هالقرار.. ما كان قراره وكان من ايام فيرسس سكوير ونومورا مخططين .. انها تكون مشروع كروس ميديا
كل هذا، نتيجة مشروع إنقاذي بدورة تطوير 3 سنين هو ومحركه، ومحاولة تاباتا الأولى بإخراج لعبة كونسول.
Final Fantasy X stands as a testament to just how affecting a game can be.
It's not hard to see us looking back in five years time and seeing FFXII as a pivotal, changing moment in how RPGs are designed
اعضاء المنتدى هذا اللي نكتب فيه، اختاروها اليوم كأفضل لعبة في 2016.
فيها محتوى يعطيك 100 ساعة بشهادة كل اللي لعبوها فمدري ليه مستشهد بعمر طول القصة القصير في اللعبة ، اذا مش مجس 5 الشابتر الثاني كان بيسكلي اعادة تكرار لمهام الأول ؟
لومينوس اشتغلوا عليه بنفس الهدف ، محرك يخدم كل العاب الشركة ويقطع من عمر التطوير ، المحرك طبعا فشل في الانتهاء منه قبل ما تاباتا يمسك المشروع حتى ، تاباتا لسا اشتغل عليه وخلصه مع لعبته بينما عباقرة الشركة الباقيين قرروا يتجهوا للUE4 .
لا. نامورا خبط مرة خبط ، رؤيته كانت عبارة عن حوسة غير مسبوقة ، هذا مش كلامي هذا كلام فيراري احد العاملين عنده وفيراري ما كان في المناطق الصعبة كقسم البرمجة او الكتابة ، فيراري كان مصمم شخصيات ثانوي لكن من كثر ما المشروع فاشل حتى مصممين الشخصيات صاروا يشتكوا ، لول من كثر الخبصة فيراري اقتبس مقولة ساجوتشي عن كون مشاريع AAA ما صارت تسوى .
وتاريخ 2014 هذا موعد صدور فيرسس نسخة الكروس جين مش 15 ، 8 سنين تحت التطوير بس لسا ماقدر يصدرها.
أكثر من 3 سنين، وأجل اللي سواه انجاز خاصّة في جو الضغط من قبل الشركة.-تاباتا بالحقيقة مسك المشروع ل3 سنين ومش 4، يعني اللي سواه هذا إنجاز أكبر حتى، باعتبار انها لعبة عالم مفتوح.
اذا بتعطي كريدت لمجس على هالشيء فلازم تسوي نفس الشيء هنا.
-مجس V ليست شبه متكاملة وكان مقصوص منها
لأن نومورا ما كان ثابت على فكرة واحدة أصلا واتضح انه كان يغير افكاره والرؤية حقته حسب مزاجه كل 3 اشهر
هذه معجزة في الصناعة مستغرب محد جالس يعطيه كريدت لها
نا بنفسي نقلت أحد الأخبار في الموقع، والي قال فيها انه الفكرة كانت فكرته، وشيء قرره بالنظر لسلسلة دراجون كويست
انت أعطيته كريدت كرايسس كور ، وما تبغى تحمله أي مشكلة من مشاكل 15 ؟
هذا تخصص البعض هنا... و يعتبرون ماستر فيه.ما احب لف الكلام لأثبات الرأي
أغلبية الفانز معطينه كريديت و مقدرين الشغل الجبار الي عمله تاباتا وفريقههذا مش انجاز صراحة ... هذه معجزة في الصناعة مستغرب محد جالس يعطيه كريدت لها
لا. تطوير MGSV إبتدى بعد وقت قصير من إصدار MGS4 تخلله إنتاج Peace Walker. العمل بأكمله على المحرك و اللعبة إستغرق على الأقل 6 سنوات. هالشيء ما مانعه الفريق لأن ببالهم المحرك بيستخدموه لأكثر من 10 سنين، بعدين حصل اللي حصل.كُوجيما طوّر MGSV خلال 4 سنوات (أو أكثر بشوي) وكان يعمل علي تطوير محرك فوكس في الوقت نفسه وقدم لنا لعبة يمكننا القول بأنّها شبه متكاملة. (لم العبها بعد لكن كلام الاعضاء والتقاييم كافية)
فف12 واجهت جحيم تطوير، نعم، لكن كم شخص خسروه غير ماتسونو، و اللي أثر رحيله واضح جداً على القصة؟ الكريتف دايركتور كان ماتسونو، بس مخرج اللعبة نفسها، إيتو، إشتغل عليها من بداية المشروع لحتى الإصدار، فوصف إن مخرجها طلع مش صحيح.فاينل فانتسي12 لعبة طلعت من جحيم تطوير، مخرجها طلع في منتصف عملية التطوير ومرت بمشاكل تقنية كثيرة مع محدوديات البلايستيشن2، لكن كانت لعبة ممتازة جداً ومتكاملة، بس الناس الي وراها كانوا أفضل بكثير من تاباتا.
نومورا ما أعطي وقت كافي للإستقرار على نص واحد، على الأقل؟؟!! اللعبة أعلنوها في 2006، بحق الجحيم، هذا من دون حتى الأخذ بالإعتبار السنين اللي أفكار و كونسبت اللعبة كانت في باله!أنا ضد هذا الكلام
نومورا ما اُعطي وقت كافي لتنفيذ المشروع، ببساطة، التغيير كان قاعد يصير كل 3 شهور لأن سكوير كانت تبغى اللعبة تصدر في موسم أعياد 2014! وهذا كان شيء مستحيل
لذلك كل جزئية ما كانت تضبط واضح أن كان يصير لها cut.
كلام خالي من المنطق، للأسف. هل نتظاهر إن الجيل الماضي ما حصل، الآن؟مش إنجاز لأن انت تتكلم عن سلسلة اسمها فاينل فانتسي
هالشيء صار بعد فترة طويلة من محاولة إصلاح فوضى فيرسس.نقطة أُخري وهي ان تاباتا لم يأخذ شئ من versus الا الفكرة الاساسية (مملكة، واربع ابطال واكشن اربي جي)، وقال بان هالشئ سهل الامر عليه لانه بدأ مشروع جديد كليا بنظرته الخاصة (وليس "إنك تستلم مشروع مش فكرتك من الأساس، و في حالة فوضوية عارمة").
الردود الإستهبالية و اللي مالها أي علاقة بالواقع مثل هذي ما تفيد النقاش. أتمنى ما أشوف أي شيء مشابه من أي عضو في المنتدى بأكمله. كفاية.ريزدنت ايفل الي هي ريزدنت ايفل 6 تحسها عالم مفتوح واكبر من فاينل فانتسي 15 (&)
ولا هذا، أيضاً. ترانا ما إنتهينا من آخر موضوع.هذا تخصص البعض هنا... و يعتبرون ماستر فيه.
.
الردود الإستهبالية و اللي مالها أي علاقة بالواقع مثل هذي ما تفيد النقاش. أتمنى ما أشوف أي شيء مشابه من أي عضو في المنتدى بأكمله. كفاية.
مش بشكل كامل... تاباتا من مشاريع عالمحمول الى مشروع فاينل فانتسي رئيسية مرقمة تعتبر الأكثر طموحا في تاريخ الشركة الحديث... ترى تاباتا رجل و انسان مش سوبر روبوت و متأكد أن الرجل عمل أقصى ما يقدر عليه بكل أمانه.بصراحه فف15 ناقصه والقصه سيئه وهذا خطأ تاباتا اكيد
معليش يا مصطفى... و لكن تقدر تقولي بصراحة أن كلامي خال من الصحة؟ولا هذا، أيضاً. ترانا ما إنتهينا من آخر موضوع.
http://m.ign.com/articles/2013/06/13/e3-2013-final-fantasy-xv-was-almost-a-musicalومورا ما أعطي وقت كافي للإستقرار على نص واحد، على الأقل؟؟!! اللعبة أعلنوها في 2006، بحق الجحيم، هذا من دون حتى الأخذ بالإعتبار السنين اللي أفكار و كونسبت اللعبة كانت في باله
لا. تطوير MGSV إبتدى بعد وقت قصير من إصدار MGS4 تخلله إنتاج Peace Walker. العمل بأكمله على المحرك و اللعبة إستغرق على الأقل 6 سنوات. هالشيء ما مانعه الفريق لأن ببالهم المحرك بيستخدموه لأكثر من 10 سنين، بعدين حصل
ان كان العمل علي V (او التخطيط ولم تدخل مرحلة الانتاج وقتها) بدأ بعد MGS4 مباشرة، فهذا يعني ان كوجيما قدم لنا "أفضل محرك العاب في العالم" علي حد وصفه،
اضافة لأفضل لعبة عالـ psp ولعبة للتاريخ (mgsv) خلال 6 سنوات.
رغم عدم حبي له، لكنّني أعتقد بأنّ كوجيما يستحق يكون Overrated
فف12 واجهت جحيم تطوير، نعم، لكن كم شخص خسروه غير ماتسونو، و اللي أثر رحيله واضح جداً على القصة؟ الكريتف دايركتور كان ماتسونو، بس مخرج اللعبة نفسها، إيتو، إشتغل عليها من بداية المشروع لحتى الإصدار، فوصف إن مخرجها طلع مش صحيح.
ذكر 12 أيضاً ما راح يغير رأيي.
كلام خالي من المنطق، للأسف. هل نتظاهر إن الجيل الماضي ما حصل، الآن؟
تاباتا اوفرريتد اتفق, لكن اللي مو قادر افهمه انه نومورا بقدرة قادر اصبح مخرج ومصمم عظيم!!
نومورا Artist عظيم هذا شيء لا يختلف عليه .. لكن تاريخه معروف مع سوء الادارة والتخطيط واستنزاف الموارد البشرية. نترك كل هذا على جنب, حتى افضل العابه فيها مشاكل بال game design وتفشل باختبار الزمن غالبا.
نومورا مثل ما قلت, فنان عظيم وعنده مخيلة خصبة .. لكن تطبيقه لالعابه, مش لهناك - ويظل افضل من تاباتا صاحب الخيال المبني على الواقع -
عالأقل كنا بنحصل شوي من المناطق المحذوفة...
نومورا Artist عظيم هذا شيء لا يختلف عليه .. لكن تاريخه معروف مع سوء الادارة والتخطيط واستنزاف الموارد البشرية. نترك كل هذا على جنب, حتى افضل العابه فيها مشاكل بال game design وتفشل باختبار الزمن غالبا.
نومورا مثل ما قلت, فنان عظيم وعنده مخيلة خصبة .. لكن تطبيقه لالعابه, مش لهناك
اتمنى تحليل اللعبة كلعبة مستقلة وكقيمة في وسط الالعاب الصادرة لعام 2016
مع احترامي لجميع الاراء بخصوص لعبة فاينل فانتازي 15 بس انا كشخص ماعمري لعبت السلسلة وكشخص ماقدر يقرر يجرب هذا الجزء من عدمه فما استفدت اي شيئ من كمية النقاش الرهيبة في كل المواضيع اللي تتكلم عن هذا الجزء
يعني تقريبا كل رد من ردود الاعضاء التحليلية ممكن تبقا موضوع لحالة بس كلها تنصب حول مقارنة هذا الجزء بالاجزاء اللي قبله وخروجها من النسق المعتاد عليه السلسلة لكن حتى الان ما وجدت اي رد او اي تحليل للعبة كجزء مستقبل او كلعبة مستقله تفيد اي لاعب جديد على السلسلة هل تستحق التجربة من عدمه
اتمنى تحليل اللعبة كلعبة مستقلة وكقيمة في وسط الالعاب الصادرة لعام 2016 وليس مقارنتها باجزائها لان مثلا ناس كثير وانا منهم احب التوجه الجديد لرزدنت ايفل في الجزء الرابع تحديدا ويليه الجزء الخامس عن التوجه القديمة في اول ثلاثة اجزاء مع النقد الجارف اللي تم توجيهه لكابكوم من قبل عشاق التوجه القديم للسلسلة , وسلاسل كثير واجهت مثل تلك المواقف بعد تغير التوجه فاكتسبت عشاق جدد وواجهت انتقاد من العشاق القدامى.
فرجاء افيدونا بدلا من انكم فعليا تضعونا في متاهة ونقاشات لا نفهم منها سوى تحيز كل طرف لوجهة نظره .