hits counter

تأجيل FF7 ريميك

#61
لما اشوف مشاريع تتأجل بهذا الشكل يزيد تقديري لهيديو كوجيما و فريقه و التزامهم بموعد ديث ستراندنج بدون تأجيل و مصقولة زي الذهب.

في مارس كانت مع نيو ٢ و دووم اترنال و ابريل راحت بين ريزدنت ايڤل ٣ و سايبربنك. الموعدين مزدحمة بالنسبة لي.
 
#62
هو على الأغلب أن سايبربنك 2077 بتبيع أكثر، حتى أنا عن نفسي متحمس لها أكثر، بس جدياً أشوف فشل ريميك فف 7 سيناريو خيالي لا يمكن يصير على أرض الواقع إلا بسبب أقوى بكثير من مجرد موعد إصدار، كم لاعب في الصناعة؟ مئات الملايين، كم واحد منهم بيشتري سايبربنك 2077؟ لنفترض 10-15 مليون، شنو راح يشتري باقي اللاعبين؟ ألعاب ثانية

كثيرين بيشترون اللعبتين حتى، في تي جي أتوقع جزء كبير من الأعضاء بيشترون اللعبتين بنهاية المطاف و لو أجلوا واحدة منهم

هذي مجرد إفتراضات من كيسهم، ما أدراهم شنو يفضل ملايين اللاعبين إلي يعيشون في دولهم؟ سألوا أصدقائهم و أقاربهم و قالوا مو مهتمين باللعبة يعني خلاص كل اللاعبين بدولتهم ما يبونها؟

لحسن الحظ أن مو كلهم يفكرون بنفس طريقة هؤلاء الأشخاص
مو شايف استنقاص هذي وقائع السوق وحاله
نعم مكانة تاريخية ووو هذي عندنا نحن كهاردكور قيمرز لكن على ارض الواقع؟

FFVII باعت 12 مليون نسخة، بعد مليون بورت على كل المنصات ومنها الجوالات

The Witcher 3 بالمقابل باعت 20 مليون نسخة وبدون مانحسب بورت السويتش ولا البوست بعد المسلسل


مبيعات سلسلة The Witcher وصلت 40 مليون ولو افترضنا اول جزئين يتقاسمون نفس عدد المبيعات اذا بنطلع ب 10 مليون لكل واحد فيهم، واللي هو اعلى من معظم اجزاء السلسلة

اذا كان سوق اليابان بكبره منهار وبيد نينتندو فقط، تتوقع لعبة بتوجه ياباني تؤثر بالاسواق الغربية على لعبة غربية اكثر حتى من سلسلة The Witcher؟ مااعتقد

غير انه لسه مانعرف كيف بيكون تأثير التقسيم بالسوق، هل المستهلك العادي بيتحمس يدفع 60 دولار على لعبة مكتوب عليها Part 1؟

بالاخير ماحد يحب يزاحم الاصدارات الكبيرة لسبب، والاكيد انه مو الفارق في القيمة الفنية والمستوى، ولو انه بتوقعي سايبربانك بتكون لعبة اضخم وافضل من الريميك المقصقص
هذا اللي كنت ابي اوصله الى الاخ titan السوق الغربي ماشي على كذا شئنا أم أبينا وأزيدك مثال ريزدنت ايفل ٢ ريميك بالعافية باعت 5 ملايين نسخة فقط مع انها صدرت ل ثلاثة أجهزة واللعبة تعتبر أكشن مغامرة بعكس فاينال اللي هي ار بي جي يابانية والإقبال الغربي على مثل هالألعاب قليل نوعا ما اذا ما قاراناه مع العاب الاكشن الا اذا كانت اونلاين وهذا مالن يحصل مع فاينال فانتسي 7 ريميك
 

جُرَيْج

إبنُ الـفَيَافِي
#64
هذا اللي كنت ابي اوصله الى الاخ titan السوق الغربي ماشي على كذا شئنا أم أبينا وأزيدك مثال ريزدنت ايفل ٢ ريميك بالعافية باعت 5 ملايين نسخة فقط مع انها صدرت ل ثلاثة أجهزة واللعبة تعتبر أكشن مغامرة بعكس فاينال اللي هي ار بي جي يابانية والإقبال الغربي على مثل هالألعاب قليل نوعا ما اذا ما قاراناه مع العاب الاكشن الا اذا كانت اونلاين وهذا مالن يحصل مع فاينال فانتسي 7 ريميك
فف15 باعت ~9 مليون وهي نازلة في موسم أعياد وحشرة وكذا، و كه3 شحنت 5 مليون بأول 10 أيام متفوقة على ريزي2 ~_~
العاب ريزي أقل مبيعا بالغالب من العاب فف و كه، فبالغالب فف7ر بيحقق ضربة قوية أكثر من باقي العناوين، ولكن المشكلة مع سايبربنك اللي يبدولي أكثر زخم منه بفارق
 

Ceseil

sugar man, colors to my dreams
#68
ديث ستراندنج بدون تأجيل و مصقولة زي الذهب
ديث ستراندنج مصقولة جداً خصوصاً مع عالمها التفاعلي.
سابقا : مصقولة زي الذهب

بعد رؤية الجلتشات: مصقولة جداً.

على الأقل شفنا تغيير بسيط في حكمك هذه المرة....... تحسن؟ :tired:

عموما تجربة اللاعب الخاصة قد تحتوي على أخطاء تقنية لم يجربها الأخرين.
 
#69
سابقا : مصقولة زي الذهب

بعد رؤية الجلتشات: مصقولة جداً.

على الأقل شفنا تغيير بسيط في حكمك هذه المرة....... تحسن؟ :tired:

عموما تجربة اللاعب الخاصة قد تحتوي على أخطاء تقنية لم يجربها الأخرين.
مصقولة جداً زي الذهب نفس المعنى. و لم اطلب تقييمك لكلامي.

اذا كم جليتش عشوائي يجعلها غير مصقولة اذاً لا يوجد اي لعبة مصقولة في الوجود.
 

Ceseil

sugar man, colors to my dreams
#70
مصقولة جداً زي الذهب نفس المعنى. و لم اطلب تقييمك لكلامي.

اذا كم جليتش عشوائي يجعلها غير مصقولة اذاً لا يوجد اي لعبة مصقولة في الوجود.
الفكرة هي

انت لا تعلم شيئا عن الصقل!

عندما يتحدث المطور عن تأجيل لعبته بحجة الصقل/polish ... انت تترجم كلامه على انه يقول فقط "سنحل كل المشاكل التقنية التي تؤذي تجربة اللعب" بينما هذا معنى واحد لما يقول.

لهذا يجب ان تقرأ قبل ان تتحدث

ماذا يعني polish/الصقل في أذهان المطورين؟

تفضل: https://www.gamasutra.com/view/feature/132611/the_art_of_game_polish_developers_.php

لو قرأت اول صفحة فقط ..

* التعريف بالنسبة لعامة المطورين اللي انعملت معهم المقابلة

In a general sense, our group of developers defined a polished game as one that lacks issues that pull the player out of the gaming experience

* المعاني المختلفة للكلمة بالنسبة لكل مطور

١ - "Polish, to me, is the last 10 to 20 percent of effort where everything in the game is now working and you take the time to focus on the little details that have a big impact on the overall quality of the game,"

"بالنسبة لي الصقل يبدأ لما تنتهي من اللعبة و الان لديك الفرصة للعودة لكل جزأية فيها و اضافة تفاصيل اكثر حتى تجعلها تجربة افضل و اكثر تأثيرا على اللاعب"


2- "For a designer, polishing means can we make the game more fun. For an artist, polishing means can it look better. For an engineer, polishing means is it optimized."

"بالنسبة لمصمم اللعبة ... الصقل يعني هل نستطيع جعل اللعبة أمتع ، للفنان او الرسام يعني هل استطيع ان اجعل اللعبة اجمل مظهرا، وللمهندس او التقني الصقل يعني هل هي optimiszed"

٣- Polish is often adding things nobody will ever notice, comment on, or appreciate, but will notice, comment on and appreciate when they aren't there.

"الصقل هو عن اضافة تفاصيل لن يلاحظها أحد و لن يعلقوا عليها او يقدروها بينما هي موجودة.. لكن عندما لا تكون موجودة في نسخة غير مصقولة للعبة سيلاحظون الفرق و يعلقون بشأنها و يقدرونها"

--- الصقل لا يعني فقط القضاء على الأخطاء التقنية ... بل هو اضافة اي شيء سيجعل من اللعبة افضل على جميع الأصعدة في الوقت القليل المتبقي او الاضافي من تطويرها.

---- لو هناك مطور وضع وقت اكبر من أجل الصقل generally هذا أمر جيد! .... و لو ديث ستراندينج تأجلت كذا شهر من أجل الصقل هذا لن يكون خسارة لها جودةً، فلا تخلي الأمر كأنه نجاح و إنتصار لها، وقت اكثر للصقل افضل من وقت اقل لتحسين تجربة اللعبة. ف نعم هذا ليس امر سيء الا للاعب الذي لا يريد ان ينتظر.
 
التعديل الأخير:
#71
الفكرة هي

انت لا تعلم شيئا عن الصقل!

عندما يتحدث المطور عن تأجيل لعبته بحجة الصقل/polish ... انت تترجم كلامه على انه يقول فقط "سنحل كل المشاكل التقنية التي تؤذي تجربة اللعب" بينما هذا معنى واحد لما يقول.

لهذا يجب ان تقرأ قبل ان تتحدث

ماذا يعني polish/الصقل في أذهان المطورين؟

تفضل: https://www.gamasutra.com/view/feature/132611/the_art_of_game_polish_developers_.php

لو قرأت اول صفحة فقط ..

* التعريف بالنسبة لعامة المطورين اللي انعملت معهم المقابلة

In a general sense, our group of developers defined a polished game as one that lacks issues that pull the player out of the gaming experience

* المعاني المختلفة للكلمة بالنسبة لكل مطور

١ - "Polish, to me, is the last 10 to 20 percent of effort where everything in the game is now working and you take the time to focus on the little details that have a big impact on the overall quality of the game,"

"بالنسبة لي الصقل يبدأ لما تنتهي من اللعبة و الان لديك الفرصة للعودة لكل جزأية فيها و اضافة تفاصيل اكثر حتى تجعلها تجربة افضل و اكثر تأثيرا على اللاعب"


2- "For a designer, polishing means can we make the game more fun. For an artist, polishing means can it look better. For an engineer, polishing means is it optimized."

"بالنسبة لمصمم اللعبة ... الصقل يعني هل نستطيع جعل اللعبة أمتع ، للفنان او الرسام يعني هل استطيع ان اجعل اللعبة اجمل مظهرا، وللمهندس او التقني الصقل يعني هل هي optimiszed"

٣- Polish is often adding things nobody will ever notice, comment on, or appreciate, but will notice, comment on and appreciate when they aren't there.

"الصقل هو عن اضافة تفاصيل لن يلاحظها أحد و لن يعلقوا عليها او يقدروها بينما هي موجودة.. لكن عندما لا تكون موجودة في نسخة غير مصقولة للعبة سيلاحظون الفرق و يعلقون بشأنها و يقدرونها"

--- الصقل لا يعني فقط القضاء على الأخطاء التقنية ... بل هو اضافة اي شيء سيجعل من اللعبة افضل على جميع الأصعدة في الوقت القليل المتبقي من تطويرها.

---- لو هناك مطور وضع وقت اكبر من أجل الصقل generally هذا أمر جيد! .... و لو ديث ستراندينج تأجلت كذا شهر من أجل الصقل هذا لن يكون خسارة لها جودةً، فلا تخلي الأمر كأنه نجاح و إنتصار لها، وقت اكثر للصقل افضل من وقت اقل. ف نعم هذا ليس امر سيء الا للاعب الذي لا يريد ان ينتظر.
اللعبة المصقولة هي التي تحتوي على اقل عدد ممكن من المشاكل التقنية التي تخرب تجربة اللاعب. و ديث ستراندج مصقولة كالذهب منذ اطلاقها رغم عالمها التفاعلي جداً و هذا شي يحسب لها.

اذا لعبة تأجلت للصقل و التحسين فهذا ممتاز و افضل من اصدارها مكسورة و لكن لا يمكن ان اساوي مطورها بمطور اخر اصدر لعبته مصقولة و في وقتها بدون تأجيل.

الموضوع لا يحتاج كل هذه الفلسفة و تضييع الوقت.
 

Ceseil

sugar man, colors to my dreams
#72
اللعبة المصقولة هي التي تحتوي على اقل عدد ممكن من المشاكل التقنية التي تخرب تجربة اللاعب. و ديث ستراندج مصقولة كالذهب منذ اطلاقها رغم عالمها التفاعلي جداً و هذا شي يحسب لها.

اذا لعبة تأجلت للصقل و التحسين فهذا ممتاز و افضل من اصدارها مكسورة و لكن لا يمكن ان اساوي مطورها بمطور اخر اصدر لعبته مصقولة و في وقتها بدون تأجيل.

الموضوع لا يحتاج كل هذه الفلسفة و تضييع الوقت.
يا إلهي انت حتى ما قريت المقال

اللي كان الهدف منه القول لك ان الصقل لا يعني فقط الموجود في البولد و بالنسبة للمطورين في المقال هو مهم لجودة التجربة بجميع جوانبها ان يكون لهم وقت لصقلها، ليس اصدار اللعبة مبكرا اهم لجودتها!
فطبعا من يأجل لعبته للصقل افضل من لم يأجلها من ناحية ضبط جودة التجربة. في النهاية انت تريد افضل نسخة ممكنة للعبة على الجهاز الذي تلعبها عليه فنيا و تقنيا و متعةً في اللعب.
لكن يالله، ليش نضيع وقتنا مع شخص استنتاجاته مصنوعة مسبقا لن تتغير و جاية من التعصب، انت اقفلت عقلك يا جيرالت.
 
#73
يا إلهي انت حتى ما قريت المقال

اللي كان الهدف منه القول لك ان الصقل لا يعني فقط الموجود في البولد و بالنسبة للمطورين في المقال هو مهم لجودة التجربة ان يكون لهم وقت لصقلها، ليس اصدار اللعبة مبكرا اهم لجودتها!
فطبعا من يأجل لعبته للصقل افضل من لم يأجلها من ناحية ضبط جودة التجربة. في النهاية انت تريد افضل نسخة ممكنة للعبة على الجهاز الذي تلعبها عليه فنيا و تقنيا و متعةً في اللعب.
لكن يالله، ليش نضيع وقتنا مع شخص استنتاجاته مصنوعة مسبقا لن تتغير و جاية من التعصب، انت اقفلت عقلك يا جيرالت.
معنى الصقل العام و المتعارف عليه هو خلوها من المشاكل التقنية قدر الامكان. ما تعنيه الكلمة عند المطور الفلاني و العلاني فلسفة لا تخدم النقاش.

و ديث ستراندنج مصقولة بكل هذه المفاهيم ايضاً.
 
التعديل الأخير:
#74
ليس كل ما يلمع ذهبا ....مشاهدة ممتعه ::laugh::

بصراحة ما أشوف هالفيديو يثبت نقطة ضد إلي قاله الأخ، لأن 99% من الألعاب إذا حاولت بتقدر تلاقي قليتش و لو تطلب العثور عليه شروط صعبة، في لاعبين تخصصهم البحث عن القليتشات، يستخدمون القليتشات لكسر اللعبة لصالحهم، السبيدرنرز يستعينون بإكتشافات هؤلاء اللاعبين لإيجاد ثغرات تختصر عليهم وقت إنهاء اللعبة، بس هذا ما يعني إلي يلعب بشكل طبيعي بيواجه أخطاء تقنية، أو ليش موضوع اللعبة الرسمي خالي من إلي يشتكون من مشاكل تقنية بينما ألعاب مثل سكايرم موضوعها مليان كلام عن مشاكل تقنية؟ أقول أن الفيديو ما يثبت نقطة لأن أقدر أجيب لك فيديوهات مثله لكثير من الألعاب المعروفة بأنها مصقولة جداً تقنياً، أمثلة :

كل هذي ألعاب معروفة بأنها مصقولة جداً، بل أغلبهم ألعاب عظيمة و بتقييمات عالية و جربتهم شخصياً بدون ما أواجه و لا خطأ تقني واحد و لو بسيط، و ما شفت أحد يشتكي من وجود أخطاء تقنية فيهم لأنهم أيضاً ما يواجهون مشاكل تقنية، لكن كما ذكرت في لاعبين يبحثون عن طرق لكسر اللعبة و هي تكون ال trigger لمشاكل تقنية كان مفترض ما تظهر لأي لاعب حتى لو خلص كامل محتوى اللعبة، ف يب ما عندي شك أن اللعبة فعلياً مصقولة جداً تقنياً كما ذكر باقي الشباب و نشر هذا الفيديو هنا يعطي صورة خاطئة و مجحفة للعبة.