hits counter

بلاتينيوم جيمز يرغبون بالعمل مع سوني على مشروع مشترك!...

fatal framer

True Gamer
اللعبة لها توجه فني جميل و رسومها جيدة و ما هي متواضعة. أنا سعيد انها استمرت و لاقت مين يستثمر فيها.

اكيد انا مستانس انها استمرت بس للاسف اهي مستمرة

مع شركة اخر همها الجرافكس

لو كانت على البرو 4k مرفوع بتشوفها اروع مايكون

الجيل القادم بيكون 4k حقيقي وشكلها نينتيندو توها بترفع resolution ل ١٤٤٠ بيكسل
 

hussien-11

Senior Content Specialist
جديد من نوعه .. صارت ريادي ؟!
يصنع genre صارت ريادي ؟!

وهالامور تبيع عشرات الملايين ؟!

ايش هو تعريف الريادة ؟ هذه هي صفة المشاريع الريادية، مش لهذا السبب SIE هي حالياً شركة رائدة في السوق؟

حط المبيعات على جنب، و لا وحدة من هالنقاط تنطبق على بلاتنوم.

بس أنا مو فاهم نقطة الاختلاف للأمانة، أنا مو قاعد أوجه لهم تهمة يعني، مو من وظيفتهم أو مسؤوليتهم يمولوا مشاريع لأي استوديو.

أتمنى إن بلاتينيوم تبعد عن شغل الحصريات و يحاولوا يوفروا ألعابهم على كل المنصات.

هذا شيء يقرره الناشر الي يتعاونوا معاه، مو هم يقرروه.

مشكلتهم هي نفس مشكلة الأسطورة ميكيامي مازالوا عايشين على عام 2005

ومعظم مشاريعهم خلطة PS2 HD

فطبيعي مافي publishers بياخذون high risk ويستثمرون مبالغ خيالية

ما في publisher يستثمر بمبالغ خيالية في اليابان إلا مع مشاريع تُعد على أصابع اليد الواحدة

لكن على العكس من كلامك الاستوديو نشيط جداً و مرغوب و عدد كبير من الناشرين يتعاون معاه

مشكلتهم أبداً مش المستوى و لا انهم عايشين في 2005، مشكلتهم ما يعرفوا كيف يجذبوا الجمهور

لما سكوير تبنت منهم مشروع بتوجه فني و قصصي و تسويقي منها، طلعوا بلعبة باعت 3-4 مليون نسخة اسمها NieR Automata و هي من روائع الجيل.
 

Veeto

True Gamer
مشكلتهم أبداً مش المستوى و لا انهم عايشين في 2005، مشكلتهم ما يعرفوا كيف يجذبوا الجمهور

بالضبط هذي مشكلتهم انهم ما زالوا ب ٢٠٠٥

لما سكوير تبنت منهم مشروع بتوجه فني و قصصي و تسويقي منها، طلعوا بلعبة باعت 3-4 مليون نسخة اسمها NieR Automata و هي من روائع الجيل

اللي اعرفه العكس .. سكوير قدمت كل شي .. بلاتينيوم جيمز بالكومبات سيستم ونجحوا
 

Omni-Doom

The Last Quincy
@hussien-11

بالضبط، عشان كذا أتمنى إنهم يبعدوا عن شركات الطرف الأول، و يتعاونوا أكثر مع شركات طرف ثالث زي سكوير، سيجا و أكتفيجن.
 

AAH3:16

True Gamer
في publisher يستثمر بمبالغ خيالية في اليابان إلا مع مشاريع تُعد على أصابع اليد الواحدة

لكن على العكس من كلامك الاستوديو نشيط جداً و مرغوب و عدد كبير من الناشرين يتعاون معاه

مشكلتهم أبداً مش المستوى و لا انهم عايشين في 2005، مشكلتهم ما يعرفوا كيف يجذبوا الجمهور

لما سكوير تبنت منهم مشروع بتوجه فني و قصصي و تسويقي منها، طلعوا بلعبة باعت 3-4 مليون نسخة اسمها NieR Automata و هي من روائع الجيل.

والنتيجة اللي شفتها هل كان في شراكة طويلة الأمد أم مجرد شراكة عابرة مع أرباح متوسطة

الفريق مشكلته مازالت هي هي فلسفته في التطوير ضبابية مش عارف شيبي بالضبط

ماعنده IP قوي ولاقدر يكون له سلاسل تعلق بالأذهان وماقدر يطلع من قوقعة short form contract ولا قدر يسوي ربع اللي سواه بكابكوم

اللي شفته من مشاريع نفس المشرب بالضبط mid budget وهذا إذ دل أن مافي أحد ماخذه بذيك الأهمية وحتى يوم إنعطى فرصة مع Metal Gear Solid طلعنا بأسوء لعبة Spine Off
 

Arthur

Banned
حزين على وضع الاستوديو بشكل عام وعلى بايونيتا بشكل خاص
عنوان جميل وعلى رؤية كاميا و لكنه اندثر
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
مشكلة بلاتينيوم الأساسية في إدارتهم والا لكانوا أحد قادة الصناعة بالوقت الحالي.. ماتنقصهم لا الخبرة ولا الحنكة !

إدارتهم عندها رؤية " إبداعية " فقط.. يعني أنهم يشوفون الصناعة كمجال إبداعي محض وهذا أمر ليس بالسيئ طبعا.. المشكلة فقط أنه هناك جانب تسويقي تجاري واقعي لازم يتماشى مع الجانب الإبداعي توازيا.. للأسف هم يفتقدون هالشيئ .
 

Oldsnake

True Gamer
وحتى يوم إنعطى فرصة مع Metal Gear Solid طلعنا بأسوء لعبة Spine Off
71l0Zel4cpL._SL1000_.jpg

ادري من سؤها نسيت انها موجودة خخخ
 

Ria

True Gamer
الطابع الياباني بألعاب بلاتنيوم جيمز هو اللي يبعد سوني عنهم لهذا نا يفكروا يتعاونوا معهم ولو تعاونوا بيواجهوا نصير سيناريو الاختلافات اللي صارت مع كوجيما بميتل جير رايزنج.
 

Ria

True Gamer
وحتى يوم إنعطى فرصة مع Metal Gear Solid طلعنا بأسوء لعبة Spine Off
هذا لأن الفريق ََا كان مأخذ راحته بالتطوير فيها فكان ملتزم يمشي على قواعدها حتى مع التغييرات.
 

ZIBIT

True Gamer
سوني + بلاتنوم جيمز = A match made in heaven.

حيشوفوا الخير لو فعلاً صار بينهم شراكة.
 

AAH3:16

True Gamer
71l0Zel4cpL._SL1000_.jpg

ادري من سؤها نسيت انها موجودة خخخ

هههههههههه والله ردك تسكيت

الطابع الياباني بألعاب بلاتنيوم جيمز هو اللي يبعد سوني عنهم لهذا نا يفكروا يتعاونوا معهم ولو تعاونوا بيواجهوا نصير سيناريو الاختلافات اللي صارت مع كوجيما بميتل جير رايزنج.

كلامك غير صحيح بالبتة على أساس Sony Japan Studio اللي مو طابعه ياباني

سوني قدمت Gravity Rush , The Last of Guardian غير مشاريع الشراكة مع From Software أنا اللي أتوقع سبب عدم غزارتهم الإنتاجية هو الكسل ولا مش معقول طول جيل كامل مشاريع ماتنعد الا بصبعين
 
كعاشق لألعاب الأستوديو تركيزهم على الـGameplay في المقام الأول يخلي سوني تبعد عنهم وأمانة عناوين سوني من بداية الجيل الحالي ما كان فيه لعبة منها ركزت على الـGameplay والكومبات كفلسفة لعبة قبل كل شي غير ألعاب تنعد على الأصابع منها Bloodborne إذا ما كانت الوحيدة بينما بقية ألعابهم تركيزها قصصي وسينمائي غالباً وذا شي يخليها أسهل تقبلاً حتى للشخص اللي ما يلعب ألعاب كثير عشان كذا تبيع
 
  • Like
Reactions: Ria

game for new

True Gamer
كعاشق لألعاب الأستوديو تركيزهم على الـGameplay في المقام الأول يخلي سوني تبعد عنهم وأمانة عناوين سوني من بداية الجيل الحالي ما كان فيه لعبة منها ركزت على الـGameplay والكومبات كفلسفة لعبة قبل كل شي غير ألعاب تنعد على الأصابع منها Bloodborne إذا ما كانت الوحيدة بينما بقية ألعابهم تركيزها قصصي وسينمائي غالباً وذا شي يخليها أسهل تقبلاً حتى للشخص اللي ما يلعب ألعاب كثير عشان كذا تبيع

هوارايزون زيرو داون
جاو

اكبر حصريتين لسوني في هذا الجيل فيهم افضل واروع جيم بلاي لهذا الجيل ، لذلك لا كلامك خاطئ سوني تهتم في تقديم البكج الكامل للاعبيها جيم بلاي+ قصة+ سينمائية يعني كل شيء تحطه في الخلاط وتطلع بتجربة مرضية من جميع النواحي وحتى لعبة مثل نيير اوتوماتا من جيم بلاي بلاتينيوم قدمت اروع جيم بلاي واروع قصة لذلك تركيز سوني على تقديم كل شيء في العابها بشكل مرضي من جميع النواحي وليس فقط الجانب القصصي او السينمائية .
 
هوارايزون زيرو داون
جاو

اكبر حصريتين لسوني في هذا الجيل فيهم افضل واروع جيم بلاي لهذا الجيل ، لذلك لا كلامك خاطئ سوني تهتم في تقديم البكج الكامل للاعبيها جيم بلاي+ قصة+ سينمائية يعني كل شيء تحطه في الخلاط وتطلع بتجربة مرضية من جميع النواحي وحتى لعبة مثل نيير اوتوماتا من جيم بلاي بلاتينيوم قدمت اروع جيم بلاي واروع قصة لذلك تركيز سوني على تقديم كل شيء في العابها بشكل مرضي من جميع النواحي وليس فقط الجانب القصصي او السينمائية .

هو رأي شخصي في النهاية بس ما شفت الجيمبلاي الممتاز في أي وحدة منهم حلو نعم بس مو اللي يشيل لعبة ككل وأفضل ألعب شي غيرهم لو أبغى استمتع
 
  • Like
Reactions: Ria

game for new

True Gamer
هو رأي شخصي في النهاية بس ما شفت الجيمبلاي الممتاز في أي وحدة منهم حلو نعم بس مو اللي يشيل لعبة ككل وأفضل ألعب شي غيرهم لو أبغى استمتع
بس انت ماقلت في ردك الاول انه رأي شخصي وعممت على ان العاب سوني تركز على القصة و السينمائية وهذا كلام خاطئ لأن مقدار تركيزهم على القصة والسينمائية نفس مقدار تركيزهم على الجيم بلاي لذلك حتى اله تشوفه مو معجب بهورايزون مثلا يمدح الجيم بلاي تبعها.

بس طبعا اذا كان هذا رأيك الشخصي له كل الأحترام ونتمنى نشوف تعاون سوني مع بلاتينيوم ممكن نطلع بشيء يفجر العقل نفس الي شفناه في نييى اوتوماتا .
 
بس انت ماقلت في ردك الاول انه رأي شخصي وعممت على ان العاب سوني تركز على القصة و السينمائية وهذا كلام خاطئ لأن مقدار تركيزهم على القصة والسينمائية نفس مقدار تركيزهم على الجيم بلاي لذلك حتى اله تشوفه مو معجب بهورايزون مثلا يمدح الجيم بلاي تبعها.

بس طبعا اذا كان هذا رأيك الشخصي له كل الأحترام ونتمنى نشوف تعاون سوني مع بلاتينيوم ممكن نطلع بشيء يفجر العقل نفس الي شفناه في نييى اوتوماتا .

أكيد أي شي أقوله بالنسبة لي ما أعتبره حقيقة وإنما رأي و فلسفة سوني الحالية ما أفضلها في الجيمبلاي صراحة سينمائية بزيادة لدرجة تكسر متعة الجيمبلاي نفسه من وجهة نظري المتواضعة

سواءاً كان فيه تعاون أو لا الشي اللي أتمناه فعلاً هو انفراد بلاتينوم بنفسهم بدون أي ناشر والشي هذا ما أظن يصير قريب إلا مع لعبة بميزانية ضعيفة لمتوسطة
 

titanfall

Tarnished
كعاشق لألعاب الأستوديو تركيزهم على الـGameplay في المقام الأول يخلي سوني تبعد عنهم وأمانة عناوين سوني من بداية الجيل الحالي ما كان فيه لعبة منها ركزت على الـGameplay والكومبات كفلسفة لعبة قبل كل شي غير ألعاب تنعد على الأصابع منها Bloodborne إذا ما كانت الوحيدة بينما بقية ألعابهم تركيزها قصصي وسينمائي غالباً وذا شي يخليها أسهل تقبلاً حتى للشخص اللي ما يلعب ألعاب كثير عشان كذا تبيع
لو كان هذا صحيح كان سكوير إبتعدت عنهم لأن يهمها القصة و السينمائية، بما أن بلاتينيوم ما يعرف يسرد قصة في ألعابه، فريق من سكوير ساعد في العمل على نيير

ف ببساطة هذا مو السبب، سوني لو ارادت تستثمر في مشروع للفريق كان خلت جابان ستوديو أو سانتا مونيكا يساعده في التطوير، مثل مطور ذا اوردر إلي صنع لعبة أكبر بكثير من قدراته بفضل الدعم إلي حصله، سوني تقدر توفر لهم ما يحتاجون بما فيهم محرك و حتى تسمح لهم يلتقطوا المشاهد في أحد إستوديوهات الإنتاج السينمائي إلي تمتلكهم، هي وفرت كل هذا و أكثر لكوجيما و غيره، مو صعب يوفروه لبلاتينيوم

لكن السبب ما تغير، هل الشيء يستحق بالنسبة لسوني؟ ما أعتقد لما معظم ألعاب الفريق تنزل لجهازها في كل الأحوال و مش ألعاب بياعة أصلاً، و عندها بدائل كثيرة لألعاب من نفس الجنرات إلي يعمل عليها لو صارت لعبة من ألعابه حصرية لمنصة أخرى، ف ببساطة سوني حالياً ما تشوف أن الإستثمار هذا مجدي و يستحق العناء
 
لو كان هذا صحيح كان سكوير إبتعدت عنهم لأن يهمها القصة و السينمائية، بما أن بلاتينيوم ما يعرف يسرد قصة في ألعابه، فريق من سكوير ساعد في العمل على نيير

ف ببساطة هذا مو السبب، سوني لو ارادت تستثمر في مشروع للفريق كان خلت جابان ستوديو أو سانتا مونيكا يساعده في التطوير، مثل مطور ذا اوردر إلي صنع لعبة أكبر بكثير من قدراته بفضل الدعم إلي حصله، سوني تقدر توفر لهم ما يحتاجون بما فيهم محرك و حتى تسمح لهم يلتقطوا المشاهد في أحد إستوديوهات الإنتاج السينمائي إلي تمتلكهم، هي وفرت كل هذا و أكثر لكوجيما و غيره، مو صعب يوفروه لبلاتينيوم

لكن السبب ما تغير، هل الشيء يستحق بالنسبة لسوني؟ ما أعتقد لما معظم ألعاب الفريق تنزل لجهازها في كل الأحوال و مش ألعاب بياعة أصلاً، و عندها بدائل كثيرة لألعاب من نفس الجنرات إلي يعمل عليها لو صارت لعبة من ألعابه حصرية لمنصة أخرى، ف ببساطة سوني حالياً ما تشوف أن الإستثمار هذا مجدي و يستحق العناء

ما أخالفك كون ألعابهم أصلاً تنزل على الجهاز وتعاون سكوير مع الأستوديو الفترة الأخيرة مع لعبة BABYLON'S FALL اللي بتنزل حصرية للبلايستيشن بدون أي عقود من طرف سوني
 

Oldsnake

True Gamer
هوارايزون زيرو داون
جاو
هذول افضلهم لكن ما نحصر العالب سوني الي قدمت عناصر جيم بلاي ميكانيكس ممتازة بس بالاثنين هذول تقريبا كل العاب سوني تركز على عنصر الجيم بلاي بشكل كبير جدا :

astro bot : احد افضل البلاتفورم بالجيل وكل من لعبها يقول عنها سوبر ماريو الVR
gravity rush 2 : لعبة بفكرة جديدة وعالم غريب .
TLG: ما يحتاج نذكر انه اللعبة تقريبا مشاهدها السينمائية تعد باصابع اليد الواحدة
Uncharted:LL/UN4 فيهم اكبر مرحلة مفتوحة بالسلسلة ومهمات فرعية واتقان شديد في الغاز والجن بلاي وتنويع هائل مع الست بيسس وقيادة المركبات
Spider Man لعبة اهتمت بعناصر الجيم بلاي بشكل ممتاز ومثلها مثل العاب بات مان وقدمت زعماء رهيب
Days Gone الجيم بلاي فيها متقن وفيها محتوى ضخم جدا وقتال الهورد يحتاج الكثير من الاستراتيجيات
Ratchet and Clank : لعبة جيم بلاي بالمقام الاول ومن افضل العاب الي دمجت الاكشن مع البلاتفورم .

العاب سوني السينمائية بالدرجة الاولى كانت هي :
Until Dawn وكانت ممتعة كتجربة وعيشتنا افلام الهيرور الامريكية .
ديترويت : لعبة قدمت اختراق عالم الاندوريد وتصور مستقبلي
The order 1668 : للامانة لعبة لم توفق فيها لا سوني ولا الاستديو وفق باللعبة ...

اما انه سوني العابها سينمائية وما تهتم الا بالجرافكس والقصة كلام فارغ لذلك في كل سنة العاب سوني يا تترشح يا تفوز بالجوتي من عشر سنوات او اكثر
ياريت كل الشركات بس تعرف تزبط العابها مثل سوني اما التباكي في كل موضوع انه العاب سوني مافي جيم بلاي خليه للهيتر خخ
 

hussien-11

Senior Content Specialist
لكن السبب ما تغير، هل الشيء يستحق بالنسبة لسوني؟ ما أعتقد لما معظم ألعاب الفريق تنزل لجهازها في كل الأحوال و مش ألعاب بياعة أصلاً، و عندها بدائل كثيرة لألعاب من نفس الجنرات إلي يعمل عليها لو صارت لعبة من ألعابه حصرية لمنصة أخرى، ف ببساطة سوني حالياً ما تشوف أن الإستثمار هذا مجدي و يستحق العناء

هذا الشيء الي كنت أقوله لما انفتح موضوع النقاش هذا من فترة، و لحد الآن مو فاهم ليش حصلت معارضة كبيرة في الردود XD

هذول تقريبا كل العاب سوني تركز على عنصر الجيم بلاي بشكل كبير جدا :

إذا لعبة مثل أنشارتد4 تركز على عنصر الجيمبلاي بشكل كبير جداً، فأنا لا ألعب فيديو جيمز P:

أول 7 شابترات في اللعبة حرفياً (مشي)

المراحل الواسعة فيها 0 استكشاف، و لو حاولت تستكشف ما هي المكافأة ؟ "تعليق" فرعي من نيثن دريك ؟

set pieces ؟ من قال لك يا صديقي أن السيت بيسز مُرضية للجمهور العاشق للعب ؟ السيت بيسز طول عمرها موجودة في الألعاب لخدمة غرض قصصي

كون ألعاب الشركة تترشح لجوائز لا يتعارض مع مفهوم كونها ألعاب تُركز على السرد القصصي (نعم مو كلها، و لكنها فلسفة سائدة في ألعاب الشركة)

بل هذا شيء يتحدث عنه إداريو الشركة نفسها، و أنتم تنفونه!

https://www.true-gaming.net/home/388956/


زيلدا نفس البرية اكتسحت جوائز لعبة العام، لكنها لعبة مصممة و مبنية لخدمة اللعب

الجمهور العاشق للتجارب القصصية بعضهم لم يحبها

ننتندو شركة تصمم ألعابها لخدمة الجيمبلاي

الشركة لديها Xenoblade و Fire Emblem كتجارب فيها تركيز على السرد القصصي، و سبق و أن نشرت ألعاب في الماضي مثل Hotel Dusk

هل هذا يعني أن نُسقط عنها فلسفتها و تركيزها على الغيمبلاي ؟

لا أعرف لماذا تُحاولون إسقاط التركيز على السرد القصصي و السينمائية عن ألعاب سوني كفلسفة تطوير مشتركة (مو لازم تنطبق على كل الألعاب)

حتى راتشيت اند كلانك هي لعبة فيها مجهود قصصي كلعبة منصات، و مختلفة عن الطريقة التي تُصنع بها لعبة ماريو أو دونكي كونغ مثلاً، أو رايمان

و كذلك Knack كانت حتى مُدبلجة إلى العربية و فيها حوارات و مشاهد و قصة

------------------------------------

الأمر الذي لا يُدركه البعض هو :

مو كل اللاعبين يلعبوا اللعبة مرة واحدة و يرموها، لعبة مثل أنشارتد4 هي أشبه بمشاهدة فيلم سينمائي من ناحية أن فيها صفر replay value

ما فيها أي دافع أو سبب يخليني أعيدها مرة ثانية، ما فيها أي محتوى جانبي، ما فيها أي عنصر استكشافي، هي لعبة مصممة حتى ألعبها مرة واحدة فقط عشان أعرف قصتها

الset pieces ليست فلسفة تصميمية محببة لمن يحب الجيمبلاي بل هي مُحببة لمن يعشق السرد القصصي

تعال على The Evil Within الأولى مثلاً (دعنا لا ندخل في متاهة المقارنة بين مستوى اللعبتين، أنا أستخدمها كمثال لأشرح فكرة)

هي لعبة مصممة لخدمة الجيمبلاي، لعبة ما فيها set pieces

في هاللعبة معاك أسلحة متنوعة، بعض الأسلحة فيها elements على غرار Parasite Eve

الreplay value في اللعبة موجود بكثافة، اللعبة تعطيك أسباب عديدة ترجع لها:

- استكشاف، الأشياء المخفية في اللعبة، و المخفية بطريقة جهنمية، كثيرة جداً، و العثور عليها متعة و تحدي حقيقي

- مواجهات، المواجهات مصممة بطريقة انك تقدر تخوضها بأكثر من approach، تقدر تستعمل الولاعة و تحرق الأعداء، تقدر تلعب تسلل، تقدر تركز على الأكشن، تقدر تستعمل الelements، و لو أعدت اللعب بإمكانك تخوض نفس المواجهات بطرق مختلفة

هذه طريقة في التصميم لا تتوافق مع وجود الset pieces، يخربوا بعض، ما يشتغلوا مع بعض

ريزدنت ايفل 2 سواء الريميك أو اللعبة التي صدرت عام 1998، كلاهما يحتوي على replay value، كلاهما مبني لخدمة تجربة اللعب

لما شينجي ميكامي قرر أن ريزدنت ايفل 1 تكون شخصيتين و كل شخصية لها ديسك، و نفس الشي لريزدنت ايفل 2

هو قرر هذا الشيء علشان يعطيك أسباب تلعب اللعبة أكثر من مرة


------------------

هل توجه سوني صحيح أو خاطىء، يبدو أن هذه هي المشكلة بالنسبة لكم

من يرى أن توجه سوني لا يناسبه أو يناسب ميوله، هو لا يعني بالضرورة أن هذا التوجه "خاطىء"

أما إنكار أن سوني تملك توجه واضح و خاص بها في تصميم الألعاب فهذا يفوق قدرتي البشرية على الاستيعاب و حتى مسؤولي سوني أنفسهم لا يتفقون معه

المسألة ليست صح أو خطأ، المسألة هل يناسبك توجههم أم لا

و حتى لو عندهم لعبة أو لعبتين بجيمبلاي مشبع فهذا لا يعني أن اللاعب يستطيع الاستمتاع بأغلب إنتاجهم ربما المنتجات الباقية لا تستهويه

أنا أعشق بلودبورن و أرى أنها أسطورة، و لا أطيق أنشارتد4 و لكن أحترم رأي محبيها و أتفهم سبب إعجابهم بها.
 

titanfall

Tarnished
هذا الشيء الي كنت أقوله لما انفتح موضوع النقاش هذا من فترة، و لحد الآن مو فاهم ليش حصلت معارضة كبيرة في الردود XD
لأنك تعمم على ألعاب سوني من خلال التجارب القليلة إلي ما عجبتك، ما أقول مو من حقك تبني رأيك في توجه الشركة حتى من لعبة واحدة، لكن كمثال تجربتي ل هوتيل دسك راح تعطيني إنطباع أن نينتندو تنشر فقط ألعاب قصصية لو ما لعبت ألعاب أخرى من نشر الشركة
إذا لعبة مثل أنشارتد4 تركز على عنصر الجيمبلاي بشكل كبير جداً، فأنا لا ألعب فيديو جيمز P:

أول 7 شابترات في اللعبة حرفياً (مشي)

المراحل الواسعة فيها 0 استكشاف، و لو حاولت تستكشف ما هي المكافأة ؟ "تعليق" فرعي من نيثن دريك ؟

set pieces ؟ من قال لك يا صديقي أن السيت بيسز مُرضية للجمهور العاشق للعب ؟ السيت بيسز طول عمرها موجودة في الألعاب لخدمة غرض قصصي

كون ألعاب الشركة تترشح لجوائز لا يتعارض مع مفهوم كونها ألعاب تُركز على السرد القصصي (نعم مو كلها، و لكنها فلسفة سائدة في ألعاب الشركة)

بل هذا شيء يتحدث عنه إداريو الشركة نفسها، و أنتم تنفونه!

https://www.true-gaming.net/home/388956/


زيلدا نفس البرية اكتسحت جوائز لعبة العام، لكنها لعبة مصممة و مبنية لخدمة اللعب

الجمهور العاشق للتجارب القصصية بعضهم لم يحبها

ننتندو شركة تصمم ألعابها لخدمة الجيمبلاي

الشركة لديها Xenoblade و Fire Emblem كتجارب فيها تركيز على السرد القصصي، و سبق و أن نشرت ألعاب في الماضي مثل Hotel Dusk

هل هذا يعني أن نُسقط عنها فلسفتها و تركيزها على الغيمبلاي ؟

لا أعرف لماذا تُحاولون إسقاط التركيز على السرد القصصي و السينمائية عن ألعاب سوني كفلسفة تطوير مشتركة (مو لازم تنطبق على كل الألعاب)

حتى راتشيت اند كلانك هي لعبة فيها مجهود قصصي كلعبة منصات، و مختلفة عن الطريقة التي تُصنع بها لعبة ماريو أو دونكي كونغ مثلاً، أو رايمان

و كذلك Knack كانت حتى مُدبلجة إلى العربية و فيها حوارات و مشاهد و قصة
تماماً مثل ما تسوي هنا و في أغلب المرات إلي تتكلم عن الموضوع، دائماً إنشارتد 4، من خلالها بنيت تصور عن كامل حصريات سوني حتى إلي ما جربتهم، ألعاب سوني كل واحدة لها مزاياها المختلفة و صعب تحكم عليهم كأنهم مطابقين لإنشارتد 4 إلي ما عجبتك

لما أحد من مسؤولي سوني يذكر أن اللعبة راح تقدم تجربة سينمائية ما يعني أنها فقيرة في الجيم بلاي، جود أوف وار فيها كومبات سيستم أفضل من كثير ألعاب أكشن "مصممة للجيم بلاي"، و بشكل مفاجئ فيها محتوى جانبي ممتاز و زعماء جانبيين ممتازين، و عندك هورايزون فيها نظام قتال أمتع من معظم ألعاب الأكشن آربيجي الغربية هذا الجيل، و نعم ما فيها سيت بيسز، شنو الفرق بينها و بين ويتشر 3 لما هي تقدم كومبات أفضل و أكثر صقلاً حتى؟

الشيء إلي ما لاحظتونه يا حسين أنكم و ربما بدون قصد قاعدين تحطون الألعاب إلي كما توصفون مصممة لخدمة الجيم بلاي بشكل أنها superior مقارنة ب إلي وصفتونه في مرات كثيرة أفلام تفاعلية، في كثير من المناسبات لاحظت التعليقات إلي تستهزأ بالألعاب إلي فيها سينمائية و تظهر أن ذوق محبيها أقل، بل أذكر أن في أحد المواضيع عضو قال بما معناه أن مستوى ذكاء إلي يفضل الألعاب القصصية أقل، ف لما تقول "ترى ما في عيب بتوجه سوني" محد من عشاق ألعابها في المنتدى راح يقتنع أن فعلاً ما تشوفونه عيب، بدليل ان ها هو أمامك أكثر من شخص ينزعج كل مرة تنفتح السالفة، لأن خلاص صار في ذهنهم الآن تلقائياً شخص يفضل لعبة تركز على القصة = ذوقه أقل، هذا نتيجة قراءة أطنان من التعليقات إلي عطتهم هالإنطباع و ليس نتيجة أنهم حساسين
الأمر الذي لا يُدركه البعض هو :

مو كل اللاعبين يلعبوا اللعبة مرة واحدة و يرموها، لعبة مثل أنشارتد4 هي أشبه بمشاهدة فيلم سينمائي من ناحية أن فيها صفر replay value

ما فيها أي دافع أو سبب يخليني أعيدها مرة ثانية، ما فيها أي محتوى جانبي، ما فيها أي عنصر استكشافي، هي لعبة مصممة حتى ألعبها مرة واحدة فقط عشان أعرف قصتها

الset pieces ليست فلسفة تصميمية محببة لمن يحب الجيمبلاي بل هي مُحببة لمن يعشق السرد القصصي

تعال على The Evil Within الأولى مثلاً (دعنا لا ندخل في متاهة المقارنة بين مستوى اللعبتين، أنا أستخدمها كمثال لأشرح فكرة)

هي لعبة مصممة لخدمة الجيمبلاي، لعبة ما فيها set pieces

في هاللعبة معاك أسلحة متنوعة، بعض الأسلحة فيها elements على غرار Parasite Eve

الreplay value في اللعبة موجود بكثافة، اللعبة تعطيك أسباب عديدة ترجع لها:

- استكشاف، الأشياء المخفية في اللعبة، و المخفية بطريقة جهنمية، كثيرة جداً، و العثور عليها متعة و تحدي حقيقي

- مواجهات، المواجهات مصممة بطريقة انك تقدر تخوضها بأكثر من approach، تقدر تستعمل الولاعة و تحرق الأعداء، تقدر تلعب تسلل، تقدر تركز على الأكشن، تقدر تستعمل الelements، و لو أعدت اللعب بإمكانك تخوض نفس المواجهات بطرق مختلفة

هذه طريقة في التصميم لا تتوافق مع وجود الset pieces، يخربوا بعض، ما يشتغلوا مع بعض

ريزدنت ايفل 2 سواء الريميك أو اللعبة التي صدرت عام 1998، كلاهما يحتوي على replay value، كلاهما مبني لخدمة تجربة اللعب

لما شينجي ميكامي قرر أن ريزدنت ايفل 1 تكون شخصيتين و كل شخصية لها ديسك، و نفس الشي لريزدنت ايفل 2

هو قرر هذا الشيء علشان يعطيك أسباب تلعب اللعبة أكثر من مرة
هنا مثلاً من الغريب الحكم على لعبة فيها سيت بيسز = بدون ريبلاي فاليو و طرق تصميم معينة ما تنفع معها! شخصياً ما اقدر احسب كم مرة أعدت لاست أوف اس، نعم أعدتها أكثر من إيفل ويذن، و حتماً مو بس عشان القصة، طيب ويش عن ال 50+ ساعة إلي حطها كثير من اللاعبين في اللعبة الخطية جود أوف وار و إلي فيها كثير سيت بيسز؟ ويش عن عشرات الخيارات إلي تقدمها هورايزون في القتال؟ و يش عن دريمز إلي مصممة عشان تقدم محتوى لا متناهي و بطموح أكبر من لتل بيج بلانيت إلي كانت مصدر إلهام لألعاب مثل ماريو ميكر؟ ويش عن عشرات الألعاب الصغيرة إلي تصدرها سوني؟ ويش عن ديز جون إلي تعطي اللاعب خيارات كثيرة في قتل حشود الزومبي؟

أحس أن البعض مفهومه عن السينمائية أنها لعبة شبه خالية من الجيم بلاي، أو إقحام قصة في لعبة مثل راتشيت آند كلانك يخليها تلقائياً بدرجة أقل من ألعاب بلاتفورمر بدون قصة، لأن طبعاً تلقائياً هي أضعف في التصميم، it’s pointless كالعادة نقاش هذا الموضوع، مستحيل أحد يقتنع و الغلط مو من محبي هذي الألعاب، بل إلي ما يحبونهم لأنهم جداً invested في النقاش عن نوعية ألعاب ما يحبوها فقط لإثبات ال superiority لذوقهم و الألعاب إلي يميل لها ذوقهم، ما أقصدك تحديداً حسين، بل إلي راح يجون بعد ردك حتى يكررون إسطوانة حفظناها.
 

Geralt

Banned
هل الجيمبلاي يقتصر على القفز و الشوتنج كل ٥ ثواني؟
الجيمنج وسط فني قادر على تقديم كل انواع التجارب منها التفاعلية و منها قراءة فقط مثل الجرافيك نوڤل.

انشارتد ٤ نجحت في كل شئ استهدفت تقديمه

ست بيسيز
ميكانيكيات التراڤيرسال مثل الزحلقة و التسلق بالخنجر وقيادة المركبات و السباحه
جن بلاي
ميلي
تجسس
الغاز
مشاهد سينيمائيه
قصه
موسيقى مفعمه بروح المغامره
ملتي بلاير ادماني و متنوع (اخد من وقت اللاعبين الاف الساعات)

العاب سوني الافضل في السينيمائية؟ نعم و الجميع حاول منافستها بدون فائدة. هذا لا ينفي تفوق بقية الجوانب و اكتساح الجواتي لسنوات دليل.

زيلدا نفس البرية اكتسحت جوائز لعبة العام، لكنها لعبة مصممة و مبنية لخدمة اللعب
حلو. اذن الجوائز تعطي اولوية للجيمبلاي؟ فسر اكتساح انشارتد ٤ للجوائز
 

titanfall

Tarnished
هو فعلاً شر البلية ما يضحك

نوتي دوغ إعتبر ريزيدنت إيفل 4 أحد مصادر الإلهام في تطوير لاست أوف اس، لكن ميكامي إنبهر ب إلي شافه من لاست أوف اس حتى زار الفريق!
طيب شنو المضحك؟ المضحك هو أن ميكامي نفسه عنده روح رياضية و يتقبل حقيقة أن في أشياء يمكن يتعلمها من أول لعبة بقاء لفريق نوتي دوغ، ما كان مغرور، في المقابل في مجموعة من الأشخاص تحاول تظهر عمل نوتي دوغ بلا قيمة خاصة من حيث الجيم بلاي، ما يحتاج أقول أن ميكامي بمجرد ما شاف لاست أوف اس إقتبس عدة أشياء منها للعبته إيفل ويذن، نعم ميكامي إستلهم من اللعبة الفقيرة بالجيم بلاي، الفلم التفاعلي إلي أقل من أي لعبة من نشر شركة غير سوني، نعم أتكلم عن لاست اوف اس

مثالين يتكررون دائماً هم فانتوم بين و إيفل ويذن، و في الحالتين تلاقي كوجيما و ميكامي يقدرون إلي قدمه نوتي دوغ
و كوجيما تحديداً كتب كلمات يوصف فيها تعجبه لما شاف ديمو لاست أوف اس، ببساطة هالمطورين ما عندهم نظرة سطحية "فلم تفاعلي" للعبة، هم يشوفون معدنها الحقيقي و أنها مثيرة للإعجاب و يمكن تكون مصدر إلهام لهم أو/و لمطورين غيرهم
 

Geralt

Banned
بل إلي ما يحبونهم لأنهم جداً invested في النقاش عن نوعية ألعاب ما يحبوها فقط لإثبات ال superiority لذوقهم و الألعاب إلي يميل لها ذوقهم

و تلقى البعض ينتقد الالعاب السينيمائية بحجة مافيها جيمبلاي (حسب رأيه) و يطيح مدح في العاب اندي خالية من اي جيمبلاي و ٩٠٪ منها سايد سكرولنج قالب مكرر مية مرة.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
لأنك تعمم على ألعاب سوني من خلال التجارب القليلة إلي ما عجبتك، ما أقول مو من حقك تبني رأيك في توجه الشركة حتى من لعبة واحدة، لكن كمثال تجربتي ل هوتيل دسك راح تعطيني إنطباع أن نينتندو تنشر فقط ألعاب قصصية لو ما لعبت ألعاب أخرى من نشر الشركة

وين شطحت حسون، أنا أتكلم عن نقاش بلاتنوم P:

اقرأ ايش الفقرة الي اقتبستها من ردك.

لما أحد من مسؤولي سوني يذكر أن اللعبة راح تقدم تجربة سينمائية ما يعني أنها فقيرة في الجيم بلاي، جود أوف وار فيها كومبات سيستم أفضل من كثير ألعاب أكشن "مصممة للجيم بلاي"، و بشكل مفاجئ فيها محتوى جانبي ممتاز و زعماء جانبيين ممتازين، و عندك هورايزون فيها نظام قتال أمتع من معظم ألعاب الأكشن آربيجي الغربية هذا الجيل، و نعم ما فيها سيت بيسز، شنو الفرق بينها و بين ويتشر 3 لما هي تقدم كومبات أفضل و أكثر صقلاً حتى؟

أنا ما قارنت بين هاللعبتين من الأساس، الغيمبلاي ميكانكس ممتاز في ألعاب سوني إجمالاً مش فقط في هورايزون، حتى في أنشارتد 4 أيضاً، لكن (مقدار) أو كمية اللعب الموجودة في هذا العنوان، غير مرضية و لا مُشبعة بالنسبة لي شخصياً، أما هورايزون ما عندي فكرة عنها.

الشيء إلي ما لاحظتونه يا حسين أنكم و ربما بدون قصد قاعدين تحطون الألعاب إلي كما توصفون مصممة لخدمة الجيم بلاي بشكل أنها superior مقارنة ب إلي وصفتونه في مرات كثيرة أفلام تفاعلية، في كثير من المناسبات لاحظت التعليقات إلي تستهزأ بالألعاب إلي فيها سينمائية و تظهر أن ذوق محبيها أقل، بل أذكر أن في أحد المواضيع عضو قال بما معناه أن مستوى ذكاء إلي يفضل الألعاب القصصية أقل

هذا الشيء ما بدر من طرفي though، على الأقل ليس منذ سنوات طويلة، لذلك أنت مخطىء في جمعي في هذه الجملة P:

العكس صحيح أيضاً، يعني عندك أعضاء مثل الأخ game and new ينتقص من الألعاب التي لا تقدم قصة، و لكن في النهاية هذا ذوقه و أحترمه

كلها منتجات ترفيهية، و نحن كلاعبين قدامى كل منا لديه تصوره الخاص للعبة المثالية، هذا لا ينتقص من الآخر و ذوقه و اختياراته أبداً.

أو إقحام قصة في لعبة مثل راتشيت آند كلانك يخليها تلقائياً بدرجة أقل من ألعاب بلاتفورمر بدون قصة

ما قلت هذا الكلام.

هنا مثلاً من الغريب الحكم على لعبة فيها سيت بيسز = بدون ريبلاي فاليو و طرق تصميم معينة ما تنفع معها! شخصياً ما اقدر احسب كم مرة أعدت لاست أوف اس، نعم أعدتها أكثر من إيفل ويذن، و حتماً مو بس عشان القصة، طيب ويش عن ال 50+ ساعة إلي حطها كثير من اللاعبين في اللعبة الخطية جود أوف وار و إلي فيها كثير سيت بيسز؟

أنا ما قلت أن وجود السيت-بيسز يُلغي الريبلاي فاليو، لكنه يتعارض مع مفهوم التركيز على الجيمبلاي، لذلك كثير ألعاب مبنية على الجيمبلاي بالكامل لا تلجأ إليه أبداً

The Last of Us لعبة عظيمة و أشوفها أفضل لعبة من نوتي دوغ

لاست اوف أس على العكس من أنشارتد كان فيها استكشاف حقيقي و جيمبلاي مُشبع، كان فيها عناصر crafting، كان فيها أشياء عديدة أنشارتد ما تسويها نهائياً
و السيت-بيسز فيها قليلة و ما تتقارن أبداً مع لعبة مثل أنشارتد4.

لكن مع ذلك، أتفهم من يُحب أنشارتد4 و أستطيع ان أتفهم ما الذي يُعجبه فيها.

حلو. اذن الجوائز تعطي اولوية للجيمبلاي؟ فسر اكتساح انشارتد ٤ للجوائز

انت ما فهمت المقصود من التعليق

اللعبة اكتسحت الجوائز (رغم) أنها تُعاني من نقص في القصة أو السرد القصصي لأنها تجربة ناجحة فيما تُريد تقديمه

لعبة مثل أنشارتد 4 أيضاً فازت بجوائز رغم أنها تُعاني من نواقص في الجيمبلاي لأنها ناجحة في نوعية التجربة التي تريد تقديمها

لكن لازم تتفهم أسباب عدم قبول نسبة من اللاعبين بهذه التجربة أو تلك، انت ممكن ما تهتم بهالنواقص، لكنها في نظر غيرك مهمة جداً

(الجوائز لا تعني أن اللعبة قوية في كل الجوانب)

و هذا هو المقصود

تعال على لعبة مثل ريزدنت ايفل 2 ريميك و أنشارتد4 مثلاً

هل تستطيع أن تقول بعينٍ صريحة أن كلاهما يُقدم نفس (الكم) من اللعب ؟ مو قاعد أتكلم عن مستوى أو صقل أو إتقان، قاعد أتكلم عن كم اللعب

أنا في ريزدنت ايفل 2 ريميك، مُتحكم بشخصيتي تحكم كامل، I'm in full control of my character
عندي استكشاف، عندي ألغاز فرعية ممكن أحلها و ممكن أتركها، عندي جزئيات لعب غير خطية مثل مستر إكس الذي يستطيع مُلاحقتي من مكان إلى آخر دون أن يكون ظهوره (سيت-بيس) مرسوم من البداية للنهاية

أنا مو قاعد أقولك أن هاللعبة أفضل بالغصب أو بالضرورة (لأن كثير منكم يفهمها بهالشكل P: )

و لكن علشان تعرف ليش بعض اللاعبين يفضلوا هذه اللعبة أو تلك. لازم تتفهم الاختلاف في فلسفة التصميم، لأنها موجودة.


و تلقى البعض ينتقد الالعاب السينيمائية بحجة مافيها جيمبلاي (حسب رأيه) و يطيح مدح في العاب اندي خالية من اي جيمبلاي و ٩٠٪ منها سايد سكرولنج قالب مكرر مية مرة.

ما في داعي تنتقد أذواق الناس، و السايد سكرولنغ هو أصل ألعاب الفيديو : )
 

Oldsnake

True Gamer
@hussien-11
عزيزي حسين انت ذكرت لعبة وبداية للعبة واحدة فقط من سوني وهي انشارتيد ٤ .

وسوني عندها عشرات الالعاب غيرها وحتى انشارتيد ٤ مع كل الست بيسس الي فيها تنقن جميع العناصر مثل القتال المباشر مع الاعداء والتخفي والالغاز والبلاتفورمنق وقيادة مركبات بشكل ممتاز ومافيها تكرار وجزء LL قدم عناصر الاستكشاف ومهمات فرعية بشكل اكبر مع انه اصلا مش كل الالعاب مطلوب منها تقدم عنصر استكشاف عشان تكون لعبة GOTY او تكون لعبة ممتازة واذا على عدد ساعات اللعب اللعبة تقدم ملتي بلاير ممتاز وطور كواب رهيب حتى ثلاث لاعبين ومدعوم حتى هذه اللحظة بخرائط جديدة ومجانية تقدر تلعب فيه عشرات الساعات ما انك تقول اللعبة تختمها وخلاص كلام مغلوط .

وعلى الري بلاي فاليو لعبة مثل ريزدنت ايفل ٢ بالريميك كان اللعب بكلير ممل وما اضاف قيمة للعبة بشكل او اخر حتى الالغاز نفسها مع اختلافات ثانوية او حتى the evil with in لانه الجيم بلاي مثلا غير مشجع مكسور لاعادتها فربضو اقدر اقلك انه الريبلاي فاليو فيها " 0 "

اما لعبة مثل لاست اوف اس سنويا لازم اعيدها وبكل مرة احس بنشوة مختلفة فهذا الشيء ما يقرره فقط انه اللعبة تملك تختيمة ثانية او بعض المناطق التي تستطيع استكشافها بعد ما تخلص اللعبة انه الري بلاي فاليو فيها عالي .

ذكرتك لك يا حسين العاب كثيرة غير انشارتيد تقدم عشرات الساعات من اللعب بجانب محتوى قصصي محترم وانا ما قلت انه العاب سوني ما تدخل الجانب القصصي او تهمله فيها لكن وضحت انه بجانب هذا الامر الشركة تهتم بعنصر الجيم بلاي وهي دائما الاولية لها وذكرت لك قائمة بالالعاب
بس هذه المصطلحات الغريبة مثل " لعبة سينمائية " او العاب سوني " مافيها جيم بلاي " الي نسمعها هنا في TG حقيقة ما له اي صحة ....


مش فاهم لما اللعبة يكون فيها كت سين وحوارات وقصة فهذا شيء ما يعيبها بالمرة يعني لعبة زي راتشت اند كلانك ليش مزعجك انه فيها كت سين وقصة بجانب انها تقدم اسلوب لعب محترم ؟ والا لازم كل الالعاب تهمش القصة والكت سين عشان نسميها لعبة معناته انا ما بلعب فيديو جيمز P:

زيلدا نفس البرية اكتسحت جوائز لعبة العام، لكنها لعبة مصممة و مبنية لخدمة اللعب
مع انه محتوى الاساسي في اللعبة ما كان بالمستوى المطلوب ولو تلعب المحتوى الاساسي بدون الجانبي بتطلع محبط منها ..
وثاني لعبة في نفس تلك السنة حصدا للجوائز هي هورايزن زيرو دون لعبة مصممة ومبينة لخدمة اللعب وتقضي فيها عشرات الساعات في الاستكشاف ..
 

Geralt

Banned
انت ما فهمت المقصود من التعليق

اللعبة اكتسحت الجوائز (رغم) أنها تُعاني من نقص في القصة أو السرد القصصي لأنها تجربة ناجحة فيما تُريد تقديمه

لعبة مثل أنشارتد 4 أيضاً فازت بجوائز رغم أنها تُعاني من نواقص في الجيمبلاي لأنها ناجحة في نوعية التجربة التي تريد تقديمها

لكن لازم تتفهم أسباب عدم قبول نسبة من اللاعبين بهذه التجربة أو تلك، انت ممكن ما تهتم بهالنواقص، لكنها في نظر غيرك مهمة جداً

(الجوائز لا تعني أن اللعبة قوية في كل الجوانب)

و هذا هو المقصود

نقص انشارتد ٤ في الجيمبلاي هذا رأيك و لك الاحترام . انشارتد ٤ قدمت اكبر قفزة جيمبلاي في السلسلة بعدة عوامل ذكرتها في ردي السابق.
اللعبة نالت الاعجاب بالباكج المتكامل الذي تقدمه في كل النواحي التي تستهدفها و تأثيرها نراه في العاب كثيرة منها ستار وورز فولين جيداي للمثال لا الحصر.

عال على لعبة مثل ريزدنت ايفل 2 ريميك و أنشارتد4 مثلاً

هل تستطيع أن تقول بعينٍ صريحة أن كلاهما يُقدم نفس (الكم) من اللعب ؟ مو قاعد أتكلم عن مستوى أو صقل أو إتقان، قاعد أتكلم عن كم اللعب

أنا في ريزدنت ايفل 2 ريميك، مُتحكم بشخصيتي تحكم كامل، I'm in full control of my character
عندي استكشاف، عندي ألغاز فرعية ممكن أحلها و ممكن أتركها، عندي جزئيات لعب غير خطية مثل مستر إكس الذي يستطيع مُلاحقتي من مكان إلى آخر دون أن يكون ظهوره (سيت-بيس) مرسوم من البداية للنهاية

أنا مو قاعد أقولك أن هاللعبة أفضل بالغصب أو بالضرورة (لأن كثير منكم يفهمها بهالشكل P: )

و لكن علشان تعرف ليش بعض اللاعبين يفضلوا هذه اللعبة أو تلك. لازم تتفهم الاختلاف في فلسفة التصميم، لأنها موجودة.

و هنا تقع في خطأ مقارنة لعبتين من جنرا مختلف تماماً و تطالبهم بنفس المعايير. انشارتد ليست مطالبة بميكانيك ادارة موارد مثلما ريزدنت ايفل ٢ ليست مطالبة بميكانيك جرابل سلس و قفز منصات.تفضيلك الشخصي للعبة عن الاخرى شي و مستواهم فعلياً شي آخر.

ما في داعي تنتقد أذواق الناس، و السايد سكرولنغ هو أصل ألعاب الفيديو : )

كلامي عن استنكار التوجه السينيمائي لانه ياخد منك اليد (حسب رأيهم) و التغاضي عنه في العاب الاندي السطحية الي تكنكلي تلعب نفسها. هنا التناقض.
 

King z

Hardcore Gamer
ألعاب بلاتنيوم غير نير كلها ما عجبتني ما ابغى أشوف أي تعاون ببنهم وسوني أو أي شركة طرف أول خلهم طرف ثالث
 

ASWD

True Gamer
انشارتد٤ هي انحدار للسلسة حتى اكثر من الثالث بنظري..ممطوطة بشكل شنييييع على غير سنع لوست ليجاسي لو كانت هي الرابع احسن بمليووون مرة بدل ما تكون سبين-اوف..وش المميز في الجيم ميكانيكس حق انشارتد٤ وما شفناه سابقا؟..لا شيئ لهذ قرار الفريق بوقف تطوير اجزاء جديدة امر صائب ١٠٠٪؜ لانهم خلاااااص وصلو لحد التشبع والتخمة من خلطتها..وإذا كان فيه تخطيط لجزء او سبين-أوف ثاني فاليكن تحت أيدي مطوري ليحاسي اللي احسهم يقدرون يفكرون خارج الصندوق في مايخص هالسلسلة لانها خلاص ماعاد تقدر تسير بنفس التوجه اكثر

الريبلاي ڤاليو مفقود في*غالب*عناوين الشركة ماعدا قلة قليلة وهذ امر واقع وصحيح..عطني غير جاو وبلودبورن وخلنا نصف هورايزن معهم عطفا على نظام اللعب الصلب والمميز اللي امتلكته وأيضا ديترويد عطفا على المسارات المؤثرة هالمرة في المشهد الكامل..وش فيه غيرهم؟..ولا شي لا انشارتد لا راتشيد اند كلانك ولا جرافيتي رش ولا لاست أوف اس الخ!!!

لما اقوم بإعادة عنوان *سنويا*هذ مايعني انه يمتلك ريبلاي ڤاليو..السؤال وش راح احصل من اختلافات واضافات لتجربتي الثانية او الثالثة الخ!!!..هذ اللي يتسمى ريبلاي ڤاليو حقيقي مو اخلي لي عادة سنوية مثلا في لعب عنوان معين بنفس المسار ونفس الطريقة ونفس النهاية وبالمختصر نفس التجربة بالظبط للمرات السابقة..وين الريبلاي ڤاليو!!..تعال العب دارك سولز كفارس والعبها مرة ثانية كساحر والعبها مرة ثالثة بكلاس اخر وشوف التغييرات اللي بتترتب عليها التجربة مو بس في طريقة اللعب بل حتى المواد واللباس والأسلحة وما شاكله..هذ ريبلاي ڤاليو حقيقي

مدري ليش الناس تتحسس لمثل هالامور مع انها من الواضحات وعايشناها لثمانية اجيال وفي طريقنا للتاسع..وين المشكلة في تقبل ماهو واقع وموجود!!!؟
 
أعلى