح تشتغل ٦٠ فريم ؟!!
 

X I I I

True Gamer
أخيراً أحد عاقل نزل لعبته بأغسطس
مبروك لفانز اللعبة ... خاتمة رهيبة لصيفكم
 

ASWD

True Gamer
أنا بقلك ليش.
بجد بجد ريميك لشينمو 2 لحالها حتكون كلفته عليهم أعلى من صناعة أي جزء ياكوزا اشتغلوا عليه قبل كدة. فقط كمية الassets المحتاجين أنهم يبنوها مش طبيعية هذا غير أنظمة اللعبة نفسها اللي تحتاج تنبني من جديد من خلال الانجن الجديد.
مافي assets جاهزة او أنظمة لعب جاهزة عشان يبنوا عليها. كلها مبنية على كستم-انجن أثري اشتغلوا عليه بالماضي ماحيعرفوا حتى يشتغلوا عليه الان.
حتى ال60FPS غير ممكنة عشان اللعبة مبرمجة تشتغل 30fps وحتظهر مشاكل بأنظمتها اذا اشتغلت على 60 تحتاج ريميك كامل من هالناحية

انا محبط من شغلات ممكنة لكن في أشياء تعيقها زي مثلا انه الكتسينز تكون 16:9 ديفولت على كل المقاطع اللي يمنع هذا الشي انه حتظهر مشاكل باطراف الشاشة تستوجب ريميك للمقاطع.
من ناحية اخرى الاصوات المضغوطة حيحتاج انه يكون عندهم اكسس على السورسات الاصلية للاصوات عشان يدخلوها بدون ضغط والظاهر انه سيجا لا تملكها.

وش اقول لك فايز.انا ما اطالب بريميك بل ريماستر مع جهد اكثر اقلها من ريزليوشن وتيكستشرز الخ.حتى ما ابغاهم يعدلون دقة عرض المشاهد السينيمائية
 

MH MD

Administrator
Administrator
وش اقول لك فايز.انا ما اطالب بريميك بل ريماستر مع جهد اكثر اقلها من ريزليوشن وتيكستشرز الخ.حتى ما ابغاهم يعدلون دقة عرض المشاهد السينيمائية
بس أشوف هم الريدي باذلين جهود كبيرة بهالريماستر فمش متأكد وش تبغى زيادة هنا، حتى مضيفين بعض الاشياء اللي تخلي اللعبة اكسسبل اكثر مثل السيفنج بكل مكان بالاول، تحكم جديد مختلف ، تغيير الاصوات لليابانية لأول مرة باصدار عالمي، اعتقد تسريع الوقت بالأول أيضا؟ في كثير حاجات مضيفينها ومش مجرد بورت
 

Pineapple

True Gamer
تعال !!
يعني نسخة البي سي ماراح تشتغل ٦٠ فريم ؟!!
للأسف في العاب كثير تعاني من هذي المشكلة خاصةً على البي سي اغلبها من مطورين يابانيين
يا رجل انا جلست العب اوكامي بـ 30 فريم على البي سي كانت تجربة سيئة
خصوصاً ان شاشتي 120 هرتز و ما في اي طريقة انك تفتح الفريمات كابكوم مقفلينها على 30.
 

NA1F

True Gamer
بس أشوف هم الريدي باذلين جهود كبيرة بهالريماستر فمش متأكد وش تبغى زيادة هنا، حتى مضيفين بعض الاشياء اللي تخلي اللعبة اكسسبل اكثر مثل السيفنج بكل مكان بالاول، تحكم جديد مختلف ، تغيير الاصوات لليابانية لأول مرة باصدار عالمي، اعتقد تسريع الوقت بالأول أيضا؟ في كثير حاجات مضيفينها ومش مجرد بورت
لا يوجد تسريع بالريماستر فقط الجزء الثاني حسب مشاهدتي لفيديو يتكلم عن اللعبتين
 

titanfall

Tarnished
إلي يبغي يعرف إذا اللعبة طموحة و ثورية أو لا ف يتذكر فقط أنها صدرت قبل GTA III! اللعبة طموحة لدرجة خيالية لكن مع الأسف مو بشعبية GTA III و بالتالي ما حصلت الكريديت إلي تستحق بصفتها نقلت الصناعة لمراحل متقدمة جدا، بينما GTA III هي إلي دائما تحصل غالبية الكريديت، صدق من قال انها سابقة لعصرها بكثير! في الواقع نزلت في نفس سنة نزول ألعاب مثل ريزيدنت ايفل 3 و سايلنت هيل الأولى و داينو كرايسس الأولى، و اللعبة فعلا ظهرت كأنها متقدمة عليهم مظهريا بجيلين!

سيجا لما كانت لا زالت تنافس في سوق الكونسولز مع نينتندو، كان كل شركة تتفوق على الثانية في أشياء مختلفة، بس في نظري إذا في شيء تتفوق فيه سيجا و بوضوح على نينتندو في ذاك الوقت، هو الطموح و الرغبة في المخاطرة، سيجا دائما مستعدة تستثمر في مشاريع مكلفة و طموحة مثل الدريمكاست و ألعاب مثل شينمو، بس في النهاية أثبت هذا الشيء أن سيف ذو حدين و هو أحد أسباب خروج سيجا من الصناعة إذا ما كان السبب الرئيسي، في المقابل نينتندو عندها منذ الأزل أسطول من عباقرة تصميم الألعاب و إلي صعب التفوق على إنتاجاتهم

مع الأسف ما عاد ممكن يرجع وضع الصناعة في اليابان نفس السابق قبل 13 سنة أو أكثر، وقتها كان في فرق يابانية كثيرة و أغلبهم يطور ألعاب ضخمة و طموحة، كل فريق كان يستقطب عدد كبير من المطورين المبدعين و إلي أسمائهم معروفة لكل هاردكور جيمر اليوم، كان ما في مجال حتى لإنتاجات المطور الغربي أنها تنافس انتاجات المطور الياباني! كان المطور الياباني هو إلي يضع المعايير الجديدة و حتى من الناحية التقنية، كانت فعلا صناعة الألعاب في اليابان مزدهرة (مو من ناحية الأرباح فقط لكن من ناحية الإبداعات خصوصا) و هي إلي تسيطر على السوق العالمي

أجزم بالمليون ان لو في إستثمارات في سوق الكونسولز في اليابان الآن مثل السابق، كان شفنا صعود أسماء مطورين عباقرة كثيرين و يكونوا بوزن السابقين من أمثال ميكامي و كوجيما و مياموتو و فوميتو يودا و انوما و الخ.. (ميازاكي مثلا لما حصل فرصة صعد إسمه في الجيل الماضي و هو من أفضل المطورين في التاريخ و غير الصناعة و حتى المطورين الغرب يتعلمون منه!) لكن وضع الصناعة في اليابان حاليا ما يعطي مجال لخروج مواهب جديدة للنور و تظل مغمورة بدون ما يتم إستغلالها

اليابان لا زالت ولادة للمطورين العباقرة! بس حتى لما نطالع شركات الطرف الأول نلاقي أن فقط نينتندو تعطي المطور الياباني حقه (في الواقع معظم إنتاجات الطرف الأول من نينتندو تكون من اليابان! و شفنا كيف أن قادرين على وضع معايير جديدة تتفوق على المعايير إلي وضعها المطور الغربي!)، عكس سوني إلي هي شركة يابانية بس معظم إنتاجاتها غربية و تقصر في معاملة القسم الياباني (أستوديو سوني اليابان مظلوم و أغلب شغله مساعدة فرق خارجية)، مايكرو معذورة لأنها شركة أمريكية، لكن حتى شركات الطرف الثالث الكبيرة تتحمل جزء من المسؤولية بجشعها و الجري لأرباح الجوالات السهلة
=================
عموما وقت إصدار الريماسترز مناسب لي، كنت أتمنى لو كان أبكر بأسبوعين، بس يظل وقت ممتاز و أغسطس صار شهر اقوى من حيث الإصدارات.
 

Suzuki Yu

True Gamer
بس أشوف هم الريدي باذلين جهود كبيرة بهالريماستر فمش متأكد وش تبغى زيادة هنا، حتى مضيفين بعض الاشياء اللي تخلي اللعبة اكسسبل اكثر مثل السيفنج بكل مكان بالاول، تحكم جديد مختلف ، تغيير الاصوات لليابانية لأول مرة باصدار عالمي، اعتقد تسريع الوقت بالأول أيضا؟ في كثير حاجات مضيفينها ومش مجرد بورت
هو مثل ما قال نايف الجزء الاول ما راح يحتوي على تايم-سكيب زي 2 (أعتقد نفس سبب الفريم-ريت راح يسبب مشاكل وتنتهي بكراشز للعبة لانه الكومينيتي حاول يعملها على الايموليتر)
هذي هي الخصائص الجديدة:
  • Choice of Japanese or English speech in both games
  • Saves can be carried over from Shenmue into Shenmue II on all platforms (الخاصية ما كانت متاحة لنسخة الxbox من شينمو 2 واللي الريمساتر مبني عليها)
  • Saving anywhere in both games (الجزأ الاول ما كان يدعم هالشي)
  • HD resolution rendering
  • Updated UI
  • New post processing effects for both games
  • Full controller support and configurable mouse and keyboard for PC users
  • Full Achievement support for both games on all platforms

خصائص جاية من نسخة الXBOX
Snapshots system
Filters
Texture mip-maps to improve anti-aliasing


للأسف في العاب كثير تعاني من هذي المشكلة خاصةً على البي سي اغلبها من مطورين يابانيين
يا رجل انا جلست العب اوكامي بـ 30 فريم على البي سي كانت تجربة سيئة
خصوصاً ان شاشتي 120 هرتز و ما في اي طريقة انك تفتح الفريمات كابكوم مقفلينها على 30.
شوف هو في فرق بين لعبة مش مرة قديمة من اجيال مضت والمطور مجرد عامل عليها framerate capping عشان تشتغل كويس حسب قدرات الجهاز اللي نازلة عليه.
ومابين لعبة قديمة بمحرك وتقنيات أثرية ويكون الfraemrate hardcoded فيها يستلزم تغيير برمجي كامل. (ريميك)
شينمو 1 و 2 hardcoded انهم يشتغلوا على 30 وأي عبث باللوجك حق اللعبة من دون اعادة العمل عليها حيخربها.

إلي يبغي يعرف إذا اللعبة طموحة و ثورية أو لا ف يتذكر فقط أنها صدرت قبل GTA III! اللعبة طموحة لدرجة خيالية لكن مع الأسف مو بشعبية GTA III و بالتالي ما حصلت الكريديت إلي تستحق بصفتها نقلت الصناعة لمراحل متقدمة جدا، بينما GTA III هي إلي دائما تحصل غالبية الكريديت، صدق من قال انها سابقة لعصرها بكثير! في الواقع نزلت في نفس سنة نزول ألعاب مثل ريزيدنت ايفل 3 و سايلنت هيل الأولى و داينو كرايسس الأولى، و اللعبة فعلا ظهرت كأنها متقدمة عليهم مظهريا بجيلين!
يارجل روح القي نظرة الان على مظهر GTA III وكيف كانت تتلعب اليوم (حرفيا اللعبة كلها كانت عبارة عن مهام انتقال من نقطة A الى نقطة B) وقارنها مع شينمو وشوف أي فيهم اللي stand the test of time!
حتى شينمو 2 اللي اكبر واضخم من شينمو الاولى بمرات عديدة نزلت قبلها بنفس السنة.


انا لحد هذا اليوم أشوف انه اللى حصل هذا كارثي..
مش انه GTA III ما تستحق النجاح... لا
لكن انها كمودل للأوبن وورلد تنجح على حساب شينمو كان شي كارثي بمعنى الكلمة.
شينمو ماتت كلعبة و GTA III أزدهرت كلعبة وصارت سيكويلاتها تتنتج اليوم بتكلفة انتاجية عالية جدا والأندستري متأثر بالموديل اللي بنته فكل الألعاب صارت تتبنى هذا الموديل ومن الجانب الآخر موديل شينمو مات ومجرد تم أخذ بعض الأفكار منها كلعبة... تراجدي.
دائما وابدا كنت أعوز هذا الأمر انه GTA أستخدمت "الثيمز" اللي سوق يبغاها عنف وقتل غير مبرر , كايوس في الشوارع , باد لانجوج الخ الخ...
على العكس تماما تماما من شينمو.
 
التعديل الأخير:

Oldsnake

True Gamer
بصراحة مظهر الريماستر كأنه لعبة PS2 نزلت على PS4 بدون تعديل .
حتى العاب الاوريجنال اكس بوكس لما تصدر على Xbox one يكون فيها اضافات تقنية اكبر .
فترة الانتظار كانت طويلة للريماستر المفروض بذلو مجهود اكبر بصراحة !
عموما بما اني ما لعبت السلسلة من قبل بتكون day one عشان نعرف ليش اللعبة اخذت كل هل التقدير ونقدر نتحمس للجزء الثالث .
 

Suzuki Yu

True Gamer


سيجا هنا بتأكد انه بأمكانك أن تقفل بعض المؤثرات الخاصة اذا مو عاجبتك مثل الBloom
 

titanfall

Tarnished
بعض الشباب مهتمين كثير بكمية التحسينات في الريماسترز، و أتفهم هذا الشيء، بس بالنسبة لي هذي صفقة العمر! قبل إعلان الريماسترز بكم شهر حاولت أشتري نسخ جديدة من الجزء الأول و الثاني و كان لازم أدفع 250-300$ عشان اشتريهم في eBay! حتى مستخدم صعب تحصل أقل من 60$ للعبة الواحدة، كل هذا و أنا أحاول ألعب النسخة الأصلية بدون أي تحسينات!

لكن الريماستر يعطي اللعبتين معا و بتحسينات كثيرة + بوستر بسعر 29.99$! كنت مستعد أدفع 60$ بالراحة عشان أشتري الريماستر لو سيجا اختارت هالسعر بس well هذي سيجا مو سكوير و إختارت تبيعها ب 29.99$ فقط! ما كنت أحلم حتى أن راح أحصل نسخة فيزيكال جديدة لثنائية شينمو بدون ما أدفع ثروة! لكن الثنائية بهالسعر مع تحسينات و هدية صغيرة تعتبر سرقة لما تعرف أن كثير ريماسترات هالجيل تم بيعها بسعر 60$ و لألعاب نسخها الأصلية متوفرة في كل مكان و مو نادرة

ف إلي لأول مرة يحصل فرصة يشتري شينمو أنصحه ينتهز الفرصة لأنها فرصة و لا في الأحلام و غالبا النسخة الفيزكال راح تصير غالية في المستقبل.
 

AliAlwazzan

True Gamer
بعض الشباب مهتمين كثير بكمية التحسينات في الريماسترز، و أتفهم هذا الشيء، بس بالنسبة لي هذي صفقة العمر! قبل إعلان الريماسترز بكم شهر حاولت أشتري نسخ جديدة من الجزء الأول و الثاني و كان لازم أدفع 250-300$ عشان اشتريهم في eBay! حتى مستخدم صعب تحصل أقل من 60$ للعبة الواحدة، كل هذا و أنا أحاول ألعب النسخة الأصلية بدون أي تحسينات!

لكن الريماستر يعطي اللعبتين معا و بتحسينات كثيرة + بوستر بسعر 29.99$! كنت مستعد أدفع 60$ بالراحة عشان أشتري الريماستر لو سيجا اختارت هالسعر بس well هذي سيجا مو سكوير و إختارت تبيعها ب 29.99$ فقط! ما كنت أحلم حتى أن راح أحصل نسخة فيزيكال جديدة لثنائية شينمو بدون ما أدفع ثروة! لكن الثنائية بهالسعر مع تحسينات و هدية صغيرة تعتبر سرقة لما تعرف أن كثير ريماسترات هالجيل تم بيعها بسعر 60$ و لألعاب نسخها الأصلية متوفرة في كل مكان و مو نادرة

ف إلي لأول مرة يحصل فرصة يشتري شينمو أنصحه ينتهز الفرصة لأنها فرصة و لا في الأحلام و غالبا النسخة الفيزكال راح تصير غالية في المستقبل.
ايي والله حتى انا كنت مستعد اشتري الدريم كاست مع اللعبتين بثروة بس زين ان انتظرت شويات وكنت مؤمن ان سيقا بتتحمس وبتصدر الريماستر
 

k87

Banned
ريماستر للجزئين شيئ must بقوة
ولكن ليش SEGA ما تعطي مجهود اكثر للعبة من ناحية تعديل بعض ال TEXTURES والخ
حركة ماعجبتني منهم..حتى ان بعض المشاهد بالتريلر فيه frame drop !!
 

Super Shadow

True Gamer
المحزن بالموضوع أن البعض يعتبر الريماسترات سرطان ها الجيل و كأن شراء الأجهزة المسبقة و الألعاب القديمة شي سهل
و غير هذا راح تلعبهم على تلفزيون اتش دي الي بيكون العرض فيه سيء عكس التلفزيونات القديمة ، في ألعاب قديمة قامت تصير نادرة و بالتالي الريماسترات شي ضروري و بالأخص حق الي ما لحق عليهم
على كل حال ، ما توقعت أن الموعد بيكون قريب لها الدرجة
أنا لعبت الأول و الثاني على وقتهم و للأسف ما خلصتهم مع أنهم كانو عاجبيني بشكل كبير و هذي هي الفرصة
أنا بضطر آخذها على الPS4 لأني اذا خذتها على أي جهاز آخر راح أتلخبط في مقاطع QTE بين يد سويتش و الاكس بوكس لول
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
المحزن بالموضوع أن البعض يعتبر الريماسترات سرطان ها الجيل و كأن شراء الأجهزة المسبقة و الألعاب القديمة شي سهل

ريماسترات العاب مثل شينمو تخلي واحد مثلي ما لحق على زمنها يلعبها و يقدرها على الي تسويه و بشكل عام الريماسترات المحسنة تعطي تجارب عظيمة لجمهور جديد و تزيد من شعبية سلاسل قديمة او كانت حبيسة منصات قديمة. ريماسترات راديانت هيستوريا و شين ميغامي سترينج جيرني من اطلس على العدس اعتبرهم من افضل ما لعبت السنة الحالية فما ادري ليه البعض يعتبرها سرطان ما دامها بتجي جمهور جديد او ناس اخر مرة لعبتها قبل سنين طويلة.
 

Suzuki Yu

True Gamer
سيجا نزلت فيديو ترويجي جديد مع كل من Adam Koralik و Imran Yusuf وهم يزوروا Dobuita Street في يوكوسكا :grin:

 
أعلى